سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   الحياة تبتسم (//om.s-oman.net/showthread.php?t=213019)

قاتلتي 16/12/2005 09:44 PM

الحياة تبتسم
 
غــداً سـتـبـتـسـم الحيــاة ...
في بعض الأحيان تتوهم أنك وصلت إلى طريق مسدود
لا تعد أدراجك ..
دق الباب بيدك ..
لعل البواب الذي خلف الباب أصم لا يسمع
دق الباب مره أخرى ...
لعل حامل المفتاح ذهب إلى السوق ولم يعد بعد
دق الباب مره ثالثة ومرة عاشرة ..
ثم حاول أن تدفعه برفق , ثم اضرب عليه بشدة
كل باب مغلق لابد أن ينفتح . اصبر ولا تيأس ...
أعلم أن كل واحد منا قابل مئات الأبواب المغلقة ولم ييأس ..
ولوكنا يائسين لظللنا واقفين أمام الأبواب ...
عندما تشعر أنك أوشكت على الضياع ابحث عن نفسك
سوف تكتشف أنك موجود...
وأنه من المستحيل أن تضيع وفي قلبك إيــمان بالله...
وفي رأسك عقل يحاول أن يجعل من الفشل نجاحا ومن الهزيمة نصرا
لاتتهم الدنيا بأنها ظلمتك ..
أنت تظلم الدنيا بهذا الاتهام ..
أنت الذي ظلمت نفسك...
ولاتظن أن اقرب أصدقائك هم الذين يغمدون الخناجر في ظهرك
ربما يكونون أبرياء من اتهامك ...
ربما تكون أنت الذي أدخلت الخناجر في جسمك بإهمالك
اوباستهتارك أو بنفاذ صبرك أو بكسلك أو بطيشك ورعونتك
اوبتخاذلك وعدم احتمالك
لا تظلم الخنجر , وإنما عليك أن تعرف أولا من الذي أدار ظهرك للخنجر
لا تتصور وأنت في ربيع حياتك أنك في الخريف ...
املأ روحك بالأمل ...
الأمل في الغد يزيل اليأس من القلوب ...
ويلهيك عن الصعوبات والمتاعب والعراقيل
الميل الواحد في نظر اليائس هو ألف ميل

وفي نظر المتفائل هو بضعة أمتار ...
اليائس يقطع نفس المسافة في وقت طويل لأنه ينظر إلى الخلف ****
والمتفائل يقطع هذه المسافة في وقت قصير لأنه ينظر إلى الغد
فالذين يمشون ورؤوسهم إلى الخلف لا يصلون أبدا ...
فإذا كشرت لك الدنيا فلا تكشر لها ..
((جرب أن تبتسم))
تحيـــــــــــــــــــــه للجميع

ارهابية 16/12/2005 09:47 PM

كلام جميل

البــــادي 2020 16/12/2005 10:59 PM

كلام ولا أروع ... وحاولي كلما تذكرتي أختي العزيزة كرهكي للرجال .. أن تبتسمي وتنظري للحياة من جانبها الآخر
.. تحياتي لكي وللجميع ..

عذاب2005 16/12/2005 11:09 PM

شكرا لطارحه الموضوع
اكثر من رائع
سلمت يداك
ودمتي في رعايه الله وحفظه

عميق الفكر 16/12/2005 11:45 PM

مشكووووووووورة
كارهة الرجال على هذه الكلمات الجميلة
بس عتابي عليك على لقبك المستعار لو تغيرينه زين

قاتلتي 17/12/2005 12:25 AM

مشكورين على مروركم
وبإذن الله اللقب بيتغير

سياسي خطير جدا 17/12/2005 01:33 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة كارهة الرجال
مشكورين على مروركم
وبإذن الله اللقب بيتغير

بإذن الله ..


( كلام جميل )

~ وهج الإبداع ~ 17/12/2005 01:48 AM

ك ل م ا ت غاية في الروعة
" ابتسم ودع الجرح يلتئم "


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:55 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.