سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 22/05/2006, 08:09 PM
جني عمان جني عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: الكرة الأرضية
المشاركات: 4,594
Lightbulb "ضوابط" النجاح والرسوب، المهزلة !!!!!


الآن وفي نهاية العام الدراسي يبدا الحديث عن النجاح والرسوب !
أو بالأحرى " التنجيح " وتجنب الرسوب لأنه يؤثر على نفسية الطالب كما يقول خبراؤنا الأشاوس بارك الله فيهم
.

وكنا في اوقات سابقة قد تحدثنا عن هذا " التنجيح" المشؤوم وأضراره على التربية والمجتمع من خلال عدة موضوعات ومدخلات ،

مثل هذا http://om.s-oman.net/showthread.php?t=159281

وغيره ..


واليوم نتحدث عن ماأسمته وزارة التربية " ضوابط " النجاح والرسوب ...

وحتى لا يكثر القيل والقال ، لأنني لا احب التعليق بالسلب أو الإيجاب قبلكم ، ندخل في هذه " الضوابط" !!

هناك ضابطان كما يبدو من خلال وثيقة التقويم التربوي :
1- أي طالب يحصل على تقدير"هـ" في مادة واحدة من مواد الدراسة لايؤثر ذلك على انتقاله للصف الأعلي ! أي باختصار ناجح ! " أستغفر الله أخطأت ، كيف ناجح وهو راسب في مادة ؟!!! " قصدي أقول " ينجح " بتشديد الجيم ولو هو لا يرغب في النجاح !!!

2 الضابط الثاني للنجاح ( قصدي التنجيح) : أي طالب يحصل على تقدير هـ في مادتين أو أكثر (ثلاث أو أربع أو خمس أو كلهن ) يكون القرار بيد لجنة متابعة التحصيل لتقوم بعملية " التنجيح"!!! واللجنة المحروسة لا تستطيع الترسيب لأنه لا يوجد دور ثاني !! وربما إذا رسب طالب يتم مساءلة اللجنة والشكوى ضدها !! أما إذا تم تنجيح الطالب فهو خير وبركة ومفرح للجميع حيث ترتفع نسبة النجاح إلى 100 % ويصبح التعليم الأساسي والعام ناجحا بكل المقاييس !!!


هذه هي الضوابط ولا أدري ماذا تضبط ولماذا يسمونها ضوابط ولماذا لا ينجح الطالب مباشرة بدون "ضوابط " ولا يحزنون ؟!!!


ضوابط أخرى لتعليم الكبار وهي :
1 - كما سبق إذا رسب في مادة او اثنتين ينجح !
2 - إذا ثلاث مواد وأكثر ينجح أيضا ولكن في العام القادم يختبر هذه المواد الثلاث أو الخمس أو حتى كلهن يختبرهن مرة أخرى مع مواد الصف الذي يدرسه !!!!!!!!!

والأمر لله من قبل ومن بعد

والله المستعان !!!

ونترك لكم التعليق

واتمنى من المشرفين التثبيت نظرا لأهمية الموضوع ...
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 22/05/2006, 10:23 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
ما بال الوزارة تتخبط في قراراتها ؟!

كل يوم نسمع بقرارات في منتهى الغباء ؟ لماذا كل هذا العبث ؟ لأي غاية ولأي غرض ؟ ماذا يستفيدون ؟

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

يثبت ..
  #3  
قديم 22/05/2006, 10:37 PM
الصـقــري الصـقــري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2005
الإقامة: الخليج العربي
المشاركات: 326
وبعدين يجي الطالب إلي راسب في مادة واحده يضحك عالمعلم إلي رسبه في تلك الماده

ويقول : أستااااااذ تراني نجحت
ويش يكون رد المعلم حينها
  #4  
قديم 22/05/2006, 11:10 PM
VAMPETA VAMPETA غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2005
الإقامة: ۩۞۩ Near By ۩۞۩
المشاركات: 1,687
تخبط ..
كيف يؤهل طالب لمرحله قادمة وهو لا يستحق ؟؟
وبالمناسبة الطلبة على علم بالموضوع لذلك البعض منهم لا يجتهد ويهمل واجباته و دروسه ويتغيب عن المدرسة و ... ,, , و .. وبالنهاية ينجح ومنها للأعلى .. !!!!!!!
  #5  
قديم 23/05/2006, 12:24 AM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
الشكر الجزيل لأخي جني عمان على طرحه هذا الموضوع المهم جدا الذي يتحدث عن ضوابط النجاح والرسوب والتي وصفها صاحب الموضوع بكلمة ( المهزلة ) وهو ما أؤكد عليه وأقول بأنها فعلا ( مهزلة ) بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .. وقد بدأنا نجني الثمار اليانعة لنظام التقويم الجديد وعمليات تنجيح الطلاب

أنا استغرب لماذا لا زال نظام الكنترول موجودا للصف العاشر والحادي عشر .. لماذا اللجان والمراقبة والأرقام السرية ما دام الطالب ناجح ناجح في جميع الحالات ! .. ولماذا يقسم المعلم الدرجة ويضربها ويجمعها في أكثر من عشرين عملية حسابية في نظام التقويم الجديد ولماذا يقيم الطالب أصلا ما دام الطالب ناجح في جميع الأحوال !!

أنا اقترح على الوزارة -بداية ً من العام القادم- أن تصرف الكتب للطلاب في بداية العام الدراسي وتقول لهم ( انتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله ) ثم عودوا في نهاية العام من اجل الامتحان ..

ما هذا ؟!! ... استغفر الله العظيم .. امتحان .. ياللهول !! ... ياللمصيبة !! .. سيتعقد منه الطلاب .. لا .. لا يا أحبائي الطلاب .. لا داعي للامتحان .. نفسياتكم أهم من الامتحان .. تعالوا فقط من أجل الشهادة .. أو ما دمنا في ظل العولمة ستصل لكم الشهادة جاهزة في البيت عن طريق شبكة الانترنت !!





لا أستبعد أن يأتي هذا اليوم ما دامت وزارتنا الموقرة مستمرة في نهجهها !!
  #6  
قديم 23/05/2006, 12:45 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني

ما هذا ؟!! ... استغفر الله العظيم .. امتحان .. ياللهول !! ... ياللمصيبة !! .. سيتعقد منه الطلاب .. لا .. لا يا أحبائي الطلاب .. لا داعي للامتحان .. نفسياتكم أهم من الامتحان .. تعالوا فقط من أجل الشهادة .. أو ما دمنا في ظل العولمة ستصل لكم الشهادة جاهزة في البيت عن طريق شبكة الانترنت !!
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

" أوراق إجابة الشهادة العامة لم تصحح كاملة ، وقد رأينا بأم أعيننا أسئلة كاملة بدون تصحيح ، والأدهى والأمر أن الورقة تمرّ على مراجعين للتوقيع فقط دون رؤية الأسئلة ، ويبقى السؤال دون تصحيح ، وبعض الأجوبة صحيحة 100% ولكنها تحتسب خاطئة " هذا الكلام بشهادة معلمات الرياضيات من مدرسة ( .... ) الثانوية في ولاية ( .... ) .

مشرف تربوي .. قام بزيارة المدرسة نفسها ، ودخل لإحدى صفوف الشهادة العامة ، وأخذ يستهزئ بالطالبات قائلاً : سمعت كأن درجاتكم هالفصل ما تنفع ومستواكم نازل والاستاذة خبرتني ان مستواكم الفصل الأول عالي بس هالفصل قل .. شو الأسباب ؟ هذي الدرجات اللي حصلتوها هي درجاتكم فعلاً مب درجات حد ثاني والوزارة مستحيل تكذب ف الدرجات وماشي منه سالفة ان راحوا يفتحوا اوراقهم وما لقوها مصححة .

عندها قامت إحدى الطالبات اللواتي ذهبن لإخراج ورقة إجابتها ، وواجهته قائلة : أنا رحت طلعت ورقتي .. سؤال كامل ما مصحح .. وسؤال ثاني ما مجموعة درجته ، وهالسؤالين لو تم اضافتهم كانت درجتي توووب .. اذا جزئية بس انحذفت يأثر ع الدرجة كاملة فما بالك بأسئلة تحوي جزئيات كثيرة ؟!

-
طلبة التعليم الأساسي ..

دخلت مرة لإحدى الصفوف لإعطاء حصة ، وقمت بتطبيق نظام الدرجات ، فكان التلامذة الكسالى يضحكون ويقولون : ترانا ناجحين ناجحين حتى لو تعبتي نفسش .

-
الوزارة تسعى لتخريج عاطلين غير مؤهلين ولا يملكون أي مميزات .. إذن الناتج : عصابات .. لصوص .. صيّع .... إلخ .

فهذا ما افتقر له المجتمع سابقاً وأراه بدأ يطفو كالزبد !

آخر تحرير بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ : 23/05/2006 الساعة 12:47 PM
  #7  
قديم 23/05/2006, 03:18 PM
جهاد إبراهيم جهاد إبراهيم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/05/2005
المشاركات: 364
اقتباس:
الوزارة تسعى لتخريج عاطلين غير مؤهلين ولا يملكون أي مميزات
أَمَـةُ اللّـهِ
نعم
صدقتِ في نهاية حديثك




جني عمان
ليتك أخي لم تنشر هذه المعلومات هنا في السبلة
مؤكد أنه سوف يقرأها طالب أو إثنان ، و يتم تناقلها و تعميمها للبقية !!


نسأل الله السلامة


سمعت أن مدرسة جديدة ستفتتح في العام القادم
أفكر في تغيير المسمى الوظيفي من معلم كيمياء إلى فني مختبر
  #8  
قديم 23/05/2006, 05:08 PM
جني عمان جني عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: الكرة الأرضية
المشاركات: 4,594
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جهاد إبراهيم
أَمَـةُ اللّـهِ
نعم
صدقتِ في نهاية حديثك




جني عمان
ليتك أخي لم تنشر هذه المعلومات هنا في السبلة
مؤكد أنه سوف يقرأها طالب أو إثنان ، و يتم تناقلها و تعميمها للبقية !!


نسأل الله السلامة


سمعت أن مدرسة جديدة ستفتتح في العام القادم
أفكر في تغيير المسمى الوظيفي من معلم كيمياء إلى فني مختبر

شكرا للأخت أمة الله على التثبيت

الأخت جهاد فكرت مرات فيما تقولين !!
لكن هل تظنين لا أحد يعرف من الطلبة ذلك ؟! وهل الأمر بات سرا ؟!!

الطلبة على الأقل يسمعون إخوانهم المعلمين وآباءهم يتناقشون في هذا الأمر المحزن ! وينشرون ويتداولون الخبر فيما بينهم !!
  #9  
قديم 23/05/2006, 05:12 PM
جني عمان جني عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: الكرة الأرضية
المشاركات: 4,594
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ
ما بال الوزارة تتخبط في قراراتها ؟!

كل يوم نسمع بقرارات في منتهى الغباء ؟ لماذا كل هذا العبث ؟ لأي غاية ولأي غرض ؟ ماذا يستفيدون ؟

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

يثبت ..
ظاهر الأمر ان الهدف هو :
- إما إثبات نجاح التطوير الظالم للتعليم عندنا.

- أو نقل حرفي من دول ثانية وهو نقل للمظاهر والأشياء الضارة وترك الإيجابيات غالبا .

- أو بقصد تخريج جيل لا يفقه ولا يعي ويعمل في الوظائف الباقية ! وهذه محل شك ولا أظنها تصدر !
  #10  
قديم 23/05/2006, 06:15 PM
المجاهد أسامة المجاهد أسامة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/09/2005
المشاركات: 62
صحيح إنها مهزلة
تخيلوا لو أن طالب يكره مادة معينة ونقول مثلا ( الرياضيات ) وقام بتهميش هذه المادة وركز على المواد الثانية راح يكون معنا طلبة في الآخر ما يعرفوا 1 + 2 كم يساوي .
والمواد البقية نفس الشي ، وسيكون معنا طلبة فاشلين في كل النواحي وهذا راح يكون له مردود سلبي كبير على اقتصاد البلد .
وأعتقد انه ما في أي وزارة في السلطنة استراتيجية بعيدة المدى ؟
والوضع كله ( حقل تجارب )
نسأل الله العافية
  #11  
قديم 23/05/2006, 10:27 PM
صورة عضوية بركان الالم
بركان الالم بركان الالم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/01/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 674
نظام فاشل بكل المقاييس . الله يعز ايام زمان لما كان الطالب يحصل درجته بعرق جبينه
  #12  
قديم 24/05/2006, 12:32 PM
النسر الطموح النسر الطموح غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/01/2005
المشاركات: 139
لدي طالب راسب ماذا أفعل؟؟؟

أخواني أخواتي

لدي طالب راسب لا يستاهل أبدا النجاح؟؟

وانا مرغم رضيت أم أبيت بأن أنجح هذا الطالب.... هذه هي السياسة الحكيمة للوزارة... ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟
ماذا افعل؟

((هذه رسالة من معلم غيور))
  #13  
قديم 24/05/2006, 01:44 PM
عبد الكريم قاسم عبد الكريم قاسم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2005
المشاركات: 499
لا تعليق !!!
لا تعليق !!!
لا تعليق !!!
لا تعليق !!!
  #14  
قديم 24/05/2006, 01:46 PM
عبد الكريم قاسم عبد الكريم قاسم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2005
المشاركات: 499
نجّح تسلم

راسب و ينقل
  #15  
قديم 25/05/2006, 07:26 AM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
أختي أمة الله .. لا أظن بأن شطر البيت مناسب هنا .. فأنتِ كأنك تسخرين من كلامي وليس من النظام !
اقتباس:
" أوراق إجابة الشهادة العامة لم تصحح كاملة ، وقد رأينا بأم أعيننا أسئلة كاملة بدون تصحيح ، والأدهى والأمر أن الورقة تمرّ على مراجعين للتوقيع فقط دون رؤية الأسئلة ، ويبقى السؤال دون تصحيح ، وبعض الأجوبة صحيحة 100% ولكنها تحتسب خاطئة " هذا الكلام بشهادة معلمات الرياضيات من مدرسة ( .... ) الثانوية في ولاية ( .... ) .

مشرف تربوي .. قام بزيارة المدرسة نفسها ، ودخل لإحدى صفوف الشهادة العامة ، وأخذ يستهزئ بالطالبات قائلاً : سمعت كأن درجاتكم هالفصل ما تنفع ومستواكم نازل والاستاذة خبرتني ان مستواكم الفصل الأول عالي بس هالفصل قل .. شو الأسباب ؟ هذي الدرجات اللي حصلتوها هي درجاتكم فعلاً مب درجات حد ثاني والوزارة مستحيل تكذب ف الدرجات وماشي منه سالفة ان راحوا يفتحوا اوراقهم وما لقوها مصححة .

عندها قامت إحدى الطالبات اللواتي ذهبن لإخراج ورقة إجابتها ، وواجهته قائلة : أنا رحت طلعت ورقتي .. سؤال كامل ما مصحح .. وسؤال ثاني ما مجموعة درجته ، وهالسؤالين لو تم اضافتهم كانت درجتي توووب .. اذا جزئية بس انحذفت يأثر ع الدرجة كاملة فما بالك بأسئلة تحوي جزئيات كثيرة ؟
عندما قلت الشهادة فأنا لم أقصد الشهادة العامة للتعليم العام وإنما الشهادة الدراسية من الصف الخامس حتى الحادي عشر.. ثم ما دخل هذه القصة بموضوعنا ؟!! .. نحن نتكلم عن ضوابط النجاح والرسوب ولا نتكلم عن مدى مصداقية تصحيح أوراق الشهادة العامة !!
وما الغرض أصلا من هذه القصة التي تعطي الطلاب فكرة خاطئة عن عملية التصحيح ..
أنا أشك بمصداقية هذه القصة .. وحتى لو كانت صحيحة وحدثت فلا يمكن تعميهما على 14 مركزا للتصحيح منشرة في السلطنة ولا يمكن تعميمها على جميع المواد !

اقتباس:
طلبة التعليم الأساسي ..

دخلت مرة لإحدى الصفوف لإعطاء حصة ، وقمت بتطبيق نظام الدرجات ، فكان التلامذة الكسالى يضحكون ويقولون : ترانا ناجحين ناجحين حتى لو تعبتي نفسش
أوافقك الرأي هنا .. وأقول بأن المشكلة لا تقتصر على التعليم الأساسي وإنما تمتد إلى التعليم العام .. ولا أستبعد أن يخرج لنا الطلاب ألسنتهم بعد فترة ويعيروننا بعدم قدرتنا على ترسيبهم !

فالضرب ممنوع والفصل ممنوع والرسوب ممنوع .. فلم يبق إلا أن تقبل رأس الطلاب كمرحلة أولى حتى يطيعك ثم تنتقل إلى تقبيل يديه .. وربما في المستقبل تضطر إلى تقبيل رجليه !!

اقتباس:
الوزارة تسعى لتخريج عاطلين غير مؤهلين ولا يملكون أي مميزات .. إذن الناتج : عصابات .. لصوص .. صيّع .... إلخ .
فهذا ما افتقر له المجتمع سابقاً وأراه بدأ يطفو كالزبد
حقيقة ً هذه هي مخرجات مدارسنا خلال السنوات القادمة إذا لم يتم تغيير هذه المهزلة !
  #16  
قديم 25/05/2006, 10:28 AM
فتى الأسلام فتى الأسلام غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/08/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 47
بالأمس كنا نرصد درجات مادة العلوم التي امتحن فيها الطلاب واكتشفنا بأن طالبين حصلوا على تقدير هـ
اضطررنا لترفيع الطالبين ليحصلوا على تقدير د وذلك لتعقيد الاجراءات والمساءلات الكثيرة في حالة ترك الدرجة كما هي !!!!!!!!!
حسبي الله ونعم الوكيل
  #17  
قديم 25/05/2006, 01:16 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
أختي أمة الله .. لا أظن بأن شطر البيت مناسب هنا .. فأنتِ كأنك تسخرين من كلامي وليس من النظام !
دامك تعرف إني أقصد النظام لي منفعل ؟!
  #18  
قديم 25/05/2006, 01:19 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني

عندما قلت الشهادة فأنا لم أقصد الشهادة العامة للتعليم العام وإنما الشهادة الدراسية من الصف الخامس حتى الحادي عشر.. ثم ما دخل هذه القصة بموضوعنا ؟!! .. نحن نتكلم عن ضوابط النجاح والرسوب ولا نتكلم عن مدى مصداقية تصحيح أوراق الشهادة العامة !!
وما الغرض أصلا من هذه القصة التي تعطي الطلاب فكرة خاطئة عن عملية التصحيح ..
أنا أشك بمصداقية هذه القصة .. وحتى لو كانت صحيحة وحدثت فلا يمكن تعميهما على 14 مركزا للتصحيح منشرة في السلطنة ولا يمكن تعميمها على جميع المواد !
بل هي جزء رئيسي من الموضوع ، ويجب الوقوف عنده شأنه شأن البقية ، وأنا واثقة تماماً من كل كلمة ذكرتها هنا .
  #19  
قديم 25/05/2006, 10:29 PM
ستايل ستايل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 07/12/2004
الإقامة: بلاد النور
المشاركات: 3,832
جيل لايقراء لايكتب وايضا لايتكلم
وان تكلم لايعرف مايقول
  #20  
قديم 25/05/2006, 11:05 PM
صورة عضوية سادحة الفيل
سادحة الفيل سادحة الفيل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2003
الإقامة: (ما أخبر)أبوي بينازعني
المشاركات: 4,825
هنا يختلط الحابل بالنابل

فالمجتهد والخاب في نفس القالب ...........لماذا يتعب المجتهد نفسه
  #21  
قديم 25/05/2006, 11:33 PM
الكنج الطائر الكنج الطائر غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2004
الإقامة: بقعة جغرافية
المشاركات: 1,201
الله يستر
  #22  
قديم 26/05/2006, 11:22 AM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488



أنا رغم أني أهدد طالباتي كي يذاكرن بأن الانجليزي مادة أساسية والرسوب فيها يعني رسوب ، لكني أعلم مسبقا أن هذا النظام سئ فعلا..

لأني كل عام أدرس نفس الطالبات في المرحلة اللواتي ينتقلن معها ، فاذا كنت أدرس سابع هذا العام فأني سأطلع معهم لأدرسهن ثامن أساسي..وبالتالي فأن الراسبة أساسا بسابع وتم تنجيحها لن تكون مؤهلة اطلاقا لتمشي مع زميلاتها في منهج صف ثامن الذي يعتمد أساسا على منهج سابع ..



يعني من لم يستطع تحقيق الأهداف في الفصل السابق ، كيف يستطيع بناء حصيلته المعرفية في الفصل التالي وهو لا يملك الأساس الضروري لذلك..أن هذا يحبط الطالب أكثر ..ويصيب المعلم بقروح في المعدة .

آخر تحرير بواسطة سرب : 26/05/2006 الساعة 11:42 AM
  #23  
قديم 26/05/2006, 02:20 PM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
[QUOTE=فتى الأسلام]بالأمس كنا نرصد درجات مادة العلوم التي امتحن فيها الطلاب واكتشفنا بأن طالبين حصلوا على تقدير هـ
اضطررنا لترفيع الطالبين ليحصلوا على تقدير د وذلك لتعقيد الاجراءات والمساءلات الكثيرة في حالة ترك الدرجة كما هي !!!!!!!!!
حسبي الله ونعم الوكيل[/QUOTE

لماذا الترفيع يا ابن الحلا أصلا !

مادام حاصلا على هـ في مداة واحدة فهو ناجح تلقائيا بدون أي ترفيع أو شيء آخر !

أليس النظام هكذا ؟!!
  #24  
قديم 26/05/2006, 03:04 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
هـ راسب أخي المعافري في كل النظم العالمية .. أو هكذا أحسب !
  #25  
قديم 26/05/2006, 03:38 PM
صورة عضوية عبدالكريم
عبدالكريم عبدالكريم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/01/2006
المشاركات: 873
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سرب



أنا رغم أني أهدد طالباتي كي يذاكرن بأن الانجليزي مادة أساسية والرسوب فيها يعني رسوب ، لكني أعلم مسبقا أن هذا النظام سئ فعلا..

لأني كل عام أدرس نفس الطالبات في المرحلة اللواتي ينتقلن معها ، فاذا كنت أدرس سابع هذا العام فأني سأطلع معهم لأدرسهن ثامن أساسي..وبالتالي فأن الراسبة أساسا بسابع وتم تنجيحها لن تكون مؤهلة اطلاقا لتمشي مع زميلاتها في منهج صف ثامن الذي يعتمد أساسا على منهج سابع ..



يعني من لم يستطع تحقيق الأهداف في الفصل السابق ، كيف يستطيع بناء حصيلته المعرفية في الفصل التالي وهو لا يملك الأساس الضروري لذلك..أن هذا يحبط الطالب أكثر ..ويصيب المعلم بقروح في المعدة .
أختي الكريمة في الله ...

كونك معلمة لغة إنجليزية فاضلة ...

كتابة الإسم في ورقة الإجابة لا يعتبر رمز الطالب الذي يميزه عن غيره فقد تتشابه الأسماء الثلاثية والقبيلة

لكن ما يرمز للطالب فقط هو رقم جلوسه

لكن ... لماذا لا يُطلب من الطالب أن يكتب اسمه بالإنجليزي في امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة ؟؟؟

ألا نملك الثقة في مقدرة طلابنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم .........
  #26  
قديم 26/05/2006, 06:13 PM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ
هـ راسب أخي المعافري في كل النظم العالمية .. أو هكذا أحسب !
كيف يعني ؟!!

نظام عمان ليس من النظم العالمية ؟!!

قالوا لك أن هـ في مادة واحدة لا يرسب ، وفي مادتين يرجع الأمر إلى لجنة التحصيل والتي غالبا تنجحه لأسباب منها أنه لا يوجد دور ثاني - يعني يرسب نهائي وفي هذه الحالة يقيم ولي الأمر الدنيا بحجج واهية رغم انه كان نائما طوال العام !!

وكما قال بعضهم : إذا كان الطالب مخاصم أو يكره الرياضيات ، كل سنة ينجح فيها إذا حصل على هـ !! وفي كل سنة يزداد سوءا لانه ناجح بحكم القانون مادامت الهاء في مادة واحدة !!
  #27  
قديم 26/05/2006, 06:47 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المعافري
كيف يعني ؟!!

نظام عمان ليس من النظم العالمية ؟!!

قالوا لك أن هـ في مادة واحدة لا يرسب ، وفي مادتين يرجع الأمر إلى لجنة التحصيل والتي غالبا تنجحه لأسباب منها أنه لا يوجد دور ثاني - يعني يرسب نهائي وفي هذه الحالة يقيم ولي الأمر الدنيا بحجج واهية رغم انه كان نائما طوال العام !!

وكما قال بعضهم : إذا كان الطالب مخاصم أو يكره الرياضيات ، كل سنة ينجح فيها إذا حصل على هـ !! وفي كل سنة يزداد سوءا لانه ناجح بحكم القانون مادامت الهاء في مادة واحدة !!
أكيد عمان من النظم العالمية .. كنت أقصد الرسوب في المادة الواحدة ..

بما أن النظام مطبّق .. يفضّل أن يضاف إليه : إعادة التلميذ للمادة الحاصل فيها على هـ لحين النجاح فيها ..

يعني بالعامي : ما ينتقل لمرحلة متقدمة في مادة الرياضيات على سبيل المثال حتى ينهي الدنيا ! كذا نظم ألعاب البلاي ستيشن .. والعادة الكل يطبقها .. والمشكلة عدم مقدرة الوزارة على موازنة هالأمر مع سياستها الجديدة ، عشان كذا أخذت الأمر من قاصر وقامت تنجح .. وشي على حساب شي يكسر القواعد السليمة .
  #28  
قديم 26/05/2006, 06:51 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
صحيح .. هذا نفسه النظام المطبّق في الكليات المختلفة .. وأشوف إن الوزارة تحاول تأسس الطلبة وتعودهم على نظم الكليات .. بس دراستهم للموضوع جداً جداً جداً سطحية والمشكلة العظمى إنها تضع خطة بدون ما تحط قدامها البدائل لتفادي أي سقوط وانهيار للخطط .

آخر تحرير بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ : 26/05/2006 الساعة 06:56 PM
  #29  
قديم 26/05/2006, 07:14 PM
صورة عضوية أَمَـةُ اللّـهِ
أَمَـةُ اللّـهِ أَمَـةُ اللّـهِ غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2003
الإقامة: دُنْـيَـا الْـعَـدَم
المشاركات: 16,336
سأعود للتطرق للموضوع الذي أعنيه في وقت لاحق بشكل مستفيض ..
  #30  
قديم 26/05/2006, 10:05 PM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488


أعتقد أن هنا لبس بسيط ..

العلامة F أو الهاء في المواد باللغة العربية تعني أن الطالب راسب في هذه المادة..

لكن ليس من يرسب في مادة واحدة يعتبر ناجحا..لا..

هناك مواد أساسية ان رسب في احداها فهو راسب : هي الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية..ثم يعود القرار للجنة التحصيل.
اللغة الانجليزية تعتبر أيضا من المواد الأساسية ، ومربوط بها مادة العلوم ، فان نجح بالانجليزي ورسب بالعلوم فهو ناجح دون المرور بلجنة التحصيل.

ان رسب في الانجليزي ، فهو راسب ويمر بلجنة التحصيل ، وهي تقرر رفعه من ابقائه في ذات الفصل ...
حسب ما فهمت هذه القضة العام الماضي الا اذا كان هناك تغيير هذا العام فالله أعلم.

العام الماضي كانت في أحد الفصول لدينا طالبة قررت اللجنة ابقائها في ذات الفصل لأنها غير مؤهلة للفصل التالي ، لكن أظنها هذه السنة سترفع للفصل التالي رغم أنها لا تزال غير مؤهلة..لأن المشكلة أن المدارس أساسا ليس مكانها الطبيعي منذ البدء فهي تعاني من مشاكل عقلية تجعلها غير مؤهلة اطلاقا للتعلم في المدارس العامة..وتحتاج الى عناية خاصة
  #31  
قديم 26/05/2006, 10:10 PM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عبدالكريم
أختي الكريمة في الله ...

كونك معلمة لغة إنجليزية فاضلة ...

كتابة الإسم في ورقة الإجابة لا يعتبر رمز الطالب الذي يميزه عن غيره فقد تتشابه الأسماء الثلاثية والقبيلة

لكن ما يرمز للطالب فقط هو رقم جلوسه

لكن ... لماذا لا يُطلب من الطالب أن يكتب اسمه بالإنجليزي في امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة ؟؟؟

ألا نملك الثقة في مقدرة طلابنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أم .........



أخي الكريم
ليس قضية ثقة في الطلبة ، بل قضية امكانات الطلبة ومستوياتهم..

يسؤوني أن أخبرك أن بعض الطلبة لا يعرفون كيف يكتبون أسمائهم الرباعية بالانجليزية ، ومهما حاولت معهم فأنهم لا يهتمون ولا يبالون ولا يرغبون بالتعلم.
  #32  
قديم 26/05/2006, 10:21 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سرب


أعتقد أن هنا لبس بسيط ..

العلامة F أو الهاء في المواد باللغة العربية تعني أن الطالب راسب في هذه المادة..

لكن ليس من يرسب في مادة واحدة يعتبر ناجحا..لا..

هناك مواد أساسية ان رسب في احداها فهو راسب : هي الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية..ثم يعود القرار للجنة التحصيل.
اللغة الانجليزية تعتبر أيضا من المواد الأساسية ، ومربوط بها مادة العلوم ، فان نجح بالانجليزي ورسب بالعلوم فهو ناجح دون المرور بلجنة التحصيل.

ان رسب في الانجليزي ، فهو راسب ويمر بلجنة التحصيل ، وهي تقرر رفعه من ابقائه في ذات الفصل ...
حسب ما فهمت هذه القضة العام الماضي الا اذا كان هناك تغيير هذا العام فالله أعلم.

العام الماضي كانت في أحد الفصول لدينا طالبة قررت اللجنة ابقائها في ذات الفصل لأنها غير مؤهلة للفصل التالي ، لكن أظنها هذه السنة سترفع للفصل التالي رغم أنها لا تزال غير مؤهلة..لأن المشكلة أن المدارس أساسا ليس مكانها الطبيعي منذ البدء فهي تعاني من مشاكل عقلية تجعلها غير مؤهلة اطلاقا للتعلم في المدارس العامة..وتحتاج الى عناية خاصة
أختي سرب .. ما تتكلمين عنه أحد الأنظمة الفاشلة التي تبنتها وزارة التربية والتعليم لكنه انتهى حيث تم استبداله بنظام أكثر فشلا منه !!
  #33  
قديم 27/05/2006, 03:34 PM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
الأخت سرب
كما قال كيميائي عمان
لا يوجد لبس
ماقلتيه هو يخص العام الماضي
هذا العام النظام أكثر غرابة ، هـ في مادة واحدة حتى مادتك الإنجليزية أساسية أو مهارات أو أي نيلة ، يعني الطالبة ناجحة ما دامت مادة واحدة !!! تراهاه مادة وحدة بس حرام يرسب الطالب علشانها وتتاثر نفسيته مسكين !! خلوه يتدلع ويطلع صف آخر ويخرب جيلا كاملا ونظاما تعليميا فاشلا من الأساس !!
  #34  
قديم 27/05/2006, 05:22 PM
صورة عضوية حشمت
حشمت حشمت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2006
المشاركات: 404
حتى لو تناقشو لسنه من الان ما بيتغير شيء
ما حد يعترف بالخطأ مطلقا
بس نتعب نفسنا ونحرق اعصابنا
الله يعين بس
ودمتم
  #35  
قديم 27/05/2006, 08:07 PM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
أختي سرب .. ما تتكلمين عنه أحد الأنظمة الفاشلة التي تبنتها وزارة التربية والتعليم لكنه انتهى حيث تم استبداله بنظام أكثر فشلا منه !!

لا حول لله يا رب...لحقوا يغيروا النظام بسنة؟
يا ناس أطفال عمان ترى ما فئران تجارب ..من سنة لسنة لسنة يتغير النظام.


ألا يفهم مسؤوووووووولو التربية عواقب هكذا تغييرات درامية في عام واحد فقط على عقول الطلبة.

عندهم حق يقولوا : التعليم مسخرة اذا الطلبة..
من يلومهم ؟!
  #36  
قديم 27/05/2006, 08:10 PM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو لا لا
الأخت سرب
كما قال كيميائي عمان
لا يوجد لبس
ماقلتيه هو يخص العام الماضي
هذا العام النظام أكثر غرابة ، هـ في مادة واحدة حتى مادتك الإنجليزية أساسية أو مهارات أو أي نيلة ، يعني الطالبة ناجحة ما دامت مادة واحدة !!! تراهاه مادة وحدة بس حرام يرسب الطالب علشانها وتتاثر نفسيته مسكين !! خلوه يتدلع ويطلع صف آخر ويخرب جيلا كاملا ونظاما تعليميا فاشلا من الأساس !!

اذا كل اللي جلسنا ننحته في الطلبة من أهمية المذاكرة والاجتهاد راح دون فائدة..

كل يوم محاضرات مع البنات : ذاكرن لا ترسبن..ذاكرن عشان تكوني مع زميلاتك العام القادم..وبالفعل النتيجة كانت جيدة لأنهن ببساطة فهمن قيمة البذل من أجل الأخذ..

يا ربي ..بكره يزيد الاهمال..وتورط يا معلم..

يا ناس حرام.
  #37  
قديم 27/05/2006, 10:34 PM
Someone Someone غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/02/2000
الإقامة: Oman
المشاركات: 1,399
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سادحة الفيل
هنا يختلط الحابل بالنابل

فالمجتهد والخاب في نفس القالب ...........لماذا يتعب المجتهد نفسه
بالظبط هذا ما قالة لي أحد أولياء الأمور..عندما سألته متى تذاكر لأولادك..
  #38  
قديم 28/05/2006, 12:49 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ
هـ راسب أخي المعافري في كل النظم العالمية .. أو هكذا أحسب !
أستغفر الله العظيم أختي أمة الله ! .. لا تقولي راسب ! .. ربما في الدول الأخرى نعم .. لكن لا تقوليها في عمان .. سيتعقد منها طلابنا .. قولي ( يحتاج إلى مساعدة ) !! أو بمعنى آخر (تنجيح ) وإذا كنتِ تشكين في كلامي عودي إلى وثيقة التقويم
  #39  
قديم 28/05/2006, 07:11 PM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
وهناك أمر آخر يثير الإشمئزاز والقرف :
ان الطالب الذي يرسب -لا سمح الله مثلا وبقرار من لجنة التحصيل التي هي محتارة في أمره- أقول إذا رسب فإنه في السنة القادمة ينجح تلقائيا ولو حصل على هـ في كل المواد !!!!!!!
لأنه رسب العام الماضي ولا يمكن يرسب مرة !
وإذا عرف الطالب ذلك فالسلام على المذاكرة وعلى المدرسة وعلى المعلمين لأن نجاحه مضمون ولو انقلبت الموازين في المدرسة ببركة قرارات الوزارة !!!!!!!!!!
والله المستعان.
  #40  
قديم 30/05/2006, 05:58 AM
عبد الكريم قاسم عبد الكريم قاسم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2005
المشاركات: 499
شيء مخجل و مقرف حقا" ..
  #41  
قديم 30/05/2006, 11:03 AM
الاول-1 الاول-1 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
المشاركات: 3,018
الله يرحم ايام زمان،،،،،،
  #42  
قديم 30/05/2006, 10:15 PM
صورة عضوية دواعي أمنية
دواعي أمنية دواعي أمنية غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2006
المشاركات: 25
اشكر طارح الموضوع على هذا الموضوع الجيد
أولا : أنا أحد المطلعين على هذا الموضوع بكثف حيث أنه أصبح المدرس لا فائدة منه سوى الحضور كل صباح وإعطاء بعض المعلومات التي لا تجد من يهتم بها من قبل الطلاب وذلك لليقين الأكيد لدى الطالب بأنه لا يوجد رسوب وبالتالي ينتج عنه :
1- تخريج جيل لا يحمل من العلم والثقافة سوى كتابة اسمه
2- قلة احترام الطلاب للمدرس
3- لم تصبح عبارة ( كاد المعلم أن يكون رسولا ) مع هذا النظام التعليمي الفاشل
4- انتقال طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي إلى الحلقة الثانيه وهم غير قادرين على القراءة ولا الكتابه بعكس التعليم السابق ( والناجح بشكل كبير في إعتقادي )
5- قلة دافعية المعلم للعطاء والتدريس بعد علمه الأكيد بنجاح جميع الطلاب وعدم وجود فوارق بينهم
6- تشجيع المسؤولين في الوزاره ( مدير دائرة الإشرااف ) مثل ما سمعته باذني حينما قال - النجاح التلقلئي !!!! , ويقصد به مثل ما فسره أن الدوله تتجه إتجاه إقتصادي بحت ، حيث أن الطالب يكلف الدوله إ ذا رسب وبالتالي يفضل تنجيحه ولا نسال عن مستواه أو الفائدة التي يخرج بها .
  #43  
قديم 31/05/2006, 04:37 PM
الجارف الجارف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2002
المشاركات: 224
تشجيع المسؤولين في الوزاره ( مدير دائرة الإشرااف ) مثل ما سمعته باذني حينما قال - النجاح التلقلئي !!!! , ويقصد به مثل ما فسره أن الدوله تتجه إتجاه إقتصادي بحت ، حيث أن الطالب يكلف الدوله إ ذا رسب وبالتالي يفضل تنجيحه ولا نسال عن مستواه أو الفائدة التي يخرج بها .[/QUOTE]





بارك الله فيك هذا هو المقصد ( إتجاه إقتصادي بحت ، حيث أن الطالب يكلف الدوله إ ذا رسب )

  #44  
قديم 01/06/2006, 08:56 PM
صورة عضوية الكشاف111
الكشاف111 الكشاف111 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2004
الإقامة: الأرض التي لا تنبت إلا نباتا طيبا
المشاركات: 1,281
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حشمت
حتى لو تناقشو لسنه من الان ما بيتغير شيء
ما حد يعترف بالخطأ مطلقا
بس نتعب نفسنا ونحرق اعصابنا
الله يعين بس
ودمتم
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ
لا حول ولا قوة إلا بالله ...

صدقت و للأسف هذه هي الحقيقة المرة التي يجب أن يدركها كل معلم .
إنهمـم يبنون ويرسمون خططنا التربوية من بروج عالية ويزركشونها بإسمنت الكلام !!!
بينما أصبح العالم يبني خططة بالعلم والتطورومعايشة الواقع الذي يعيشه .
إنهم يخلقون جيل لا يقرأ ولا يعي ماهي حقوقة لا لأجل شي وإنما ألاُ يجي يوم ويطالب بها والمعلم يصبح بين السندان والمطرقة ....
كل ما نتمناه إعادة النظر في إستراتيجية التعليم المعمول بها حالياً وكذلك التفكير الجدي والعملي والعمل بواقعية في أنظمة التقويم المتبعة حالياً ...
المهم لا بدمن الوقوف وقفة مراجعة ومكاشفة للمسار التربوي وما آل إليه وخاصة في المنهاج ونظام التقويم ولاسيما حال المعلم ومكانته في المجتمع ....

وإعادة النظر لحقوقه

آخر تحرير بواسطة الكشاف111 : 01/06/2006 الساعة 09:00 PM
  #45  
قديم 01/06/2006, 09:42 PM
صورة عضوية الروح الحزينة
الروح الحزينة الروح الحزينة غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 23/02/2006
المشاركات: 3
انتقال طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي إلى الحلقة الثانيه وهم غير قادرين على القراءة ولا الكتابه هذي هي اهم نقطه ومشكله يعتمد عليها اخفاق الطالب في كل المراحل التاليه فالاولى ان مثل هذا الطالب الغير قادر على الكتابه والقراءة ان يظل في الحلقه الاولى لكن النظام .....
نتمنى ان يتغير نظام النقل التلقائي للطالب
والله يعطيك العافيه جني عمان على هذا الموضوع
تحياتي

آخر تحرير بواسطة الروح الحزينة : 01/06/2006 الساعة 09:45 PM
  #46  
قديم 01/06/2006, 11:17 PM
صورة عضوية السيف النقاد
السيف النقاد السيف النقاد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2002
المشاركات: 911
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الروح الحزينة
انتقال طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي إلى الحلقة الثانيه وهم غير قادرين على القراءة ولا الكتابه هذي هي اهم نقطه ومشكله يعتمد عليها اخفاق الطالب في كل المراحل التاليه فالاولى ان مثل هذا الطالب الغير قادر على الكتابه والقراءة ان يظل في الحلقه الاولى لكن النظام .....
نتمنى ان يتغير نظام النقل التلقائي للطالب
والله يعطيك العافيه جني عمان على هذا الموضوع
تحياتي
نعم من هنا يبدأ التصحيح .. حيث لا يعقل مرور أربع سنين ولا يوجد في قاموسهم شئ أسمه الرسوب الجميع ناجحون في الحلقة الاولى ..
اخفاق الطالب في جميع المراحل التاليه من هنا بدايته .. ننتظر تغير جذري في هذا النظام .
  #47  
قديم 04/06/2006, 10:55 AM
صورة عضوية الكشاف111
الكشاف111 الكشاف111 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2004
الإقامة: الأرض التي لا تنبت إلا نباتا طيبا
المشاركات: 1,281
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة النسر الطموح
أخواني أخواتي

لدي طالب راسب لا يستاهل أبدا النجاح؟؟

وانا مرغم رضيت أم أبيت بأن أنجح هذا الطالب.... هذه هي السياسة الحكيمة للوزارة... ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟
ماذا أفعل؟
ماذا افعل؟

((هذه رسالة من معلم غيور))
ــــــــــــــــــــــــ
أصبح التعليم في المدارس مهمة سهلة في عملية النجاح...........
وأصبحت جميع المدارس نسبة النجاج فيها 100/100
ولكن النهاية كل شي سيقع على رأس المعلم ؟؟!! أعانك الله .
  #48  
قديم 05/06/2006, 06:22 PM
snow white snow white غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/06/2004
الإقامة: جبـــــ (( الرمان )) ـــل
المشاركات: 345
أنا استغرب لماذا لا زال نظام الكنترول موجودا للصف العاشر والحادي عشر .. لماذا اللجان والمراقبة والأرقام السرية ما دام الطالب ناجح ناجح في جميع الحالات ! .. ولماذا يقسم المعلم الدرجة ويضربها ويجمعها في أكثر من عشرين عملية حسابية في نظام التقويم الجديد ولماذا يقيم الطالب أصلا ما دام الطالب ناجح في جميع الأحوال !!

والأدهى والأمر أنه المعلم اللي ما يروح تصحيح شهادة عامة ، جابوا له إنذار وخصموا راتبه !!!
  #49  
قديم 06/06/2006, 01:54 AM
almaashr9 almaashr9 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/05/2006
المشاركات: 187
الله يعين المدرسين
  #50  
قديم 07/06/2006, 08:40 AM
The_dreem The_dreem غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 506
وانتو ايش غامنكم خليهم ينجحو ويخلصو الثانويه تراه معروفه وين مكانهم اغلب خريجي الثانوية العام الثلاثين في الشاوراع والثلث مقس بين الجامعه والكليات وهذا هو المطلوب على شان ما يجي يطالب الحكومه في تدريسه
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:22 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.