![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
بسم الله وبالله
الحمدلله وكفى والصلاة والسلام على رسوله المصطفى ومن سار على دربه فاقتدى تحية طيبة ،، أما بعد لقد عرفناك جاد في عملك تطمح إلى خلق موظفين ذووا طاقات عالية ، وكنت لهم خير مثال ، فلقد عن شمرت عن سواعد الجد ، وأزلت الأتربة المتراكمة على الوزارة بسواعد شباب وهمم عالية سامقة ، تدكدك الجبال لكي تحيل ما كان مستحيل إلى واقع ملموس محسوس ، مجتهداً آخذ النصح من القريب والبعيد لعلك تحقق ما يصبو له جلالة القائدة سلطان البلاد المفدى من رفعة وكفاية لأبناء شعب عُمان الأبية ، ولقد أصبحنا مثال يحتذى على مستوى دول مجلس التعاون ولله الفضل والمنة. أخاطبكم اليوم عن كوارث يومية يواجهها أرباب الأعمال ، والطرقات من تصرف أرعن غير مسؤول لما تتحمل الحكومة وتكابد لكي تجد فرص لشباب عابث فرص العمل الحلال ، فيأخذ الأمر بعبثية فتراه يتعامل وأموال رب العمل (السيارة - الحافلة - سيارات النقل) والتي هي مصدر رزق له إن صانها وكأنه في حلبة سباق ، فتراه يخوض بين السيارات يمنة ويسرة غير مبال ، وخصوصاً إذا كانت السيارة التي يقودها كبيرة ، فالكل يتفاداه ويتحاشاه خوفاً من بطشة يذهب ضحاياها كثيرون ووالله إني لا أبالغ لأني أرى هذا المنظر يومياً فيحترق قلبي على تلك السيارات وما يجري لها ، ومما نلاقي من رعب حقيقي على أرواح الآخرين أخاطبكم وأنا أعلم أنكم من الذين إذا أبرم أمر ووجد أن الصلاح في غيره نحى عنه ، أو أعاد دراسته لما فيه مصلحة الطرفان ، أو أوجد له علاج ناجع ، فالقرار على هذا الحال المتضرر منه هو رب العمل وصاحب المال الذي يطمع أن يتوسع في رزقه ورزق عياله ، فيأتيه مستهتر يحطم آماله وأمواله متكيء على أن الوزارة ستكون لي عضد ، وأنه لا توابع قانونية علي ، وحتى لو تتبعه رب العمل قانونياً لصار مصيره إلى السجن دون سداد ما ترتب عليه إستهتاره ، والكل يحاول تفادي الدخول في قضايا نزاع لا تنتهي إلا بعد سنة في أفضل الأحوال والله المستعان. معالي الوزير نناشدكم بأن تعيدوا النظر في هذه المسألة أو أن تجدوا لها حلاً فوالله ما كتبت إلا بما رأيت وادخرت ما سمعت لكيلا يقال مبالغة وليس لي في المسألة برمتها لا ناقة ولا جمل إلا اللهم ما ذكرت لكم. آخر تحرير بواسطة الخطاب تيمور : 29/03/2006 الساعة 12:56 AM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
بارك الله فيكم أخي الخطاب ، إن ما طرحته لهو أمرٌ نناظره بشكل يومي في الطرقات ، نطالب المسؤلين في الجهات المختصة بالنظر في هذه المشكلة ، والبحث عن حلولٍ ناجعة.
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
Up!
كلامك عين المنطق أخي العزيز .! وأجدد دعوتي لوزارة القوى العاملة باعداد دراسة مقارنة لنسبة الخسائر المعنوية والمادية بين الوافد والعماني وذلك للتيقن من صدق شكوانا.! خلفان المجز.! |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
معالي الوزير متى وصلته الرسالة أعلم سيعمل بما فيه رضى الطرفين باذن الله. |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
نرجو الحماية من الشاحنات اللي صارت تسابق السيارات الصغيره وبسرعات هائلة مهددة حياه
المواطنين ونرجو ان تصحو الشرطة
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
احسنت اخي الخطاب
ما خطت اناملك دليل وعيك وتحسسسك معاناة الاخرين كما هو معهود عنك وما ذكرته من المشكلات كنت اود ان اطرحها فلك فضل السبق للخير جزاك الله خيرا واثابك |
|
#8
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
فلقد نبهتني إلى دور الشرطة الذي يكاد يكون معدوم هنا ، فعليهم التعامل بجدية أكثر مع مثل هذه الأمور وإن لزم الأمر سحب رخص قيادتهم. |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أسأل الله أن لا يحرمك من أجر نيتك فالقرار الذي يفترض أن يكون لصالح المواطن العُماني تحول نقمة على آخرين في أموالهم والله المستعان. |
|
#10
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ما زلنا نطالب الوزارة بأن ترى في حال أرباب العمل وما الذنب الذي ارتكبوه ليكون جزاءهم تلف أموالهم ... |
|
#12
|
|||
|
|||
|
جنت على نفسها براقش
فعلا كلامكم صحيح ميه بالميه الشباب استلموا المفتاح وقال خلاص ما حد يتحداني والمخالفات تدفعها الشركه ايش الحل ..... ما فيه وظايف ..... والي يتوظف يفكر انه خلاص ما حد مثله الله يستر |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#14
|
||||
|
||||
|
الله يرحمك يا ابن عمتي، لقد كنت ضحية من ضحايا هؤلاء المراهقين المتهورين، وضحية للتعمين العشوائي، السبب سائق أرعن من سائقي الداينات في بداية تعمين مهنة سائق 3 طن.
|
|
#15
|
|||
|
|||
أخي الخطاب وكل من إكتوى بعنجهية هذه الشرذمة الفاسدة أقول وقلبي يعتصر ألما لقد دفعت الناقة والجمل لماذا لانني راهنت يوما على مثل هذه الفئة وأقنعت نفسي ومن حولي بأن أبناء بلدي هم أحوج للعمل وإكتساب الرزق الحلال فكنت من السابقين إلى تجسيد قانون التعمين عندما بداءت أولى خطوات المشروع وجمعت له رأس المال وفي نيتي أن أرى هذا الجهد يكبر بفضل سواعد الشباب العماني ولكن خاب ظني وتبعثرت كل أحلامي وأنا أرى بأم عيني النهاية المأساوية لهذا المشروع الذي وضعت فيه دم قلبي وكفلت له طرق التسويق ودخلت في تعاقدات قانونية من المؤسسات إن قلبي ليعتصر من الحسرة بعد أن بدد هولاء الشرذمة مقدرات المؤسسة وسعوا جاهدين إلي إدخالها في إلتزامات كدت من خلالها أفقد سمعتي وكل ذلك بسبب أنني آمنت بأهمية وجود العماني على رأس العمل {{ لقد تلاعبوا بالاسعار وهربوا أصول المؤسسة وباعوها بيع اللصوص ونشروا الذعر والمآسي بين أهل البلد والقرى المجاورة وهم يمتطون صهوة سيارات المؤسسة يجوبون بها الشوارع والازقة في مظهر مقزز ورغم الانذارات والتهديدات وإستبدالهم بأخرين كانوا أكثر شؤما وحقارة ممن سبقوهم حتى كانت النهاية والديون التي تراكمت وعين حال الشامتين تقول {{ تستاهلوا لانكم وثقتم في العمانيين }} ولا أجد ما أرد به غير {{لا حول ولا قوة إلا بالله }}والله على ما أقول شهيد
|
|
#16
|
|||
|
|||
|
نعم صحيح ، في الخوير 17/2 وبالتحديد خلف محطة نفط عمان وخلف شركة خدمات التمويل التي قرب مقهى التركي هناك ولد مصدعنا بالتخميس والتحفيص بالسياره ،، سيارة كرولا بيضاء عليها لوحه حمراء الظاهر أنه يشتغل في شركه ،، نصحوه بعض الشباب العزب الذين يقطنون تلك المنطقه فرد عليهم انا ما يخصني هذه سيارة الشركه ،،، ولما يمر على الشارع العام ما يهتم انه هناك رادارات ،،، والرادار الواحد يمر عليه مرتين ،، أين امانــه ،، فيه أحد يأمن سيارة شركته على هذا السائق ،، الله يستر على الشباب فعلا ،،،
آخر تحرير بواسطة مقعـار : 03/07/2006 الساعة 12:04 AM |
|
#17
|
||||
|
||||
|
قرار تعمين سياقة الشاحنات جاء عشوائى وربما نقل أجتهاد أرتجالي وغير مدروس الدراسه الوافيه من جميع جوانبه ولاننكر هنا أنه جاء بغرض ودافع وطني وبأندفاع وطني ولاشك في ذلك ؛ لكن هذا القرار قد أظر با الكثير من المصالح الوطنيه الاخرى وربما حقق نتيجه وطنيه وأظر با الكثير منها ؛ فقد الحق أظرارا با التاجر والمستهلك والمجتمع ونأمل مراجعته من المعنيين والتراجع عن الخطا أو معالجته فضيله ؛ فهناك الكثير من الاعمال التي يمكن تعمينها لازالت موجوده غير مهنة سياقة الشاحنات 0
|
|
#18
|
|||
|
|||
|
الحل هو رفع الوعي المروري ....
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
يبدو أن الشرطة مقصرة كثيراً في هذا الجانب .. فإن أردت ان ترى العجب فتعال إلى مناطق الموالح لتشهد قمة الإستهتار بأرواح الآخرين من قبل سائقي ناقلات المياه .. والله المستعان
|
|
#20
|
|||
|
|||
|
اود ان اعرب عن اعجابي الشديد لما كتبت . فالموضوع هو من اهم ما يمكن ان يكتب عنه هذه الأيام و خاصة بعد ان بينت احصائيات 2005 ان عدد الوفيات من حوادث المرور في السلطنة هو اعلى بمقدار 49% عن المستوى العالمي
اما اسلوب الطرح من تركيب لغوي و تسلسل منطقي فهو من اروع ما رأيت و يمكن اعتباره انموذجا لأسلوب الحوار في السبلة . اهنيك وانا متأكد ان معاليه مدرك لما يجري (فهو كما ذكرت وأكثر) و مجد في ايجاد الحلول بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى المعنية بالموضوع |
|
#21
|
|||
|
|||
|
لا اسمع لا اتكلم لا ارى .. هناك الكثير الكثير
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
يمكن الزام اصحاب الشاحنات والحافلات بتركيب اجهزة ضبط السرعة - على ان لا تتجاوز سرعتها 100 كم بالساعة
آخر تحرير بواسطة 001 : 03/07/2006 الساعة 09:54 PM |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|