سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة التعليم (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=27)
-   -   هيا نتعاون جميعا : خطط, سجلات الدرجات , أنشطة, وثائق التقويم ,وسائل و دروس (//om.s-oman.net/showthread.php?t=292353)

فتى الإبداع 24/08/2006 09:54 PM

هيا نتعاون جميعا : خطط, سجلات الدرجات , أنشطة, وثائق التقويم ,وسائل و دروس
 
السلام عليكم ورحمة الله ووبركاته
من خلال العنوان وبما أن العام الدراسي على الأبواب وكما تعرفون الضغط والمشاغل الكثيرة التي يصادفها المعلم خاصة في ظل تعدد الاعمال والأنشطة ونصاب الحصص ولكن إذا تكاتف الكل وتعاونو فيما يفيدهم وكلا يساعد الآخر حسب مقدرته وتخصصه أرى أن الأمور ستكون سهلة و
ميسرة فمثلا إذا كان الشخص يملك خطط لمناهج معينه يمكنه إنزالها أيضا سجلات الدرجات خاصة في ظل التغير المستمر لسجلات الدرجات ... دروس على البوربوينت.. وسائل تعليمية ... أو أي نماذج في المواد مناسبة ننزلها هنا لكي يسهل الأمر على الجميع ونتبادل الافكار

:cool:

فتى الإبداع 26/08/2006 05:47 AM

نبدأ بإذن الله
 
2 مرفق/مرفقات
كما كتبنا لكم سأبدا بإذن الله بإنزال بعض ما لدي ومن إعدادي :cool:

تحضير مادة الدراسات الاجتماعية طبق العام الماضي ولا يزال على ما هو

ملاحظة نموذج التحضير يختلف من مدرسة إلى أخرى يعني قد يكون لدى المعلم نموذج آخر
يشتمل على ورقتين متواجهتين وبذلك يجب تنزيل الملفين :مفتر:

نبرات الضياء 26/08/2006 11:52 AM

1 مرفق/مرفقات
نشاط للصف الثالث ... في مادة الدراسات الاجتماعية ، رغم إنه ما تخصصي .. ;)

لا تنسوا إنه الإصدار حالي ولا تراه أرفع قضية .. :عيار:

نبرات الضياء 26/08/2006 11:57 AM

1 مرفق/مرفقات
هذا نشاط للكسور المتكافئة للصف الخامس العام ...

نشاط جماعي يوزع على خمس مجموعات وبعدين يتم التعقيب عليه على السبورة ... :cool:

لا تنسونا من الدعاء ... وزين حال الطلبة الضعاف كأساسيات في الكسور ...

المعافري 26/08/2006 08:58 PM

نثبت الموضوع إمتدادا للموضوع هذا

وعليه نرجو عدم طرح مشاركة كثيرة لا تخدم الموضوع ونقتصر على إضافة الملفات فقط قدر الإمكان وعدم المشاركة إلا بما يهم الموضوع ،
س- ماقولكم في فتح موضوع آخر لتبادل الخطط السنوية للمناهج ، حيث نقتصر في هذا الموضوع على السجلات والنشرات فقط .؟

فتى الإبداع 27/08/2006 05:45 AM

شكرا يا نبراس الضياء على الأنشطة
مشرفنا ارى ان هذا الموضوع يفئ بالغرض بحيث يمكن وضع الخطط هنا أيضا والأمر يرجع إليك :cool:

تحياتي لك

فتى الإبداع 27/08/2006 05:49 AM

استمارة الدرجات
 
2 مرفق/مرفقات
إليكم أستمارة الدرجات لمادة الدراسات الاجتماعية 5- 9 طبقت العام الماضي أيضا أتوقع انها لم تغير خلال هذا العام إذا غيرت سنوافيكم بالجديد
:cool:
1- مسودة الدرجات
2- الاستمارة النهائية

نبرات الضياء 27/08/2006 12:32 PM

1 مرفق/مرفقات
ما عندكم هذي .... كانت عندنا وتسمى خطة التقويم ....!!!!

وهي خطة قبل الاستمارة لمادة الدراسات الاجتماعية من ( 5 - 9 )

الكشاف111 28/08/2006 01:57 PM

موضوعك رائع أخي فتى الإبداع .
نسأل الله لكم التوفيق والنجاح والتميز
وكل عام والجميع بخير .

إبحار قلم 28/08/2006 02:38 PM

1 مرفق/مرفقات
مـــادة اللغة الإنجليزية

Unit Planner Grade 5... ( A )...and ( B ) later

إبحار قلم 28/08/2006 02:43 PM

1 مرفق/مرفقات
مادة اللغة الإنجليزية

Unit Planner ...5 ...B

الامبراطور الاعظم 28/08/2006 02:48 PM

والله موضوع جدا جيد نتمنى التفاعل وتبادل الخبرات فيما بين المعلمين والمعلمات
تحياتي

فيثا 28/08/2006 03:46 PM

مساء الابداااااع و التعااااااااون و النجاااح .....

فكرة ممتااااااااازة و الله يباااارك فيك اخويه ،،،، بس اتمنى من جماااعة الرياااضيات تفعيل التعااون و التبااادل اكثر و خصوصا على مستويات المدارس الثاااانوية وسوف نقووووم قريبا بأنزاااال الكثير من الموجودااااات أن شااااااااااااء الله

أبو العيسان 28/08/2006 05:34 PM

جوزيت خيرا ،،،

لي عودة في مادة الرياضيات

untold story 28/08/2006 06:26 PM

مشكــــــــــورين على الجهـــــــــــد ...:)

و ياريت يتم تثبيت الموضوع ..طول العام الدراسي... لتبادل الأنشطة ....:) و يتم التجديد من قبل المشرف.....:)

سأضيف بعض الأنشطــــــــة لاحقـــا ...:) لمادة اللغة الإنجليزية ..

جبل الأسى 28/08/2006 07:51 PM

الشكر كل الشكر لطارح الموضوع ومن تفعلوا معه
أرجو أن يتم طرح بعض الأفكار الخاصة بالأنشطة المدرسية الخاصة بمشرف أول أنشطة مدرسية والسجلات التابعة له والخطط والبرامج وكل ما يخصه لمن له الخبرة واليد العليا وله الشكر الجزيل

نبرات الضياء 28/08/2006 10:13 PM

إذا فيه حال نشاط الإدارة الطلابية ... فأنا أريد ولدي مجموعة من البطاقات والأفكار ...

عسى نرى إقبال ...

نبرات الضياء 28/08/2006 10:20 PM

1 مرفق/مرفقات
كشف بأسماء رؤساء الإدارة الطلابية ...

نبرات الضياء 28/08/2006 10:24 PM

1 مرفق/مرفقات
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جبل الأسى
الشكر كل الشكر لطارح الموضوع ومن تفعلوا معه
أرجو أن يتم طرح بعض الأفكار الخاصة بالأنشطة المدرسية الخاصة بمشرف أول أنشطة مدرسية والسجلات التابعة له والخطط والبرامج وكل ما يخصه لمن له الخبرة واليد العليا وله الشكر الجزيل


هذي ديباجة مسوتنها حال مشرفة أول أنشطة وكانت مسوتنها في سجل ، عسى تنفعكم ...

جهاد إبراهيم 28/08/2006 11:43 PM

2 مرفق/مرفقات
سجل معلم المادة/المجال

جهاد إبراهيم 28/08/2006 11:46 PM

2 مرفق/مرفقات
سجل المعلم الأول

جهاد إبراهيم 28/08/2006 11:50 PM

لـلأمـانـة


الملفات السابقة ليست من اعدادي
و لكن
أحد أعضاء السبلة الكرام ، كلفني بادراجها هنا كي يستفيد بها الجميع

و له خالص الشكر و التقدير

نفسي عزيزة 28/08/2006 11:56 PM

جزاكم الله خيرا .. والشكر لك أخي جهاد إبراهيم ..

فتى الإبداع 29/08/2006 05:56 AM

2 مرفق/مرفقات
شكرا لكم أخوتي جميعا على هذا الملفات والتفاعل

جهاد إبراهيم , نبرات الضياء , إبحار قلم شكرا لكم على الملفات



1- نشاط دراسات إجتماعية الفصل الأول ( تاسع )
2- نشاط الصف الثامن

ملك التوابل 29/08/2006 10:09 AM

شكرا لطارح الموضوع ...هل من أفكار ووسائل تعليمية متميزة في تدريس مادة الثقافة الإسلامية بالصفين الحادي والثاني عشر ...لا أقصد هنا اللوحات الورقية والمسجلات وو..وأيضا هل من أفكار متميزة في شرح بعض الدروس ؟؟؟؟نحتاج لتجارب ... شاكرا الجميع

جبل الأسى 29/08/2006 11:34 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة نبرات الضياء
هذي ديباجة مسوتنها حال مشرفة أول أنشطة وكانت مسوتنها في سجل ، عسى تنفعكم ...

مشكورة أختي على هذا المجهود ولكِ الأجر إن شاء الله

كنج داتو 29/08/2006 07:31 PM

مشروع جميل..

وسنشارك معكم إن شاء الله مستقبلا،،

ملكة المشاعر 29/08/2006 11:39 PM

الفكرة ممتازة.... شكر خاص لطارح الموضوع
ولكن ارى ان الأفكار هنا اقتصرت على مواد معينة،، فأين دور باقي المواد؟؟
نريد أفكار وخبرات جديدة في كل المواد،، وخاصة مجال تقنية المعلومات
تحياتي،، وشكر للجميع،،

القلم الازرق 30/08/2006 01:09 AM

3 مرفق/مرفقات
احسنت اخي طارح الموضوع انا عندي بعض الامور التي يمكن ان يستفيد منها معلم اللغة العربية (الحادي عشر )/
* عندنا الخطة الدراسية للمادة الاختيارية للغة العربية الفصل الدراسي الاول
* الخطة الدراسية للمادة الاساسية للغة العربية الفصل الاول والثاني
* تحضير بعض دروس اللغة العربية للصف الحادي عشر.
طبعا هذه كلها من اعدادي شخصيا اذا اردت ان تستمر فيها فلك الاختيار وبإمكانك ان تؤلف انت غيرها


تقبلوا تحياتي القلم الازرق

ملاك الشرقية 30/08/2006 12:24 PM

مشكووووووووووووووورين على هذا الموضوع فتى الابداع
ممكن اي حاجه تتعلق بالحادي عشر والثاني عشر دراسات اجتماعية
بلللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللل للللللللللللللللللللللللل للليز !!!!!!!!!!!!!!!!!

تحفة الأعيان 30/08/2006 06:39 PM

الله يخليكم خطط الفنون التشكيلية للحلقة الثانية من التعليم الأساسي0

محبوب بن الرحيل 31/08/2006 12:00 AM

إستاذي [ فتى الإبداع ] شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع الرائع

اتمنى أن يتم عرض بعض الخطط السنوية لمادرة الدراسات الإجتماعية

وشكرا

بوميار 31/08/2006 12:15 PM

اتمنى أن يتم عرض بعض الخطط السنوية لمادرة الدراسات الإجتماعية
ولكم جزيل الشكر

جهاد إبراهيم 31/08/2006 02:41 PM

1 مرفق/مرفقات
خاص لمعلمي مادة الكيمياء

الخطة الفصلية - كيمياء صف11 - الفصل الدراسي الأول

فتى الإبداع 31/08/2006 02:43 PM

2 مرفق/مرفقات
أساتذتي :D ملاك الشرقية , محبوب بن الرحيل , بوميار لكم أحلى تحية وين أعمالكم :معصب:

هذه خطط لمادة الدراسات الاجتماعية 4- 9 لمدارس التعليم العام للعام الدراسي 2005/ 2006 يعني العام الماضي المناهج لم تتغير بس يجب تعديدلها للتناسب مع إجازات هذا العام والبرناج الزمني لهذا العام .

ملاحظة المرحلة الابتدائية تم زيادة عدد الحصص خلال هذا العام وبذلك يجب تعديلها نهائيا

سأدرج خلال الفترة القادمة استمارة درجات 10- 12 والمسودة أيضا

العرف الطيب 31/08/2006 07:12 PM

شكرا على المجهود

بنت الوطن 01/09/2006 12:14 AM

ما حد هني من معلمي تقنيات الحاسوب ، نبي بعض الاستفسارات :)

OoالحساسoO 01/09/2006 12:19 AM

مرحبا
مشكورين كثير بس عندي مداخله ...
كيف بالنسبة للمواد العلمية كيمياء احياء فيزياء .... هل راحن ضحية لنظام التعليم الأساسي؟؟!! للأبد؟!

وحي الأصيل 01/09/2006 07:54 AM

السلام عليكم

أتمنى من لديه الخطة الفصلية للصف العاشر في مادة اللغة العربية إدراجها هنا
ولكم جزيل الشكر

طيف الندى 01/09/2006 08:23 AM

بعد الصف السابع والصف السادس والصف الثامن من التعليم العام في مادة اللغة العربية


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:42 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.