سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 13/12/2005, 09:04 AM
صورة عضوية الخطاب 1426 ه
الخطاب 1426 ه الخطاب 1426 ه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2005
الإقامة: بركاء
المشاركات: 182
بعض ما قاله سماحة الشيخ الخليلي في محاضرة في الجامعة

بسم الله الرحمن الرحيم

... يجب على الامة الاسلامية أن ترجع الى القرآن الكريم لأن الامة الاسلامية مسؤولة عن كل الناس و القرآن الكريم كنز ثمين لا تنفذ ذخائرة و نور متألق لا ينقطع سنائه و أنزل القرآن ليكون مصدراً للحياه .
ويجب على هذه الامة أن تتدبر القرآن تدبرا يفظي بها الى تطبيقة . و مما يجب على هذه الامه أن ترجع الى اللغة العربية و هي التي كرمها الله بأن تكون وعاء لكلامة .

و بحرص الاجنبي على إبعاد العرب عن لغتهم و القرآن الكريم , و اللغة العربية رابط كما أن العقيدة رابط , اللغة العربية كانت لغة قومية قبل أن ينزل الله كلامة على هذه اللغة و بعد أن أنزل كلامة عليها أصبحت لغة عالمية .
و يجب على هذه الامه أن يكون فيها ترابط و محبة و تعاون و تترك ما هو عكس ذلك و يجب على كل مسلم أن يراعي ما يحدث للمسلمين كأنما يحدث شيأ لجسده .


هذا بعض كلام سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي في المحاظرة

و أما عن المحاظرة فإن حجمها كبير و لا يسمح في السبلة بأن أنزلها .
و لا تنسوا الدعاء لشيخنا الجليل
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 13/12/2005, 09:05 AM
صورة عضوية الخطاب 1426 ه
الخطاب 1426 ه الخطاب 1426 ه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/11/2005
الإقامة: بركاء
المشاركات: 182
آسف على الخطأ الذي حدث في كلمة سماحة الشيخ الخليلي
  #3  
قديم 13/12/2005, 10:23 AM
سياط الحق سياط الحق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2001
المشاركات: 163
ضع رابط للمحاضرة
  #4  
قديم 13/12/2005, 05:47 PM
صورة عضوية roreme
roreme roreme غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/11/2005
المشاركات: 409
كانت المحاضرة رائعة بالفعل

فجزاه الله خيرا
  #5  
قديم 13/12/2005, 08:59 PM
ابو عمار11 ابو عمار11 غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 08/12/2005
المشاركات: 5
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الخطاب 1426 ه
بسم الله الرحمن الرحيم

... يجب على الامة الاسلامية أن ترجع الى القرآن الكريم لأن الامة الاسلامية مسؤولة عن كل الناس و القرآن الكريم كنز ثمين لا تنفذ ذخائرة و نور متألق لا ينقطع سنائه و أنزل القرآن ليكون مصدراً للحياه .
ويجب على هذه الامة أن تتدبر القرآن تدبرا يفظي بها الى تطبيقة . و مما يجب على هذه الامه أن ترجع الى اللغة العربية و هي التي كرمها الله بأن تكون وعاء لكلامة .

و بحرص الاجنبي على إبعاد العرب عن لغتهم و القرآن الكريم , و اللغة العربية رابط كما أن العقيدة رابط , اللغة العربية كانت لغة قومية قبل أن ينزل الله كلامة على هذه اللغة و بعد أن أنزل كلامة عليها أصبحت لغة عالمية .
و يجب على هذه الامه أن يكون فيها ترابط و محبة و تعاون و تترك ما هو عكس ذلك و يجب على كل مسلم أن يراعي ما يحدث للمسلمين كأنما يحدث شيأ لجسده .


هذا بعض كلام سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي في المحاظرة

و أما عن المحاظرة فإن حجمها كبير و لا يسمح في السبلة بأن أنزلها .
و لا تنسوا الدعاء لشيخنا الجليل
الله يحفظ شيخنا الخليلي من كل مكروه آمييييييييييييييييييييييي يييين:
  #6  
قديم 13/12/2005, 09:59 PM
محبة النور محبة النور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2005
المشاركات: 361
الأخ الخطاب :
جزاك الله خيرا
  #7  
قديم 13/12/2005, 10:10 PM
أبو مجاهد أبو مجاهد غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2000
الإقامة: سلطنة عمان - مسقط
المشاركات: 932
اقتباس:
=الخطاب 1426 ه]
و أما عن المحاظرة فإن حجمها كبير و لا يسمح في السبلة بأن أنزلها .
بل يسمح بتنزيلها يا أخانا العزيز
شمر عن ساعديك وتوكل على ا لله
  #8  
قديم 14/12/2005, 10:39 AM
وسيط سبلة السوق وسيط سبلة السوق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2005
المشاركات: 2,202
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو مجاهد
بل يسمح بتنزيلها يا أخانا العزيز
شمر عن ساعديك وتوكل على ا لله
كيف يسمح؟؟؟؟؟

المعروف بأنه أقصى حجم يسمح به 1.91 ميجابات . وإنته تعرف تسجيل المحاضرات يكون حجمها كبير ما أقل عن 15 ميجا عن التسجيل عن طريق الفلاش ممري التي فيها خاصية تسجيل والراديوا
  #9  
قديم 14/12/2005, 11:02 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
تنبيه بسيط:
كلمة محاضرة تكتب بالضاد، وليس بالظاء،
شكرا على التلخيص الطيب.
  #10  
قديم 14/12/2005, 12:03 PM
صورة عضوية الخطاب تيمور
الخطاب تيمور الخطاب تيمور غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 27/06/2000
الإقامة: يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث
المشاركات: 13,132
Arrow

ننتظر بتلهف عسى أن تجد حلاً وبارك الله فيك وآجرك
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:35 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.