سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 04/10/2006, 09:25 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
وهزمت اسرائيل باعتراف الصهاينة انفسهم

وهل لا يزال هناك بيننا يشكك في هزيمة أسرائيل ... هاهم الصهاينة يعترفون وهاهم يطالبون حالوتس والضباط المسؤولين عن الهزيمة بالأستقالة و تحمل مسؤولياتهم ... ها هي تصريحاتهم تقول شفاهية انهم هزموا ...

قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي يصف نتائج الحرب بالفشل ويطالب أولمرت وحالوتس بالإستقالة

طالب قائد القوات البرية في الجيش الإسرائيلي، رون طال، رئيس هيئة أركان الجيش، دان حالوتس، بالاستقالة من منصبه. وعلى الفور نشرت إذاعة الجيش "غاليه تساهال" بيان إستنكار لأقواله، وتم استدعاؤه إلى مكتب حالوتس لاستجوابه.
وكان طال قد صرح في عدد من المقابلات التي أجريت معه أن انشغال الجيش الواسع بخطة فك الإرتباط قد شوش على أدائه أثناء الحرب على لبنان. ووصف نتيجة الحرب بأنها كانت "فشلاً"، وطالب رئيس هيئة الأركان وكبار الضباط في الجيش بان يتحملوا المسؤولية ويستقيلوا من مناصبهم. كما طالب رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، بالاستقالة من منصبه أيضاً.
وجاء أن طال وجه انتقادات حادة لأقوال حالوتس التي قال فيها إن الجيش قد انتصر بالنقاط. وقال إنه لا يعرف مصطلحاً كهذا!
وبحسب أقواله فإن الجيش الإسرائيلي لم يحسم المعركة، ويتحتم على كل من أدار الحرب أن يتحمل المسؤولية. وفي مقابلة مع إذاعة "ريشيت بيت" قال إن القرار الذي فرض على الجيش تنفيذ خطة فك الإرتباط كان "خطأ فادحاً لا يزال الجيش يدفع ثمنه". وبحسبه فإن مهمة "فك الإرتباط" قد اساءت لتدريب الجيش ومست بجاهزيته للقتال في لبنان.
ورداً على أقوال طال، قال الناطق بلسان الجيش إن أقوال طال خطيرة، خاصة وأنه كان عضواً هيئة أركان الجيش، وشريكاً في كافة العمليات والقرارات، بضمنها خطة فك الإرتباط.
يشار إلى أن طال سوف ينهي مهام منصبه في تشرين الثاني/نوفمبر.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 04/10/2006, 09:41 PM
فرقة النسور فرقة النسور غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 05/10/2004
المشاركات: 81
ألله يلعن الصهاينه الى يوم القيامة
  #3  
قديم 04/10/2006, 09:49 PM
زلزال2006 زلزال2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2006
المشاركات: 195
دليل هزيمة آخر ومن مصدر صهيوني آخر
حزب الله خرق شبكات الاتصال الاسرائيلية
صوت جديد من اعلى الهرم في القيادة العسكرية الاسرائيلية ينضم للاصوات المقرة بالهزيمة الاسرائيلية في لبنان.

انتقد قائد القوات البرية المنتهية ولايته في جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنرال رون تال بشدة القيادة العسكرية والسياسية الاسرائيلية المسؤولة عن فشل حرب لبنان الثانية داعيا هذه القيادة للاستقالة وسط اقرار اسرائيلي بنجاح حزب الله في خرق شبكات الاتصال الاسرائيلية بشكل واسع لا سيما التي يستخدمها العسكريون الاسرائيليون.

فقد انضم صوت جديد من اعلى هرم القيادة العسكرية في الجيش الاسرائيلي الى الاصوات المقرة بالهزيمة الاسرائيلية في الحرب الاخيرة التي شُنت على لبنان في تموز الماضي. قائد القوات البرية في جيش الاحتلال الجنرال رون تال الذي سيسرح من الجيش نهاية هذا العام شن هجوما عنيفا على ادارة الحرب في لبنان وخص بانتقاداته قيادة الجيش والمستوى السياسي وقال ان هذه الحرب فشلت في تحقيق الحسم العسكري، وعلى رئيس الاركان دان حالوتس والقيادة العليا للجيش الاسرائيلي تحمل المسؤولية والاستقالة، وشمل تال بدعوة الاستقالة رئيسَ الحكومة ايهود اولمرت.

ووجَدَ قائد القوات البرية في جيش الاحتلال ان خطة الانسحاب التي نفذها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة اضرت بتدريبات الجيش واستعداداته للحرب في لبنان .

وقد احدث كلام رون تال غضبا في اوساط قيادة الجيش، كما تم استدعاؤه من قبل حالوتس. وفي حين اعتبرت صحيفة يديعوت احرونوت ان هذه التصريحات اشعلت حريقا كبيراً، قال عضو الكنيست ارييه الداد انها تعكس وجهة نظر غالبية الضباط في الجيش الاسرائيلي. وفي مؤشر آخر على الهزيمة وتفوق المقاومة استخباراتيا على جيش العدو ، كشفت صحيفة هآرتس ان حزب الله نجح في الحرب الاخيرة بالتنصت بشكل منهجي على الاتصالات الخليوية الاسرائيلية بما في ذلك الخاصة بالجيش الاسرائيلي، وشمل التنصتُ الاتصالات التي كانت ترِد عبر اجهزة البايجر والتي يستخدمها قادة الجيش وبعضها يرسَل عبر اتصال بواسطة الاقمار الصناعية، اضافة الى ان حزب الله حسَّن اداء منظومته الاستخبارية وفق هآرتس ما ساعده على تحديد سير الدوريات على الحدود وتخطيط عملية اسر الجنديين.

واعتبرت الصحيفة ان حزب الله حقق قفزة في مجال الاستخبارات وضربت مثالاً على ذلك بأنه لو تم وقت الحرب ارسالُ معلومة الى احد مراسلي الصحف او التلفزة انه ستجري زيارة من قبل رئيس الاركان او وزير معين الى مكان معين في الشمال، فمن المرجح جدا ان تصل هذه المعلومة الى حزب الله حتى يقوم بتكثيف قصف المنطقة التي ستزورها الشخصية الاسرائيلية.
  #4  
قديم 04/10/2006, 09:50 PM
أم السعد أم السعد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/04/2006
المشاركات: 42
الله ينصرنا على القوم الضالمين
  #5  
قديم 04/10/2006, 10:37 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
منع التصوير والتغطية الإعلامية: ما الذي أراد أن يخفيه الجيش الإسرائيلي في الانسحاب من لبنان؟


قبل الانسحاب من الجنوب اللبناني، أعلن الجيش الإسرائيلي عن عدة مناطق في الشمال كمناطق عسكرية مغلقة استعدادا للانسحاب. صحفيون ومصورون من صحيفة يديعوت أحرونوت وطاقم من قنال 1 الإسرائيلية اعترضهم ضابط حاد الطبع، حاول دهس أحد المصورين وحجز مفاتيح سياراتهم، وصوب جندي آخر بندقيته نحو الصحفيين.
نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم أن الجيش الإسرائيلي اهتم على أن لا يتم تغطية الانسحاب من جنوب لبنان إعلاميا. وفي هذا الإطار أعلن الجيش عن مناطق في الشمال، كمناطق عسكرية مغلقة لمدة أسبوعين. ورغم ذلك استطاع طاقم من صحيفة يديعوت أحرونوت وطاقم من قنال1 التسلل لإحدى النقاط وحاولوا تغطية خروج القوات. وقد أدى هذا التسلل إلى رد فعل عنيف من قائد كتيبة 13 التابعة لغولاني فحاول دهس مصور الصحيفة غيلي نحوشتان.
وبعد أن أنهى المصورون والطاقم عملهم في المكان، تبين لهم أن قائد الكتيبة دخل إلى سياراتهم وحجز المفاتيح. فحاول الصحفيون وممثل الناطق الإعلامي للجيش الذي حضر إلى المكان إقناع الضابط إعادة المفاتيح للصحفيين كي يغادروا المكان، ولكنه رفض، وركب سيارته وحاول أن يغادر المكان وأثناء ذلك حاول دهس مصور الصحيفة. وقد وثقت يديعوت أقوالها بصور يظهر في إحداها المصور ملقى على مقدمة الجيب العسكري الذي يقوده للضابط. وفي مرحلة ما صوب أحد الجنود سلاحه نحو مصور آخر من يديعوت، إيفي شرير. وبعد 5 ساعات استجاب الضابط وأعاد المفاتيح للصحفيين.
وجاء من مكتب الناطق الإعلامي للجيش أن الصحفيين تسللوا إلى منطقة عسكرية مغلقة، وأنه بعد تدخل الناطق الإعلامي للجيش تم التوصل إلى تسوية تسمح ببقاء الصحفيين في المكان. ويضيف:"رغم ذلك ينبغي أن يحافظ الصحفيون والمصورون على القانون. تعودنا على انفتاح إعلامي ولكننا لا نقبل استهتار إعلامي. فدخول مراسلين إلى منطقة عسكرية مغلقة هو أمر سيئ، ويشكل خطرا على الجنود ويمنعهم من القيام بمهامهم كما يجب، وستفحص تصرفات كل الأطراف في الحادثة".
ما الذي حاول الجيش الإسرائيلي إخفاءه في هذا الانسحاب؟
  #6  
قديم 04/10/2006, 10:42 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
أسطور سلاح البحر الاسرائيلي يخجل بها

أعرب القائد الاسبق لسلاح البحر الاسرائيلي بيني تيلم، في مقابلة مع صحيفة «يديعوت أحرونوت»، عن «سخطه» من نتيجة اداء سلاح البحر في حرب لبنان الثانية، معتبراً أنَّ الضربة التي تعرضت اليها البارجة الاسرائيلية «ساعر 5» في شواطئ بيروت كادت ان تكون «قاضية».
وقال تيلم، الذي شغل منصب قائد سلاح البحر الاسرائيلي في عام 1973، ويراه الاسرائيليون «قائداً اسطورياً» لسلاح البحر، إنه «لا يستطيع السكوت اكثر»، مشيراً إلى أنَّ «الاسرائيليين سيدفعون ثمن الضربة التي تلقتها ساعر لسنوات عديدة مقبلة».
وقالت الصحيفة إن تيلم، الذي ما زال يعدّ نفسه أحد قادة سلاح البحر، يشعر بـ«بالخيانة والوحدة والاهانة» نتيجة ضرب البارجة، مشيراً إلى انه «يخجل بسلاح البحر». وقال تيلم «هذه مصيبة. لقد تعرض سلاح البحر في الحرب الاخيرة لكارثة. ومنذ أن تعرضت البارجة لهذه الضربة وأنا لا أريد سماع أو رؤية احد من قادة سلاح. لقد دفعت كل ما املك من اجل سلاح البحر الذي، بدوره، منحني الثقة والفخر والإنجازات. وقد جاءت هذه القصة (قصف البارجة) وحطمت كل الرؤية التي املكها. لا استطيع السكوت اكثر. ضباط كثيرون يتصلون بي ويقولون لي: بيني، افعل شيئاً، لا يمكن هذه الوضعية أن تستمر».
وقال تيلم إن ضربة كهذه كان من شأنها أن «تودي بحياة اكثر من مئة قتيل»، مشيراً الى «غضبه» من «العنجهية الاسرائيلية والشعور الزائد بالثقة بالنفس». وأضاف ان قادة سلاح البحر الاسرائيلي شعروا بأنَّ «أحداً لا يستطيع ان يصيبهم او يلحق الضرر بهم. استهتروا بقوة العدو»، مبيّناً أن قائد سلاح البحر الاسرائيلي «قضى على انجازات دامت سنين».
واستطرد تيلم قائلاً «المصيبة تعود إلى ان قادة سلاح البحر يشعرون بالأمان عندما يبحرون في شواطئ بيروت... هل هم في رحلة؟».
وكشفت صحيفة «يديعوت احرونوت» أن قائد سلاح البحر الاسرائيلي، دافيد بن بشعط، لم يكن موجوداً في مقره اثناء ضرب البارجة الحربية حيث كان في «مناسبة شخصية». وعلم بعد ساعات من ضربها. وانتقد تيلم تصرفات بن بشعط، مشيراً إلى أنه «عليه أن يغادر سلاح البحر الآن وان يتحمل المسؤولية كاملة. على القائد ان يكون في غرفة الحرب من اجل السيطرة كما يجب على ما يجري».
واشارت الصحيفة إلى ان بن بشعط لا يزال «مصدوماً» من قدرة حزب الله على ضرب البارجة «ساعر»، التي تعدّ من اكثر البوارج تحصيناً في العالم.
  #7  
قديم 04/10/2006, 10:46 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
ضرب البارجة الإسرائيلية «ساعر 5» إحداث انقلاباً في رؤية سلاح البحرية الإسرائيلية


كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أمس عن التوصيات التي قدمتها لجنة التحقيق في إخفاقات سلاح البحرية الإسرائيلية وضرب البارجة الحربية الإسرائيلية من نوع «ساعر 5» خلال العدوان الأخير على لبنان. وأوصت اللجنة، في تقريرها، بـ «إحداث انقلاب» في رؤية سلاح البحرية الإسرائيلية.
ويكشف التقرير عن «إخفاقات خطيرة» في الرؤية العسكرية التي يملكها سلاح البحر الإسرائيلي، رافضاً الادعاءات الصادرة عن قادة البحرية بالقول إنهم «لا يعلمون بوجود صواريخ من نوع كهذا بأيدي حزب الله». وأكد التقرير أنَّ على سلاح البحرية الإسرائيلية «ان يستعد لمثل هذه الاحداث، حتى لو لم يملك معلومات مؤكدة عن ضربة كهذه، وألا تبحر سفنه في المياه الإقليمية التابعة لبيروت، في وقت أغلقت فيه كل الأجهزة الدفاعية المضادة للصواريخ على السفينة».
ويذكر أنَّ بارجتين حربيتين أبحرتا واحدة بمحاذاة الثانية في المياه الإقليمية للعاصمة اللبنانية، بيروت، في الرابع عشر من تموز الماضي، من دون تشغيل الأجهزة الدفاعية على السفينة. وكان هذا بعلم من قادة سلاح البحرية الإسرائيلية. وقد اطلق مقاومو حزب الله ليلتها صاروخين باتجاه البارجتين، وأصاب الصاروخ الأول البارجة «حنيت» (ساعر 5).
وأقر التقرير بأن «معجزة حصلت ليلتها» حالت من دون غرق البارجة، «إلا أن أربعة من الجنود على متنها قتلوا».
وذكرت الصحيفة أنّ قادة جهاز الاستخبارات وقادة سلاح البحرية الاسرائيلية تبادلوا الاتهامات طوال التحقيق في قضية «ساعر 5»، وتبين أنَّ جهاز الاستخبارات يملك تفاصيل جلسة عقدت في مقر سلاح البحرية الاسرائيلية في نيسان عام 2003، تحدث فيها ضابط استخبارات، موصياً قادة سلاح البحر بأن «يفترضوا وجود صواريخ أرض ــ بحر، التي يستعملها الإيرانيون، لدى حزب الله».
ويتهم جهاز الاستخبارات قادة سلاح البحر، من خلال التقرير، بأنهم «تجاهلوا هذه المعلومات، ولم يشغلوا أجهزة الرقابة والدفاع، وهو ما عرض البارجات الحربية الاسرائيلية لضربة كهذه».
في المقابل، يلوح قادة سلاح البحر بوثيقة أخرى تشتمل على «معلومات استخبارية»، تشير إلى أنَّ «حزب الله يمتلك صواريخ أرض بحر». وأشار قادة سلاح البحر إلى أن هذه «الوثيقة لم تصل إلى يدينا من قبل، ولو وصلتنا لكنا اتخذنا الخطوات اللازمة من أجل صد هجوم حزب الله».
وقال قائد سلاح البحرية الاسبق بنيامين تيليم، لـ «يديعوت أحرونوت»: «أنا أخجل بسلاح البحرية هذا، وعلى قائد سلاح البحرية أن يعود إلى بيته».
وذكر الملحق الاقتصادي للصحيفة أن «دولاً كثيرة ألغت صفقات مع إسرائيل لشراء ساعر 5 نتيجة لما حصل في لبنان».
  #8  
قديم 04/10/2006, 10:51 PM
صورة عضوية العامري 2
العامري 2 العامري 2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/05/2006
الإقامة: عمان الخير
المشاركات: 135
اللهم رد كيدهم في نحورهم
  #9  
قديم 04/10/2006, 11:01 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
ما نفخ اسرائيل الا الاعلام الغربي والعربي !!

اسرائيل كمثل عجوز في التسعين ,,, تاريخ عظيم و حاضر اليم ,,,

اخزاهم الله دنيا واخرة
  #10  
قديم 04/10/2006, 11:26 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
ما نفخ اسرائيل الا الاعلام الغربي والعربي !!

اسرائيل كمثل عجوز في التسعين ,,, تاريخ عظيم و حاضر اليم ,,,

اخزاهم الله دنيا واخرة
أعجبتني كلماتك أخي بحر الطلاسم .... مختصر مفيد
BRIEF AND CONCISE
ودمتم بخير ...
  #11  
قديم 04/10/2006, 11:31 PM
باحث تربوي باحث تربوي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 445
" السلام عليكم ياأمة محمد المحترمون
"" إقرأو القران في رمضان أولا ثم تعالوا وقولوا رأيكم في هزيمة إسرائيل ، لوهزمت إسرائيل لرأيناها في البحر ولكنها لا زالت جاثمة في أرض فلسطيين ، دمتم في رعاية الله وحفظه"""
  #12  
قديم 04/10/2006, 11:34 PM
أبوقصي2005 أبوقصي2005 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2005
المشاركات: 175
طبعا اسرائيل هزمت ولا حاجة لنا لما يقوله العدو 000 المشكلة تكمن في المشككين في هذا النصر 00
اللهم انصر الإسلام 0000
  #13  
قديم 04/10/2006, 11:52 PM
زلزال2006 زلزال2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2006
المشاركات: 195
إسرائيل منتصرة في عقول بعض العرب للأسف ، ليس كلهم وهذا هو المهم. الحرب الأخيرة أثبتت ذلك وبوضوح. أسطورة الجيش الذي لا يقهر إنتهت وللأبد. إعتراف الصهاينة بأنفسهم لكن فوق هذا وذاك ، ما حدث على الأرض أثبت بشكل قاطع وواضح بأنه وعلى يد ثلة بسيطة من المقاتلين خرجت إسرائيل مهزومة لم تستطع أن تتقدم سوى بعض مئات الامتار ، بينما في السابق كانت تحتل دولا في بضعة ساعات
  #14  
قديم 05/10/2006, 12:03 AM
أبوقصي2005 أبوقصي2005 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/11/2005
المشاركات: 175
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زلزال2006
إسرائيل منتصرة في عقول بعض العرب للأسف ، ليس كلهم وهذا هو المهم. الحرب الأخيرة أثبتت ذلك وبوضوح. أسطورة الجيش الذي لا يقهر إنتهت وللأبد. إعتراف الصهاينة بأنفسهم لكن فوق هذا وذاك ، ما حدث على الأرض أثبت بشكل قاطع وواضح بأنه وعلى يد ثلة بسيطة من المقاتلين خرجت إسرائيل مهزومة لم تستطع أن تتقدم سوى بعض مئات الامتار ، بينما في السابق كانت تحتل دولا في بضعة ساعات
بعض المشككين شككوا في نصر المقاومة إما عن جهل وإما عن حقد000فالجاهل منهم يعتقد أن دخول الصهاينة للجنوب وقتل الأبرياء وتدمير المدن يعتبروا كل هذا نصر للعدو وأما الحاقدون فهؤلاء مصيبتهم أعظم ونسأل الله أن يهديهم قريباً000
  #15  
قديم 05/10/2006, 12:40 AM
راكان بن وليمز راكان بن وليمز غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 08/09/2006
المشاركات: 27
تصدقون ما تقوله الصحف الأسرائيليه ان كان يضحك على الذقون

و تكذبونها ان قالت ما لا تتقبلونه
  #16  
قديم 05/10/2006, 12:48 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
خلينا نكون واقعيين لو ارادت اسرائيل مسح لبنان من الخريطة لفعلت ذلك في غضون دقائق و لن يمنعها احد فلا تبحثوا لانفسكم عن نصر وهمي يعيد اليكم بعض كبريائكم.
  #17  
قديم 05/10/2006, 01:19 AM
زلزال2006 زلزال2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2006
المشاركات: 195
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة radical102
خلينا نكون واقعيين لو ارادت اسرائيل مسح لبنان من الخريطة لفعلت ذلك في غضون دقائق و لن يمنعها احد فلا تبحثوا لانفسكم عن نصر وهمي يعيد اليكم بعض كبريائكم.
لو اسرائيل بغت تمسح لبنان كان مسحتها بس ياحليلها اسرائيل وقادتها مثل اولمرت وبيريتس وحالوتس طيبين مش مجرمين يمحوا لبنان من الوجود ، ولو ارادت ان تسحق حزب الله كله كان سحقته بس دخلوا الحرب عشان بس عشان يذكروا حزب الله انهم يقدروا يسحقونه والدليل انهم وقفوا الحرب رأفة بحزب الله ، ولو ارادت ان تقتل السيد حسن نصر الله كان قتلته ، بس قالوا ياحرام يكفي انه نلقي 23 طن من القنابل الذكية على مسجد في برج البراجنة تحت الإنشاء عشان يذكروا حسن نصر الله انه عندهم قنابل من امريكا ويقدروا يقتلوه ، يعني كل هذا للتذكير. شي آخر وهو مهم ، كل ها الذي يصير في اسرائيل لا معني له ، قادة كبار في الجيش ووزيري دفاع سابقين والصحافة والمحللين والكتاب الصهاينة والعرب الشرفاء يقولوا ان اسرائيل هزمت ، بس يخرج علينا بعض الواقعيين يقولوا خلوكم واقعيين ودورا عن نصر آخر فهذا ليس بنصر. أصلا إسرائيل اختارت شريحة كبيرة من الشعب العربي والمسلم لتدخل في حرب مع حزب الله عشان بعدين تطلع من لبنان دون تحقيق اهداف ودون الوصول الى عاصمة لبنان مثل المرات السابقة وتنهي الحرب بهذي الطريقة عشان تطيب خواطرنا وتعطي الكثير منا دعم عشان نحس بنصر وهمي. حكم

آخر تحرير بواسطة زلزال2006 : 05/10/2006 الساعة 01:23 AM
  #18  
قديم 05/10/2006, 01:27 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زلزال2006
لو اسرائيل بغت تمسح لبنان كان مسحتها بس ياحليلها اسرائيل وقادتها مثل اولمرت وبيريتس وحالوتس طيبين مش مجرمين يمحوا لبنان من الوجود ، ولو ارادت ان تسحق حزب الله كله كان سحقته بس دخلوا الحرب عشان بس عشان يذكروا حزب الله انهم يقدروا يسحقونه والدليل انهم وقفوا الحرب رأفة بحزب الله ، ولو ارادت ان تقتل السيد حسن نصر الله كان قتلته ، بس قالوا ياحرام يكفي انه نلقي 23 طن من القنابل الذكية على مسجد في برج البراجنة تحت الإنشاء عشان يذكروا حسن نصر الله انه عندهم قنابل من امريكا ويقدروا يقتلوه ، يعني كل هذا للتذكير. شي آخر وهو مهم ، كل ها الذي يصير في اسرائيل لا معني له ، قادة كبار في الجيش ووزيري دفاع سابقين والصحافة والمحللين والكتاب الصهاينة والعرب الشرفاء يقولوا ان اسرائيل هزمت ، بس يخرج علينا بعض الواقعيين يقولوا خلوكم واقعيين ودورا عن نصر آخر فهذا ليس بنصر. أصلا إسرائيل اختارت شريحة كبيرة من الشعب العربي والمسلم لتدخل في حرب مع حزب الله عشان بعدين تطلع من لبنان دون تحقيق اهداف ودون الوصول الى عاصمة لبنان مثل المرات السابقة وتنهي الحرب بهذي الطريقة عشان تطيب خواطرنا وتعطي الكثير منا دعم عشان نحس بنصر وهمي. حكم
ما ارد عليك الا بكلمتين قنابل نووية.
  #19  
قديم 05/10/2006, 01:32 AM
زلزال2006 زلزال2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2006
المشاركات: 195
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة radical102
ما ارد عليك الا بكلمتين قنابل نووية.
لحسن حظنا ان السالفة ما بهذي السهولة ، إلقاء على قولتك قنابل نووية ما بيأثر على لبنان بروحه يا شاطر ، اول من بيتضرر الصهاينة نفسهم ، هذي القنابل ممكن يلقوها على ايران مب لبنان
  #20  
قديم 05/10/2006, 02:02 AM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
وعلى فكرة الحرب كلها للتذكير فقط ما كانوا يبغوا يحاربوا بس أمريكا قالت لهم حاربوا وللتذكير فقط....
  #21  
قديم 05/10/2006, 02:10 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زلزال2006
لحسن حظنا ان السالفة ما بهذي السهولة ، إلقاء على قولتك قنابل نووية ما بيأثر على لبنان بروحه يا شاطر ، اول من بيتضرر الصهاينة نفسهم ، هذي القنابل ممكن يلقوها على ايران مب لبنان

هناك انواع من القنابل النووية محدودة الانتشار كالتي استخدمت في معركة المطار في بغداد من جهة الجيش الامريكي.
  #22  
قديم 05/10/2006, 02:40 AM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة radical102
هناك انواع من القنابل النووية محدودة الانتشار كالتي استخدمت في معركة المطار في بغداد من جهة الجيش الامريكي.
تقصد قنبلة نيوترونية ....
  #23  
قديم 05/10/2006, 02:48 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
تقصد قنبلة نيوترونية ....
مو
  #24  
قديم 05/10/2006, 02:55 AM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
أقراها زين ن ي و ت ر و ن ي ه
  #25  
قديم 05/10/2006, 02:59 AM
زلزال2006 زلزال2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2006
المشاركات: 195
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة radical102
هناك انواع من القنابل النووية محدودة الانتشار كالتي استخدمت في معركة المطار في بغداد من جهة الجيش الامريكي.
وليش ما استخدمتها اسرائيل برأيك ، اكيد لانها طيوبة وحبوبة وما تريد تأذي لبنان وحزب الله وشعب المقاومة ، صح؟
  #26  
قديم 05/10/2006, 03:23 AM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زلزال2006
وليش ما استخدمتها اسرائيل برأيك ، اكيد لانها طيوبة وحبوبة وما تريد تأذي لبنان وحزب الله وشعب المقاومة ، صح؟

لا بس اقولكم لا تعيشوا في اوهام
  #27  
قديم 05/10/2006, 09:00 AM
صورة عضوية القطبان
القطبان القطبان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2000
الإقامة: mascat
المشاركات: 405
اسرائيل كان تعرف مسبقا بأنها ستنهزم هزيمة عسكرية أمام الحزب..

فنتائج المعركة كانت بالنسبة لها معروفة، وهي لم تدخل مثل هذه المعركة لكي تحقق النصر العسكري،
وانما بهدف تحقيق مكاسب اقتصادية وسياسية و أمنية فيما بعد ..
وهم يعرفون جيدا أخلاقيات وتوجهات عدوهم الذي طالما تعاملوا معه طوال تلك السنين و بأن قادة الحزب لا يمكن أن يوجهوا ضربة الى الشعب الاسرائيلي، أو البنية التحتية الا عن طريق الخطأ، أو ما ندر، وأنهم لن يوجهوا ضربة الى المفاعل النووي لأنهم يتجنبون تحمل مسئولية الكارثة الانسانية خاصة بعد ان حل
الدمار على لبنان..
ولهذا حصدوا مسبقا خسارهم في الجانب العسكري، وهي ستكون خسارة ضئيلة بالنسبة الى المكاسب التي سيحصدونها فيما بعد اقتصادية كانت، أو سياسية، أو أمنية نحو تأمين حدودها..
تصوروا لو أن اسرائيل انتصرت عسكريا..
فهل كان بامكانها أن تحقق ما نراه ونتلمسه الآن؟؟

آخر تحرير بواسطة القطبان : 05/10/2006 الساعة 09:33 AM
  #28  
قديم 05/10/2006, 09:23 AM
صورة عضوية نبض الفقراء
نبض الفقراء نبض الفقراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2006
الإقامة: الغالية عمان
المشاركات: 666
[COLOR="Lime"]الحرب السادسة
العدوان الاسرائيلي على لبنان
الحرب الاسرائيلية اللبنانية
الحرب بين حزب الله ولبنان
الحرب الأمريكية الإيرانية في لبنان
الحرب الأمريكية الاسرائيلية من جهة والإيرانية اللبنانية من جهة أخرى
والأهم.. (إنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون) صدق الله العظيم
والأكثر أهمية،، هو الانتصار في القادم من الأيام..تلك معركة كانت، والحرب مستمرة بأشكال مختلفة وعلى مستويات متعددة..[
/COLOR]
  #29  
قديم 05/10/2006, 10:29 AM
Al-hakima Al-hakima غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/09/2006
المشاركات: 686
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
ما نفخ اسرائيل الا الاعلام الغربي والعربي !!

اسرائيل كمثل عجوز في التسعين ,,, تاريخ عظيم و حاضر اليم ,,,

اخزاهم الله دنيا واخرة

شلون تاريخ عظيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كله غدر و خيانة و قتل لأنبيائهم. بالعكس تاريخهم يدل عليهم و القرآن حذرنا من زمان بس ما تقول فى أناس نسوا قرآنهم؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
  #30  
قديم 05/10/2006, 11:33 AM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القطبان
اسرائيل كان تعرف مسبقا بأنها ستنهزم هزيمة عسكرية أمام الحزب..

فنتائج المعركة كانت بالنسبة لها معروفة، وهي لم تدخل مثل هذه المعركة لكي تحقق النصر العسكري،
وانما بهدف تحقيق مكاسب اقتصادية وسياسية و أمنية فيما بعد ..
وهم يعرفون جيدا أخلاقيات وتوجهات عدوهم الذي طالما تعاملوا معه طوال تلك السنين و بأن قادة الحزب لا يمكن أن يوجهوا ضربة الى الشعب الاسرائيلي، أو البنية التحتية الا عن طريق الخطأ، أو ما ندر، وأنهم لن يوجهوا ضربة الى المفاعل النووي لأنهم يتجنبون تحمل مسئولية الكارثة الانسانية خاصة بعد ان حل
الدمار على لبنان..
ولهذا حصدوا مسبقا خسارهم في الجانب العسكري، وهي ستكون خسارة ضئيلة بالنسبة الى المكاسب التي سيحصدونها فيما بعد اقتصادية كانت، أو سياسية، أو أمنية نحو تأمين حدودها..
تصوروا لو أن اسرائيل انتصرت عسكريا..
فهل كان بامكانها أن تحقق ما نراه ونتلمسه الآن؟؟
هذه الثقافة التي يحبها الصهاينة ... من يريد ان ينهزم ... وكذلك على الناحية الأقتصادية ... توقف تصدير الدياية الأسرائيلية الميركافا ولمدة اربع سنوات وهذا الكلام نشرته وأذاعته الصحف الصهيونية .. تم إيقاف إنتاج القارب ساعر وهذه ضربة أخرى للصناعات العسكرية البحرية الأسرائيلية.. تم تحييد سلاح الهليوكبتر آخر ايام الحرب ... فضلا عن ان ثلاثون الف جندي صهيوني لم يتمكنوا من تنفيذ المخطط المرسوم لهم ... اين انتم يا اخي القطبان؟؟؟؟
اسرائيل هزمت وانتهت السالفة هنا ...طبعا تعتبر هزيمة استراتيجية أيضا لأن لهذه الهزيمة تداعيات خطيرة على الصهاينة مستقبلا فهم لن يكونوا مطمئنين ومستقرين في مستعمراتهم بعد اليوم خاصة وان صواريخ المقاومة اخترقت الحدود ولأول مرة في تاريخ اسرائيل تدار المعركة على ارضها والسائد في الحروب والمعارك الماضية ان هذه المعارك تدور على الأراضي العربية والصهاينة بعيدين عن كل هذه الأمور ... خلاصة الكلام ... لو أن الصهاينة قادرين على الأستمرار في المعركة ليوم واحد إضافي لما توقفت الحرب ... وقد توقفت لأن الصهاينة بدأو يخسرون وعلى كل المقاييس..
  #31  
قديم 05/10/2006, 01:30 PM
7سات7 7سات7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2006
المشاركات: 306
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبوقصي2005
بعض المشككين شككوا في نصر المقاومة إما عن جهل وإما عن حقد000فالجاهل منهم يعتقد أن دخول الصهاينة للجنوب وقتل الأبرياء وتدمير المدن يعتبروا كل هذا نصر للعدو وأما الحاقدون فهؤلاء مصيبتهم أعظم ونسأل الله أن يهديهم قريباً000
هؤلاء هم الواهمون الحالمون فدعهم يحلمون ويعيشون انتكاساتهم كل يوم فما يضير ؟!!
  #32  
قديم 05/10/2006, 02:27 PM
صورة عضوية القطبان
القطبان القطبان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2000
الإقامة: mascat
المشاركات: 405
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
هذه الثقافة التي يحبها الصهاينة ... من يريد ان ينهزم ... وكذلك على الناحية الأقتصادية ... توقف تصدير الدياية الأسرائيلية الميركافا ولمدة اربع سنوات وهذا الكلام نشرته وأذاعته الصحف الصهيونية .. تم إيقاف إنتاج القارب ساعر وهذه ضربة أخرى للصناعات العسكرية البحرية الأسرائيلية.. تم تحييد سلاح الهليوكبتر آخر ايام الحرب ... فضلا عن ان ثلاثون الف جندي صهيوني لم يتمكنوا من تنفيذ المخطط المرسوم لهم ... اين انتم يا اخي القطبان؟؟؟؟
اسرائيل هزمت وانتهت السالفة هنا ...طبعا تعتبر هزيمة استراتيجية أيضا لأن لهذه الهزيمة تداعيات خطيرة على الصهاينة مستقبلا فهم لن يكونوا مطمئنين ومستقرين في مستعمراتهم بعد اليوم خاصة وان صواريخ المقاومة اخترقت الحدود ولأول مرة في تاريخ اسرائيل تدار المعركة على ارضها والسائد في الحروب والمعارك الماضية ان هذه المعارك تدور على الأراضي العربية والصهاينة بعيدين عن كل هذه الأمور ... خلاصة الكلام ... لو أن الصهاينة قادرين على الأستمرار في المعركة ليوم واحد إضافي لما توقفت الحرب ... وقد توقفت لأن الصهاينة بدأو يخسرون وعلى كل المقاييس..
هذه وجهة نظرك ..
والحرب توقفت لان اسرائيل حققت أهدافها..
واسرائيل كانت تعرف مسبقا نتيجة المعركة العسكرية، فهي تعرف أن الجيش الاسرائيلي لا يمكن أن يتفوق على حزب الله، ذلك الحزب الذي لم تستطع اسرائيل بتقنياتها و أجهزتها الاستخبارية طوال تلك السنين أن تحدد موقع جناحه العسكري من الخارطة اللبنانية..
ملخص الكـــــلام:
الحكومة الاسرائيلية تعرف كيف تحقق أهدافها في الحالتين الحرب - ونعني الهزيمة-، والسلم....

آخر تحرير بواسطة القطبان : 05/10/2006 الساعة 02:47 PM
  #33  
قديم 05/10/2006, 02:42 PM
PRAWLER PRAWLER غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/09/2006
المشاركات: 225
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القطبان
هذه وجهة نظرك ..
والحرب توقفت لان اسرائيل حققت أهدافها..
واسرائيل كانت تعرف مسبقا نتيجة المعركة، فهي تعرف أن الجيش الاسرائيلي لا يمكن أن يتفوق على حزب الله، ذلك الحزب الذي لم تستطع اسرائيل بتقنياتها و أجهزتها الاستخبارية أن تحدد موقع جناجه العسكري من الخارطة اللبنانية..
..
ولكن التصريحات الصهيونية والبلاغات الصادرة عن الصهاينة قبيل وأثناء الحرب لم تقل ذلك على الأطلاق بل قالت العكس وهو انها شنت الحرب لأستعادة الجنديين ... والقضاء المبرم على البنية العسكرية لحزب الله... تأمين سلامة الجليل ( شمال فلسطين) وهذا لم يتحقق... سعت اسرائيل للتوغل داخل الأراضي اللبنانية فلم تتمكن ... فشل أستخباري كبير لعدم معرفتها بمصادر الصواريخ...
  #34  
قديم 05/10/2006, 02:50 PM
7سات7 7سات7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/08/2006
المشاركات: 306
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
وهل لا يزال هناك بيننا يشكك في هزيمة أسرائيل ... .
اذا كانت عبارتك استفهامية فجوابها يوجد فكر انحرف عن اجماع المسلمين ينادي بذلك بقدر ما استطاع
اما اذا كانت عبارت تعجبية فالعجيب من يعين غير المسلم على المسلمين !!
  #35  
قديم 05/10/2006, 02:52 PM
صورة عضوية القطبان
القطبان القطبان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2000
الإقامة: mascat
المشاركات: 405
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة PRAWLER
ولكن التصريحات الصهيونية والبلاغات الصادرة عن الصهاينة قبيل وأثناء الحرب لم تقل ذلك على الأطلاق بل قالت العكس وهو انها شنت الحرب لأستعادة الجنديين ... والقضاء المبرم على البنية العسكرية لحزب الله... تأمين سلامة الجليل ( شمال فلسطين) وهذا لم يتحقق... سعت اسرائيل للتوغل داخل الأراضي اللبنانية فلم تتمكن ... فشل أستخباري كبير لعدم معرفتها بمصادر الصواريخ...
وعلى هذا نقول:
اسرائيل تسعى لتحقيق أهدافها في السلم ما لم تستطع بالحرب، وفي وقت نفسه تحقق مصالحها
في الحرب ما لم تحققه في السلم..
وهكذا دواليك ..
فالحرب والسلم هي الدائرة التي تكمل اسرائيل من خلالها أهدافها وخططها..
..

آخر تحرير بواسطة القطبان : 05/10/2006 الساعة 03:08 PM
  #36  
قديم 05/10/2006, 03:00 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القطبان
وعلى هذا نقول:
اسرائيل تسعى لتحقيق أهدافها في السلم ما لم تستطع بالحرب، وفي وقت نفسه تحقق مصالحها
في الحرب ما لم تحققه في السلم..
وهكذا دواليك ..
فالحرب والسلم هي الدائرة التي تكمل اسرائيل من خلالها أهدافها وخططها....
انت هنا صح 100% لأن الدائرة مستمرة وللأسف نحن العرب عندما نقوم بعمل نستمر بتمجيد انفسنا ونختلف على اصل الشيء ولا نتفق رغم ان النتيجة امامنا واضحة وضوح العيان... فأسرائيل هزمتوها هي تلملم نفسها وتحاسب ضباطها وسياسييها على القرارات الخاطئة وفي نفس الوقت تستعد للمعركة القادمة فلديها مشروع إحتلال ضمن المنظومة الأستعمارية الدولية (اوروبا + أمريكا) وبالتالي يجب ان نمضي للمام لنستعد للمعركة القادمة وما نراه حاليا في الصحف هي تداعيات تلك الحرب..
  #37  
قديم 05/10/2006, 03:04 PM
صورة عضوية القطبان
القطبان القطبان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2000
الإقامة: mascat
المشاركات: 405
وما دام العرب والمسلمين لم يجتمعوا على رأي الحرب ضد اسرائيل، علينا أن نجعل اسرائيل تعيش حالة واحدة فقط ألا وهي السلم حتى لا نسمح لها أن تحقق استيراتيجاتها و أهدافها من خلال الدائرة المتكاملة بين الحرب والسلم..
..

آخر تحرير بواسطة القطبان : 05/10/2006 الساعة 03:28 PM
  #38  
قديم 05/10/2006, 03:10 PM
الامبراطور الاعظم الامبراطور الاعظم غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 15/12/2004
الإقامة: بلاد الخيــــــــــ(عمان)ـــــــــر
المشاركات: 1,464
اود الاشارة للاخوة الكرام ان اعتراف اسرائيل فالفشل في الحرب ليس بابا للتطبيل بل عندهم مهم لكي يتلافوه في المستقبل لكن اظن ان اسرائيل لازالت قائدة الشرق الاوسط بجانب ايران وهذه نظرة واقعية وقابلة للحوار
تحياتي
  #39  
قديم 05/10/2006, 03:27 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القطبان
وما دام العرب والمسلمين لم يجتمعوا على رأي الحرب ضد اسرائيل، علينا أن نجعل اسرائيل تعيش حالة واحدة فقط ألا وهي السلم حتى لا نسمح لها أن تحقق استيراتيجاتها و أهدافها من خلال الدائرة المتكاملة بين الحرب والسلم..
وهذا ما تريده اسرائيل ... لاشيء غير السلم... تملك الأرض والماء والمقدسات والقوة وبالتالي لا ينقصها الا السلم والأمن والأمان... اذا إحرمها من نعمة الأمن والأمان... وما بالضرورة بانك تحاربها عسكريا... يكفي معارك بسيطة بين الحين والآخر لكي لا تكون مستقرة طالما التوازن العسكري غير متوفر كنتيجة للدعم الأوروبي والأمريكي اللامحدود... ووجود حضر على التسلح بالنسبة للعرب...
اذا المقاومة هي السبيل الوحيد وتكون تكلفة حفظ الأمن عالية جدا فبالتالي توجد تفسخ سياسي وأمني في اسرائيل...يؤدي بالنتيجة الى عدم استقرار اقتصادي ..
  #40  
قديم 05/10/2006, 03:30 PM
صورة عضوية القطبان
القطبان القطبان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2000
الإقامة: mascat
المشاركات: 405
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
انت هنا صح 100% لأن الدائرة مستمرة وللأسف نحن العرب عندما نقوم بعمل نستمر بتمجيد انفسنا ونختلف على اصل الشيء ولا نتفق رغم ان النتيجة امامنا واضحة وضوح العيان... فأسرائيل هزمتوها هي تلملم نفسها وتحاسب ضباطها وسياسييها على القرارات الخاطئة وفي نفس الوقت تستعد للمعركة القادمة فلديها مشروع إحتلال ضمن المنظومة الأستعمارية الدولية (اوروبا + أمريكا) وبالتالي يجب ان نمضي للمام لنستعد للمعركة القادمة وما نراه حاليا في الصحف هي تداعيات تلك الحرب..
أخي ..
هذا رأيّ الخاص وليس بالضرورة أن يكون صحيحا 100%، فأنا شخصيا لا ادعي صواب هذا
الرأي 100 %..
أنها مجرد وجهة نظر ربما تحتمل جزء من الصواب أو جزء من الخطأ..
  #41  
قديم 05/10/2006, 03:33 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الامبراطور الاعظم
اود الاشارة للاخوة الكرام ان اعتراف اسرائيل فالفشل في الحرب ليس بابا للتطبيل بل عندهم مهم لكي يتلافوه في المستقبل لكن اظن ان اسرائيل لازالت قائدة الشرق الاوسط بجانب ايران وهذه نظرة واقعية وقابلة للحوار
تحياتي
يا أمبراطور هذا هو بيت القصيد من وراء هل هزمت اسرائيل ام لا فان هزمت فأن المنطقة ستشهد تداعيات كبيرة . طبعا نقول انه هزمت استراتيجيا اي اصبحت غير ذات جدوى من وجودها للأستعمار الدولي... طبعا هزيمتها استراتيجيا لا يعني زوالها في هذه المرحلة... كل شيء خطوة خطوة...
اما إيران فهي دولة صاعدة استراتيجيا وسيكون لها نفوذ اقليمي واسع في المرحلة الحالية والقادمة وطبعا نحن كعرب تركنا المجال لها... ليس برغبتنا ولكن بأتباع قادتنا لسياسة امريكية فاشلة في المنطقة وبالنتيجة علينا ان نلحق الركب كحالتنا دوما متأخرين... سياساتنا الخاطئة... من سياسة الأحتواء المزدوج الى سياسة الحرب على العراق الى إحتلال العراق ... وشوف كم مليار صرفت على التسلح وايش النتيجة ..

قل لي رأيك ...
  #42  
قديم 05/10/2006, 03:44 PM
صورة عضوية القطبان
القطبان القطبان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 21/09/2000
الإقامة: mascat
المشاركات: 405
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البحراني 2001
وهذا ما تريده اسرائيل ... لاشيء غير السلم... تملك الأرض والماء والمقدسات والقوة وبالتالي لا ينقصها الا السلم والأمن والأمان... اذا إحرمها من نعمة الأمن والأمان... وما بالضرورة بانك تحاربها عسكريا... يكفي معارك بسيطة بين الحين والآخر لكي لا تكون مستقرة طالما التوازن العسكري غير متوفر كنتيجة للدعم الأوروبي والأمريكي اللامحدود... ووجود حضر على التسلح بالنسبة للعرب...
اذا المقاومة هي السبيل الوحيد وتكون تكلفة حفظ الأمن عالية جدا فبالتالي توجد تفسخ سياسي وأمني في اسرائيل...يؤدي بالنتيجة الى عدم استقرار اقتصادي ..

وهل حينما تحرم اسرائيل من نعمة الأمن- من خلال معارك بسيطة كما تدعي- تتوقعوا من الحكومة الاسرائيلية في المقابل أن تمنح السلام لدولة فلسطين ولبنان؟؟

علينا أن نتعايش مع اسرائيل في حالة واحدة ألا وهي السلم، ومن خلال الحوار المتبادل نحقق المصالح
المتبادلة ..

آخر تحرير بواسطة القطبان : 05/10/2006 الساعة 03:46 PM
  #43  
قديم 05/10/2006, 04:12 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القطبان

وهل حينما تحرم اسرائيل من نعمة الأمن- من خلال معارك بسيطة كما تدعي- تتوقعوا من الحكومة الاسرائيلية في المقابل أن تمنح السلام لدولة فلسطين ولبنان؟؟

علينا أن نتعايش مع اسرائيل في حالة واحدة ألا وهي السلم، ومن خلال الحوار المتبادل نحقق المصالح
المتبادلة ..
هذا غير ممكن ... وقد أثبت التاريخ ومنذ منتصف القرن الماضي ان الصهاينة لا أمان لهم بيننا... وهذا واضح من خلال الحروب التي شنوها على العرب و المذابح التي ارتكبوها ضد الفلسطينيين والمصريين... شعب مجرم لا يمكن وما تجي اليوم انت وتقول نجرب هذا شيء مجرب ولك في الأيات القرآنية الكريمة عبره... كل شيء وله وقته .. الوقت الآن هو ةقت التحرير ...ما وقت السلام...
انتبه حولك وشوف مالذي يحصل في العالم ...
وعموما لك وجهة نظرك واحتفظ بها يمكن تقدر تصرفها في بنك " الماضي "
  #44  
قديم 05/10/2006, 06:50 PM
زلزال2006 زلزال2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2006
المشاركات: 195
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القطبان

وهل حينما تحرم اسرائيل من نعمة الأمن- من خلال معارك بسيطة كما تدعي- تتوقعوا من الحكومة الاسرائيلية في المقابل أن تمنح السلام لدولة فلسطين ولبنان؟؟

علينا أن نتعايش مع اسرائيل في حالة واحدة ألا وهي السلم، ومن خلال الحوار المتبادل نحقق المصالح
المتبادلة ..
جوهر المشكلة في من يدير الصراع ، فلو توفر قادة أمثال حسن نصر الله في كل دولة عربية لما بقيت لإسرائيل من باقية. إن من يحمي إسرائيل ويجعل بعضنا كالأخ القبطان يقول "علينا أن نتعايش مع إسرائيل في حالة واحدة ألا وهي السلم" هم حكام العرب.
أنا أوجه سؤال للأخ القبطان ما أساس ومرجعية مقولتك هذه؟ هل هي القومية العربية أم قرارات الأمم المتحدة المطبقة على الضعيف فقط أم من منطلق إسلامي؟
هل تعلم بأن الله سبحانه وتعالى حرم التنازل عن شبر صغير من أراضي المسلمين؟ فمن أعطى لياسر عرفات وحسني مبارك وغيره من حكام العرب التنازل عن أكثر من 87% من أرض فلسطين؟ هل ما تطلبه جائز شرعا؟
أرجو قبل أن تجيب على أسئلتي أن ترجع لدينك الحنيف ، فأنا لا أناقشك من منطلق قومي او من منطلق أمم متحدة ، انا اناقشك من وجهة نظر إسلامية لا يختلف عليها إثنان. فمن سيحاسبني على ما أعتقده بعد مماتي هو رب العالمين وقد جاء نبي كريم قبل أكثر من أربعة عشر قرنا وبين لنا الخطوط العريضة مرسلة من رب العالمين. ما أطرحه ليس محل إجتهاد إنما من ثوابت ديننا الإسلامي ، وإن كنا نؤمن بديننا فيجب أن نؤمن بأن فلسطين عائدة لا محالة طال الزمن أم قصر. وواجبنا كشباب مسلم مثقف أن نضع نصب أعيننا وأن نعمل وندعم عودة فلسطين سواء كان بالمال او بالقلم او الجود بالنفس

آخر تحرير بواسطة زلزال2006 : 05/10/2006 الساعة 06:54 PM
  #45  
قديم 05/10/2006, 08:54 PM
radical102 radical102 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/09/2006
المشاركات: 372
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة زلزال2006
جوهر المشكلة في من يدير الصراع ، فلو توفر قادة أمثال حسن نصر الله في كل دولة عربية لما بقيت لإسرائيل من باقية. إن من يحمي إسرائيل ويجعل بعضنا كالأخ القبطان يقول "علينا أن نتعايش مع إسرائيل في حالة واحدة ألا وهي السلم" هم حكام العرب.
أنا أوجه سؤال للأخ القبطان ما أساس ومرجعية مقولتك هذه؟ هل هي القومية العربية أم قرارات الأمم المتحدة المطبقة على الضعيف فقط أم من منطلق إسلامي؟
هل تعلم بأن الله سبحانه وتعالى حرم التنازل عن شبر صغير من أراضي المسلمين؟ فمن أعطى لياسر عرفات وحسني مبارك وغيره من حكام العرب التنازل عن أكثر من 87% من أرض فلسطين؟ هل ما تطلبه جائز شرعا؟
أرجو قبل أن تجيب على أسئلتي أن ترجع لدينك الحنيف ، فأنا لا أناقشك من منطلق قومي او من منطلق أمم متحدة ، انا اناقشك من وجهة نظر إسلامية لا يختلف عليها إثنان. فمن سيحاسبني على ما أعتقده بعد مماتي هو رب العالمين وقد جاء نبي كريم قبل أكثر من أربعة عشر قرنا وبين لنا الخطوط العريضة مرسلة من رب العالمين. ما أطرحه ليس محل إجتهاد إنما من ثوابت ديننا الإسلامي ، وإن كنا نؤمن بديننا فيجب أن نؤمن بأن فلسطين عائدة لا محالة طال الزمن أم قصر. وواجبنا كشباب مسلم مثقف أن نضع نصب أعيننا وأن نعمل وندعم عودة فلسطين سواء كان بالمال او بالقلم او الجود بالنفس

لو حكم كل دولة عربية امثال نصر الله لما كان لنا اقتصاد و لعاش المواطن في فقر و تخلف و حالة من الخوف المتواصل من الحروب المتواصلة و لكنا في خبر كان. السياسة لعبة الكبا ر احبتي تحتاج الى عقل كبير لا عقل يسمع و يطيع من يامره من ناحية ايران.
  #46  
قديم 05/10/2006, 08:57 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
وهذا مثال آخر على إدارة المعارك مع العدو ومن خلال ابرز مكاتبيه العسكريين خلال الحروب وهذا ما نقصده بعدم اعطائهم الأمن والأمان....

حزب الله تنصت على المسؤولين الإسرائيلين
وعد - 05/10/2006 -

--------------------------------------------------------------------------------


حزب الله حقق قفزة كبيرة في المجال الإستخباري استفاد منها أثناء الحرب .

"مثلما طور قدراته على تفعيل الصواريخ المضادة للدبابات، والتي تسلمها من سورية، ومثلما طور الأنفاق والخنادق في مواقعه، فقد بذل جهوداً كبيرة في تطوير المنظومة الإستخبارية لديه أيضا".. كتب زئيف شيف في صحيفة "هآرتس" أن أجهزة استخبارات حزب الله، أثناء الحرب الثانية على لبنان، تنصتت بشكل دائم على المكالمات التي كان يجريها الإسرائيليون، بما في ذلك الجيش، بواسطة الهواتف الخليوية. كما شملت عمليات التنصت التركيز على البلاغات التي يتم تناقلها في إسرائيل بواسطة أجهزة "البيفر"، والتي يعمل بعضها بواسطة الأقمار الصناعية.وبحسب شيف، فقد تبين أنه مثلما قام حزب الله في السنوات الأخيرة بتطوير قدراته على تفعيل الصواريخ المضادة للدبابات، والتي تسلمها من سورية، ومثلما قام بتطوير الأنفاق والخنادق في مواقعه على طول الحدود وفي العمق، فقد بذل حزب الله جهوداً كبيرة في تطوير المنظومة الإستخبارية لديه أيضا.

وذلك بهدف جمع المعلومات عن وحدات الجيش وتحركاتها، بما في ذلك في داخل إسرائيل. وبهذه الطريق، بالتأكيد، تمكن من تحديد تحركات دوريات الجيش على طول الحدود والتخطيط للعملية التي نفذت في الثاني عشر من تموز/يوليو (الوعد الصادق)، والتي قتل فيها 8 جنود وأسر إثنين.ويضيف إن إسرائيل كانت على علم بالجهود التي يبذلها حزب الله في مجال الإستخبارات قبل الحرب الأخيرة. وأن هذه المسألة كانت قد طرحت أمام رئيس الحكومة السابق، أرئيل شارون، من قبل رئيس شعبة الإستخبارات في الجيش في حينه، أهارون زئيفي- فركاش. وتم إبلاغ شارون أنه يتحتم على إسرائيل أن تتوخى الحذر وتقوم بخطوات مضادة. كما جاء أن هذه المسألة قد طرحت من قبل عناصر أمنية في الجيش في جلسة لطاقم قيادة الأركان.ويتابع أنه كان من الواضح أن حزب الله حقق قفزة كبيرة في المجال الإستخباري، وأن هذه الإنجازات كانت في المجال الإستخباري التكتيكي في الحرب الأخيرة.وكانت "هآرتس" قد نشرت يوم أمس أن مقاتلي حزب الله تلقوا إرشادات من ضباط استخبارات سوريين وإيرانيين أثناء الحرب، كما حصلوا على معلومات إستخبارية من محطات تنصت سورية-روسية.

إلى ذلك، فقد تبين أنه كان لحزب الله مواقع للرصد والمراقبة في المنطقة الحدودية، وكانت مجهزة بالأجهزة المتطورة، غالبيتها أوروبية. وكانت وظيفة هذه المواقع نقل التقارير أثناء الحرب حول تحركات الجيش الإسرائيلي في عمق إسرائيلوعلاوة على ذلك، فإن حزب الله سجل إنجازات أيضاً في مجال التنصت. ويورد شيف مثالاً على ذلك، إرسال بلاغ بواسطة "البيفر" لمراسل صحيفة أو تلفزيون في شمال البلاد، بأن وزيراً أو رئيس هيئة أركان الجيش، مثلاً، سيزور المنطقة، فمن المحتمل أن هذا البلاغ قد تم التقاطه في مراكز التنصت لدى حزب الله. في هذا الحالة كان يكفي زيادة إطلاق الصواريخ في المنطقة المحددة والوقت المحدد.كما يقول شيف، أنه فضلاً عن مراكز الرصد والتنصت التابعة لحزب الله، فقد أقامت استخبارات الحزب مراكز مكشوفة لجمع المعلومات. وكانت هذه المراكز تجمع المقالات والأنباء وإرسال الإعلام الإسرائيلي، وتقوم بتحليل هذه المعلومات بشكل متعمق من أجل استخلاص المعلومات التكتيكية حول الخطط العملياتية والحالة المعنوية في إسرائيل والمواقف المختلفة حول الحرب.


--------------------------------------------------------------------------------
  #47  
قديم 05/10/2006, 09:24 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Al-hakima
شلون تاريخ عظيم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كله غدر و خيانة و قتل لأنبيائهم. بالعكس تاريخهم يدل عليهم و القرآن حذرنا من زمان بس ما تقول فى أناس نسوا قرآنهم؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

اختي الكريمة فهمتيني غلط !!

قصدت تاريخ عظيم (( لهم )) عسكريا وسياسيا منذ الاربعينات وحتى السبعينات ,,,

وكبرت الدولة الشابة التي اعتمدت عليها امريكا من اجل الحفاظ على مصالحها ,,,

وعرفنا كم اصبحت عجوزا بفضل حزب صغير يافع استمدوا قوتهم من الايمان ,,,

وما عابهم نقص الاسلحة المتطورة و التموين ,,, بينما الصهاينة الذين يحصلون على ما يشاؤون من مساعدات غربية وامريكية ولديها اكثر الاسلحة تطورا خسرت خسارة فادحة !!

اسرائيل هي من اوقفت الحرب بعد 33 يوما لعدم استطاعتها استحمال خسائر اكبر

لذا وجدتيهم يقتلون المدنيين ,,, استشهد من الحزب ما يقارب ال 70 ومن المواطنين اللبنانيين ما يقارب ال 1200 وهذا يدل على انهم ومن بعد اليوم الرابع للحرب وبعد فشلهم الكبير في استهداف الحزب قاموا بقتل المدنيين العزل محاولة لصبغ خسارتهم بفوز !! ومع هذا ما ان انتهى الحرب حتى تبين ان قتلاهم تجاوز ال 160 منهم 40 مدنيا فقط والباقي عساكر من اصلد قواهم !! وهذا بين لاحقا ان الحزب وحتى اثناء اطلاقة الصواريخ استهدف الاهداف العسكرية وحاول ان يبتعد عن استهداف المدنيين العزل ,,,

اسرائيل اصبحت عجوزا شنطاء لا تمشي الا بالعكاز (( امريكا )) ولو حاولت الدول العربية ان تشترط على اسرائيل ارجاع مزارع شبعا وغيرها من مناطق لبنان الى البنانيين بعد الحرب لنجحوا ولكنهم كما نعلم ما زالوا يخافون من هذه العجوز ذو 3 ارجل !!

ودمتم سالمين
  #48  
قديم 05/10/2006, 11:32 PM
البحراني 2001 البحراني 2001 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2001
الإقامة: مسـقط
المشاركات: 1,896
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
اختي الكريمة فهمتيني غلط !!

قصدت تاريخ عظيم (( لهم )) عسكريا وسياسيا منذ الاربعينات وحتى السبعينات ,,,

وكبرت الدولة الشابة التي اعتمدت عليها امريكا من اجل الحفاظ على مصالحها ,,,

وعرفنا كم اصبحت عجوزا بفضل حزب صغير يافع استمدوا قوتهم من الايمان ,,,

وما عابهم نقص الاسلحة المتطورة و التموين ,,, بينما الصهاينة الذين يحصلون على ما يشاؤون من مساعدات غربية وامريكية ولديها اكثر الاسلحة تطورا خسرت خسارة فادحة !!

اسرائيل هي من اوقفت الحرب بعد 33 يوما لعدم استطاعتها استحمال خسائر اكبر

لذا وجدتيهم يقتلون المدنيين ,,, استشهد من الحزب ما يقارب ال 70 ومن المواطنين اللبنانيين ما يقارب ال 1200 وهذا يدل على انهم ومن بعد اليوم الرابع للحرب وبعد فشلهم الكبير في استهداف الحزب قاموا بقتل المدنيين العزل محاولة لصبغ خسارتهم بفوز !! ومع هذا ما ان انتهى الحرب حتى تبين ان قتلاهم تجاوز ال 160 منهم 40 مدنيا فقط والباقي عساكر من اصلد قواهم !! وهذا بين لاحقا ان الحزب وحتى اثناء اطلاقة الصواريخ استهدف الاهداف العسكرية وحاول ان يبتعد عن استهداف المدنيين العزل ,,,

اسرائيل اصبحت عجوزا شنطاء لا تمشي الا بالعكاز (( امريكا )) ولو حاولت الدول العربية ان تشترط على اسرائيل ارجاع مزارع شبعا وغيرها من مناطق لبنان الى البنانيين بعد الحرب لنجحوا ولكنهم كما نعلم ما زالوا يخافون من هذه العجوز ذو 3 ارجل !!

ودمتم سالمين
اضف الى ما تفضلت به اخي الكريم ان الغارات التي كانت تشنها الطائرات الصهيونية على الضاحية الجنوبية كانت تستهدف قبول حزب الله بشروطهم فقد كانوا يهدمون اربع عمارات يوميا لا لشيء سوى لجعل الحزب يقبل بالشروط وكان حزب الله يرد عليهم " والله لن نعطيكم بيدنا إعطاء الذليل"
  #49  
قديم 05/10/2006, 11:40 PM
صورة عضوية فايل
فايل فايل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/01/2006
الإقامة: نزوى الغالية ( بيضة الأسلام )
المشاركات: 304
الله ينصر كل المسلمين في مشارق الارض ومغاربها . آمين آمين آمين
  #50  
قديم 05/10/2006, 11:43 PM
زلزال2006 زلزال2006 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2006
المشاركات: 195
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة radical102
لو حكم كل دولة عربية امثال نصر الله لما كان لنا اقتصاد و لعاش المواطن في فقر و تخلف و حالة من الخوف المتواصل من الحروب المتواصلة و لكنا في خبر كان. السياسة لعبة الكبا ر احبتي تحتاج الى عقل كبير لا عقل يسمع و يطيع من يامره من ناحية ايران.
اعتقد ان الاخ البحراني رد على كلامك هذا في مقالة ما بالسبلة السياسية وبناء على مقالة كاتبها خبير أمريكي. ربما يساعدني الاخ البحراني في الرد عليك إما ببيان تناقض ما تدعيه او نسخ المقالة لك والتي يختمها الكاتب بأن حزب الله تصرف في الحرب الأخيرة بأجندة لبنانية ولم يكن ينفذ اوامر إيرانية كما يدعى بعض العرب
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:30 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.