سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة الدعم الفني (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=24)
-   -   أسئلة بخصوص Dual Core وال Double Layer ؟ (//om.s-oman.net/showthread.php?t=272511)

الهيزم 08/07/2006 08:27 AM

أسئلة بخصوص Dual Core وال Double Layer ؟
 
نطالع هذه الأيام بخصوص مواصفات أجهزة الكمبيوتر أن بعض المعالجات تكون ثنائية النواة Duo Processor .. فما هو الجديد في هذا المعالج؟

كذلك من الخصائص الجديدة لكاتب قرص DVD انه يكون Double Layer ... فما هو الفرق بين هذا النوع والأنواع السابقة؟

تحياتي الحارة لكم

فيروس تايب 08/07/2006 10:41 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الهيزم
نطالع هذه الأيام بخصوص مواصفات أجهزة الكمبيوتر أن بعض المعالجات تكون ثنائية النواة Duo Processor .. فما هو الجديد في هذا المعالج؟

كذلك من الخصائص الجديدة لكاتب قرص DVD انه يكون Double Layer ... فما هو الفرق بين هذا النوع والأنواع السابقة؟

تحياتي الحارة لكم

dual Processor
هي تقنية يحتوي المعالج فيها على نواتين منفصلتين ويتمكن المعالج من القيام بعمليتين مختلفتين في نفس الوقت بالحاله العادية ان كان المعالج احادي النواه ولا يحتوي تقنية الهايبر ثريدنج فأنه يتنقل بين العمليت بسرعه كبيره لكنه لا يقوم بها في نفس الوقت
لكن بالمعالجات ثنائيه النواه فأنه يفعل ذلك ويضاف اليه تقنيه الهايبر ثريدينج اللتي تقول بعمل معالج افتراضي للمقدره غير المستخدمه للمعالج مما يعطيك 4 معالجات منطقية وسوف يقرأهن الكمبيوتر على انهم 4 معالجات :) هذي معلوماتي بالنسبه لهذه التقنيه
بالنسبه لل Double Layer فيعني ان الDVD يكتب على هذه النوعيه من الDVD's
والله اعلم

شمس الاصيل 08/07/2006 03:01 PM

الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

مشــرفنا العزيز فيروس تايب ما قصر معاك :)

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الهيزم
كذلك من الخصائص الجديدة لكاتب قرص DVD انه يكون Double Layer ... فما هو الفرق بين هذا النوع والأنواع السابقة؟

أنــواع أقـراص ال DVD الرئيسية هي :-

- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Single Side Single Layer .
- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Single Side Double Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Double Side Single Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Double Side Double Layer .


http://www.avland.co.uk/tdk/dvdrw/dvdrw.jpg

http://salzburg.com.geizhals.at/img/pix/185267.jpg

http://www.officegiant.co.uk/products/MX34059.jpg

والنــوع الاخير سعته تكون 17 GB .

كمـا يمكنك مراجعة هذا الموضوع للاستــفادة .
بالتـوفيق

الهيزم 12/07/2006 08:56 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة فيروس تايب
dual Processor
هذي معلوماتي بالنسبه لهذه التقنيه

اشكرك مشرفنا الكريم وكفيت صراحة وما قصرت :)

الهيزم 12/07/2006 09:02 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شمس الاصيل
أنــواع أقـراص ال DVD الرئيسية هي :-

- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Single Side Single Layer .
- ذو الوجه الاحـادي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Single Side Double Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الاحادية ويسمى بال Double Side Single Layer .
- ذو الوجه الثنائــي وذو الطبقة الثنائية ويسمى بال Double Side Double Layer .

معلومة جديدة وأول مرة أسمع عنها ... جزاك الله خير الجزاء مشرفنا العزيز


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:41 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.