عرض المشاركة وحيدة
  #1  
قديم 22/05/2006, 08:09 PM
جني عمان جني عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: الكرة الأرضية
المشاركات: 4,594
Lightbulb "ضوابط" النجاح والرسوب، المهزلة !!!!!


الآن وفي نهاية العام الدراسي يبدا الحديث عن النجاح والرسوب !
أو بالأحرى " التنجيح " وتجنب الرسوب لأنه يؤثر على نفسية الطالب كما يقول خبراؤنا الأشاوس بارك الله فيهم
.

وكنا في اوقات سابقة قد تحدثنا عن هذا " التنجيح" المشؤوم وأضراره على التربية والمجتمع من خلال عدة موضوعات ومدخلات ،

مثل هذا http://om.s-oman.net/showthread.php?t=159281

وغيره ..


واليوم نتحدث عن ماأسمته وزارة التربية " ضوابط " النجاح والرسوب ...

وحتى لا يكثر القيل والقال ، لأنني لا احب التعليق بالسلب أو الإيجاب قبلكم ، ندخل في هذه " الضوابط" !!

هناك ضابطان كما يبدو من خلال وثيقة التقويم التربوي :
1- أي طالب يحصل على تقدير"هـ" في مادة واحدة من مواد الدراسة لايؤثر ذلك على انتقاله للصف الأعلي ! أي باختصار ناجح ! " أستغفر الله أخطأت ، كيف ناجح وهو راسب في مادة ؟!!! " قصدي أقول " ينجح " بتشديد الجيم ولو هو لا يرغب في النجاح !!!

2 الضابط الثاني للنجاح ( قصدي التنجيح) : أي طالب يحصل على تقدير هـ في مادتين أو أكثر (ثلاث أو أربع أو خمس أو كلهن ) يكون القرار بيد لجنة متابعة التحصيل لتقوم بعملية " التنجيح"!!! واللجنة المحروسة لا تستطيع الترسيب لأنه لا يوجد دور ثاني !! وربما إذا رسب طالب يتم مساءلة اللجنة والشكوى ضدها !! أما إذا تم تنجيح الطالب فهو خير وبركة ومفرح للجميع حيث ترتفع نسبة النجاح إلى 100 % ويصبح التعليم الأساسي والعام ناجحا بكل المقاييس !!!


هذه هي الضوابط ولا أدري ماذا تضبط ولماذا يسمونها ضوابط ولماذا لا ينجح الطالب مباشرة بدون "ضوابط " ولا يحزنون ؟!!!


ضوابط أخرى لتعليم الكبار وهي :
1 - كما سبق إذا رسب في مادة او اثنتين ينجح !
2 - إذا ثلاث مواد وأكثر ينجح أيضا ولكن في العام القادم يختبر هذه المواد الثلاث أو الخمس أو حتى كلهن يختبرهن مرة أخرى مع مواد الصف الذي يدرسه !!!!!!!!!

والأمر لله من قبل ومن بعد

والله المستعان !!!

ونترك لكم التعليق

واتمنى من المشرفين التثبيت نظرا لأهمية الموضوع ...