سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 15/03/2004, 05:03 AM
صورة عضوية نعمـــة النسيان
نعمـــة النسيان نعمـــة النسيان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2003
الإقامة: عالم النسيان / خــــارج الحدود
المشاركات: 723
وهــــم البنات

هذي محاولة شعريه مني.. أخذت البيتين الأول والثاني من أغنية لمحمد عبدو وكملت عليه بقصه شعريه من خيالي سميتها وهم البنات والقصد اني أحكي قصة نهاية الحب عند أغلب فتيات اليوم يمكن ما تنطبق على أحد بالضروره بس سمعت مثل هاي الموقف كثير..

قلبي ياللي خذيته حرب ماهو سلام...زينك اللي بدا لي شلني درب الهيام
ضاعت سنتين من عمري في أوهام......لا توجتني الرضا فيها ولا منحتني الوسام
علمتني الحب وسهرتني بالليل ....علىأبوابه وسلمتني مفاتيح الغرام
مضى على صبري أيام وأعوام .. وأنا أمضي على ماتريد في الرضا والخصام
عمره ما عرف قلبي يحبك في سلام..دايم تقهره وتخرب عليه الوئام
شفتني وعفتني وحبيتني وخنتني....وأنا على ذا الموال أصحا وأنام
ودايم أسامح قلبك المخطئ وأقول..انت الحبيب وكل اللي مضى أضغاث أحلام
أدري ماانت نصيبي ولا أنا حظك العاثر... مهما كثر كلامك فيني والغرام





__________________

آخر تحرير بواسطة نعمـــة النسيان : 05/07/2005 الساعة 06:31 AM
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 15/03/2004, 09:54 AM
راعي الموده راعي الموده غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2002
المشاركات: 65
تسلمي اختي نعمة النسيان
حقيقه
كفيتي ووفيتي



تمنيايتي لك بالتوفيق
تحياتي
  #3  
قديم 15/03/2004, 10:08 AM
صورة عضوية نعمـــة النسيان
نعمـــة النسيان نعمـــة النسيان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2003
الإقامة: عالم النسيان / خــــارج الحدود
المشاركات: 723
اقتباس:
Originally posted by راعي الموده
تسلمي اختي نعمة النسيان
حقيقه
كفيتي ووفيتي



تمنيايتي لك بالتوفيق
تحياتي
العفــــو يا راعي المودة رفعت لي معنوياتي الله يسلمك
  #4  
قديم 15/03/2004, 10:50 AM
صورة عضوية سلطان العلوي
سلطان العلوي سلطان العلوي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2003
الإقامة: بين أبيات الشعر
المشاركات: 3,362
Re: وهــــم البنات

اقتباس:
Originally posted by نعمـــة النسيان
هذي محاولة شعريه مني.. أخذت البيتين الأول والثاني من أغنية لمحمد عبدو وكملت عليه بقصه شعريه من خيالي سميتها وهم البنات والقصد اني أحكي قصة نهاية الحب عند أغلب فتيات اليوم يمكن ما تنطبق على أحد بالضروره بس سمعت مثل هاي الموقف كثير..

قلبي ياللي خذيته حرب ماهو سلام...زينك اللي بدا لي شلني درب الهيام
ضاعت سنتين من عمري في أوهام......لا توجتني الرضا فيها ولا منحتني الوسام
علمتني الحب وسهرتني بالليل ....علىأبوابه وسلمتني مفاتيح الغرام
مضى على صبري أيام وأعوام .. وأنا أمضي على ماتريد في الرضا والخصام
عمره ما عرف قلبي يحبك في سلام..دايم تقهره وتخرب عليه الوئام
شفتني وعفتني وحبيتني وخنتني....وأنا على ذا الموال أصحا وأنام
ودايم أسامح قلبك المخطئ وأقول..انت الحبيب وكل اللي مضى أضغاث أحلام
أدري ماانت نصيبي ولا أنا حظك العاثر... مهما كثر كلامك فيني والغرام




واليوم جيت وسألتك أنا على بعضي شو أعنيلك..أعجبك من جد والا بس كلام
بدون مجامله جاوبني أدري ....اني وحده عاديه وماني بدر التمام
وشو يمنعك انك تاخذني بالمعروف....وتقطع أسباب الحـــــرام
جاوبتني بكل وضوح وحده والتزام...مافي مانع الا واحده يختاروها لي أهلي ووافقهم عليها خوف من الملام
والا حبيبة غيرك ملت قلبي مثاليه.....تناسب مقامي وتحقق كل الاحلام
وبقى ردك غصة في صدري ....وسكت أنفاسي وصحاني من الأوهام
يا سلام على قلبك اللي ظلمني....... وخذلني في الهوى يا سلام
أنا من بالنسبه لك يا خوان .......يا حبيب القلب ياظلام
هل كنت أنا لك تسليه في وقتك الضايع... والا شهوة تعتريك وقت الخلاء والمنام
والا حسرة في قلب أمي وأهلي وعالة على الاسلام
والا دمعة في الليل عانت من الوحده وسط ناسها وبغت اهتمام
أنا ياللي أحبك كثر غدرك و خيانتك وكثر اللي يحبونك كلهم
وكثر الأحلام اللي تخيلناها وكثر القصور اللي بنيناها في الأوهام
لأني أحبك وأحب كذبك بأخليك تمشي... في سكة اللي تهواهم لين تلقاهم في سلام
الله لا يحرمك منهم ابد وتعيش واياهم ...ومني لك في ليلة العمر كل التبريكات والسلام



__________________
اختي العزيزة ... محاولة جميلة ورائعة وقلمك قادم بقوة ولكن فقط لي بعض الملاحظات واتمنى ان تقبليها من اخيك ....

ابياتك جميلة ولكن كل التركيز في القصيدة على عجز البيت والقافية .....
اما الصدر .. ففي بعض الابيات لا اجد تلك القوة والنسق الموسيقي ..




على سيبل المثل ...( أدري ماانت نصيبي ولا أنا حظك العاثر)
وكذلك ... ( وشو يمنعك انك تاخذني بالمعروف)
....(الله لا يحرمك منهم ابد وتعيش واياهم)...




اختي العزيزة ... موهبتك جميلة ولكن القصيدة او البيت الشعري يتكون من صدر وعجز .... يجب ان لا نركز على عجز البيت فقط والقافية ... فالصدر في البيت الشعري يخدم العجر ويضيف اليه المزيد من الجمال

يجب ان يضل النسق الموسيقى ثابتا في القصيدة ...



تقبلي ملاحظاتي.. وفي النهاية تضل مجرد ملاحظات .




اخوك
فارس الجامعة
  #5  
قديم 15/03/2004, 03:10 PM
عيون الذيب عيون الذيب غير متواجد حالياً
شاعر نبطي
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2002
الإقامة: مملكة الذيب/ صحار
المشاركات: 4,783
نعمة النسيان ...

بما انها من اوائل مشاركاتك بقول لك شي ...

الافكار اكثر من رائعة والابيات بعد .. اما الون ففيه خلل ..

بس مو لذيك الدرجة ... بس تعرفي انه كل الشعراء المعروفين كانت بدايتهم مثلك ومثلي ..

بس...المحاولة تصنع الكمال


بصراحة بدايتك اقوى من بدايتي .. بكثير ..

واتوقع انك تكوني شاعرة متميزة اذا استمريتي في فترة قصيرة ..


تقبلي تحياتي ..
  #6  
قديم 15/03/2004, 03:19 PM
صورة عضوية الغيثي
الغيثي الغيثي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2003
الإقامة: صحار
المشاركات: 1,677
ارى هذه القلم قادم بقوه في سماء السبله

تحياتي لكي على هذه المحاوله

الى الامام اختي العزيزه


تقبلي انتقادات الاخوه بصدر رحب لكي تصنعي النجاح
  #7  
قديم 15/03/2004, 04:09 PM
صورة عضوية ورد الامل
ورد الامل ورد الامل غير متواجد حالياً
الأمــــــــــل
 
تاريخ الانضمام: 15/06/2001
الإقامة: الأمــــل
المشاركات: 69,069
أختي نعمة النسيـان ..

أهـلاً بك في سبـلة الشعـر .. ولكِ مـوهبـة في التعبيـر ..

لكن تقيـدي بمـلاحظـات أخينـا فـارس الجـامعـة حتـى تفيـدك .. وتتقـدميـن أكثـر في نظـم الشعـر !
  #8  
قديم 15/03/2004, 07:06 PM
ALJAREE7 ALJAREE7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2004
الإقامة: بلد الجرااااااح
المشاركات: 166
  #9  
قديم 16/03/2004, 12:55 AM
صورة عضوية نعمـــة النسيان
نعمـــة النسيان نعمـــة النسيان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2003
الإقامة: عالم النسيان / خــــارج الحدود
المشاركات: 723
Re: Re: وهــــم البنات

اقتباس:
Originally posted by فارس الجامعة
اختي العزيزة ... محاولة جميلة ورائعة وقلمك قادم بقوة ولكن فقط لي بعض الملاحظات واتمنى ان تقبليها من اخيك ....

ابياتك جميلة ولكن كل التركيز في القصيدة على عجز البيت والقافية .....
اما الصدر .. ففي بعض الابيات لا اجد تلك القوة والنسق الموسيقي ..




على سيبل المثل ...( أدري ماانت نصيبي ولا أنا حظك العاثر)
وكذلك ... ( وشو يمنعك انك تاخذني بالمعروف)
....(الله لا يحرمك منهم ابد وتعيش واياهم)...




اختي العزيزة ... موهبتك جميلة ولكن القصيدة او البيت الشعري يتكون من صدر وعجز .... يجب ان لا نركز على عجز البيت فقط والقافية ... فالصدر في البيت الشعري يخدم العجر ويضيف اليه المزيد من الجمال

يجب ان يضل النسق الموسيقى ثابتا في القصيدة ...



تقبلي ملاحظاتي.. وفي النهاية تضل مجرد ملاحظات .




اخوك
فارس الجامعة

الحمــــدلله وأخيرا تلقيت النقد البناء الذي أحتاجه..بعد المجامله والاطراء بين الصحب و الأصدقاء شكرا للــ الاخ فارس والأخ عيون الذيب..ملاحظاتكم كانت مجديه أنارت الفجوات المظلمه بين سطور شعري وحقا اني أهملت الوزن والموسيقى في صدر الأبيات المذكــــوره... على العموم هذه مجرد مسودة قابلة للتعديل على ايدي خبراء مثلكم في مجال الشعر لأني أكتب الشعر كهوايه و ليس كموهبه مصقوله بدراسه الشعر وأحكامه ..حتى ان تخصصي علمي بحت لا يمت الى الأدب بصله ...لم أتعلم الوزن والموسيقى قط ولم أسبح في بحور العروض من قبل ولكن فضولي جعلني أقرأ عنه وتعمقي في أشعار المبدعين و تأثري ببعض المواقف والقصص أثار قريحة قلمي الوردي فكتب كلام متناسق لا أدري هل هو شعر أم هذيان وحاولت أن أراعي الوزن بالحدس والمعنى بالتذوق واستخدمت بعض النحو والقافيه أداة لترتيب لغتي وتنسيقها....لكني أجهل بعد ذلك كهنه .هل بنيت أبياتا منسقه تدعى شعر موزون ومقفى أم هو بيت اختل توازنه وتناثرت كلماته فأصبح نثرا أسميه قصة أو خاطره. وأرجو من الجميع أن يعذر قدراتي الناشئه . وان التبس على البعض المعنى فليسالني اما اذا أختل الوزن فليرجحه بتعديله أما اذا لم يستحسن موسيقى أبياتي فليعطني لحناجميلا اترنم به ....أما اذا كانت أبياتي مهدومة لا محاله فليعتبرها نثرا ...لكن اذا أصر انه شعر ولكنه مختل فليقبل بصدر رحب هلوسة قلمي وأنتظر اقتراحه.
  #10  
قديم 16/03/2004, 12:07 PM
صورة عضوية نعمـــة النسيان
نعمـــة النسيان نعمـــة النسيان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2003
الإقامة: عالم النسيان / خــــارج الحدود
المشاركات: 723
اقتباس:
Originally posted by عيون الذيب
نعمة النسيان ...

بما انها من اوائل مشاركاتك بقول لك شي ...

الافكار اكثر من رائعة والابيات بعد .. اما الون ففيه خلل ..

بس مو لذيك الدرجة ... بس تعرفي انه كل الشعراء المعروفين كانت بدايتهم مثلك ومثلي ..

بس...المحاولة تصنع الكمال


بصراحة بدايتك اقوى من بدايتي .. بكثير ..

واتوقع انك تكوني شاعرة متميزة اذا استمريتي في فترة قصيرة ..


تقبلي تحياتي ..
شكرا أخي عيون الذيب على الاطراء.. ولو العين ماتعلى على الحاجب أكيد بدايتك كانت أحسن نتمنى نشوفها أما بدايتي كان شعر فصيح ما أدري اذا راح ألقى الفرصه لنشره هنا والا بيتم في دفتر أشعاري
  #11  
قديم 16/03/2004, 12:20 PM
صورة عضوية نعمـــة النسيان
نعمـــة النسيان نعمـــة النسيان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2003
الإقامة: عالم النسيان / خــــارج الحدود
المشاركات: 723
اقتباس:
Originally posted by الغيثي
ارى هذه القلم قادم بقوه في سماء السبله

تحياتي لكي على هذه المحاوله

الى الامام اختي العزيزه


تقبلي انتقادات الاخوه بصدر رحب لكي تصنعي النجاح
شكـــرا يا غيثي للمره الثالثه ...وزين منك انك دليتني على درب سبلة الشعر لأطرح مشاركتي....أما عن قوة شعري فهو قوي في المعنى ودفش في الكلام شـــوي وهذا ضيع علي الوزن لأني كنت داقة سالفه ومتحمسه وطلع بيت قصير وواحد طويل في الابيات الأخيريه ...وعاد يوم اندمج انسى عمري ...باقي شوي وأقلبها سالفه من سوالف المعصرات..
  #12  
قديم 16/03/2004, 12:30 PM
صورة عضوية نعمـــة النسيان
نعمـــة النسيان نعمـــة النسيان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/02/2003
الإقامة: عالم النسيان / خــــارج الحدود
المشاركات: 723
اقتباس:
Originally posted by ورد الامل
أختي نعمة النسيـان ..

أهـلاً بك في سبـلة الشعـر .. ولكِ مـوهبـة في التعبيـر ..

لكن تقيـدي بمـلاحظـات أخينـا فـارس الجـامعـة حتـى تفيـدك .. وتتقـدميـن أكثـر في نظـم الشعـر !

شكــــرا يا ورد على المرور الكريم وأتمنى اني أكون قد أضفت شئ جديد للسبله ....وعذرا على أي تقصير غفل عنه قلمي أو أي تعميم أومعنى لا توافقني البنات عليه.
  #13  
قديم 16/03/2004, 01:32 PM
صورة عضوية سلطان العلوي
سلطان العلوي سلطان العلوي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2003
الإقامة: بين أبيات الشعر
المشاركات: 3,362
Re: Re: Re: وهــــم البنات

اقتباس:
Originally posted by نعمـــة النسيان
اختي العزيزة ...

اذا كانت هذه بدايتك فصدقيني اتوقع لك مستقبل جميل في الشعر ... لان معانيك واحاسيسك قوية في القصيدة اما بخصوص الوزن فبالتعود والممارسة راح تصنعي لك لون شعري خاص ورائع .......

واتمنى من قلبي نشوف لك مشاركات مستمرة في السبلة الادبية ...


تقبلي مروري اختي العزيزة ........
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:51 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.