سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   شكرا لكم يا لصوص المنازل (//om.s-oman.net/showthread.php?t=229288)

الشعاع 27/02/2006 10:16 AM

شكرا لكم يا لصوص المنازل
 
وأخيرا شكرا لكم يا لصوص المنازل

مر أكثر من عشر سنين وسرقات المنازل تزداد والشكاوى كثيرة وخاصة في ولاية السيب وقد وجه بعض المواطنين في الولاية أكثر من رسالة إلى المختصين في أكثر من مناسبة ومعظم تلك الرسائل شفوية والقليل منها محرر في رسالة مكتوبة إلا أن الوضع استمر على حاله ...
وأخيرا اسمحوا لي أن أقول للصوص ""شكرا لكم"" لأنهم اقتحموا منزلا في السيب لامرأة شقراء شعرها ذهبي تنتمي إلى بلد ديمقراطي من بلدان القارة البيضاء ... المهم أن اللصوص سرقوا مصوغات ذهبية ثمينة -ـــ اللهم لا شماتة -ـــ وعلى أثرها أجرت المرأة اتصالاتها السريعة فأعلنت شرطة السيب حالة الطواريء من الدرجة الحمراء فسيقت ****** الشمامة وتحركت الفرق المتخصصة وتألم الضمير الحي واهتم مركز السيب بالحالة المؤسفة من أعلى مسئول إلى أصغرهم وبالفعل تم القبض على اللصوص .......
معذرة يا شرطة السيب فقد تعرضت منازل المواطنين بالولاية إلى سرقات كثيرة والمسروقات كانت ثمينة أضعاف ما سرق من منزل المذكورة وكسرت أبواب وعطلت أقفال !!! ولم نلمس هذا الإهتمام الذي لا مثيل له وأذكر أن منطقة ما تعرضت إلى سرقة أكثر من ستة عشر منزلا في ليلة واحدة خلال شهر رمضان المبارك لكنه وللأسف الشديد لم يحدث شيء بل أحيانا كانت الشرطة تأتي متأخرة بعد ساعات من البلاغ بل أذكر أن سرقة تمت ليلا وجاءت الشرطة في اليوم التالي "هذا حدث منذ سنوات" بل أذكر أننا وجهنا سؤالا لأحد أفراد الشرطة وقلنا له ماذا سيحدث بعد كتابة التقرير فرد " وهو صادق في رده" قائلا ما أظن أنه سيتم القبض عليهم !! اللهم نحن علينا نرسل التقرير إلى الجهات المختصة .....
أرجوا المعذرة فلست فرحا لأن منزل المرأة الأجنبية اقتحم وسرق بل أردت أن أجد معادلة أو مقارنة بين ما يحدث في الواقع عندما يتعرض المواطن لأي أذى ما هو رد الفعل و كيف يتصرف البعض تجاه ذلك وعندما يتعرض شخص آخر من جنسية معينة كيف يكون الإهتمام كبيرا من بعض المختصين ... ألسنا نحن أول من يكيل بمكيالين !!!!
ولا يوجد عندي ما يمكن أن أزيد عليه ونرجوا أن تكون هذه بادرة خير تتبعها بوادر يجد فيها المواطن ميزان العدل قائما في المعاملة دون إجحاف نطلب فقط أن نعامل جميعا على قدم المساواة فمصلحة الوطن تفرض على الجميع المعاملة المسئولة ..
ويرجى منكم المشاركة وإثراء الموضوع لما فيه المصلحة العامة ودمتم في رعاية الله

كرماوي 2000 27/02/2006 10:24 AM

لاتعليق

ملسون 27/02/2006 10:43 AM

صدقت أخي طارح الموضوع في كل كلمة كتبتها !!

لماذا نطالب الغرب بعدم الكيل بمكيالين إذا كنا نحن نفعل ذلك ؟!!

لماذا نطالب الغرب بإحترامنا إذا كنا لا نحترم مواطنينا ؟!!

لماذا نطالب الغرب بأن ينظروا إلينا بإنسانية و أن يعاملوننا بإحترام إذا كنا ننظر لمواطنينا بنظرة دونية و نعامل الأجنبي كأنه السيِّد و نحن العبيد ؟!!

حســـبنا الله و نعم الوكيل ... حســبنا الله و نعم الوكيل

نخلاويA 27/02/2006 10:53 AM

شي جميل ورائع.....
هو زين منهم ما شلوا شعرها الذهبي ويفكروه ذهب ...
فالانسان يوم القيامة محاسب على اي عمل يقوم به ( الخير والشر) ، ورجال الامن في عاتقهم امانه وهي حمايه البلد ونشر الامن ، وليس من واجبهم التفريق بين الفقير والغني او بين العربي والاجنبي . فواجبهم العمل باخلاص وتفاني لان هذه الوظيفة التي هو فيها يتمناها اكثر من 100.000 شخص واكثر ولذا يتوجب عليهم العمل بالضمير الانساني الذي يرضيه ويرضي ربه .

الله يعين الي انسرقوا ويعوضهم بشي آخر ....

راثي الاسلام 27/02/2006 11:37 AM

(( واغوثاه هذي بلادنا فكيف نعيش عليها هملا ))
جزا الله المخلصين في أعمالهم خير الجزاء ...!!!؟

ســـالم 27/02/2006 01:21 PM

وأنا أقولها مثلك ....... شكرًا لكم يا لصوص ......
ليتهم بدؤا بدايتهم بها
يا ترى هل ما زالت عقدة السامية تسري في عروقنا .....؟؟
ماذا بكم يا مسؤليين ....!!!
ألم يستنهضكم أبناء جلدتكم ....؟؟؟
ما اعرفه ان شعاركم "الشرطة في خدمة المواطن" .....
أم هل يا ترى تغير ........؟؟
انها دعوة لمعرفة أسباب الحماس والاهتمام بالمسؤلية والواجب عندما كان صاحب البلاغ من تلكم السلاله .....؟؟

الجامودي 27/02/2006 02:01 PM

الشرطة في خدمة المواطن ...
هههه ...
باتت هذه العبارة , من المخجل قولها في السنوات الأخيرة ...

The Lord 27/02/2006 03:55 PM

دائما ما كنت أقول أنه يجب أن يسرق منزل أحد الهوامير أو الوزراء لكي تتحرك الشرطة

لكن هذه الفئة "الشقراويين" فيبدو أني قد أغفلتهم ولم أعطهم حقهم حيث أنهم أيضا يملكون تأثيرا كبيرا

الغريب أن ولاية السيب تفشت فيها السرقات بشكل لا يتصور حتى الأصم سمع عنها لكثرتها و لكن الشرطة لم تقم بأي شيئ يذكر فلا أدري متى سيهتمون بهذا الموضوع?????

النادي الملكي وبس 27/02/2006 04:57 PM

لا اله الا الله

ولا حول ولا قوة الا بالله

Good Omani 27/02/2006 05:32 PM

نعيش ونسمع ونشوف
والله حاله

فارس الحب 27/02/2006 08:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماوراء الحدث
الشرطة في خدمة المواطن ...
هههه ...
باتت هذه العبارة , من المخجل قولها في السنوات الأخيرة ...

السلام عليكم

كلامك صحيح ..

لكن لدي ما أضيفه ..
فكما أن في كل المجالات الخلل غالبا ما يأتي من أصحاب القرار ..

فهنا أيضا ألقي اللوم على أصحاب الروس الكبيرة في الشرطة ..

وطبعا أغلب الشرطة الصغار مالهم حول ولا قوة مثلنا ..

ويمكن بعضهم من بين الذين انسرقت بيوتهم .. من يدري :مفتر:

وبما أن السرقات كثيرة في السيب إذا بصراحة هذا يدل على ضعف شديد في التحريات" وهي ناجهة في اشياء أخرى " .. والمفروض بما أن المكان محدد فلا ينبغي أن يأخر من الوقت الكثير حتى يقبض على ولو فرد واحد من العصابة ..

تحياتي

سنيور 27/02/2006 08:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


للاسف بعد استمرار التجاهل الحاصل من الجهات المختصة والتي لم تقوم او لم نسمع عنها القيام باي تصرف اتجاه هذه الظاهرة السيئة ، وبعد ان رضت الاجهزة الامنية على هذا السرقات بصمتها اعلاميا او عدم القيام بتصرفات فعلية ملموسة لايقاف هذه المهزلة ، نثبت هذا الموضوع عسى ان يصل اليها فتاخذ مقترحات ابناء هذا الوطن الغالي وتقوم بتلبية نداء الواجب .


يثبت الموضوع مع تمنياتنا من الجميع بان يلتزم اداب الحوار ، ونرحب بسرد الحوادث الواقعية لهذه السرقات وما قامت به الشرطة اتجاهها وننبه باننا لا نطلب غير المصداقية لذلك الرجاء الابتعاد عن نشر الشائعات .




حفظ الله عماننا الغالية وسلطاننا الاب وشعبنا الطيب

بالتوفيق للجميع ان شاءالله

البرق المرعد 27/02/2006 09:03 PM

يا اخي لا تنسى حتى يقال عنا اننا نقبض اللصوص
اما نظرة المجتمع الداخلي ما تهم
اهم شي سمعتنا برا

الاسد بن لادن 27/02/2006 09:30 PM

شرطة حزام الأمان السلطانية

الوسيق 27/02/2006 09:33 PM

اشكرك يا عزيزي على طرح هذا الموضوع الحساس جدا ياخي ليست السيب الوحيدة المريضة بهذا الداء الخبيث بل نحن مثلكم نعاني الأمرين من شرطة الخابوره يا اخي كم وكم من بلاغ لهم بسرقة منازل المواطنيين واقتحامها بنصف الليالي وكم من مواطن مسكين سرقة سيارته من منزله وتم ابلاغهم
ولم نحصل على اي نتيجه ولكن لا حوله ولا قوة الا بالله

وينك يا معمري ؟؟ عيونك نائمه تعبت من السهر ايقظها بالبحث عن كلمة ( قيد ضد مجهول )

اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام

omanx 27/02/2006 09:46 PM

جزاك الله خيرا في طرح هذا الموضوع حيث من عرفتهم سرقت منازلهم حوالى ثمانية أشخاص وأخرها كان في إجازة عيد الأضحى الماضي وكنت تعرضت للسرقة قبل عام ونصف والى ان جاءت الشرطة أنتظرت يومين ولا بعد قالوا بنجيب ****** في اليوم التالى (كلام كذب في كذب ) وأظن ****** الموجودة عندهم ماخذينها من الشوارع ( كلاب مشردة )

ABUMORSHID 27/02/2006 09:54 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الاسد بن لادن
شرطة حزام الأمان السلطانية

صــدقـــك :ضحك: :ضحك: :ضحك: :ضحك: :ضحك: :ضحك: :ضحك: :ضحك:

البسيوي 27/02/2006 10:14 PM

نتسائل ويتسائل الكثيرون عن أسباب سكوت شرطة عمان السلطانية - العين الساهرة - عن هذه الظاهرة التي أصبحت تقض مضاجع العديد من الأسر وتقلق راحتهم وطمأنينتهم .. نتسائل عن الأسباب التي تدفع بإجراءات الشرطة التي يفترض أن تكون يد العدالة وحارسها الأمين عن سياسة الكيل بالمكيالين .. أم حتى هنا إذا سُرق الشريف قامت الدنيا ولم تقعد وإذا سُرق الضعيف لم يحرك أحد ساكنا.

صديق قريب سُرق بيته وبعد واسطات وإتصالات من جانبه لمن يعرفه ولمن لا يعرفه من رجال الشرطة جاء فريق رفع البصمات يتضاحكون بعد يومين من السرقة .. ولسان حالهم يقول ما الذي تظن أننا سنجده بعد هذه المدة سوى الغبار ؟؟

أيعقل أن يكون هذا التجاهل والسكوت الغير المبرر تجاه هذه الظاهرة ؟؟ ألا من ضمير يقظ يذكركم يا رجالات شرطتنا وعيوننا الساهرة بقسم خدمة الوطن والمواطن ؟؟ أننا لا نرى ولا نسمع سوى تفاقم هذه الأزمة وهذه الظاهرة الخطيرة التي تتفشى .. من يوقف هذا الشر الذي ينمو ويهدد حياتنا ؟؟

إن ما يترتب على ظاهرة سرقة المنازل في مسقط ما يلي:

- أضرار معنوية تتمثل في القلق النفسي الذي يلازم الأسر في أيام عطلاتهم وأجازاتهم اليفترض أنها فترة راحة وسكنية للعودة بنشاط وحيوية إلى أعمالهم !!
- أضرار معنوية تتمثل في الضرر النفسي الذي يترتب على دخول غرباء منازل الناس وإقتحام خصوصياتهم وحرمات نسائهم !!
- أضرار مادية تتمثل في المسروقات التي تؤخذ من المنازل وعادة ما تكون إلى جانب الأموال والذهب مواد كهربائية ومنزلية وحتى وثائق وجوازات سفر !!
- أضرار مادية تتمثل في الضرر الناتج من تكسير الأثاث والأبواب وما يترتب عليها من أعباء لإستبدالها !!
- أضرار معنوية تتمثل في إنخفاض إنتاجية الموظفين نتيجة إنشغالهم بمراجعة مراكز الشرطة تارة .. والبحث عن مكاتب صيانة تارة .. والتفكير في الوضع المأساوي الذي وصل له المجتمع العماني المتكافل تارات كثيرة !!

إلى قيادات شرطة عمان السلطانية نقول .. نعرف أن بيوتكم آمنة مطمئنة بفضل ما أنعمت به حكومة جلالة السلطان عليكم من رواتب مجزية .. تستطيعون من خلالها تأمين أقصى نظم الحماية والأمن في منازلكم .. لكن تذكروا أن لكم أخوة وأهل ممن لا تمكنهم ظروفهم المادية من وضع مثل هذه المعدات .. وتذكروا أن ما يؤخذ من بيوتهم إنما هو قوت عيالهم ومصاريفهم وحاجياتهم التي توفر لهم الحد الأدنى من الرفاهية التي يرجون التنعّم بها كما تفعلون !!

ألم يحن الوقت لإعادة النظر في الإجراءات المتبعة التي تعرفون ونعرف أنها لن تصل أبعد من ملف يقيّد ضد مجهول ؟؟ ألم يحن الوقت لإيقاف هذه الأيادي الخسيسة عند حدها ؟؟

وأخيرا لماذا تتغير الأساليب إذا سُرق الأجانب ؟؟ أليس الأقربون أولى بتقديركم ورعايتكم ؟؟!!

الجامودي 27/02/2006 10:51 PM

العين الساهرة ....
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

الفارس9966 27/02/2006 10:58 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البسيوي
نتسائل ويتسائل الكثيرون عن أسباب سكوت شرطة عمان السلطانية - العين الساهرة - عن هذه الظاهرة التي أصبحت تقض مضاجع العديد من الأسر وتقلق راحتهم وطمأنينتهم .. نتسائل عن الأسباب التي تدفع بإجراءات الشرطة التي يفترض أن تكون يد العدالة وحارسها الأمين عن سياسة الكيل بالمكيالين .. أم حتى هنا إذا سُرق الشريف قامت الدنيا ولم تقعد وإذا سُرق الضعيف لم يحرك أحد ساكنا.

صديق قريب سُرق بيته وبعد واسطات وإتصالات من جانبه لمن يعرفه ولمن لا يعرفه من رجال الشرطة جاء فريق رفع البصمات يتضاحكون بعد يومين من السرقة .. ولسان حالهم يقول ما الذي تظن أننا سنجده بعد هذه المدة سوى الغبار ؟؟

أيعقل أن يكون هذا التجاهل والسكوت الغير المبرر تجاه هذه الظاهرة ؟؟ ألا من ضمير يقظ يذكركم يا رجالات شرطتنا وعيوننا الساهرة بقسم خدمة الوطن والمواطن ؟؟ أننا لا نرى ولا نسمع سوى تفاقم هذه الأزمة وهذه الظاهرة الخطيرة التي تتفشى .. من يوقف هذا الشر الذي ينمو ويهدد حياتنا ؟؟

إن ما يترتب على ظاهرة سرقة المنازل في مسقط ما يلي:

- أضرار معنوية تتمثل في القلق النفسي الذي يلازم الأسر في أيام عطلاتهم وأجازاتهم اليفترض أنها فترة راحة وسكنية للعودة بنشاط وحيوية إلى أعمالهم !!
- أضرار معنوية تتمثل في الضرر النفسي الذي يترتب على دخول غرباء منازل الناس وإقتحام خصوصياتهم وحرمات نسائهم !!
- أضرار مادية تتمثل في المسروقات التي تؤخذ من المنازل وعادة ما تكون إلى جانب الأموال والذهب مواد كهربائية ومنزلية وحتى وثائق وجوازات سفر !!
- أضرار مادية تتمثل في الضرر الناتج من تكسير الأثاث والأبواب وما يترتب عليها من أعباء لإستبدالها !!
- أضرار معنوية تتمثل في إنخفاض إنتاجية الموظفين نتيجة إنشغالهم بمراجعة مراكز الشرطة تارة .. والبحث عن مكاتب صيانة تارة .. والتفكير في الوضع المأساوي الذي وصل له المجتمع العماني المتكافل تارات كثيرة !!

إلى قيادات شرطة عمان السلطانية نقول .. نعرف أن بيوتكم آمنة مطمئنة بفضل ما أنعمت به حكومة جلالة السلطان عليكم من رواتب مجزية .. تستطيعون من خلالها تأمين أقصى نظم الحماية والأمن في منازلكم .. لكن تذكروا أن لكم أخوة وأهل ممن لا تمكنهم ظروفهم المادية من وضع مثل هذه المعدات .. وتذكروا أن ما يؤخذ من بيوتهم إنما هو قوت عيالهم ومصاريفهم وحاجياتهم التي توفر لهم الحد الأدنى من الرفاهية التي يرجون التنعّم بها كما تفعلون !!

ألم يحن الوقت لإعادة النظر في الإجراءات المتبعة التي تعرفون ونعرف أنها لن تصل أبعد من ملف يقيّد ضد مجهول ؟؟ ألم يحن الوقت لإيقاف هذه الأيادي الخسيسة عند حدها ؟؟

وأخيرا لماذا تتغير الأساليب إذا سُرق الأجانب ؟؟ أليس الأقربون أولى بتقديركم ورعايتكم ؟؟!!



شكرا لك قد كفيت ووفيت في تحليلك

وليس عندي اي تعليق سوى قالوا قديما ( معك ريال تسوى ريال ومعك بيسه تسوى بيسه )

ولا تنسوا قول الشاعر :
يمشي الفقير وكل شيء ضده 0000 والناس تغلق دونه أبوابها

وتراه مبغوضا وليس بمذنب 0000 ويرى العداوة لا يرى أسبابها

حتى ****** إذا رأت ذا ثروة 0000 خضعت لديه وحركت أنيابها :D :D :D

وإذا رأت يوما فقيرا عابرا 0000 نبحت عليه وكشّرت أنيابها : :معصب: :معصب:

فارس الحب 27/02/2006 11:20 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماوراء الحدث
العين الساهرة ....
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

اي نعم .. العين الساهرة .. تتابع أفلام ..:D


إذا كان الجهاز المسؤول عن الأمن يصبح محل شك وسخرية من قبل المواطنين لما يرونه منه فماذا بعد ذلك ؟!!

بيرم 28/02/2006 12:12 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الشعاع
وأخيرا شكرا لكم يا لصوص المنازل

مر أكثر من عشر سنين وسرقات المنازل تزداد والشكاوى كثيرة وخاصة في ولاية السيب وقد وجه بعض المواطنين في الولاية أكثر من رسالة إلى المختصين في أكثر من مناسبة ومعظم تلك الرسائل شفوية والقليل منها محرر في رسالة مكتوبة إلا أن الوضع استمر على حاله ...
وأخيرا اسمحوا لي أن أقول للصوص ""شكرا لكم"" لأنهم اقتحموا منزلا في السيب لامرأة شقراء شعرها ذهبي تنتمي إلى بلد ديمقراطي من بلدان القارة البيضاء ... المهم أن اللصوص سرقوا مصوغات ذهبية ثمينة -ـــ اللهم لا شماتة -ـــ وعلى أثرها أجرت المرأة اتصالاتها السريعة فأعلنت شرطة السيب حالة الطواريء من الدرجة الحمراء فسيقت ****** الشمامة وتحركت الفرق المتخصصة وتألم الضمير الحي واهتم مركز السيب بالحالة المؤسفة من أعلى مسئول إلى أصغرهم وبالفعل تم القبض على اللصوص .......
معذرة يا شرطة السيب فقد تعرضت منازل المواطنين بالولاية إلى سرقات كثيرة والمسروقات كانت ثمينة أضعاف ما سرق من منزل المذكورة وكسرت أبواب وعطلت أقفال !!! ولم نلمس هذا الإهتمام الذي لا مثيل له وأذكر أن منطقة ما تعرضت إلى سرقة أكثر من ستة عشر منزلا في ليلة واحدة خلال شهر رمضان المبارك لكنه وللأسف الشديد لم يحدث شيء بل أحيانا كانت الشرطة تأتي متأخرة بعد ساعات من البلاغ بل أذكر أن سرقة تمت ليلا وجاءت الشرطة في اليوم التالي "هذا حدث منذ سنوات" بل أذكر أننا وجهنا سؤالا لأحد أفراد الشرطة وقلنا له ماذا سيحدث بعد كتابة التقرير فرد " وهو صادق في رده" قائلا ما أظن أنه سيتم القبض عليهم !! اللهم نحن علينا نرسل التقرير إلى الجهات المختصة .....
أرجوا المعذرة فلست فرحا لأن منزل المرأة الأجنبية اقتحم وسرق بل أردت أن أجد معادلة أو مقارنة بين ما يحدث في الواقع عندما يتعرض المواطن لأي أذى ما هو رد الفعل و كيف يتصرف البعض تجاه ذلك وعندما يتعرض شخص آخر من جنسية معينة كيف يكون الإهتمام كبيرا من بعض المختصين ... ألسنا نحن أول من يكيل بمكيالين !!!!
ولا يوجد عندي ما يمكن أن أزيد عليه ونرجوا أن تكون هذه بادرة خير تتبعها بوادر يجد فيها المواطن ميزان العدل قائما في المعاملة دون إجحاف نطلب فقط أن نعامل جميعا على قدم المساواة فمصلحة الوطن تفرض على الجميع المعاملة المسئولة ..
ويرجى منكم المشاركة وإثراء الموضوع لما فيه المصلحة العامة ودمتم في رعاية الله

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز:
اشكرك على هذا الموضوع الهام جدا،ولكن يبدوا ان للمواطن او اي من مواطني دول العالم الثالث مثل الاسيويين والافريقيين ليس لهم اهمية ،لكن مواطني الدول الاوروبية والامريكان اهم من المواطن نفسه،فإن لم تتحرك الجهات المختصة للقبض على اللصوص فسوف تتهم الدولة بأكملها راعية للإرهاب ،يعني بمعنى اصح ان هؤلاء حكوماتهم تقف معهم في كل شيئ وتدافع عنهم من كل شيئ ،اما المواطن والهندي والباكستاني من يدافع عنه؟؟؟
مجرد شعور .:D

المختبر العلمي 28/02/2006 12:23 AM

في التسعينات, حدثت حادثة في بلدي أبكت الكثير والكثير من سكان البلاد, حيث سقط أحد الشباب من أحد قمم الجبال عندما كان يصعد الجبل برفقة زملاءه (اثنان منهم من أقاربي) وكانوا يقصدون الوصول الى الجبل الأخضر وأضاعوا الطريق.
بالطبع الشاب الذي سقط توفى فوراً, ولكن باقي الشباب لا يزالون في أحد القمم يصرخون ويستنجدون, حتى رآهم أحد كبار السن وأبلغ عنهم, تجمع أمة لا اله الا الله من جميع أقطار الولاية..

أما الشرطة, فقط قدم شرطيان في سيارة نيسان, ووقفوا مكتوفي الأيادي!!!
عندها صعد مجموعة من الشباب الى أعلى الجبل من الطريق الصحيح وقاموا بالقاء الحبال الى الشباب المستنجدين وربطوهم وسحبوهم ثم أنزلوهم ... والله أن خبر وفاة الشاب ضج البلاد وأحزن الجميع..


بالمقابل.......
عندما جرف وادي بني عوف وأغرق عدد من البريطانيين, لا أذكر كم عدد من طائرات الهيلوكبتر قدمت للبحث عن الغارقين!!!!!!!!!!

أنظروا الى حجم الموقفين !!!!!!

نعم .. الوافد أمانة على رقبة البلاد, لكن المواطن ....!!

نزوى_مجد_أمة 28/02/2006 02:11 AM

ما رأي معالي الفريق قائد الشرطة
وما هو تفسير معاليه لهذه الواقعة
مجرد استفسار من مواطن عماني حر
في عهد كفل للمواطن كرامته وأمنه واستقراره
فالامن
لا يعني ان نظل بعيدين عن (((((((((((( الارهاب )))))))))
بينما لا يأمن المواطن المسكين عل بيته من ان يسرق وينهب بكل ما يحويه وهو ذاهب لقضاء عطلة الاسبوع مع والديه في نزوى او صور او اي بقعة من عماننا الحبيبة
المواطن أولا
هذا ما علمنا اياه مولانا القائد الاعلى
فان كنا نحفظ للضيف حقوقه وامنه وهو من شيمنا كعمانيين
الا ان اهتمام الشرطة بقضايا المواطن ينبغي ان لا تقل ابدا عن اكبر اجنبي موجود بالبلد
وهذا ما نتمناه دوما
مع صادق تقديرنا لرجال الامن في كل مكان

ملهم ؟؟ 28/02/2006 02:15 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة البسيوي
نتسائل ويتسائل الكثيرون عن أسباب سكوت شرطة عمان السلطانية - العين الساهرة - عن هذه الظاهرة التي أصبحت تقض مضاجع العديد من الأسر وتقلق راحتهم وطمأنينتهم .. نتسائل عن الأسباب التي تدفع بإجراءات الشرطة التي يفترض أن تكون يد العدالة وحارسها الأمين عن سياسة الكيل بالمكيالين .. أم حتى هنا إذا سُرق الشريف قامت الدنيا ولم تقعد وإذا سُرق الضعيف لم يحرك أحد ساكنا.

صديق قريب سُرق بيته وبعد واسطات وإتصالات من جانبه لمن يعرفه ولمن لا يعرفه من رجال الشرطة جاء فريق رفع البصمات يتضاحكون بعد يومين من السرقة .. ولسان حالهم يقول ما الذي تظن أننا سنجده بعد هذه المدة سوى الغبار ؟؟

أيعقل أن يكون هذا التجاهل والسكوت الغير المبرر تجاه هذه الظاهرة ؟؟ ألا من ضمير يقظ يذكركم يا رجالات شرطتنا وعيوننا الساهرة بقسم خدمة الوطن والمواطن ؟؟ أننا لا نرى ولا نسمع سوى تفاقم هذه الأزمة وهذه الظاهرة الخطيرة التي تتفشى .. من يوقف هذا الشر الذي ينمو ويهدد حياتنا ؟؟

إن ما يترتب على ظاهرة سرقة المنازل في مسقط ما يلي:

- أضرار معنوية تتمثل في القلق النفسي الذي يلازم الأسر في أيام عطلاتهم وأجازاتهم اليفترض أنها فترة راحة وسكنية للعودة بنشاط وحيوية إلى أعمالهم !!
- أضرار معنوية تتمثل في الضرر النفسي الذي يترتب على دخول غرباء منازل الناس وإقتحام خصوصياتهم وحرمات نسائهم !!
- أضرار مادية تتمثل في المسروقات التي تؤخذ من المنازل وعادة ما تكون إلى جانب الأموال والذهب مواد كهربائية ومنزلية وحتى وثائق وجوازات سفر !!
- أضرار مادية تتمثل في الضرر الناتج من تكسير الأثاث والأبواب وما يترتب عليها من أعباء لإستبدالها !!
- أضرار معنوية تتمثل في إنخفاض إنتاجية الموظفين نتيجة إنشغالهم بمراجعة مراكز الشرطة تارة .. والبحث عن مكاتب صيانة تارة .. والتفكير في الوضع المأساوي الذي وصل له المجتمع العماني المتكافل تارات كثيرة !!

إلى قيادات شرطة عمان السلطانية نقول .. نعرف أن بيوتكم آمنة مطمئنة بفضل ما أنعمت به حكومة جلالة السلطان عليكم من رواتب مجزية .. تستطيعون من خلالها تأمين أقصى نظم الحماية والأمن في منازلكم .. لكن تذكروا أن لكم أخوة وأهل ممن لا تمكنهم ظروفهم المادية من وضع مثل هذه المعدات .. وتذكروا أن ما يؤخذ من بيوتهم إنما هو قوت عيالهم ومصاريفهم وحاجياتهم التي توفر لهم الحد الأدنى من الرفاهية التي يرجون التنعّم بها كما تفعلون !!

ألم يحن الوقت لإعادة النظر في الإجراءات المتبعة التي تعرفون ونعرف أنها لن تصل أبعد من ملف يقيّد ضد مجهول ؟؟ ألم يحن الوقت لإيقاف هذه الأيادي الخسيسة عند حدها ؟؟

وأخيرا لماذا تتغير الأساليب إذا سُرق الأجانب ؟؟ أليس الأقربون أولى بتقديركم ورعايتكم ؟؟!!

الاجانب؟؟؟ :confused: والله حالة مسوين لهم شأن ومال ... خيرات بلادنا ويأكلوها أي أكل نهب:معصب: ... والله أنهم ما يستاهلوها مقابل المعاملة التي يعاملون بها العمانيين (الخليجيون بشكل عام) في بلادنهم ... ما في احترام ... يسرقوك وانت تشوفهم وكل مرة بعلة ... ولكن من واقع تجربة ما في تقدير لهم مستقبلا والايام دول :نطوط:

دكتور هانيبال 28/02/2006 03:43 AM

في الحقيقة هناك الكثير من قضايا السرقة و اقتحام المنازل و غيرها

للأسف الشديد شرطة عمان السلطانية دائما ما تكون آخر الحضور

و مع هذا لا يفعلوا شيئاً سوى كتابة التقارير و حفظها في احدى صناديقهم

يجب اعادة هيكلة شرطة عمان السلطانية من جديد و توظيف كوادر وطنية

لها خبرة في هذا المجال .

يمكنهم الاستفادة من شرطة دبي على سبيل المثال .

حزب عمان 28/02/2006 07:37 AM

لا حول ولا قوة الا بالله

التقي 28/02/2006 07:59 AM

منذ 7 سنوات عندما كنت طالب في الجامعه.... وعندما كنا في الاجازه بين الفصلين .. اقتحمت محموعة من الشباب الصائع الشقه و كسرت الابواب و سرقت كل شي ( 4 مكيفات + تلفزيون و الدش + الثلاجات ) و قمنا بابلاغ الشرطه ,, و انا شخصيا اعطيتهم رقم السياره التي رأيتهم يحملون الثلاجه فيها و مواصفاتها و لم يفعلوا اي شي ,,,
و سلمنا امرنا لله .. و عرفنا بعدها ان الشرطه صفر على الشمال ..

الشعاع 28/02/2006 10:15 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سنيور
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


للاسف بعد استمرار التجاهل الحاصل من الجهات المختصة والتي لم تقوم او لم نسمع عنها القيام باي تصرف اتجاه هذه الظاهرة السيئة ، وبعد ان رضت الاجهزة الامنية على هذا السرقات بصمتها اعلاميا او عدم القيام بتصرفات فعلية ملموسة لايقاف هذه المهزلة ، نثبت هذا الموضوع عسى ان يصل اليها فتاخذ مقترحات ابناء هذا الوطن الغالي وتقوم بتلبية نداء الواجب .


يثبت الموضوع مع تمنياتنا من الجميع بان يلتزم اداب الحوار ، ونرحب بسرد الحوادث الواقعية لهذه السرقات وما قامت به الشرطة اتجاهها وننبه باننا لا نطلب غير المصداقية لذلك الرجاء الابتعاد عن نشر الشائعات .




حفظ الله عماننا الغالية وسلطاننا الاب وشعبنا الطيب

بالتوفيق للجميع ان شاءالله

المشرف " سنبور"
شكرا لكم على تثبيت الموضوع
إن المواطن عانى الكثير من مشكلات اقتحام البيوت بينما الحل لا يزال بعيد المنال عسى أن نجد الحل قريبا
تحياتي لكم

السفير الحزين 28/02/2006 10:24 AM

الأجنبي يعطى راتبا أكبر من المواطن

الأجنبي له الألولية في الحماية

الأجنبي له الألولية في الراحة

الأجنبي له ..... و له .....


مسكين المواطن :( :( :(

سمور 28/02/2006 10:43 AM

عقدة الرجل الابيض....

عاشق مسقط 28/02/2006 10:45 AM

لازم يقوموا بواجبهم لانهم يريدوا يثبتوا للعالم اننا نقوم باظهار المجرم باسرع وقت ممكن
مسكين نسيبي ما سويوله شئ لانه داحل كرشه ووارم يوم راح يبلغ عن السرقه ولو لبس باروكه شقراء وبنطلون جينز مشرخ كان عطوه اهميه
ياويلك يالفقير

الشبر بعشر 28/02/2006 10:49 AM

والله انته الصادق....................
بقولكم ابتسامه حقيقيه.....
في بلد في الشرقية .......في لص يسرق المحلات والبيوت وكل مره يمسك فيها بعد كم يوم يخرج
بحجة شهادت جنون........و ما زال يمارس مهنته..
ما اتخذت الشرطة اجرآت نقله الى مستشفى ابن سينى ولا هم معاقبينه....و يالله ننتظر اخر بيت مسروق
على العلم ان الشخص كبير .و ما يظهر عليه اي جنون او مرض نفسي

الزهراوي 28/02/2006 11:08 AM

والله صحيح تو اللصوص كثيرين يوم من الايام زميلي كان في البيت بروحه ودخل المسبح دقائق ولما طلع حصل تلفونه مسروق................

Im_TeRrOrIsT 28/02/2006 11:55 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الشعاع
وأخيرا شكرا لكم يا لصوص المنازل

مر أكثر من عشر سنين وسرقات المنازل تزداد والشكاوى كثيرة وخاصة في ولاية السيب وقد وجه بعض المواطنين في الولاية أكثر من رسالة إلى المختصين في أكثر من مناسبة ومعظم تلك الرسائل شفوية والقليل منها محرر في رسالة مكتوبة إلا أن الوضع استمر على حاله ...
وأخيرا اسمحوا لي أن أقول للصوص ""شكرا لكم"" لأنهم اقتحموا منزلا في السيب لامرأة شقراء شعرها ذهبي تنتمي إلى بلد ديمقراطي من بلدان القارة البيضاء ... المهم أن اللصوص سرقوا مصوغات ذهبية ثمينة -ـــ اللهم لا شماتة -ـــ وعلى أثرها أجرت المرأة اتصالاتها السريعة فأعلنت شرطة السيب حالة الطواريء من الدرجة الحمراء فسيقت ****** الشمامة وتحركت الفرق المتخصصة وتألم الضمير الحي واهتم مركز السيب بالحالة المؤسفة من أعلى مسئول إلى أصغرهم وبالفعل تم القبض على اللصوص .......
معذرة يا شرطة السيب فقد تعرضت منازل المواطنين بالولاية إلى سرقات كثيرة والمسروقات كانت ثمينة أضعاف ما سرق من منزل المذكورة وكسرت أبواب وعطلت أقفال !!! ولم نلمس هذا الإهتمام الذي لا مثيل له وأذكر أن منطقة ما تعرضت إلى سرقة أكثر من ستة عشر منزلا في ليلة واحدة خلال شهر رمضان المبارك لكنه وللأسف الشديد لم يحدث شيء بل أحيانا كانت الشرطة تأتي متأخرة بعد ساعات من البلاغ بل أذكر أن سرقة تمت ليلا وجاءت الشرطة في اليوم التالي "هذا حدث منذ سنوات" بل أذكر أننا وجهنا سؤالا لأحد أفراد الشرطة وقلنا له ماذا سيحدث بعد كتابة التقرير فرد " وهو صادق في رده" قائلا ما أظن أنه سيتم القبض عليهم !! اللهم نحن علينا نرسل التقرير إلى الجهات المختصة .....
أرجوا المعذرة فلست فرحا لأن منزل المرأة الأجنبية اقتحم وسرق بل أردت أن أجد معادلة أو مقارنة بين ما يحدث في الواقع عندما يتعرض المواطن لأي أذى ما هو رد الفعل و كيف يتصرف البعض تجاه ذلك وعندما يتعرض شخص آخر من جنسية معينة كيف يكون الإهتمام كبيرا من بعض المختصين ... ألسنا نحن أول من يكيل بمكيالين !!!!
ولا يوجد عندي ما يمكن أن أزيد عليه ونرجوا أن تكون هذه بادرة خير تتبعها بوادر يجد فيها المواطن ميزان العدل قائما في المعاملة دون إجحاف نطلب فقط أن نعامل جميعا على قدم المساواة فمصلحة الوطن تفرض على الجميع المعاملة المسئولة ..
ويرجى منكم المشاركة وإثراء الموضوع لما فيه المصلحة العامة ودمتم في رعاية الله


أنا معاك 100% في كل كلمة قلتها

لأن صارت عندنا سرقات لعدة منازل في نفس اليوم في منطقة الخوير وما شفنا من الشرطة أي إهتمام بالعكس ثاني يوم بدل ما سيارات الشرطة تسوي دوريات بين المنازل المسروقة راحت تكمل دورياتها لبارات ( مخامر ومراقص ) الأمريكان والبريطانيين.

اتمنى من الأعضاء محاولة وضع وصلة الموضوع في موقع الشرطة ومحاولة إيصال الموضوع إلى أحد المسؤولين أو إلى معد برنامج البث المباشر حتى . أن من ناحيتي راح أحاول .

وشكراً لطارح الموضوع وباقي الأعضاء.

The_dreem 28/02/2006 11:55 AM

:عيار:

هذا انتو يالعمانيه كل حاجه مستعجلين فيها تراه كل شي يجي في وقته الشرطة ما مقصره بعده تحبث وتتجسس عن هؤلاء الصوص

والحق يظهر تو ولا بعدين المهم الصبر
:D

Im_TeRrOrIsT 28/02/2006 12:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة The_dreem
:عيار:

هذا انتو يالعمانيه كل حاجه مستعجلين فيها تراه كل شي يجي في وقته الشرطة ما مقصره بعده تحبث وتتجسس عن هؤلاء الصوص

والحق يظهر تو ولا بعدين المهم الصبر
:D



سمحلي أخي مع إحترامي لرأيك الشرطة مقصرة في هذا الشي بشكل واضح ، هذا بعدنا ما اتكلمنا عن مواضيع ثانية مثل المراكز الفحص والمرور الززززززززززززززززبالة

abualkaram 28/02/2006 12:12 PM

اقتباس:

اقتباس:

ماذا نقول؟؟؟؟؟
"لا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم"
شكراً أخي طارح هذا الموضوع ونتمنى أن تقتلع هذه المشكله وذلك بتطبيق قواعد الإسلام
"السارق تقطع يده"
هههههههههههههههههههههه


:ضحك: :ضحك:

محمد البطاشي 28/02/2006 02:08 PM

بخصوص سرقة المنازل
 
عن نفسي أقول أصبح الواحد حتى في بيته ما فيه أمان ..يعنى خلاص ما نقدر نطلع كما الناس لازم نكون بي البيت محبوسين تحسباً عن السرقة ..الآن أصبح اللصوص متمرسين في عملية سرقة المنازل يعنى عدم ترك دليل وراءهم مثل الافلام ..عن نفسى لا املك منزل حتى الآن مستأجر بس كثير ما أسمع عن هذه السرقات صرت خايف على أولادي ..لا وبعد منازل الفقراء ..أمس أحد زملائي بالعمل حدثني عن سرقة منزله ( بالخوير) فقط طلع اقل من ساعتين ولم أتي وجد الباب مكسور واخذ كل شىء ثمين وترك الشىء الغير ثمين يعنى خبير في هذه الامور حتى أولاده أصبحوا في خوف شديد وهم داخل المنزل ..,اتصل بالشرطه وكما العادة عملوا الإجراءات المتبعه ..بصمات وأسئله على صاحب المنزل وعلى حد الآن لم يعثرو على الفاعل ( الله لا براه ) ..ما أقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ..واتمنى من شرطة عمان السلطانيه تهمتم بشأن هذا الموضوع لان أصبحت السرقات بالتزايد ..والشرطه في خدمة الشعب .

الرتيب 28/02/2006 03:27 PM

والله إني معك في كل كلامك
حيث إن الاجنبي يلقى الاهتمام أكثر من المواطن مو بس في الامن بل من حيث مستوى المعيشه أيضا وإحترامه وتقديمه على المواطن في كل الجهات الحكوميه مع انه هو وفي النهايه ليس إلا ( وافد ).
مع إحترامي

دعوة المظلوم 28/02/2006 03:28 PM

في موضوع شبية بما يتعلق بالمفارقات الغريبة لرجال الشرطة بانة وقع حادث لعدد من الاجانب من الجنسية البريطانية في سيح الصلب ورغم فداحة الحادث(تدهور) الا انهم خرجوا من السيارة جميعهم باصابات طفيفة(ارواحهم ارواح سنانير) والغريب في الامر هو التواجد الكثيف لدوريات الشرطة وتطويق المكان وحضور اسعاف خصيصا لاسعافهم ويوم يسوي العماني المسكين الحادث تجي الشرطة بعد ساعات ويتم نقلة بواسطة سيارات المواطنين شوفوا الفرق

ابو زيانه 28/02/2006 04:28 PM

اقول لكم يا اخواني ربى ضارة نافعة في الموضوع

الفاضح 28/02/2006 08:17 PM

نعمل لاعادة هيكلة جهاز الشرطة

المشرق العربي 28/02/2006 08:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفاضح
نعمل لاعادة هيكلة جهاز الشرطة




لحكومه بكبرها باغيه هيكله وما الشرطه سوى جزاء من كل وما هذا سوى جزء من أهتمام الدوله با المواطن 0:rolleyes:

النـمر 28/02/2006 08:39 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفارس9966
ولا تنسوا قول الشاعر :
يمشي الفقير وكل شيء ضده 0000 والناس تغلق دونه أبوابها

وتراه مبغوضا وليس بمذنب 0000 ويرى العداوة لا يرى أسبابها

حتى ****** إذا رأت ذا ثروة 0000 خضعت لديه وحركت أنيابها :D :D :D

وإذا رأت يوما فقيرا عابرا 0000 نبحت عليه وكشّرت أنيابها : :معصب: :معصب:

يكفيني أن ارد بهذا الاقتباس


ــــــــــــ

هذا توقيعي




نحن أحرار أذا أردنا أن نشتري منتج الدنمركي أو نقاطعه



قاطعو حليب المدهش وحليب أميس ومنتجات بوك و زبد لورباك و منتجات بقرات ثلاث وجبن موزريلا و كيك زوجو


الشركة الدانماركية السويدية لتصنيع الأجبان والألبان (أرلا) "ARLA "
أنتباه (( سويد و الدنمارك )) مشتركات مع بعض

عمر مختار 28/02/2006 08:56 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الفاضح
نعمل لاعادة هيكلة جهاز الشرطة

لماذا لاتقوم الجهات المختصة بعزل المفتش
الرجل المناسب في المكان المناسب

الكشاف111 28/02/2006 09:04 PM

تستوقفني كثيراً مراحل التطوير والتحديث التي يشهدها جهاز الشرطة ..
ومع ذلك فهم يقفون شبه عاجزون أمام الحوادث المفاحئه . والحرائق والسرقات .
فماذا يفعلون ياترى مع تطور العصر مع جرائم العصر( الجرائم الإلكترونيه) .

قنبلة ذرية 28/02/2006 09:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة abodua
في موضوع شبية بما يتعلق بالمفارقات الغريبة لرجال الشرطة بانة وقع حادث لعدد من الاجانب من الجنسية البريطانية في سيح الصلب ورغم فداحة الحادث(تدهور) الا انهم خرجوا من السيارة جميعهم باصابات طفيفة(ارواحهم ارواح سنانير) والغريب في الامر هو التواجد الكثيف لدوريات الشرطة وتطويق المكان وحضور اسعاف خصيصا لاسعافهم ويوم يسوي العماني المسكين الحادث تجي الشرطة بعد ساعات ويتم نقلة بواسطة سيارات المواطنين شوفوا الفرق

الأجنبي ضيف وأرى لا بد من الاهتمام به وأما المواطن فلله الحمد والمنه كلهم اخوة ومتعاونين بعضهم بعضا وكل وحد يعمل خير لأخيه سبحانه وتعالى يكتب له الحسنات
ولكن عندي ملاحضة: عند الحادث يأتون رجال الشرطة ولكن لا يقومون بمساعدة المتضررين في الحادث لماذا؟ هل هي تعليمات أم غير ذلك؟

المطوع الصغير 28/02/2006 10:14 PM

الله يستر بس

عيسى الرئيسي 01/03/2006 07:42 AM

لا تعليق


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:45 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.