![]() |
اقتباس:
أخي الفاضل (حجر مربوط).. ليعذرني شخصك الكريم وليكن في صدرك متسع لما أقول.. أنا صاحب الموضوع وأنا الذي أحدد ما هي القضية المطروحة... القضية المطروحة: الإعلام وقضايا المرأة العمانية.. وما استفزني لكتابة المقال هو المقالات الإفتتاحية للصحف المحلية أمس السبت حول تكريم السيدة/وزيرة التعليم العالي.. وتصويرهم لوضع المرأة العمانية على أنه مثالي وعظيم.. لأنه كان استخفافا ممن كتب تلك المقالات بمعاناة المرأة العمانية وقبض (كم ريال) على حساب قضايا المرأة العمانية... |
اقتباس:
|
لن يكون هناك أي نوع من الإصلاح ما لم يكون هناك إصلاح سياسي في المقام الأول....... حرية الرأي والتعبير....الديمقراطية....ان تخابات حرة.....حكم الشعب للشعب .....بغير هذا ستبقى عمان في وحل الفساد......
|
أخي العزيز .. نبض الفقراء حقا "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا" موضوعك ناطق قام مقام كل الصامتين؛الصامتين تواطؤا، والصامتين عجزا، والصامتين خيبةَأمل، والصامتين يأسا من النفخ في ميت يبدو أنه لا ينفع فيه إلا ما أوتي عيسى ابن مريم.. بعث الحياة في الطين وإحياء الموتى بإذن الله. نبض قلمك بمسح شامل للنصف الواقع في الظل من واقع المرأة، وكل صورة في وطننا غيب نصفها ليس في الظل فحسب، بل في الظلمات، وإن كان ذلك يقع في كل مكان؛ فإن ما نفتقده حقا هو الفكر الحر المستقل، والقلم الموضوعي المتجرد الذي سال حبره بحرارة الإحساس العميق ودفء المعاناة، في حين تجمدت محابر كثيرة ببرد (الريالات) النازلة في الحساب آخر كل شهر.. عسى الله أن يحل عقدة من ألسننا جميعا، وننتظر منك ومن مثلك المزيد بإذن الله. دام علاك |
اقتباس:
صدقت ولله درك من كاتب ومعبر عن حقيقة مرَة .... وقد أدرجت من كلامك حقيقة لطالما ما دمعت لها عيني وقلبي منفطر........... فهل لما نقول من صدى!!!!!!!!!!! دمتم في حفظ الله !! |
شكرا لك يا نبض الفقراء و شكرا على كل كلمه قولتها في حق المواطنات من جميع فئات المجتمع العماني و الذي كما قلت الصحافه غاااااااااااااااااااااااف له غفلا كبيرة عن قضاياه بسبب واحد الا و هو منشار الرقيب و الى الان لا يوجد عندنا صحافه راي
شكرا لك اخي |
أشكر طارح الموضوع وننتظر المزيد وسلمت أناملك
|
والله أنك أتيت على الجرح العميق فيما قلته فلا فض الله فوك يا طارح الموضوع فهناك مشاكل يهول لها ذي اللب والعقل وخصوصا مشاكلنا الأسريه والتي سببها الفقر المحدق والذي يقابله الغنى المبطر عند علية القوم أو من هو في فلكهم يدور شكرا لك |
اذا كانت تريد ان تتميز في شي فالاحسن ان تتميز في عملها او منصبها الحساس
هذا التكريم يأتي بعد الكليات التخصصية و التختيط المتسرع لها و الانظمة الغير مفهومة و التي تتغير كل فترة و اخرة و العديد العديد من المسائل التي نوقشت في السبلة |
اقتباس:
والشكر موصول للأخ الذي اورد مقال الأخ/ المعشني.. نريد من له فعلا صلة مباشرة بالوسط الصحفي والإعلامي أن يشارك ويتفاعل وأن يبدي نظرة مغايرة لما نطرحه، نريد أن نسمع رأيا آخر مخالفا لما قلته.. لا نريد أن نطرح الأزمة/المشكلة/المأزق ونتركه دون طرح حلول.. نريد حلا... |
صاحب الموضوع
أبدعت في صياغة الكلام ووصف الواقع المرير والله أنه ليحز في النفس |
الشكر ألف شكر على الموضوع الهادف وكثر الله من أمثالك بس عسى يكون هناك أحساس من قبل المسؤولين
|
تسجيل شكر وتقدير للكاتب
|
اقتباس:
|
موضوع محزن بالنسبة لي بلدي عمان لازم ان تكون في العالي لكن للأسف قلة الوعي وقلة المسؤلية وعدم الاكتراث لهموم الشعب هذا شئ خطير كان الله في عوننا
وكل الشكر لطارح الموضوع |
لك كل الإحترام والتقدير ع الموضوع الذي تعرض للعديد من المشاكل التي يعاني منها شريحة كبيرة في المجتمع
|
قد أسمعت لو ناديت حرا *** و لكن لا حياة لمن تنادي
|
الشكر كل الشكر لكاتب الموضوع على الكلمات المعبرة والتعبير الراقي لكتابة هذا الموضوع
ان موضوعك اخي يتلخص بثلاث نقاط اولا العقم الصحفي او الاعلامي بشكل عام وهذا شي ملاحظ منذ بداية النهضة ودائما يتصدر جدول اعمالها والسبب انه لو ترك السبيل للاقلام ان تكتب بكل ما تعايشه او تشعر به لطارت كراسي بل من المحتمل اعناق على حسب الفعل والفاعل فاذا الحل للحفاظ على ما تم عمله والاهم هو البقاء بالكرسي فيتحتم عليهم صنع مقص يخيف البعيد قبل القريب وبهذا سيظل من اراد البقاء !!!!!! الحل هو ازالة عوائق المقص وترك اللجام للاقلام لكتابة ابداعات العمانين احفاد السالمي والخليلي والبهلاني وغيرهم الكثير الكثير ليتم تصحيح الاخطاء التي ولدت معنا وكبرت وترعرعت معنا ايظا ثانيا وضع المراة العمانية وارجعه الى نقطتين الاولى المراة بنفسها فكلنا نعلم ان جمع العلب الفارغة لا يفتح بيوت بل لا يسد رمق طفل فما بالك بشراء جونية رز بتسع ريال على اقل تقدير اذا العملية طبع واطباع النقطة الثانية الظروف المحيطة بهذه المراة وتتركز بقلة الاخلاص بالعمل وانعدام الامانة فاكيد لو اي واحد يتصف بالاخلاص والاخلاق لو علم ان هناك امراة عمانية تجمع العلب الفارغة سيعمل اعملا تفوق الخيال والواقع لكي يومن لها ولو بعض ما تحتاجه وهناك ايظا زكاة وصدقة تجب على المجتمع التي هي به فاذا نحن نتقاسم بعض التقصير مع الحكومة والصحافة بهذه النقطة ثالثا واخير وهو اثارتك لقضية الفساد والتخبط الادراي ولو بشكل غير مباشر وبهذي النقطة انا معك 100% احترامي وتقديري لك |
أين المصداقية والعدل والحياد في تشخيص المشكلة ؟
لم الشدة والحدة في جانب ، والتزلف والخنوع في جانب آخر ؟ أم أنكم تستسهلون "المقحام القصير" ؟ |
شكر والف شكر على طارح الموضوع ولكن يبقي السؤال بدون اجابه
|
شكر والف شكر لطارح الموضوع ولكن تبقي هذه الاسئلة بدون اجابه
|
كلام واقعي وطرح يستاهل التقدير، شكرا لطارح الموضوع.
|
اقتباس:
اتمنى من مدير تحرير جريدة عمان ان يبدأ بالاجابة على هذه التسأولات التي طرحت في الموضوع؟ |
الاعلام العماني
أخي نبض الفقر، القضايا التي طرحتها تقشعر لها الأبدان. وحقيقة أهنيك على السرد الجميل والمقنع.
أحببت هنا أن أورد بعض الممارسات الغير صحية في الاعلام العماني. * التستر عن الحقائق والوقائع اليومية: عندما تتصحف الصحف الغربية والأمريكية وبعض الدول الشقيقية تحس نوعا من الشفافية. فعلى سبيل المثال قد تقرأ عن قتل *** ومحاكمة قاتله بالسجن والغرامة. فمثل هذا النوع من الاخبار قد يجعلنا نضحك ولكن هي الحقيقة بعينها. فما بالكم بالجرائم البشرية التي تتناقلها ألسنة الشعب العماني من هنا وهناك ولا نقرأها في صحفنا ولا نسمعها في إذاعتنا، أليست الروح البشرية في محل تقدير بأن ينشر أو يذاع عنها بينما الصحف الأخرى تتحدث عن ولادة ضفدع أحمر أو خروف بثلاثة قرون..... * الخوف والذعر من بسط الحقائق عندما تتعلق بالمسئولين: أنا من المعجبين بالبرنامج الإذاعي البث المباشر واحترم كثيرا مقدمه الاستاذ محمد المرجبي، إلا أنني ألاحظ وجود تحفظ عندما يتطرق أو ينطق أي مشترك بكلمة "وزير". أذكر مرة بأن احد المتصلين تكلم عن انهدام السدور المائية في الوادي الكبير وأعطاه مقدم البرنامج وقتا طويلا لسرد موضوعه لما فيه من اهمية (علما بأن محمد المرجبي يقاطع من يطيل بالكلام الغير الهادف)إلى ان أسرد المتصل قائلا " وخاطبنا الوزير ولكن بدون فائدة" تدخل محمد المرجبي قائلا " خلاص الفكرة وصلت يا فلان وشكرا". إن ما أفهمه بأنه قد وضع للاعلام حدودا لا يمكن تجاوزها.... فهنيئا بالحرية الاعلامية وللموضوع تتمه،،، |
عذرا فقد بالغت في طرحك...
أخي طارح الموضوع، الإخوة والإخوات المشاركات ، عذرا لكم جميعا فقد بالغتم في الطرح وكإننا في بلد على شفا الإنهيار والتدهور.. مظاهر خيالية تقشعر منها الأبدان ولا يتصورها العقل بأن تعيش المرأة العمانية التي كرمتها النهضة العمانية في هذا الوضع ******. هكذا شأننا جميعا - وهو أصل متأصل في الطبيعة البشرية - أن نرتدي النظارة السوداء ونرى الأمور بمنظار أسود ، نضخم الجانب السلبي الضئيل وننسى الجانب المشرق الكبير من نهضتنا العمانية، أنا لست هنا في مكان الرد على كل كلمة قالها (نبض الفقراء) ، ولكن هذا هو شأن البشر جميعا. أتحرك كثيرا في الطرقات والشوارع ولم يمر علي منظر إمرأة تقوم بجمع العلب الفارغة ، ولكن رأيت طابورا من النساء يقفن في البنك التجاري لاستلام راتب الضمان الاجتماعي ، هذا المشهد العظيم لم يذكر في رسالة نبض الفقراء. سأحاول العودة إليكم ... |
سيدي الكريم / إن الشعور بالظلم هو الذي سيحدث التغير ؟!!!
وإن اهتمام أمثالك من الشرفاء الغيورين على سمعة وطنهم يعتبر من الإخلاص . فالإصلاح فوق كل شئ . ولكن أخي….. الفساد ومحاربته لا يمكن حلًه هكذا فلا بد من تفعيل القانون وكذلك التشديد على الجهات الرقابية . فقد أصبح الفساد ليس مرتبط بالمادة فقط وإنما أخذ العديد من الأنماط وتداخل عبر الكثير من المصالح ....ما نود قوله ياليتهم يدركون إنهم بشر حيث إن البشر لابد أن يرتكب أخطأ . ويجب الاعتراف بالخطأ ومن ثم بالإمكان تداركه وتعديله ؟!!! في النهاية أشكر حرية تعبيرك وطريقة عرضك لما تمتلكه من جرأه وشجاعة لتقرئنا وتطلعنا بما لا يريده الغير إطلاعنا به . |
لانه لا توجد لدينا صحافة حرة في عمان ...
مثل الصحافة الكويتية مثلا ... على الجميع ان يتذكر : الحرية لا توهب و انما تنتزع ... |
اقتباس:
عذرا اخي (الفيحاء2006) لا أريد مهاجمتك شخصيا ولكن أقول يبدو انك ولد نعمة وتربيت في خير.. يديم نعمته عليك..لذلك ما قادر لن تقدر ان تشعر بمشاعر أغلب المواطنين.. موضوع الأخ(نبض الفقراء) لامس مشارعر أناس كثيرين ولذا لاحظ الردود معي.. الشخص الوحيد الذي اتهم صاحب الموضوع بالمبالغة هو.. ولو كان أبناء وزراء (وليس جميعهم) وابناء رجال اعمال..سيشعرون بفس شعورك.. يا أخي الفاضل ما ذكر في الموضوع من قضايا ليس جديداً ....لكن الكاتب هنا أراد ان يستنهض الإعلام العماني ليقوم بدروه. انا شاهدت نساء يجمعن العلب الفارغة وشاهدت أطفال.. وشاهدت رجال كبار سن.. وطلاب مدارس يبيعوا المشاكيك بالليل على الشوارع.. الطبع والهواية يا حبيبي.. هو إنك تجمع طوابع بريدية.. تجمع عملات نقدية.... يااااااارب سترك.. قال نظارة سوداء قال!!!! |
اقتباس:
فعلا أخي اللي يده في الماي ما مثل اللي يده في النار عمرنا ما رايحين نطور ما دام الفاصل بين الفقير والوزير 15 طابق من المكاتب والحجاب |
اقتباس:
اخي ممكن انت من الناس الي......... ما مهم فية مثل يقول (المسجول يعرف في القانون اكثر من السجان) = افهم قصدي انت ممكن تسمع عن النظام و الانظمة بس هذيلا الناس عايشين في النظام= افهم قصدي انا ما تفاجئت لما قريت ردك لاني عارف فية ناس كثير يفكرو نفسهم عايشين في عالم الاحلام السعيدة الي كل الناس مبسوطة و فرحانة و فرش مثلك |
اقتباس:
وهل تريدنا أن نرتدي نظارة الايجابية لرؤية كل الأمور بخير..؟؟ |
اقتباس:
مثل ما أسلف الأخوة قبلي فكأنك أخي لم تعيش الواقع العماني ...المرير منها.... وشخصيا وبأم عيني لاحظت نسوة وليست إمراة واحدة تجمع العلب والمخلفات بأماكن شتى وخصوصا وليس للتشهير...(خلف سوق الموالح) لاأقول لإطعام عيالها او عيالهن ولـــــــــــــــــــــــ ـــكن من يدري بالظروف.................. والتقشف... ومن يرضى بة أصلا.... |
الموضوع صحيح 100%..........
والفساد الاداري موجود,...وكل واحد يركض ورا مصلحتة يعني (الهوامير).. وانشاءاللة الرسالة توصل لصاحب الجلالة حفظة اللة................ |
أشكركم أيها الأعزاء على تفاعلكم مع الموضوع والقضية المطروحة.. وهذا أكبر رد على تعقيب الأخ (الفيحاء2006)...
سيدي (الفيحاء2006): في معرض ردك على موضوعي السابق بعنوان (سنكتب من أجل آلام الفقراء..) قلت أن ما كتبته مبالغة وأشرت أننا ربما نتكلم عن دولة أخرى ليست عمان... وطالبتني بأن أتقبل رأيك بصدر رحب.. ورحبت برأيك كثيرا.. الآن، تعيد نفس الموال وتقريبا العبارة ذاتها... أخي الفاضل: دعني أسأك: ما الذي تقرأه عند دخولك السبلة؟ لن أجيبك.. فقط أقرأ عن مشاكل الناس والأزمات التي يمرون بها جراء أخطاء الحكومة وتقصيرها.. هل نقول أن الحكومة فاشلة؟؟ لا وألف لا.. أقولها بكل ضمير حي وأمانة.. ما حققناه كمجتمع ودولة تحقق بقيادة هذه الحكومة، لكن حبنا لبلادنا وإنتماءنا لبلدنا وولاءنا للأب القائد يحفظه الله هو الذي يحتم علينا أن نتبنى قضايا الناس وآلامهم وآمالاهم.. النظارة السوداء التي تتحدث لم ولن نرتديها لأننا مبصرون بوطيتنا وإحساسنا بمعاناة من حولنا.. أخي الفاضل: لا أدري في بقعة من عمان أنت تعيش بحيث لا ترى الفقراء والمساكين والمظلومين؟؟ يا سيدي: أقرأ ردود الأخوة والأخوات على الموضوع وستدرك (إن كنت تريد أن تدرك اصلا) أنه لامس جانبا هم يعلمونه جيدا.. أيكون كل هؤلاء مخطئون وأنت الصائب؟؟ عد إلى القضايا المطروحة وأسأل نفسك أين وجه المبالغة؟؟ .... لنا عودة بإذن الله... |
بصراحة اوجز واعجز من قال هذا الكلام وهذه حقيقة الفتاة العمانية واذا فيه حالات شاذة ما يحتاج نطبل ونهول لها بهالطريقة فغيرها الالوف يعاني ..وللاسف ان من يعاني منهن هن البائسات في حين تكرم الوزيرات والمديرات
|
طرح جيد يلامس الواقع يشكر عليه كاتب الموضوع .
في الحقيقه وكما يقولون اذا عرف السبب بطل العجب فالجميع هنا يدرك مدى سيطرة الحكومه على المؤسسات الصحفية في البلاد عموما يسرنا ان نرى وجهة نظر الصحفين العمانين فيما يخص عدم تحررهم الى الآن والقيود التي تمنعهم من تأدية مهامهم الصحفية بكل امانه فالعمل الصحفي قبل كل شئ هو أمانه يسئلون عليها امام الله وامام مواطنيهم ويعد رسالة سامية يجب ان تؤدى بكل اتقان وعدم الانقياد خلف عقليات لا تريد للحقيقة ان تظهر. آلمني ما جاء به الاخ نبض الفقراء وهو بعض من الواقع المزري الذي يعاني منه المواطن فما فائدة قلم لا ينطق بالحقيقة وما فائدة بقلم يحرف الحقيقة وينطق بنفاق فاضح صارخ ناسيا تعاليم دينه قبل كل شئ ومتناسيا واجبه الصحفي الذي يحتم عليه ان يقول بالحقيقة حتى وان كانت على نفسه. ويؤسفنا فعلا سيطرة بعض العقول التي تنافق فلان وتجامل فلان على حساب كرامة المواطن و يؤسفنا ان تضل الحقيقة مختفية تحت شعار الرشد والحكمة في سبيل النهضه وكأن المواطن لا يرى ولا يسمع ما يجرى في بلده من تقدم وتطور وعمران لا توجد هناك مدينة فاضله فالتصمت هذه العقول المغردة خارج سرب الواقع ولتلتفت لما هو من مصلحة البلد والمواطن وكفانا هذيان على امور اصابة المواطن بالتخمة لدرجة فقد اهميتها حتى وان كانت ذا قيمه نريد ان نرى اقلام تنافس الاقلام العربية التي لا تخاف في قول الحق لومة لائم نريدها ان تسطع رغم الغمام المسيطر على سماء الفكر ولو بتحرك بسيط لنعرف بان هناك جهود تبذل من قبل صحفيينا ومفكرينا حتى وان كان سطوعها هذا ضئيل ولا يرى الا بين السطور فاننا نعتبره بصيص امل وامر مشجع ومحفز انتقد فان بالنقد بناء للمدن وتطورها نريد لصحافتنا ان تتحرر من كل ما هو مؤثر ومعتم لا ان تنتحر فاولله انه لضمائركم وانفسكم قبل كل شئ فضرب بقلمك كل معوج وقومه بفكرك ولا تخف فالحق هو الله والله دائما مع الحق حتى ولو كره القامعون اكرر نرغب في رؤية وجهة نظر صحفيينا واستغل هذا الموضوع ايضا في السؤال عن امر مهم بات يؤرق صفو الكثيرين وهو لماذا الاعتماد على العقول الدخيله فيما يخص الارث العماني وثقافته والاعتماد عليها في كل صغيرة وكبيرة لدرجة تهميش الصحفي والمثقف العماني عن ارثه وبأن يقوم بدوره المنوط به وفي صالح من هذا التهميش!!!!! |
اخي نبض الفقراء الى كافة رواد السبلة بعد التحية لقد طرح الاخ نبض الفقراء موضوعا جوهريا ويمس كل بيت عماني اني اتفق معك اخي العزيز ولا اكون مدافعا لوسائلنا الاعلامية , حقيقة الامر وهذه ملاحظة يجب ان نعرفها جميعا ان عندما نتحدث عن الاعلام العماني , فكوني قريب من هذا الحقل فارى ان هناك تراجعا كبيرا في الطرح الاعلامي في صحافتنا , ارجو لقراء هذا الموضوع واخص الاعلاميين تاكيد او نقي هذا الموضوع , فالطرح الاعلامي في الثمانينيات من القرن الماضي كان اقوى بكثير من الطرح الاعلامي في الاعوام الاخيرة , الاعلام العماني اعتمد في بدايته بصحفيين اكفاء حاليا يتربعون مناصب قيادية في صحافتهم وفي بلدانهم , الطرح الاعلامي قي عهد الصحفيين الاجانب كان قويا وكلن مباشرا يمكن الرجوع الى ارشيق جريدتي الوطن وعمان , لدي قناعة ان في بلدنا حرية اعلامية كبيرة وهذه الحرية لا تمارس بسبب المصالح المشتركة بين ملاك الجريدة والجهات الحكومية , الامر الاخر ان جل صحفيين من يمارسون الكتابة في صحافتنا ليس لهم علاقة بالصحافة وبعالم بلاط صاحبة الجلالة , ليس هناط ما يمنع من طرح موضوعات جريئة ومهمة وكذلك ليس هناك ما يمنع من كشف الحقائق ومن ممارسة الصحافة حقوقها وواجباتها تجاة المجتمع , هناك بنود صريحة لمن يقراء قانون المطبوعات والنشر فان للصحافة الحق والحرية في تناول اي موضوعات بشرط ان لا تثير الفتنة بين فئات المجتمع ولا تمس الدين وولي امر هذا البلد , حتى جلالة السلطان قابوس حفظة الله قال في مناسيات عديدة نريد لصحافتنا ان تكون رسول سلام ولا تكون رسول الخصام , وكلنا نحفظ مقولة جلالته والتي هي دليل واضح على حرية الاعلام في هذا البلد والمقولة هي ( لا لمصادرة الفكر ) فجلالته يحفظه الله يريد ان يقرا الحقائق ولا كن لا يوجد من يتجرا لنقل الحقائق له , فالسبلة مثلا مساحة حرة للتعبير وساهمت كمنبر اعلامي للتواصل بين الجمهور والمجتمع والحكومة , فدائما ننتقد هذا الوزير وذاك الوكيل ونطالب بالتغيرات , فهناك وزاء جدد تم تعيينهم وبشر بهم المجتمع خيرا , الان هؤلاء الوزراء بعد مرور اقل من عشر سنوات اصبحوا يمتلكون امبراطوريات , وهكذا فلو تم تعيين وزير جديد فسوف يمارس سلطته لكسب المال في فترة قصيرة , سؤالي هنا لكم جميعا معشر القراء والصحفيين , هل تناولت الصحافة هذا الامر ولماذا تخاف الجواب ببساطة لان هناك مصالح مشتركة , ان قضية حرية الصحافة ممتروكة للاعلام ولصاحب قلم حر والحديث يطول . ودمتم سالمين
|
اقتباس:
السلام عليكم أخي الكريم .. مع كل إحترامي لك، لا تظن أننا نعيش في بلاد أخرى ليست في بلاد عمان، ولكن الحقيقة ربما أنت من يعيش بعيدا عن "واقع" عمان، فأنت لما رأيت هؤلاء النسوة في البنك التجاري لإستلام هذه الرواتب العظيمة التي تتحدث عنها :D "يابن الحلال تراها 30 ريال ما واجد" أخبرني أنت 30 ريال ماذا تصنع لك؟ ولا تعلم لا أنت ولا كثير من العمانيين كم يعاني هؤلاء من الذل للحصول على هذه الإعانة العظيمة فأنت على ما يبدو تتجول في البنوك كثيرا، أما بالنسبة لقولك أننا نتعامل بسلبية كبيرة مع المنجزات، فأردت أن أقول لك أنه لا حاجة لنا لعبادة أحد للحصول على حقوقنا، فصدقني أن هذه المنجزات تجد السجود والعبادة والتسبيح بالحمد من قبل كثير من هؤلاء الفقارى وبالتأكيد عندما تراهم فإنهم سيوفرون لك مقدارا من الرضا أن هناك من يمجد هذه المنجزات ويراها بكل الإيجابية التي تحلم بها :D وسيضحكون لك وسيعملون بصمت بل حتى أنهم سيموتون بصمت فقط من أجلك :D إعذرني إن أثقلت عليك ففي الصدر حرقة على ما آل إليه حال كثير لا تعلم أنت عنهم شيئا .. مع خالص التحايا،،، |
الفيحاء 2006
هو الحين ما يرتدي النظارة السوداء بل بالعكس يلبس منظار تلسكوب يرى ما لا تراه انت واضح صاحب الموضوع يريد يوضح انه في فئات فيه شريحة فيه عالم فيه حالات مأساوية للمراة العمانية لا ينظر اليها لا تعار اهتماما لا يتخذ في شأنها اي موقف او قرار هو لم ينسى الجانب المشرق للنهضة بل مل من كثرة الحديث عن هذا الجانب على حساب الجانب الاخر المهمل. بل يريد ان يقول كما نتحدث عن الجانب المشرق لنعطي الجانب الاخر حقه. |
اقتباس:
لا لمصادرة الفكر الأخ المصري الذي تحدث عن الوضع العماني ذي المليونين الذي لا يفرق مع الوضع المصري (في رأيه) ذي السبعين مليونا وذكر أنه قد يجد للمفسدين في مصر مبررا بسبب تساهل المذاهب هناك مقارنة بالمذهب الإباضي (الذي يتمذهب به الغالبية العظمى من المسؤولين العمانيين) فهذا المذهب لا يدع مجالا للفساد!!فبمجرد كذبة بسيطة سوف تزج بصاحبها في جهنم إلى (((أبد الآبدين))) وكذلك الرشوة وكذلك السرقة وغيرها... أما المذاهب الأخرى (((ففيها بعض المغريات لفعل الفساد))) وبمجرد قول الشخص لا إله إلآ الله فقد ضمن الجنة وإن زنى وإن سرق والحديث منسوب للرسول صلى الله عليه وسلم!! والله أعلم بصحته!! (والعياذ بالله)!! وهذا ما فهمته من قول الأخ المصري من قوله بأن المذهب الإباضي مذهب قوي في ردع صاحبه عن فعل الفساد سواء كان ماليا أو إداريا أو أخلاقيا أو إجتماعيا أو غيره من أنواع الفساد... نقطة ثانية: (مشاركتي في الموضوع): هؤلاء الصحفيون أو الكتاب يا أخي (نبض الفقراء) هم "كتاب شعير" -كما أطلق عليهم العضو الناشط في سبلة السياسة (الرجل)- فلا يهمهم ما يكتبون إن كانوا مع نهاية الشهر سوف يقبضون حزمة الشعير (قوتهم الشهري أو المرتب)!! فماذا نرتجى من "كتاب الشعير" غير التبجيل للحكومة ووصفها بأحسن الأوصاف متجاهلين ومتناسين الواقع المر الذي يرزح تحت وطأته المواطنين من هذا البلد!! وماذا نرتجى من "جرائد الحكومة" -كما وصفتها أنت- غير مدحها لنفسها!!!! |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:44 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.