سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   مؤسسة سعود بهوان الخيرية (//om.s-oman.net/showthread.php?t=149790)

قلم حر 17/10/2004 02:19 AM

مؤسسة سعود بهوان الخيرية
 
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------

أديب العصر 17/10/2004 02:50 AM

جزاه الله خيرا في الدنيا والاخره في ميزان حسناته ان شاء الله تعالى

علوان222 17/10/2004 03:00 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة قلم حر
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------

شكرا للشيخ/ سعود بن سالم بن عبدالله بهوان المخيني على هذه المبادرة الطيبة فليس هذا غريب عليه بعد ان شهدت شخصيا بموقفه على فعل الخير أسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناته وبارك الله فيه وفي الرجال من أمثاله ,



هكذا يجب أن يكون الأغنياء ممن أعطاهم الله من فضله حيث لا ينسون المحتاجين لمواقفهم النبيله .
وهناء ا ستذكر توجيهات جلالة السلطان للاغنياء عندما طلب منهم ان ينظروا الى اخوانهم المحتاجين حتى لا يحسدوهم على نعمة الله عليهم .


وبالنسبة للاقتراح الذي تقدم به الاخ طارح الموضوع فانه اقتراح سديد وجميل ويا حبذا ان ينال رضى واستحسان الشيخ سعود لمى له نتائج طيبه وعلى قول المثل بخت من ولف رأسين في الحلال .

إبن الوقبـــة 17/10/2004 03:56 AM

إقتراح جميل نتمني ان يصل الية

عزووون 17/10/2004 04:08 AM

جزاه الله خير عن كل المسلمين كل ذلك في ميزان حسناته والله اعلم

مرسى الاحزان 17/10/2004 01:34 PM

الشكر موصول للشيوخ الافاضل / سهيل وسعود بهوان اطال الله فى اعمارهم وسدد بالخير خطاهم .

بس نتمنى ان اصحاب الكروش يحسوا شوية ويحذوا حذوهم ولو بالشى القليل .

اليتيم 17/10/2004 01:54 PM

ارجو ان لا تكون هذه الموسسة سببا لاعتقال الشيخ سهيل بهوان .... حيث انها موسسة تدعم الفقراء من المسلمين ... وهذه اعمال ارهابية حسب القانون الامريكي ... التكاتف الاسلامي ارهاب ... يجب القضاء عليه

نفون 17/10/2004 01:59 PM

اتمنى من يتم تعيينهم في هذه المؤسسه جميعهم من العمانيين ويتمتعون بالنزاهة الكافيه

abd 17/10/2004 02:12 PM

وفي ديوان البلاط السلطاني تم حذف جميع طلبات المساعدة من عام 1992م أتدرون لماذا ؟ بناء على تعليمات معالي السيد الوزير وذلك على لسان أحد الموظفين الموجودين هناك ،، وبحجة أنهم غير متزوجين (يعني اللي ما متزوج خلاص ما يحصل على مساعدة) طيب ما ذنبه انه ما متزوج المفروض العكس اللي ما متزوج يساعد وفي المقابل الشؤون الخاصة لانها تتبع مباشرة الوزير يحصلوا على مساعدة لا تقل عن عشرة آلاف ريال يعني اللي عنده واسطة بعدم النظر الى غني وفقير ..فأين العدالة يا معالي السيد الوزير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واحة البريمي 17/10/2004 07:22 PM

قلم حر......دعواتي الى الشيخ ان يبارك الله في ماله و اهله،ولكن كم اتمنى ان ارى تعين المواطن العماني في قسم السيارات تويوتا بوظيفة مدير عام ونائبه،حيث ارى ونسون هندي الجنسية ونائبه ريمو هندي الجنسية وعمره ما يقارب 65 عاما،فهل ممكن؟؟؟؟

ابن ينقل 17/10/2004 07:38 PM

وليش الحكومة ما تعمل صندوق قروض زواج ؟؟؟؟؟
وأأأأألف الف شكرررر يا بهوان الخير بما قدمته أياديكم البيضاء وأنشاء الله راح تجد كل ما قدمت من مساعدات في جنات النعيم لانك أدخلت البسمة في شفاه المحتاجين في هذا الشهر الكريم فألف مغفرة وشكر لك 000

الغزيل 17/10/2004 08:28 PM

جزاااااااااك الله الف خير يا سعود بهوان

Al safri 18/10/2004 01:19 AM

والبقيه!!!! وينهم؟؟ ولا يخافوا الحسد؟؟!!صدقونى لو قام القادرين من ابنا الوطن بمساعدة المحتاجين لتغيرت الموازين!!والنعم فيك يا بهوان!!وهنا تظهر معادن الرجال!!وجزاك الله خيرا !!وتكون من الدين يقرضون الله القرض الحسن!(حسبتها صح يا بهوان!!والبقيه اتمنى انه ما بعد فوات الاوان!)

SWAIQAWI 18/10/2004 02:02 AM

الله يعمؤ بيته في الجنه مثل ما يعمر بيوت الفقراء


اقتراحك جدا جيد اخي اتمنى ان يصل الى بهوان

بقايا كائن حي 18/10/2004 02:07 AM

جزاه الله الف خير

المشرق العربي 18/10/2004 05:52 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة قلم حر
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------





مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟

Osiris 18/10/2004 06:21 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟


اخي الفاضل بعض الاسماء التي ذكرتها تقوم بالواجب و اكثر و لن احددها حتى يتقبل الله عملها ان شاء. و يوجد غيرهم الكثير وفقهم الله لكل عمل صالح.

ابن الطموح 18/10/2004 01:49 PM

اللهم اجره على فعله



اقتراح جميل ورائع ارجو ان يصل اليه :نطوط:

7eloo 18/10/2004 02:04 PM

اقتراح جميل جدا جدا واتمنى ان يكون هناك صندوق خاص ومستقل بقروض الزواج بدون فوائد لانه يحل الكثير من المشاكل ومن اهمها التسكع والدواره الي ما يلها حل

اتمنى ان يقراء سعود بهوان وغيرة من اصحاب اليد السخية هذا الاقتراح واتمنى ان يرى النور قريبا

وله الكثير من الاجر

s007_uk 18/10/2004 05:27 PM

الله عليك يا شيخ الاغنياء بارك الله في مآلك أثلجت القلوب كعآدتك الانسانيه وعآر على من ملك وشح.
أضم رايي لطارح الموضوع فمشكلت الزواج ضروريه لصالح المواطن الراغب في الزواج ،،،،،،،،،، وبشرى افعالك الطيبه لعمان واهلها.

معقل الحطب 18/10/2004 06:17 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
مقترح جيد لكن لماذا لاتتكادف أيدي الخير في عمان ؟ ولماذا أولاد بهوان لوحدهم في الميدان ؟ ما هو المانع أن تشهر مؤسسة الزواوي الخيريه ؟ ومؤسسة الزبير الخيريه ؟ ومؤسسة الشنفري الخيريه ؟ ومؤسسة شبيب الخيريه ؟ ومؤسسة موسى عبد الرحمن الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد عمير الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد طارق الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد فهر الخيريه ؟ ومؤسسة سعيد سالم الخيريه ؟ ومؤسسة أولاد تاول الخيريه ؟ ومؤسسة الحشار الخيريه ؟ وووو لخ 000 ؟

توفير الوظائف احق من الصندوق،لأن مثل هذه الصناديق تخلق الكسل في المجتع.

ساعي _البريد 18/10/2004 06:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة معقل الحطب
توفير الوظائف احق من الصندوق،لأن مثل هذه الصناديق تخلق الكسل في المجتع.

مع احترامي,,

فيه ايات قرانية تأمر بذلك فهل ياترى هي سبب من اسباب خلق الكسل في المجتمع ,,!!!
الله المستعان

أبو فيصل 18/10/2004 06:45 PM

بارك الله فيك وفي امثالك من اصحاب الايادي البيضاء ..

أنا أتساءل لماذا لا ينهج امثاله من الأغنياء هذا النهج الطيب .. ليس من التجار المعروفين فحسب .. بل هناك اسماء تكنز الأموال في الخفاء .. هل ستدفن هذه الأموال معهم .. لماذا لا تكون صدقة تشفع لهم في ميزانهم يوم القيامة ..

إن الخطوة التي قام بها الشيخ سعود لنهج حسن يجدر الإحتذاء به .. وأعجبني أنه طال كافة بقاع السلطنة وتلهج الكثير من الألسن بالشكر والعرفان له .. نأمل أن يكون ذلك في ميزان حسناته بإذن الله ..

اما صندوق الزواج فالذي طالما سمعنا عنه كثير من قبل الحكومة ولم نر له أثرا الى الآن .. فبادرة حسنة أن تقوم مؤسسة سعود بهوان بهذا العمل .. فليدنا في مجتمعنا الكثير ممن هم عازفون على الزواج والسبب ضعف المادة .. ونشأت العنوسة وفسدت الأخلاق .. ام ان الحكومة لا ترغب في انشاء مثل هذا الصندوق خشية ان تتأثر البنوك والتي تعتمد بالدرجة الكبرى على فوائدها من الطبقة الكادحة ..

أتمنى أن تتبلور هذه الفكرة عن قريب .. وتسعد كل المعوزين والغير قادرين على تكوين أسرة بسيب ضعف الحال .. والله المستعان

المشرق العربي 19/10/2004 01:57 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Osiris
اخي الفاضل بعض الاسماء التي ذكرتها تقوم بالواجب و اكثر و لن احددها حتى يتقبل الله عملها ان شاء. و يوجد غيرهم الكثير وفقهم الله لكل عمل صالح.








الليل بين والنهار بين ؛ وأما بنعمة ربك فحدث ؛ ونحن نتكلم عن جمعيات خيريه وليس لمن يتبرع لمن يريد من وراء الكواليس 0 ومع هذا وذاك تشكر 0

saod 19/10/2004 03:05 AM

جزاه الله خيرا في الدنيا والاخره في ميزان حسناته ان شاء الله تعالى

عوس كهف الكتان 19/10/2004 04:28 AM

اطال الله عمره ومتعه بالصحه والعافيه
لسان حال جميع مدارس السلطنة يشكر لشيخنا الكريم كرمه وتبرعه باجهزة التكييف التي كانت حلما في يوم من الايام[B]

اللورد 19/10/2004 07:12 AM

إن كان هذا لوجه الله سبحانه فياحبذا وكان الله في عونه وجعلها في ميزان حسناته .وإن كانت للدعاية والشهرة فهذا شأن آخر .

الله طيب لا يقبل إلا طيبا

هناك مسألة صغيرة -ربما- لا زلت لا أجد جوابا شافيا لها وهي :
إذا كان بهوان إخوان بهذا الحب للأعمال الخيريه فكيف يسعون لخراب بيوت الآخرين؟
لطش وكالات السيارات وسحبها من تجار آخرين ؟

المثل يقول : قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق.
المهم , أن الله تعالى وحده العالم بما تخفي الصدور .

Osiris 19/10/2004 08:31 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
الليل بين والنهار بين ؛ وأما بنعمة ربك فحدث ؛ ونحن نتكلم عن جمعيات خيريه وليس لمن يتبرع لمن يريد من وراء الكواليس 0 ومع هذا وذاك تشكر 0

اخي الفاضل وما الفائدة المرجوة من كثرة الهيئات الخيرية فاعتقد انة اذا وجدت واحدة و كل التبرعات موجة اليها فانها يمكنها ان تعمم اكثر من الجمعيات الخاصة و التي قد تكون محلية اكثر من ان تكون عامة. اما اظهار النعمة فلا اعتقد احد من الاغنياء يحرم على اولادة و اقربائة التمتع بالخير فنجدهم يعيشون احسن عيشة و يلبسون و يتمتعون و يحمدون الله سبحانة اليس هذا اظهار النعمة؟

قائد المعارضة 19/10/2004 01:45 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة قلم حر
قبل ايام قليلة اصدر عامر الحوسني وزير التنمية الاجتماعية قرار بقيد مؤسسة سعود بهوان للاعمال الخيرية وبذلك تكون أول مؤسسة يمكلها مواطن تختص بالاعمال الخيرية------

لذلك عندي اقتراح الى الشيخ سعود بهوان أن ينشأ صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف ريال لكل شاب يرغب بالزواج على ان يكون القرض بدون فوائد بالطبع ويسدد على اقساط تسهيلا للشباب للزواج ومساهمة من رجل معروف بالخير ويكون هذا الصندوق باكورة اعمال هذه المؤسسة الخيرية-----------

بادرة طيبة.
أرجو ان يكون دورها أعظم وأفضل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.

كما أرجو أن الكادر الإداري المشغل لهذه المؤسسة جله من العمانيين الخيرين المشهود لهم بالامانة والكفاءة. بعيدا عن إسقاطات الهنود وإتكالنا عليهم.

abu_amear 19/10/2004 01:57 PM

فكرة طيبة ... نتمنى أن ترى النور قريبا :)

الساعه كم 19/10/2004 02:48 PM

جزاه الله خير عن ما قام به

و لكن هناك سئوال للشيخ هل إبتعدت عن الربا و التعاملات الربويه ببيعك و تجارتك

لأن المرابي فهو في حرب مع الله سبحانه و تعالى

لا تعدموا أعمالكم الخيريه بهذه التجاره الغير مربحه

حتى سهيل بهوان دخل شريك في البنك الوطني فأضاع ما قام به من خير

لا تحرقوا خيراتكم على انفسكم بأن تحاربوا الله بتجارتكم

السيستاني 19/10/2004 06:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صمت الضمير
مع احترامي,,

فيه ايات قرانية تأمر بذلك فهل ياترى هي سبب من اسباب خلق الكسل في المجتمع ,,!!!
الله المستعان

يجب ان يكون التفكير والرد من العقل وليس من القلب والعاطفة ،وصرف الرواتب ما يقارب مليون ريال سنويا الى الاجانب غير صحيح قبل ان يؤسس هذا الصندوق...

وطني جدا 19/10/2004 08:30 PM

بهوان عطى كل بيت 100 ريال واكثر وسد تقريبا حال عمان كلها الي معه والي ما معه وهذ1 الكل يشهدبه
تتصورو انه فلوس بهوان اكثر من فلوس الحكومه لان الحكومه لما تكون هناك مكرمه يوزعوا فقط حال اسر الظمان الاجتماعي تقريبا العائله 30 ريال فوق الخمسين مش عارف حد ممكن يجاوبني لاني بصراحه مستغرب
بهوان تقريبا عما ن كلها حد 100 وحد 200 هذا غير الراشن الله يزيده وينعم عليه انا عندي ايتام ووزارة التنميه قطعة عليهم المعاش وبهوان بس سؤال انتوا ايتام قلنا له هيه وعلى طول لا تحقيق ولا شي الي يريد يفعل الخير
واما الوزاره قطعته المعاش وهمه الله يعلم كيف محتاجين صار لي سنه وانا اكتب رسائل
نسال الله الهدايه لجميع المسلمين وجزاء الله خير المحسنين

سماء الشرق 20/10/2004 02:09 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة Osiris
اخي الفاضل وما الفائدة المرجوة من كثرة الهيئات الخيرية فاعتقد انة اذا وجدت واحدة و كل التبرعات موجة اليها فانها يمكنها ان تعمم اكثر من الجمعيات الخاصة و التي قد تكون محلية اكثر من ان تكون عامة. اما اظهار النعمة فلا اعتقد احد من الاغنياء يحرم على اولادة و اقربائة التمتع بالخير فنجدهم يعيشون احسن عيشة و يلبسون و يتمتعون و يحمدون الله سبحانة اليس هذا اظهار النعمة؟









كثرة الجمعيات الخيريه يكون منها خير وهذه ستكمل تلك والذي لم يحصل من هنا سيحصل من هناك وهذا هو التكافل الاجتماعي ؛ فما تراه الحكومه ربما لايراه أصحاب الجمعيات والعكس صحيح ؛ نعم الاستعانه با الحكومه بغرض الحصول على قوائم المحتاجين للمساعدات وناتج بحث تقوم به ولا لربط المساعدات با الحكومه 0

اسير الغضب 20/10/2004 07:47 AM

الله يخلي بهوان للاولاده وللعمانيين ان شاء الله ,,

فعلا رجل ما شفت لحد الحين مثله بعمان ,, يعني كثيرين عندهم مثل اموال بهوان , وما يناموا الا بحبوب من كثر ما يعدوها !!!! .. وبهوان الله معطيه كل خير , وما نسى ان هذا بالنهاية مال الله وراح يوزع على الفقراء والمحتاجين , في الاعياد يعطي وفي رمضان يعطي , و يفطر الناس حتى في بيته ,, وللاولاد المدارس منح 300 بيسه في اليوم لكل من هم منتمون الى الضمان الاجتماعي او اي شخص والده متقاعد وراتبه تحت 200 ريال = يعني الاغلبيه ..

طيب هذيلا اللي مكنزين الفلوس . وين ناويين ياخذوهااا !!!!!!! الله يهديهم .. آمين ..

Economist 20/10/2004 10:48 AM

فرض الزكاة الشرعية (2.5%) على الشركات العاملة بالسلطنة.
 
عندي حل بسيط في ظاهره وأتمنى يكون بسيط في تطبيقه أيضاُ وهو الاتي:

أن تلزم الحكومة الشركات بدفع الزكاة الشرعية في نهاية العام المالي والمقدرة شرعاُ بنسبة 2.5% إضافة لدفع الخمس بالنسبة لاخواننا الشيعة.

على أن تشكل هيئة تابعة للرقابة المالية للدولة، تقوم بتوظيف هذه الاموال في مشاريع خيرية لابناء هذا الوطن. فإقامة صندوق للزواج وكفل الايتام ودعم التعليم الخاص و بناء مساكن شعبية مقبولة ...الخ أمثلة على طرق الاستغلال الامثل لهذه الاموال.

أرى أن الوزراء والوكلاء لن يوافقوا على طرح الموضوع على مجلس الوزراء وذلك لكونهم المتضررين، فهم أصحاب إغلب الشركات الكبرى في السلطنة.

فهل لابن عمان البار صاحب الجلالة أن يقف وقفة من وقفاته المعودة له من قبل شعبه البار ويوجه أو حتى يأمر بتطبيق هذه الفكـــــرة إن رأى فيها صلاح؟

أنا كرجل إقتصاد أوكد لكم إمكانية تطبيق الفكرة نظريا وعمليا ومستعد لان أوضحها لمن يشاء من ذوي الاختصاص.

والله المستعان.

AS_2 20/10/2004 11:34 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن الوقبــــــــه
إقتراح جميل نتمني ان يصل الية


يقولوا الوزير امر بهذا ...

وانت تقول تتمنى ان يصل اليه ....

يا اخي القرار أُعتمد من معاليه

آخر الأخبار 20/10/2004 01:56 PM

جزا الله المحسنين خيرا وعوضهم أجرا
مثل ما قالوا الاخوة كثير من الناس الهوامير في البلد
أنا ما اطلب من هؤلاء الناس التبرع ‘ هم بس لو يؤدوا زكاة اموالهم كان ما بقي فقير في عمان ‘‘ ولعم الرخاء الجميع

شاكي الهم 20/10/2004 09:12 PM

هـــــــــذا هــــــو بــــــهــــون بـــــــحــــــــلــــة جــــــــديــــــــدة

كل يوم زاد من فرحة الناس وادخل السرور الى قلوبهم

فيستاهل ان نطلق عليه " رجـــــــــــــــــــــل الـــــــــــــخــــــيــ ــــروصـــاحــــب الـــمـــــــعـــروف"

وهذا اقل شي نقوله ل ال بهوان اطال الله في عمرهم وزاد من خيرهم وبارك في ثمرات حياتهم

شيك من غير رصيد 20/10/2004 11:00 PM

ابا اسالكم بس وين مقر هذي الجمعيه

عمير 21/10/2004 01:34 AM

انا اعرف ان الشيخ سعود بهوان جزاه الله الف خير يقوم باعمال خيرية بس ما سمعت عن موسسة سعود الخيرية هذه

ساعي _البريد 21/10/2004 10:41 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة السيستاني
يجب ان يكون التفكير والرد من العقل وليس من القلب والعاطفة ،وصرف الرواتب ما يقارب مليون ريال سنويا الى الاجانب غير صحيح قبل ان يؤسس هذا الصندوق...

لا ادري ما هو العقل وكيف يكون الرد منه ,,, ياللعجب!!! سيدي يبدوا انك لا تعلم احوال شعب في الفقر مغموس ,, ولا تعلم ان عائلات تنام بالجوع اما عن العمل فالظلم الساد والمسود

ايا قلوب تحملون وباي عقول تتشدقون !!!

سماء الشرق 22/10/2004 02:54 AM

حقيقة أمل أن يقدم كل من ذكرهم المشرق العربي لانشاء جمعيات خيريه وغيرهم من المقتدرين ماديا في المجتمع العماني لمد يد العون للمحتاجين وغير المقتدرين وما أكثرهم بدل أن يقفوا على أبواب المنازل وفي الاسواق والطرقات والمساجد هذا يمقتهم وذاك يصد عنهم والاخر يعطيهم ما تيسر من فضل الله وهذا حق الفقير على الغني ونأمل أن يصل إليه بصوره تحفظ ماء الوجه وبا الطرق الحضاريه كما هو حال الجمعيات الخيريه ؛ ولابأس حتى أن يشمل حتى ؤلئك الذين يتقاضون مائة ريال أو مائه وعشرين ويعيلون عائلات فهذا الدخل لايكفي لسد رمق عائله فربما حتى لايكفي لسداد فواتير كهرباء وماء وهاتف ؛ ونأمل أن تكون هذه الجمعيات مكمله لباع الحكومه 0000 في هذا الشأن ؛ ولا أنسى أن أضيف إلى قائمة المشرق العربي كيمجي رامداس وشاه ناكر داس وغيرهم الذين يحملون الجواز العماني وخيراتهم من هذا البلد 0

إبن الوقبـــة 22/10/2004 04:12 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة AS_2
يقولوا الوزير امر بهذا ...

وانت تقول تتمنى ان يصل اليه ....

يا اخي القرار أُعتمد من معاليه


تقصد الوزير أعتمد إنشأء صندوق للزواج يقدم قروض بمبلغ يقارب 4 الف من جمعية بهوان

واحة البريمي 22/10/2004 07:31 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة صمت الضمير
لا ادري ما هو العقل وكيف يكون الرد منه ,,, ياللعجب!!! سيدي يبدوا انك لا تعلم احوال شعب في الفقر مغموس ,, ولا تعلم ان عائلات تنام بالجوع اما عن العمل فالظلم الساد والمسود

ايا قلوب تحملون وباي عقول تتشدقون !!!

يتشدقون،ونرى بان المواطن يحمل سيارة وهاتف نقال ثم ياتي ويقول انني فقير، على كل هناك تغير في وزارة الشؤون الاجتماعية.

(المجعلي) 26/10/2004 11:13 PM

بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها ;) ;)

ساعي _البريد 26/10/2004 11:36 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة واحة البريمي
يتشدقون،ونرى بان المواطن يحمل سيارة وهاتف نقال ثم ياتي ويقول انني فقير، على كل هناك تغير في وزارة الشؤون الاجتماعية.

ما رايك ايها الواحة ان تسن قانون من خلاله يتم مصادرة اتفه وابسط الاشياء مثل السيارة والنقال ويا حبذا ان لا تنسى العش الذي ينكمش فيه!!

لله الحمد والمنة

Fido 27/10/2004 12:09 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة (المجعلي)
بالله عليكم ايها المصفقين لبهوان اكان من الضروري ان يطلق اسمه على الجمعية التي من المفترض ان تكون خيريه لارضاء الله و ليست دعائية لارضاء الناس اليس هو من يحقد على العمانين و يحقترهم لحساب ابناء عمه الهنوود و الله انه ضاحك عليكم هالبقوان يقطع من اذنكم و ياكلكم اياها ;) ;)


من شر حاسد اذا حسد

معقل الحطب 27/10/2004 04:13 AM

صمت الضمير....
السيارة والنقال اشياءبسيطة فما هي الاشياء الكبيرة.؟؟؟؟؟

طلفاح 27/10/2004 05:20 AM

أهل الخير كثير

بس ، ،
؛
؛
شوفوا موظفات جمعية عبري
والله لو من عندهن ما عاملن الفقراء بتلك الطريقة
000000
لو حضر صاحب الخير الآخ بهوان - جزاه الله خير-وشاف أختنا اليعقوبية كيف
تتعامل مع من لا تعرفها
وكيف تعطي اللي تعرفها
لكان حلف يمين أنه يوزع في كوسوفو ولا يسأل عن عماني لو يشوفه يموت من الجوع ؟ !!!


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 04:04 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.