سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 01/03/2006, 08:09 AM
صورة عضوية واحد خليجي
واحد خليجي واحد خليجي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 19/02/2006
الإقامة: على شاطئ البحر
المشاركات: 2,125
رب ضارة نافعة
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 01/03/2006, 08:59 AM
آخر الأخبار آخر الأخبار غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2004
المشاركات: 2,259
حتى لو قبض على الحرامية بكرة بيطلعوهم

بيسرقوا أكثر

وبيعلموا غيرهم

ما فيه إلا قطع يد السارق

الحل الوحيد لهذه المشكلة
  #53  
قديم 01/03/2006, 09:07 AM
آخر الأخبار آخر الأخبار غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2004
المشاركات: 2,259
حتى لو قبض على الحرامية بكرة بيطلعوهم

بيسرقوا أكثر

وبيعلموا غيرهم

ما فيه إلا قطع يد السارق

الحل الوحيد لهذه المشكلة
  #54  
قديم 01/03/2006, 09:32 AM
صورة عضوية ميكافيلي
ميكافيلي ميكافيلي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 08/01/2001
الإقامة: أنـــا غيــــــر
المشاركات: 13,365
بنجمع فلوس ... ونعطيها كمرتب شهري لصاحبة الشعر الأشقر نفسها ..

(( اذا حدثت سرقه نخبرها .. وهي تخبر الجماعه في مركز السيب !! ))
  #55  
قديم 01/03/2006, 11:12 AM
صورة عضوية عنتره بن شداد
عنتره بن شداد عنتره بن شداد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2005
الإقامة: بريطانيـا العضمى
المشاركات: 318
http://om.s-oman.net/showthread.php?...=1#post3737222
  #56  
قديم 01/03/2006, 12:02 PM
الــــمــطــر الــــمــطــر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 121
السرقات كانها زادت نتمنى من المسؤلين النظر الى هذي المشكلة ووضع قانون رادع لسارق حتى يعتبر الجميع كما نتمنى ان يكون هناك رجال امن مأهلين حول الجرئم و مسؤليتهم التحرى عن الجرئم فقط
  #57  
قديم 01/03/2006, 12:39 PM
صورة عضوية الكايــد
الكايــد الكايــد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2005
الإقامة: بــديــــة
المشاركات: 60
في رمال الشرقيه قبل تقريبا اكثر من ثلاث سنوات ضاعوا اجانب كان طالعين
من ولاية بديه صوب مصيره ما هي الا ساعتين الا والهيلوكبتر وسط الرمال تدور
عليهم وحصلوهم بعد تقريبا خمس الى ست ساعات.....

بعد الحادثه المريعه لهؤلاء الاجانب بحوالي شهرين كان واحد من البدو
طالع يدور ناقته في نفس الطريق الرملي وعنده الهندي ماله يساعده خلص
عليهم البترول وانتظروا هناك حد يجيهم بيساعدهم مشي فايده اهله واولاده بلغوا عنه
محد رد عليهم بشئ اللهم عن الحلال والحرام طلعوا يدوروا عليه وما حصلوه وبعدين
بلاغات وبلاغات بلا فايده وبعد ثلاث الى اربع ايام حصلوه ميت ومتعفن هوه واللي عنده


الشرطه في خدمة الشعب
  #58  
قديم 01/03/2006, 01:20 PM
صورة عضوية المندوب السامي
المندوب السامي المندوب السامي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/01/2006
الإقامة: خارج نطاق التغطيه
المشاركات: 3,817
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الشعاع
وأخيرا شكرا لكم يا لصوص المنازل

مر أكثر من عشر سنين وسرقات المنازل تزداد والشكاوى كثيرة وخاصة في ولاية السيب وقد وجه بعض المواطنين في الولاية أكثر من رسالة إلى المختصين في أكثر من مناسبة ومعظم تلك الرسائل شفوية والقليل منها محرر في رسالة مكتوبة إلا أن الوضع استمر على حاله ...
وأخيرا اسمحوا لي أن أقول للصوص ""شكرا لكم"" لأنهم اقتحموا منزلا في السيب لامرأة شقراء شعرها ذهبي تنتمي إلى بلد ديمقراطي من بلدان القارة البيضاء ... المهم أن اللصوص سرقوا مصوغات ذهبية ثمينة -ـــ اللهم لا شماتة -ـــ وعلى أثرها أجرت المرأة اتصالاتها السريعة فأعلنت شرطة السيب حالة الطواريء من الدرجة الحمراء فسيقت ****** الشمامة وتحركت الفرق المتخصصة وتألم الضمير الحي واهتم مركز السيب بالحالة المؤسفة من أعلى مسئول إلى أصغرهم وبالفعل تم القبض على اللصوص .......
معذرة يا شرطة السيب فقد تعرضت منازل المواطنين بالولاية إلى سرقات كثيرة والمسروقات كانت ثمينة أضعاف ما سرق من منزل المذكورة وكسرت أبواب وعطلت أقفال !!! ولم نلمس هذا الإهتمام الذي لا مثيل له وأذكر أن منطقة ما تعرضت إلى سرقة أكثر من ستة عشر منزلا في ليلة واحدة خلال شهر رمضان المبارك لكنه وللأسف الشديد لم يحدث شيء بل أحيانا كانت الشرطة تأتي متأخرة بعد ساعات من البلاغ بل أذكر أن سرقة تمت ليلا وجاءت الشرطة في اليوم التالي "هذا حدث منذ سنوات" بل أذكر أننا وجهنا سؤالا لأحد أفراد الشرطة وقلنا له ماذا سيحدث بعد كتابة التقرير فرد " وهو صادق في رده" قائلا ما أظن أنه سيتم القبض عليهم !! اللهم نحن علينا نرسل التقرير إلى الجهات المختصة .....
أرجوا المعذرة فلست فرحا لأن منزل المرأة الأجنبية اقتحم وسرق بل أردت أن أجد معادلة أو مقارنة بين ما يحدث في الواقع عندما يتعرض المواطن لأي أذى ما هو رد الفعل و كيف يتصرف البعض تجاه ذلك وعندما يتعرض شخص آخر من جنسية معينة كيف يكون الإهتمام كبيرا من بعض المختصين ... ألسنا نحن أول من يكيل بمكيالين !!!!
ولا يوجد عندي ما يمكن أن أزيد عليه ونرجوا أن تكون هذه بادرة خير تتبعها بوادر يجد فيها المواطن ميزان العدل قائما في المعاملة دون إجحاف نطلب فقط أن نعامل جميعا على قدم المساواة فمصلحة الوطن تفرض على الجميع المعاملة المسئولة ..
ويرجى منكم المشاركة وإثراء الموضوع لما فيه المصلحة العامة ودمتم في رعاية الله
لن يصلح أمر جهاز الشرطة طالما أنهم ما يزالون يعملون بنظام التنقلات الحالي ... المبني على أساس أن كل فرد لا بد وأن يخدم في كل قطاع من قطاعات الجهاز ولا بد أن يمر على كافة مناطق السلطنة طيلة فترة خدمته ... طبعا التخصصية والتأقلم عنصران غير مهمين في المعادلة ... نظام النقل المعمول به أفرز أفرادا تعمل في أقسام التحقيق الجنائي بعد سنين عدة من خدمتها في قطاع المرور أو الدفاع المدني ... والأمر ينطبق على باقي الأفراد في باقي القطاعات ...

اللي يطفي النار واللي ينظم حركة سير ... كيف يحقق في قضية سرقة أو سطو ؟
  #59  
قديم 01/03/2006, 03:47 PM
ممتاز ممتاز غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2001
الإقامة: oman
المشاركات: 161
نفس قضية حدثت في الغبرة من كم شهر مضت حيث سرقت فيلا يسكن فيها بريطانيين وبعد بلاغ الشرطة تمت القبض على اللصوص خلال ساعات وفي نفس الفترة تمت سرقة مجموعة كبيرة من المنازل لا اتذكر عددها ولم يتم القبض على اللصوص

اتسأل فما هو الفرق بين هذه السرقات
  #60  
قديم 01/03/2006, 07:38 PM
صورة عضوية zthasni
zthasni zthasni غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2005
الإقامة: بوشر
المشاركات: 50
لو كان غنيا لما تركوه، ولو كان فقيرا لسفهوه.
  #61  
قديم 01/03/2006, 10:28 PM
TAXI TAXI غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2006
المشاركات: 24
شكرا لطارح الموضوع فقضايا السرقة أصبحت تؤرق معظم الناس حتى الذين يكونون متواجدين في منازلهم فإن اللصوص أصبحوا متمرسين ولديهم الخبرة الكافية لدخول تلك المنازل بكل سهولة وخفة ويأخذون من الغنائم ما يطال أيديهم وأيضا عند خروجهم لا يتركون أثارا يمكن الأخذ بها كدليل والشرطة عندنا عاجزة كليا بالقبض على هؤلاء اللصوص إذا كان المنزل يملكه مواطن عادي وهذا هو الواقع والسبب معروف قد ذكره بعض الأخوة في ردودهم ، وأشاطرهم الرأي في ذلك أن المواطن عندهم لا شيء والأجنبي مرفوع الرأس ..
ولكن المشكلة الكبيرة تكمن في عدم الأخذ برأي المواطن حتى ولو صرخ ووصل صوته القمر .. فلا فائدة .. ودمتم
  #62  
قديم 02/03/2006, 11:42 AM
جبل النور جبل النور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2004
المشاركات: 547
من قاااااال ان الشرطة ما يلها فايدة ؟؟؟؟ كليوم يوم اطلع رايح الدوام القاهم من الفجر عاملين كمين لكل واحد ما رابط حزام و خاصة طايحين في المعلمات مسكينات يدقوهن بمخالفات
  #63  
قديم 02/03/2006, 02:20 PM
الجنادل الجنادل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2001
الإقامة: الأرض
المشاركات: 3,056
زين إيش رأيكم

نسلط اللصوص على الأجانب

ويخلوا الشرطة تمل من كثرة البلاغات من الأجانب

وسويولهم دعايا اللي يسرق أجنبي حاله قوطي بارد
  #64  
قديم 02/03/2006, 09:28 PM
برنوص برنوص غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2005
المشاركات: 224
أخي الكريم
الشرطة في البلاغات لا تفرق بين عماني أو آخر سواء سرقة أو غيرها من الجرائم
أي شخص يقوم بإبلاغ الشرطة لقضية معينة نرى أن الشرطة فور تلقيها البلاغ من المصدر تقوم باللازم وكلنا على يقين بذلك وخير دليل أعمال الشغب التي أراد أن يقوم بها بعض الأشخاص عند فوز المنتخب على الاردن بالأمس .
  #65  
قديم 03/03/2006, 12:55 AM
محمل الخير محمل الخير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2004
المشاركات: 157
الله يعين ويستر ، لانه صار الكلب الغربي احسن من الإنسان العربي .
إذا في بلادك ما تحترم كرامتك كيف تبي الغير يحترمك ؟؟؟؟؟؟؟............
  #66  
قديم 03/03/2006, 11:55 AM
طريد الليل طريد الليل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/08/2002
الإقامة: hotmail
المشاركات: 394
لو كانت الحكومة تنتخب لما حدث ما يحدث!
فمبدا"قمت بواجباتك أو لم تقم ستبقى في مكانك أوتترقى" هو السائد
  #67  
قديم 03/03/2006, 03:28 PM
بن دارس بن دارس غير متواجد حالياً
علي الزويدي
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2000
الإقامة: سلطنة عمــــــــــــان
المشاركات: 8,395
تسجل جرائم السرقة النسبة الأعلى من بين بقية الجرائم في السلطنة حسب الاحصاءات الحكومية:

http://www.moneoman.gov.om/syb2005/1...cial_18-20.htm

http://www.moneoman.gov.om/syb2005/1...cial_19-20.htm
  #68  
قديم 03/03/2006, 07:28 PM
صورة عضوية رجل المحيط
رجل المحيط رجل المحيط غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/01/2006
الإقامة: أعماق المحيط
المشاركات: 526

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .. (المائدة 38).
  #69  
قديم 03/03/2006, 10:14 PM
TAXI TAXI غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2006
المشاركات: 24
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجنادل
زين إيش رأيكم

نسلط اللصوص على الأجانب

ويخلوا الشرطة تمل من كثرة البلاغات من الأجانب

وسويولهم دعايا اللي يسرق أجنبي حاله قوطي بارد
  #70  
قديم 03/03/2006, 10:57 PM
كاسر الصعاب/2002 كاسر الصعاب/2002 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2002
المشاركات: 329
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بيرم
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز:
اشكرك على هذا الموضوع الهام جدا،ولكن يبدوا ان للمواطن او اي من مواطني دول العالم الثالث مثل الاسيويين والافريقيين ليس لهم اهمية ،لكن مواطني الدول الاوروبية والامريكان اهم من المواطن نفسه،فإن لم تتحرك الجهات المختصة للقبض على اللصوص فسوف تتهم الدولة بأكملها راعية للإرهاب ،يعني بمعنى اصح ان هؤلاء حكوماتهم تقف معهم في كل شيئ وتدافع عنهم من كل شيئ ،اما المواطن والهندي والباكستاني من يدافع عنه؟؟؟
مجرد شعور .
عجبني شعورك بالنسانية
  #71  
قديم 03/03/2006, 11:12 PM
صورة عضوية جبل الشيبه
جبل الشيبه جبل الشيبه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/04/2000
الإقامة: جبل الشيبه
المشاركات: 780
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة برنوص
أخي الكريم
الشرطة في البلاغات لا تفرق بين عماني أو آخر سواء سرقة أو غيرها من الجرائم
أي شخص يقوم بإبلاغ الشرطة لقضية معينة نرى أن الشرطة فور تلقيها البلاغ من المصدر تقوم باللازم وكلنا على يقين بذلك وخير دليل أعمال الشغب التي أراد أن يقوم بها بعض الأشخاص عند فوز المنتخب على الاردن بالأمس .
أخي الكريم بالله عليك من انت ؟

نحن لسنا ضد الشرطة ولسنا اعداء لها ولكن من أعماق دواخلنا نسعى للأفضل ..

نعم الشرطة تقوم بواجبات كثيرة وواجب على كل فرد منها ان يقوم بواجبه مخلصا يتقن عمله جيدا يساعد كل مواطن يطلب العون والمساعدة ( هذا واجب عليه ) دينيا واخلاقيا وانسانيا ..

ولكن ما نراه كثير من التقاعس وكثير من اللامبالاه ..
وكثير من الاحداث لا تعد ولا تحصى لا يكون للشرطة اي حضور لها ... لماذا ؟

لماذا وجد جهاز الشرطة ؟ عبثا أم ماذا ؟

أنت تقول سيدي الكريم ( أي شخص يقوم بإبلاغ الشرطة لقضية معينة نرى أن الشرطة فور تلقيها البلاغ من المصدر تقوم باللازم وكلنا على يقين بذلك )

أنا أقول لك هذا غير صحيح والجملة التي بين القوسين وتحتها خط أنا أراهن على عدم صحتها ان لم تكن في مجمل مضمونها فعلى الاقل بنسبة كبيرة ....

لاسباب واضحة فكثير من الاعضاء ضربوا لك اكثر من مثال واكثر من حالة او حادثة وانا شخصيا حدثت معي اكثر من حالة ولا مجيب وشخصيا اتصلت بالشرطة وابلغتهم عدة مرات عن حالات من الاهمية أن يأتوا وأعطيتهم اسمي بالكامل واحداثيات الموقع ولكن لا مجيب ولا حياة لمن تنادي ..

يا اخي الكريم نحن نتحدث عن حقائق ونريد الافضل لبلادنا كفانا نصفق على الخطأ كفانا نمجد السيء كفانا خداعا وتملقا ونفاقا ...

يجب أن يكون هناك وعي حتى نرتقي .. ولن نرتقي الا اذا كنا صادقين مع انفسنا أولا .. يجب ان يكون الاخلاص لله وللوطن يجري في دمائنا حتى يكون خط مشينا صحيحا ..

لك جل احترامي ...

فلنكن ايجابيين جميعا من مواطنين وأجهزة امنية وموظفين
  #72  
قديم 04/03/2006, 11:52 AM
الشعاع الشعاع غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2003
الإقامة: منطقة مسقط
المشاركات: 1,246
شكرا للسبلة وشكرا للجميع وشكرا للأعضاء على المشاركة شكرا لكل من ساهم بالكلمة والأدلة والمشاعر ..... لا شك أن هدف الجميع هو مصلحة الوطن والكل ينشد الأمان والإستقرار
يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه في معنى الحديث الشريف :- " من أصبح آمنا في سربه معافا في بدنه معه قوت يومه كأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها "
لذا نلتمس من المسئولين بالشرطة أن يقفوا موقفا قويا للمحافظة على سلامة الأفراد وممتلكاتهم لأن تزايد حالات السرقة باستمرار وبهذه الصورة سيؤدي حتما إلى ما هو أسوأ وما يمكن تداركه اليوم بسهولة ويسر قد يستحيل معالجته بعد فترة من الإخفاقات المتكررة وهذا قد يفسر من قبل هؤلاء اللصوص بالعجز فتستفحل المشكلة مع تقدير الجميع للدور الذي تطلع به الشرطة و أجهزتها المختلفة
هذا وكنا نتطلع أن يشاركنا في الرأي المتخصصون ممن يعملون في هذا المجال لدى جهاز الشرطة إلا أننا لمسنا منهم الصمت وعدم المشاركة ولا نعلم السبب
سائلين المولى عز و جل أن يديم علينا جميعا نعمة الأمن والإيمان
  #73  
قديم 04/03/2006, 12:47 PM
صورة عضوية أرض المحل
أرض المحل أرض المحل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2004
المشاركات: 700
في الحقيقة هذا الموضوع القديم الجديد .. يتجدد باستمرار بتجدد حملات السرقة على المنازل !!
الغريب في الأمر .. توجد دوريات راجله في المناطق المهمة التي يقطنها المسؤولين ، والتي لا تحتاج إلى حماية فاسماء اصحابها كفيلة بادخال الرعب في قلوب اللصوص .. ولكن يتم السطو على الأماكن التي يقطنها الناس العاديين .. ويمكن يعبر عن هذا المثل .. الرهوة على المربوطه .. وما تطيح السقيفه غير فوق رأس الضعيفه !!

ودمتم بعافيه .. والسمووووووحة 0
  #74  
قديم 04/03/2006, 01:56 PM
subaru_gx subaru_gx غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2004
المشاركات: 48
شكرا على طرح هذا الموضوع الأكثر من مهم.

قد يكون تسجيل نسبة ليست بقليلة تحت بند ( ضد مجهول ) ليس لأن جهاز الشرطة ليس بقادر على البحث و التحقيق و إنما لكسل بعض أفراد الشرطة في المراكز من القيام بواجبهم في البحث و التحقيق و من ثم التحليل و الوصول إلى المجرم، لماذا يزعج نفسه في كل ذلك ؟
أنا شخصياً سبق و أن تعرض بعض أقاربي لحادث سرقة و بعد أبلاغ الشرطة جاءت مشكورة إلى المنزل المسروق و قامت بالإجراءات المتبعة في مثل تلك الحالات، و بعد أيام من المتابعة المملة جاءت النتيجة على النحو التالي:
لم يترك المجرم أي أثر في مكان وقوع السرقة و إن أثر البصمات الذي أخذ من موقع الحدث ليس إلا بصمة أهل الدار، كيف عرفت الشرطة أن البصمات هي لأهل البيت مع العلم إن أهل البيت أشخاص لا يحملون بطاقات شخصية ِ( شياب كبار سن ) و بالتالي ليس لهم سجل لمقارنة بصماتهم به !!!!!!!! و سجلت القضية ضد مجهول !!!
أما عن سرقة السيارات فعلى صاحب السيارة أن يبحث عن سيارته بنفسه أن أراد العثور عليها.
لي زميل سرقة سيارته من أمام بيته و قام بإبلاغ الشرطة و لم يتم العثور عليها إلا بعد أربعه أشهر، تعرفون لماذا؟ لأن بعض أفراد مركز للشرطة في مسقط لم يكلفوا أنفسهم التأكد من السيارات التي قامت الشرطة بالحجز عليها في مركزهم. إذ أن السيارة المطلوبة كانت في عهدته الشرطة بعد حادث السرقة بحوالي 15 يوم ! و إن الشرطة قامت بحجز السيارة لأن سائقها ( السارق ) كان غير ملتزم على الطريق !

فالتراخي عن القيام بالواجب هو سبب المشكلة !

هذا رائيي و لكم الحكم من بعد !
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:00 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.