سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   انفلوانزا الطيور (//om.s-oman.net/showthread.php?t=232196)

أصالة نصري 10/03/2006 01:54 AM

انفلوانزا الطيور
 
أنفلوانزا الطيور ...
وباء محتمل يهدد البشرية...
فما هو هذا المرض ؟
وكيف ينتقل؟
ما اعراضه لدى الطيور ولدى البشر ؟
وبما ان الطيور المهاجرة تمر بعمان , فهل يمكن ان يكون المرض قد وصل لاسمح الله ونحن لانشعر؟
أخيراً , الكثير منا يربي طيوراً في منازلهم (حمام , دجاج , عصافير ....) وهي عرضة لاي مرض فهل نتخلص منها جميعاً ؟
الرجاء من كل من لديه فكرة عن الموضوع الادلاء بدلوه للافادة .

Mr_AL BuSaiDi 10/03/2006 02:00 AM

أخاف لا أدلي بدلوي ويغرقكم بعدين...

لكن الذي أستطيع قوله..

بعد شهر تقريبا ستمر أسراب من الطيور المهاجرة تسمى ( عقائق) على عمان...لذا الرجاء من جميع المواطنين الذين اعتادوا على اصطياد هذه الأنواع من الطيور عدم المجازفة واصطيادها...

نظرا من الإحتمال الكبير أن تكون مصابة بإنفلوونزا الطيور....

أصالة نصري 10/03/2006 04:59 PM

نزين ما لاحظت لتلفزيون السلطنة أي اهتمام بالموضوع ، عكس الجرائد ،
مع انه متابعي التلفزيون أكثر من القراء، ولا الموضوع ما واجد خطير ، كل الدنيا خسوف مهولين الموضوع عالفاضي!!


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.