سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة الإقتراحات والشكاوى (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=16)
-   -   نحن عرب يا عمانيون... (//om.s-oman.net/showthread.php?t=243904)

الظبياني55 19/04/2006 03:17 PM

نحن عرب يا عمانيون...
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة ... دخلت في السبلة الاقتصادية وحصلت بعض المواقع الاقتصادية الممتازة لكن الي شدني اكثر ان بعض المواقع كلها باللغة الانجليزية ليييييييييييييييييييييييي يييييييييييشششششششششششش؟؟ ؟؟؟ :معصب: وين عايشين نحن في لندن,,, ولا في واشنطن :معصب: نحن والحمد لله في عمان بلد العروبة يعني عرب ليش ما تكون المواقع هاي بالعربية وسبحان الله سوق مسقط اول ما يفتح نفس الشي بعد باللغة الانجليزية ... دخلت سوق الامارات والدوحة والكويت والحمد لله كلهن بالعربية اتمنى من سوق مسقط انة يخلي اللغة عربية اول شي وبعض مواقع شركات الوساطة اتمنى اني اشوفها بالعربية ...

سجن الأشواق 19/04/2006 03:21 PM

عايشين في عصر العولمة الأنجليزية

هنقري 19/04/2006 03:23 PM

لا عصر العولمه ولاشي
اللغة الانجليزية هي لغة العصر من ينكر هالشي؟
ياناس عادي والله مافيها شي,انتو العمانيين لين متى تريدو تغلقو عقولكم عن العالم.؟
ياناس كونو اوبن ماااايد
وترى اللغى الانجليزية مو حرام

فلاة الشرق 19/04/2006 04:13 PM

صح والله ترا مو كل الناس عباقرة ويعرفوا إنجليزي فول
راعوا بعض الجاهلين لهذه اللغة


وحياكم الله

حد السيف 19/04/2006 08:35 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الظبياني55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة ... دخلت في السبلة الاقتصادية وحصلت بعض المواقع الاقتصادية الممتازة لكن الي شدني اكثر ان بعض المواقع كلها باللغة الانجليزية ليييييييييييييييييييييييي يييييييييييشششششششششششش؟؟ ؟؟؟ :معصب: وين عايشين نحن في لندن,,, ولا في واشنطن :معصب: نحن والحمد لله في عمان بلد العروبة يعني عرب ليش ما تكون المواقع هاي بالعربية وسبحان الله سوق مسقط اول ما يفتح نفس الشي بعد باللغة الانجليزية ... دخلت سوق الامارات والدوحة والكويت والحمد لله كلهن بالعربية اتمنى من سوق مسقط انة يخلي اللغة عربية اول شي وبعض مواقع شركات الوساطة اتمنى اني اشوفها بالعربية ...


الموقع باللغتين العربيه والأنجليزيه ...أذهب الى بداية الصفحه على اليسار وغير اللغه

عماني جدا 20/04/2006 01:25 AM

أخوي أنا كتبت الموضوع
و كل المواقع الحكومية تم وضع الوصلات العربية لها
و تم تعديل وصلة سوق مسقط :) ووصلات أخرى
أما بعض الهيئات العامة و الشركات فالكثير منها لا
يستخدم العربية في مواقعهم و هذا أمر منتشر في دول الخليج

و مثل ما ذكرتم فمن المؤسف أن تكون الكثير من مواقع الإنترنت
" العربية " باللغة الإنجليزية , و بعض المواقع الحكومية في السلطنة
إختارت الإنجليزية كلغة لصفحتها الأولى !!
( موضوع كتبته قبل سنو ونصف : وزارة الثقافة " تهين " الثقافة العمانية )

و عموما هذا الموضوع كبير و خطير و يستحق أن يناقش في
السبلة السياسية خصوصا و إن مسقط عاصمة للثقافة العربية

زناتي 21/04/2006 09:12 PM

الفرنسين افضل منا في ما ذا لا يتحدثون بالغة الانجليزية يتحدثون بلغتهم وجامعاتهم تدرس بالغة الفرنسية قريب نحناء العرب سوف نعتمد الانجليزية في لغتناء العامية اذا استمر الوضع على هل الحال

زناتي 21/04/2006 09:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عماني جدا
أخوي أنا كتبت الموضوع
و كل المواقع الحكومية تم وضع الوصلات العربية لها
و تم تعديل وصلة سوق مسقط :) ووصلات أخرى
أما بعض الهيئات العامة و الشركات فالكثير منها لا
يستخدم العربية في مواقعهم و هذا أمر منتشر في دول الخليج

و مثل ما ذكرتم فمن المؤسف أن تكون الكثير من مواقع الإنترنت
" العربية " باللغة الإنجليزية , و بعض المواقع الحكومية في السلطنة
إختارت الإنجليزية كلغة لصفحتها الأولى !!
( موضوع كتبته قبل سنو ونصف : وزارة الثقافة " تهين " الثقافة العمانية )

و عموما هذا الموضوع كبير و خطير و يستحق أن يناقش في
السبلة السياسية خصوصا و إن مسقط عاصمة للثقافة العربية

ليش تروح بعيد وموقع وزراة السياحة بالغة الانجليزية
موقع جامعة قابوس بالانجليزي ليش هل نحن من اصول انجليزية حتى مواقعنا الرسمية اصبحة بالانجليزي

زناتي 21/04/2006 09:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة هنقري
لا عصر العولمه ولاشي
اللغة الانجليزية هي لغة العصر من ينكر هالشي؟
ياناس عادي والله مافيها شي,انتو العمانيين لين متى تريدو تغلقو عقولكم عن العالم.؟
ياناس كونو اوبن ماااايد
وترى اللغى الانجليزية مو حرام

ليش الانجليز لا يتحدثو الغة العربية مع العلم اساس العلوم وبحر العلوم التي يتبجحون بهاء عربية هل نسيت مؤسس علم الاجتماع ابن خلدون هل تعلم
الرازي ابن سيناء ابن حوقل اليعقوبي ابن عبد المنعم البكري الاصفهاني
يــــــــــــــــــكفيناء اول من حاول الطيران عباس بن فرناس
ياخي اعتز بعروبتك وان احتجنا لبعض العلوم نترجم هل الكتب الى العربية

فارس مهدي 23/04/2006 05:43 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة زناتي
ليش تروح بعيد وموقع وزراة السياحة بالغة الانجليزية
موقع جامعة قابوس بالانجليزي ليش هل نحن من اصول انجليزية حتى مواقعنا الرسمية اصبحة بالانجليزي

هل من المعقول لجامعة السلطان قابوس التي مناهجها الدراسية باللغة الإنجليزية البحتة أن يكون موقعها الالكتروني باللغة العربية !!!!
أنا في هذا لست معك ،،،

Black_Pearl 23/04/2006 06:33 PM

أخي طارح الموضوع.....

الهدف من ذلك هو التعود و تعلم اللغه الانجليزيه...

عماني جدا 24/04/2006 12:00 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة black_pearl
أخي طارح الموضوع.....

الهدف من ذلك هو التعود و تعلم اللغه الانجليزيه...

توجد طرق أخرى لتعليم الإنجليزية
و المواقع الإلكترونية الحكومية هي من " رسميات " الدولة
التي يجب أن تكون باللغة الرسمية و هي هنا العربية

غربة مشااعر 25/04/2006 09:10 AM

السلطنة لازم لكي تصعد الى القمم انها تواكب العصر والعولمة والموضوع اقتصادي وتعرف ان الاقتصاد متتطور اكثر عند الانجليزي يعني الله يهديك يعني كيف عمان اتتواصل مع الشركات العربيه وتتبادل معهم الخبرات باللغة العر بية هم ماخسرانيين شي ابدا بالعكس احنا الخسرانيين لان احنا المحتاجين لخبرتهم في الاقتصاد لغتنا العربيه محفوظة فقلوب ولسان العمانيين واللغة الانجليزيم ماهي الا لغة الاقتصاد والمصالح اللي بنستفيد منها لكي ترقى عمان في مصاف الدول العظمى

ابداع سوفت 26/04/2006 03:59 PM

سبحاااااااااااااااااان الله


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:43 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.