سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   (خبر طازج) للمهتمين.... تأجيل الإكتتاب بأسهم عمان تل للمرة الثانية (//om.s-oman.net/showthread.php?t=177094)

القيصر الأبدي 28/05/2005 08:06 PM

(خبر طازج) للمهتمين.... تأجيل الإكتتاب بأسهم عمان تل للمرة الثانية
 
علمت من مصادري الخاصة :) أنه تم تأجيل الإكتتاب بأسهم عمان تل أسبوعا واحدا ... أي أن

الإكتتاب الذي كان من المفترض أن يبدأ بتاريخ 4/6/2005م تأجل لتاريخ 11/6/2005م ...


تحياتي :)

طبيب صغيرون 28/05/2005 08:26 PM

في اعتقادي ان عمانتل صرحت ان الاكتتاب يكون في بداية شهر 6 يعني بدون تحديد يوم معين وبم ان 11 يعتبر من الربع الاول من شهر 6 فما أظن هناك اي ضرر .....مجرد رأي

MiLaN_3 28/05/2005 08:29 PM

ما مشكله وما فرقت تراها كم يوم بس...

القيصر الأبدي 28/05/2005 09:01 PM

السؤال هنا ... ما هو سبب التأجيل و للمرة الثانية

افديك يا وطني 28/05/2005 11:06 PM

يقولون انها الافصاح اين المسئولين في سوق مسقط للاوراق المالية, تأجيل الاكتتاب معناه قلة المضاربة في السوق لان المستثمرين يدخرون سيولتهم للاكتتاب, ما هو دور السوق في هذه الحالة في اعتقادي ان هذه العملية لها اضرار علي تعاملات الشركات المقيدة في السوق وهذا يحد من المضاربات بشكل عام ويقلل من كفاءة السوق. still MSM need good corporate governance

افديك يا وطني 28/05/2005 11:07 PM

يقولون انها الافصاح اين المسئولين في سوق مسقط للاوراق المالية, تأجيل الاكتتاب معناه قلة المضاربة في السوق لان المستثمرين يدخرون سيولتهم للاكتتاب, ما هو دور السوق في هذه الحالة في اعتقادي ان هذه العملية لها اضرار علي تعاملات الشركات المقيدة في السوق وهذا يحد من المضاربات بشكل عام ويقلل من كفاءة السوق. still MSM needs good corporate governance

عناق الارض 28/05/2005 11:13 PM

وبو ما له فهذي الشغلات ..؟؟

سياسي خطير جدا 28/05/2005 11:21 PM

حن كارهين عمانتل ... بنروح نكتتب فيها؟؟!!

المختبر العلمي 29/05/2005 12:05 AM

اشوفهم كل مرة يأجلوا أسبوع؟!!

أيش السالفة؟!!

بالنهاية يلغوها بالكامل...

الاضواء 29/05/2005 12:07 AM

كل امل بتأجيلها للسنة القادمة يمكن تكون عندي فضلة من نقود اما الان فأنا على الحديده

abu_amear 29/05/2005 07:34 AM

عاجل أم آجل ... رايحين نكتتب في عمان عمان تل :mad:

البسيوي 29/05/2005 07:50 AM

لماذا أكتتب في عمان تل
 
الإجابة البديهية للسؤال أعلاه هو بطبيعة الحال أن الأكتتاب في شركة حققت أرباحا خيالية طيلة العامين الماضيين كما هو معلن إنما هو إستثمار مربح وقليل المخاطر .. الكثير يراهن على سعر السهم الذي سيرتفع أضعاف سعر الإكتتاب عند طرحه للتداول ..

لكن هناك متغيرات في المعادلة لابد من أخذها بعين الإعتبار .. فمعظم أرباح عمانتل المعلنة خلال الأعوام الماضية إنما تمت من خلال تشغيل خدمات الهاتف المتنقل خاصة بعدما طرح نظام الدفع المسبق .. والآن والجميع يعرف أن تشغيل الهاتف المتنقل أصبح من إختصاص شركة عمان موبايل وهي شركة مستقلة إداريا وماليا عن عمانتل .. هذه واحدة !!

الثانية .. هناك توجه لفتح باب المنافسة أيضا أمام خدمة تشغيل الإنترنت .. والإنترنت ربما تكون هي الورقة الثانية المربحة في عمانتل حاليا .. فما الذي سيحدث عند دخول شركة ثانية هذا القطاع .. وهل سيتم إنشاء شركة خاصة للإنترنت تنفصل عن عمانتل .. كما حدث بالنسبة للنقال !!

عموما لايبقى من عمانتل سوى خطوط الهاتف الثابت .. والمعتمد كليا على الخطوط المؤجرة للشركات الكبرى .. إذ أن الأفراد أصبحوا قليلا ما يستخدموا الهاتف الثابت في إتصالتهم لإعتمادهم على النقال !!

السؤال هو : كيف ستحقق عمانتل نفس الأرباح التي حققت في الأعوام الماضية إذن :شيطان:

ابو زيانه 29/05/2005 08:56 AM

؟ ينقص الكثير من التفاصيل.

هاشم 29/05/2005 09:22 AM

الفاضل طارح الموضوع ، الى الان لم يصدر اي موعد رسمي من قبل الحكومة او مدير الاصدار حول موعد بدء الاكتتاب في عمانتل حتى يؤجل ، على علمي اخر خبر نشر في لقاء مع وكيل وزارة المالية واوضح فيه ان الاكتتاب سيكون في بداية شهر 6 ، واعتقد ان ذلك ليس بخبر رسمي 100% ، لانه سبق وان اعلن المسؤلون ان الاكتتاب سيكون الربع الاول من عام 2005 ، وهانحن نقترب من نهاية الربع الثاني .

الاخ افديك يا وطني
ما علاقة سوق مسقط بتأجيل الاكتتاب ، الهيئة العامة هي المسؤولة عن تنظيم الاكتتابات والاشراف عليها.


عزيزي البسيوي
عمان موبايل وكما تفضلت شركة منفصلة تماما عن عمان تل ، ولكنها مملكومة بالكامل لعمانتل ، اي انها تعتبر شركة تابعة لعمانتل وارباحها تذهب الى عمانتل بالكامل Sub company.

أرجوا ان تكون نقطة اللبس واضحة لك ، وكما تفضلت هو استثمار ونسبة المخاطرة فيه قليلة مقارنة مع القطاعات الاخرى .

فادي 29/05/2005 10:44 AM

ما فرقت اسبوع ...

انا اناوي اكتتب في أخر الشهر حتى اجمع اكبر قدر من المعلومات واحدد عدد الاسهم

المفتلت الازرق 29/05/2005 09:02 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة هاشم
الفاضل طارح الموضوع ، الى الان لم يصدر اي موعد رسمي من قبل الحكومة او مدير الاصدار حول موعد بدء الاكتتاب في عمانتل حتى يؤجل ، على علمي اخر خبر نشر في لقاء مع وكيل وزارة المالية واوضح فيه ان الاكتتاب سيكون في بداية شهر 6 ، واعتقد ان ذلك ليس بخبر رسمي 100% ، لانه سبق وان اعلن المسؤلون ان الاكتتاب سيكون الربع الاول من عام 2005 ، وهانحن نقترب من نهاية الربع الثاني .

الاخ افديك يا وطني
ما علاقة سوق مسقط بتأجيل الاكتتاب ، الهيئة العامة هي المسؤولة عن تنظيم الاكتتابات والاشراف عليها.


عزيزي البسيوي
عمان موبايل وكما تفضلت شركة منفصلة تماما عن عمان تل ، ولكنها مملكومة بالكامل لعمانتل ، اي انها تعتبر شركة تابعة لعمانتل وارباحها تذهب الى عمانتل بالكامل Sub company.

أرجوا ان تكون نقطة اللبس واضحة لك ، وكما تفضلت هو استثمار ونسبة المخاطرة فيه قليلة مقارنة مع القطاعات الاخرى .

خوي هاشم اتمنى كلامك يكون في محله ولاكن الله يعين المواطن

sam111 29/05/2005 09:39 PM

اتوقع التأخر بسبب من سيدير ال 225 مليون ريال القادمه من فلوس المساهمين؟
وبأي حساب سيتم وضعهم؟
ومن اللي بيحصل على بطاقة السحب الالي لهذا المبلغ؟؟؟؟؟؟؟

فادي 29/05/2005 10:23 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة sam111
اتوقع التأخر بسبب من سيدير ال 225 مليون ريال القادمه من فلوس المساهمين؟
وبأي حساب سيتم وضعهم؟
ومن اللي بيحصل على بطاقة السحب الالي لهذا المبلغ؟؟؟؟؟؟؟


:D :D حلوة منك يا ذكي... بس المبلغ22 مليون ونصف :rolleyes:

تخيل يغلطوا وتحصلهم بحسابك :شيطان:

sam111 29/05/2005 10:56 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة فادي
:D :D حلوة منك يا ذكي... بس المبلغ22 مليون ونصف :rolleyes:

تخيل يغلطوا وتحصلهم بحسابك :شيطان:

=================================
اتوقع المبلغ 225 مليون؟
تأكد وخبرني

الخبير كنج 29/05/2005 11:12 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة فادي
:D :D حلوة منك يا ذكي... بس المبلغ22 مليون ونصف :rolleyes:

تخيل يغلطوا وتحصلهم بحسابك :شيطان:


المبلغ هو 225 مليون ريال

يعني 225000000 كذيه تنكتب :شيطان:


السؤال اللي راح يطرح نفسه كيف بتكون حالة السوق بعد سحب مبلغ 225 مليون ريال منه

أبو إسراء 29/05/2005 11:40 PM

اربطو الاحزمة
 
يا جماعة الناس يقولون لعبة كبيرة يلعبها الكبار ويقع فيها الصغار كالعادة. سمعت ان السلطان هوالذي امر بان تنزل اسهم عمانتل للمواطنين للمشاركة في توزيع الثروة - حفظ الله مولانا - لكن عاد المسئولين كيف با يحسبوها. نسأل الله السلامة . ترى في ناس بدأو يبيعون بيوتهم والي يتسلف من البنوك . إربطو الاحزمة.

فادي 30/05/2005 12:15 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الخبير كنج
المبلغ هو 225 مليون ريال

يعني 225000000 كذيه تنكتب :شيطان:


السؤال اللي راح يطرح نفسه كيف بتكون حالة السوق بعد سحب مبلغ 225 مليون ريال منه


لا يا الخبير قيمة الأسهم هو 22مليون ونصف وعدد الأسهم هو 225مليون لأن قمية كل سهم 100بيسة فقط...

فهمت!!!؟ :p

عناق الارض 30/05/2005 12:26 AM

يقولوا الأكتتاب تأجل
بعد سبوع
ألغي
لا موجود
مليون سهم
لا 200 سهم
...................
كيف شباب شي جديد ؟
واللي خاج السلطنة ممكن يكتتب بدون ما يجي ؟

يا هلا 30/05/2005 07:52 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سياسي خطير جدا
حن كارهين عمانتل ... بنروح نكتتب فيها؟؟!!


:نطوط: من المتوقع أن يزيد عدد المكتتبين في عمانتل على 500 ألف مكتتب :نطوط:

يا هلا 30/05/2005 07:56 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الخبير كنج
المبلغ هو 225 مليون ريال

يعني 225000000 كذيه تنكتب :شيطان:


السؤال اللي راح يطرح نفسه كيف بتكون حالة السوق بعد سحب مبلغ 225 مليون ريال منه


الرقم الصحيح 288 مليون ريال عماني

يا هلا 30/05/2005 07:58 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة فادي
لا يا الخبير قيمة الأسهم هو 22مليون ونصف وعدد الأسهم هو 225مليون لأن قمية كل سهم 100بيسة فقط...

فهمت!!!؟ :p


لا الصحيح : 225 مليون سهم قيمة السهم 1.280 ر.ع ( ريال ومئتان وثمانون بيسة )
يكون المبلغ الاجمالي 288 مليون ريال .

فادي 30/05/2005 04:08 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة يا هلا
لا الصحيح : 225 مليون سهم قيمة السهم 1.280 ر.ع ( ريال ومئتان وثمانون بيسة )
يكون المبلغ الاجمالي 288 مليون ريال .


عاد نته قلعتلها عينها... :نطوط:

بالله عليك سمعت اكتتاب شركة 288 مليون ريال؟!!!! :ضحك:

لو كلامك صحيح ما بيحصلوا حد يغطي هذاالمبلغ خصوصا ان الاكتتاب للمواطنيين فقط.. :cool:

الجامودي 30/05/2005 06:40 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أبو إسراء
يا جماعة الناس يقولون لعبة كبيرة يلعبها الكبار ويقع فيها الصغار كالعادة. سمعت ان السلطان هوالذي امر بان تنزل اسهم عمانتل للمواطنين للمشاركة في توزيع الثروة - حفظ الله مولانا - لكن عاد المسئولين كيف با يحسبوها. نسأل الله السلامة . ترى في ناس بدأو يبيعون بيوتهم والي يتسلف من البنوك . إربطو الاحزمة.

بصرااحة انا متخوف كثيييييير, و اتوقع ان لم تكن هناك ادارة جاده , وحقيقية,,, اتحصل سرقة على مستوى ......
ما اعتقد اني اكتتب....
وبدون مبالغة , اكيييد اكييد ان الكبااار الان في الم شديييد ويتربصون بكم الدوائر......
عشان اتجي الصفقة لهم كالعاده.......

افديك يا وطني 30/05/2005 10:41 PM

ردا علي الاخ هاشم
العلاقة بين السوق والهيئة العامة هو انه علي رئاسة الهيكل التنظيمي لجميع المؤسسات التي لها علاقة بالسوق والهيئة .....الخ تتبع شخص واحد وبأمكانك التأكد من ذلك و ستتضح العلاقة الذي اقصده الحياد حتي ولو اختلفت المسئوليات من مؤسسة الي اخري..مجرد رأي


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.