![]() |
مجددا.. لحفظ مسار القضية (الإعلام العماني وتغييب قضايا المرأة العمانية)...الأخ المصري (أو على الأقل هكذا تظهر في السبلة): نثمن تواجدك معنا في هذا المنبر العماني الوطني ونتعامل مع ضيوفنا في (السبلة) باحترام وذوق ولذا ننصحك ونطالبك بتجنب الإشارة إلى المذاهب وكل صور التفرقة الدينية لأنها لا وجود لها في السلطنة وهذا من أحد أهم النجاحات التي حققتها الدولة (شعبا وحكومة).. وأطالب بعدم التعقيب عليه مجددا من أجل القضية المطروحة واستمرار النقاش فيها.. ونقولها مجددا.. مرحبا بوجهة النظر المختلفة طالما أن الهدف هو معالجة القضية بجميع أبعادها.. القضية المطروحة -كما أؤمن- قضيتنا جميعا وليست قضية المرأة وحدها.. وأنا على يقين أن هناك من الكتاب والإعلاميين ن يشاركنا نفس الشعور الوطني لكنهم يواجهون ما نواجهه جميعا من ضغوط وكتم للأصوات المخالفة للرأي الرسمي .. كلامنا موجه بالدرجة الأولى إلى هؤلاء (المرتزقة) الذين يأكلون ويشربون ويتمتعون بمزايا على حساب تغييب قضايا شعبهم.. شعبهم الذي هم من وإليه.. يا أخوة صدقوني لسنا ضد الحكومة ولن نكون.. ولسنا ضد الصحف.. لكننا ضد هذا التدليس والاستخفاف بعقول الناس وقضاياهم وآلامهم.. أحاول أن أمنع نفسي من استخدام كلمة (العهر الصحفي) لكنه ينطبق على بعض الصحفيين والمجلات.. وما يأسف له أن بعض (الكاتبات) يشاركن في هذا الإستخفاف بقضايا أخواتهن من العمانيات كي ينلن على حسابهن مركزا مقربا من المسؤول الفلاني والوزير الفلانية ويحظين بمزايا الدعوة لحظور مؤتمر هنا ودورة هناك وسفرة إلى هنا.... عموما.. الهم الإعلامي همنا جميعا.. ولو وجدت صحيفة واحدة تقبل بصوت محايد لكنت أول من يشارك ويكتب فيها.. وتحت مظلة القانون..
|
هذه القضية يجيب أن لت تغيب. نريد فعلا حلولا عملية تخرج بالإعلام والصحافة العمانية من هذا النفق المظلم.. أين الكتاب والإعلاميون كي يردوا على تساؤلات طارح الموضوع ما نراه في الصحف يوميا هو مزيدا من التطبيل والتصفيق ففرحتهم بالاشادة الامريكية بالتسامح الديني أفرغت لها المساحات الكافية وتقرير البنك الدولي وصندوق النقد تغطي صفحاتنا الاقتصادية أماهمومنا فلا زالت محبوسة في عيون أصحابها ولا جديد
|
وقفـة تستحـق التأمل ، شكأرا لطـارح الموضوع . :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes: |
اقتباس:
keep on )buoyant spirit( |
جزيل الشكر لكل من أدلى دلوه في الموضوع ، وسامح الله كل من ظن بي ظن السوء من خلال تعليقاته الجارحة ، وأود أن أؤكد لكم من خلال هذا المنبر بأنني "إبن نعمة" كما قالها البعض ، نعم ، أنا إبن عامل بسيط كان يتقاضى راتبا من حكومة سلطنة عمان الرشيدة لا يتعدى الـ (150) ريالا عمانية ، ولكنها كانت كافية ولله الحمد ، تمكن من تربيتنا وإعالتنا بهذا المبلغ البسيط حتى أصبحنا أبناء صالحين لخدمة ديننا الحنيف وخدمة وطننا الحبيب.
أيها الإخوة والأخوات الأعزاء ، يجب أن ننظر إلى الأمور بتعقل وروية ، ويجب أن نوازن بين الحقائق، فالظواهر الطارئة التي أشارة إليها "نبض القراء" في موضوعه قد تكون موجودة ولا يخلو منها أي مجتمع مهما كان مستوى تطوره ، ولكن قام بتسليط الضوء عليها وكأنها ظواهر منتشرة في بلدنا الحبيب ، وليس الأمر كذلك. يتبع،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ، |
اقتباس:
حقا إنك غريب يا "نبض الفقراء"!!! وهل يوجد شك لدى عاقل بأن تطور المرأة العمانية دخولها سلك التعليم وتوليها المناصب القيادية في هذا البلد وتكريمها في المحافل الدولية ألا يعتبر إنجاز تفخر به النهضة العمانية!!! لماذا تلقي اللوم على الصحافة بتسليطها الضوء على هذا الجانب؟!!! أترغب من الصحافة أن ترتدي النظارة السوداء التي ارتديتها عندما كتبت هذا الموضوع وتقول الكلمات التي قلتها في حق المرأة العمانية؟! أعتقد أن صحافتنا العمانية تتناول المواضيع السلبية الأخرى التي تقتضي ذلك بحزم وقوة ، فكم من موضوع آخر انتقدت فيه الصحافة سلوك الحكومة في بعض الجوانب ولكن بأسلوب مؤدب مهذب يعطي كل ذي حق حقه ويضع اليد على موضع الخلل. |
اقتباس:
وهنا أود أن أتطرق لنقطة هامة لمعالجة هذا الفقر المتفشي في مجتمعنا العماني على حد تعبيرك - وأحسبك أنك جانبت الصواب - هذا العلاج يا أخي العزيز ليس بالضرورة أن يكون بيد الحكومة ، ولكن بيد المجتمع نفسه ، فأين مبدأ التكافل الاجتماعي الذي ينبغي أن يسعى إليه كل مسلم في هذا البلد ، لماذا لا تعمل في قريتك أو الحي الذي تقطنه بإنشاء صندوق بسيط للتكافل الاجتماعي تقوم من خلال بدعوة الشباب الميسور الحال للمساهمة في هذا الصندوق ودعم هذا الفقير المسكين؟! لماذا فقط نحن بارعون في إطلاق صرخات نحو الحكومة ومن هم على رأس الحكومة ولا نصلح أنفسنا من الداخل؟! لماذا نعمل على شراء كماليات فارغة لسنا بحاجة إليها وجارنا بجانبنا هو بحاجة إلى اكتمال ضروريات الحياة؟! فلنسعى يا "نبض الفقراء" في هذا الجانب جمعيا ، وفقنا الله وإياكم ... |
اقتباس:
وإذا كان ثمة تخبط آخر فهو ضعف كفاءات التدريس من المعلمين ونقص الرقابة والإشراف عليهم ، فكم من قصص مؤلمة سمعناها عن مدرسين ليسوا بأهل لحمل رسالة التدريس. أما الموضوع الذي أشرت إليه ، فليس ذات أهمية ، ويعود للمدرسة أن تقبل هذا التعيين من عدمه ، وأرجو منك أن تستعمل مصطلح "نائية" فهو مخالف للتعليمات السامية ، فلا يوجد بلد نائ والحمد لله ، فكل بلد وصلته شبكات الطرق والمواصلات والخدمات الحكومية ، ومن اراد أن يحمل رسالة التدريس فيجب أن يحملها إلى أقصى مكان في هذا البلد ، فالتدريس أخي العزيز هو واجب قبل أن تكون وظيفة للترزق ، وما أحسبها إلا وظيفة للترزق يا أخي العزيز!!! |
اقتباس:
أخطاء طبية مستمرة؟!!! أخي العزيز هناك لجنة متخصصة في وزارة الصحة للتحقيق في الأخطاء الطبية ، ولا تخلو أية بلد من مثل هذه الأخطاء ، أخي العزيز الإنسان ليس معصوما من الخطأ فما بالك بهذا الطبيب المسكين الذي يسهر الليالي لتطبيب المرضى. |
ماذا عساني أن أقول في الظواهر التي سردتها وفصلتها في موضوعك؟!! لا طاقة لي بالرد على أدق التفاصيل ، فأما عن الخريجات اللاتي ينتظرن العمل: قلت أكثر من مرة الحكومة ليست مسؤولة عن توفير فرص العمل ولكنها مسؤولة عن توفير البنية التحتية اللازمة للعيش الكريم لهذا المواطن في البلد، ألا تعلم أخي العزيز بأن الحكومة تقوم بنقل بعض وظائقها بشكل تدريجي إلى القطاع الخاص ، ولد آن الآوان للقطاع الخاص أن ينهض وأن يوفر فرص العمل لتلك الخريجات.
ومن ثم ، فإن المرأة في الأصل لم تتعلم لتعمل ولكنها لتكون ربة بيت تربي أطفالها وتعلمهم من داخل المنزل ، وهذه الوظيفة هي أسمى الوظائف يا أخي العزيز، فهناك زوج يعيلها ويعيل عيالها ولها أن تتفرغ لواجباتها الدينية . وأما عن المصابات بمرض الأيدز ، فقد قلتها بنفسك بأنه انتقل من أزواجهن بسبب التفسخ الأخلاقي ، وهنا القضية ذات محورين: أولها يتعلق بالحكومة التي سمحت بهذا الانفتاح غير المراقب وغير الحذر والذي ترتب عليها انسياب نساء غربيات إلى هذا البلد لممارسة الدعارة ، وربما الموضوع المطروح حاليا تحت عنوان: "هـل ستتحول مسقط (العمانية) الــــى بتايا (التايلندية) ؟؟" يعالج هذا الجانب السياسي الذي ينبغي أن تتخذ فيه أجراءات صارمة، أما المحور الثاني: وهو الجانب الأخلاقي فيجب معالجته بالتربية والنصح وتنمية الوازع الديني من خلال المنزل أولا ومن ثم المدرسة ثانيا ، كما أتمنى أن يكون كل معلم ناصحا لطلابه في هذا الجانب يعطيه ما يفيده في حياته بدلا من تغذيته بهذه المجلدات الفارغة التي لا تغني ولا تسمن من جوع. وأما عن قضية أختنا العزيزة طيبة المعولي ، فكلنا تألمنا لقصتها وما آلت إليه ، ولكن لا بد أن يأتي يوما ويظهر فيه الحق ويحق الله الحق بكلماته ويقطع دابر الكافرين من كاد لها هذا الكيد ، نعم أتفق معك لقد كانت صوتا نادى بالحق ولكن لا نعرف ما وراء الكواليس ، لا نعرف ماذا دار هناك في إروقة المحاكم ومكاتب التحقيق؟! ونتمنى أن تكون أختنا العزيزة محقة في قضيتها ، ونتمنى أن يأتي الفرج قريبا لينتشلها من هذا الوضع ولتعود مجددا لتساهم في النهضة العمانية. وأخير أخي العزيز ، أتمنى أن يكون صدرك رحبا واسعا لتقبل الرأي الآخر ، وكل عام وأنتم بخير بمناسب شهر رمضان الكريم ، نسأل الله لنا جميعا العتق من النيران والفوز بالجنان. |
[QUOTE=الفيحاء2006]جزيل الشكر لكل من أدلى دلوه في الموضوع ، وسامح الله كل من ظن بي ظن السوء من خلال تعليقاته الجارحة ، وأود أن أؤكد لكم من خلال هذا المنبر بأنني "إبن نعمة" كما قالها البعض ، نعم ، أنا إبن عامل بسيط كان يتقاضى راتبا من حكومة سلطنة عمان الرشيدة لا يتعدى الـ (150) ريالا عمانية ، ولكنها كانت كافية ولله الحمد ، تمكن من تربيتنا وإعالتنا بهذا المبلغ البسيط حتى أصبحنا أبناء صالحين لخدمة ديننا الحنيف وخدمة وطننا الحبيب.
أولا: أشكرك على ردودك وتأكد يا أخي أن هذا شعاري ليس في السبلة فقط ولكن في حياتي دائما (لي رأي ولك رأي.. والوطن للجميع) ولن يفسد مودتنا واحترامنا لبعض إختلافنا في وجهات النظر... كلماتك وردودك هي التي دفعت الأخوة للإعتقاد بإنك إبن نعمة.. لأن ما يتضح من كلامك إنك لا تشعر بآلام الناس وتأوهاتهم ومشاكلهم اليومية.. ولا تريد أن تصدق أن هناك من الشعب من يقاسي المراراة يوميا بسبب الفساد الذي ينخر في بناء عمان الشامخ.. وأما عن تعقيباتك الأخرى فلي عودة... |
اقتباس:
هل تعتبر هذا من حرية التعبير سيدي العزيز... أين قلة الأدب في موضوعي؟؟ هل كان أسلوبي غير مهذب؟؟ .. على العموم لن أتوقف عند هذه النقطة ولا أريد للأمر أن يتحول إلى مسألة شخصية... احترم وجهة نظرك مع إنني إلى الآن لم أفهم ماذا تريد قوله.. يبدو انك لم تقرأ الموضوع أبدا.. أو لديك أحكام مسبقة أو محاولة لإظهار نفسك بأنك مدافع عن سياسات الحكومة... |
أستغفر الله العظيم ، حاشاك أخي العزيز عن قلة الأدب ، ولكن العبارات موجهة إلى صحفنا العمانية وطريقة عرضها للموضوع ، أقصد بدون تطاول على الحكومة وبدون مبالغة حسبما أوضحت في شروحاتي لوجهات نظري.
|
إلى الفيحاء2006
ياااااااااااااااااااااااا ااا أخي العزيز... تقول انني غريب!! أنت الغريب حقا.. لأنك تشارك في موضوع لم تقرأه وتلقي بالاتهامات.. إذا كنت تريد حوارا حقيقيا فتجنب الأحكام والتهم والعبارات التي تحاول من خلاله ان تظهر بأنك فهمان.. أكثر من 70 مشاركة.. تأكد أهمية القضايا التي طرحت وأنت جاي تقول (نظارة سوداء ونظارة بيضاء).. أسألك سؤال؟؟ أنت عارف أيش القضية المطروحة أساسا؟ عارف أيش المناسبة؟؟ يا اخي الفاضل.. نحن نتكلم عن الإعلام العماني والتعتيم والتستر على قضايا المواطنين الحقيقية وانت جاي تناقشني في الحكومة وما حكومة!!!!.. لو كان لدينا إعلام حر وصحف قائمة بدورها.. ليش أنت وأنا والثاني والثالث ما نروح نكتب فيها .. ليش نجي السبلة نكتب بأسماء مستعارة؟ ............. الكلام يطول.. أنصحك أن تعيد قراءة الموضوع وتقرأ الردود.. لكن بحثا عن الحقيقة وليس بحثا عن رد ترد به وتدافع... |
شكرا جزيلا أخي العزيز "نبض الفقراء" سامحك الله.
تصبح على خير وأدام الله مشاعرك نابضة دفاقة تجاه الفقراء والمساكين. |
مـن أجـل مــزيد من الـوعي الإعـلامي، ونـقاش هـذا الأمـر الـحيوي الـمرتـبط بـشكل جـوهري بـقضايا الــتنمية في الـبلد..
|
اقتباس:
:) نبض الفقراء ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، لقد شخصت المشكلة بكل موضوعية وجرأة ، أو حيك على شهامتك ووطنيتك ، ووجب علي إقتباس النص كاملا ، بارك الله فيكم وفي أسلوبكم الرائع الرصين ، ولا تبخل علينا بمثل هذه الأضاءات ، ودمتم في رعاية الله وحفظه :) |
أحببت أن أرفع الموضوع ليس إلا... تذكيرا بالقضية
|
يعجز لساني عن النطق
اللهم اجعله موضع اصلاح لبلدنا الاصيل لا تعليق بعد كلامكم سوى ليتهم لو يعلمو (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) خطي يا اقلام فانتي صنعتي للتعبير |
اقتباس:
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:08 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.