سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 28/10/2004, 10:03 AM
صورة عضوية ساعي _البريد
ساعي _البريد ساعي _البريد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: على اخر تراب الارض
المشاركات: 4,103
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة معقل الحطب
صمت الضمير....
السيارة والنقال اشياءبسيطة فما هي الاشياء الكبيرة.؟؟؟؟؟

هذا ان وجدت السيارة والنقال حينها سميها ما شئت
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 31/10/2004, 03:32 AM
أم كلثوم أم كلثوم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/07/2002
الإقامة: بنت الحوري
المشاركات: 173
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طلفاح
أهل الخير كثير

بس ، ،
؛
؛
شوفوا موظفات جمعية عبري
والله لو من عندهن ما عاملن الفقراء بتلك الطريقة
000000
لو حضر صاحب الخير الآخ بهوان - جزاه الله خير-وشاف أختنا اليعقوبية كيف
تتعامل مع من لا تعرفها
وكيف تعطي اللي تعرفها
لكان حلف يمين أنه يوزع في كوسوفو ولا يسأل عن عماني لو يشوفه يموت من الجوع ؟ !!!
والله صدقت يا خوي
أعرف واحدة أم أيتام جايبة ورقة ويوم وصلت عند إحدى الموظفات
اخذت تنهرها كأنها بتعطيها من جيبها ؟؟؟
{{ إذا ما فيه رقيب 000 الله رقيب على ****************� �********--- }}
  #53  
قديم 12/03/2005, 08:28 PM
قلم حر قلم حر غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 15/02/2004
الإقامة: الكرة الارضية
المشاركات: 67
يرفع لمعرفة ماذا قدمت هذه المؤسسة حتى الان وهل قامت بالدور المؤسسي المنظم للاعمال الخيرية لرجل الاعمال سعود بهوان --
واين مقر المؤسسة ومن القائم على إدارتها
  #54  
قديم 12/03/2005, 09:27 PM
الجحفل الجحفل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2004
المشاركات: 102
الشيخ سعود ما يقصر يستطيع فتح صندوق الزواج للشباب العمانيين بدون فوائد ، وكذلك يستطيع قرض الشباب العمانيين لبناء منازل بدون فوائد لوجه الله ، ولكن هذا ممنوع ممنوع ممنوع لأنه يضر الإقتصاد العماني والبنوك اول من يحتج لأنها عايشه على حلب ومص المواطن .
  #55  
قديم 12/03/2005, 10:14 PM
صورة عضوية حد السيف
حد السيف حد السيف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2005
المشاركات: 800
Post سعود بهوان حسبها صح مع ............................................ ربه




سعود بهوان يصرف مايقارب 4 ملايين شهريا للمحتاجين ومعظم الطلبه سواء عن طريق التوزيع المباشر او عن طريق البنوك أو عن طريق وزاره الشؤون الأجتماعيه والتربيه والتعليم وله أيضا العديد من المشاريع الخيريه منها على سبيل المثال

أقامة معظم مراكز رعاية المعوقين من شراء أراضي وبنائها والصرف على الخبراء والفنيين فيها ووسائل النقل وغيرها وتبلغ التكلفه الشهريه لهذه المراكز مليونين ريال

تزويد جميع مدارس السلطنه بمكيفات وثلاجات ماء و كانت التكلفه بحدود 9 مليون ريال
أقامة العديد من المساجد و مدارس تحفيظ القرآن

بناء 500 وحده سكنيه مرحله أولى من 8 مراحل للمحتاجين في معظم انحاء السلطنه وغيره الكثير

نبذه عن سعود بهوان

أحد اكبررجال الآعمال الخليجين ويتراس واحده من انجح المجموعات التجاريه وتقدر ثروته ب ستة مليارات وربع تشكل الأسهم والأوراق الماليه في بورصات نيويورك وباريس وطوكيو معظم نشاطه الرئيسي بالأضافه الى تملكه حوالي 51% من أحدى شركات توزيع النفط في أوروبا و عقارات مختلفه في بعض أنحاء أوروبا واليابان

مجموعة شركاته التجاريه في عمان تشكل خمسه في المئه من حجم اعماله ويعمل بها حوالي ثمانية الاف شخص

حاصل على العديد من الأوسمه منها وسام السلطان قابوس الذي يعتز به كثيرآ ووسام أمبراطور اليابان وجائزه أفضل رجل أعمال خليجي قدمها له محمد بن راشد المكتوم


ماذا يريد هذا الرجل ا لذي جاوز السبعين من عمره

انه يعرف ان شمس حياته قد غابت ولم يبقى اكثر من ما مر

فعزم على ملاقاة ربه بعمله الصالح أملآ ان يعطى كتابه بيمينه يوم لاينفع مال ولابنون

(وماتقدموه لأنفسكم تجدوه عند الله)



أعتقد انه حتى كرجل اعمال ناجح .. قد حسبها صح مع ........... ربه
  #56  
قديم 12/03/2005, 10:48 PM
ameer2004 ameer2004 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/03/2004
المشاركات: 266
لا أعتقد أن ثروة سعود بهوان تصل الي هذا المبلغ الخيالي نوعا ما 6.5 مليار ريال .
  #57  
قديم 12/03/2005, 10:53 PM
Sarrokh Sarrokh غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2004
الإقامة: MCT
المشاركات: 112
ومؤسة كيمجي الخيريه



اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟
  #58  
قديم 12/03/2005, 11:07 PM
صورة عضوية حد السيف
حد السيف حد السيف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2005
المشاركات: 800
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ameer2004
لا أعتقد أن ثروة سعود بهوان تصل الي هذا المبلغ الخيالي نوعا ما 6.5 مليار ريال .



أخي المسلم

أنا قصدت دولار مش ريال
...... بالنسبه للثروه أحسب كم يصرف شهريآ وأجمعهم كم في السنه يطلع 2,5 في المائه وهي الزكاه وأنا اعرف عن ايش أتكلم

جزاك الله خير
  #59  
قديم 12/03/2005, 11:12 PM
الجنيبي الجنيبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: sur
المشاركات: 198
ثروة الشيخ سعود اربعة مئة مليون ريال اي تقريبا مليار دولار وليست ستة مليارات كما ذكر الاخ حد السيف وهذه المعلومات من موقع المجموعه على الشبكة ومن كتاب صدر في جزء منه مقابله مع الشيخ عالعموم الله يوفج الشيخ ويبارك له في ماله
هذا ولكم مني التحية
  #60  
قديم 12/03/2005, 11:22 PM
صورة عضوية حد السيف
حد السيف حد السيف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2005
المشاركات: 800
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجنيبي
ثروة الشيخ سعود اربعة مئة مليون ريال اي تقريبا مليار دولار وليست ستة مليارات كما ذكر الاخ حد السيف وهذه المعلومات من موقع المجموعه على الشبكة ومن كتاب صدر في جزء منه مقابله مع الشيخ عالعموم الله يوفج الشيخ ويبارك له في ماله
هذا ولكم مني التحية
أخي الكريم

أ نت تتكلم عن الثروه في عمان وأنا اتكلم عن قيمة ثروته في الخارج انت شوف كم زكاته في السنه وبتعرف عن أيش أنا أتكلم
قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون


ودمتم بحفظ الله
  #61  
قديم 13/03/2005, 12:32 AM
الجنيبي الجنيبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: sur
المشاركات: 198
هلا اخي حد السيف ممكن تذكر لنا مصدر معلوماتك
هذا ولك مني التحية
  #62  
قديم 13/03/2005, 02:45 AM
LiveHeart LiveHeart غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2003
المشاركات: 1,045
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة (المجعلي)
بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها
ههههههه

كل هذا الحسد لانه بهوان ما استأجر عمارتكم ....


والله حاله ..اقول مستر ( ماجا علي ) شخبار المريسه ..
  #63  
قديم 13/03/2005, 08:26 AM
mome11 mome11 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/01/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 259
الشكر موصول لعائلة بهوان الطيبين الاخيار وجزااائهم الله خيرا عنا وارجووووو من الحكومه ابرازهم ودعمهم في توجهاتهم.
وشكرا
  #64  
قديم 13/03/2005, 08:38 AM
صورة عضوية حد السيف
حد السيف حد السيف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2005
المشاركات: 800
Wink

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الجنيبي
هلا اخي حد السيف ممكن تذكر لنا مصدر معلوماتك
هذا ولك مني التحية


أنشالله مايهمك

ماتبا رقم بطاقتي الشخصيه بعد

الله يهديك ماهكذا تورد الأبل
  #65  
قديم 13/03/2005, 08:47 AM
صورة عضوية حد السيف
حد السيف حد السيف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/01/2005
المشاركات: 800
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة LiveHeart
ههههههه

كل هذا الحسد لانه بهوان ما استأجر عمارتكم ....


والله حاله ..اقول مستر ( ماجا علي ) شخبار المريسه ..

أنت بنفسك قلتها

سبحان الله

اذا بين المجعلي و أي حد عداوه لا لاتخلو السبله ميدان لتصفية الحسابات

وبالمناسبه ارجع لمساهمات المجعلي بتحصلها كلها حش في بهوان

أبوي ماخلصته هالعماره لو مستأجرنها وفاك نفسه من هالأذيه أبرك له
  #66  
قديم 13/03/2005, 11:41 AM
اوبس2 اوبس2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2004
المشاركات: 328
- هل توجد إحصائيات رسمية عن أغنى الشخصيات في السلطنة.. و من تتوقعون هم الأغنى؟؟

- الأخ الجنيبي.. هل من الممكن ذكر الرابط إن وجد لثروة بهوان؟؟

- ثروة بهوان لا تتعدى 7.2 بليون دولار، و الا لكان من اغنى 100 شخص في العالم و هو ليس كذلك، و قد تكون حوالي البليون كما ذكر الأخ الجنيبي..

- انا ارى إن اكبر حافز لكبار التجار بالتبرع، هو ذكر اسمائهم الشخصية، فلا بأس بأن يذكر بهوان إسمه في المؤسسة الخيرية التي اطلقها، و كم اتمنى ان اجد بيوت "شعبية" لذوي الدخل المحدود و لا بأس بإطلاق اسماء المتبرعين على تلك المجمعات السكنية، كما هو حادث في الدول الغربية!!

آخر تحرير بواسطة اوبس2 : 13/03/2005 الساعة 11:51 AM
  #67  
قديم 13/03/2005, 12:09 PM
أبوالعربي أبوالعربي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2005
المشاركات: 36
أطالب من الشيخ الفاضل الكريم بأن يتقدم بطلب إنشاء بنك إسلامي لكي يرتاح الناس من المعاملات الربوية المحرمة وأنا أتكلم بهذه الكلمات أحس بحسرة وضيق بسبب أننا نعيش في دولةإسلاميه لا يوجد فيها بنك إسلامي لأسف الشديد مع أن معظم الدول العربيه يوجد بها بنك إسلامي
  #68  
قديم 13/03/2005, 12:53 PM
madlooom madlooom غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2004
المشاركات: 571
الخير ينبع منه .. لكن الربا هو المشكلة ..
  #69  
قديم 13/03/2005, 10:26 PM
الجنيبي الجنيبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: sur
المشاركات: 198
أنشالله مايهمك

ماتبا رقم بطاقتي الشخصيه بعد

الله يهديك ماهكذا تورد الأبل

لا ابوية بطاقتك خليها لك لكن انت يبت معلومة وبغينها مصدرها هذا كل ما في الامر
هذا ولك مني التحية
  #70  
قديم 13/03/2005, 10:56 PM
جيلوجي جيلوجي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/11/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 155
جزاه الله خير

ولكن إلى ماذا يطمح ...
  #71  
قديم 13/03/2005, 11:06 PM
الجنيبي الجنيبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2003
الإقامة: sur
المشاركات: 198
يطمح لمرضاة الله عزوجل اخي الكريم
  #72  
قديم 13/03/2005, 11:16 PM
إبن الوقبـــة إبن الوقبـــة غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2002
الإقامة: عمان
المشاركات: 1,340
الله يزيد ويبااااارك فية
  #73  
قديم 14/08/2006, 09:24 PM
الانسانية الانسانية غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2006
المشاركات: 162
إقتراح جميل نتمني ان يصل الية
  #74  
قديم 14/08/2006, 10:21 PM
صورة عضوية SCRAB77
SCRAB77 SCRAB77 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2006
المشاركات: 59
فكرة نيرة وجيدة جدا واتمنى ان تر النور في القريب العاجل ..
ولكن .. الا تلاحضون بانها تتعارض مع متطلبات الحكومة ومخططاتها ؟ فالحكومة تتجة الى الحد من الولادة والمباعدة بين الولادات وهذا الصندوق سيكون عائق في مخططات الحكومة لانة سيزيد من الولادة وسيرتفع التعداد السكاني في السنوات القادمة والحكومة ستكون غير قادرة على تامين الرعاية الصحية والتعليم وماشابه من خدمات للمواطن وذلك بسبب نقص وشح الميزانية لان قيمة النفط للبرميل فقط 71 دولار .
  #75  
قديم 15/08/2006, 12:08 AM
حور الدنيا حور الدنيا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2006
المشاركات: 313
كثرررررررررررررررررررررر اللة من أمثالك ياشيخ وجزاك اللة كل خيرررررررر
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 10:43 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.