سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة التعليم (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=27)
-   -   نداء الى معلمي الصف العاشر..علوم (//om.s-oman.net/showthread.php?t=299683)

أبعاد 12/09/2006 02:26 PM

نداء الى معلمي الصف العاشر..علوم
 
بعد التحيه .. معلمي الصف العاشر حبيت أسألكم هل صحيح بأن اختبار الصف العاشر يكون من الوزاره وليس من المدرسه ؟
ونفسي اعرف راي كل معلم منكم في المنهج واللخبطه اللي صايره والميكس اللي لخبط معلم الكيمياء والفيزياء والاحياء ..
واخيرا ودي لو نشارك جميع معلمي العلوم للصف العاشر في تيسير طريقة الشرح ونتبادل المعلومات وتبسيط الرسومات .. وجزاكم الله خير ..

كيميائي عماني 12/09/2006 02:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبعاد
بعد التحيه .. معلمي الصف العاشر حبيت أسألكم هل صحيح بأن اختبار الصف العاشر يكون من الوزاره وليس من المدرسه ؟
ونفسي اعرف راي كل معلم منكم في المنهج واللخبطه اللي صايره والميكس اللي لخبط معلم الكيمياء والفيزياء والاحياء ..
واخيرا ودي لو نشارك جميع معلمي العلوم للصف العاشر في تيسير طريقة الشرح ونتبادل المعلومات وتبسيط الرسومات .. وجزاكم الله خير ..

أنا لا أقوم بتدريس العلوم لكن زملائي يقومون بذلك ..
بالنسبة للنقطة الأولى المعلومة غير صحيحة ؛ فالامتحان سيكون على مستوى المديرية فقط.
بالنسبة للنقطة الثانية تكلمنا عنها سابقا وقلنا بأن الذي سيقوم بتدريس أحد الفروع التي من غير تخصصه ربما سيبدع فيه أقل المتخصص ، لكن على كل حال ليس لديه أي حل ثانٍ وعليه التأقلم مع وضعه والاستفادة من معلمي التخصصين الآخرين.
والنقطة الثالثة الدعوة موجهة للجميع وبإذن ستعم فائدتها للجميع :)

أبعاد 13/09/2006 09:32 PM

لا حياة لمن ينادي
 
ياخي وين الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

عالي المستوى 13/09/2006 09:55 PM

اتوقع ان الأمتحانات تكون من المدرسه للتعليم الأساسي وبعدين منهج العلوم ما وصل المدرسه مالتي

AL-BADER 14/09/2006 01:08 AM

10
 
السلام عليكم
كتاب العلوم الصف العاشر لم يصل حتى اليوم
ولكن توجد نسخة للوحدة الأولى
ونقوم بتدريس من خلالها
وننسخ لطلاب الدروس التي ندرسها
حتى يصل الكتاب لان الوقت يمر

كيميائي عماني 14/09/2006 01:15 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AL-BADER
السلام عليكم
كتاب العلوم الصف العاشر لم يصل حتى اليوم
ولكن توجد نسخة للوحدة الأولى
ونقوم بتدريس من خلالها
وننسخ لطلاب الدروس التي ندرسها
حتى يصل الكتاب لان الوقت يمر

في شمال الباطنة وصلتنا أيضا نسخة من الوحدة الثانية ونسخة من دليل المعلم ، وتصوير الأوراق جارٍ على قدم وساق ، والمكتبات تعيش عصرها الذهبي في ظل الطفرات التربوية الهائلة التي تشهدها وزارتنا الموقرة !!

المزدهر 14/09/2006 07:45 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AL-BADER
السلام عليكم
كتاب العلوم الصف العاشر لم يصل حتى اليوم

يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم . عجبا .

امين مخزن 14/09/2006 09:24 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
في شمال الباطنة وصلتنا أيضا نسخة من الوحدة الثانية ونسخة من دليل المعلم ، وتصوير الأوراق جارٍ على قدم وساق ، والمكتبات تعيش عصرها الذهبي في ظل الطفرات التربوية الهائلة التي تشهدها وزارتنا الموقرة !!


اخي انااعمل امين مخزن في احد المديريات المهم العلوم بعد لم يصل ولمن قريب انشاء
( من مصر موثوق )

ونفس الشي للمواد التالية
في الثاني عشر >>>>>
المؤنس (منهج جديد)
المفيد (منهج جديد)
(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) (منهج جديد)

وفي الحادي عشر

(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) ( تعديل على المنهج السابق)

العاشر العام او الاساسي

العلوم ( مشترك بين الاساسي والعام )
المهارات الحياتية ( الاساسي فقط )

والله وفق كل ذي علم




والوزارة تبذل كل جهود والامكانيات لسير عملية التعليم بكل يسر

شوف معي ياشباب كم الوزارة تخسر على الكتب فقط وفيف بالاثاث والخ ....

وفوق كل ذلك لا احد يقدر ذلك وفي اخر العام نجد ان الطلاب يمزقون الكتب والحطمون المدارس :( اتعلمون كم من مبلغ اصرف على ذلك الكتاب وغير والله حرام ولو كل طالب يشتري الكتب لما استطاع كل ولي امر ان يوفر كتب لابناه

المزدهر 14/09/2006 12:58 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
في شمال الباطنة وصلتنا أيضا نسخة من الوحدة الثانية ونسخة من دليل المعلم ، وتصوير الأوراق جارٍ على قدم وساق ، والمكتبات تعيش عصرها الذهبي في ظل الطفرات التربوية الهائلة التي تشهدها وزارتنا الموقرة !!

:ضحك: :ضحك:
الطفرة هذه درسناها في مادة الأحياء ، كنت أذكر معلم الأحياء يقول لنا أن الطفرة تحدث في الفيروس لظروف معينة .

وقد نرى نوع نادر من الفيروسات ، أو الكائنات تظهر فجأة فنقول حدثت طفرة ، وهناك أمراض جاءت في عالمنا بسبب وجود طفرة أدى إلى ظهور فيروسات جديدة ............. هذه حسب معلوماتي المتواضعة وأرجو التعديل من ذوي الخبرة .......... :D

كيميائي عماني 14/09/2006 02:25 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
اخي انااعمل امين مخزن في احد المديريات المهم العلوم بعد لم يصل ولمن قريب انشاء
( من مصر موثوق )
ونفس الشي للمواد التالية
في الثاني عشر >>>>>
المؤنس (منهج جديد)
المفيد (منهج جديد)
(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) (منهج جديد)
وفي الحادي عشر
(السيرة الحضارية لعمان ،هذا وطني ، الاجتماعيات) ( تعديل على المنهج السابق)
العاشر العام او الاساسي
العلوم ( مشترك بين الاساسي والعام )
المهارات الحياتية ( الاساسي فقط )

والله وفق كل ذي علم
والوزارة تبذل كل جهود والامكانيات لسير عملية التعليم بكل يسر
شوف معي ياشباب كم الوزارة تخسر على الكتب فقط وفيف بالاثاث والخ ....
وفوق كل ذلك لا احد يقدر ذلك وفي اخر العام نجد ان الطلاب يمزقون الكتب والحطمون المدارس :( اتعلمون كم من مبلغ اصرف على ذلك الكتاب وغير والله حرام ولو كل طالب يشتري الكتب لما استطاع كل ولي امر ان يوفر كتب لابناه

أخي العزيز ما دامت الوزارة غر قادرة على توفير الكتب في الوقت المناسب ما الذي يجبرها على تغيير المناهج ؟!

لا أود التعليق لأنني بصراحة تعبت من الكتابة ، راجع ما كتبته هنا :

http://www.moeforum.com/vb/showthread.php?t=56921

كيميائي عماني 14/09/2006 02:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المزدهر
الطفرة هذه درسناها في مادة الأحياء ، كنت أذكر معلم الأحياء يقول لنا أن الطفرة تحدث في الفيروس لظروف معينة .
وقد نرى نوع نادر من الفيروسات ، أو الكائنات تظهر فجأة فنقول حدثت طفرة ، وهناك أمراض جاءت في عالمنا بسبب وجود طفرة أدى إلى ظهور فيروسات جديدة هذه حسب معلوماتي المتواضعة وأرجو التعديل من ذوي الخبرة

الطفرة هي التغير الفجائي الذي لا يمر بمراحل التطور الطبيعية ، وتعليمنا في الخمس سنوات الأخيرة شهد طفرات زادت على طفرات الكائنات الدقيقة !!

Biol 14/09/2006 04:55 PM

مصدر موثوق: الامتحان الفصلي للصف العاشر سيكون من المديرية(60 درجة) و(40 على أدوات التقويم المستمر الاخرى)
ونسأل الله أن يوفق الجميع

OoالحساسoO 14/09/2006 05:58 PM

مستغرب من شي؟؟؟
اعتقد ان التعليم متطور عندنا ....
بس ليش حيانا في اشياء تتأخر؟!!!
الواحد يدخل الحصة ومايدري شو يسوي !!
مثل اللي رايح يحارب بدون سلاح
ولا ايش رايكم؟؟؟

امين مخزن 14/09/2006 09:34 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المزدهر
:ضحك: :ضحك:
الطفرة هذه درسناها في مادة الأحياء ، كنت أذكر معلم الأحياء يقول لنا أن الطفرة تحدث في الفيروس لظروف معينة .

وقد نرى نوع نادر من الفيروسات ، أو الكائنات تظهر فجأة فنقول حدثت طفرة ، وهناك أمراض جاءت في عالمنا بسبب وجود طفرة أدى إلى ظهور فيروسات جديدة ............. هذه حسب معلوماتي المتواضعة وأرجو التعديل من ذوي الخبرة .......... :D


هذا التصورير في المكتبات يخالف حقوق النشر والتوزيع المحفوضة لوزارة التربية والتعليم ومن حق الوزارة رفع قضايا قانونية وهذا للعلم فقط :نطوط: :معصب: :عيار:

المزدهر 14/09/2006 11:15 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
هذا التصورير في المكتبات يخالف حقوق النشر والتوزيع المحفوضة لوزارة التربية والتعليم ومن حق الوزارة رفع قضايا قانونية وهذا للعلم فقط :نطوط: :معصب: :عيار:

وما الحل برأيك عندما تتأخر الكتب الدراسية عن الطالب ، هل سيظل الطالب دون كتاب حتى يفوته الكثير والكثير من المعلومات حتى يتم طبع الكتاب وتوزيعه .

يجب على الوزارة أن لا تقرر تغيير المنهج أو الكتاب الدراسي ما لم يتم طبعه في الوقت المناسب .


يا أمين مخزن : لا بد أن يكون لديك أولاد أو إخوة يدرسون في المدارس ، فتصور أن أحدهم لم يستلم كتابا ، فقال لك أريد نسخة من الكتاب الفلاني ، فماذا أنت فاعل ؟؟؟؟؟ فمن المؤكد أنك ستذهب إلى أول مكتبة تصادفها لتشتري النسخة .

كيميائي عماني 14/09/2006 11:43 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة OoالحساسoO
مستغرب من شي؟؟؟
اعتقد ان التعليم متطور عندنا ....
بس ليش حيانا في اشياء تتأخر؟!!!
الواحد يدخل الحصة ومايدري شو يسوي !!
مثل اللي رايح يحارب بدون سلاح
ولا ايش رايكم؟؟؟

لم نفهم قصدك من هذا التشبيه ! :confused:

كيميائي عماني 14/09/2006 11:45 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة امين مخزن
هذا التصورير في المكتبات يخالف حقوق النشر والتوزيع المحفوضة لوزارة التربية والتعليم ومن حق الوزارة رفع قضايا قانونية وهذا للعلم فقط :نطوط: :معصب: :عيار:

وايش تبغانا نسوي نجلس نلاعب الصغيرين في الحصص ما دامت الوزارة ما موفرة لنا كتب ؟! :confused:

المزدهر 15/09/2006 10:27 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
وايش تبغانا نسوي نجلس نلاعب الصغيرين في الحصص ما دامت الوزارة ما موفرة لنا كتب ؟! :confused:

:ضحك:
حياك الله يا كيميائي عماني :)

نسخ الكتاب هذا لازم لازم ، إن كانت الوزارة تريد من المعلم أن يضع الامتحان من هذا الكتاب ، وإن كانت تريد من المعلم أن يدرس هذا الكتاب دون الخروج عنه .

أما المعلم بإمكانه أن يدرس منهجا من إعداده . أو قد يستخدم منهجا قديما للتدريس .

mlook12 15/09/2006 02:20 PM

المشكلة انهن سبع حصص في الاسبوع انقابل فيها الطلاب وهم ما عندهم فكره عن الموضوع الي بنتكلم فيه..بصراحه الوضع صعب ..غير ان المادة العلمية في الاحياء متعمقة والمصطلحات صعبة واوين لازم الطالب يحفظها بالعربي و النجليزي اذا احنا مستصعبين الاحياء كيف معلمين الاحياء بدرسو جزء الفيزيا من هذا الكتاب

يا ريت الي عنده دليل المعلم يلحقنا فيه ترا انا ما عارف اجاوب على اسئلة الطلبة..

كيميائي عماني 15/09/2006 10:36 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة mlook12
المشكلة انهن سبع حصص في الاسبوع انقابل فيها الطلاب وهم ما عندهم فكره عن الموضوع الي بنتكلم فيه..بصراحه الوضع صعب ..غير ان المادة العلمية في الاحياء متعمقة والمصطلحات صعبة واوين لازم الطالب يحفظها بالعربي و النجليزي اذا احنا مستصعبين الاحياء كيف معلمين الاحياء بدرسو جزء الفيزيا من هذا الكتاب

يا ريت الي عنده دليل المعلم يلحقنا فيه ترا انا ما عارف اجاوب على اسئلة الطلبة..

وصلت نسخة مصورة من دليل المعلم إلينا في شمال الباطنة ..

اتصل بأي من معارفك هناك لتحصل على نسخة منها ..

أو يمكنك التواصل معي عبر الخاص :)

كيميائي عماني 15/09/2006 10:39 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المزدهر
حياك الله يا كيميائي عماني

الله يحييك أخوي المزدهر :)

اقتباس:

نسخ الكتاب هذا لازم لازم ، إن كانت الوزارة تريد من المعلم أن يضع الامتحان من هذا الكتاب ، وإن كانت تريد من المعلم أن يدرس هذا الكتاب دون الخروج عنه .
ترا ود الحلال كله طايح على ذا المعلم المسكين ، ومثل ما يقول المثل العماني : ( مبونها الرهوة على المربوطة ! ) :مفتر:

اقتباس:

أما المعلم بإمكانه أن يدرس منهجا من إعداده . أو قد يستخدم منهجا قديما للتدريس.
ما ينفع .. لأن الكتاب الجديد مختلف تماما تماما عما كان يدرسه الطلاب سابقا.


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:10 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.