سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   عفوا معالي الوزير !! (//om.s-oman.net/showthread.php?t=181621)

زئير الحق 01/07/2005 05:28 AM

عفوا معالي الوزير !!
 
معالي وزير التربية والتعليم الموقر

اتمنى ان تعطي جل اهتمامك للمسائل التالية :
1- مسالة اختيار المعلم مسالة جد خطيرة ، ولذلك لا بد من ايجاد السبل والاليات الكفيلة لاختيار هذه الشريحة لتؤدي دورها على اكمل وجه.

2- لا بد من النظر الى المعلم والى الدور الكبير الذي يقوم به في بناء اجيال الغد وبالتالي فالنظر الى تحفيزه معنويا وماديا امر ضروري ويجب الا نتجاهله على الاطلاق.

3- معالي الوزير انها امانة في عنقك فلا تكل الامور الى غيرك ، فالاوراق قد تصور الحق باطلا والباطل حقا ... وبالتالي فوقوفك على الامور شخصيا وتفحصك لحقائق الاشياء واجب تحتمه عليك الامانة التي بين يديك .

4- خلق التنافس الشريف بين المعلمين ضرورة تحتمها طبيعة الحياة .... وبالتالي لا بد من ايجاد بيئة من التنافس لتحقيق الجودة في الاداء.

5- تكليف المعلم فوق طاقته امر غير مقبول .... فالنقص في هيئة التدريس الذي يتحدث عنه البعض لا يعني ان يقابله زيادة في حصص التدريس التي تثقل كاهل المعلم - فهو بشر - ومهنة التدريس مهنة شاقة .

اخيرا ... لست ممن يعمل في حقل التدريس ولكنها كلمة حق يجب ان نقولها في حق هؤلاء .... واكرر .. المعلم اما ان يبني واما ان يهدم فاحسنوا اختيار معلميكم .

الأغلَب 01/07/2005 09:32 AM

ولا تنسوا حقوق المعلم المالية المهضومة فإلى جانب تأخر الترقيات هناك خصم نصف علاوة التدريس طوال العام الدراسي بل خصمها كلها في الإجازات حتى الإجازة المرضية التي تزيد عن أسبوع!

كابول 01/07/2005 11:23 AM

يوسفنا سماع مثل هاذي الجرائم في مجتمعنا من افاضل القوم ورجل متعلم
كل واحد سبب نفسه بنفسه

ابن عمان 01/07/2005 01:49 PM

للأسف وزارة التربية تضيع مواردها و جهودها في مسابقات النظافة و شكليات المهرجانات و ما شابهها بدلا من التركيز على نوعية ما يقدم من مواد علمية و نوعية هيئة التدريس.

طيب جداً و صريح 01/07/2005 02:33 PM

نعم الجهود تضيع في مسابقة النظافة والحفلات والمهرجانات ونجد المعلم طوال العام الدراسي وهو مشغول بالإعداد للمسابقة والحفلات كل ذلك إرضاء لغرور بعض المسئولين.

طراطيش طواش 01/07/2005 08:51 PM

الموضوع طيب .. ويستاهل والله ..

هذا شيء من قليل .. مما نعانية نحن معشر المعلمين ...

هل من مزيد يا زملاء المهنة ..

حصاه متقرشعه 01/07/2005 09:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ابن عمان
للأسف وزارة التربية تضيع مواردها و جهودها في مسابقات النظافة و شكليات المهرجانات و ما شابهها بدلا من التركيز على نوعية ما يقدم من مواد علمية و نوعية هيئة التدريس.


هذا بو مضيع وقت الطالب النظافة وحفظ متى فاز علان بكأس النظافة

وقالوا الإهتمام بالطالب وتنمية مواهب...


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:16 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.