![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
ما رأيكم أن نتعلم بعض اللغات السهلة ؟
هناك فكرة أحببت أن أطرحها عليكم هذه المرة :
ما رأيكم أن نتعلم بعض اللغات السهلة ؟ هناك لغات كثيرة في محيطنا الإجتماعي .. وكثيرا ما نجهل معناها . طبعا اللغة الهندية والأردية ( الباكستانية ) في مقدمة اللغات التي يجب أن نتعلمها لأننا نواجه كثيرا من هذه الجنسيات . ويقال : " من تعلم لغة قوم أمن شرهم " وبصراحة عندي بعض الكلمات التي تعلمتها سواء كانت هندية أو باكستانية . أما اللغة التي أحببتها كثيرا لقربها من اللغة العربية في اللغة الفارسية . طبعا تعلمت اللغة من هنا وهناك . الكثير منا سوف يتسائل : لماذا نتعلم هذه اللغات دون أن نستخدمها ؟ من خلال دراستي لهذه اللغات .. تبين لدي أن بعض الكلمات التي نتداولها ما هي إلا للغات أخرى مثل الفارسية أو الهندية القديمة . فلا بد للغة العربية أن تعيد أصلها . أتمنى من لدية أي خليفية عن تعلم هذه اللغات .. فنحن هنا في المجرة همنا أن نستفيد من أفكار الأخرين سوف أوافيكم ببعض الكلمات .. ولكن أنتظر رأيكم في باديء الأمر أنتظر إبداعاتكم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
تعلم السواحلية
متو يعني انسان من غير تحديد جنسه . اما اذا اردنا اضافة الصفات فنقول : متو + مزوري : انسان طيب مجميل متو + مروهو : انسان طماع متو + مبايه : انسان قبيح او رديْ متو + مكونجوا : انسان مريض متو + مبومبافو : انسان مجنون ( الفاء تنطقv ) ملاحظة ( حرف الميم ينطق ساكن من غير حركات ) في جميع الجمل السابقة . أدوات الاستفهام ناني؟ : من للعاقل فقط ( الانسان ) يوبي؟ : أي ( أي واحد ) ني ني ؟ : ويش , (مو) زيبي ؟ : وينهن (للسؤال عن جمع ) . إيبي ؟ : وينه ( أي واحد ) .. كاني ؟ : بمعنى أي ( لكنه مبهم قليلا ). ليبي ؟ : أي واحد ( ولا يستعمل الا للاشياء الهائلة العظيمة ) كواني ني ؟ : ليش ( حال مو ) نكابي ؟ : كم زيكو وابي ؟ : وينهن , هينهن ( لأشياء مجتمعة) وابي ؟ : وين |
|
#3
|
||||
|
||||
سوف أوافيكم ببعض الكلمات .. ولكن أنتظر رأيكم في باديء الأمر أنتظر إبداعاتكم
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
والله فكرة حلوه ولكن ياليت لو تخصص لكل لغة موضوع منفصل ، ولو تبدا بالبلوشية زين لأنها - برأيي عالأقل - أكثر لغة نحتك بها مع الغير ( الأخوة البلوشيين + الهنود )
وشكرا |
|
#5
|
|||
|
|||
|
مشكور يا اخي العزيز ونتتظر المزيد
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
مشكورين شباب وفي انتظار المزيد
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
زين ......... بس كان لازم عليك تذكر ان الموضوع منقول , حتى تتضح الرؤية.
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
مشكورين على المرور
عاد ايضا انتم تشاركونا باي للغة تعرفونها ما كله علي>>>> انا ابحث عن لغات اخرى سوف انقلها لكم ان شاء الله |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
المجرة اسم الموقع الي نقلت منه الموضوع عشان يستفيد الجميع من رواد السبله وايضا من مساهمات الاعضاء
اشكرك على المرور لكن زين لو تشاركنا باي للغة تعرفها |
|
#11
|
||||
|
||||
|
وهذي اخرى لمن اراد ان يتعلم الفرنسية
صباح الخير= بونجور ==> الكل يعرفها طبعا مساء الخير = بونسوار تصبح على خير = بون وي كيف حالكم = كومان تاليفو كيف صحتكم = كومان فو بورتيه حسنا او جدا او شكرا = تريبيان ميرسي كيف الحال = كومون سافا انا سعيد جداً لرؤيتكم = انشانتيه دو فوفوار ==> الـفاء هينا تنطق بـv من زمان ما شفتكم = ايل يا لو نتان كوجو نوفوزي بافو ==> نفس الشي انا بخير شكرا = ايل سوبورت بيان , ميرسي الى اللقاء = اورفوار ليلة سعيدة = بون نوي انا اسمي ....... = جو ما بيل من اي بلد انتم = دو كيل بيي ايت ـ فو هل تتكلم الفرنسية = بارليفو فرونسيه كم عمرك = كيلاج آفيه فو الأيام الاثنين ((بداية الاسبوع عندهم)) = ليندي الثلاثاء = ماردي الاربعاء = ميركودي الخميس = جودي الجمعة = فانترودي السبت = سامودي الاحد = ديمانش الأرقام واحد = اون أثنين = دو ثلاثه = تروا اربعة = كاتر خمسة = سينك سته = سيس سبعة = سيت ثمانية = ويت تسعة = نوف عشرة = ديس الألوان ابيض = بلان اصفر = جون ازرق = بلو اخضر = فير احمر = روج اسود = نوار أسمر = برون رمادي = كري برتقالي = اورانج بني = كافية صفات كبير= كران صغير = بوتي جميل = بو قبيح = ليه عتيق = فيو جديد = نوف قوي = فور ضعيف = فيبل طويل = لون قصير = كور عريض = لارج ضيق = ايتروا بطئ = لان سريع = رابيد كلمات نستعملها كثير انا = موا انتم = فو انت = توا هو = ايل هي = ايل نحن = نو هم = ايل نعم = وي لا = نون ربما = بوتيتر شكرا = ميرسي طيب = بون من فضلك = سي فو بليه تحب = جيم لا احب = جو نيم با Bye. Goog...............اورفوار |
|
#12
|
||||
|
||||
|
موضوع حلو .... تسلم ... نبا فارسي
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
الاول
دى يى درس كه انت او انت نى جيد \ خير هاو السلام عليكم نى هاو و عليكم السلام نى هاو مرحبا هوان ينغ شكرا الى اللقاء تساى جيان شيه شيه الملاحظات - دى يى الاول هو صفة للدرس ، فى اللغة الصينية تتقدم الصفة على الاسم ، لذلك الدرس الاول نقول باللغة الصينية دى يى كه . - نى انت او انت ضمير المخاطب او المخاطبة نقول باللغة الصينية نى ، لا يوجد اختلاف بينهما فى الحديث مهما كان الضمير فاعلا ام مفعولا به فى الجملة . - نى هاو بمعنى السلام عليكم و هو يستعمل فى جميع الاوقات النص نى هاو نى هاو هوان ينغ نى شيه شيه تساى جيان تساى جيان 第二课 الدرس الثانى التحية و السلام 问候 الكلمات الجديدة الثانى 第二 دى أر التحية و السلام 问候 ون هو هل 吗 ما أنا 我 وو جدا 很 هن أيضا 也 يه عمل 工作 قونغ تسوه مشغول 忙 مانغ بين و بين 还可以 هاى كه يه نحو 向 شيانغ عقيلة 夫人 فو رن سلم علي 问好 ون هاو كل عام و أنتم بخير 新年好 سن نيان هاو الملاحظات - لفظ " ما " بمعنى هل و هو حرف مساعد للاستفهام فى اللغة الصينية و يوضع دائما فى آخر الجملة الاخبارية ، فتتحول الجملة الى جملة استفهامية مثلا "你身体好” جملة اخبارية معناها صحتك جيدة . و اذا اضفنا الى آخرها لفظ " 吗” تصبح الجملة استفهامية "你身体好吗? " اى كيف صحتك ؟ – لفظ "向 " بمعنى نحو و اذا اردنا ان نقول : سلم على فلان ، نضع قبل المسلم عليه لفظ "向 " مثلا "向你夫人问好" اى سلم على عقيلتك . -"新年好" بمعنى كل عام و انتم بخير . و هو يستعمل عادة فى رأس السنة الجديدة و عيد الربيع التقليدى الصينى. |
|
#14
|
||||
|
||||
وينكم شباب ماتريدوا تتعلموا اللغات
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
مشكور كيو على الجهد
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا شكر على واجب احببت ان يتعلم الجميع |
|
#17
|
||||
|
||||
|
كيوه
موه يعني وواه أيييني بالصيني عن تكون مسبه؟ |
|
#18
|
||||
|
||||
هذي يمكن عبارة عن عدة كلمات وليس كلمة واحده من حيث انا ما اعرفها لكن اذا انت تعرفها قول بها عشان يتعلم الجميع
|
|
#19
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وأنا ما أعرفها شد حيلك |
|
#20
|
||||
|
||||
|
will Search for that
|
|
#21
|
||||
|
||||
|
زين والله ..............
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
مشكور كيو
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
موضوع رائع و مفيد
حبيت أشارك باللغة الروسية ممكن؟
تمام أبدأ: مرحبا: بريفيت بخير: خرشو كيف الحال؟ كاك ديلا؟ ما اسمك؟ كاك فاس زافوت؟ ولد: مالتشيك بنت: ديفوشكا انا في البيت: يا دوما مع السلامه: باكا واذا شئ سؤال تفضلوا انتوا تأمروا أمر، واذا حصلتولي شغل مترجم بتحصلوا أجر
|
|
#24
|
||||
|
||||
|
ما حد يعرف شي عن اللغة الأمازيغية؟؟؟؟؟؟
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
أشكرك الجميع المشاركين على هذا الموضوع
ونرجو المواصلة وبارك الله فيكم مع السلامة = كواهري( بالسواحلى) هل تريد = أونا تاكا وشكرا |
|
#27
|
|||
|
|||
|
موضوع جميل جدا وتشكر عليه اخي الكريم
او اي ني = أحبك وهدا كلمة صينية وتحياتي لكم |
|
#28
|
||||
|
||||
|
موضوع جميل ومفيد ويجزيك الله خير
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
ما شاء الله عليك شكلك زنجباري
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
موضوع جميل ومفيد نتمنى الاستمراريه
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
مزيد من السواحيليه plz شباب
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم........
كيف حالكم شباب؟ هنا بعض كلمات البلوشيه كيف حالك؟ : شتوريه؟ بخير: وشي تعال: بيا اذهب:برو ولد: بشك بنت: جنك الاب: بت الام: مات العم: ناكو الاسود : سياه ماذا تريد : شي لوتي ؟ وترقبوا المزيد............ |
|
#33
|
|||
|
|||
|
موضوع جميل
|
|
#34
|
|||
|
|||
|
أنا الأنكليزية- وهي لغة يتوجب علي تعلمها من أجل مستقبلي المهني- وما رايملها. تباني أتعلم هندي وبتاني وملباري؟!!....إللي عنده الرغبة الله يوفقه بس أنا بضل أحاول في الأنجليزية
|
|
#35
|
|||
|
|||
|
هذي بعض الكلمات اليابانيه اللي قدرت القطها من زملائي اليابانيين
كونيتشوا ـ مرحبا اوهايو ـ صباح الخير سيونارا - مع السلامه آريجاتو - شكرا آريجاتو جوزايمس - شكرا جزيلا ني سان - اخ ني تشان - اخت اوباها سان - جده |
|
#36
|
||||
|
||||
|
اشكركم جميعا على المرور و ان شاء الله رايحين نتواصل معاكم
احاول كل يوم لغة ابحث عنها الي اعرفها وانزلها على السبله واهم شيئ اللغة الانجليزية نريد من جميع الاعضاء المشاركة و لو باكلمة واحدة ومعناها لكن تكون كلمة باللغة الانجليزية عشان خاطر الشباب .
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
[SIZE="5"]هذا الموقع تستطيع التعلم منه اللغة الانجليزية مثل الكلمات الاساسية والسفر ولارقام و التسوق والغذاء والوقت والتاريخ و لكثير وفي نفس الموقع تضغط على الكلمة وتسمعها كيف تنطق. لكن لما تروح تدخل على الموقع اذهب الى تعليم اللغات الاجنبية وتختار علم الدولة الي تريد تتعلم منه اللغة
http://www.dhaim.8m.com/ هذه الموقع لبعض قواعد اللغة الإنجليزية بشرح عربي www.dhaim.8m.com/rules.htm |
|
#38
|
|||
|
|||
|
موضوع جميل
|
|
#39
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اشكرك اخي على المرورياريت لو تشاركنا ولو بكلمة وحده
|
|
#40
|
||||
|
||||
|
هذا البرنامج الاكثر من رائع لكل من يرغب في تطوير لغته الانجليزية ...
هذا البرنامج يحتوي على خمس كتب هي : VOA TOEFL GMAT GRE SAT ويضم اكثر من 12,000 كلمة وطريقة التعليم هي اما اختبار او العاب يساعدك البرنامج في تقوية لغتك الأنجليزية او اذا كان لديك اختبار لغة انجليزية فهو قد يفيدك قبل دخولك الى الأختبار. الأصدار 2.03 الحجم 3.07 MB اضغط على هذا الرابط http://www.vocaboly.com/download/VocabolySetup.exe |
|
#41
|
||||
|
||||
|
я думаю, что это - не хороший способ изучить языки. Чтение книг не будет просвещать Вас, чтобы изучить такие языки. Так, я сообщаю(советую) Вам идти в institue, чтобы изучить это.
-------------------------------- Ich denke, dass dies kein guter Weg ist, Sprachen zu lernen. Lesenbücher werden Sie nicht aufklären, solche Sprachen zu lernen. Deshalb rate ich, dass Sie zu institue gehen, es zu lernen. |
|
#42
|
||||
|
||||
|
oh ... you are speaking Indian or Russian?
please script translated the words what is he meaning |
|
#43
|
||||
|
||||
|
والله في رايي لو العمانيين يتعلمون عربي واجد احسن لهم لانهم يطلعون في التلفزيون ومحد يفهم ايش يقولون ... تو باغي ماباغي واظني البر توصلتوا هينك باه سندويكتين ودددددددددد......الخ
|
|
#44
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ياحرنكش الآن للغة العصر واللغة العمل هي اللغة الانجليزية لما تروح تسجل في عمل ما اول شيئ يسألوك تعرف انجليزي تتكلم وتكتب هذا من اول الشروط العمل. ثانيا القاعدة تقول ((( لاتعليم لمن لا يسأل)))
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
البلوشي
هنا ارقام من 1 الى 10 بالبلوشيه
يكي :1 yaki دو :2 do سي :3 say شار :4 هنا حرف الشين تنطق -ch- بنش :5 هنا حرف الشين تنطق -ch- شيش :6 shesh هبت :7 hapt هشت :8 hasht نوه :9 noh ده :10 dhah |
|
#46
|
|||
|
|||
|
ترقبوا المزيد.................
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ألف شكر أخوي كيو ...
|
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ياريت لو تشاركنا ولو بكلمة وحده |
|
#49
|
||||
|
||||
|
سبحان الله
يعني ماحبيت من لغات العالم الا السواحليه والهنديه والفارسيه؟؟؟؟ وين الفرتسيه والالمانيه والاسبانيه والايطاليه والروسيه ياخي الكريم؟؟؟ |
|
#50
|
|||
|
|||
|
super_sky اذا ما عجبنك الموضع ما تقرا
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|