![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
فتوى الالباني في وجوب هجرة اهل فلسطين عن ديارهم
هذا نص فتوى الالباني في وجوب هجرة اهل فلسطين عن ديارهم
السائل: بالنسبه لهجرة اهل الضفه العربيه الى بلد مسلم اخر ... فهل لهذه الهجره علاقه بالحديث القائل لاهجرة بعد الفتح).الجواب : لا..ليس لها علاقه.. ومعنى فقه الحديث (لاهجرة بعد الفتح)ليس المقصود نفي الهجره من بلاد الكفر الى بلاد الاسلام مطلقا انماالمقصود نفي وجوب الهجره من مكه الى المدينه. لانه في اول الاسلام كان يجب على ضعفاء المسلمين الذين كانوا في مكه من المستضعفين ان بهاجروا من مكه الى المدينه بعد ان بدا الرسول ضلى الله عليه وسلم يضع فيها اساس الدوله المسلمه . فبعد ان استقر الامر للنبي اخذ الاسلام يستوطن وتقوى في الارض حينئذ قال عليه الصلاة والسلام لاهجرة بعد فتح مكه . اما الهجرة بصوره عامه فلا تزال فهي من عقائد المسلمين المتوارثه التي تذكر في كتب العقيده الهجرة ماضية الى يوم القيامه. ثم النص القراني(الم تكن ارض الله واسعه فتهاجروا فيها) فهذا النص محكم ثابت غير منسوخ . اما الحديث فكان مقيدا لهذا النص القراني ولزمن معين كما شرحت انفا...فاذا لاتعارض. السائل: اهل الضفه الغربيه هل يجوز ان يخرجوا ويهاجروا الى بلد ثانيه؟ الجواب: يجب ان يخرجوا.....يا اخي يجب ان يخرجوا من الارض التي لم يتمكنوا من طرد الكافر منها الى ارض يتمكنون فيها من القيام بشعائرهم الاسلاميه. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
ليته قال: يجب أن يبقوا في دارهم ويخرجوا المحتل منها ويجب على باقي المسلمين أن ينصروهم بالمال والنفس، وليته قال: يجب عليهم ان يتقوا الله وينصروه فإن الله حصر النصر لمن ينصره.
أظن أن هذه الفتوى لم يأخذ بها أحد، وربما أنها ماتت مع صاحبها. |
|
#3
|
|||
|
|||
|
ثانيا : أنك تكذب على الشيخ الألباني رحمه الله ، فالشيخ لم يأمر أهل فلسطين بالخروج من فلسطين كما تدعي ولأنها دار كفر وحرب وهم مستضعفون، وهذه ثاني كذبة تكذبها، فالأولى على الإمام محمد بن عبدالوهاب، والثانية على الإمام الألباني، ولا أظنك إلا شاب صغير متحمس جاهل، تنقل ما لا تدرك، وتهرف بما لا تعرف، ولو كنت صادقاً في نقلك لناقشته ولعزوته وبينت تاريخه، لكن الله حسيبك وهو يحاسبك على كل صغيرة وكبيرة، فاتق الله واخش منه وحاسب نفسك قبل أن تحاسب، فالأمر جلل، والله يقول (ولا تقف ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل ألئك كان عنه مسؤولا).
هذه فتوى الشيخ رحمه الله كما نقلها عنه الشيخ علامة الأردن محمد شقرة ( أبو مالك ) وقدم لها الشيخ الألباني وأقرها . قال : سئل الشيخ رحمه الله عن بعض أهل المدن التي احتلها اليهود عام ( 1948 ) ميلادي وضربوا عليها صبغة الحكم اليهودي بالكلية حتى صار أهلها فيها إلى حال من الغربة المرملة في دينهم وأضحوا فيها عبدة أذلاء ؟ ( انتبه إلى قوله المدن في فلسطين عام 1948 ولم يقل كل فلسطين ) . فقال الألباني ( رحمه الله ): هل في قرى فلسطين أو في مدنها قرية أو مدينة يستطيع هؤلاء أن يجدوا فيها دينهم ويتخذوها دارا يدرأون فيها الفتنة عنهم ؟ فإن كان فعليهم أن يهاجروا إليها ولا يخرجوا من أرض فلسطين إذا إن هجرتهم من داخلها إلى داخلها أمر مقدور عليه ومحقق للغاية من الهجرة ( انتبه إلى قوله ولا يخرجوا من أرض فلسطين وبهذا يتضح كذب علي رضا ) قال العلامة محمد شقرة : وهذا تحقيق علمي دقيق ينقض زعم من شوش وهوش مدعيا أن في فتية الشيخ إخلاء لأرض فلسطين من أهلها. فهذا كلام العلامة محمد شقرة الذي أقره عليه الألباني في كتابه على أن كلامه هذا فيه نقض لمن أدعى أنه قال بخروجهم من فلسطين . فلا تنقل إلا بعلم وتثبت، فالله سيحاسب يديك على كل حرف كتبته، وسيجزي الظالمين. |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اولا: وقبل كل شي فاني اقول انا حالك غريب وغريب جدا فسبحان الله تخوفني من الله وتقول انا الله سوف يحاسب على الصغير والكبير الست المشنع علينا ان صاحب المعصيه لا مخلص له الا ان يتوب وكان كلامك المستهزي في السجائر .....اما الان فلا .
ثانيا: متى كذبت على محمد بن عبد الوهاب قلي انت قلت انك تريد ان ناتي لك بشئ خالف فيه شيخك النجدي سنة المصطفى المطهره من بدعكم فجات لك بكلام يفتخربه كل الوهابيه من اعمال الاجرام التي اقترفها امامكم المجاهد والكتاب مطبوع في الرياض . وكان كلامك بالقبول ولم تنكر النص فاين افترائي على ذالك التقي. اما الالباني فانا اعترف بخطئي لاني كتبت دون ان اذكر المصدر واني استغفر الله من ذلك ولان عقيدتي لا تبيح لي الكذب واعلم ان الانسان محاسب على اقوله وافعاله فاني اعترف بخطئي واستغفر ربي اما المصدر فهو http://www.sunna.info/ وكان علي ان اذكر المصدر اولا قبل شروعي في الكتابه وعسا ان تحذوا حذونا وتعلموا انا لا نصر على الاخطاء هذه عقيدتنا التي تلومنا عليها التوبه قبل الموت استغفر الله من خطئي واتوب اليه |
|
#5
|
|||
|
|||
|
يبدو أك يا أخي الكدمي لم تفهم عقيدة أهل السنة في الرجاء والعقاب، يمكنك مطالعة مقالاتي فقد بينت ذلك بما فيه كفاية إن شاء الله، راجعها ثم ناقشني بها.
وجزاك الله خيراً على توبتك وإنابتك، لا أعادك الله إلى مسالك السوء. |
|
#6
|
|||
|
|||
|
لم تجبني في ماذا كان افترائي على شيخك النجدي / محمد بن عبدالوهاب . أما موضوع الألباني فلا استطيع الحكم حتى أتأكد من صحة ما نقل عنه في الموقع المذكور. ولا أكد ثبوت كلامك ولا كلام الموقع إلا بعد البحث والتثبت ، وخذها عبرة أن أهل الحق والاستقامة لديهم العقيدة الرادعة . خلاف عقيدة غيرهم الداعية إلى الإصرار على الكبائر.
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
ادعيت أنه قاتل المسلمين في الرياض
وأنه أخذ خمسهم بلا سبب ! وأنه كان يقتل المسلمين ويغنمهم !!أعوذ بالله من ذلك القول ،، ولك الحوار هناك ،، |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سبحان الله العظيم.....وهل تظن ان اخبار شيخكم النجدي خافيه عن ذي بصيره.....ولاكن ومع هذا انا نقلت عن كتاب يعتبر فخر لديكم.....ومطبوع في الرياض....وهل تنكرون هذه الامور وانتم تفاخرون بجهاد شيخكم ضد بني الاسلام. |
|
#9
|
|||
|
|||
|
الله يهديك يالكدمي، الله يفتح على قلبك، ويفتح بيننا بالحق ..
قلت أن الشيخ حارب أهل الرياض، وسألناك من أهل الرياض، فصرت في حيص وبيص ولم تجب علينا، ونكرر السؤال، من هم أهل الرياض الذين حاربهم الشيخ ؟ ولم ؟ |
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
إذن فصحح معلوماتك هداك الله يا أخي، ولقد كررت عليك قول الله ( ولا تقف ما ليس لك به علم، إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا)
ألم يقاتل أبو بكر رضي الله عنه قوماً يقولوا لا إله إلا الله؟ ولكنهم منعوا الزكاة؟ وليت أهل الرياض منعوا الزكاة فقط !! ولكنهم حاربوا التوحيد وقاتلوا الموحدين، إذ كان الشرك دين سائد في نجد، فعبادة القبور والأشجار والغيران أمر منتشر، ولما فتح الله على الإمام محمد بالقيام بالدعوة والجهاد، استجاب له الناس وصححوا عقائدهم ودمروا مشاهد الكفر والشرك، ولكن أهل الرياض بقيادة دهام بن دواس أخذ في قتال الموحدين الذين أخلصوا دينهم لله، فحق الجهاد عليه وعلى كل باغ، وفتح الله على الإمام محمد وأنصاره فتحاً عظيماً، حتى انتشر التوحيد في العالم بعد أن ارتفعت رايات الشرك. ألا ترى مكة كانت الناس تطوف بالكعبة ثم تطوف بالقبور التي حولها والأضرحة والنصب؟ فلما أتى الإمام محمد أزال كل حجر ووثن يعبد من دون الله، ووحد الناس على ملة أبيهم إبراهيم عليه السلام، حنيفاً وما كان من المشركين. يقول الله ( وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيموا الصلاة ويؤتو الزكاة وذلك دين القيمة) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أمرتُ أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله، فإذا قالوا لا إله إلا الله عَصَموا مني دِماءهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على اللهَ». فمن قال لا إله إلا الله ثم حج لوثن أو طاف بقبر أو دعى الخلق من دون الخالق فما والله أتى بحق لا إله إلا الله. فافهم ذلك وفقك الله لكل خير ،، دعاوى المناوؤين للإمام محمد بن عبدالوهاب: http://www.almoslim.net/Moslim_Files..._list_main.cfm |
|
#12
|
||||
|
||||
|
مشكووور على هاذا التوضيح والتنوير اخوي احمد والله يساعدك باصلاح كثير من الافكار الخاطئه والتي قد لا تكون متعمده وانما هي بسب الاخذ من مصادر ليست بثقه وتكيد على الاسلام والمسلمين ونسال الله الهدايه والتوفيق اعيد واكرر الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ================================================== =================== قال الرسول صلى الله عليه وسلم: اذا سلك الناس واديا وسلك عليا واديا فاسلك طريق علي فان الحق يدور مع علي اينما دار. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم |
|
#13
|
|||
|
|||
|
وفقك الله يا أخي BAD_4_EVER
ولكن الحديث الذي ذكرته (اذا سلك الناس واديا وسلك عليا واديا فاسلك طريق علي )، لأول مرة أسمعه، ولم أجده إلا في كتب الرافضة لما بحثت عنه، فهل تبين لنا راوي الحديث ودرجته؟ بارك الله فيك ،، |
|
#14
|
||||
|
||||
|
يا سبحان الله كيف تحور الأمور ..
اقتباس:
|
|
#15
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سبحان الله..سبحان الله العظيم..ما كان ظني ان تجبني بحجة واهيه لتبرير جرائم ذالك الشيخ النجدي ...الذي قتل المسلمين وغنم اموالهم واستحل ديارهم ويتم اطفالهم ورمل نسائهم ولم بسلم من افعاله قبيله ولاقريه ولا قطر مجاور..هل تملك القناعه التامه على جعل اؤلئك الناس من المشركين تسفك دمائهم وتغنم اموالهم..ما اقوى قلوبكم المتحجره التي ملئها التعصب وغمرت بحب التكفير واخراج الناس من المله ..تقول ان شيخك النجدي قاتل اهل الرياض واهل الجزيره كلهم وهم على الشرك..هل ارتدت الامه الاسلاميه عن الاسلام واصبحوا مشركين الا الدرعيه بيضة الاسلام التي ثبتت على الدين حتى جاء ابن عبد الوهاب ليعلن الجهاد ضد المشركين...لقد طالت افعال الشيخ النجدي كل الجزيره..نجد والحجازواليمن حتى العراق هتى الشام..فهل كل هؤلاء مشركون الا اتباع الشيخ النجدي..هذا هو مذهب الخارجيه مذهب الشيخ النجدي..تكفرون المسلمين وتستحلون دمائهم واموالهم لانهم يخالفونكم الرأي ..لقد طبع على قلوبكم حب التكفير واخراج الناس من المله يا معشر الخوارج..والا بالله عليك ما المصوغ الذي ترتكزون عليه الى تبرير ما فعله النجدي ومن معه من الاعراب..هل ارتد أهل الشام؟هل ارتد اهل اليمن؟ هل ارتد اهل عمان؟.. ولو استطاع النجدي لما ترك بلاد من بلاد المسلمين الا وامر بقتالها ودمارها تحت ستار الدين..وان هناك من المسلمين الذين فروا بدينهم من افعال الوهابيه الى الاقطار المجاوره الذين توجد الى الان ذرياتهم على مذاهبهم السابقه..فكم من الاسر في عمان ذات الاصل النجدي والحجازي لازالوا على مذاهبهم ولا نرى منهم شرك او فعل يخرجهم من المله..وها هي البلدان التي حاول الوهابيه الاستيلاء عليها وعجزوا بعون من الله لازالت تلك البلدان على مذاهبها السابقه..فهل تقولوا انهم بقوا على الشرك وانهم مشركون تباح دمائهم واموالهم..ايها الوهابيه ما سبقكم أحد من المنتسبين الى الاسلام بهذا الفعل وهو وصف المسلمين بالشرك الا اسلافكم الخوارج السابقين من الازارقة ........ ....ايها الأخ حامد الله..ليت ما فعله الشيخ النجدي من ابتداعه تكفير المسلمين والامر بقتلهم واستحلال اموالهم لاتفه الاسباب لم يترك الاثر البالغ في هذه الامه..فاننا نجد من علماء الوهابيه المتأخرين من سلكوا المذهب التكفيري بحذافيره...فهاهو الشيخ ابن باز..يفتي بقتل من قال بدوران الارض ويبيح اخذ ماله غنيمه.. بم سوف تدافع عن الشيخ ابن باز وبم سوف تبرر فتواه..انه نفس المنهج..المنهج الخارجي..تكفير الناس واخذ امولهم دون سبب معقول ودون دليل شرعي ... ايها الاخ العزيز الحبيب حامد الله..اني اكتب اليك والى كل عاقل متدبر...ادعوك الى التفكر في حال هذه الامه من جراء مثل هذا الاراء التكفيريه..ولتتدبر معي حال المجتمع الوهابي حاليا..مجتمع يسوده التكفير والنضليل.. مع انهم كلهم وهابيه...لقد طال تكفيرهم كل جماعه مسلمه حتى وصلوا الى بعضهم البعض..والاعجب ان علمائكم ماضون في غيهم..... وليت الشباب المطلعين امثالك ان يتفهموا خطورة هذا ولاكن واأسفاه ها انت انت تبرر الفتاوى التكفيريه وتشنع على المذاهب المعتدله أرائهم التي اختلفت فيها الامه ولكل مذهب فيها راي..تشنع علينا قولنا بلزوم توبة فاعل الكبيره قبل الموت لينجوا من العذاب.. ونراك تسخر منا في ذالك وما علمت انه القول الحق الذي به ينجو المسلم من الوقوع في الكبائر عندما يعتقد انه محاسب..وتنكر علينا قولنا بخلود المصرين على الكبائر في النار..وكانك لم تسمع بفتوى احد علمائكم المشهوره ان مقتني الدش سيحرم الجنه... هكذا دون سبب... اخي الحبيب ان كلامي هذا كلام ناصح محب فتمعن فيه تمعن ذوي الالباب..واعلم اني لا احمل حقدا لك ولا لغيرك من المخالفين في المذهب..فتنا اعرف ان لكل مذهب رأي في الامور الاختلافيه..ولاكن موضوع التكفير ووصف المسلمين بالشرك وتحليل دمائهم واموالهم...ليس بسبب ولا مبرر شرعي ولاكن لاتفه الاسباب... هذا واسال الله ان يهديني وايام سواء السبيل انه ولي ذالك والقادر عليه |
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالله عليك ترى الناس يطوفون بالقبور ويشركون بالرحمن ويعبدون الأشجار فلما تنصحهم يردونك ويقتلون المسلمين، ألم يقم على هؤلاء حق الجهاد؟ ثم تأمل قول الله (كم من فئة قليلة غلبة فئة كثيرة بإذن الله) وكيف كان الإمام رحمه الله بعدد بسيط من المقاتلين يهزمون أهل الشرك والتنديد بأكوامهم ومقاتلهم. يقول أحد أعداءالإمام محمد بعد توبته، كنا نتأمل جيش الإمام محمد وهم يصفون صفوفهم، ثم يصلون صلاتهم بخشوع وإنابة، ثم ينادون، هلموا يا قوم .. هلموا لقتال المشركين بالله .. المحلين للزنا الحالقين للحى المبيحين للربا .. أخي الكدمي، أريد جواباً علمياً لا مقالاً أدبياً، ولقد بينت لك مراراً وتكراراً حال أهل الرياض وما كانوا عليه، ولما نذكر حال أهل الرياض فنعني بذلك قرية بسيطة وليست الرياض على ما هي عليه. فإياك والاستكبار .. وأجب للحق . |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز أحمد
لماذا تكفرون أئمة المسلمين ؟ لماذا جعلتم لله يد وجه وساق هذه كانت عقيدة اليهود فجسمتم الخالق وقلتم أن لهو يد ووجه وساق تعالى الله عما يقولوا الضالمون علوا كبيرا |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لم تكفرون عثمان وعلي رضي الله عنهما؟ اقتباس:
قال الله ( ما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي) فقلنا له يدين سبحانه، فهو وصف نفسه بذلك. |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اخي الكريم هداك الله وأراك الحق
نحن لا نكفر عثمان ولا علي بل انتم جعلتم تسبون علي في كل مكان حتى انكم جعلتموها سنه في سب علي اخي الكريم قول الله تعالى "وما منعك أن تسجد لما خلقت بيدي" فاليد هنا ليس أن الله لهو يد فهذا مجاز على قدرة الخالق فلو أن لله وجه و يد وساق لكان مخلوق فأن كل شئ مخلوق لهو اجزاء تعالى الله من هذا واستغفر الله من هذا الوصف تمعن اخي في هذا فما تفسيرك لقول الله تعالر "يأيها الذين امنو اتقوا الله" وايضا ما المقصود "لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه" فهل للقرأن يدين اخي تمعن في كلام الله تعالى ليس كمثله شئ وهو السميع العليم هذه دعوه مني اليك اخي ان تتمعن في ايات الله فالمجاز موجود في كل لغه فالماذا لا يوجد في اللغه العربيه لغه القرأن |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ستقول كما قال بعضكم مالي شغل فيهم ..اقتباس:
عقيدتنا ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُوا الأَلْبَابِ ). فقل معي: الله أعلم بما وصف به نفسه وهو العليم الحكيم. |
|
#21
|
|||
|
|||
|
اخي نحن لا نكفر الخلفاء الراشدين ولا الصحابه فكما انتم لا ترضون بتكفير الخلفاء الراشدين ولا الصحابه فكذلك نحن لا نرضى ولن نرضى
اذا فما عقيدتك عقيده التجسيم تعالى الله عما تقولون علوا كبيرا ولكن اخي انتم جسمتم الله تعالى وقلتم أن لله يد ا افهم القران يقول الحق تعالى "لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو الطيف الخبير" ماذا تفسر هذه الايه اخي اتقول هي في الدنيا ولا تكون في الاخره فجرد نفسك من التعصب وحكم عقلك وسوف ترى هذا لقد اسئلتك عدة اسئله فلم تجبني عليها انا في انتضار جوابك فقول الله تعالى ( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُوا الأَلْبَابِ ). لماذا ذكر الحق تعالى في ختام الايه الو الالباب تمعن في الايه وأنا في انتضار ردودك |
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
إني أرجو منك أن لا تتهرب كما فعلها غيرك وأن تواصل النقطة في تكفير مشايخكم للصحابة رضوان الله عليهم، وأن لا تحاول اللف والدوران وتغيير الموضوع، وهذه الأولى. قلت أن إثبات الصفات لله كما جاءت في القرآن والسنة هي عقيدة اليهود، وطلبنا منك إثبات ذلك، وهذه الثانية. أما سؤالك عن صفات الله فاطرحه في موضوع مستقل وسأجيبك عليه إن شاء الله، حتى نقطع دابر من أراد الهروب من موضوع تكفير الصحابة .
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
فكما نحن نحترم علمائكم احترموا علمائنا فهل يليق ان تقول السالمي فهذا ليس من الاداب في الكلام
فالشيخ نور الدين عبدالله بن حميد رحمه الله لم يكفر اي احد وان قال كافر فليس معنى هذا انهو كفر شرك بل قصده كفر نعمه اخي اتي بي بالدليل فلا تفتري على العلماء هكذا |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يعني هو كافر لكن كفر نعمة وهو منافق كذلك، ويوم القيامة هو في الدرك الأسفل من النار، وهو خالد في جهنم. شاهت الوجوه .. شيخكم هذا يكفر ابن عم رسول الله الذي قال فيه رسول الله ( من كنت مولاه فعلي مولاه، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه) ويكفر ثالث المبشرين بالجنة وثالث الخلفاء راشدين وذو النورين زوج ابنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم .. عثمان بن عفان رضي الله عنه، الذي قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أستحي من الذي تستحي منه الملائكة ) |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اعطني الدليل فلا تفتري وتتهكم على العلماء هكذا
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اني لاعجب منك يا حامد الله فليتك تفكرت في كلام الاخ الكدمي حين لامك على تبرير مذهب الخارجيه والتكفير ووصف المسلمين بالشرك....
وليتك تفهم الفرق بين اخراج الناس من المله المترتب عليها احكام يباح فيها ماله وتسبي ذريته والقول بعدم شكر النعمه ... وها انت ذا تتبع مذهب الخارجيه مذهب ذلك الذي جعل سنة التكفير واخراج الناس من المله طبيعه ملازمه وما مان وصفك للشيخ احمد الخليلي بالكفر الا دليل علي مشربك العكر عندما قلت ان الشيخ احمد الخليلي يؤمن ببعض الاحاديث ويكفر ببعض فهنيئا لك ملازمتك لمذهب التكفير. اما عن افترائك علي الاباضيه انهم يكفرون الخلفاء حاشاهم عن ذلك فلا عجب فان امامك معاويه الذي امركم بلعن الامام علي كرم الله وجهه علي المناذر وصارت فيكم سنه الى ان جاء عمر بن عبد العزيز. هل تنكر ان معاويه امر بلعن الامام علي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والاباضيه وان كانوا يرون ان الحق عتد اهل النهروان في رفض التحكيم وهو القول الحق لكن تراهم يلتمسون الاعذار للامام علي في قتاله المحكمه حيث اعتذر بعضهم بتبرئة موقفه والدليل انه امر اصحابه بعدم قتال من بقي من اهل النهروان من بعده وقال البعض ان في قوله ان هولاء قوم ارادوا الحق فاخطؤه عذر لموقفه.... ولتعلن اننا لا نحكم لاحد مات بحنة ولا نار الا بدليل شرعي ثابت عن النبي صلي الله عليه وسلم وما كان قولك انا حكمنا علي الخلفاء بالنار الا افتراء غاشم ستحاسب عليه يوم الدين ولتنظر الي قول احد علمائكم بتحريم الجنه علي مقتني الدش.... والاباضيه لم يصفوا مخالفيهم بالشرك والخروج من المله تحل فيه دمائهم واعراضهم كما فعل شيخك النجدي ولم بقولوا ان كل الناس علي شرك الا من تبع الوهابيه كما يقول شيخك النجدي وكم من علمائكم التكفيرين من افتي بخروج الاباضيه من المله لا لشي وانما لتنزيهم الله من الرؤيه تعال الله عن ما بقولوا الضالمون علوا كبيرا. وتفكر في كلام الاخ الكدمي ان مذهب التكفير لا زال فيكم راسخ والدليل فتاوي علمائكم المتاخرين. |
|
#27
|
|||
|
|||
|
أخي أبو عبيدة
أعطيك الدليل ولكن هل تضمن لي أن المشرفين لن يوقفوني أو يحذفوا ردي أو يقفلوا هذا الموضوع؟ لقد فعلوها 4 مرات ! فالأولى أوقفوا اسمي، والثانية أقفلوا الموضوع، والثالثة حذفوا الرد، وكذلك الرابعة. ثم طلب مني أحد الإباضية وبشوق وراسلني عبر الخاص يريد الدليل على أن السالمي ويغيره يكفرون الصحابة فلما أرسلت له قال ليس عندي وقت لأطلع عليها والحق أنه أبى واستكبر .. الله يهديه ..لأني حقيقة لا أضمن المشرفين هنا فلك خيارين .. الأول- أن تعطيني الضمان الثاني- يمكنك مراسلتي عبر الماسنجر وسأرسل لك فتاوى السالمي مصورة من كتبه ولك أن ترجع للمكاتب الإباضية وتتأكد. وفقك الله لكل خير ورزقك سبيل المؤمنين ، |
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذه هي سنة المشرفين هنا... قولوا ما يوافقنا ويوافق ما نمشي عليه وإلا ....... |
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
؟اقتباس:
تَبْرِئَةُ مُعَاوِيَةَ بنِ أَبِي سُفْيَانَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ مِمَا نُسِبَ إِلَيْهِ مِنَ الزُّورِ وَالْبُهْتَانِ http://saaid.net/Doat/Zugail/181.htm شبهات وأباطيل حول معاوية رضي الله عنه http://saaid.net/Doat/Althahabi/1/22.zip أما مسألة تكفير الإباضية للصحابة فلا أزيد على ما قلته لأبو عبيدة. |
|
#30
|
|||
|
|||
|
يا حامد الله كيف تشنع على الاخرين وها انت تتبع المذهب التكفيري بتكفيرك الشيخ الخليلي حفظه الله
صحيح ان التكفير عندكم كشربة الماء تكفر الشيخ لانه رد بجتهاده كاي عالم مجتهد رد بعض الاحاديث الباطله انه مذهب اشياخك الوهابيه مذهب التكفير دون سبب شرعي وربما انك تقول كما قال اشياخك بحلة دمائناوامولنا أعوذ بالله من هذه الافكار الخارجيه انصحك باتباع الحق وعدم الاستكبار والتوبه من تكفيرك الشيخ التقي احمد الخليلي قبل ان يكون هذا العالم خصمك يوم الدين |
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وإنما قلت هو يكفر ببعض الأحاديث، وكفر بالشيء إذا جحده. ولكن لم لا تسأل شيخك لم يكفر الأمة الإسلامية فهو يكفر كل حالق للحية وكل مدخن
|
|
|