![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
الآن وفي نهاية العام الدراسي يبدا الحديث عن النجاح والرسوب ! أو بالأحرى " التنجيح " وتجنب الرسوب لأنه يؤثر على نفسية الطالب كما يقول خبراؤنا الأشاوس بارك الله فيهم . وكنا في اوقات سابقة قد تحدثنا عن هذا " التنجيح" المشؤوم وأضراره على التربية والمجتمع من خلال عدة موضوعات ومدخلات ، مثل هذا http://om.s-oman.net/showthread.php?t=159281 وغيره .. واليوم نتحدث عن ماأسمته وزارة التربية " ضوابط " النجاح والرسوب ... وحتى لا يكثر القيل والقال ، لأنني لا احب التعليق بالسلب أو الإيجاب قبلكم ، ندخل في هذه " الضوابط" !! هناك ضابطان كما يبدو من خلال وثيقة التقويم التربوي : 1- أي طالب يحصل على تقدير"هـ" في مادة واحدة من مواد الدراسة لايؤثر ذلك على انتقاله للصف الأعلي ! أي باختصار ناجح ! " أستغفر الله أخطأت ، كيف ناجح وهو راسب في مادة ؟!!! " قصدي أقول " ينجح " بتشديد الجيم ولو هو لا يرغب في النجاح !!! 2 الضابط الثاني للنجاح ( قصدي التنجيح) : أي طالب يحصل على تقدير هـ في مادتين أو أكثر (ثلاث أو أربع أو خمس أو كلهن ) يكون القرار بيد لجنة متابعة التحصيل لتقوم بعملية " التنجيح"!!! واللجنة المحروسة لا تستطيع الترسيب لأنه لا يوجد دور ثاني !! وربما إذا رسب طالب يتم مساءلة اللجنة والشكوى ضدها !! أما إذا تم تنجيح الطالب فهو خير وبركة ومفرح للجميع حيث ترتفع نسبة النجاح إلى 100 % ويصبح التعليم الأساسي والعام ناجحا بكل المقاييس !!! هذه هي الضوابط ولا أدري ماذا تضبط ولماذا يسمونها ضوابط ولماذا لا ينجح الطالب مباشرة بدون "ضوابط " ولا يحزنون ؟!!! ضوابط أخرى لتعليم الكبار وهي : 1 - كما سبق إذا رسب في مادة او اثنتين ينجح ! 2 - إذا ثلاث مواد وأكثر ينجح أيضا ولكن في العام القادم يختبر هذه المواد الثلاث أو الخمس أو حتى كلهن يختبرهن مرة أخرى مع مواد الصف الذي يدرسه !!!!!!!!! والأمر لله من قبل ومن بعد والله المستعان !!! ونترك لكم التعليق واتمنى من المشرفين التثبيت نظرا لأهمية الموضوع ... |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
ما بال الوزارة تتخبط في قراراتها ؟!
كل يوم نسمع بقرارات في منتهى الغباء ؟ لماذا كل هذا العبث ؟ لأي غاية ولأي غرض ؟ ماذا يستفيدون ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. يثبت .. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
وبعدين يجي الطالب إلي راسب في مادة واحده يضحك عالمعلم إلي رسبه في تلك الماده
ويقول : أستااااااذ تراني نجحت ويش يكون رد المعلم حينها |
|
#4
|
|||
|
|||
|
تخبط ..
كيف يؤهل طالب لمرحله قادمة وهو لا يستحق ؟؟ وبالمناسبة الطلبة على علم بالموضوع لذلك البعض منهم لا يجتهد ويهمل واجباته و دروسه ويتغيب عن المدرسة و ... ,, , و .. وبالنهاية ينجح ومنها للأعلى .. !!!!!!! |
|
#5
|
|||
|
|||
|
الشكر الجزيل لأخي جني عمان على طرحه هذا الموضوع المهم جدا الذي يتحدث عن ضوابط النجاح والرسوب والتي وصفها صاحب الموضوع بكلمة ( المهزلة ) وهو ما أؤكد عليه وأقول بأنها فعلا ( مهزلة ) بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .. وقد بدأنا نجني الثمار اليانعة لنظام التقويم الجديد وعمليات تنجيح الطلاب
أنا استغرب لماذا لا زال نظام الكنترول موجودا للصف العاشر والحادي عشر .. لماذا اللجان والمراقبة والأرقام السرية ما دام الطالب ناجح ناجح في جميع الحالات ! .. ولماذا يقسم المعلم الدرجة ويضربها ويجمعها في أكثر من عشرين عملية حسابية في نظام التقويم الجديد ولماذا يقيم الطالب أصلا ما دام الطالب ناجح في جميع الأحوال !! أنا اقترح على الوزارة -بداية ً من العام القادم- أن تصرف الكتب للطلاب في بداية العام الدراسي وتقول لهم ( انتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله ) ثم عودوا في نهاية العام من اجل الامتحان .. ما هذا ؟!! ... استغفر الله العظيم .. امتحان .. ياللهول !! ... ياللمصيبة !! .. سيتعقد منه الطلاب .. لا .. لا يا أحبائي الطلاب .. لا داعي للامتحان .. نفسياتكم أهم من الامتحان .. تعالوا فقط من أجل الشهادة .. أو ما دمنا في ظل العولمة ستصل لكم الشهادة جاهزة في البيت عن طريق شبكة الانترنت !!لا أستبعد أن يأتي هذا اليوم ما دامت وزارتنا الموقرة مستمرة في نهجهها !!
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم " أوراق إجابة الشهادة العامة لم تصحح كاملة ، وقد رأينا بأم أعيننا أسئلة كاملة بدون تصحيح ، والأدهى والأمر أن الورقة تمرّ على مراجعين للتوقيع فقط دون رؤية الأسئلة ، ويبقى السؤال دون تصحيح ، وبعض الأجوبة صحيحة 100% ولكنها تحتسب خاطئة " هذا الكلام بشهادة معلمات الرياضيات من مدرسة ( .... ) الثانوية في ولاية ( .... ) . مشرف تربوي .. قام بزيارة المدرسة نفسها ، ودخل لإحدى صفوف الشهادة العامة ، وأخذ يستهزئ بالطالبات قائلاً : سمعت كأن درجاتكم هالفصل ما تنفع ومستواكم نازل والاستاذة خبرتني ان مستواكم الفصل الأول عالي بس هالفصل قل .. شو الأسباب ؟ هذي الدرجات اللي حصلتوها هي درجاتكم فعلاً مب درجات حد ثاني والوزارة مستحيل تكذب ف الدرجات وماشي منه سالفة ان راحوا يفتحوا اوراقهم وما لقوها مصححة . عندها قامت إحدى الطالبات اللواتي ذهبن لإخراج ورقة إجابتها ، وواجهته قائلة : أنا رحت طلعت ورقتي .. سؤال كامل ما مصحح .. وسؤال ثاني ما مجموعة درجته ، وهالسؤالين لو تم اضافتهم كانت درجتي توووب .. اذا جزئية بس انحذفت يأثر ع الدرجة كاملة فما بالك بأسئلة تحوي جزئيات كثيرة ؟!- طلبة التعليم الأساسي .. دخلت مرة لإحدى الصفوف لإعطاء حصة ، وقمت بتطبيق نظام الدرجات ، فكان التلامذة الكسالى يضحكون ويقولون : ترانا ناجحين ناجحين حتى لو تعبتي نفسش .- الوزارة تسعى لتخريج عاطلين غير مؤهلين ولا يملكون أي مميزات .. إذن الناتج : عصابات .. لصوص .. صيّع .... إلخ . فهذا ما افتقر له المجتمع سابقاً وأراه بدأ يطفو كالزبد !
آخر تحرير بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ : 23/05/2006 الساعة 12:47 PM |
|
#7
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نعم صدقتِ في نهاية حديثك جني عمان ليتك أخي لم تنشر هذه المعلومات هنا في السبلة مؤكد أنه سوف يقرأها طالب أو إثنان ، و يتم تناقلها و تعميمها للبقية !! نسأل الله السلامة سمعت أن مدرسة جديدة ستفتتح في العام القادم أفكر في تغيير المسمى الوظيفي من معلم كيمياء إلى فني مختبر |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شكرا للأخت أمة الله على التثبيت الأخت جهاد فكرت مرات فيما تقولين !! لكن هل تظنين لا أحد يعرف من الطلبة ذلك ؟! وهل الأمر بات سرا ؟!! الطلبة على الأقل يسمعون إخوانهم المعلمين وآباءهم يتناقشون في هذا الأمر المحزن ! وينشرون ويتداولون الخبر فيما بينهم !! |
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
- إما إثبات نجاح التطوير الظالم للتعليم عندنا. - أو نقل حرفي من دول ثانية وهو نقل للمظاهر والأشياء الضارة وترك الإيجابيات غالبا . - أو بقصد تخريج جيل لا يفقه ولا يعي ويعمل في الوظائف الباقية ! وهذه محل شك ولا أظنها تصدر ! |
|
#10
|
|||
|
|||
|
صحيح إنها مهزلة
تخيلوا لو أن طالب يكره مادة معينة ونقول مثلا ( الرياضيات ) وقام بتهميش هذه المادة وركز على المواد الثانية راح يكون معنا طلبة في الآخر ما يعرفوا 1 + 2 كم يساوي . والمواد البقية نفس الشي ، وسيكون معنا طلبة فاشلين في كل النواحي وهذا راح يكون له مردود سلبي كبير على اقتصاد البلد . وأعتقد انه ما في أي وزارة في السلطنة استراتيجية بعيدة المدى ؟ والوضع كله ( حقل تجارب ) نسأل الله العافية |
|
#11
|
||||
|
||||
|
نظام فاشل بكل المقاييس . الله يعز ايام زمان لما كان الطالب يحصل درجته بعرق جبينه
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
لدي طالب راسب ماذا أفعل؟؟؟
أخواني أخواتي
لدي طالب راسب لا يستاهل أبدا النجاح؟؟ وانا مرغم رضيت أم أبيت بأن أنجح هذا الطالب.... هذه هي السياسة الحكيمة للوزارة... ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ ماذا أفعل؟ ماذا افعل؟ ((هذه رسالة من معلم غيور)) |
|
#13
|
|||
|
|||
|
لا تعليق !!!
لا تعليق !!! لا تعليق !!! لا تعليق !!! |
|
#14
|
|||
|
|||
|
نجّح تسلم
راسب و ينقل |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقتباس:
وما الغرض أصلا من هذه القصة التي تعطي الطلاب فكرة خاطئة عن عملية التصحيح .. أنا أشك بمصداقية هذه القصة .. وحتى لو كانت صحيحة وحدثت فلا يمكن تعميهما على 14 مركزا للتصحيح منشرة في السلطنة ولا يمكن تعميمها على جميع المواد ! اقتباس:
فالضرب ممنوع والفصل ممنوع والرسوب ممنوع .. فلم يبق إلا أن تقبل رأس الطلاب كمرحلة أولى حتى يطيعك ثم تنتقل إلى تقبيل يديه .. وربما في المستقبل تضطر إلى تقبيل رجليه !! اقتباس:
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
بالأمس كنا نرصد درجات مادة العلوم التي امتحن فيها الطلاب واكتشفنا بأن طالبين حصلوا على تقدير هـ
اضطررنا لترفيع الطالبين ليحصلوا على تقدير د وذلك لتعقيد الاجراءات والمساءلات الكثيرة في حالة ترك الدرجة كما هي !!!!!!!!! حسبي الله ونعم الوكيل |
|
#17
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
؟!
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
.
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
جيل لايقراء لايكتب وايضا لايتكلم
وان تكلم لايعرف مايقول |
|
#20
|
||||
|
||||
|
هنا يختلط الحابل بالنابل
فالمجتهد والخاب في نفس القالب ...........لماذا يتعب المجتهد نفسه |
|
#21
|
|||
|
|||
|
الله يستر
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
أنا رغم أني أهدد طالباتي كي يذاكرن بأن الانجليزي مادة أساسية والرسوب فيها يعني رسوب ، لكني أعلم مسبقا أن هذا النظام سئ فعلا.. لأني كل عام أدرس نفس الطالبات في المرحلة اللواتي ينتقلن معها ، فاذا كنت أدرس سابع هذا العام فأني سأطلع معهم لأدرسهن ثامن أساسي..وبالتالي فأن الراسبة أساسا بسابع وتم تنجيحها لن تكون مؤهلة اطلاقا لتمشي مع زميلاتها في منهج صف ثامن الذي يعتمد أساسا على منهج سابع .. يعني من لم يستطع تحقيق الأهداف في الفصل السابق ، كيف يستطيع بناء حصيلته المعرفية في الفصل التالي وهو لا يملك الأساس الضروري لذلك..أن هذا يحبط الطالب أكثر ..ويصيب المعلم بقروح في المعدة . آخر تحرير بواسطة سرب : 26/05/2006 الساعة 11:42 AM |
|
#23
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=فتى الأسلام]بالأمس كنا نرصد درجات مادة العلوم التي امتحن فيها الطلاب واكتشفنا بأن طالبين حصلوا على تقدير هـ
اضطررنا لترفيع الطالبين ليحصلوا على تقدير د وذلك لتعقيد الاجراءات والمساءلات الكثيرة في حالة ترك الدرجة كما هي !!!!!!!!! حسبي الله ونعم الوكيل[/QUOTE لماذا الترفيع يا ابن الحلا أصلا ! مادام حاصلا على هـ في مداة واحدة فهو ناجح تلقائيا بدون أي ترفيع أو شيء آخر ! أليس النظام هكذا ؟!! |
|
#24
|
||||
|
||||
|
هـ راسب أخي المعافري في كل النظم العالمية
.. أو هكذا أحسب !
|
|
#25
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كونك معلمة لغة إنجليزية فاضلة ... كتابة الإسم في ورقة الإجابة لا يعتبر رمز الطالب الذي يميزه عن غيره فقد تتشابه الأسماء الثلاثية والقبيلة لكن ما يرمز للطالب فقط هو رقم جلوسه لكن ... لماذا لا يُطلب من الطالب أن يكتب اسمه بالإنجليزي في امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية العامة ؟؟؟ ألا نملك الثقة في مقدرة طلابنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم ......... |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نظام عمان ليس من النظم العالمية ؟!! قالوا لك أن هـ في مادة واحدة لا يرسب ، وفي مادتين يرجع الأمر إلى لجنة التحصيل والتي غالبا تنجحه لأسباب منها أنه لا يوجد دور ثاني - يعني يرسب نهائي وفي هذه الحالة يقيم ولي الأمر الدنيا بحجج واهية رغم انه كان نائما طوال العام !! وكما قال بعضهم : إذا كان الطالب مخاصم أو يكره الرياضيات ، كل سنة ينجح فيها إذا حصل على هـ !! وفي كل سنة يزداد سوءا لانه ناجح بحكم القانون مادامت الهاء في مادة واحدة !! |
|
#27
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بما أن النظام مطبّق .. يفضّل أن يضاف إليه : إعادة التلميذ للمادة الحاصل فيها على هـ لحين النجاح فيها .. يعني بالعامي : ما ينتقل لمرحلة متقدمة في مادة الرياضيات على سبيل المثال حتى ينهي الدنيا ! كذا نظم ألعاب البلاي ستيشن .. والعادة الكل يطبقها .. والمشكلة عدم مقدرة الوزارة على موازنة هالأمر مع سياستها الجديدة ، عشان كذا أخذت الأمر من قاصر وقامت تنجح .. وشي على حساب شي يكسر القواعد السليمة .
|
|
#28
|
||||
|
||||
|
صحيح .. هذا نفسه النظام المطبّق في الكليات المختلفة .. وأشوف إن الوزارة تحاول تأسس الطلبة وتعودهم على نظم الكليات .. بس دراستهم للموضوع جداً جداً جداً سطحية
والمشكلة العظمى إنها تضع خطة بدون ما تحط قدامها البدائل لتفادي أي سقوط وانهيار للخطط .
آخر تحرير بواسطة أَمَـةُ اللّـهِ : 26/05/2006 الساعة 06:56 PM |
|
#29
|
||||
|
||||
|
سأعود للتطرق للموضوع الذي أعنيه في وقت لاحق بشكل مستفيض ..
|
|
#30
|
||||
|
||||
|
أعتقد أن هنا لبس بسيط .. العلامة F أو الهاء في المواد باللغة العربية تعني أن الطالب راسب في هذه المادة.. لكن ليس من يرسب في مادة واحدة يعتبر ناجحا..لا.. هناك مواد أساسية ان رسب في احداها فهو راسب : هي الرياضيات واللغة العربية واللغة الانجليزية..ثم يعود القرار للجنة التحصيل. اللغة الانجليزية تعتبر أيضا من المواد الأساسية ، ومربوط بها مادة العلوم ، فان نجح بالانجليزي ورسب بالعلوم فهو ناجح دون المرور بلجنة التحصيل. ان رسب في الانجليزي ، فهو راسب ويمر بلجنة التحصيل ، وهي تقرر رفعه من ابقائه في ذات الفصل ... حسب ما فهمت هذه القضة العام الماضي الا اذا كان هناك تغيير هذا العام فالله أعلم. العام الماضي كانت في أحد الفصول لدينا طالبة قررت اللجنة ابقائها في ذات الفصل لأنها غير مؤهلة للفصل التالي ، لكن أظنها هذه السنة سترفع للفصل التالي رغم أنها لا تزال غير مؤهلة..لأن المشكلة أن المدارس أساسا ليس مكانها الطبيعي منذ البدء فهي تعاني من مشاكل عقلية تجعلها غير مؤهلة اطلاقا للتعلم في المدارس العامة..وتحتاج الى عناية خاصة
|
|
#31
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الكريم ليس قضية ثقة في الطلبة ، بل قضية امكانات الطلبة ومستوياتهم.. يسؤوني أن أخبرك أن بعض الطلبة لا يعرفون كيف يكتبون أسمائهم الرباعية بالانجليزية ، ومهما حاولت معهم فأنهم لا يهتمون ولا يبالون ولا يرغبون بالتعلم. |
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#33
|
|||
|
|||
|
الأخت سرب
كما قال كيميائي عمان لا يوجد لبس ماقلتيه هو يخص العام الماضي هذا العام النظام أكثر غرابة ، هـ في مادة واحدة حتى مادتك الإنجليزية أساسية أو مهارات أو أي نيلة ، يعني الطالبة ناجحة ما دامت مادة واحدة !!! تراهاه مادة وحدة بس حرام يرسب الطالب علشانها وتتاثر نفسيته مسكين !! خلوه يتدلع ويطلع صف آخر ويخرب جيلا كاملا ونظاما تعليميا فاشلا من الأساس !! |
|
#34
|
||||
|
||||
|
حتى لو تناقشو لسنه من الان ما بيتغير شيء
ما حد يعترف بالخطأ مطلقا بس نتعب نفسنا ونحرق اعصابنا الله يعين بس ودمتم |
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا حول لله يا رب...لحقوا يغيروا النظام بسنة؟ يا ناس أطفال عمان ترى ما فئران تجارب ..من سنة لسنة لسنة يتغير النظام. ألا يفهم مسؤوووووووولو التربية عواقب هكذا تغييرات درامية في عام واحد فقط على عقول الطلبة. عندهم حق يقولوا : التعليم مسخرة اذا الطلبة.. من يلومهم ؟! |
|
#36
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اذا كل اللي جلسنا ننحته في الطلبة من أهمية المذاكرة والاجتهاد راح دون فائدة.. كل يوم محاضرات مع البنات : ذاكرن لا ترسبن..ذاكرن عشان تكوني مع زميلاتك العام القادم..وبالفعل النتيجة كانت جيدة لأنهن ببساطة فهمن قيمة البذل من أجل الأخذ.. يا ربي ..بكره يزيد الاهمال..وتورط يا معلم.. يا ناس حرام. |
|
#37
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
.. لا تقولي راسب ! .. ربما في الدول الأخرى نعم .. لكن لا تقوليها في عمان .. سيتعقد منها طلابنا .. قولي ( يحتاج إلى مساعدة ) !! أو بمعنى آخر (تنجيح ) وإذا كنتِ تشكين في كلامي عودي إلى وثيقة التقويم
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
وهناك أمر آخر يثير الإشمئزاز والقرف :
ان الطالب الذي يرسب -لا سمح الله مثلا وبقرار من لجنة التحصيل التي هي محتارة في أمره- أقول إذا رسب فإنه في السنة القادمة ينجح تلقائيا ولو حصل على هـ في كل المواد !!!!!!! لأنه رسب العام الماضي ولا يمكن يرسب مرة ! وإذا عرف الطالب ذلك فالسلام على المذاكرة وعلى المدرسة وعلى المعلمين لأن نجاحه مضمون ولو انقلبت الموازين في المدرسة ببركة قرارات الوزارة !!!!!!!!!! والله المستعان. |
|
#40
|
|||
|
|||
|
شيء مخجل و مقرف حقا" ..
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
الله يرحم ايام زمان،،،،،،
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
اشكر طارح الموضوع على هذا الموضوع الجيد
أولا : أنا أحد المطلعين على هذا الموضوع بكثف حيث أنه أصبح المدرس لا فائدة منه سوى الحضور كل صباح وإعطاء بعض المعلومات التي لا تجد من يهتم بها من قبل الطلاب وذلك لليقين الأكيد لدى الطالب بأنه لا يوجد رسوب وبالتالي ينتج عنه : 1- تخريج جيل لا يحمل من العلم والثقافة سوى كتابة اسمه 2- قلة احترام الطلاب للمدرس 3- لم تصبح عبارة ( كاد المعلم أن يكون رسولا ) مع هذا النظام التعليمي الفاشل 4- انتقال طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي إلى الحلقة الثانيه وهم غير قادرين على القراءة ولا الكتابه بعكس التعليم السابق ( والناجح بشكل كبير في إعتقادي ) 5- قلة دافعية المعلم للعطاء والتدريس بعد علمه الأكيد بنجاح جميع الطلاب وعدم وجود فوارق بينهم 6- تشجيع المسؤولين في الوزاره ( مدير دائرة الإشرااف ) مثل ما سمعته باذني حينما قال - النجاح التلقلئي !!!! , ويقصد به مثل ما فسره أن الدوله تتجه إتجاه إقتصادي بحت ، حيث أن الطالب يكلف الدوله إ ذا رسب وبالتالي يفضل تنجيحه ولا نسال عن مستواه أو الفائدة التي يخرج بها . |
|
#43
|
|||
|
|||
|
تشجيع المسؤولين في الوزاره ( مدير دائرة الإشرااف ) مثل ما سمعته باذني حينما قال - النجاح التلقلئي !!!! , ويقصد به مثل ما فسره أن الدوله تتجه إتجاه إقتصادي بحت ، حيث أن الطالب يكلف الدوله إ ذا رسب وبالتالي يفضل تنجيحه ولا نسال عن مستواه أو الفائدة التي يخرج بها .[/QUOTE]
بارك الله فيك هذا هو المقصد ( إتجاه إقتصادي بحت ، حيث أن الطالب يكلف الدوله إ ذا رسب )
|
|
#44
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا حول ولا قوة إلا بالله ... صدقت و للأسف هذه هي الحقيقة المرة التي يجب أن يدركها كل معلم . إنهمـم يبنون ويرسمون خططنا التربوية من بروج عالية ويزركشونها بإسمنت الكلام !!! بينما أصبح العالم يبني خططة بالعلم والتطورومعايشة الواقع الذي يعيشه . إنهم يخلقون جيل لا يقرأ ولا يعي ماهي حقوقة لا لأجل شي وإنما ألاُ يجي يوم ويطالب بها والمعلم يصبح بين السندان والمطرقة ....كل ما نتمناه إعادة النظر في إستراتيجية التعليم المعمول بها حالياً وكذلك التفكير الجدي والعملي والعمل بواقعية في أنظمة التقويم المتبعة حالياً ... المهم لا بدمن الوقوف وقفة مراجعة ومكاشفة للمسار التربوي وما آل إليه وخاصة في المنهاج ونظام التقويم ولاسيما حال المعلم ومكانته في المجتمع .... وإعادة النظر لحقوقه آخر تحرير بواسطة الكشاف111 : 01/06/2006 الساعة 09:00 PM |
|
#45
|
||||
|
||||
|
انتقال طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي إلى الحلقة الثانيه وهم غير قادرين على القراءة ولا الكتابه هذي هي اهم نقطه ومشكله يعتمد عليها اخفاق الطالب في كل المراحل التاليه فالاولى ان مثل هذا الطالب الغير قادر على الكتابه والقراءة ان يظل في الحلقه الاولى لكن النظام .....
نتمنى ان يتغير نظام النقل التلقائي للطالب والله يعطيك العافيه جني عمان على هذا الموضوع تحياتي آخر تحرير بواسطة الروح الحزينة : 01/06/2006 الساعة 09:45 PM |
|
#46
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اخفاق الطالب في جميع المراحل التاليه من هنا بدايته .. ننتظر تغير جذري في هذا النظام . |
|
#47
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أصبح التعليم في المدارس مهمة سهلة في عملية النجاح........... وأصبحت جميع المدارس نسبة النجاج فيها 100/100 ولكن النهاية كل شي سيقع على رأس المعلم ؟؟!! أعانك الله . |
|
#48
|
|||
|
|||
|
أنا استغرب لماذا لا زال نظام الكنترول موجودا للصف العاشر والحادي عشر .. لماذا اللجان والمراقبة والأرقام السرية ما دام الطالب ناجح ناجح في جميع الحالات !
.. ولماذا يقسم المعلم الدرجة ويضربها ويجمعها في أكثر من عشرين عملية حسابية في نظام التقويم الجديد ولماذا يقيم الطالب أصلا ما دام الطالب ناجح في جميع الأحوال !! والأدهى والأمر أنه المعلم اللي ما يروح تصحيح شهادة عامة ، جابوا له إنذار وخصموا راتبه !!!
|
|
#49
|
|||
|
|||
|
الله يعين المدرسين
|
|
#50
|
|||
|
|||
|
وانتو ايش غامنكم خليهم ينجحو ويخلصو الثانويه تراه معروفه وين مكانهم اغلب خريجي الثانوية العام الثلاثين في الشاوراع والثلث مقس بين الجامعه والكليات وهذا هو المطلوب على شان ما يجي يطالب الحكومه في تدريسه
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|