سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #151  
قديم 07/09/2006, 01:36 PM
قدها ونص.! قدها ونص.! غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
المشاركات: 208
انتم بعدكم على شغلتكم الله يهديكم بس اعني الامارتين والعمانين وحتى اخوي الكارثه غلطان وانتم بعد غلطانين اثنينكم ما عندكم شغل بس مهاترات
  مادة إعلانية
  #152  
قديم 07/09/2006, 01:49 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
1ـالديوان , والموضوع مهم , بس الردود فيه قليلة , لأن العماني يخاف ...
2ـالغاز العماني , والموضوع مهم , بس الردود قليلة , لأن العماني يخاف ...
المشكلة ليست في ذلك.
المشكلة ان المواضيع المعنيه التي تصل إلى الاربع صفحات مثل هذا الموضوع ترا ان عدد المشاركين قليلين مقارنة بعدد المشاركات في الموضوع مثل الكارثة واماراتيه والبقية ولهم صفحة واحدة لكل منهم اذا حسبت عدد مشاركتهم.
ولأن العماني يتصفح اكثر من المشاركة تراه خائف من اجهزة المخابرات !

آخر تحرير بواسطة The Führer : 07/09/2006 الساعة 01:54 PM
  #153  
قديم 07/09/2006, 01:53 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قدها ونص.!
انتم بعدكم على شغلتكم الله يهديكم بس اعني الامارتين والعمانين وحتى اخوي الكارثه غلطان وانتم بعد غلطانين اثنينكم ما عندكم شغل بس مهاترات
هل دفاعنا عن اماراتنا وحكومتها وشعبها تعتبره غلط؟

اذاً .. مالمطلوب منا...؟؟ لاتقل ان نسكت...

السكوت يدفعهم للتمادي... وهذا مالانرضاه..
  #154  
قديم 07/09/2006, 01:53 PM
Aboodah Aboodah غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2006
الإقامة: في *****
المشاركات: 63


تعجبني المناقرة ف السبلة

زيدو زيدو شباب
  #155  
قديم 07/09/2006, 01:57 PM
صورة عضوية ابن حثيث
ابن حثيث ابن حثيث غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2005
المشاركات: 120
ليش عاد
  #156  
قديم 07/09/2006, 01:58 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
هل دفاعنا عن اماراتنا وحكومتها وشعبها تعتبره غلط؟

اذاً .. مالمطلوب منا...؟؟ لاتقل ان نسكت...

السكوت يدفعهم للتمادي... وهذا مالانرضاه..
الامر متبادل.
مثلاً بعض الاخوة في الامارات كانوا يقوموا هم بإنفسهم بإثارة المواضيع التي لا تمس الامارات بصلة وبسبب عصبية البقية يقوموا بقلب الموضوع ليتحول لسب إلى الامارات وينتهي بالغلق ويوجد مواضيع عدة سبق وتابعناها كانت بنفس المنوال.
  #157  
قديم 07/09/2006, 02:10 PM
صورة عضوية طارق بن زياد
طارق بن زياد طارق بن زياد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: @@@@@@@@@@@@@__ظفار__@@@@@@@@@@@@@
المشاركات: 395
ملاحظه الى الاخوه الامارتيين القادمين الى صلالة السنه القادمه رجاء حار ان تحترموا البلد الذي تجلسون فيه وا ن تبتعدو عن المشاكسه مع اهل البلد وعدم تجاوز سياراتكم من اليمين وسحق المراعي الخضراء ورفع صوت المسجل الى اقصى احد ,هذا ما اتمناه عليكم احترمونا في ارضنا سنبادلكم نفس المحبه والاحترام واكثر ارجوا ان يصل صوتي هذا الى الشباب الامارتي فلقد سئمنا مما يفعله الاغلبية منكم.
  #158  
قديم 07/09/2006, 02:11 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Führer
الامر متبادل.
مثلاً بعض الاخوة في الامارات كانوا يقوموا هم بإنفسهم بإثارة المواضيع التي لا تمس الامارات بصلة وبسبب عصبية البقية يقوموا بقلب الموضوع ليتحول لسب إلى الامارات وينتهي بالغلق ويوجد مواضيع عدة سبق وتابعناها كانت بنفس المنوال.

لم ارى اي موضوع من تلك المواضيع التي تتحدث عنها...

وان كنت تقصد الموضوعين الذي يدور الحديث في احدهما عن الخدمات التي تقدمها الدوله لشعبها والوافيدن والموضوع الاخر عن المساعدات التي قدمتها الدوله للبنان.. فهي مواضيع جاءت بعد ان زاد التهجم على الامارات ...

ومع هذا لا ارى اي من المواضيع التي تطرح من قبلنا فيها مايثير الفتنه والبلبله ...

هل عندما تضع موضوع يتحدث عن انجازات دوله على (سبيل المثال ) فيه مايدعو الى الغضب

والسب ...

للاسف الاعضاء يتعمدون ذكر السلبيات والسلبيات فقط ...
  #159  
قديم 07/09/2006, 02:15 PM
تقاطع المطار تقاطع المطار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2006
الإقامة: مطار السيب الدولي
المشاركات: 141
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقيه 1
ملاحظه الى الاخوه الامارتيين القادمين الى صلالة السنه القادمه رجاء حار ان تحترموا البلد الذي تجلسون فيه وا ن تبتعدو عن المشاكسه مع اهل البلد وعدم تجاوز سياراتكم من اليمين وسحق المراعي الخضراء ورفع صوت المسجل الى اقصى احد ,هذا ما اتمناه عليكم احترمونا في ارضنا سنبادلكم نفس المحبه والاحترام واكثر ارجوا ان يصل صوتي هذا الى الشباب الامارتي فلقد سئمنا مما يفعله الاغلبية منكم.
بس هذه الدعاية لي قدرت عليها
  #160  
قديم 07/09/2006, 02:17 PM
Aboodah Aboodah غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2006
الإقامة: في *****
المشاركات: 63

ولكن لماذا وأين وكيف وسوووف



  #161  
قديم 07/09/2006, 02:21 PM
صورة عضوية طارق بن زياد
طارق بن زياد طارق بن زياد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: @@@@@@@@@@@@@__ظفار__@@@@@@@@@@@@@
المشاركات: 395
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة تقاطع المطار
بس هذه الدعاية لي قدرت عليها
لا دعاية ولا هم يحزنون, فقط رسالة احاول ان ابعثها الى الاخت الكريمه امارتية وافتخر لعلها تجد اذان صاغية عند بعض المستهترين.
  #162  
قديم 07/09/2006, 02:33 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقيه 1
لا دعاية ولا هم يحزنون, فقط رسالة احاول ان ابعثها الى الاخت الكريمه امارتية وافتخر لعلها تجد اذان صاغية عند بعض المستهترين.
افهم من حديثك ان الكلام موجه لي...

لا بأس...

لكننا ايضا نعاني من الوفود العمانيه خاصه في الاسواق...

هل لك ان تبلغهم رسالتي...

قل لهم رجاء حار...

لا تفترشوا ارضيه الاسواق ولا المحلات والله تصبح لدينا ازمة مرور وزحمه في الاسواق بسبب تلك الباصات التي تنزل المواطنين العمانين ومن شدة التعب لا يجدوا الا ارضية الاسواق فرش
وعندما تنتهي فترات الراحه... نجد الارضيه حدث ولا حرج.. حفاظات اطفال هنا.. واكياس نفايات هناك.. وبقايا الطعام ماليه الارض

لم اكن اود ان اكتبت ماكتبت.. ولكن المدعو البندقيه اثار حفيظتي...

مثلما تعاني يابندقيه.. نحن ايضا نعاني... ولكن اخوتنا تحتم علينا ان نتحمل بعضنا البعض..

ردي اعلاه .. جاء مخصوص للبندقيه فقط..
  #163  
قديم 07/09/2006, 02:38 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
لم ارى اي موضوع من تلك المواضيع التي تتحدث عنها...

وان كنت تقصد الموضوعين الذي يدور الحديث في احدهما عن الخدمات التي تقدمها الدوله لشعبها والوافيدن والموضوع الاخر عن المساعدات التي قدمتها الدوله للبنان.. فهي مواضيع جاءت بعد ان زاد التهجم على الامارات ...
في موضوع مثلاً كان يتحدث عن قلة الاهتمام والتنمية في مسندم وطلع عليهم الاخ UAE4EVER وقال ان مسندم يتمنى ان يكون سكانها تابعة للأمارات فقامت القيامة عليه وعلى الامارات بشكل عام ومن قبل بعض اهل مسندم ايضاً.
وهذا موضوع قديم ربما من 3 سنوات وحينها كان التحدث عن الامارات ربما معدوم.
وعدة مواضيع اخرى وكان ورائها نفس العضو UAE4EVER.
  #164  
قديم 07/09/2006, 02:40 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Führer
في موضوع مثلاً كان يتحدث عن قلة الاهتمام والتنمية في مسندم وطلع عليهم الاخ UAE4EVER وقال ان مسندم يتمنى ان يكون سكانها تابعة للأمارات فقامت القيامة عليه وعلى الامارات بشكل عام ومن قبل بعض اهل مسندم ايضاً.
وهذا موضوع قديم ربما من 3 سنوات وحينها كان التحدث عن الامارات ربما معدوم.
وعدة مواضيع اخرى وكان ورائها نفس العضو UAE4EVER.
بارك الله فيك اخي...

هل من المعقول ان تكون مشاركه كهذه كفيله بفتح النار على الامارات شعبا وحكومه..؟؟!!!

وهل يعقل ان يسيئ لبلد وشعب وحكومه من مجرد مشاركه لاتقدم ولاتؤخر..
  #165  
قديم 07/09/2006, 02:42 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
بارك الله فيك اخي...

هل من المعقول ان تكون مشاركه كهذه كفيله بفتح النار على الامارات شعبا وحكومه..؟؟!!!

وهل يعقل ان يسيئ لبلد وشعب وحكومه من مجرد مشاركه لاتقدم ولاتؤخر..
كما ذكرتي.
امور بسيطة مثل هذه قد تسبب العصبية سواء كانت من الطرف العماني او الاماراتي لذلك يتوجب الحذر من الجانبين وكما قلت لكي ان الامر متبادل اي ان الطرفين على خطأ.
  #166  
قديم 07/09/2006, 02:43 PM
almotokal almotokal غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/11/2003
المشاركات: 373
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الكارثه
انا عن نفسي لم اتدخل في شيوخ واشخاص انا اتكلم عن ارض ووطن تم تقسيمه بسكين الاستعمار
وكيف تسمحين لنفسك ان تقولي مافي شي اسمه حروب داخليه..
سلطنة عمان كانت تحارب اكبر جبهه شيوعية في العالم العربي كانت تمتلك جيش مسلح وسلاح مدفعية في الوقت الذي كان فيه البعض يسعى جاهدا لتقسيم السلطنة فضلا عن بعض المناطق الداخليه اللتي ارادت الانفصال وتكوين دولة لحالها فرجاءا لا تهرفي بما لاتعرفي
والله أنك صادقه فيما تقولي بس لا بد لنا أن نعترف يا أخوان بالواقع أيضا المقروض أيضا .
ما تستاهل أيها العضو أن تكون موقوف
  #167  
قديم 07/09/2006, 02:46 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Führer
كما ذكرتي.
امور بسيطة مثل هذه قد تسبب العصبية سواء كانت من الطرف العماني او الاماراتي لذلك يتوجب الحذر من الجانبين وكما قلت لكي ان الامر متبادل اي ان الطرفين على خطأ.
(اتفق معك) في ان الطرفين على خطأ...

ولكن هناك طرف يتمادى اكثر ... ردودنا تعتبر (دفاعا) بالمقام الاول

بينما الردود الاخرى تعتبر ( هجوما ) من جميع الاتجاهات
  #168  
قديم 07/09/2006, 02:46 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
وهل يعقل ان يسيئ لبلد وشعب وحكومه من مجرد مشاركه لاتقدم ولاتؤخر
كونك لستي عمانية ربما لا تعنيكي كثيراً لاكنها للعمانيين كبيرة جداً خاصة وان العضو لم يكن عماني فتحول الامر كما رأينا.
  #169  
قديم 07/09/2006, 02:48 PM
صورة عضوية طارق بن زياد
طارق بن زياد طارق بن زياد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: @@@@@@@@@@@@@__ظفار__@@@@@@@@@@@@@
المشاركات: 395
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
افهم من حديثك ان الكلام موجه لي...

لا بأس...

لكننا ايضا نعاني من الوفود العمانيه خاصه في الاسواق...

هل لك ان تبلغهم رسالتي...

قل لهم رجاء حار...

لا تفترشوا ارضيه الاسواق ولا المحلات والله تصبح لدينا ازمة مرور وزحمه في الاسواق بسبب تلك الباصات التي تنزل المواطنين العمانين ومن شدة التعب لا يجدوا الا ارضية الاسواق فرش
وعندما تنتهي فترات الراحه... نجد الارضيه حدث ولا حرج.. حفاظات اطفال هنا.. واكياس نفايات هناك.. وبقايا الطعام ماليه الارض

لم اكن اود ان اكتبت ماكتبت.. ولكن المدعو البندقيه اثار حفيظتي...

مثلما تعاني يابندقيه.. نحن ايضا نعاني... ولكن اخوتنا تحتم علينا ان نتحمل بعضنا البعض..

ردي اعلاه .. جاء مخصوص للبندقيه فقط..
اولا المقصود ليس انت بل المستهترين من الشباب وليس الشابات لانهن حكايتهن ستاتي قريبا في مواضيع اخرى.
شتان ما يفعله بعض الجهلة من العمانيين في شوارع الامارات وما يسببه ذلك من زحمه على قول الاخت اماراتية وبين ما يفعله الامارتيين في عمان الفرق واضح ولا يحتاج الى مقارنه اصلحك الله اختاه.
  #170  
قديم 07/09/2006, 02:48 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة almotokal
والله أنك صادقه فيما تقولي بس لا بد لنا أن نعترف يا أخوان بالواقع أيضا المقروض أيضا .
ما تستاهل أيها العضو أن تكون موقوف

انصحك ان تتابع ردوده قبل ان تقف على هذه النقطه ربما ( تغير ) رايك

اما ان كنت قرأت جميع الردود ومازلت ترى انه لايستحق الطرد... فهذا امر اخر

المعذره
  #171  
قديم 07/09/2006, 02:50 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
(اتفق معك) في ان الطرفين على خطأ...

ولكن هناك طرف يتمادى اكثر ... ردودنا تعتبر (دفاعا) بالمقام الاول

بينما الردود الاخرى تعتبر ( هجوما ) من جميع الاتجاهات
المشكلة ان بعض الاحيان المهاجم يرى نفسه انه يدافع لانه فتح الموضوع ورأى مثلاً تعرض للعمانيين ولم يهتم للتعرض على الامارات كونه ليس له صلة بها ورغم ان البادئ قد يكون عمانياً.
  #172  
قديم 07/09/2006, 02:50 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البندقيه 1
اولا المقصود ليس انت بل المستهترين من الشباب وليس الشابات لانهن حكايتهن ستاتي قريبا في مواضيع اخرى.
شتان ما يفعله بعض الجهلة من العمانيين في شوارع الامارات وما يسببه ذلك من زحمه على قول الاخت اماراتية وبين ما يفعله الامارتيين في عمان الفرق واضح ولا يحتاج الى مقارنه اصلحك الله اختاه.
مالفرق ..ان كانت الصورتين تسيء الى الشعبين
  #173  
قديم 07/09/2006, 02:51 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة The Führer
المشكلة ان بعض الاحيان المهاجم يرى نفسه انه يدافع لانه فتح الموضوع ورأى مثلاً تعرض للعمانيين ولم يهتم للتعرض على الامارات كونه ليس له صلة بها ورغم ان البادئ قد يكون عمانياً.

ربما...

اشكرك اخي على الاسلوب الراقي في التحاور...

هذا مانحتاجه بالفعل
  #174  
قديم 07/09/2006, 02:53 PM
صوت الباطنه صوت الباطنه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2006
المشاركات: 48
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحدود
ليش الحقيقة تزعل!!!!!!!!!!!!!!

الحقيقة ماتزعل ، لكن يجب إنها ما تكون مُجزأة ، بل متكاملة ، والحقيقة المتكاملة تفيد بأن هناك مظاهر مشتركة بين الدولتين في الفساد والظلم ..

لكن ، والحق يقال ، أن دولة الإمارات وصلت إلى مستويات وذرى متقدمة في التنمية على مستوى الشرق الأوسط ، وهذا شئ لايخفى على العيان ، ويمكن لأي واحد فينا يزور لؤلؤة الشرق وكوالالمبور الخليج ( إمارة رأس الخيمة ) هذي المدينة الساحرة والتي وصل التقدم والتنمية فيها إلى درجة إنك تسوق سيارتك في الشارع اللي الحفر فيه وكأنك تمشى على سطح القمر والبقر تتمشى معك في الشارع وتهفهف بذيولها على سيارتك يمكن الواحد اللي يقرا ها الكلام يعتقد إن الإمارة فقيرة والفساد ينخرها نخر الدود والحاكم اللي يعتبر أقدم حاكم في الشرق ( أكثر من خمسين سنة !) لم يأخذ بيد الإمارة إلا إلى الحضيض ، ولكن ، لو عرفنا سبب تواجد البقر في الشوارع المغبرة والمكسرة لعرفنا العقلية المتقدمة اللي يدير فيها بعض شيوخ الإمارات إماراتهم ، والسبب هو رؤية حكيمة من الساسة في هذي الإمارة تجاه ( الأطفال ) فاليهـــال يعتبروا أحسن طريق عندهم هذا الطريق ، لإنهم يضحكون على البقر الرأس خيماوية ويتسلوا بالمشهد ، اللي مامكن للواحد يشوفه إلا في مدينتين عظيمتين ،هما مومبي ورأس الخيمة ...زززززززز

أما إمارة الشارقة ، فهذي حكاية لوحدها ، فحاكم الإمارة ( الدكتور سلطان القاسمي ) كان شخص ليبرالي ومتفتح وكانت إمارة الشارقة إنعكاس لهذا المستوى من التفتح ، إلى أن قام الشيخ عبدالعزيز بالإنقلاب على سلطان ثم سُويت الأوضاع ورجع الدكتور للحكم ونُفي عبدالعزيز إلى المغرب ( يالطيب المنفى ) ومن ذلك الحين إنقلب سلطان وتدين وأصبح متشددا في النواحي الدينية بعد الهزة التي تعرض لها باقتلاعه من الحكم ، ومن يومها صارت إمارة الشارقة هي أفغانستان الخليج أيام طالبان ، وإنطلق المتشددين والمرتزقة من المتعالمين الدينيين في العودة بالإمارة 1400 سنة فيما يختص بالقوانين الجنائية والشرعية التي تطبقها مثل الجلد و لا أستبعد الرجم رغم عدم معرفتي بحادثة رجم إلا أن الجلد شغّال يومياً وكأننا عايشين في العصور الوسطى ، ومنظمات حقوق الإنسان تكحل عيونها بشيكات الرشاوي والشراء الذممي الذي يجعلها تسكت عن هذه القوانين المزرية بكرامة الإنسان ، ويتم تطبيقها لا لسبب بل لأن الحاكم فقط متطرف .

وكل إمارة من هذي الإمارات السبع لها قانون جنائي خاص بها ، إلى درجة التناقض المضحك المبكي في بعض أحكام القوانين فيما بين الإمارات ، وكل إمارة تريد أن تعمل من نفسها مركزاً للدولة ، وكما هو عيب أن يكون في عمان فقراء يتاجرون في علب الصفيح وبرميل النفط سعره أكثر من سبعين دولار ، فإن العيب أكثر أن يكون هناك في الإمارات فقراء وشيوخها شاطرين في التبرعات الإعلامية للآخرين البعيدين ، وفقراء الإمارات وصمة عار في جبين التخطيط التنموي الإجتماعي الإماراتي ، كما هي حال فقراء عمان .

والكلام لسه جاي في هذا الموضوع ، ،
  #175  
قديم 07/09/2006, 02:54 PM
صورة عضوية مـخـاويـة شـمـا
مـخـاويـة شـمـا مـخـاويـة شـمـا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/06/2006
المشاركات: 317
يـؤسـفـني مـا اراه
  #176  
قديم 07/09/2006, 02:54 PM
صورة عضوية ( كريمي )
( كريمي ) ( كريمي ) غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/02/2005
الإقامة: << مملكـــة المجيـــــد >> (8)
المشاركات: 6,703
  #177  
قديم 07/09/2006, 02:56 PM
The Führer The Führer غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
الإقامة: سمائل
المشاركات: 512
اقتباس:
المتعالمين الدينيين في العودة بالإمارة 1400 سنة فيما يختص بالقوانين الجنائية والشرعية التي تطبقها مثل الجلد و لا أستبعد الرجم رغم عدم معرفتي بحادثة رجم إلا أن الجلد شغّال يومياً وكأننا عايشين في العصور الوسطى ، ومنظمات حقوق الإنسان تكحل عيونها بشيكات الرشاوي والشراء الذممي الذي يجعلها تسكت عن هذه القوانين المزرية بكرامة الإنسان ، ويتم تطبيقها لا لسبب بل لأن الحاكم فقط متطرف .
لست مدافعاً عن الامارات.
لاكن اتمنى ان يطبق قانون الجلد والرجم في عُمان على الاقل لرضا الله سبحانه وتعالى.
  #178  
قديم 07/09/2006, 03:01 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الباطنه
وإنطلق المتشددين والمرتزقة من المتعالمين الدينيين في العودة بالإمارة 1400 سنة فيما يختص بالقوانين الجنائية والشرعية التي تطبقها مثل الجلد و لا أستبعد الرجم رغم عدم معرفتي بحادثة رجم إلا أن الجلد شغّال يومياً وكأننا عايشين في العصور الوسطى ، ومنظمات حقوق الإنسان تكحل عيونها بشيكات الرشاوي والشراء الذممي الذي يجعلها تسكت عن هذه القوانين المزرية بكرامة الإنسان ، ويتم تطبيقها لا لسبب بل لأن الحاكم فقط متطرف .

، ،
وهل ترى في تطبيق الشريعه الاسلاميه... اي تخلف او جهل يجعلك تعتقد انك في العصور الوسطى؟؟!!

عجيب غريب امرك..

الحمدلله ان الجلد شغال عندنا... وان شاء الله يتم تطبيق القصاص حرفيا كما السعوديه

لاعزه لنا الا باسلامنا والقران هو دستورنا
  #179  
قديم 07/09/2006, 03:08 PM
صورة عضوية طارق بن زياد
طارق بن زياد طارق بن زياد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: @@@@@@@@@@@@@__ظفار__@@@@@@@@@@@@@
المشاركات: 395
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الباطنه
الحقيقة ماتزعل ، لكن يجب إنها ما تكون مُجزأة ، بل متكاملة ، والحقيقة المتكاملة تفيد بأن هناك مظاهر مشتركة بين الدولتين في الفساد والظلم ..

إلا أن الجلد شغّال يومياً وكأننا عايشين في العصور الوسطى ، ومنظمات حقوق الإنسان تكحل عيونها بشيكات الرشاوي والشراء الذممي الذي يجعلها تسكت عن هذه القوانين المزرية بكرامة الإنسان ، ويتم تطبيقها لا لسبب بل لأن الحاكم فقط متطرف .

، ،
اتفق معك ما قلته وهذه هي الحقيقة للاسف ,لكن بالنسبة للجلد فهذه العقوبة ليس من القرون الوسطى كما تقول بل هو تشريع اسلامي قلة من الدول تطبقه للاسف.
  #180  
قديم 07/09/2006, 03:14 PM
almotokal almotokal غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/11/2003
المشاركات: 373
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
وهل ترى في تطبيق الشريعه الاسلاميه... اي تخلف او جهل يجعلك تعتقد انك في العصور الوسطى؟؟!!

عجيب غريب امرك..

الحمدلله ان الجلد شغال عندنا... وان شاء الله يتم تطبيق القصاص حرفيا كما السعوديه

لاعزه لنا الا باسلامنا والقران هو دستورنا
تطبيقه الأن نعم لأنه يشوهه روح الأسلام السمحه وعدالته لأنه للأسف يطبق علي الفقير ويعفي الأغنياء .
  #181  
قديم 07/09/2006, 03:25 PM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الباطنه
الحقيقة ماتزعل ، لكن يجب إنها ما تكون مُجزأة ، بل متكاملة ، والحقيقة المتكاملة تفيد بأن هناك مظاهر مشتركة بين الدولتين في الفساد والظلم ..

لكن ، والحق يقال ، أن دولة الإمارات وصلت إلى مستويات وذرى متقدمة في التنمية على مستوى الشرق الأوسط ، وهذا شئ لايخفى على العيان ، ويمكن لأي واحد فينا يزور لؤلؤة الشرق وكوالالمبور الخليج ( إمارة رأس الخيمة ) هذي المدينة الساحرة والتي وصل التقدم والتنمية فيها إلى درجة إنك تسوق سيارتك في الشارع اللي الحفر فيه وكأنك تمشى على سطح القمر والبقر تتمشى معك في الشارع وتهفهف بذيولها على سيارتك يمكن الواحد اللي يقرا ها الكلام يعتقد إن الإمارة فقيرة والفساد ينخرها نخر الدود والحاكم اللي يعتبر أقدم حاكم في الشرق ( أكثر من خمسين سنة !) لم يأخذ بيد الإمارة إلا إلى الحضيض ، ولكن ، لو عرفنا سبب تواجد البقر في الشوارع المغبرة والمكسرة لعرفنا العقلية المتقدمة اللي يدير فيها بعض شيوخ الإمارات إماراتهم ، والسبب هو رؤية حكيمة من الساسة في هذي الإمارة تجاه ( الأطفال ) فاليهـــال يعتبروا أحسن طريق عندهم هذا الطريق ، لإنهم يضحكون على البقر الرأس خيماوية ويتسلوا بالمشهد ، اللي مامكن للواحد يشوفه إلا في مدينتين عظيمتين ،هما مومبي ورأس الخيمة ...زززززززز

،
متى زرت راس الخيمة اخر مرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الان امارة راس الخيمة ...بدات تنطلق ..
نعم هناك مشاريع كثيرة بدات تنجز في الامارة..
والامارة تسعى لجذب المستثمرين ورؤس الاموال اليها ... بس !!
انتظر 5 سنوات ..وتعال اكتب عن راس الخيمة..

اخي هل زرت ولاية تكساس الامريكية!!!
برغم خروج النفط منها وامريكا المسيطرة عالعالم
..الا ان تكساس افقر ولاية امريكية

مدن البقرات ثلاث ..وليس اثنان..كما تدعي لقد نسيت صلاله

اما بخصوص تبرعات شيوخنا ..فاقول لك..
وليس من شروط التبرع وتقديم المساعدات للغير ان
تكون شبعانا ومكتفيا من كل شيئ ....اذا انت كذلك
فلن يخرج منك الفلس الاحمر طوال عمرك ..لان الانسان لا يشبع ابدا


قد اكون محتاجا لدشداشة جديدة..ولكن ارى شخص لا يلبس دشداشة
فالاولى ان اتبرع له بقيمة الدشدااشة...واستمر بدشداشتي القديمة

والسموحة
  #182  
قديم 07/09/2006, 03:31 PM
القافله القافله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2005
المشاركات: 110
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
وهل ترى في تطبيق الشريعه الاسلاميه... اي تخلف او جهل يجعلك تعتقد انك في العصور الوسطى؟؟!!

عجيب غريب امرك..

الحمدلله ان الجلد شغال عندنا... وان شاء الله يتم تطبيق القصاص حرفيا كما السعوديه

لاعزه لنا الا باسلامنا والقران هو دستورنا
يا ليت يطبقوا الشريعه بحذافيرهااا.. وليس فقط تكون على ناس معينه مثل السعوديه... المشكله يدعون الاسلام ولكن لا يعرفون كيف الاسلام ...

والغريب من هذاا انه لما تسافر الى دول اوروبيه يفتكرون الشعب العربي مثل السعوديه ...( يعيثون فساداا عندما يسافرون وهذه فئه ليست بقليله)) وهذاا واقع ولكن عندما يلاحظون انك تختلف عنهم في تصرفاتهم وافعالهم يسئلونك غريبه اذاا كنت من السعوديه وبهذا الاحترام...

السعوديه الغزيره بالنفط ولكن يا ليت لو تسيروا هناك وتشوفوا كيف الحاله راح تستغرب... لا اريد ان ادخل بتفاصيل اكثر
  #183  
قديم 07/09/2006, 03:33 PM
القافله القافله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2005
المشاركات: 110
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحدود
متى زرت راس الخيمة اخر مرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الان امارة راس الخيمة ...بدات تنطلق ..
نعم هناك مشاريع كثيرة بدات تنجز في الامارة..
والامارة تسعى لجذب المستثمرين ورؤس الاموال اليها ... بس !!
انتظر 5 سنوات ..وتعال اكتب عن راس الخيمة..

اخي هل زرت ولاية تكساس الامريكية!!!
برغم خروج النفط منها وامريكا المسيطرة عالعالم
..الا ان تكساس افقر ولاية امريكية

مدن البقرات ثلاث ..وليس اثنان..كما تدعي لقد نسيت صلاله

اما بخصوص تبرعات شيوخنا ..فاقول لك..
وليس من شروط التبرع وتقديم المساعدات للغير ان
تكون شبعانا ومكتفيا من كل شيئ ....اذا انت كذلك
فلن يخرج منك الفلس الاحمر طوال عمرك ..لان الانسان لا يشبع ابدا


قد اكون محتاجا لدشداشة جديدة..ولكن ارى شخص لا يلبس دشداشة
فالاولى ان اتبرع له بقيمة الدشدااشة...واستمر بدشداشتي القديمة

والسموحة
يوجد التطور العمراني والاقتصادي بدبي وابوظبي والشارقه امااا راس الخيمه وعجمان كانك تقول في دوله اخرى وهنالك فرق كبير بينهمااا
  #184  
قديم 07/09/2006, 03:47 PM
القافله القافله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2005
المشاركات: 110
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحدود
اخوي ..اولا حاكم المفسدين في بلادك
والناهبين حقوقك .. والضاحكين عليك
والمسكتينك ..بسواقة التاكسي وتناكر المجاري وسيارات الغاز
وجمع العلب الفارغة ... قولي خير بلاك وين يسير؟؟؟؟؟؟

من الساكت ..ومن يحاكم من؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

والسموحة
على الاقل سياقه التاكسي افضل واشرف من جلب الدعاره ......وبعدين ليش تستهزاا من سياقه التاكسي ..تراه بلادكم كلهااا مليانه بتانيه واجانب ..يعني عددهم يفوق عددكم ...مع السنين راح تحسوا بمشاكلهم ...وراح تكون مشاكلهم افضل من ايجابياتهم...........
  #185  
قديم 07/09/2006, 03:48 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القافله
يوجد التطور العمراني والاقتصادي بدبي وابوظبي والشارقه امااا راس الخيمه وعجمان كانك تقول في دوله اخرى وهنالك فرق كبير بينهمااا

يبدو انك لم تزر عجمان منذ فتره طويله
  #186  
قديم 07/09/2006, 03:52 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القافله
على الاقل سياقه التاكسي افضل واشرف من جلب الدعاره ......وبعدين ليش تستهزاا من سياقه التاكسي ..تراه بلادكم كلهااا مليانه بتانيه واجانب ..يعني عددهم يفوق عددكم ...مع السنين راح تحسوا بمشاكلهم ...وراح تكون مشاكلهم افضل من ايجابياتهم...........

لا اظن ان عمان خاليه من الدعاره.. عندنا وعندكم الخير الكثير

لا اعلم لماذا دائما الدعاره هي الحجه التي تتحجون بها.. على الرغم من ان الدعاره منتشره في كل مكان

لماذا الامارات بالذات...؟؟!!!! لانها مجرد حجه
وبالنسبه لسواقة التاكسي لم نقل شي..المهنة الشريفه لا يعيبها شي وازيدك من الشعر بيت لدينا مواطنون سواقين تكاسي .. هذا امر غير غريب.. ولا شي مهين

مداخلة الاخ جاءت ردة فعل كمن يضع النقاط على الحروف.. وكل ذي عقل لبيب يفهم دون ان يحرف القول
  #187  
قديم 07/09/2006, 03:53 PM
القافله القافله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2005
المشاركات: 110
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
يبدو انك لم تزر عجمان منذ فتره طويله

زرتهااا وياليتني لما ازورهاااااااااااااا...




بشكل عام لما تكون في دبي تحس انك في دوله اروبيه كلهم اجانب وبتانيه...وعندمااا تمر بجنب الابراج تلاحظ مناطق ومساكن شو بقول عنهااا ...
  #188  
قديم 07/09/2006, 03:55 PM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القافله
على الاقل سياقه التاكسي افضل واشرف من جلب الدعاره ......وبعدين ليش تستهزاا من سياقه التاكسي ..تراه بلادكم كلهااا مليانه بتانيه واجانب ..يعني عددهم يفوق عددكم ...مع السنين راح تحسوا بمشاكلهم ...وراح تكون مشاكلهم افضل من ايجابياتهم...........
الظاهر القافلة وصلت متاخر
ردي لم يكن استهزاءا باي عمل شريف...
الرجاء قراءة الردود قبل ردي هذا

وبعدين في اخ تتطاول على الامارات واعتبرها واجهة لجلب الدعارة.
كما فعلت انت واتا برد عليك .... وعلية الان

اذا الامارات تجلب الدعارة ..فعمان تنتج الدعارة ..
وما داعي اسمي الاماكن
  #189  
قديم 07/09/2006, 03:57 PM
القافله القافله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2005
المشاركات: 110
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
لا اظن ان عمان خاليه من الدعاره.. عندنا وعندكم الخير الكثير

لا اعلم لماذا دائما الدعاره هي الحجه التي تتحجون بها.. على الرغم من ان الدعاره منتشره في كل مكان

لماذا الامارات بالذات...؟؟!!!! لانها مجرد حجه
وبالنسبه لسواقة التاكسي لم نقل شي..المهنة الشريفه لا يعيبها شي وازيدك من الشعر بيت لدينا مواطنون سواقين تكاسي .. هذا امر غير غريب.. ولا شي مهين

مداخلة الاخ جاءت ردة فعل كمن يضع النقاط على الحروف.. وكل ذي عقل لبيب يفهم دون ان يحرف القول
لا نتحجج بالدعاره ...ولكن للأسف الشديد انه دبي كانت مليئه بالدعاره وكنت استغرب هل نحن في دوله عربيه يدين شعبها بالاسلام........

وجاءت فتره وتم طردهن من دبي واغلقت العيديد من الفنادق وهذاا كان واضحاا وضوح الشمس وقلنا الحمدالله هنالك تحسن ...ولكن بعد فتره عادت المجاري الى طبيعتهااااا؟؟؟؟ اصبحن بالشارقه ...وتحصل القوادين والقوادات بالشوارع لماذااا... ...وكانهم يقولون حريه...اتمنى ان يكون هنالك حد لهذه الظاهره لانه راح تؤدي الى فساد...ليس للخليج وانمااا للشعب اولاا كيف يرضون بمثل هذه الاشياء هناك!!!!!!!!!!
  #190  
قديم 07/09/2006, 04:02 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القافله
لا نتحجج بالدعاره ...ولكن للأسف الشديد انه دبي كانت مليئه بالدعاره وكنت استغرب هل نحن في دوله عربيه يدين شعبها بالاسلام........

وجاءت فتره وتم طردهن من دبي واغلقت العيديد من الفنادق وهذاا كان واضحاا وضوح الشمس وقلنا الحمدالله هنالك تحسن ...ولكن بعد فتره عادت المجاري الى طبيعتهااااا؟؟؟؟ اصبحن بالشارقه ...وتحصل القوادين والقوادات بالشوارع لماذااا... ...وكانهم يقولون حريه...اتمنى ان يكون هنالك حد لهذه الظاهره لانه راح تؤدي الى فساد...ليس للخليج وانمااا للشعب اولاا كيف يرضون بمثل هذه الاشياء هناك!!!!!!!!!!
الشارقه فيها قوادين وقوادات... كبيره شوي...

بالنسبه للدعاره...

هل تعلم ان هناك رقم خاص وضع للابلاغ عن مثل هذه الممارسات...

الحكومه غير مقصره وتحاول قدر الامكان ان تتغلب على هذه الممارسات

ولكن لم تجبني...

هل عمان خاليه من بيوت الدعاره..؟؟!!
  #191  
قديم 07/09/2006, 04:05 PM
كاتبة السطور كاتبة السطور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2005
المشاركات: 166
حسبي الله ونعم الوكيل

ليش تتناقرون على اشياء مثل هذي تقلل من قيمة كل شخص فينا

اونه دعاره وسوالف

الحين خلونا نرجع شوي ونعرف لييش اساسا هالاشياء في بلادنا وبلاد غيرنا مب محرمه !

خلونا بدال ما نذبح اخوتنا بايدنا نحل مشاكلنا هذي

واكيد مافي مسلم يرضى بهالشي بديرته

ومالنا الحق نهاجم الامارات اذا كثر فيها هالشي لانه دوله قائم اقتصادها على الاسثمارات الاجنبيه

ونحن جاي علينا الدور لاننا نفكر نقيم اقتصادنا على السياحه

كلنا بالهوى سوا

فتحروا الحكيم بينكم قبل ان تاخذكم الايام كل ماخذ

وبعدين شوو سالفه ساحل عمان والامارات وحالتكم صعبه

نهايته شوو يعني

هاي العراق كانت عاصمه الخلافه العباسيه الي معظم الدول كانت تحت سيطرتها

وهاي السعوديه الي بيوم من الايام حكمت عمان والامارات والبحرين والكويت وكانت صاحبه اكبر جيش بري في المنطقه

ليش بعد نجيب اهل السعوديه ونتضارب وياهم

صدق اصحاب العقووول براحه

والسموحه منكم والسموحه لاهل الامارات لا خذيتوا بالخاطر

ترانا كلنا اخوه

لبنان راحت وفلسطين راحت والعراق راحت ونحن لا زلنا نخلي الهفوات هذي تمزقنا ،،

الله يعين من الي جاي ،،
  #192  
قديم 07/09/2006, 04:06 PM
القافله القافله غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/11/2005
المشاركات: 110
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
الشارقه فيها قوادين وقوادات... كبيره شوي...

بالنسبه للدعاره...

هل تعلم ان هناك رقم خاص وضع للابلاغ عن مثل هذه الممارسات...

الحكومه غير مقصره وتحاول قدر الامكان ان تتغلب على هذه الممارسات

ولكن لم تجبني...

هل عمان خاليه من بيوت الدعاره..؟؟!!
عمان بهااا ولكن ليس بمثل دبي او انه بكل الفنادق......لانه هنالك مداهمات من قبل الامن ..... لانه بدبي تجدهن بالشوارع والفنادق ...حتى انه بعض الفنادق كتبااا فيهااا انهاا فنادق اسلاميه ...تحصل مثل الاعلان عند مدخل الباب ...ولكن للأسف بعض الاخر يكتب ولكن مجرد دعاياااا
  #193  
قديم 07/09/2006, 04:08 PM
كاتبة السطور كاتبة السطور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2005
المشاركات: 166
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القافله
عمان بهااا ولكن ليس بمثل دبي او انه بكل الفنادق......لانه هنالك مداهمات من قبل الامن ..... لانه بدبي تجدهن بالشوارع والفنادق ...حتى انه بعض الفنادق كتبااا فيهااا انهاا فنادق اسلاميه ...تحصل مثل الاعلان عند مدخل الباب ...ولكن للأسف بعض الاخر يكتب ولكن مجرد دعاياااا
اخوي الله يهداك بس

الحين الحرمه شو يخصها سير خبرر الحكام

قولهم ما نبا حكم اشتراكي

هي شو بتسوي غير انها تصون نفسها وبيتها وما يحتاج نجرح في بعض

وانت كون العاقل لا صرنا جميع ميانين !
  #194  
قديم 07/09/2006, 04:11 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القافله
عمان بهااا ولكن ليس بمثل دبي او انه بكل الفنادق......لانه هنالك مداهمات من قبل الامن ..... لانه بدبي تجدهن بالشوارع والفنادق ...حتى انه بعض الفنادق كتبااا فيهااا انهاا فنادق اسلاميه ...تحصل مثل الاعلان عند مدخل الباب ...ولكن للأسف بعض الاخر يكتب ولكن مجرد دعاياااا

كنت متأكده انك ستقول فيها ولكن ليس بمثل دبي

المهم انها ( موجوده )

بالنسبه الى ماجاء باللون الاحمر

كيف علمت انها مجرد دعايه ؟؟!!
  #195  
قديم 07/09/2006, 04:14 PM
كاتبة السطور كاتبة السطور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/10/2005
المشاركات: 166
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
كنت متأكده انك ستقول فيها ولكن ليس بمثل دبي

المهم انها ( موجوده )

بالنسبه الى ماجاء باللون الاحمر

كيف علمت انها مجرد دعايه ؟؟!!
الغاليه اماراتيه هدي ما يحتاج ترى الي عندنا بعد يشيب منه الراس

شوفي وطبقي حديث النبي فيما معناه

لوعيبك احد بشي يعلمه فيك فلا تعيبه بشي تعلمه فيه اجعله وبال عليه والاجر لك
  #196  
قديم 07/09/2006, 04:24 PM
string string غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/09/2005
المشاركات: 632
الأخت اماراتية وافتخر
أرجو ان لا تردي على مهاتراتهم والله يديم المحبة بينا وبين الإمارات
وأرجو من المشرفين وعلى رأسهم الراشدي وضع حد للمهازل الحاصلة في السبلة
  #197  
قديم 07/09/2006, 04:28 PM
صوت الباطنه صوت الباطنه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 29/07/2006
المشاركات: 48
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة اماراتية وافتخر
وهل ترى في تطبيق الشريعه الاسلاميه... اي تخلف او جهل يجعلك تعتقد انك في العصور الوسطى؟؟!!

عجيب غريب امرك..

الحمدلله ان الجلد شغال عندنا... وان شاء الله يتم تطبيق القصاص حرفيا كما السعوديه

لاعزه لنا الا باسلامنا والقران هو دستورنا




إنتي حدك كلبا ودبي والعين إذا طلعتي من بيتكم

المسلمين اللي في بريطانيا وهولندا والدول الأوروبية يفتحون الصحف كل صبح على مقالات عن تهديد ووعيد من الجماعات الدينية المتطرفة هناك التي تهدد بقتلهم في الشوارع وذبحهم وسحلهم كما يفعل أبطال المسلمين بهم . هذه النتيجة ، هي حصيلة تراكم معرفي يبدأ مساره من تطبيق أشكال عقابية متخلفة ولا أنسانية إطلاقاً كما يحدث في بعض الكور الإسلامية المتطرفة ؛ في زمن متقدم في التاريخ مثل الزمن الآني ألفين وست سنوات بعد ولادة المسيح وألف وأربعمائة وسبعة وعشرون عاماً بعد حادثة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، مثل هذه التصرفات اللاإنسانية تصلح لكي تكون منطلقات مُثلى لتكوين الصورة المعرفية النهائية لدى الآخر البعيد ، في الطرف المقابل من الكرة ، عن مدى الفساد الفكري والتخلف الإنساني الذي يعاني منه الإنسان في الفسطاط الشرقي جميع المظاهر العنيفة الأخرى من تكفير وقتل وذبح وأحادية متصلبة في المفاهيم وإسقاط المثال الفاضل على خمسة مليارات إنسان بالمعيار الديني الغير قابل للنقاش .. كل ذلك يصب في خانة تنذر بالأذى المحتمل للإنسان .

إن إلحاق الأذى بالإنسان بوسائل عقابية بشعة ولا إنسانية هو أمر مفروغ من شيطانيته أياً كانت منطلقاته الأيدلوجية و أطره الدينية ، سواء كان يحدث في جوانتانامو أو في الشارقة ، بدعوى الدين أو السياسة أو أي دعوىً أخرى ، بتحويل رجال الشرطة إلى جلادين متوحشين للناس في عصر الحضارة والمدنية لا بسبب مُقترفهم الذي يمكن معاقبتهم عليه بوسائل أخرى أكثر حضارية وإنسانية ، ولكن بسبب التواطؤ بين السلطة السياسية والسلطة الدينية ، هذا العامل ، يكاد يكون الملمح المشترك للأنظمة الحاكمة في دول المنطقة بشكل عام ، وحين تستطيع السلطة الدينية أن ترجح كفتها في المعادلة ، وتثبت قوتها وتقدم لها الظروف التاريخية والسياسية فرصة سانحة لأن تكون عامل ضمان وحفاظ على الأسرة المالكة ، وتصبح صاحبة الفضل في إنقياد الناس بسلاسة وإنصياعهم وإنضوائهم تحت لواء السلطة الرسمية ، أو تخدمها الظروف بأن تجعلها ورقة الرهان الأقوى والسلاح الأفعل في مواجهة محاولات إزاحة العوائل الحاكمة عن مركز السلطة ؛ كما يحدث في السعودية وعلى مستوى إمارة الشارقة في الإمارات العربية مثلاً ، تمضي السلطة الدينية في التلذذ بالقراءات المذهبية الضيقة و الممارسات الموتورة والمعتوهة والمريضة نفسياً والمكروهة والمنبوذة دولياً وإنسانياً ، تحت غطاء التشريع الرسمي ، وفي هذه الحالة ، تكون الأنتلجنسيا والخطاب الإعلامي واقعين تحت تأثير الخدر والبنج الرسمي ، فيغدو ، الخطاب الثقافي بشكل عام شركة مُغلقة على الشريكين الديني والسياسي ، من يدفع ثمن هذا الزواج السري ؟ الإنســــــــان

يرجم ويجلد ويعاقب بوحشية لأن السلطة الدينية في هذا الموضع أو ذاك من العالم الإسلامي إستطاعت أن تحصل على قطعة أكبر من الكعكة ! وتكون ذات أهمية أكبر للسلطة لجهة ضمان بقاء العائلة حاكمة .

الصورة العنيفة عن الإنسان العنيف في العالم الإسلامي تنبني فسيفسائياً لدى الآخر من هكذا ممارسات مثل الجلد والعقاب العنيف ، طبعاً إلى جانب مظاهر أخرى كثيرة . الإنسان في هذه الحالات يُجلد ليس لأنه شرب الخمر ، ويرجم لا لأنه إرتكب الزنا ، لكنه يُعذب في الحالتين من أجل إرضاء الزيجة والتحالف المقدس بين السلطتين الدينية والسياسية .

هدف العقاب إصلاح الإنسان ، فهل قللت ممارسة الجلد اللاإنسانية من نسبة شاربي الخمر في الشارقة ؟ هل طبقت هذه العقوبة على أحد أمراء الإمارة مثلما طُبقت في عهد عُمر على إبنه عبدالله حين كانت تلك العقوبة بمثابة الحل الناجع لمشاكل الشرِّيبه يومها ؟ أبداً ، الذين يُجلدون هم أولئك الباكستانيين والهنود المسلمين وبعض الوافدين من جنسيات أخرى وبعض الإماراتيين الفقراء اللي ما عندهم واسطه وكل ذلك يحدث لأن السلطة الدينية كانت الوعاء الذي إحتضن الحاكم الحالي حين عاد للحكم بعد الهزة التي تعرضت لها الإمارة بالإنقلاب المعروف ، وتعزز ذلك التحالف بتشدد الشيخ سلطان دينياً على المستوى الشخصي ، وتحققت الغاية النهائية من هذا التحالف ببقاء الشيخ في منصبه وحفاظ السلطة الدينية على وجودها من خلال صلاحيات أوسع ، كان من إحدى نتائجها ، عملية الجلد التي نتحدث عنها هنا .

الكلام يجر بعضه ...

ولكن ، الجزء الغارق من جبل الجليد ، أكبر من ذلك العائم ، في أحيان كثيرة .

.
  #198  
قديم 07/09/2006, 04:30 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كاتبة السطور
الغاليه اماراتيه هدي ما يحتاج ترى الي عندنا بعد يشيب منه الراس

شوفي وطبقي حديث النبي فيما معناه

لوعيبك احد بشي يعلمه فيك فلا تعيبه بشي تعلمه فيه اجعله وبال عليه والاجر لك

ان شاء الله

اشكرك عزيزتي ^.^
  #199  
قديم 07/09/2006, 04:31 PM
اماراتية وافتخر اماراتية وافتخر غير متواجد حالياً
مبدعة الفوتوشوب
 
تاريخ الانضمام: 07/01/2005
المشاركات: 1,450
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة string
الأخت اماراتية وافتخر
أرجو ان لا تردي على مهاتراتهم والله يديم المحبة بينا وبين الإمارات
وأرجو من المشرفين وعلى رأسهم الراشدي وضع حد للمهازل الحاصلة في السبلة
المحبه موجوده دام الاخوه قائمه... امثالكم تطيب اخوتهم
  #200  
قديم 07/09/2006, 04:43 PM
الحدود الحدود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 16/03/2001
الإقامة: الخليج
المشاركات: 988
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صوت الباطنه
إنتي حدك كلبا ودبي والعين إذا طلعتي من بيتكم

المسلمين اللي في بريطانيا وهولندا والدول الأوروبية يفتحون الصحف كل صبح على مقالات عن تهديد ووعيد من الجماعات الدينية المتطرفة هناك التي تهدد بقتلهم في الشوارع وذبحهم وسحلهم كما يفعل أبطال المسلمين بهم . هذه النتيجة ، هي حصيلة تراكم معرفي يبدأ مساره من تطبيق أشكال عقابية متخلفة ولا أنسانية إطلاقاً كما يحدث في بعض الكور الإسلامية المتطرفة ؛ في زمن متقدم في التاريخ مثل الزمن الآني ألفين وست سنوات بعد ولادة المسيح وألف وأربعمائة وسبعة وعشرون عاماً بعد حادثة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، مثل هذه التصرفات اللاإنسانية تصلح لكي تكون منطلقات مُثلى لتكوين الصورة المعرفية النهائية لدى الآخر البعيد ، في الطرف المقابل من الكرة ، عن مدى الفساد الفكري والتخلف الإنساني الذي يعاني منه الإنسان في الفسطاط الشرقي جميع المظاهر العنيفة الأخرى من تكفير وقتل وذبح وأحادية متصلبة في المفاهيم وإسقاط المثال الفاضل على خمسة مليارات إنسان بالمعيار الديني الغير قابل للنقاش .. كل ذلك يصب في خانة تنذر بالأذى المحتمل للإنسان .

إن إلحاق الأذى بالإنسان بوسائل عقابية بشعة ولا إنسانية هو أمر مفروغ من شيطانيته أياً كانت منطلقاته الأيدلوجية و أطره الدينية ، سواء كان يحدث في جوانتانامو أو في الشارقة ، بدعوى الدين أو السياسة أو أي دعوىً أخرى ، بتحويل رجال الشرطة إلى جلادين متوحشين للناس في عصر الحضارة والمدنية لا بسبب مُقترفهم الذي يمكن معاقبتهم عليه بوسائل أخرى أكثر حضارية وإنسانية ، ولكن بسبب التواطؤ بين السلطة السياسية والسلطة الدينية ، هذا العامل ، يكاد يكون الملمح المشترك للأنظمة الحاكمة في دول المنطقة بشكل عام ، وحين تستطيع السلطة الدينية أن ترجح كفتها في المعادلة ، وتثبت قوتها وتقدم لها الظروف التاريخية والسياسية فرصة سانحة لأن تكون عامل ضمان وحفاظ على الأسرة المالكة ، وتصبح صاحبة الفضل في إنقياد الناس بسلاسة وإنصياعهم وإنضوائهم تحت لواء السلطة الرسمية ، أو تخدمها الظروف بأن تجعلها ورقة الرهان الأقوى والسلاح الأفعل في مواجهة محاولات إزاحة العوائل الحاكمة عن مركز السلطة ؛ كما يحدث في السعودية وعلى مستوى إمارة الشارقة في الإمارات العربية مثلاً ، تمضي السلطة الدينية في التلذذ بالقراءات المذهبية الضيقة و الممارسات الموتورة والمعتوهة والمريضة نفسياً والمكروهة والمنبوذة دولياً وإنسانياً ، تحت غطاء التشريع الرسمي ، وفي هذه الحالة ، تكون الأنتلجنسيا والخطاب الإعلامي واقعين تحت تأثير الخدر والبنج الرسمي ، فيغدو ، الخطاب الثقافي بشكل عام شركة مُغلقة على الشريكين الديني والسياسي ، من يدفع ثمن هذا الزواج السري ؟ الإنســــــــان

يرجم ويجلد ويعاقب بوحشية لأن السلطة الدينية في هذا الموضع أو ذاك من العالم الإسلامي إستطاعت أن تحصل على قطعة أكبر من الكعكة ! وتكون ذات أهمية أكبر للسلطة لجهة ضمان بقاء العائلة حاكمة .

الصورة العنيفة عن الإنسان العنيف في العالم الإسلامي تنبني فسيفسائياً لدى الآخر من هكذا ممارسات مثل الجلد والعقاب العنيف ، طبعاً إلى جانب مظاهر أخرى كثيرة . الإنسان في هذه الحالات يُجلد ليس لأنه شرب الخمر ، ويرجم لا لأنه إرتكب الزنا ، لكنه يُعذب في الحالتين من أجل إرضاء الزيجة والتحالف المقدس بين السلطتين الدينية والسياسية .

هدف العقاب إصلاح الإنسان ، فهل قللت ممارسة الجلد اللاإنسانية من نسبة شاربي الخمر في الشارقة ؟ هل طبقت هذه العقوبة على أحد أمراء الإمارة مثلما طُبقت في عهد عُمر على إبنه عبدالله حين كانت تلك العقوبة بمثابة الحل الناجع لمشاكل الشرِّيبه يومها ؟ أبداً ، الذين يُجلدون هم أولئك الباكستانيين والهنود المسلمين وبعض الوافدين من جنسيات أخرى وبعض الإماراتيين الفقراء اللي ما عندهم واسطه وكل ذلك يحدث لأن السلطة الدينية كانت الوعاء الذي إحتضن الحاكم الحالي حين عاد للحكم بعد الهزة التي تعرضت لها الإمارة بالإنقلاب المعروف ، وتعزز ذلك التحالف بتشدد الشيخ سلطان دينياً على المستوى الشخصي ، وتحققت الغاية النهائية من هذا التحالف ببقاء الشيخ في منصبه وحفاظ السلطة الدينية على وجودها من خلال صلاحيات أوسع ، كان من إحدى نتائجها ، عملية الجلد التي نتحدث عنها هنا .

الكلام يجر بعضه ...

ولكن ، الجزء الغارق من جبل الجليد ، أكبر من ذلك العائم ، في أحيان كثيرة .

.
الظاهر الحبيب شرب ..وزودها شوي و جلدوه
وبيا يطلع حرته في حاكم الشارقة
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 11:22 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.