عرض الإصدار الكامل : سؤال عاجل لأهل العلم.....طهرت بعد يوم من ولادتها
الروضه
07/12/2004, 11:00 AM
اخواني الاعزاء عندي سؤال اتمنى ان اجد الاجابة عليه:
امرأة ولدت في رمضان فأنقطع عنها الدم من ثاني يوم يعني استمر الدم ليوم واحد فقط وبعدها رأت النظافة فهل تتم الصوم والصلاة؟
وهل يوجب على النفساء الانتظار لأربعين يوم ولا يباشرها زوجها حتى لو رأت النظافة قبل الاربعين ؟
الجيطالي
07/12/2004, 11:20 AM
أختي الروضه:-
هل رأت هذه المرأه شيئا من التوابع كالصفرة والكدره والتريه!!
هل هذه المرأه مبتدأه أم معتاده. فإن كانت معتاده فكم عدتها
إلى متى إستمر الجفاف بها(أي الطهر). هل ليوم واحد أو أكثر.
نرجو التوضيح
الروضه
07/12/2004, 12:28 PM
لا لم يتبعها شيء بل نظافة تامة...
لا ادري ان كانت مبتدأه ام معتاده ... اعطني الحكم للاثنين
استمر الجفاف على طول...
الجيطالي
07/12/2004, 01:34 PM
قولي بمبتدأه ومعتاده أي هل تلك هي ولادتها الاولى أم هي غير ذلك.
فإن لم تكن هي الولاده الاولى فكم كانت عدتها في النفاس في المرات الماضيه
والطهر إستمر إلى أي مده وهل أتاها الدم بعد طهرها.!!!
مسائل الحيض والنفاس مسائل شائكه بسبب تقلب أحوال النساء في مثل هذه الامور فمن الاهمية بمكان التريث قبل الحكم فيها لما يرتبط بها من عبادات كالصلاة والصيام وما يتصل بها من الطاعات كقراءة القرآن والذكر وغيره. فلا بد أن نستفصل المراة في مثل هذه القضايا وخاصة ان هذه المسأله المذكوره هي مسألة نادره. فالمراه قد طهرت بعد يوم واحد فقط. والمعمول به أن في النفاس:-
أقله عشرة أيام وفي........أكثره بالاربعين تكتفي
فهناك تتزاحم أقول أهل العلم في مثل هذه القضايا الشاذه ولا بد من القول الفصل من أجل إرتباط مثل هذه القضايا ببعض الفرائض والطاعات.
والله أعلم
الجيطالي
07/12/2004, 02:03 PM
الاخت الروضه:-
رساله مهمه خاصه في بريدكم. نرجوا الاطلاع عليها.
وفقكم الله
vBulletin إصدار 3.8.11، كافة الحقوق محفوظة ©2000-2026، مؤسسة Jelsoft المحدودة.