سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 15/07/2006, 10:34 AM
mazoon-040 mazoon-040 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 120
انت مضطر للعيش خارج وطنك..فأي بلد تختار؟ ولماذا

هناك العديد من البلدان الخلاّبة....بجمال طبيعتها....بجمال عمرانها...بشعوبها الودودة....بتنظيمها وأنظمتها....بآثارها....
نفتتن بها...نحبّ زيارتها ....نترقب العودة اليها احياناً....

ومع اننا نقول احيانا ..."ليت في بلادنا هذا الشيء...أو هذا النظام...أو ليت شعبنا يتصف بهذا الطبع أو تلك الميزة...الخ....

ولكن مع أي امنية أو مقارنة تتجلى حقيقة ثابتة....وجميلة في آن...وهي انه لا شيء يعادل الوطن والأهل والديار...فالعيش معهم وفي كنفهم...أمن وأمان...كرامة ....وإطمئنان....وسعادة

وفي هذا اسألوا المغتربين عن بلادهم وديارهم...ولا تسألوا الراغبين في الاغتراب

ولكن....سؤالي


"لو اضطررت أن تغترب عن وطنك وديارك؟ وكان لك حق الإختيار...فأين تختار أن تعيش؟ وما البلد الذي تفضل أن تكون فيه؟ ولماذا؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 15/07/2006, 10:37 AM
نوووووره نوووووره غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2006
الإقامة: مسقط
المشاركات: 971
لا أرضى بغير عمان بديلا ولو كان ما كان
  #3  
قديم 15/07/2006, 10:40 AM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
مكه او المدينه المنورة قرب رسول الله
  #4  
قديم 15/07/2006, 10:52 AM
صورة عضوية همس القلوووب
همس القلوووب همس القلوووب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
الإقامة: >>> نبض القلوووب <<<
المشاركات: 213
بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن بخلوا علي كرام
بس لو صار تكون بريطانيا
  #5  
قديم 15/07/2006, 10:55 AM
صورة عضوية Mazharia
Mazharia Mazharia غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2005
الإقامة: مسقط الخير
المشاركات: 2,051
تحيه طيبة

عمان عمان عمان - مسقط

وماحب الاغتراب ولا اني اطلع من بلادي

بلادي وان جارت علي عزيزة اهلي وان ضنوا علي كرام

وان شاء الله مااضطر اطلع من بلدي لاي سبب من الاسباب واموت على ترابها بمااني عمانيه من النخاع ولاني ولدت وعشت وترعرعت فيها ومالي غني عنها

لو تصدقون يوم اسافر وقت الاجازات احيانا يوم اجلس اكثر من اسبوعين امل وابي ارجع لبلدي اللي احس براحه وطمئنينه فيها وماابي اغيرها لاي بلد ثاني

مونسوي وطنيه
  #6  
قديم 15/07/2006, 10:57 AM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
أعيش فى مملكة النساء ..
  #7  
قديم 15/07/2006, 10:58 AM
صورة عضوية asha3er
asha3er asha3er غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/05/2006
الإقامة: السلطنة الحبيبة
المشاركات: 647
بلادي ولو جارت علي عزيزة .. وقومي وإن ظنوا علي كرام
لن أختار غير بلادي بلد لأن الغريب يظل غريب في غير وطنه وبلده..

دمت بود وهناااء وعزة وإباااااء
  #8  
قديم 15/07/2006, 11:11 AM
صورة عضوية لا يغرك
لا يغرك لا يغرك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
المشاركات: 97
الحمد لله

شو الفايدة فبلدي غير الحر و التعب و عدم التقدير من كل الجهات الرسمية و الادارية التنفيذية
اذا الواحد ما يحصل التقدير و الاحترام فبلاده احسن يدور عليه في الخارج.........

المهم انا اريد اكون في المانيا دار المانشافت و البيرة
كل مقومات الحياة موجودة في المانيا من الماء و الخضرة و الوجة الحسن ناهيك عن الاحترام المتبادل بين المواطنين و التقدير الغير عادي للموظفين و العمل في كافة الفطاعات و التحفيز على البحث العلمي و الله هذي عي الدار مب عمان و اي دولة عربية ......
و الي يقول دار ولو جارت عليه عزيزة و اهلي و ضنوا على كرام
هذا ما يقدر هلى فراق امه و ما فيه يزعه على الغربة و تذوق الحرية و العدل ز المساوة و عدم الواسطة فدول المهجر..........

آخر تحرير بواسطة لا يغرك : 15/07/2006 الساعة 11:14 AM
  #9  
قديم 15/07/2006, 12:19 PM
ابتسامة ابتسامة غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/07/2003
الإقامة: مسقط الفكر ..
المشاركات: 7,697
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
شو الفايدة فبلدي غير الحر و التعب و عدم التقدير من كل الجهات الرسمية و الادارية التنفيذية
اذا الواحد ما يحصل التقدير و الاحترام فبلاده احسن يدور عليه في الخارج..........
بلادي و إن جارت ...

حب البلد يغينك عن كل الدنيا
  #10  
قديم 15/07/2006, 12:20 PM
المحامي المحامي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/06/2006
المشاركات: 543
لندن ...
  #11  
قديم 15/07/2006, 12:29 PM
The Iceman The Iceman غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2006
المشاركات: 639
لا أحب أن أعيش الا في بلدي ولكن ان قدر علي غير ذلك فلن أعيش في أي بلد عربي وانما في احدى الدول المتقدمة حيث الاحترام المتبادل و ...
  #12  
قديم 15/07/2006, 12:41 PM
حاكم العشاق حاكم العشاق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/05/2006
الإقامة: قلوب الناس
المشاركات: 903
عمااااااااااااااااااان بلدي الحبيبه والا فلا

ولو صار ما صار ما بخونها
  #13  
قديم 15/07/2006, 12:42 PM
صورة عضوية zezo2020
zezo2020 zezo2020 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 11/07/2006
المشاركات: 80
القبر
  #14  
قديم 15/07/2006, 12:42 PM
string string غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2005
المشاركات: 632
الموضوع منقول حرفيا من هنا http://alsaha.fares.net/[email protected]@.2cc129c2
plagiarism
  #15  
قديم 15/07/2006, 12:59 PM
المشاكس العنيد المشاكس العنيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/07/2005
المشاركات: 362
انا ابن ذاك الطين
أصلي عماني من سنين
انا ابن قابوس العظيم
من مجان العز والوجد
درة البلدان انتي


مهما صار فلن اختار غير بلادي
لو خيروني بأختار الذهب الناس بالدنيا معادن
  #16  
قديم 15/07/2006, 01:03 PM
صورة عضوية الجامودي
الجامودي الجامودي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
المشاركات: 3,553
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة string
الموضوع منقول حرفيا من هنا http://alsaha.fares.net/[email protected]@.2cc129c2
plagiarism
اذا كان كذلك يغلق كما اتفقنا
  #17  
قديم 15/07/2006, 01:08 PM
صورة عضوية أخضر العينين
أخضر العينين أخضر العينين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2006
الإقامة: معبيلة لاه!
المشاركات: 150
ولدت واموت في بلادي
سرقت روحي وفؤادي
عمان انا اهواكي
  #18  
قديم 15/07/2006, 01:09 PM
string string غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2005
المشاركات: 632
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ماوراء الحدث
اذا كان كذلك يغلق كما اتفقنا
أنا ما اريده يغلق بالعكس الموضوع جميل ولكن فقط يشير كاتب الموضوع الى المصدر وذلك حفظا للحقوق
  #19  
قديم 15/07/2006, 01:20 PM
صورة عضوية لو صار يا ويلكم
لو صار يا ويلكم لو صار يا ويلكم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2004
الإقامة: أرضاااوية
المشاركات: 446
بماااا أني بغربة

اقول...وبكل حدة
اخترك انت يااااااااعمان
ولا بديل يشاااركني هوااااااك...
ولو







اضطريت أختااار......
بختاااااااار







اليمن
فكم هم أناس ترتاااح النفس برؤيتهم...أناس بسطااااااا...والعفويةنديمه� �
  #20  
قديم 15/07/2006, 02:22 PM
صورة عضوية عزي عمان
عزي عمان عزي عمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2006
الإقامة: دار العز(عمان)
المشاركات: 111
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
شو الفايدة فبلدي غير الحر و التعب و عدم التقدير من كل الجهات الرسمية و الادارية التنفيذية
اذا الواحد ما يحصل التقدير و الاحترام فبلاده احسن يدور عليه في الخارج.........

المهم انا اريد اكون في المانيا دار المانشافت و البيرة
كل مقومات الحياة موجودة في المانيا من الماء و الخضرة و الوجة الحسن ناهيك عن الاحترام المتبادل بين المواطنين و التقدير الغير عادي للموظفين و العمل في كافة الفطاعات و التحفيز على البحث العلمي و الله هذي عي الدار مب عمان و اي دولة عربية ......
و الي يقول دار ولو جارت عليه عزيزة و اهلي و ضنوا على كرام
هذا ما يقدر هلى فراق امه و ما فيه يزعه على الغربة و تذوق الحرية و العدل ز المساوة و عدم الواسطة فدول المهجر..........
الله يساعدك اخوي
ما حد يرضى غير بلده الا الي ما عنده وطنية
واعتقد انت اول واحد يخون بلدك اذا لا سمح الله حاول احد يتعرضلها
اعتقد انك لازم تعيد النظر في حسابتك وتستعيد كل حياتك من الطفوله لحد الحين وتعرف انك ما تستاهل تعيش ثانية وحدة في عمان بعد الي قلته
العز لعمان وقابوس ورجال عمان الي يشيلوها
اما الي مثلك خليه يدور بلد تضمه ومتاكدة انك بترجع خايب
تذكر كلامي
  #21  
قديم 15/07/2006, 02:24 PM
صورة عضوية عزي عمان
عزي عمان عزي عمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2006
الإقامة: دار العز(عمان)
المشاركات: 111
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشاكس العنيد
انا ابن ذاك الطين
أصلي عماني من سنين
انا ابن قابوس العظيم
من مجان العز والوجد
درة البلدان انتي


مهما صار فلن اختار غير بلادي
لو خيروني بأختار الذهب الناس بالدنيا معادن
تسلم اخوي
نعم الرجل
كلامك وقصيدتك بلسم
تحياتي
  #22  
قديم 15/07/2006, 02:26 PM
abd-allah abd-allah غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
المشاركات: 237
انا نفسي اشتغل ببريطانيا حلم حياتي علا لاقل هناك ما شي حر وضباب يعني الجو رمانسي ولاني احب المطر بعد واقدر اروح كثير اماكن تكفيك السينما اللي هناك كيف والملاهي بعد ولا البحر والشاطي وش اقولك بس اموت بلندن انا وعشان هانك كثير عرب وعشان الانجليز حبوبين
  #23  
قديم 15/07/2006, 03:32 PM
صورة عضوية badinew
badinew badinew غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/03/2005
الإقامة: بين صحار وصحم
المشاركات: 2,731
انجلتر
  #24  
قديم 16/07/2006, 12:33 PM
صورة عضوية لا يغرك
لا يغرك لا يغرك غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2005
المشاركات: 97
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عزي عمان
الله يساعدك اخوي
ما حد يرضى غير بلده الا الي ما عنده وطنية
واعتقد انت اول واحد يخون بلدك اذا لا سمح الله حاول احد يتعرضلها
اعتقد انك لازم تعيد النظر في حسابتك وتستعيد كل حياتك من الطفوله لحد الحين وتعرف انك ما تستاهل تعيش ثانية وحدة في عمان بعد الي قلته
العز لعمان وقابوس ورجال عمان الي يشيلوها
اما الي مثلك خليه يدور بلد تضمه ومتاكدة انك بترجع خايب
تذكر كلامي
الوطنية ما تاكل عيش حبيبي عاد انته طالع فيه بالمرة
انا ابيعها و ابيع بو الي جابها وانته و اهل عمان كلهم ......
ايش استفيد من الوطنية وطني المكان الذي يحفظ حقوقي و يحترم حرياتي و يعاملني مع غير بالتساوي مب المكان الذي اعيش فيه وانا مغصوب الحقوق مباح الحريات و اعامل كاني مواطن من الدرجة العشرين
فهمت بو عز عمان
  #25  
قديم 16/07/2006, 12:40 PM
العذوب العذوب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2005
المشاركات: 237
أنا أحب الحياة في بلادي .. وأعشق أبوظبي بدرجة فظيعة .. ما أحتمل أسافر وأعيش بعيد عنها ..


بس لو جارت علي الظروف .. بفكر بفرنسا .. باريس مدينة رائعة .. أعشقها وأحب الجو فيها ..
  #26  
قديم 16/07/2006, 12:46 PM
صورة عضوية بارونة
بارونة بارونة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2006
المشاركات: 319
عمااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اان فديتها
  #27  
قديم 16/07/2006, 12:48 PM
Narcotic Narcotic غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 20/05/2004
المشاركات: 1,128
طاحت الفلسفة ببيسة..

لن ارضى بغير عمان ... وان جارت وما اعرف موه ..

تو السؤال يقول انت مضطر ... ليش الفلسفة والوطنية الزايده ..

ردا على سؤال الاخ العضو :

بلادي ولو جارت علي عزيزة .. وقومي وإن ظنوا علي كرام
لن أختار غير بلادي بلد لأن الغريب يظل غريب في غير وطنه وبلده..
  #28  
قديم 16/07/2006, 12:53 PM
صورة عضوية حمراوووي
حمراوووي حمراوووي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/07/2006
المشاركات: 207
Exclamation

من أختار غير دارة...قل مقداره

سوف اعيش في وطني عزيزا مكرما ...وسادافع عنها حتى الموت مهما يكن

ولن اختار غير القبر بعدها
  #29  
قديم 16/07/2006, 12:53 PM
صورة عضوية شاهين العامد
شاهين العامد شاهين العامد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/04/2006
الإقامة: العــــــــــامد
المشاركات: 167
ممباسا عاد يوم ماشي بدولاعذر
والا اخبرك زنجبار ابرد
  #30  
قديم 17/07/2006, 10:27 AM
mazoon-040 mazoon-040 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2006
المشاركات: 120
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شاهين العامد
ممباسا عاد يوم ماشي بدولاعذر
والا اخبرك زنجبار ابرد




عرفت تختااااااااااااااااااار
  #31  
قديم 17/07/2006, 11:04 AM
الزمن ماتغير بس الزمن ماتغير بس غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/03/2006
المشاركات: 175
اى مكان يتوفر فيه العيش الكريم والتعامل معى كأنسان له حقوق وعليه واجبات .
  #32  
قديم 17/07/2006, 11:10 AM
Omani 2010 Omani 2010 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 24/04/2006
المشاركات: 53
أنا عماني حتى النخاع لكن أحب أزور الولايات المتحدة الأمريكية و أعيش فترة هناك واتزوجلي وحدة امريكية مسلمة طبعا بس من أصول أمريكية .... هذا حلمي من يوم كنت صغير فيارب حقق لي أمنيتي واصلح ذريتي
  #33  
قديم 17/07/2006, 11:17 AM
صورة عضوية عزي عمان
عزي عمان عزي عمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/07/2006
الإقامة: دار العز(عمان)
المشاركات: 111
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
الوطنية ما تاكل عيش حبيبي عاد انته طالع فيه بالمرة
انا ابيعها و ابيع بو الي جابها وانته و اهل عمان كلهم ......
ايش استفيد من الوطنية وطني المكان الذي يحفظ حقوقي و يحترم حرياتي و يعاملني مع غير بالتساوي مب المكان الذي اعيش فيه وانا مغصوب الحقوق مباح الحريات و اعامل كاني مواطن من الدرجة العشرين يا حسافة

فهمت بو عز عمان
اصلا احنا الي نبيع وما نفتخر بواحد مثلك ........... انت انسان ما يستحق الا اقل المنازل وعمان ما تريد الا رافعين الراس
لا تنسى ان اهلك عمانين بعد تبيع امك وابوك
عزي عمان للابد ومثل ما يقولوا العمانيين ( بو ما حاقلله)
سلامتكم
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:32 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.