السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة لم أكن اتوقع ان يكون هذا الموضوع قائما ولا زال يناقش على هذا المنبر " سبلة العرب" حتى انه وصلت عدد المشاركات فيه الى 53 مشاركة والحمد له أن أغلبها كانت ضد هذا المدعو ( الدمار)
* : مسألة التشهير:
أعتقد إعتقاد اليقين بأن هذا الشخص كان هدفه الأساسي من هذا الموضوع هو التشهير بسعادة الشيخ الوالي والدليل على ذلك إنه قام بإنزال هذا الموضوع مرتين في السبلة السياسية وآخر في السبلة العامة وجعله للتصويت
وعندما وجد أن الموضوع بدأ يختفي من الصفحات الأولى للسبلة قام بإنزال ردود عادية كـ ( اشكر على المشاركة أو أنت الصادقة الله المستعان ، آآآآآآآمين ، نشكرك على المشاركة الهادفه ، والله المستعان،،، )
وكل ذلك لرفع الموضوع للصفحة الأولى ، مع أن الأخوة طلبوا منه عدة مرات ن يأتي بالدليل على ما يقول ولكنه عجز عن ذلك ، وسيعجز إلى يوم الدين.
وعندما قيل له ان هدفك من هذه الرسالة هو التشهير أنكر ذلك وقال :طرحي للموضوع ليس هدفه التقليل أو عدم إحترامي لسعادة الشيخ الوالي أبداً ، فإني أكن له الإحترام والتقدير والله خير الشاهدين ، ولكن الدين نصيحه كما أمرنا عليه الصلاة والسلام .واقول له إذا كان هدفك النصيحة فهل علمك الدين الإسلامي أن تكون النصيحة على الملأ أو انها تكون بأسلوب التهديد والترهيب.
كما انه تكلم كثيرا عن مبدأ المساواة والعدل بين الناس واخذ يبين المواد القانونية من النظام الأساسي للدولة وهي المادة (12 ، 17 ) ونسي أن يوضح لنا المادة (31) من نفس القانون والتي تقضي ( حرية الصحـافة والطباعـة والنشر مكـفولة وفقا للشروط والأوضاع التي يبينها القانون. ويحظر ما يؤدى الى الفتـنة أو يمس بـأمن الـدولـة أو يسـىء الى كـرامـة الانسـان و حقوقه)
كما أنني احب أن اوضح للمدعو ( الدمار ) بانه لا يتشدق بالقانون كثيراً ، فقد إستشهد بالمادة (17) من النظام الأساسي والتي تقضي : المواطنون جميعهم سواسية أمام القانون ، وهم متساوون في الحقـوق والواجبـات العـامـة، ولاتميـيز بينهم في ذلك بسبب الجنس أو الأصـل أو اللون أو اللغـة أو الـدين أو المذهب أو الموطن أو المركز الاجتماعي.
والسؤال الذي أطرحه للدمار : هل المواطنون سواسية في غير أمام القانون ؟ وهل هم متساوون في الحقوق والواجبات الخاصة وليست العامة ؟
فإذا كان الدين الإسلامي لم يجعل الناس سواسية فهل تأتي أنت وتقول بان الناس سواسية في كل شيء؟!!!
فالله سبحانه وتعالى قال ( أهم يقسمون رحمة ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات ليتخذ بعضهم بعضا سخريا ورحمة ربك خير مما يجمعون )
واعتقد كل الإعتقاد بأن بك عقدة تسمى عقدة ( الشيوخ ) وتضطرب كلما سمعت بها والدليل على ذلك حين قلت :
اقتباس:
|
فإنا نلاحظ أن حصص الرصف صرفت ووزعت للمناطق التي يسكنها ما يسمّون بالشيوخ
|
فهذا القول كأنك تستنكر مبدأ وجود الشيوخ ، في حين أن الدولة هي التي جعلتهم كذلك لأمور هي أعلم بها او أبسط حال أنهم قدموا لوطنهم خدمات جليلة يستحقوا على أثرها ذلك.... ولا تنسى ايضاً ردك في أحد المواضيع في هذه السبلة على هذا الرابط http://om.s-oman.net/showthread.php?t=195610
والذي ارجعته ايضاً للشيوخ.
نصيحتي لك للتخلص من هذه العقدة هو كالآتي :
بعد دوار وادي عدي تقريبا ب 30 كيلومتر متجهاً لولاية العامرات تجد هناك مكانا تستطيع فيه التخلص من هذه العقدة
ومع كل هذا ارجع واقول لك بان جميع الطرق التي رصفت إلى منازل المواطنين بالولاية تمت بحسابهم الخاص وليست على حساب المشاريع كما تتدعي.
ولا تنسى : انت الذي أدّعيت بأن هناك محاباة في توزيع رصف الطرق وعلى المدعي ان يأتي بالبينة على ذلك.
وباللهجة العامية أقول : ما نريد تبقـبـيـق
تحياتي / ا ل م ت ن ا ق ض ة
آخر تحرير بواسطة النقيض : 27/11/2005 الساعة 02:58 AM
|