![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
نداء الى معلمي الصف العاشر..علوم
بعد التحيه .. معلمي الصف العاشر حبيت أسألكم هل صحيح بأن اختبار الصف العاشر يكون من الوزاره وليس من المدرسه ؟
ونفسي اعرف راي كل معلم منكم في المنهج واللخبطه اللي صايره والميكس اللي لخبط معلم الكيمياء والفيزياء والاحياء .. واخيرا ودي لو نشارك جميع معلمي العلوم للصف العاشر في تيسير طريقة الشرح ونتبادل المعلومات وتبسيط الرسومات .. وجزاكم الله خير .. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالنسبة للنقطة الأولى المعلومة غير صحيحة ؛ فالامتحان سيكون على مستوى المديرية فقط. بالنسبة للنقطة الثانية تكلمنا عنها سابقا وقلنا بأن الذي سيقوم بتدريس أحد الفروع التي من غير تخصصه ربما سيبدع فيه أقل المتخصص ، لكن على كل حال ليس لديه أي حل ثانٍ وعليه التأقلم مع وضعه والاستفادة من معلمي التخصصين الآخرين. والنقطة الثالثة الدعوة موجهة للجميع وبإذن ستعم فائدتها للجميع
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
لا حياة لمن ينادي
ياخي وين الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
اتوقع ان الأمتحانات تكون من المدرسه للتعليم الأساسي وبعدين منهج العلوم ما وصل المدرسه مالتي
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
10
السلام عليكم
كتاب العلوم الصف العاشر لم يصل حتى اليوم ولكن توجد نسخة للوحدة الأولى ونقوم بتدريس من خلالها وننسخ لطلاب الدروس التي ندرسها حتى يصل الكتاب لان الوقت يمر |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخي انااعمل امين مخزن في احد المديريات المهم العلوم بعد لم يصل ولمن قريب انشاء ( من مصر موثوق ) ونفس الشي للمواد التالية في الثاني عشر >>>>> المؤنس (منهج جديد) المفيد (منهج جديد) (السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) (منهج جديد) وفي الحادي عشر (السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) ( تعديل على المنهج السابق) العاشر العام او الاساسي العلوم ( مشترك بين الاساسي والعام ) المهارات الحياتية ( الاساسي فقط ) والله وفق كل ذي علم والوزارة تبذل كل جهود والامكانيات لسير عملية التعليم بكل يسر شوف معي ياشباب كم الوزارة تخسر على الكتب فقط وفيف بالاثاث والخ .... وفوق كل ذلك لا احد يقدر ذلك وفي اخر العام نجد ان الطلاب يمزقون الكتب والحطمون المدارس اتعلمون كم من مبلغ اصرف على ذلك الكتاب وغير والله حرام ولو كل طالب يشتري الكتب لما استطاع كل ولي امر ان يوفر كتب لابناه
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الطفرة هذه درسناها في مادة الأحياء ، كنت أذكر معلم الأحياء يقول لنا أن الطفرة تحدث في الفيروس لظروف معينة . وقد نرى نوع نادر من الفيروسات ، أو الكائنات تظهر فجأة فنقول حدثت طفرة ، وهناك أمراض جاءت في عالمنا بسبب وجود طفرة أدى إلى ظهور فيروسات جديدة ............. هذه حسب معلوماتي المتواضعة وأرجو التعديل من ذوي الخبرة ..........
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا أود التعليق لأنني بصراحة تعبت من الكتابة ، راجع ما كتبته هنا : http://www.moeforum.com/vb/showthread.php?t=56921 |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
مصدر موثوق: الامتحان الفصلي للصف العاشر سيكون من المديرية(60 درجة) و(40 على أدوات التقويم المستمر الاخرى)
ونسأل الله أن يوفق الجميع |
|
#13
|
|||
|
|||
|
مستغرب من شي؟؟؟
اعتقد ان التعليم متطور عندنا .... بس ليش حيانا في اشياء تتأخر؟!!! الواحد يدخل الحصة ومايدري شو يسوي !! مثل اللي رايح يحارب بدون سلاح ولا ايش رايكم؟؟؟ |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذا التصورير في المكتبات يخالف حقوق النشر والتوزيع المحفوضة لوزارة التربية والتعليم ومن حق الوزارة رفع قضايا قانونية وهذا للعلم فقط
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يجب على الوزارة أن لا تقرر تغيير المنهج أو الكتاب الدراسي ما لم يتم طبعه في الوقت المناسب . يا أمين مخزن : لا بد أن يكون لديك أولاد أو إخوة يدرسون في المدارس ، فتصور أن أحدهم لم يستلم كتابا ، فقال لك أريد نسخة من الكتاب الفلاني ، فماذا أنت فاعل ؟؟؟؟؟ فمن المؤكد أنك ستذهب إلى أول مكتبة تصادفها لتشتري النسخة . |
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
حياك الله يا كيميائي عماني نسخ الكتاب هذا لازم لازم ، إن كانت الوزارة تريد من المعلم أن يضع الامتحان من هذا الكتاب ، وإن كانت تريد من المعلم أن يدرس هذا الكتاب دون الخروج عنه . أما المعلم بإمكانه أن يدرس منهجا من إعداده . أو قد يستخدم منهجا قديما للتدريس . |
|
#19
|
||||
|
||||
|
المشكلة انهن سبع حصص في الاسبوع انقابل فيها الطلاب وهم ما عندهم فكره عن الموضوع الي بنتكلم فيه..بصراحه الوضع صعب ..غير ان المادة العلمية في الاحياء متعمقة والمصطلحات صعبة واوين لازم الطالب يحفظها بالعربي و النجليزي اذا احنا مستصعبين الاحياء كيف معلمين الاحياء بدرسو جزء الفيزيا من هذا الكتاب
يا ريت الي عنده دليل المعلم يلحقنا فيه ترا انا ما عارف اجاوب على اسئلة الطلبة.. |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اتصل بأي من معارفك هناك لتحصل على نسخة منها .. أو يمكنك التواصل معي عبر الخاص
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|