سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 01/11/2006, 01:31 PM
Ameerat Oman Ameerat Oman غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2006
المشاركات: 28
Thumbs up فاطمه الزهراء

سيدة نساء العالمين في زمانها .. البضعة النبوية، والجهة المصطفوية، أم أبيها [ هذه كنيتها ]، بنت سيد الخلق رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، القرشية الهاشمية، وأم الحسنين.

- مولدها قبل المبعث بقليل، وتزوجها الإمام علي بن أبي طالب في ذي القعدة، أوقبيله، من سنة اثنتين بعد وقعة بدر .

وقد كان النبي- صلى الله عليه وسلم- يحبها ويكرمها ويسر إليها، ومناقبها غزيرة
وكانت صابرة دينة خيرة صينة شاكرة لله . وقد غضب لها النبي -صلى الله عليه وسلم- لما بلغه أن أبا الحسن هم بما رآه سائغاً من خطبة بنت أبي جهل، فقال : ( والله لا تجتمع بنت نبي الله وبنت عدو الله، وإنما فاطمة بضعة مني، يريبني ما رابها، ويؤذيني ما آذاها ) فترك علي الخطبة رعاية لها، فما تزوج عليها ولاتسرى، فلما توفيت تزوج وتسرى، رضي الله عنهما.

- ولما توفي رسول الله- صلى الله عليه وسلم- حزنت عليه، وبكته، وقالت : يا أبتاه إلى جبريل ننعاه، يا أبتاه أجاب رباً دعاه، يا أبتاه جنة الفردوس مأواه .
- وقالت بعد دفنه : يا أنس كيف طابت أنفسكم أن تحثوا التراب على رسول الله- صلى الله عليه وسلم- .

- وقد قال لها في مرضه : إني مقبوض في مرضي هذا . فبكت . وأخبرها أنها أول أهله لحوقاً به، وأنها سيدة نساء هذه الأمة . فضحكت، وكتمت ذلك . فلما توفي- صلى الله عليه وسلم- سألتها عائشة، فحدثتها بما أسر إليها .

- وقالت عائشة رضي الله عنها : جاءت فاطمة تمشي، ما تخطئ مشيتها مشية رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، فقام إليها وقال ( مرحباً بابنتي )
- توفيت بعد النبي -صلى الله عليه وسلم- بخمسة أشهر أو نحوها . وعاشت أربعاً أو خمساً وعشرين سنة .

- وقد انقطع نسب النبي- صلى الله عليه وسلم- إلا من فاطمة .

- وصح أن النبي- صلى الله عليه وسلم- جلل فاطمة وزوجها وابنيهما بكساء، وقال : ( اللهم هؤلاء أهل بيتي، اللهم فأذهب عنهم الرجس، وطهرهم تطهيراً ) .

- عن أبي سعيد قال رسول الله- صلى الله عليه وسلم- : ( لايبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار) .

- وكان لها من البنات : أم كلثوم، زوجة عمر بن الخطاب، وزينب، زوجة عبدالله بن جعفر بي أبي طالب .

- وعن عائشة أم المؤمنين قالت : ما رأيت أحداً كان أشبه كلاماً وحديثاً برسول الله- صلى الله عليه وسلم- من فاطمة، وكانت إذا دخلت عليه قام إليها فقبلها ورحب بها، وكذلك كانت هي تصنع به .

- وعن عائشة قالت : عاشت فاطمة بعد النبي- صلى الله عليه وسلم- ستة أشهر، ودفنت ليلاً . قال الواقدي : هذا أثبت الأقوال عندنا . وقال : صلى عليها العباس، ونزل في حفرتها هو، وعلي والفضل .
المصدر : نزهة الفضلاء 1/116

نقلا عن موقع التاريخ دوت كوم
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 01/11/2006, 01:33 PM
صورة عضوية امير ولكن اسير
امير ولكن اسير امير ولكن اسير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2006
الإقامة: اينما تجدني
المشاركات: 481
شكرا جزيلا على المعلومة
  #3  
قديم 01/11/2006, 01:50 PM
أم الوهاج أم الوهاج غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2006
المشاركات: 12
مشاركة جميلة...
ومشكورة ع المعلومة...
  #4  
قديم 01/11/2006, 03:11 PM
north boy north boy غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 03/10/2006
المشاركات: 8
مشكورة أختي على المشاركة الجميلة ولكن مهما كتبتي عن فاطمة الزهراء لن تصلي الى حقها فهي مظلومة كثير وهي ليست سيدة نساء زمانها وانما سيدة نساء العالمين من الاولين الى الاخرين اما سيدة نساء زمانها هي مريم ام عيسى(ع) وهي اطهر امرة في الكون ودليل على انها مظلومة دفنت ليلا وسرا ولم يعرف احد قبرها الى اليوم لانها ارادت ان تقول انا مظلومة ...............
  #5  
قديم 01/11/2006, 03:29 PM
MW8V MW8V غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/10/2006
المشاركات: 47
أني احبها في الله أعظمها لأنها بنت رسول الله وأحب أن اسمع مواقفها حتى لو تكررت 100 مرة وتزرف عيني دمعا منها . أنها بنت أفضل من مشى على هذه البسيطة .........
  #6  
قديم 01/11/2006, 03:40 PM
صورة عضوية Mr.7
Mr.7 Mr.7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 694
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة north boy
مشكورة أختي على المشاركة الجميلة ولكن مهما كتبتي عن فاطمة الزهراء لن تصلي الى حقها فهي مظلومة كثير وهي ليست سيدة نساء زمانها وانما سيدة نساء العالمين من الاولين الى الاخرين اما سيدة نساء زمانها هي مريم ام عيسى(ع) وهي اطهر امرة في الكون ودليل على انها مظلومة دفنت ليلا وسرا ولم يعرف احد قبرها الى اليوم لانها ارادت ان تقول انا مظلومة ...............
لا احد ينكر مكانتها فهي سيدة نساء العالمين واحب ابناء الرسول اليه 00 ولاكن استوقتني كلمة ( مظلومة ) فما الظلم الذي وقع عليها ؟؟؟ ارجو التوضيح للإستفادة

آخر تحرير بواسطة Mr.7 : 01/11/2006 الساعة 04:13 PM
  #7  
قديم 01/11/2006, 04:49 PM
beautiful angel beautiful angel غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2006
المشاركات: 354
شكرا جزيلا....................
  #8  
قديم 03/11/2006, 11:16 PM
صورة عضوية Mr.7
Mr.7 Mr.7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 694
لقد طال بي الإنتظار ولم اجد الجواب فيما سرده الأخ north boy في ذكر ان فاطمة الزهراء ماتت مظلومة وماهو هذا الظلم الذي وقع عليها لكي نستفيد وللتوضيح
  #9  
قديم 04/11/2006, 04:45 AM
landslide landslide غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/10/2006
المشاركات: 7
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Mr.7
لقد طال بي الإنتظار ولم اجد الجواب فيما سرده الأخ north boy في ذكر ان فاطمة الزهراء ماتت مظلومة وماهو هذا الظلم الذي وقع عليها لكي نستفيد وللتوضيح
اقرا تاريخ حياتها في كتب المسلمين وستجد ضالتك
والسلام
  #10  
قديم 04/11/2006, 04:51 AM
طموح جداً طموح جداً غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/09/2006
الإقامة: فوق الأرض "مؤقتاً"
المشاركات: 555


اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين


بالفعل كانت فاطمة الزهراء مضرب المثل للفتاة العفيفة الزاهدة المجاهدة




  #11  
قديم 04/11/2006, 05:55 AM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
شكرا على المعلومات القيمة




زهراء يا أنس الوجود وروحه

غنتك اسراب البهاء تعلقا

هي فاطم الزهراء حسبها أنها

حوت النبوة والولاية مرفقا

وهي الرضية باهل الهادي بها

سادت نساء العالمين تسامقا

لتحميل الفلاش
الملفات المرفقة
نوع الملف: zip Zahraa.zip (1.41 ميجابايت, 12 مشاهدات)

آخر تحرير بواسطة قصة الوردة : 04/11/2006 الساعة 06:10 AM
  #12  
قديم 04/11/2006, 06:08 AM
قصة الوردة قصة الوردة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2006
الإقامة: في الأفق وقت الغروب
المشاركات: 379
لتحميل فلاش زهراء أنس الوجود روووووووووووووعة

بالمرفقات
الملفات المرفقة
نوع الملف: zip zhra4.zip (661.3 كيلوبايت, 17 مشاهدات)
  #13  
قديم 04/11/2006, 05:08 PM
صورة عضوية Mr.7
Mr.7 Mr.7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 694
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة landslide
اقرا تاريخ حياتها في كتب المسلمين وستجد ضالتك
والسلام
الحمد لله انني على اطلاع جيد بتاريخ المسلمين والرسول (ص) والصحابة والخلفاء الراشدين وايضا فاطمة الزهراء ولم اجد ما ادعاه north boy بأنها ظلمت ونحن هنا لتبادل الأفكارفأنا اتمنى ان تسرد لي القصة التي ظلمت فيها الزهراء عليها السلام وممن لكي نستوضح بعض النقاط 00 واني من المنتظرين
  #14  
قديم 04/11/2006, 11:24 PM
الصقر الماسي الصقر الماسي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2001
المشاركات: 51
أخي العزيز قصة مظلومية الزهراء قصة طويلة وعظيمة في حقها فهي بنت سيد البشرية وهي سيدة نساء العالمين ولكن بعد وفاة ابيها عليه افضل الصلاة والسلام تناسوا مكانتها فسلبوها حقها واهانوا زوجها الامام علي كرم الله وجهه .
وتفاصيل القصة عظيمة لايسعني المجال الان لذكرها.
  #15  
قديم 06/11/2006, 12:17 AM
الزعيم202 الزعيم202 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 22/05/2006
المشاركات: 46
اهم شي فالموضوع ذكر فاطمه بنت اشرف من مشى على الارض عليه افضل الصلاة والسلام واتمنى من بناتنا الاقتدا بسيدة نساء العالمين. وبصراحه الي يقرا عن سيرتها والله بيرتاح نفسيا ومشكور طارح الموضوع وجزاك الله الف خير.
  #16  
قديم 06/11/2006, 01:12 AM
صورة عضوية Mr.7
Mr.7 Mr.7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 694
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الصقر الماسي
أخي العزيز قصة مظلومية الزهراء قصة طويلة وعظيمة في حقها فهي بنت سيد البشرية وهي سيدة نساء العالمين ولكن بعد وفاة ابيها عليه افضل الصلاة والسلام تناسوا مكانتها فسلبوها حقها واهانوا زوجها الامام علي كرم الله وجهه .
وتفاصيل القصة عظيمة لايسعني المجال الان لذكرها.
اخي العزيز اني اعلم تمام العلم بأن فاطمة الزهراء حب رسول الله لم تظلم وانا اعرف قصة المظلومية التي تتوارثونها وهي قصة ( فدك ) وموقفها مع ابو بكر الصديق رضي الله عنه وانا اقو لك بأن فاطمة الزهراء لم ينتقص من شأنها بعد وفاة الرسول وكلامك بأن علي رضي الله عنه قد اهين فهذه كبيرة في حق علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه ولو شئت لأسردنا التاريخ الذي يحكي الحقيقة كاملة بالأدلة والأسانيد الصحيحة من القرآن والسنة
قالو ان بعد وفاة النبي (ص) جائت فاطمة الى ابي بكر تطلب ميراثها من النبي (ص) فلم يعطها ابو بكر والذين استدلو بهذا الدليل هم الشيعة واختلفو في توجيه طلب فاطمة لفدك فقال بعضهم ان فدك ارث من النبي(ص) وقال آخرون هي هبة من النبي (ص) وهبها فاطمة يوم خيبر 0
اما على القول الأول ان فدك ارث من النبي(ص) فالرواية في صحيحي البخاري ومسلم وغيرهما انه بعد وفاة النبي (ص) جائت فاطمة لأبي بكر الصديق رضي الله عنه تطلب منه ارثها من فدك وسهم النبي (ص) من خيبر وغيرها فقال ابو بكر اني سمعت رسول الله (ص) يقول : إنا لا نورث ما تركناه صدقة فوجدت فاطمة رضي الله عنها على ابي بكر الصديق 0
  #17  
قديم 06/11/2006, 11:18 PM
الصقر الماسي الصقر الماسي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/06/2001
المشاركات: 51
ومن قال أن الانبياء لا يورثون
هات الدليل القاطع على ذلك!
قال تعالىوورث سليمان داؤود) صدق الله العظيم
  #18  
قديم 06/11/2006, 11:35 PM
عين التنين عين التنين غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 347
بارك الله فيك
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:11 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.