سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #51  
قديم 22/10/2006, 03:14 AM
المقاتل المصري المقاتل المصري غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
الإقامة: United States Of Arabia
المشاركات: 1,532
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
بالطبع هم لم يأتوا على طائرة فرنسية ، قد يكون هناك مساعدة بريطانية للهاشميين في الاردن ..بس السعودية بالطبع لا ..
يا الماحي انا مش من المريخ يا الماحي!
لولا بريطانيا ثم امريكا لما كان هناك شيء اسمه السعودية!
و اذا كنت تقول على من يستعين بالغرب بأنه عميل فأنت تشتم السعودية عيني عينك
ماذا عن القواعد العسكرية؟
ماذا عن تحالف حرب الخليج الثانية؟
ماذا عن قاعدة عرعر و الحرب الثالثة؟
اليست هذه ام الخيانات؟
  مادة إعلانية
  #52  
قديم 22/10/2006, 12:22 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_tarek
يا الماحي انا مش من المريخ يا الماحي!
لولا بريطانيا ثم امريكا لما كان هناك شيء اسمه السعودية!
و اذا كنت تقول على من يستعين بالغرب بأنه عميل فأنت تشتم السعودية عيني عينك
ماذا عن القواعد العسكرية؟
ماذا عن تحالف حرب الخليج الثانية؟
ماذا عن قاعدة عرعر و الحرب الثالثة؟
اليست هذه ام الخيانات؟
اخي هذا ما يسمى ..... بل هو تعاون عسكري بين دولتين ذات سيادة ...
  #53  
قديم 22/10/2006, 03:53 PM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_tarek
يا الماحي انا مش من المريخ يا الماحي!
لولا بريطانيا ثم امريكا لما كان هناك شيء اسمه السعودية!
و اذا كنت تقول على من يستعين بالغرب بأنه عميل فأنت تشتم السعودية عيني عينك
ماذا عن القواعد العسكرية؟
ماذا عن تحالف حرب الخليج الثانية؟
ماذا عن قاعدة عرعر و الحرب الثالثة؟

اليست هذه ام الخيانات؟
الظاهر انك من المريخ بالفعل ...الدولة السعودية نشأت قبل أكثر من 300 سنة قبل لا يكون هناك امريكا ولسه بريطانيا ادور لها على دور في بحر العرب .....

مع اعتراضي على وجود هذه القواعد ولكن الا تسمى هذه أتفاقيات تعاون ..سواءا أختلفنا ام أتفقنا ...بعضهم يفعلها جهارا نهارا والبعض من تحت الطاولة ....لا ادافع بالكلية عن النظام السعودي ..ولكنه حاليا هو الافضل على علاته ...
  #54  
قديم 22/10/2006, 04:06 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
الماحي مالذي يجعلك تعتبر ان النظام السعودي افضل من بقية اقرانه !!
  #55  
قديم 22/10/2006, 04:08 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
نعم هو نظام افضل لأمريكا وليس العرب
  #56  
قديم 22/10/2006, 04:10 PM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
الماحي مالذي يجعلك تعتبر ان النظام السعودي افضل من بقية اقرانه !!
المسألة تراكمية لا تتعلق في جانب معين ، والاحداث الاخيرة في لبنان بينت هذا الدور والحدث الاخير في مكة أيضا يبين هذا الدور ...
  #57  
قديم 22/10/2006, 04:13 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
المسألة تراكمية لا تتعلق في جانب معين ، والاحداث الاخيرة في لبنان بينت هذا الدور والحدث الاخير في مكة أيضا يبين هذا الدور ...
في لبنان ما بين هذا الدور سوى انحيازا لطرف دون الآخر ... وهذا غير مسموح به .. ثم ان العيد بكره وبنشوف العيدية او ماذا سيجري في لبنان ...
  #58  
قديم 22/10/2006, 04:17 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
المسألة تراكمية لا تتعلق في جانب معين ، والاحداث الاخيرة في لبنان بينت هذا الدور والحدث الاخير في مكة أيضا يبين هذا الدور ...
اعطني 10 اشياء قام به النظام السعودي من اجل الاسلام والمسلمين !!
  #59  
قديم 22/10/2006, 04:17 PM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
في لبنان ما بين هذا الدور سوى انحيازا لطرف دون الآخر ... وهذا غير مسموح به .. ثم ان العيد بكره وبنشوف العيدية او ماذا سيجري في لبنان ...
أعتقد اننا ناقشنا هذا الموضوع من قبل ..ولم نصل الى حل ساعتها ..ولن نصل الى حل الان ..فالافضل عدم المناقشة ...أقلها من جانبي بالطبع ..فلك الحرية في الحديث الى الصباح ....
  #60  
قديم 22/10/2006, 04:21 PM
اليوم راحت اليوم راحت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2006
المشاركات: 135
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وطن الأشرعة
نحترم رأيكم ... ولكن عزيزي أنت طبعا إنسان مثقف وواع ... وتعرف معنى الصمود والبسالة ... هل تسمي بلد أرضه محتلة من سنة 1967 ومنذ سنة 1973 وحتى الآن لم تنطلق من اراضيه رصاصة واحدة تجاه العدو المحتل بينما حروبها مع إسرائيل كانت عن طريق وكلاءها في لبنان وعلى حساب أمن وإستقرار لبنان .... نظام يحكمه أقلية ضئيلة جدا وأنتم تريدون أن تأخذ الأقليات في السعودية وغيرها حقوقها ... فلماذا لا تنادون بأن يحكم سوريا الأكثرية المطلقة وأين حقوق الأكثرية ... لابد لمعارضة مخلصة أن تقوم بتصحيح الأوضاع ولا بد لبلد من الجوار أن يتبنى المعارضة حتى لا تستغل الفرصة والفراغ القوى الخارجية ...

واين عبدالحليم خدام من هذا الصمود وهو احد زعماء الصامدين
  #61  
قديم 22/10/2006, 04:27 PM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
اعطني 10 اشياء قام به النظام السعودي من اجل الاسلام والمسلمين !!
من أجل الاسلام والمسلمين !! قولي انت في دولة تنشر وتمول نشر الاسلام في ربوع الدنيا غير السعودية ...

حتى لو كتبت 10 او حتى 100 لن يغير هذا من شيء في نظركم ...لتظلوا انتم كما أنتم ونظل نحن كما نحن ....
  #62  
قديم 22/10/2006, 04:30 PM
اليوم راحت اليوم راحت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2006
المشاركات: 135
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة راس المال
بسبب العلاقة السيئة بين دمشق والرياض بعد الحملة التي اقامتها الرياض ضد حزب الله وكلمة الرئيس بشار عن السعوديين بانهم اشباه رجال

ولكن حبل المؤامرات والرجوع على ظهور الدبابات قصير يا حكام السعودية

والدور بيجيكم طال الزمن او قصر الا ان احترمتم ارادت الشعوب بتقرير مصيرها


  #63  
قديم 22/10/2006, 04:31 PM
اليوم راحت اليوم راحت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2006
المشاركات: 135
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
اعطني 10 اشياء قام به النظام السعودي من اجل الاسلام والمسلمين !!

غسل الكعبة كل عام
  #64  
قديم 22/10/2006, 04:33 PM
اليوم راحت اليوم راحت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2006
المشاركات: 135
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
من أجل الاسلام والمسلمين !! قولي انت في دولة تنشر وتمول نشر الاسلام في ربوع الدنيا غير السعودية ...

حتى لو كتبت 10 او حتى 100 لن يغير هذا من شيء في نظركم ...لتظلوا انتم كما أنتم ونظل نحن كما نحن ....

بس الان طلب منها ان توقف نشر الاسلام فهل لا زالت مستمرة في نشره
  #65  
قديم 22/10/2006, 04:35 PM
اليوم راحت اليوم راحت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2006
المشاركات: 135
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
نعم هو نظام افضل لأمريكا وليس العرب

أخي بحر الطلاسم اصابع ايدك ما كلها متساوية
والا ايش رايك
  #66  
قديم 22/10/2006, 04:41 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
من أجل الاسلام والمسلمين !! قولي انت في دولة تنشر وتمول نشر الاسلام في ربوع الدنيا غير السعودية ...

حتى لو كتبت 10 او حتى 100 لن يغير هذا من شيء في نظركم ...لتظلوا انتم كما أنتم ونظل نحن كما نحن ....

حتى ايران تمول نشر الاسلام في العالم !!

ما قصدته اعطني 10 اشياء قام بها النظام السعودي لخدمة الاسلام والمسلمين سياسيا ,,,

اتوقع انني لن احصل على اجابة منك (( كالعادة ))

ولا تنسى ان تجلب لي رقم الصفحة من مذكرات بريمر (( و الا وجب اقامة حد المفتري عليك ))

ودمتم سالمين
  #67  
قديم 22/10/2006, 04:50 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
حتى ايران تمول نشر الاسلام في العالم !!

ما قصدته اعطني 10 اشياء قام بها النظام السعودي لخدمة الاسلام والمسلمين سياسيا ,,,

اتوقع انني لن احصل على اجابة منك (( كالعادة ))

ولا تنسى ان تجلب لي رقم الصفحة من مذكرات بريمر (( و الا وجب اقامة حد المفتري عليك ))

ودمتم سالمين
ســـــامحه الدنيا رمضان وبكره عيد ... ونبغاه يشهد ايش يحصل من انتصار لحزب الله في لبنان بعد ايام لما تتغير او تتوسع الحكومة الحالية ..
  #68  
قديم 22/10/2006, 04:53 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
عذرا ايران لا تمول نشر الاسلام ..بــل تمول نشر المذهب الشيعي وهناك فرق .

اما (( كالعاده ) فقد أضحكتني ( كالعاده )....كان حوار واحد بينا مؤخرا ( موضوع تقية النفاق ) ولم نرى تعقيبك عليه ....

اما بريمر ....فكلامه لا ينفع ولا يضر ..ولسنا بحاجه الى كلام رجل يده ملوثه بالدم العراقي ...هذا للعلم ...
هل نعتبره اعتذار عن إحظار المطلوب ؟؟؟
  #69  
قديم 22/10/2006, 04:55 PM
اليوم راحت اليوم راحت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2006
المشاركات: 135
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
ما سمعت من حدد لهم هذه الأدوار الهند ؟؟؟؟ ممكن تعيد ؟؟؟
انت ذكرتني بشيء مهم
على فكرة وجود ال سعود لحماية مصالح بريطانيا في الهند في تلك الفترة ( شركة الهند الشرقية)
  #70  
قديم 22/10/2006, 06:04 PM
المقاتل المصري المقاتل المصري غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
الإقامة: United States Of Arabia
المشاركات: 1,532
يمكن راح يستعين بصديق
قال السعودية عمرها 300 سنة! اكلمك عالدولة السعودية الثالثة يالماحي!
  #71  
قديم 23/10/2006, 12:34 AM
7سات7 7سات7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2006
المشاركات: 306
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة وطن الأشرعة
سيذهب العملاء والخبثاء إلى مزبلة التاريخ ... والتاريخ لن يرحمهم ... يرحمك الله يا الشيخ رفيق الحريري ... بدمك حررت لبنان من الطغاة والمتدثرين بعباءة الدين وهم أبعد ما يكونوا عن الدين والمثل والإنسانية ... واليوم يتجرأون ويقولون بأنك عميل بينما أنت حررت وطنك وكنسته من العملاء والعفالقة والعلاقمة ...
شخصيا أتمنى أن تتخلص من ولائك الكتابي للسعودية .. وتنسى انك تدافع عنها من اجل الدفاع فقط !
هذا شعوري لا تزعل

آخر تحرير بواسطة 7سات7 : 23/10/2006 الساعة 12:46 AM
  #72  
قديم 23/10/2006, 12:37 AM
7سات7 7سات7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2006
المشاركات: 306
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
من أجل الاسلام والمسلمين !! قولي انت في دولة تنشر وتمول نشر الاسلام في ربوع الدنيا غير السعودية ...

حتى لو كتبت 10 او حتى 100 لن يغير هذا من شيء في نظركم ...لتظلوا انتم كما أنتم ونظل نحن كما نحن ....
لربما تقصد توزيع المعونات ومعها كتيب الفكر الوهابي هذا اتذكر اني رايته في تقرير تلفزيون
كان يحمل قول ( الدعوة الى الاسلام ) .. ان لم أكن قد نسيت .
  #73  
قديم 23/10/2006, 12:40 AM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_tarek
و من الذي ساعد أل سعود و الهاشميين و كل دول الخليج للوصول الى الحكم؟
استعانوا برجال المريخ المؤمنيين؟
راجع كتب التاريخ اللي ما يدرسوها في المدارس ...
  #74  
قديم 23/10/2006, 12:48 AM
7سات7 7سات7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2006
المشاركات: 306
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
راجع كتب التاريخ اللي ما يدرسوها في المدارس ...
كتب التاريخ فيها الغث والسمين وفيها الضعيف والذي يضعف لانه يتانافى مع توجهات البعض
فاي كتب تقصد بالضبط ؟
  #75  
قديم 23/10/2006, 12:50 AM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة 7سات7
كتب التاريخ فيها الغث والسمين وفيها الضعيف والذي يضعف لانه يتانافى مع توجهات البعض
فاي كتب تقصد بالضبط ؟
احد هذه الكتب هو كتاب لورنس اوف عرابيا ويمكن يفيد
  #76  
قديم 23/10/2006, 12:56 AM
7سات7 7سات7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2006
المشاركات: 306
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
احد هذه الكتب هو كتاب لورنس اوف عرابيا ويمكن يفيد
لونس العرب شاهدته فلما .. فهل يختلف كتابة عن الحقيقي .. معلوماتي التاريخية مش ولا بد يعني
فري ول ثنكيو
  #77  
قديم 23/10/2006, 01:13 AM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
الى المشرف الذي يحذف ردودي فقط لغرض في نفسه لا اعرفه ويبقي على ردود الغير التهجمية ....
  #78  
قديم 23/10/2006, 02:11 PM
PRAWLER PRAWLER غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2006
المشاركات: 225
خدام: الأسد وراء الحملة على زيارتي للسعودية


خدام رفض الإفصاح عما دار خلال لقائه بالملك عبدالله (الفرنسية)
سيد حمدي-باريس
اتهم نائب الرئيس السوري السابق عبدالحليم خدام الرئيس الحالي بشار الأسد بالإيعاز لأجهزة إعلام النظام كي تشن هجوما عليه بسبب زيارته للسعودية.

وقال خدام من مقر إقامته في باريس للجزيرة نت تعليقا على الهجوم الذي شنته عليه الصحافة السورية "في سوريا ليس هناك إعلام بل هناك أوامر تأتي من أجهزة الأمن أو من مكتب رئيس النظام" بشار الأسد.

وقال خدام إنه زار السعودية قبل أيام لأداء العمرة والتقى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ونائبه الأمير سلطان بن عبد العزيز بناء على طلبه.

ورفض المسؤول السابق الذي انشق عن النظام في ديسمبر/ كانون الأول الماضي الإفصاح عما دار خلال لقائه بالملك عبدالله. وقال "أنا لا أريد أن أتحدث عن لقاءاتي السياسية مع أي مسؤول عربي لأن الحديث عن ذلك هو من شأن هذا المسؤول العربي".

وجدد خدام هجومه على النظام السوري وقال "إنه غير قابل للإصلاح وغير قابل للاستمرار" مشددا على أنه "سيسقط رغم جهود هذه الجهة أو تلك لمساعدته".
ـــــــــــ
الجزيرة نت


المصدر: الجزيرة





--------------------------------------------------------------------------------


تعليقات القراء
محمود علي اسماعيل
الرئيس الفعلي
الاخوه المعلقين تحكمهم العواطف والكلمات الرنانه ولايرضون بالواقع وانما يريدون ان يبقى سوريا وشعبها بحاله من الفوضى والاستثناءات فواقع الامر السيد خدام هوالرئيس الفعلي لسوريا واستقباله بالسعوديه دليل على الاحترام الدي يبديه خادم الحرمين له واما لن اردنا ان نظل بالفوضى والاستثناءات والعواطف فها هي النتيجه نراها يوما بعد يوم من بشار الاسد ومن مواقفه التي تصب بنهايه الطريق بمصلحته ومصلحه طائفته بينما الشعب السوري يعاني الامرين من امر خياني قام به حافظ الاسد عام 67 وسلم الجولان مفابل وصوله للحكم



ابو فراس
dubai
انها مهزلة كبرى ان نشاهد رأس الفساد والاستبداد يتكلم عن الديمقراطيه والعدل فأي استخفاف بعقول البشر وبعقول الشعب السوري خصوصا فهذا الخدام مفضوح وفساده واستبداده هو واولاده الذين كانو يشكلون عصابة في سوريا تمتص خيرات البلد فليذهب الى الجحيم هو ومن تبقى من امثاله في بلدنا وندعو لبشار ان يكمل مابدأه من بتر امثال خدام والله المعين



SAMIR.MOROCCO
خدام رجل ...
خدام رجل ... والدين يستقبلونه .. منه .الاكيد انهم في السعودية التزموا بتنفيد اجندة غربية صهيونية لغزو سورية. فلتستعد سورية ولتكن حدرة.قالدور عليها بعدالفشل الدريع ضد حزب الله . فالسعودية ومصر والاردن ومن سار على دربهم اهم اليوم واكثر من اي وقت مضى مجرد ادوات طيعة في يد اسرائيل وامريكا. فهنيئا لهم بدلك....طبعا ممنوع النشر...وشكرا على المنع.



عامر كندا

صدقت يا ابو الفساد ان النظام السوري سيسقط لا محاله برغم المساعدات من هذه الجهه او تلك ولكن على يد الشعب السوري الذي سيحاكم كل المجرمين والفاسدين خلال العقود السابقه من حكم البعث وصدقني يا سفاح لبنان والقضيه الفلسطينيه ستكون او من سيقدم الى محكمة الشعب السوري كونك رأس الفساد والقمع والارهاب والان اضيف اليها تهمة الخيانة العظميى وهذا هو وجهك الحقيقي وقتئذ لن ينفعك الامريكيين ولا الفلرنسيين وسيكون مصيرك كمصير حسين كامل المجيد



Abdulnasser

انشالله زيارة مو مقبولة قبل ما تعتمر رجعلنا أموالنا اللي سرقتها انت وامثالك اما انك تفكر حالك رح ترجع لسوريا هه هه .... امل ابليس بالجنة



saleh)_natyga
uk
لاحولاولاقوة الابالله ومن ثم بقيادتنا الحكيمةان الهجمة على سوريةواسعة وخطيرة وارجواالتوفيق لقيادتناوقائدناالعظيم بالتصدي لهؤلاء الخونة وناكري الجميل والله الموفق



حيان العظم
ظهور خدام هو ثمرة عمل استخباراتي أمريكي فرنسي
أن يتلقى الإعلام السوري من بشار الأسد والأمن الأوامر خير ممن يتلقى الأوامر من السي أي إيه كما ذكر الكاتب والصحفي الشهير الفرنسي ريتشارد لابيفيير في كتابه الأخير عن خفايا القرار 1559. الكتاب اسمه التحول الكبير- بغداد بيروت. أخر من يجب أن يتحدث عن حرية الإعلام هو شخص مثل خدام. في كل زمان ومكان يوجد أناس تبيع وطنها متل خدام ولكن تزول الرجال ولاتزول الأوطان وسيبقى هذا الرجل يظهر في الفضائيات مادامت المؤامرة على سوريا والمقاومة باقية.



  #79  
قديم 23/10/2006, 02:12 PM
صورة عضوية بيت المتونى
بيت المتونى بيت المتونى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2002
الإقامة: ارض الله الواسعة
المشاركات: 3,745
الى زبالة المحذوفات بدلا من المهاترات
  #80  
قديم 23/10/2006, 02:26 PM
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2005
الإقامة: البحر وطني
المشاركات: 4,260
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة 7سات7
شخصيا أتمنى أن تتخلص من ولائك الكتابي للسعودية .. وتنسى انك تدافع عنها من اجل الدفاع فقط !
هذا شعوري لا تزعل
لا زعل في السبلة خذ راحتك ... فأنت في هايد بارك ...
  #81  
قديم 23/10/2006, 02:35 PM
PRAWLER PRAWLER غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2006
المشاركات: 225
معادلات 14 شباط
ياسر الحريري - 23/10/2006 266

--------------------------------------------------------------------------------


يمكن استغلال المحكمة للانقضاض على المقاومة وضرب سوريا ، معادلة يُسوّقها 14 آذار على «حزب الله» و«أمل» :‏ وافقوا على المحكمة مقابل تمريرنا حكومة الاتحاد .



بعثت رموز من الاكثرية الى «حزب الله» وحركة «امل» برسالة مفادها ان «اقبلوا معنا في ‏المحكمة الدولية غداً نشكل حكومة وحدة وطنية»، مصادر المعلومات في قوى المعارضة في 8 آذار ‏تكشف ان الاتصالات والمشاورات الداخلية كلها تصب في هذا الاتجاه اذ ان «تيار المستقبل» ‏بقيادة سعد الحريري اضافة الى النائب وليد جنبلاط والدكتور سمير جعجع اتفقوا على اعتبار ‏المحكمة الدولية هي البداية الحقيقية لضرب النظام في سوريا وان الدفع باتجاه القبول ‏بالمحكمة الدولية وفقا لما يريدونه مع الولايات المتحدة وفرنسا شيراك، اي تطويق سوريا ‏بالقانون الدولي ليسهل اتهامها باغتيال الرئيس رفيق الحريري لان سعد وجنبلاط وجعجع ‏وحلفاءهم ساروا منذ اللحظة الاولى باعتبار سوريا المتهمة واستدعوا ديتلف ميليس ليفتش ‏على القرائن السياسية متهما سوريا بالجريمة قبل ان يأتي بادلة، بل جاء بادلة كاذبة ‏بشهود زور كشفت الحقائق حولهم في حينه.‏
الواضح ان فريق 14 شباط يريد الانقضاض على سوريا وقيادتها فخلفيات القضايا باتت ‏واضحة، فهؤلاء وفقا لرؤية مرجع سياسي كبير لا يريدون الحقيقة في اغتيال الرئيس الحريري، ‏بل يريدون تنفيذ ما اتفقوا عليه مع دوائر باريس وواشنطن منذ ما قبل الـ 2005 الى ‏اليوم، بالتحليل يتضح ان رفيق الحريري كان ضحية وشهيداً في سبيل منع وقوع عملية صهينة ‏وامركة لبنان، ولا يمكن لهذه الامركة والصهينة ان تتم الا اذا جرت ازاحة رفيق الحريري. ‏وبما ان اخطاء سوريا كبيرة في لبنان فان جسمها «لبيس» فكيف اذا كانت القضية منسقة مع ‏دوائر واشنطن وباريس وغيرها.‏
لذلك ان فريق 14 شباط الموالي للسفارتين الاميركية والفرنسية حاليا وصلتها امر العمليات ‏السعودية ــ الاميركية اننا سندخل بالمحكمة ويجب ان يصار الى الموافقة عليه بالاكثرية، من ‏هنا فان الدعم سيتوفر لكم.‏
المصادر المرجعية السياسية المطلعة قالت من هنا يمكن التأكيد ان زيارة الرئيس نبيه بري ‏الى السعودية ولقاء الملك عبد الله ثم المسؤولين في السعودية من ولي العهده وغيره قد فشلت بكل ‏المعايير.‏
وتعتبر مصادر المرجع السياسي الذي يطلع على الاتصالات والمشاورات الجارية ان هذه الاجواء ‏مع الاسف حقيقية لان الملك عبد الله لم يستطع الاجابة على بعض التساؤلات التي طرحها رئيس ‏المجلس النيابي وبقيت تحت شعار ان شاء الله خير.‏
وتقول المعلومات من ذات المصدر ان المشكلة الحقيقية بالترتيب السعودي ــ الاميركي الذي ‏يتجه الى معطى انه بسقوط نظام صدام في العراق خسر اهل السنة نظاما قويا كان بين ايديهم ‏استطاع لسنوات طويلة ان يشكل درعا لانظمة خليجية واداة جرى استعمالها ضد ايران ثم ‏الكويت، وقبلهما سوريا اما اليوم فان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل كان ‏صرح سابقا ان الاميركيين اعطوا العراق للشيعة، ثم في تصريحات اخرى اتهموا ايران الشيعية ‏بالتدخل بشؤون العراق، وقد سبق للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان تحدث عن الهلال ‏الشيعي الممتد من ايران ــ العراق ــ سوريا ولبنان.‏
الا ان المرجع السياسي المطلع على كواليس المجالس يرى ان محاولات احلال الهدوء في العراق ‏نسبيا وضمنه «عهد مكة» الموقع السبت الفائت هو مقدمة لتفرغ بعض العرب للمحكمة ‏الدولية التي يعتبرونها هي السيف المسلط على سوريا لان التهم العربية جاهزة وهي مقدمات ‏برأيهم لضرب سوريا، وهذا ما يفسر انتداب كل هذه القوات الغربية الاوروبية الى الجنوب في ‏هذه المرحلة بالذات.‏
وعلى المستوى اللبناني فان فريق 14 شباط وعلى رأسه سعد الحريري وجنبلاط وجعجع وحلفائهم ‏ووكيلهم برتبة رئيس وزراء فؤاد السنيورة جماعة غير مؤتمنين على مستقبل اللبنانيين او ‏السواد الاعظم من اللبنانيين وهولاء كما فهم من نواب في «تيار المستقبل» يريدون رأس ‏النظام في سوريا كما يريدون انهاء المقاومة وقيادتها السياسية والعسكرية، وهذا ما ‏اثبتته الوقائع الميدانية للعدوان الصهيوني ــ العربي والاميركي، ذلك ان محاولات لاغتيال ‏مضت ارتفعت اصوات السياديين الجدد مستنكرة اما لمدة 33 يوما تحاول اسرائيل اغتيال وقتل ‏السيد نصر الله جهرا نهارا ولم ولم يرتفع اي صوت من اهل السيادة ليستنكر، المحاولات الاميركية ‏ــ الصهيونية لقتل السيد نصر الله وبما ان هولاء غير مؤتمنين فان قضية المحكمة الدولية يمكن ‏استغلالها للانقضاض على المقاومة، لان الذي تآمر مع واشنطن واسرائيل، وباريس على المقاومة ‏وشعبها وجماهيرها في لبنان وبشكل مباشر لا شيء يمنعه من ان يفتح المحكمة الدولية لحسابات ‏داخلية طالما ان الادارة الاميركية تدعم حالته السياسية الراهنة في لبنان وبناء عليه فان ‏هذه الجماعة سبق لها وان لفقت مع ديتليف ميليس القاضي المشهور بانحيازه لاسرائيل ‏وواشنطن، والمشهود بتعامله مع السي اي ايه والموساد ، وكان سبق لدتليف ميليس ان اتهم في ‏تقارير «مستر» ‏X‏ والكل يعلم من هو المقصود، ثم تحدث عن سيارة خرجت من المدينة الصناعية في ‏الغبيري، وليس هناك في الغبيري مدينة صناعية، ثم داهم شققاً واخطأ ولكنه حقق هدفه الاعلامي ‏الواضح من وراء هذه المداهمات فوقع ميليس بالتناقض لكنه انكشف بانحيازه وبالاموال ‏الطائلة التي تقاضاها وكيف ادار التحقيق في لبنان مما جعله محققا سياسيا وليس قضائيا ‏نهاية المطاف ودون مواربة المرحلة الثانية من بداية التآمر الاميركي ــ السعودي ــ ‏الغربي ضد سوريا يمكن القول انها بدأت وستدخل بمخاض عسير وكبير لا احد يعلم مداه، كما لا ‏يعلم اين سيأخذ المنطقة العربية والى اين سيؤول مستقبلها القريب الذي تراه اكثر ‏الدوائر الديبلوماسية في بيرت مستقبلا اسود خصوصا في دول الخليج العربي.‏




--------------------------------------------------------------------------------

- صحيفة الاخبار اللبنانية .
  #82  
قديم 23/10/2006, 02:57 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الماحي السني
الى المشرف الذي يحذف ردودي فقط لغرض في نفسه لا اعرفه ويبقي على ردود الغير التهجمية ....


حذفت اجمل ردودي عليك ((التي اخرستك )) ولم اشتكي

تيك ات ايزي
  #83  
قديم 23/10/2006, 03:11 PM
المثلث الذهبي المثلث الذهبي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/12/2003
الإقامة: عمان
المشاركات: 311
لن يقوم الإسلام من جديد حتى تتحطم الأصنام

بالله عليكم رئيس دوله فيها الحرمين الشرفين ، لا شفناه يصلي بالمسلمين و لو صلاة جمعه واحده أو على الأقل يخطب فيهم في موسم حج او عيد أو رمضان، بلاد فيها الحرمين نحبها و نحترمها و هي مهوى قلوب المسلمين ، بس أكيد أفرغت من دورها مثل دول عربيه أخرى


يجب على الحاكم "إمام المسلمين" أن يقف على منبر الحرم ولو لمره واحده في السنه ، فوقفته فيها دعم و شحن معنوي للامة و قضاياها ، أن تكون إماما للمسلمين و في هذة الظروف التي تحيط بالأمة لهي أمانة كبرى ، يجب أن يمارس الجميع دوره و يعي واجباته. ننظر للرئيس الأمريكي مثلا في الإسبوع ثلاث خطب لماذا ، ما عنده احد يقرأ ، ليش الرئيس بنفسه؟ شوف الحيويه قوة الشخصية للرئيس بغض النظر فأنا أكرهه و لكن ....؟

حكام غير مؤهلين ، للاسف يتخبطون في السياسات التي هي كلها ردود أفعال ، و ليست خطط مبنيه على نظره مستقبليه تراعي مصالح الأمه و الشعوب. بمعنى طلعت امريكا خريطه إذن فسياستنا هي كذا ، علقت وزيرة كذا إذن فبرنامجنا هذا

و النتيجه ، أظن كلنا نراها في خبر عاجل على قناة الجزيرة
  #84  
قديم 23/10/2006, 03:45 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المثلث الذهبي
لن يقوم الإسلام من جديد حتى تتحطم الأصنام

بالله عليكم رئيس دوله فيها الحرمين الشرفين ، لا شفناه يصلي بالمسلمين و لو صلاة جمعه واحده أو على الأقل يخطب فيهم في موسم حج او عيد أو رمضان، بلاد فيها الحرمين نحبها و نحترمها و هي مهوى قلوب المسلمين ، بس أكيد أفرغت من دورها مثل دول عربيه أخرى


يجب على الحاكم "إمام المسلمين" أن يقف على منبر الحرم ولو لمره واحده في السنه ، فوقفته فيها دعم و شحن معنوي للامة و قضاياها ، أن تكون إماما للمسلمين و في هذة الظروف التي تحيط بالأمة لهي أمانة كبرى ، يجب أن يمارس الجميع دوره و يعي واجباته. ننظر للرئيس الأمريكي مثلا في الإسبوع ثلاث خطب لماذا ، ما عنده احد يقرأ ، ليش الرئيس بنفسه؟ شوف الحيويه قوة الشخصية للرئيس بغض النظر فأنا أكرهه و لكن ....؟

حكام غير مؤهلين ، للاسف يتخبطون في السياسات التي هي كلها ردود أفعال ، و ليست خطط مبنيه على نظره مستقبليه تراعي مصالح الأمه و الشعوب. بمعنى طلعت امريكا خريطه إذن فسياستنا هي كذا ، علقت وزيرة كذا إذن فبرنامجنا هذا

و النتيجه ، أظن كلنا نراها في خبر عاجل على قناة الجزيرة
ذلك المنبر محفوظ لأهله وليموم هو قادم انشا الله.
  #85  
قديم 23/10/2006, 04:14 PM
صورة عضوية Fair England
Fair England Fair England غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/12/2005
المشاركات: 207
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة al_tarek
يا وطن
رسالتك صمت الأذان و وصلت الى اصقاع سيبيريا! بالراحة شوية خوي
طبعا امن السعودية مرتبط بأمن العالم العربي كله و ليس الخليج فقط! لكن سوف يكون افضل عندما يزول أل سعود و أل مبارك و أل الاسد و كل من يعمل ضد مصلحة شعوبنا

يا البحراني
حزب الله هو المقاومة القوية الوحيدة و لكن فرق بينها و بين النظام السوري لأن النظام السوري مستعد يبيع أبوه مقابل مصلحة النظام نفسه! بشار الأسد مستعد سوريا كلها تتحرق بس يعيش هوة!

خلاصة القول خدام او الاسد او غيره، العجينة واحدة

اتفق عندك فيما تقول والعجينة واحدة بس مع اللي ذكرتهم ضيف معهم النظام الاردني
  #86  
قديم 23/10/2006, 07:01 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Fair England
اتفق عندك فيما تقول والعجينة واحدة بس مع اللي ذكرتهم ضيف معهم النظام الاردني
انا متاكد اذا خسر الحزب الجمهوري الأنتخابات يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2006 فمن المؤكد ان حكومات الأردن ومصر والسعودية ستخزى ... وستغير من سياساتها وستقوم بحركة التفافية بالتقرب من حماس .. المفروض ان حماس تبتعد عنهم نهائيا ... لأنهم ما ساندونها اليوم كيف توقف معهم بكرة ؟؟؟
الشيء الثاني انه اذا فاز الديمقراطيون ستتغير استراتيجيتهم في المنطقة وهذا شيء اكيد خاصة بعد التخبيص والتخميس اللي قام به بوش الصغير ..
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:19 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.