سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 28/05/2005, 08:06 PM
صورة عضوية القيصر الأبدي
القيصر الأبدي القيصر الأبدي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2002
المشاركات: 12,428
Lightbulb (خبر طازج) للمهتمين.... تأجيل الإكتتاب بأسهم عمان تل للمرة الثانية

علمت من مصادري الخاصة أنه تم تأجيل الإكتتاب بأسهم عمان تل أسبوعا واحدا ... أي أن

الإكتتاب الذي كان من المفترض أن يبدأ بتاريخ 4/6/2005م تأجل لتاريخ 11/6/2005م ...


تحياتي
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 28/05/2005, 08:26 PM
طبيب صغيرون طبيب صغيرون غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2004
المشاركات: 41
في اعتقادي ان عمانتل صرحت ان الاكتتاب يكون في بداية شهر 6 يعني بدون تحديد يوم معين وبم ان 11 يعتبر من الربع الاول من شهر 6 فما أظن هناك اي ضرر .....مجرد رأي
  #3  
قديم 28/05/2005, 08:29 PM
MiLaN_3 MiLaN_3 غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 25/03/2004
الإقامة: بيفرلي هيلز
المشاركات: 16,580
ما مشكله وما فرقت تراها كم يوم بس...
  #4  
قديم 28/05/2005, 09:01 PM
صورة عضوية القيصر الأبدي
القيصر الأبدي القيصر الأبدي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2002
المشاركات: 12,428
السؤال هنا ... ما هو سبب التأجيل و للمرة الثانية
  #5  
قديم 28/05/2005, 11:06 PM
افديك يا وطني افديك يا وطني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2005
المشاركات: 86
يقولون انها الافصاح اين المسئولين في سوق مسقط للاوراق المالية, تأجيل الاكتتاب معناه قلة المضاربة في السوق لان المستثمرين يدخرون سيولتهم للاكتتاب, ما هو دور السوق في هذه الحالة في اعتقادي ان هذه العملية لها اضرار علي تعاملات الشركات المقيدة في السوق وهذا يحد من المضاربات بشكل عام ويقلل من كفاءة السوق. still MSM need good corporate governance
  #6  
قديم 28/05/2005, 11:07 PM
افديك يا وطني افديك يا وطني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2005
المشاركات: 86
يقولون انها الافصاح اين المسئولين في سوق مسقط للاوراق المالية, تأجيل الاكتتاب معناه قلة المضاربة في السوق لان المستثمرين يدخرون سيولتهم للاكتتاب, ما هو دور السوق في هذه الحالة في اعتقادي ان هذه العملية لها اضرار علي تعاملات الشركات المقيدة في السوق وهذا يحد من المضاربات بشكل عام ويقلل من كفاءة السوق. still MSM needs good corporate governance
  #7  
قديم 28/05/2005, 11:13 PM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
وبو ما له فهذي الشغلات ..؟؟
  #8  
قديم 28/05/2005, 11:21 PM
سياسي خطير جدا سياسي خطير جدا غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2002
المشاركات: 8,037
حن كارهين عمانتل ... بنروح نكتتب فيها؟؟!!
  #9  
قديم 29/05/2005, 12:05 AM
المختبر العلمي المختبر العلمي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
الإقامة: الكتاب والقلم
المشاركات: 5,064
اشوفهم كل مرة يأجلوا أسبوع؟!!

أيش السالفة؟!!

بالنهاية يلغوها بالكامل...
  #10  
قديم 29/05/2005, 12:07 AM
الاضواء الاضواء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2002
المشاركات: 408
كل امل بتأجيلها للسنة القادمة يمكن تكون عندي فضلة من نقود اما الان فأنا على الحديده
  #11  
قديم 29/05/2005, 07:34 AM
abu_amear abu_amear غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/01/2002
الإقامة: عُمان
المشاركات: 9,110
عاجل أم آجل ... رايحين نكتتب في عمان عمان تل
  #12  
قديم 29/05/2005, 07:50 AM
البسيوي البسيوي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2001
الإقامة: مسقط / بسياء
المشاركات: 4,060
Question لماذا أكتتب في عمان تل

الإجابة البديهية للسؤال أعلاه هو بطبيعة الحال أن الأكتتاب في شركة حققت أرباحا خيالية طيلة العامين الماضيين كما هو معلن إنما هو إستثمار مربح وقليل المخاطر .. الكثير يراهن على سعر السهم الذي سيرتفع أضعاف سعر الإكتتاب عند طرحه للتداول ..

لكن هناك متغيرات في المعادلة لابد من أخذها بعين الإعتبار .. فمعظم أرباح عمانتل المعلنة خلال الأعوام الماضية إنما تمت من خلال تشغيل خدمات الهاتف المتنقل خاصة بعدما طرح نظام الدفع المسبق .. والآن والجميع يعرف أن تشغيل الهاتف المتنقل أصبح من إختصاص شركة عمان موبايل وهي شركة مستقلة إداريا وماليا عن عمانتل .. هذه واحدة !!

الثانية .. هناك توجه لفتح باب المنافسة أيضا أمام خدمة تشغيل الإنترنت .. والإنترنت ربما تكون هي الورقة الثانية المربحة في عمانتل حاليا .. فما الذي سيحدث عند دخول شركة ثانية هذا القطاع .. وهل سيتم إنشاء شركة خاصة للإنترنت تنفصل عن عمانتل .. كما حدث بالنسبة للنقال !!

عموما لايبقى من عمانتل سوى خطوط الهاتف الثابت .. والمعتمد كليا على الخطوط المؤجرة للشركات الكبرى .. إذ أن الأفراد أصبحوا قليلا ما يستخدموا الهاتف الثابت في إتصالتهم لإعتمادهم على النقال !!

السؤال هو : كيف ستحقق عمانتل نفس الأرباح التي حققت في الأعوام الماضية إذن :شيطان:
  #13  
قديم 29/05/2005, 08:56 AM
ابو زيانه ابو زيانه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2004
المشاركات: 35
؟ ينقص الكثير من التفاصيل.
  #14  
قديم 29/05/2005, 09:22 AM
هاشم هاشم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2004
المشاركات: 142
الفاضل طارح الموضوع ، الى الان لم يصدر اي موعد رسمي من قبل الحكومة او مدير الاصدار حول موعد بدء الاكتتاب في عمانتل حتى يؤجل ، على علمي اخر خبر نشر في لقاء مع وكيل وزارة المالية واوضح فيه ان الاكتتاب سيكون في بداية شهر 6 ، واعتقد ان ذلك ليس بخبر رسمي 100% ، لانه سبق وان اعلن المسؤلون ان الاكتتاب سيكون الربع الاول من عام 2005 ، وهانحن نقترب من نهاية الربع الثاني .

الاخ افديك يا وطني
ما علاقة سوق مسقط بتأجيل الاكتتاب ، الهيئة العامة هي المسؤولة عن تنظيم الاكتتابات والاشراف عليها.


عزيزي البسيوي
عمان موبايل وكما تفضلت شركة منفصلة تماما عن عمان تل ، ولكنها مملكومة بالكامل لعمانتل ، اي انها تعتبر شركة تابعة لعمانتل وارباحها تذهب الى عمانتل بالكامل Sub company.

أرجوا ان تكون نقطة اللبس واضحة لك ، وكما تفضلت هو استثمار ونسبة المخاطرة فيه قليلة مقارنة مع القطاعات الاخرى .
  #15  
قديم 29/05/2005, 10:44 AM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
ما فرقت اسبوع ...

انا اناوي اكتتب في أخر الشهر حتى اجمع اكبر قدر من المعلومات واحدد عدد الاسهم
  #16  
قديم 29/05/2005, 09:02 PM
صورة عضوية المفتلت الازرق
المفتلت الازرق المفتلت الازرق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2004
الإقامة: الهايبري
المشاركات: 571
Post

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة هاشم
الفاضل طارح الموضوع ، الى الان لم يصدر اي موعد رسمي من قبل الحكومة او مدير الاصدار حول موعد بدء الاكتتاب في عمانتل حتى يؤجل ، على علمي اخر خبر نشر في لقاء مع وكيل وزارة المالية واوضح فيه ان الاكتتاب سيكون في بداية شهر 6 ، واعتقد ان ذلك ليس بخبر رسمي 100% ، لانه سبق وان اعلن المسؤلون ان الاكتتاب سيكون الربع الاول من عام 2005 ، وهانحن نقترب من نهاية الربع الثاني .

الاخ افديك يا وطني
ما علاقة سوق مسقط بتأجيل الاكتتاب ، الهيئة العامة هي المسؤولة عن تنظيم الاكتتابات والاشراف عليها.


عزيزي البسيوي
عمان موبايل وكما تفضلت شركة منفصلة تماما عن عمان تل ، ولكنها مملكومة بالكامل لعمانتل ، اي انها تعتبر شركة تابعة لعمانتل وارباحها تذهب الى عمانتل بالكامل Sub company.

أرجوا ان تكون نقطة اللبس واضحة لك ، وكما تفضلت هو استثمار ونسبة المخاطرة فيه قليلة مقارنة مع القطاعات الاخرى .
خوي هاشم اتمنى كلامك يكون في محله ولاكن الله يعين المواطن
  #17  
قديم 29/05/2005, 09:39 PM
sam111 sam111 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2002
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,157
اتوقع التأخر بسبب من سيدير ال 225 مليون ريال القادمه من فلوس المساهمين؟
وبأي حساب سيتم وضعهم؟
ومن اللي بيحصل على بطاقة السحب الالي لهذا المبلغ؟؟؟؟؟؟؟
  #18  
قديم 29/05/2005, 10:23 PM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sam111
اتوقع التأخر بسبب من سيدير ال 225 مليون ريال القادمه من فلوس المساهمين؟
وبأي حساب سيتم وضعهم؟
ومن اللي بيحصل على بطاقة السحب الالي لهذا المبلغ؟؟؟؟؟؟؟

حلوة منك يا ذكي... بس المبلغ22 مليون ونصف

تخيل يغلطوا وتحصلهم بحسابك :شيطان:
  #19  
قديم 29/05/2005, 10:56 PM
sam111 sam111 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 23/07/2002
الإقامة: مسقط
المشاركات: 1,157
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فادي
حلوة منك يا ذكي... بس المبلغ22 مليون ونصف

تخيل يغلطوا وتحصلهم بحسابك :شيطان:
=================================
اتوقع المبلغ 225 مليون؟
تأكد وخبرني
  #20  
قديم 29/05/2005, 11:12 PM
الخبير كنج الخبير كنج غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/09/2003
الإقامة: §§ عُمان الحبيبه §§
المشاركات: 640
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فادي
حلوة منك يا ذكي... بس المبلغ22 مليون ونصف

تخيل يغلطوا وتحصلهم بحسابك :شيطان:

المبلغ هو 225 مليون ريال

يعني 225000000 كذيه تنكتب :شيطان:


السؤال اللي راح يطرح نفسه كيف بتكون حالة السوق بعد سحب مبلغ 225 مليون ريال منه
  #21  
قديم 29/05/2005, 11:40 PM
أبو إسراء أبو إسراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2005
المشاركات: 402
اربطو الاحزمة

يا جماعة الناس يقولون لعبة كبيرة يلعبها الكبار ويقع فيها الصغار كالعادة. سمعت ان السلطان هوالذي امر بان تنزل اسهم عمانتل للمواطنين للمشاركة في توزيع الثروة - حفظ الله مولانا - لكن عاد المسئولين كيف با يحسبوها. نسأل الله السلامة . ترى في ناس بدأو يبيعون بيوتهم والي يتسلف من البنوك . إربطو الاحزمة.
  #22  
قديم 30/05/2005, 12:15 AM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
Talking

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الخبير كنج
المبلغ هو 225 مليون ريال

يعني 225000000 كذيه تنكتب :شيطان:


السؤال اللي راح يطرح نفسه كيف بتكون حالة السوق بعد سحب مبلغ 225 مليون ريال منه

لا يا الخبير قيمة الأسهم هو 22مليون ونصف وعدد الأسهم هو 225مليون لأن قمية كل سهم 100بيسة فقط...

فهمت!!!؟
  #23  
قديم 30/05/2005, 12:26 AM
صورة عضوية عناق الارض
عناق الارض عناق الارض غير متواجد حالياً
عناق الارض
 
تاريخ الانضمام: 14/10/2001
الإقامة: الدوحـة ـ الـسـد ـ المـرقـاب
المشاركات: 16,728
يقولوا الأكتتاب تأجل
بعد سبوع
ألغي
لا موجود
مليون سهم
لا 200 سهم
...................
كيف شباب شي جديد ؟
واللي خاج السلطنة ممكن يكتتب بدون ما يجي ؟
  #24  
قديم 30/05/2005, 07:52 AM
صورة عضوية يا هلا
يا هلا يا هلا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2004
المشاركات: 353
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سياسي خطير جدا
حن كارهين عمانتل ... بنروح نكتتب فيها؟؟!!

من المتوقع أن يزيد عدد المكتتبين في عمانتل على 500 ألف مكتتب
  #25  
قديم 30/05/2005, 07:56 AM
صورة عضوية يا هلا
يا هلا يا هلا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2004
المشاركات: 353
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الخبير كنج
المبلغ هو 225 مليون ريال

يعني 225000000 كذيه تنكتب :شيطان:


السؤال اللي راح يطرح نفسه كيف بتكون حالة السوق بعد سحب مبلغ 225 مليون ريال منه

الرقم الصحيح 288 مليون ريال عماني
  #26  
قديم 30/05/2005, 07:58 AM
صورة عضوية يا هلا
يا هلا يا هلا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/10/2004
المشاركات: 353
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فادي
لا يا الخبير قيمة الأسهم هو 22مليون ونصف وعدد الأسهم هو 225مليون لأن قمية كل سهم 100بيسة فقط...

فهمت!!!؟

لا الصحيح : 225 مليون سهم قيمة السهم 1.280 ر.ع ( ريال ومئتان وثمانون بيسة )
يكون المبلغ الاجمالي 288 مليون ريال .
  #27  
قديم 30/05/2005, 04:08 PM
فادي فادي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2002
المشاركات: 3,506
Talking

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة يا هلا
لا الصحيح : 225 مليون سهم قيمة السهم 1.280 ر.ع ( ريال ومئتان وثمانون بيسة )
يكون المبلغ الاجمالي 288 مليون ريال .

عاد نته قلعتلها عينها...

بالله عليك سمعت اكتتاب شركة 288 مليون ريال؟!!!!

لو كلامك صحيح ما بيحصلوا حد يغطي هذاالمبلغ خصوصا ان الاكتتاب للمواطنيين فقط..
  #28  
قديم 30/05/2005, 06:40 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو إسراء
يا جماعة الناس يقولون لعبة كبيرة يلعبها الكبار ويقع فيها الصغار كالعادة. سمعت ان السلطان هوالذي امر بان تنزل اسهم عمانتل للمواطنين للمشاركة في توزيع الثروة - حفظ الله مولانا - لكن عاد المسئولين كيف با يحسبوها. نسأل الله السلامة . ترى في ناس بدأو يبيعون بيوتهم والي يتسلف من البنوك . إربطو الاحزمة.
بصرااحة انا متخوف كثيييييير, و اتوقع ان لم تكن هناك ادارة جاده , وحقيقية,,, اتحصل سرقة على مستوى ......
ما اعتقد اني اكتتب....
وبدون مبالغة , اكيييد اكييد ان الكبااار الان في الم شديييد ويتربصون بكم الدوائر......
عشان اتجي الصفقة لهم كالعاده.......
  #29  
قديم 30/05/2005, 10:41 PM
افديك يا وطني افديك يا وطني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/01/2005
المشاركات: 86
ردا علي الاخ هاشم
العلاقة بين السوق والهيئة العامة هو انه علي رئاسة الهيكل التنظيمي لجميع المؤسسات التي لها علاقة بالسوق والهيئة .....الخ تتبع شخص واحد وبأمكانك التأكد من ذلك و ستتضح العلاقة الذي اقصده الحياد حتي ولو اختلفت المسئوليات من مؤسسة الي اخري..مجرد رأي
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:39 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.