المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : أيهما أفضل أن تحب ثم تتزوج....أو أن تتزوج ثم تحب؟؟؟؟


بنت الرجال
17/10/2006, 09:09 AM
كثير من الرجال يعجب في حياته بفتاة
وكثير من الفتيات تعجب في حياتها برجل
خاصة في فترة المراهقة
وأحيانا يتطور الإعجاب إلى حب
حتى يصبح من يحب لا يرى في الدنيا إلا حبيبه
يرى فيه أنسانا مكتمل لا عيوب فيه حتى لو فيه عيوب الدنيا
يذكره دائما في كل الجمل
ويقيس به صفات الخلق
ويعتبره حلم وأمل
ومن ثم يتزوج من يحب.........

وهناك من يتزوج من لا يعرف من قبل
وبالعشرة يتكون الحب.....

فأيهم أفضل واثبت في رأيكم

الحب قبل الزواج أم بعده؟؟؟؟

اتمنى نستفيد من وجهات نظركم

العين الدامية
17/10/2006, 09:14 AM
أما بالنسبة لي أيهما أتيح لي فهو الذي أفضّله

فالانسان قد يحلم بمرافقة من يحب في حياته و لكن غالباً ما تتدخل ظروف مجتمعنا المتخلّف في عرقلة هذه الخطوة .. ولذا يلجأ إلى الخطوة الثانية و هي زواج الحظ ( يعني يا تصيب يا تخيب) .. و نسأل الله السلامة من هذه الزيجة ..

موضوع جميل
لكم التحيّة

رتاج_مسقط
17/10/2006, 09:21 AM
موضوع جميل..
من وجهة نظري ومن خلال تجاربي في الحياة..
ارى افضل ان تتزوج ثم تحب..
باختصار هناك فترة خطوبة من الممكن خلالاها ان يتعرف كل منهما على الاخر ويحددان اذا ارادا الاستمرار ام لا؟؟؟؟؟
وان يصليا لله سبحانه وتعالى عزوجل ركعتين (استخاره) حتى يسال الله ان كان هذا خيرا لهما ام لا؟؟

بنت الرجال
17/10/2006, 09:31 AM
أما بالنسبة لي أيهما أتيح لي فهو الذي أفضّله

فالانسان قد يحلم بمرافقة من يحب في حياته و لكن غالباً ما تتدخل ظروف مجتمعنا المتخلّف في عرقلة هذه الخطوة .. ولذا يلجأ إلى الخطوة الثانية و هي زواج الحظ ( يعني يا تصيب يا تخيب) .. و نسأل الله السلامة من هذه الزيجة ..

موضوع جميل
لكم التحيّة

مشكوره على مرورك وردك الطيب

واتمنى لك الأفضل أن شالله

بنت الرجال
17/10/2006, 09:39 AM
موضوع جميل..
من وجهة نظري ومن خلال تجاربي في الحياة..
ارى افضل ان تتزوج ثم تحب..
باختصار هناك فترة خطوبة من الممكن خلالاها ان يتعرف كل منهما على الاخر ويحددان اذا ارادا الاستمرار ام لا؟؟؟؟؟
وان يصليا لله سبحانه وتعالى عزوجل ركعتين (استخاره) حتى يسال الله ان كان هذا خيرا لهما ام لا؟؟

شكرا على تقديم وجهة نظر من واقع تجربة

بس بصراحة أساسا فترة الخطوبة في كثير من الأسر العمانية ما تطول مجرد البنت ما توافق يالله ملكة وطبعا بالملكة أصبحوا زوجين وأي أنفصال يعني طلاق ، يعني ما لك مفر منه

وبعدين تحصل في فترة الخطوبه هذه اذا طولت كل واحد سواء البنت أو الشاب يظهر أحسن ما عنده ، والبلاوي عاد بتطلع بعد الزواج ، من عدم توافق ....الخ

وصلاة الأستخاره مطلوبه في هذا الموضوع

المصمم المحترف
17/10/2006, 09:42 AM
طبعا قبل الزواج وبعده يعني الاثنين ..

بنت الأشاوس
17/10/2006, 09:46 AM
واااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااي








ماااااااااااااااااااااااا ااااااااااأعرف








اللي من الله حياه الله









أقصد طبعا ...... الـــــــزواج أولا ثم الحب

بنت الرجال
17/10/2006, 09:51 AM
طبعا قبل الزواج وبعده يعني الاثنين ..

مشكور على المرور

وما شالله عليك أنت تريد تفوز بالاثنين

لأنه في مقولة تقول نهاية الحب زواج يعني مجرد الزواج ينتهي الحب ، وطبعا هذه محد يرضاها يتزوج وبعدين مافي حب

وحلو لما يكون قبل وبعد بس هذه تحصل نادرا

ناصر الاسلام
17/10/2006, 09:52 AM
أنا بصراحه ما يهمني الحب قبل الزواج المهم لاني شفت كثير من الاشخاص كانوا يحبون قبل الزواج وبعده مع الاسف أنتهى كل ذلك الحب لا أدري لماذا:confused:

مره سألت جدتي سؤال قلت لها كيف تعرفتي على جدي هل كانت علاقة حب بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ضحكت وقالت في زمنا ماشئ حب ما حب هذا الحب والمنكر تو طالع حالكم انتوه :ضحك: :D والله صدقت جدتي لما قالت هذه العباره الحب يأتي بعد الزواج هذا من وجهة نظري

THE GOOD
17/10/2006, 09:52 AM
اللى يبى نصيحتى ما يحب وهوه ما مكون نفسه ويحس نفسه مو قادر يتزوج عشان يرمى بنفسه ويعذب نفسه وافضل بعد الزواج عشان يكون بالحلال وان اشتقت لها تحصلها جنبك بدل ما تسير تبصبص وتجبيب ذنوب حال عمرك موه الفايده

افندينا
17/10/2006, 09:55 AM
مرحبا.........

يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب...:D :D

اما الحب وبعدين زواج
فنخليه للزوجة الثانية ..:D :D


وسلامتكم من حب الشباب

بنت الرجال
17/10/2006, 10:00 AM
واااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااي








ماااااااااااااااااااااااا ااااااااااأعرف








اللي من الله حياه الله









أقصد طبعا ...... الـــــــزواج أولا ثم الحب

شكرا على مرورك الظريف

والله يوفقك ويسعدك في حياتك

ma3bela
17/10/2006, 10:01 AM
الحب قبل الزواج احسن ... وما انصح اللي يحب وحدة انه يتزوجها على طول لأنه بعض الأحيان هذا الحب يكون اعجاب فقط سرعان ما يزول .. يعني على الأقل الواحد يعطي نفسه من ستة اشهر الى سنة .. اذا بعد هالفترة احس انه مازال في حب، بعدين انصحه يتحرك للخطبة أو الزواج ... وخلال هالفترة طبعا ما يقوموا يطلعوا مواعيد كأنهم متزوجين أو يسولفوا في التلفون وكل واحد يوعد الثاني بأحلى الوعود .. طبعا لأ .. بس طبعا لازم كل واحد يضرب نظرة من بعيد لبعيد ويسأل عن الثاني

كما اني فنفس الوقت احترم رأي اللي يحبذ الحب بعد الزواج .. فلكل شخص رأيه الخاص الذي يؤمن به

بنت الرجال
17/10/2006, 10:07 AM
أنا بصراحه ما يهمني الحب قبل الزواج المهم لاني شفت كثير من الاشخاص كانوا يحبون قبل الزواج وبعده مع الاسف أنتهى كل ذلك الحب لا أدري لماذا:confused:

مره سألت جدتي سؤال قلت لها كيف تعرفتي على جدي هل كانت علاقة حب بينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ضحكت وقالت في زمنا ماشئ حب ما حب هذا الحب والمنكر تو طالع حالكم انتوه :ضحك: :D والله صدقت جدتي لما قالت هذه العباره الحب يأتي بعد الزواج هذا من وجهة نظري

مشكور أخوي عى مرورك وردك الطيب

تعرف أحيانا لماذا يفشل الحب قبل الزواج ؟؟وهو عدم وضعهم للحدود وكذلك أحيانا لا ينظروا كيف نظرة وتوجهات أهلهم في هذه المواضيع وبعدين راح ينصدموا في رأي الأهل وهو عدم الموافقة على الموضوع

فعلا أهالين وأجدادنا كانوا يتزوجوا وهم صغار لا وبعد بالأجبار يعني البنت كانت ما تعرف الإ يوم الزفاف ، بس كانوا عايشين متفاهمين حتى لو ما كان بينهم حب وهذا مع الكثيرين ما يحبوا بعض بس كل واحد فاهم الأخر ويحترمه ويقدره

بنت الرجال
17/10/2006, 10:11 AM
اللى يبى نصيحتى ما يحب وهوه ما مكون نفسه ويحس نفسه مو قادر يتزوج عشان يرمى بنفسه ويعذب نفسه وافضل بعد الزواج عشان يكون بالحلال وان اشتقت لها تحصلها جنبك بدل ما تسير تبصبص وتجبيب ذنوب حال عمرك موه الفايده

مشكور على الرد والنصيحة القيمه

وفعلا كلامك صحيح

الواحد بعد ما يحس نفسه قادر على الزواج يتزوج ويكون حبه بالحلال ، بدل ما يعذب نفسه ويعذب غيره

مخاطب الوجدان
17/10/2006, 10:12 AM
my advice: never fall in love because you will suffer alot

بنت الرجال
17/10/2006, 10:16 AM
مرحبا.........

يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب...:D :D

اما الحب وبعدين زواج
فنخليه للزوجة الثانية ..:D :D


وسلامتكم من حب الشباب

شكرا على الرد ، وعاد ما تقسيم وعاد هذا اذا قدر يتزوج الثانية بتنتهي يومه اذا فكر من الزوجه الأولى

والله يسلمك من حب الشباب

عبوودي
17/10/2006, 10:20 AM
انا ماعندى مانع اتزوج وحده ما أحبها

بس الله يستر عاد اذا ماقدرت أحبها بعد الزواااااج

بنت الرجال
17/10/2006, 10:22 AM
الحب قبل الزواج احسن ... وما انصح اللي يحب وحدة انه يتزوجها على طول لأنه بعض الأحيان هذا الحب يكون اعجاب فقط سرعان ما يزول .. يعني على الأقل الواحد يعطي نفسه من ستة اشهر الى سنة .. اذا بعد هالفترة احس انه مازال في حب، بعدين انصحه يتحرك للخطبة أو الزواج ... وخلال هالفترة طبعا ما يقوموا يطلعوا مواعيد كأنهم متزوجين أو يسولفوا في التلفون وكل واحد يوعد الثاني بأحلى الوعود .. طبعا لأ .. بس طبعا لازم كل واحد يضرب نظرة من بعيد لبعيد ويسأل عن الثاني

كما اني فنفس الوقت احترم رأي اللي يحبذ الحب بعد الزواج .. فلكل شخص رأيه الخاص الذي يؤمن به

مشكور على تقديم وجهة نظرك

عاد قلت المواعيد والسوالف لا ، بس ضرب نظره من بعيد نعم شو النظره ما حرااااام ؟؟؟؟ولا أصبحت حلال للمحبين !!!!!

وأنا فرأيي اذا اثنان يحبوا بعض يكون بينهم وسيط مثلا أخت الشاب عشان لا يكون بينهم لا مواعيد ولا سوالف بالتلفون ويكتسبوا ذنوب ، الأخت تنقل لهم أخبار بعض ، لحتى ما يصير بينهم شيء رسمي

بنت الرجال
17/10/2006, 10:29 AM
my advice: never fall in love because you will suffer alot

I thank you for this advice


Allah guides you and pleases you in your life

تأبط كلمن
17/10/2006, 10:36 AM
صحيح اني ما مريت بهذي التجربه ...
ولكن ,,,, الفكره الراسخه في فكري وهي الزواج ثم الحب وذلك اقل من الخطورات التي قد يواجها الطرف وهي يمكن تعذر الاستمرار اما بسبب الموت لا قدر الله او بسبب اعتراض الاهل .

وتكون فتره الخطوبه كافيه للتعرف ع افكار الطرف الاخر .
" مجرد فكره لا غير "

queen_oman
17/10/2006, 10:41 AM
اللي الله كاتبه بيصير اذا كان هناك حب قبل الزواج فهو شيء جميل وان حصل الزواج قبل الحب فهو ايضا شيء جميل
اهم شيئ ان الواحد يكون متأكد ان الشخص الذي سيرتبط به هو شخص حسن الأخلاق ومستقيم الأفضل عدم العجلة في موضوع الزواج حتى التأكد تماماً
طبعا ليس كل شخص خال من العيوب لكن هناك عيوب يمكن التغاضي عنها
ويالله ربنا يرزقنا الأزواج الصالحين
آآآآآآآمين يارب

بنت الرجال
17/10/2006, 10:49 AM
انا ماعندى مانع اتزوج وحده ما أحبها

بس الله يستر عاد اذا ماقدرت أحبها بعد الزواااااج


شكرا على وجهة نظرك

وعاد أنت وشطارتك تحبها ولا لا ، بس أقول الله يعينها هي تتزوج واحد ما يحبها

alazed
17/10/2006, 10:53 AM
انا امؤمن بالحب بعد الزواج .... لان الحب قبل الزواج ربما يكون مجرد اعجاب لا اكثر والدليل على ذالك لينظر كل شخص في فترة مراهقته بكم اعجب ..
طبعا يجب علينا ان نختار شريك الحياه على اسس كثيره واهمها الدين والاخلاق وغيره وان شاء الله سياتي الحب فيما بعد

تحياتي

بنت الرجال
17/10/2006, 10:54 AM
صحيح اني ما مريت بهذي التجربه ...
ولكن ,,,, الفكره الراسخه في فكري وهي الزواج ثم الحب وذلك اقل من الخطورات التي قد يواجها الطرف وهي يمكن تعذر الاستمرار اما بسبب الموت لا قدر الله او بسبب اعتراض الاهل .

وتكون فتره الخطوبه كافيه للتعرف ع افكار الطرف الاخر .
" مجرد فكره لا غير "


شكرا على وجهة نظرك والفكره

وصدقت لتقليل من الخطورات التي قد تجدها في الحب قبل الزواج أفضل الزواج بعده الحب

ولو تكون فترة الخطوبه طويله شوي أفضل ليتعرف الطرفين أكثر على بعض حتى لا ينصدموا بعدين في اختلاف توجهات كل منهم

بنت الرجال
17/10/2006, 10:57 AM
اللي الله كاتبه بيصير اذا كان هناك حب قبل الزواج فهو شيء جميل وان حصل الزواج قبل الحب فهو ايضا شيء جميل
اهم شيئ ان الواحد يكون متأكد ان الشخص الذي سيرتبط به هو شخص حسن الأخلاق ومستقيم الأفضل عدم العجلة في موضوع الزواج حتى التأكد تماماً
طبعا ليس كل شخص خال من العيوب لكن هناك عيوب يمكن التغاضي عنها
ويالله ربنا يرزقنا الأزواج الصالحين
آآآآآآآمين يارب

شكرا على ردك الطيب

وفعلا الأهم في الشخص الأخلاق والأدب وكل شيء بعد ذلك يتبعها حب وغيره

والله يرزق الجميع الأزواج الصالحين يارب

بنت الرجال
17/10/2006, 11:05 AM
انا امؤمن بالحب بعد الزواج .... لان الحب قبل الزواج ربما يكون مجرد اعجاب لا اكثر والدليل على ذالك لينظر كل شخص في فترة مراهقته بكم اعجب ..
طبعا يجب علينا ان نختار شريك الحياه على اسس كثيره واهمها الدين والاخلاق وغيره وان شاء الله سياتي الحب فيما بعد

تحياتي

جزاك الله خيرا على ردك

وأنا لا أؤويد الحب في فترة المراهقة لأنه الشخص في هذه المرحلة العواطف غير مستقرة ويمر بالكثير من النزوات ويعتقد أنها حب بس بعد مرور وقت يكتشف أنه لا يحب ذلك الشخص وأنه كانت مجرد نزوه لا أكثر

ودائما وابدأ أختيار شريك الحياة يجب أن يقوم على أسس كثيرة وأهمها الأخلاق والأدب وكذلك يجب أن يكونوا على توافق ليس تام لأنه التوافق التام صعب الحصول عليه

ORACLE
17/10/2006, 11:06 AM
ما تفرق عندي كثير الأهم أن المحبوبة تكون هي زوجتي, بس أنا أعتقد أن الحب الصادق يأتي مع العشرة الزوجية مو مجرد فترة عابرة يحاول فيها كل شخص يثبت أنه الأفضل في محبته للأخر يعني كلام ما في فعل.

الإمبراطور007
17/10/2006, 11:12 AM
لا طبعا الزواج اولا وبعدين يجي الحب مع العشره ويزيد اكثر مع الايام اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

مستشار
17/10/2006, 11:15 AM
برأي الأمرين جميلين ولكن أمر الحب قبل الزواج يجب أن لا يخرج عن النطاق الشرعي بحيث يحدث مواعدة بين الطرفين يقول تعالى (ولا تواعدوهن سرا)

ابو سبا
17/10/2006, 11:16 AM
الحمد لله الذي جعلنا مسلمين

اذا اي انسان يريد يتزوج اكيد بيسئل احد من اهله المقربين عن البنت
وفي اغلب الحيان العكس صحيح
وبما اني سئلت وصارت الخطبه وصار الزواج اكيد باذن الله بيكون /// حب ///:confused:
اذا مايحتاج نكبر الموضوع ونعطيه اكبر من حجمه بالنسبه للحب
وصدقوني اذا تعاملنا مع كل الناس على اساس انه مافي شخص خالي من العيوب اكيد حياتنا بتكون حيات حب ;)

بنت الرجال
17/10/2006, 11:22 AM
ما تفرق عندي كثير الأهم أن المحبوبة تكون هي زوجتي, بس أنا أعتقد أن الحب الصادق يأتي مع العشرة الزوجية مو مجرد فترة عابرة يحاول فيها كل شخص يثبت أنه الأفضل في محبته للأخر يعني كلام ما في فعل.

شكرا على مرورك وردك ، والواحد يجب أنه ما يقول كلام هو مو قد الفعل

بنت الرجال
17/10/2006, 11:24 AM
لا طبعا الزواج اولا وبعدين يجي الحب مع العشره ويزيد اكثر مع الايام اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

مشكور وجهة نظر عن تجربه

وفعلا اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

قاصد الأمل
17/10/2006, 11:25 AM
أنا أقول و بختصار أنه الحب قبل الزواج أفضل ..

و لكن في نفس الوقت أنا أقول ممكن الحب يتكون ما بعد الزواج .. يعنى إذا كان الزوجين ما يعرفوا بعض قبل الزواج ..
و جهة نظر ..

بنت الرجال
17/10/2006, 11:26 AM
برأي الأمرين جميلين ولكن أمر الحب قبل الزواج يجب أن لا يخرج عن النطاق الشرعي بحيث يحدث مواعدة بين الطرفين يقول تعالى (ولا تواعدوهن سرا)

مشكور على ردك الطيب

ولا خيرا في شيء خرج عن شرع الله

بنت الرجال
17/10/2006, 11:29 AM
الحمد لله الذي جعلنا مسلمين

اذا اي انسان يريد يتزوج اكيد بيسئل احد من اهله المقربين عن البنت
وفي اغلب الحيان العكس صحيح
وبما اني سئلت وصارت الخطبه وصار الزواج اكيد باذن الله بيكون /// حب ///:confused:
اذا مايحتاج نكبر الموضوع ونعطيه اكبر من حجمه بالنسبه للحب
وصدقوني اذا تعاملنا مع كل الناس على اساس انه مافي شخص خالي من العيوب اكيد حياتنا بتكون حيات حب ;)

شكرا أخوي على مرورك وردك

ونحن ما نكبر الموضوع بس نأخذ وجهات نظر الأخرين وشو رأيهم بالموضوع

فلااانه
17/10/2006, 11:32 AM
انا افضل الحب بعدين الزوااج يكوون في رايي احسن
وتكوون حيااتهم بعد حلووه لانهم يكونون متفاهمين مع بعض وااايد وماا يستحي كل وااحد من الثااني

بنت الرجال
17/10/2006, 11:32 AM
أنا أقول و بختصار أنه الحب قبل الزواج أفضل ..

و لكن في نفس الوقت أنا أقول ممكن الحب يتكون ما بعد الزواج .. يعنى إذا كان الزوجين ما يعرفوا بعض قبل الزواج ..
و جهة نظر ..

شكرا على وجهة النظر

بس أنت لم تبرر أفضلية الحب قبل الزواج من وجهة نظرك ؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت الرجال
17/10/2006, 11:35 AM
موضوع حلو ويستحق النقاش خاصة في زمنا هذا

مني
أقول أفضل الزواج وبعدين الحب
ومثل ما تكرموا اللي قبلي
في فترة للخطوبة منها الواح يعرف الثاني

تشكروا علموضوع النااااايس

هناااادي


مشكوره الأخت هنااادي على مرورك وتقديم وجهة نظرك

بنت الرجال
17/10/2006, 11:38 AM
انا افضل الحب بعدين الزوااج يكوون في رايي احسن
وتكوون حيااتهم بعد حلووه لانهم يكونون متفاهمين مع بعض وااايد وماا يستحي كل وااحد من الثااني

شكرا على وجهة النظر والتبرير لها

بس شو مات الحياء من المحبين ما يستحوا من بعض بس هذا يكون بعد الزواج مو قبل الزواج ؟؟؟؟؟؟

ابو عرين
17/10/2006, 11:44 AM
انا هنا سأتكلم عن تجربتي أنا شخصيا ... لقد مررت بتجربة الحب واستمرت لعدة سنوات وكنت اتصور انني لااستطيع ان اتزوج من غيرها وهي كذلك ... ولكن لميكتب لنا النصيب في الزواج من بعضنا البعض .. ثم تزوجت بالطريقه التقليديه .. ايمانا مني بان هذا نصيبي فسأقبل به .. اعني بالطريقه التقليديه انني اعرف البنت واهلها ومستواها التعليمي والخلقي والجمالي ولا كنني لم ارها او اقابلها او اكلمها لرفضها هي واهلها هذا المبداء او لعدم وجوده اساسا معهم ... المهم ذلك الحب السابق قبل الزواج لتلك الحبيبه الاولى تحول بأكمله بل مضاعفا الى زوجتي بل انني الان لااتصور ان اعيش بدونها ... لماذا لان الزواج علاقه مباركه والحب من ثمار هذه العلاقه المباركه وانت تحبها وهي معك اي انك لاتصطنع الحب لكي تتزوجها بل هي زوجتك فعلا لذلك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ... اما عن تلك التجربه السابقه فلا اجد في نفسي منها شيئا على الاطلاق ... بل اعجب من نفسي كيف كان تفكيري بتلك الصوره .. ولكن قد يكون للسن احكام ... هذه تجربه ... شكرا لصاحبة الموضوع

همس الليالى
17/10/2006, 11:46 AM
مرحبا.........

يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب...:D :D

اما الحب وبعدين زواج
فنخليه للزوجة الثانية ..:D :D


وسلامتكم من حب الشباب
ماشاء الله وماتريد الثالثه والرابعه بعد!!!

عاشقة المرون
17/10/2006, 11:47 AM
اما انا اختلف عن الكل في وجهات النظر ....... هذا الزمن لا يوجد حب كالسابق لا قبل الزواج ولا بعده وزمنا فية الكثير من المصالح التي تدخل بين الطرفين (هو) يريد زوجته جميلة نحيفة تشغل (هي) تريد زوجها جميل منصب وراتب وبيت وسيارة ورصيد بنكظز كيف بالله عليكم يجي الحب

هناااادي
17/10/2006, 11:47 AM
موضوع حلو ويستحق النقاش خاصة في زمنا هذا

مني
أقول أفضل الزواج وبعدين الحب
ومثل ما تكرموا اللي قبلي
في فترة للخطوبة منها الواحد يعرف الثاني

تشكروا علموضوع النااااايس

هناااادي

بنت الرجال
17/10/2006, 12:03 PM
انا هنا سأتكلم عن تجربتي أنا شخصيا ... لقد مررت بتجربة الحب واستمرت لعدة سنوات وكنت اتصور انني لااستطيع ان اتزوج من غيرها وهي كذلك ... ولكن لميكتب لنا النصيب في الزواج من بعضنا البعض .. ثم تزوجت بالطريقه التقليديه .. ايمانا مني بان هذا نصيبي فسأقبل به .. اعني بالطريقه التقليديه انني اعرف البنت واهلها ومستواها التعليمي والخلقي والجمالي ولا كنني لم ارها او اقابلها او اكلمها لرفضها هي واهلها هذا المبداء او لعدم وجوده اساسا معهم ... المهم ذلك الحب السابق قبل الزواج لتلك الحبيبه الاولى تحول بأكمله بل مضاعفا الى زوجتي بل انني الان لااتصور ان اعيش بدونها ... لماذا لان الزواج علاقه مباركه والحب من ثمار هذه العلاقه المباركه وانت تحبها وهي معك اي انك لاتصطنع الحب لكي تتزوجها بل هي زوجتك فعلا لذلك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ... اما عن تلك التجربه السابقه فلا اجد في نفسي منها شيئا على الاطلاق ... بل اعجب من نفسي كيف كان تفكيري بتلك الصوره .. ولكن قد يكون للسن احكام ... هذه تجربه ... شكرا لصاحبة الموضوع

تشكر أخوي على تقديم وجهة نظرك من واقع التجربة

والزواج فنهاية مهما حبينا الزواج قسمة ونصيب والذي مكتوب على الجبين راح تشوفه العين

وأنا معك الحب بعد الزواج اصدق وابقى ...

بنت الرجال
17/10/2006, 12:10 PM
اما انا اختلف عن الكل في وجهات النظر ....... هذا الزمن لا يوجد حب كالسابق لا قبل الزواج ولا بعده وزمنا فية الكثير من المصالح التي تدخل بين الطرفين (هو) يريد زوجته جميلة نحيفة تشغل (هي) تريد زوجها جميل منصب وراتب وبيت وسيارة ورصيد بنكظز كيف بالله عليكم يجي الحب

شكرا على المرور ووجهة النظر المختلفه تماما

بس بدون تعميم فيه حب قبل الزواج ناجح وفيه فاشل وفيه حب بعد الزواج ، وفيه حب مصلحة ، في النهاية كل واحد وأهدافه بس ما نقدر نقول كل الحب هذا الزمن مصلحة سواء قبل أو بعد الزواج

حفيدة ابن خلدون
17/10/2006, 01:05 PM
لا تضمن حبا قبل الزواج يمكن ينجح يمكن يفشل

من وجهة نظري
الزواج بعده يأتي الحب مع العشرة

بنت الرجال
17/10/2006, 01:12 PM
لا تضمن حبا قبل الزواج يمكن ينجح يمكن يفشل

من وجهة نظري
الزواج بعده يأتي الحب مع العشرة

مشكوره أختي على وجهة نظرك

وبتوفيق

مكسور الجناح
17/10/2006, 01:19 PM
اما انا ارى ان الحب الذي يأتي بعد الزواج يكون افضل ويديم الزواج ويكون الزوجين في سعادة مستمرة ، اما الحب الذي يأتي قبل الزواج ففيه بعض المشاكل .

وهذا من تجربة شخصية .

بنت الرجال
17/10/2006, 01:24 PM
اما انا ارى ان الحب الذي يأتي بعد الزواج يكون افضل ويديم الزواج ويكون الزوجين في سعادة مستمرة ، اما الحب الذي يأتي قبل الزواج ففيه بعض المشاكل .

وهذا من تجربة شخصية .

شكرا على تقديمك وجهة نظر من تجربة شخصية ومنكم نستفيد

المدهوشي
17/10/2006, 01:45 PM
مخبرنك امس يا بنت الرجال ان اول تزوج وبعدين حب

راعي SiR
17/10/2006, 02:02 PM
أشكركم جميعا
صرنا مترددين ما نعرف نحب وبعدين نتزج أو نتزوج وبعدين نحب
إذا حبينا قبل يمكن ما نستطيع نتزوج اللي حبينها بسبب الضروف أو نخاف تصير مشاكل بعد الزواج
وإذا تزوجنا قبل نخاف ما نقدر نحب من تزوجناها
كلها مشكلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
أحسن عزوبية وبس

بنت الرجال
17/10/2006, 04:41 PM
مخبرنك امس يا بنت الرجال ان اول تزوج وبعدين حب


شكلك صاحي من نومك ورديت على الموضوع

عموما تشكر على الرد ووجهة النظر

بنت الرجال
17/10/2006, 04:44 PM
أشكركم جميعا
صرنا مترددين ما نعرف نحب وبعدين نتزج أو نتزوج وبعدين نحب
إذا حبينا قبل يمكن ما نستطيع نتزوج اللي حبينها بسبب الضروف أو نخاف تصير مشاكل بعد الزواج
وإذا تزوجنا قبل نخاف ما نقدر نحب من تزوجناها
كلها مشكلة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1
أحسن عزوبية وبس

تشكر على الرد المحتار فيه

أنت شوف الأبقى هل من سوف تحبه تقدر تتزوجه ، وكذلك اذا تزوجت هل بتقدر تحب الذي تزوجت به عن تظلمه وتظلم نفسك ؟؟ هذه أسئلة تجاوب عليها أنت وبعدين تقرر

وأقولك العزوبية أحسن حرية بدون قيود ترى هذه مزحه

elham oman
17/10/2006, 04:52 PM
بعد الزواج أو قبل الزواج...
كله ينفع أهم شي أنه المسأله فيها قسمه ونصيب...

بنت الرجال
17/10/2006, 07:52 PM
بعد الزواج أو قبل الزواج...
كله ينفع أهم شي أنه المسأله فيها قسمه ونصيب...


شكرا على الرد

وصحيح فنهاية الزواج قسمة ونصيب

عايش للحرية
17/10/2006, 09:33 PM
أما بالنسبة لي أيهما أتيح لي فهو الذي أفضّله

فالانسان قد يحلم بمرافقة من يحب في حياته و لكن غالباً ما تتدخل ظروف مجتمعنا المتخلّف في عرقلة هذه الخطوة .. ولذا يلجأ إلى الخطوة الثانية و هي زواج الحظ ( يعني يا تصيب يا تخيب) .. و نسأل الله السلامة من هذه الزيجة ..

موضوع جميل
لكم التحيّة

المفروض يحطو الحريم او الرجال ف صندوق ويكون عليهم سحب قرعه وعاد حظك نصيبك:D

حلو بغيض ابيض اسود ترا هذاك نصيبك:ضحك:

ولد شقي جدا
17/10/2006, 09:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

بنت الرجال
17/10/2006, 10:01 PM
المفروض يحطو الحريم او الرجال ف صندوق ويكون عليهم سحب قرعه وعاد حظك نصيبك:D

حلو بغيض ابيض اسود ترا هذاك نصيبك:ضحك:

خلاص بس بشرط أنت أول واحد تشوف نصيبك

ولد شقي جدا
17/10/2006, 10:37 PM
خلاص بس بشرط أنت أول واحد تشوف نصيبك
مبارك عليش


النصيب نصيبك

بنت الرجال
17/10/2006, 10:53 PM
مبارك عليش


النصيب نصيبك

شو تعدموا الرجال عشان أروح أحط نفسي فصندوق ، لا والله أحسن لي أعنس جالسه فبيتنا معززه مكرمه

أنين الأشواق
17/10/2006, 11:50 PM
الزواج أولا ثم الحب :نطوط:

السولعية
18/10/2006, 12:09 AM
في زيجات ناجحة من خلال الحب قبل الزواج مثل ما في زيجات ناجحة الحب بعد الزواج في النهاية كله توفيق من رب العالمين ...
ممكن الحب قبل الزواج يكون مجرد اعجاب !!
حكمة: ما كل حد يشوف عليك معجب فيك يمكن تكون لابس قميصك بالمقلوب :D

الفصول الأربعة
18/10/2006, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

بالنسبة لي افضل الزواج ثم الحب

قانون حامورابي
18/10/2006, 12:23 AM
الحب الحقيقي يجي بعد الزواج :rolleyes:
وبعدين هذي كلمة حب خرافة من خرافات الزمن :mad:

ام الشباب
18/10/2006, 12:25 AM
:ضحك: الحب يجي مع العشره الطيبه;)
:ضحك: طبعا الحب بعد الزواج;)

ღღعيون المهاღღ
18/10/2006, 12:26 AM
السلام عليكم

اظن أن الحب بعد الزواج هو الذي يدوم ..

اما الحب قبل الزواج فيسمى عشــق .. والعشق نادرا ما ينجح .. وكثيرا ما تكون نهايته الفراق الأبدي ..


شكرا لك

بنت الرجال
18/10/2006, 12:28 AM
الزواج أولا ثم الحب :نطوط:

شكرا على وجهة النظر

وبتوفيق

بنت الرجال
18/10/2006, 12:29 AM
في زيجات ناجحة من خلال الحب قبل الزواج مثل ما في زيجات ناجحة الحب بعد الزواج في النهاية كله توفيق من رب العالمين ...
ممكن الحب قبل الزواج يكون مجرد اعجاب !!
حكمة: ما كل حد يشوف عليك معجب فيك يمكن تكون لابس قميصك بالمقلوب :D

شكرا على الرد ووجهة النظر والذي يجي من الله حياه الله

وألف شكر على الحكمة الأكثر من رائعه

بنت الرجال
18/10/2006, 12:31 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

بالنسبة لي افضل الزواج ثم الحب

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

وشكرا على وجهة نظرك

وبتوفيق

بنت الرجال
18/10/2006, 12:33 AM
الحب الحقيقي يجي بعد الزواج :rolleyes:
وبعدين هذي كلمة حب خرافة من خرافات الزمن :mad:

شكرا على وجهة نظرك

وبعدين الحب مو خرافة الإ الذي يسوي منه خرافه ويعتبره ألعوبه يلعب بها بمشاعر الناس

وأنت بنفسك قلت الحب الحقيقي بعد الزواج يعني الحب ما خرافة

العرندس
18/10/2006, 12:34 AM
[CENTER]أيهما أفضل أن تحب ثم تتزوج....أو أن تتزوج ثم تحب؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

كثير من الرجال يعجب في حياته بفتاة
وكثير من الفتيات تعجب في حياتها برجل
خاصة في فترة المراهقة
وأحيانا يتطور الإعجاب إلى حب
حتى يصبح من يحب لا يرى في الدنيا إلا حبيبه
يرى فيه أنسانا مكتمل لا عيوب فيه حتى لو فيه عيوب الدنيا
يذكره دائما في كل الجمل
ويقيس به صفات الخلق
ويعتبره حلم وأمل
ومن ثم يتزوج من يحب.........

وهناك من يتزوج من لا يعرف من قبل
وبالعشرة يتكون الحب.....

فأيهم أفضل واثبت في رأيكم

الحب قبل الزواج أم بعده؟؟؟؟


مراحب كثر عدد حبات الرمل :D

طبعا بالنسبة لأفضل يعتمد من شخص لشخص

الأنسان بطبيعتة كتلة من المشاعر وهذا شي لا يخفى على أحد والأنسان مب أختيارة يحب فلان ولا يكرة علان :D
لأن الحب الصادق يصدر من القلب ومحد يقدر يتحكم بمشاعرة

فلو بفرض أحببت أنا فلانة او فلانة أحبت فلان يعني مثلا زميلة بالدراسة أو زميل بالدراسة أعجبتكم صفاتة ودخل قلبكم وهو بعد بادلكم نفس المشاعر والأحاسيس هل معقولة راح تقتلون الحب بحكم ان يكون الأفضل بعد الزواج ؟؟؟؟؟ :D

الرسول علية الصلاة والسلام يقول لا أرى للمتحابين إلا النكاح معناه أن فية حب قبل الزواج وعشان نبنى الحب ونكملة الحل الأمثل هو النكاح

اما في حالة ان قلبك قاسي وما قدر يدخل أنسان قلبة او يحب فلانة فيكن راح يلين بعد الزواج ويحب فراح يكون الحب بعد الزواج :D

ومن رأي الشخصي ان ما فية فرق بينهم لو أحببت شخص قبل الزواج فأتكل على الله وروح أخطبة :D

أنت شو يضمن لك انك راح تحب الشخص بعد الزواج ؟؟؟؟؟

وبعدين الزواج لما يكون مبنى على الحب والتفاهم اكيد أساسة راح يكون قوي وما راح ينهدم بسرعة

بنت الرجال
18/10/2006, 12:34 AM
:ضحك: الحب يجي مع العشره الطيبه;)
:ضحك: طبعا الحب بعد الزواج;)

شكرا على وجهة النظر

وبتوفيق

قانون حامورابي
18/10/2006, 12:36 AM
شكرا على وجهة نظرك

وبعدين الحب مو خرافة الإ الذي يسوي منه خرافه ويعتبره ألعوبه يلعب بها بمشاعر الناس

وأنت بنفسك قلت الحب الحقيقي بعد الزواج يعني الحب ما خرافة

العفو
قصدي الحب قبل الزواج :)

بنت الرجال
18/10/2006, 12:37 AM
السلام عليكم

اظن أن الحب بعد الزواج هو الذي يدوم ..

اما الحب قبل الزواج فيسمى عشــق .. والعشق نادرا ما ينجح .. وكثيرا ما تكون نهايته الفراق الأبدي ..


شكرا لك

وعليكم السلام

شكرا على وجهة النظر

وعاد ما نحكم على الحب قبل الزواج أنه عشق ، بس فيه بعضه صحيح يوصل لمرحلة العشق بس مو الكل

أعوذ بالله من العشق فالأسلام حذر منه

بنت الرجال
18/10/2006, 12:44 AM
[CENTER]


مراحب كثر عدد حبات الرمل :D

طبعا بالنسبة لأفضل يعتمد من شخص لشخص

الأنسان بطبيعتة كتلة من المشاعر وهذا شي لا يخفى على أحد والأنسان مب أختيارة يحب فلان ولا يكرة علان :D
لأن الحب الصادق يصدر من القلب ومحد يقدر يتحكم بمشاعرة

فلو بفرض أحببت أنا فلانة او فلانة أحبت فلان يعني مثلا زميلة بالدراسة أو زميل بالدراسة أعجبتكم صفاتة ودخل قلبكم وهو بعد بادلكم نفس المشاعر والأحاسيس هل معقولة راح تقتلون الحب بحكم ان يكون الأفضل بعد الزواج ؟؟؟؟؟ :D

الرسول علية الصلاة والسلام يقول لا أرى للمتحابين إلا النكاح معناه أن فية حب قبل الزواج وعشان نبنى الحب ونكملة الحل الأمثل هو النكاح

اما في حالة ان قلبك قاسي وما قدر يدخل أنسان قلبة او يحب فلانة فيكن راح يلين بعد الزواج ويحب فراح يكون الحب بعد الزواج :D

ومن رأي الشخصي ان ما فية فرق بينهم لو أحببت شخص قبل الزواج فأتكل على الله وروح أخطبة :D

أنت شو يضمن لك انك راح تحب الشخص بعد الزواج ؟؟؟؟؟

وبعدين الزواج لما يكون مبنى على الحب والتفاهم اكيد أساسة راح يكون قوي وما راح ينهدم بسرعة



مشكور أخوي على وجهة نظرك فكلامك عين العقل وواقعي

وماشي مضمون الضامن الله اذا الحب قبل الزواج راح يتبعه زواج أو زواج راح يكون بعده حب ، عاد هذا قسمتك ونصيبك ، يا تصيب يا تخيب

بنت الرجال
18/10/2006, 12:47 AM
العفو
قصدي الحب قبل الزواج :)

تشكر

وكل واحد ووجهة نظره في الحب أنت من وجهة نظرك خرافة ، بس البعض يعتبره واقع ، والبعض يقدسه ..........الخ

وفي النهاية وجهات نظر تختلف وعلينا أن نحترمها

العلم نور2005
18/10/2006, 01:24 AM
حقيقة تقال وشيء مثل يقول اسال المجرب ولا تسأل الطبيب
ارى من خلال تجربتي الحياتية بان الزواج أولا ثم الحب ، حيث تزداد المحبة اثناء الخطوبة اي قبل العرس وبعد العرس يزداد الحب وتستمر الحياة بين الاثنين لقناعتهما ببعض ، بينما الحب قبل الزواج ربما يمر بظروف الحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد او لظروف ماء فلا يستمر ، وربما يستمر حتى الزواج و يتوقف عند فترة معينة وتنقطع الصلة بين المتحابين فتبقى ذكرى فقط :confused: :confused:
ومشكورة اختي على هذا الموضوع الجميل :) :)

ورق سـاخن
18/10/2006, 01:45 AM
:( :(

بس مطلع الشمس
18/10/2006, 01:48 AM
اول زواج بعدين حب.....................

بنت الرجال
18/10/2006, 09:37 AM
حقيقة تقال وشيء مثل يقول اسال المجرب ولا تسأل الطبيب
ارى من خلال تجربتي الحياتية بان الزواج أولا ثم الحب ، حيث تزداد المحبة اثناء الخطوبة اي قبل العرس وبعد العرس يزداد الحب وتستمر الحياة بين الاثنين لقناعتهما ببعض ، بينما الحب قبل الزواج ربما يمر بظروف الحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد او لظروف ماء فلا يستمر ، وربما يستمر حتى الزواج و يتوقف عند فترة معينة وتنقطع الصلة بين المتحابين فتبقى ذكرى فقط :confused: :confused:
ومشكورة اختي على هذا الموضوع الجميل :) :)

كلام منطقي وواقعي

شكرا على المرور وتقديم وجهة نظر من تجربة شخصية ، ومنكم نستفيد

بتوفيق

بنت الرجال
18/10/2006, 09:38 AM
:( :(

:confused: :confused:

بنت الرجال
18/10/2006, 09:40 AM
اول زواج بعدين حب.....................

شكرا على وجهة النظر

وبتوفيق

klm5543
18/10/2006, 10:00 AM
السلام عليكم
موضوع جيد للنقاش فأيهما يأ تي اولا الحب ام الزواج ؟ اول سؤال اطرحه كيف تتزوج شخص أنت ما تعرفه ؟ وثانيا هل تثق بشخص أنت ما تحبه ؟ وكيف تأمن تعيش مع شخص ما تحبه ؟

Bueno
18/10/2006, 10:22 AM
قبل الزواج او بعد الزواج فالامران سوى
في الي عاش تجربة قبل الزواج وفي الي عاش ما بعد الزواج فالنهاية واحدة صبيان وبنات وعيشة هنية او طلاق خلاف وما الى ذلك.
بس حبيت اذكر شيء التفهاهم الذي سحصل بين الطرفين هو الذي سيحدد مصير هذا الزواج.
اسال المجرب ولا تسال الطبيت ( اضفر بذات الدين تربت يداك )

القاضي180
18/10/2006, 10:29 AM
من رأيي أن تتزوج ثم تحب
لاني الذي أحبه الأن لا يمكن أن أتزوجة فأنا أحب أصدقائي و أخوتي فكيف لرجل أن يتزوج برجل

القاضي180
18/10/2006, 10:30 AM
ويش رأي الشرع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Bueno
18/10/2006, 10:30 AM
قبل الزواج او بعد الزواج فالامران سوى
في الي عاش تجربة قبل الزواج وفي الي عاش ما بعد الزواج فالنهاية واحدة صبيان وبنات وعيشة هنية او طلاق خلاف وما الى ذلك.
بس حبيت اذكر شيء التفهاهم الذي سحصل بين الطرفين هو الذي سيحدد مصير هذا الزواج.
اسال المجرب ولا تسال الطبيت ( اضفر بذات الدين تربت يداك )

بنت الرجال
18/10/2006, 10:40 AM
السلام عليكم
موضوع جيد للنقاش فأيهما يأ تي اولا الحب ام الزواج ؟ اول سؤال اطرحه كيف تتزوج شخص أنت ما تعرفه ؟ وثانيا هل تثق بشخص أنت ما تحبه ؟ وكيف تأمن تعيش مع شخص ما تحبه ؟

وعليكم السلام

ما شالله على هذه الأسئلة كل سؤال يحتاج له مجال خاص لنقاش

بجاوب بأختصار
اولا الحب ام الزواج ؟

أحيانا يأتي الحب وبعده الزواج وأحيانا العكس ، حسب ما توفرت الظروف لكلا منهم

كيف تتزوج شخص أنت ما تعرفه ؟

في فترة الخطوبة ، وبسؤال عنه بعرفه وبيعرفني ، أهم شيء عندي أخلاقه وأدبه

هل تثق بشخص أنت ما تحبه ؟

لا تجعل ثقتك بالناس عمياء أو بدون حدود ، حتى لا تنصدم ، وكذلك ما يعني شخص ما أحبه ما أثق فيه ، والظروف هي أحيانا تكشف لك الأخرين ، وتجعلك تثق فيهم أم لا

وكيف تأمن تعيش مع شخص ما تحبه ؟

أهم شيء الأخلاق والاحترام والتقدير ومع العشرة راح تحبه ، بس اذا خليت فرأسك فكرة أني هذا ما أحبه فكيف بعيش معه صدقني صعب عليك تحبه ، تأقلم مع الظروف المحيطة بك حتى تستطيع العيش

وشكرا على هذه الأسئلة الجميلة

بنت الرجال
18/10/2006, 10:42 AM
قبل الزواج او بعد الزواج فالامران سوى
في الي عاش تجربة قبل الزواج وفي الي عاش ما بعد الزواج فالنهاية واحدة صبيان وبنات وعيشة هنية او طلاق خلاف وما الى ذلك.
بس حبيت اذكر شيء التفهاهم الذي سحصل بين الطرفين هو الذي سيحدد مصير هذا الزواج.
اسال المجرب ولا تسال الطبيت ( اضفر بذات الدين تربت يداك )

شكرا على تقديم وجهة نظر من تجربة شخصية

والدين والأخلاق أهم شيء فشريك الحياة

بنت الرجال
18/10/2006, 10:44 AM
من رأيي أن تتزوج ثم تحب
لاني الذي أحبه الأن لا يمكن أن أتزوجة فأنا أحب أصدقائي و أخوتي فكيف لرجل أن يتزوج برجل

شكرا على الرد ووجهة النظر

بس ما أظنك ما فاهم الموضوع عشان تقول كيف رجل يتزوج برجل :confused: :confused:

بنت الرجال
18/10/2006, 10:57 AM
ويش رأي الشرع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن لسنا في جلسة أفتاء

والحلال بين والحرام بين وأجتنبوا الشبهات بينهم

وكل واحد يعرف ما هو الحلال وما هو الحرام

والحب مشاعر وأحاسيس وليس للأنسان دخل فيها بس اذا تبعها بأشياء محرمه لو قلنا قبل الزواج مثل لقاءات ومواعيد وسوالف بتلفون والأهل نيام فهذا واضح أنه حرام

والحب المقصود الذي يتبعه دق الأبواب وعلى علم أحد من الأهل به

مخاوي الجرح
18/10/2006, 11:06 AM
قبل وبعد ممكن بس الاهم تبقى المشاعر بين الاثنين مستمره

بنت الرجال
18/10/2006, 11:56 AM
قبل وبعد ممكن بس الاهم تبقى المشاعر بين الاثنين مستمره

شكرا على وجهة النظر

وبتوفيق

نجم12
18/10/2006, 12:35 PM
اما عن نفسى فانا افضل الحب قبل الزواج لانة يخلق العشرة والمودة هذا عن نفسي .......

عايش للحرية
18/10/2006, 12:45 PM
خلاص بس بشرط أنت أول واحد تشوف نصيبك

شفتي بنت الرجال:ضحك:

كلهم يشجعو مسألة الصندوق:نطوط:
وانا اقصد الصنوق بما معناه ان الزواج التقليدي اكثر استمراريه والاقوى
وهوه بالفعل صندوق لانه زواج بلا تعارف مسبق وهذه بحد ذاته نعمه فيه الكثير من الايجابيات

الزمن غدار
18/10/2006, 01:00 PM
اما رأي أحسنلكم لاتتزجوا ولاتوجعوا راسكم

شمس الحب
18/10/2006, 01:08 PM
مرحبا.........

يفضل حق الاولى... زواج وبعدين حب...:D :D

اما الحب وبعدين زواج
فنخليه للزوجة الثانية ..:D :D


وسلامتكم من حب الشباب
:mad:

العرندس
18/10/2006, 01:09 PM
اما رأي أحسنلكم لاتتزجوا ولاتوجعوا راسكم


عيل أحسن لنا يوم تمر بنت نقوم نشوف عليها من تحت لفوق :D خخخخخخخخخ

هو صح انهن صدعان رأس بس حاجتنا عليهن ( يالله بنصبر بلية وأستبلينابها ) :D

بنت الرجال
18/10/2006, 01:32 PM
اما عن نفسى فانا افضل الحب قبل الزواج لانة يخلق العشرة والمودة هذا عن نفسي .......

شكرا على وجهة النظر

بس العشرة والموده تأتي بعد الزواج مو قبل الزواج من أسمها عشرة فكيف راح تكون عشرة قبل الزواج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بنت الرجال
18/10/2006, 01:38 PM
اما رأي أحسنلكم لاتتزجوا ولاتوجعوا راسكم

عاد ما رأيي يسكت

خلاص طبق أنت الرآي والبقية راح تتبعك ، بس ما أظن أحد راح يتبعك حتى لو قلت وجع رأس أربط رأسك ومشي حالك مع الماشين

بنت الرجال
18/10/2006, 01:40 PM
عيل أحسن لنا يوم تمر بنت نقوم نشوف عليها من تحت لفوق :D خخخخخخخخخ

هو صح انهن صدعان رأس بس حاجتنا عليهن ( يالله بنصبر بلية وأستبلينابها ) :D

شر البلية ما يضحك :ضحك:

بالله عليكم تكلموا بعقل تو المرأة صارت بليه والله أنتوا الرجال أكبر بليه تستبلي بها المرأة بدون تعميم

عايش للحرية
18/10/2006, 01:41 PM
:mad:

ليش معصبه لا تخافي ترا ما رايح يسويها بو عندك:D

ما مظمون طبعا:عيار: