![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
الملفت للانتباه كثرة التواجد الغربي على قمم الجبل الاخضر تجدهم يجوبون الجبل طوله وعرضه بسياراتهم ذات الدفع الرباعي منها المستأجر و منها التي تحمل رقم دبي وأخرى أرقام شركات ؛ تجدهم يتوقفون عند كل نقطه بكاميراتهم وخرائطهم فبعظهم يرسم والاخر يصورومعظم غرف الفندق والاستراحات محجوزه لهم حتى طعام الفندق ؛ فلدى سؤالنا من هؤلا قالوا سواح غربيين ؛ هل هو أنفتاح سياحي أم أن في الامر شئ أخر مثال دراسة الجبل وتظاريسه بغرض تحويله لمنتجع سياحي 0
|
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
ســيــاحة
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
منطقة الجبل الاخضر من اروع المناطق ولا زالت الحكومة تمنع الاستثمارات فيها وشراء الاراضي هناك مقتصر فقط على ابناء المنطقة هناك حتى اشخاص من خارج المنطقة لا يسمح له بشراء اي ارض هناك
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
الانفتاح السياحي ----> خطاب مولانا صاحب الجلالة
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
الملاحظ أن نقطة الشرطه الموجوده قبل الصعود إلى الجبل نعم توقف الصاعد لكن لاتسجل رقم السياره ونوعها والتأكد من جنسية ركابها وعناوينهم في عمان لغير العمانيين ومعظم هؤلا الصاعدين ومن الجنسين لايوجد معهم دليل عماني على الاقل؛ نعم شاهدنا بعظهم بصحبة دليل هندي فعلى أقل تقدير حفاظا على حياتهم لكون الطريق لايخلو من الخطوره بسبب أنهيار الاحجار والتربه من الاعلى إلى الشارع المزفلت لعدم وجود الحواجز المانعه للساقط من الاعلى إلى الاسفل 0
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
عوين سياحه ههههههههههههه!!
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
سبحان الله...!
عمانيين لا عاجبنهم العجب ولا الصيام في ربيع الأول... يمكن عاجبنهم الرمان والتوريان في الجبل،،،،
|
|
#8
|
|||
|
|||
|
أخي.. السواح الأجانب يعانون من فراغ روحي, فيلجؤون الى السياحة والتجوال لتقنين الوقت في شيء يلهيهم, فالحكومة والشركات جزاهم الله ألف خير قد وفروا لهم السيارات والمادة, وعُمان ليست فقيرة سياحياً....
اما عن الجبل الأخضر, فكونه موقع سياحي رائع, تلاحظ أن أغلب السواح الذين يزورون عُمان يضعون الجبل الأخضر ضمن القائمة الأساسية في جدول زياراتهم, وليس الجبل الأخضر فحسب ولكنهم يجوبون أراضي عُمان من شمالها الى جنوبها, حتى في الصحاري! |
|
#9
|
|||
|
|||
|
فعلا أعداد كبيرة من السواح الاجانب تشاهدهم في الجبل الاخضر فأصبح صعودهم لا يحتاج الى تصاريح ولا مرافقين ما عليهم إلا توفير سيارة دفع رباعي فقط ويمخرون الجبل الاخضر شرقا وغربا وهذه هي السياحة
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
بعد صراعها المرير مع العمانيين المدافعين عن بلادهم والمتمركزين في الجبل الأخضر، وعدم تمكنها من الولوج إليه طوال 18 شهرا رغم عدتها المتطورة مقارنة بعدة المجاهدين، عرفت بريطانيا وأدركت الأهمية الإستراتيجية لهذا الحصن الطبيعي العملاق.
عليه من الخطأ إحسان الظن في هؤلاء المستعمرين الغير نائمين مثلنا |
|
#11
|
|||
|
|||
|
والله أعلم أنهم بصدد دراسة المكان لتحويله الي منتجع سياحي ضخم متضمنا كافة وسائل الترفيه بمستوي 5 نجوم وتصميم كابل أو قطار السحاب ( التلفريك) وتوصيله بالمنتجع
وسلمتم |
|
#12
|
||||
|
||||
|
يقولوا سياحة والله أعلم
ياما تحت السواهي دواهي |
|
#13
|
||||
|
||||
|
جبل ونقرع
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
سياحه لاه
بعد ويش؟ |
|
#15
|
||||
|
||||
|
و هل ترانا نخاف من ذلك شيئا .. هل ترانا نخاف أنهم يسجلون الطرقات و الممرات السرية التي استخدمها الإمام غالب و الشيخ سليمان بن حمير بين فجوات الجبال الأخضر .. ظنا منهم أننا قد نحتاجها ذات يوم .. ربما ؟؟ لكن تذكروا أن الذين وشـى عليهم يومها كان من أصل ٍ عماني .. ( و لا تـُسلـّط عليهم عدوا من غيرهم .. ) و الحمد لله أننا في عهد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد .. نستلذ بنعمة الأمان .. هم عادتهم حيثما ذهبوا حملوا كاميرات تصويرهم .. كعادتنا حينما يتاح لنا زيارة بلدانهم نلتقط لنا ( عكس ) للذكرياتو الله أعلم بذات الصدور |
|
#16
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
با الله عليك انت لا تعلم انهم سواح وزوار من الامارات وغيرها ؟ .. وسيزداد عددهم يوما بعد اخر وسينافسون قطعان الاغنام والماعز على الجبل وسيقضون على الاخضر واليابس وسيتحول اهل الجبل للثقافة الغربية ويصبحون عاملين في المطاعم والفنادق وال ..... التي ستنبت كالفطر وسيتحول الجبل الاخضر لمنتجع ينافس عاليه في لبنان .. المسالة مسالة وقت .. ليس الا !! |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
طريقة غريبة عجيبة للتشبيه الجمع بين الانسان والحيوان |
|
#18
|
|||
|
|||
اقتباس:
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
يستغل الغربيون كل فرصة للتعرف عن كثب على اي بلد يذهبون اليه بل وحتى الطلبة منهم يدخرون بعض المصاريف للسياحة والتعرف على البلدان الأخرى لذا تجد الأجنبي يعرف عن معالم البلد اكثر من المواطن في احيان كثيرة
بالنسبة لنا معظمنا لا يهتم بهذه الأشياء ويصعب علينا فهمها وما نذهب لبلد الا ونقضي كل الفترة في التسوق ونعود لا نعرف عن البلد اكثر مما كنا قبل الذهاب اليه آخر تحرير بواسطة الأميرة ياقوت : 27/03/2006 الساعة 02:54 PM |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أن بعض الضن أثم وليش ما يكون بين هؤلا جواسيس صهاينه ولا موه معناته يصوروا ويرسموا جبل وموروق بس أنا قلت في موضع أخر أن هذيلا ما يحتاج يكلفوا أنفسهم حتى مشقة العناءفي الصعود للجبل ممكن في حالة الظروره يرجعوا لخوتهم ويزودوهم بكل المعلومات التي قد يحتاجونها فهم أصحاب خبره 0 |
|
#21
|
||||
|
||||
|
سياحة بس المفروض تحط عليه رقابة اكبر و يدعم بالمشاريع
و تستاهل السلطنة |
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
حلوة أذي بعد |
|
#23
|
||||
|
||||
|
نسبه السياح اللي تشوفها الان تعتبر ضئيله مقارنه لما يتوقع بعد تقريبا سنتين او اقل لانه هناك مشاريع سياحيه راح تصير وراح تجذب السياح الاجانب والمواطنين ...وهذا بالاول والاخير ينصب لصالح سكان المنطقه.... فهناك عده طرق للاستفاده من هوؤلاء السياح مثل :هو راح يتستفيد من بيع مثل الرمان والخوخ والجوز ......الخ كما يمكن ان يتسفيد من نقل السياح بسيارته الخاصه مقابل اجر مادي منهم ...وايضا بيع المنتوجات اليدويه ....نتمنى ان يسرع المسؤولين بتفعيل المنطقه واقامه المشاريه باسرع وقت
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
أعجب من الليبرالي العربي، أو المسلم، أو أي ضحية لأفكار المحافظين على القيم الغربية، أن يجد في نفسه قبولا لليبرالية الغربية، بمعناها الحقيقي، فهي في البدء مصطلح اقتصادي، تعني حرية الرأسمالية الغربية في اجتياح أسواق العالم، وحقها هي فقط في وضع أنظمة وقيم للسوق، أهمها الحرية للاقتصادي الغربي أن يجتاح أسواق العالم، وألا يكون هناك في طريقه عائق من مستعمر آخر، ولا مواطن بلد أو قومية أو ملة أخرى في سنّ "تعريفات"، وقد نقلوا هذه الكلمة كما هي من العربية" لا تتناسب مع مصلحته، ثم تطورت هذا المصطلح ليعم قضايا أخرى بما فيها مبادئ الحريات، وعلاقة الناس بالأديان والأخلاق. "ممن يرون أسبقية المعنى الاقتصادي لليبرالية قبل غيره من المعاني: الفيلسوف الاقتصادي: هايك". وأعجب كيف يمتدح عربي -أيا كان معتقده، أو أي ضحية للاحتلال الغربي- مسألة الليبرالية الغربية، فهي حرفيا تعني استمرار أو عودة الاستعمار الغربي للشعوب المنتهكة سياسيا واقتصاديا وأخلاقيا، وبقاء الهيمنة على المستضعفين، وعدم أهليتهم، أو حقهم في إدارة ثرواتهم ونظمهم واقتصادهم.
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بعد أن فشلوا في السيطره عليكم عن طريق الحروب العسكريه ها هم يعودون إليكم بمسمى الديمقراطيه وتحرير التجاره وعدم دعم منتوجاتكم المحليه وعدم التدخل في سعر السوق والحريه الشخصيه ولعولمه وحريه مطلقه وبكل الانواع الفضفاضه المغريه الفاضيه من المنظمون ؛ والجهال من رباعتنا يصفقوا
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
ناس تقدر قيمة المواقع السياحيه بالبلد ومستغلين الفرصه
الجبل الاخضر موقع متميز ومتفرد بجماله الطبيعي ورعة الطقس به لكن يتوجب علينا نحن كعمانيين استغلاله قبلهم مع غيره من المواقع السياحيه الاخرى ووضعه من اولويات الاماكن التي يتوجب زيارتها قبل الخارج بالمختصر نحن اولى بالاستمتاع بجمال بلادنا آخر تحرير بواسطة Azzam : 27/03/2006 الساعة 10:39 PM |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هذيلا أخوي ما جايين يستمتعوا وما ناقصتنهم أماكن سياحيه وبرودة طقس وجايين يبحثوا عنها في الجبل الاخضر هذيلا جايين في مهمة عمل مستغلين الانفتاح أيش فيه الجبل الاخضر من وسائل سياحيه وأستمتاع 0
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
نحن مع السياحة نشجعها و ندعمها، لكن يجب أن يستفيد منها البلد و المواطن.
في الحقيقة استوقفني منظر غريب و هو وجود مرشد هندي لفوج من السياح الألمان كان يشرح لهم تاريخ و معالم حصن جبرين و كأن أبناء البلد في قلة . و في تصوري كان يجب أن يكون المرشد عمانيا حتى يكون أبلغ الأثر في نقل الصوت و الصورة للسائح الأجنبي، و ذلك من حيث "أن أهل مكة أدرى بشعابها". و إلا كيف يمكن أن يستفيد المواطن من السياحة التي تقدم لها الحكومة كل الدعم إذا كنا لا نستعين بالمواطن حتى في أبسط الصور (كمرشد و سائق و بائع و غير ذلك). صحيح أن السياحة صنعة و لكن في بعض الأمور يجب أن تكون الريادة للعماني و أن نحمل شعار "العماني أولا". |
|
#29
|
||||
|
||||
|
الجبل الاخضر
عزيزي أنا من سكان منطقة الجبل الاخضر ولا أثر سي السياحة فيها الأ في أوقات نادرة بل هي تشكل دخلا واسعا لأهلي المنطقة والدولة .
والسياح يأتون لاغراض متعددة فمنه السياحة ومنها للدراسة للذلك السواح يشكلون زهرة في الجبل الأخضر وقت الصيف . |
|
#30
|
|||
|
|||
|
و بدأت الشكوك كالعادة في كل شئ.
يا جماعة لا تفكروا بهذه الطريقة السلبية. |
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
يعني بالله عليكم تريدوا من الحكومه تمنعهم من زيارة الجبل الاخضر او تفتشهم!!!
معقوله تصير من هنا يدعموا السياحه ويشجعوها ومن جانب يمنعوا زيارة بعض الاماكن او يضيقوا على السياح !! " وش من كلام هذا " |
|
#33
|
||||
|
||||
|
ممكن يكون جواسيس
FBI CIA او الموساد |
|
#34
|
|||
|
|||
|
ههههههههه ويش فيها الجبل الاخضر حتى يتجسسو عليها؟؟؟ مفاعل نووي
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اقتباس:
كل عام والجميع بخير.
المسلمون يودعون شهر رمضان داعين الله أن يتقبل منهم صالح الأعمال. فأدعوا الله أن يتقبل منكم صيام وقيام شهر رمضان، وأن يعود اليكم رمضان ورمضان وأنتم بخير وعافية، ودعوا عنكم نعرات القبلية والشيخ غالب وبريطانيا، والجبل الأخضر وسكانه يدعون الله لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم أن ينعم عليه الصحة والعافية والعمر المديد. نرجوا من المشرفين الأفاضل غلق الموضوع. كل عام والجميع بخير. |
|
#36
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
خرائط وتصوير واجانب ويمكن عملاء والعالم الله .
لكن ما يقومون به ليوم ان تختلف سياسة الدولة عن سياستهم . واللبيب بالإشارة يفهم. |
|
#37
|
|||
|
|||
|
السياحه تـفـري!!
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
يمكن يتذكروا ايام هزيمتهم النكراء على أرض الجبل الأشم
|
|
#39
|
|||
|
|||
|
اكيد مسويين كشته يتشوفوا الخلق ما باغيلكم شي
اللى يبوه منكم تعطوهم ببلاش لاه |
|
#40
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أضني بيرم سماء الشرق يقصد الجانب الامني خاصة هناك مراكز جيش ومطارات عسكريه وأماكن أمنيه وقصده على الاقل تبقى منطقه وحدها ما يعرفوها هذيلا ما الكيمرات مثل ما عملت فرق التفتيش في العراق ولمدة عشر سنوات يدوروا على السلاح النووي في العراق وبعدين ما حتاجلهم الامر غير أيام قليله وسقطت لعراق فيديهم وهات قتل وتدمير في العراقيين بو كانوا مهابين بين العالم بمن فيهم أسرائيل وكانت بعدها تعمل شوية حساب حال العرب 0
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الله يهديك. |
|
#42
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعم كما قلت ....انفتاح سياحي
|
|
#43
|
|||
|
|||
|
ملعب جولف
أعتقد انه راح يتم انشاء أكبر ملعب للجولف في الشرق الأوسط وهذا ماسمعته وشاهدتة منذ فتره على قناة العربية وتقريباً إذا ماخانني الرقم تقدر التكلفة بثمانين مليون ريال عماني والله أعلم
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الله يهدي لجميع يعني بو ينبه على الاخطار صار مجنون بعرفك 0
|
|
#45
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#46
|
|||
|
|||
|
سياحة ويمكن البعض يريد يعمل مشاريع سياحية
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما هيه الامور كلها لسايحه خليه يدخل من هب ودب لكسير ولعوير وبليس ما فيه خير فهذا ما تريده لعولمه ونوبه تحت شعار التنميه 000 0
|
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وماذا يفعل العمانيون في لندن وباقي المدن الأوربية الأخرى,,,
|
|
#49
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
يتجسسوا عليهم ليعرفوا مواطن القوه والضعف عند الغربين لينقضوا عليهم با الطائرات والصواريخ أنتقاما للعراق 0
|
|
#50
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|