![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
سلاما على الدنيا أن لم يكن بها صديقا صدوقا صادق الوعد منصفا
صــ الخـــيـر ـبــاح
جــ م ــ ب ـمـ أ ــ رـعــ ك ــة حين دارت بي الدنيا هذي تكملة للقصة وألي فاتة الجزء الآول هذي الوصلة أفــــعــص هــنا حين صرخت في وجوههم لآنقاذي وتوقفت سخريتهم وبدات تظهر عليهم أثار الغضب والحقد وبداء كل منهم يسخر بطريقتة لم أقوى على الحركة فقد أنهارت أمالي من الخروج من هذا المستنقع هنا قررت مناداة صديقي الآول فلان لعلي أقنعة بمساعدتي ناديتة فلان ألتف نحوي وقمت بـ سؤالة صديقي هل نسيت الآيام والساعات التي جمعتنا معا كم تشاركنا الفرح والحزن وكم مرة تشاجرنا لكن كان لا يمر ساعات على شجارنا ألا وقد عادت صداقتنا أكثر من السابق سألتة هل نسيت تلك الآيام يا صديقي كانت أجابتة مريرة جدا فقد أجابني بأن الدنيا تغيرت صرخت في وجهة ما علاقة الدنيا بالصداقة بداء يتلعثم في الكلام فـ طلبت منة الصمت وأذنت لة بالرحيل نعم رحل وهو يشمت هنا توقفت قليل لآخذ قسط من الراحة .... أذكر أني ناديت صديقي الثاني لعلة يكون أفضل منهم سألتة يا فلان أتذكر صداقتنا التي كان الجميع يحسدنا عليها فقد كان هو أنا وأنا هو جسدين في روح واحدة حتى في طريقة التفكير كانت شبة واحدة بدأت أذكرة بمغامراتنا التي قمنا بها أنا وهو بداء يبتسم أطمئن قلبي قليلآ سألتة هل بالفعل تنوي تركي هنا في هذا المستنقع هنا لكنة لم يتفوة بأي كلمة أذكر أني صرخت في وجهة وأذنت لة بالرحيل ولكن أن يحمل معة صداقتنا وذكرياتنا فما عدت بحاجة أليها بدأت أفقد الآمل من الخروج من هذا المستنقع لكن تذكرت بأنة بقى لي صديقي الثالث لعلة يكون المنقذ الآخير ناديتة فلان فلان فلان ألتفت نحوي ونظر لي بنظراتة الخجولة فقد كنت أقراء في عينية أنة يود مساعدتي ولكن خوفة وضعف شخصيتة هي التي منعتة لم يتفوة بأي كلمة بل سارع بالرحيل مع رفاقة هنا أنهارت قواي من النجاة والخروج من هذا المأزق وأذكر أني كنت أشاهد خطوات أقدامهم وهي تبتعد عن ناظري فقد كانت كل خطوة يخطوها تغرقني للآسفل حتى رحلوا عن ناظري لم أصدق ما حصل تمنيت لو أنة كان أحد أحلامي المزعجة لكن هنا خاب ظني فقد كان كل ما حدث للآسف أحد الحقائق التي أرادني القدر معرفتها هنا أستجمعت قواي وبدأت أبحث عن طريقة للخروج بسرعة قبل أن يحل الظلام وأذكر أن محاولتي الآولى أصابها الفشل نعم الفشل قررت المحاولة مجددا حاولت التمسك بأحد الآغصان القريبة من المستنقع لكن سقطت وأصبت و أذكر أني فقدت الوعي قليلا من أثر الآصابة هنا قررت أن أجرب المحاولة الثالثة والآخيرة لعلها ينالها النجاح قررت أن أخذ قليلآ من الراحة قبل أن أعلن المحاولة حتى تأكدت من جاهزيتي وأذكر أني قفزت بكل قواي بأتجاة غصن شجرة قريب جنبي وقمت بالآمساك بهذا الغصن الصغير لا أذكر ماذا حدث حينها أذكر فقط أني خرجت من هذا المستنقع بفضل الله وبفضل أرادتي وقررت الآسترخاء تماما حتى أبداء الجولة الآخيرة من صياغة قوانين للمستقبل ...... ( للحديث بقية أصدقائي وردة الفعل بعد النجاة )من أجمل ما قرأت في الشعر وما السعادة في الدنيا سوى شبح .. يرجى فإن صار جسما مله البشر والحب إن قادت الأجسام مواكـبه .. إلى فراش من اللذات ينتــحر مثل شعبي قالوا لجحا عد أمواج البحر قال الجايات أكثر من الرايحات كلمة يا ريت ما تعمر بيت ضربتين في الراس توجع قالوا عن الحب أنة سيل من الآحاسيس تمطرة غمامة المحب في أرض حبيبة فربما يجني وردا وربما يجني شوكا أنة أعظم مدرسة يتعلم منها كل عاشق فيها لغة لا تشبهها لغة أنة شعور يسمعة الآصم وينطقة الآبكم ويبصرة الآعمى كلمات من ذهب أكثر الآشخاص أذى لنا هم الآشخاص الذين أعطيناهم كل ثقتنا الحب يدخل الرجل عبر العينين ويدخل المرأة عبر الآذنين الضمير صوت هادي يخبرك بأن أحد ينظر أليك بمناسبة قدوم الشهر الفضيل قررنا أبتداء من أول بداية شهر رمضان التوقف عن التخميس حتى أشعار أخر من الزمن |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
حامورابي
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
من فيه بارض يقرا الحين ,,
على العموم مشكور ,, |
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أنا أوافق بشدة شديدة على ما جاء هنا كيف الحال ؟ |
|
#5
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بالعكس أخر الليل حلو للقراءة والكتابة
العفو عزيزي |
|
#6
|
|||
|
|||
|
الحمدلله انك خرجت .. ومتابعون معك لنرى ردة فعل أصدقائك ..
بـــــارك الله فيك من موضوعك الشيق .. إلى المقطتفات الجميلة ..
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وعليكم السلام والرحمة
أخباري عال العال أنتة أخبارك وليش توافق |
|
#8
|
||||
|
||||
قصه ومعاني واختيارات جميله.........يعطيك العافيه حامورابي.. *****
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
ممكن طلب
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
خرجت وكلي غيلة على قولت العياشي
لك الشكر ومرورك هو الرائع |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تسلمي سكون مرورك هو الجميل يعطيكي العافية
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أمر هواجيس أذا أقدر بنفذة ما يغلى عليك
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
اعجبنى ...
أكثر الآشخاص أذى لنا هم الآشخاص الذين أعطيناهم كل ثقتنا
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
من تبعك يسير في ظـــاهر خطاك .... ومن تبعك يعيب كل قاسي عليك ومن عرفك يشوف كيف أصدق وفاك .... للعمر أيام قصة تتكتبها بـإيديك |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وبالفعل هذا الواقع الذي نراة اليوم
لك الشكر على المشاركة |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عادم ما شاعر تسلم عزيزي |
|
#17
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك يا اخي
وشكرا على هذه القصه الرائعه |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
جميعا
مرورك هو الرائع |
|
#19
|
||||
|
||||
|
باكر الجمعة نتمنى للجميع التوفيق وصلاة مقبولة
تصبحون على خير |
|
#20
|
|||
|
|||
|
مشكووووووووووووور أخوي
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
صبحكم الله بالخير يا جماعه ....
حمواترابي أنته لسه هنـا مش عاوز تنخمد ...
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سلملي ع أعسس الغلس متى الدفان ....
|
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الصراحه أنا زعلان ما تنزلت تجي العزاء تعرفه كان غالي عندي
|
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
غالي كم وصل سعرخ يعني أحيدك مسوله مزاد ف السوق...
|
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أكيد هالموضه نازله عدكم تعملو بطاقات
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عيوووووووووش كيف ظفر
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ضفر أبوي خلا ليل ترى بطني يقرقر ...
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#33
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#34
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عشاي أنا وأنته واللي معنا في السبله بيوقف بـ 1400 لو كانت السالفه فيها البيتزا والكنتاكي كان بتشرد ما بدج صدرك
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
صباح الخير
|
|
#36
|
||||
|
||||
|
موضـوع برابـر وصاحبه أكثر براره
|
|
#37
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
كيف , وينك انته ؟ كأني سامع الجملة الي مكتوبة في العنوان في إحدى مقاطع شريط شمس الوداع
|
|
#38
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
او اكثر تبريره أو استبرابره |
|
#39
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#40
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
العفو أختي
|
|
#41
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الله يصبحك بالخير
خلاص أنا صاحي خمستوا أمس هاة |
|
#42
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تسلم |
|
#43
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
موجود بين ضفاف السبلة كيفك أنتة هي أصلا هذي قصيدة لكن ألقيت كنشيد في شريط شمس الوداع
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
تسلم قانون حامورابي ويعطيك العافية متابعين معك
|
|
#45
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#46
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#47
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#48
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تسلمي على المتابعة |
|
#49
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
مرحبا الساع
|
|
#50
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|