![]() |
|
|
#151
|
|||
|
|||
|
انتم بعدكم على شغلتكم الله يهديكم بس
اعني الامارتين والعمانين وحتى اخوي الكارثه غلطان وانتم بعد غلطانين اثنينكم ما عندكم شغل بس مهاترات
|
|
مادة إعلانية
|
|
#152
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
المشكلة ان المواضيع المعنيه التي تصل إلى الاربع صفحات مثل هذا الموضوع ترا ان عدد المشاركين قليلين مقارنة بعدد المشاركات في الموضوع مثل الكارثة واماراتيه والبقية ولهم صفحة واحدة لكل منهم اذا حسبت عدد مشاركتهم. ولأن العماني يتصفح اكثر من المشاركة تراه خائف من اجهزة المخابرات ! آخر تحرير بواسطة The Führer : 07/09/2006 الساعة 01:54 PM |
|
#153
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اذاً .. مالمطلوب منا...؟؟ لاتقل ان نسكت... السكوت يدفعهم للتمادي... وهذا مالانرضاه..
|
|
#154
|
|||
|
|||
تعجبني المناقرة ف السبلة زيدو زيدو شباب |
|
#155
|
||||
|
||||
|
ليش عاد
|
|
#156
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مثلاً بعض الاخوة في الامارات كانوا يقوموا هم بإنفسهم بإثارة المواضيع التي لا تمس الامارات بصلة وبسبب عصبية البقية يقوموا بقلب الموضوع ليتحول لسب إلى الامارات وينتهي بالغلق ويوجد مواضيع عدة سبق وتابعناها كانت بنفس المنوال. |
|
#157
|
||||
|
||||
|
ملاحظه الى الاخوه الامارتيين القادمين الى صلالة السنه القادمه رجاء حار ان تحترموا البلد الذي تجلسون فيه وا ن تبتعدو عن المشاكسه مع اهل البلد وعدم تجاوز سياراتكم من اليمين وسحق المراعي الخضراء ورفع صوت المسجل الى اقصى احد ,هذا ما اتمناه عليكم احترمونا في ارضنا سنبادلكم نفس المحبه والاحترام واكثر ارجوا ان يصل صوتي هذا الى الشباب الامارتي فلقد سئمنا مما يفعله الاغلبية منكم.
|
|
#158
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لم ارى اي موضوع من تلك المواضيع التي تتحدث عنها... وان كنت تقصد الموضوعين الذي يدور الحديث في احدهما عن الخدمات التي تقدمها الدوله لشعبها والوافيدن والموضوع الاخر عن المساعدات التي قدمتها الدوله للبنان.. فهي مواضيع جاءت بعد ان زاد التهجم على الامارات ... ومع هذا لا ارى اي من المواضيع التي تطرح من قبلنا فيها مايثير الفتنه والبلبله ... هل عندما تضع موضوع يتحدث عن انجازات دوله على (سبيل المثال ) فيه مايدعو الى الغضب والسب ... للاسف الاعضاء يتعمدون ذكر السلبيات والسلبيات فقط ...
|
|
#159
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بس هذه الدعاية لي قدرت عليها
|
|
#160
|
|||
|
|||
|
ولكن لماذا وأين وكيف وسوووف |
|
#161
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#162
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا بأس... لكننا ايضا نعاني من الوفود العمانيه خاصه في الاسواق... هل لك ان تبلغهم رسالتي... قل لهم رجاء حار... لا تفترشوا ارضيه الاسواق ولا المحلات والله تصبح لدينا ازمة مرور وزحمه في الاسواق بسبب تلك الباصات التي تنزل المواطنين العمانين ومن شدة التعب لا يجدوا الا ارضية الاسواق فرش وعندما تنتهي فترات الراحه... نجد الارضيه حدث ولا حرج.. حفاظات اطفال هنا.. واكياس نفايات هناك.. وبقايا الطعام ماليه الارض لم اكن اود ان اكتبت ماكتبت.. ولكن المدعو البندقيه اثار حفيظتي... مثلما تعاني يابندقيه.. نحن ايضا نعاني... ولكن اخوتنا تحتم علينا ان نتحمل بعضنا البعض.. ردي اعلاه .. جاء مخصوص للبندقيه فقط..
|
|
#163
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وهذا موضوع قديم ربما من 3 سنوات وحينها كان التحدث عن الامارات ربما معدوم. وعدة مواضيع اخرى وكان ورائها نفس العضو UAE4EVER. |
|
#164
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هل من المعقول ان تكون مشاركه كهذه كفيله بفتح النار على الامارات شعبا وحكومه..؟؟!!! وهل يعقل ان يسيئ لبلد وشعب وحكومه من مجرد مشاركه لاتقدم ولاتؤخر..
|
|
#165
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
امور بسيطة مثل هذه قد تسبب العصبية سواء كانت من الطرف العماني او الاماراتي لذلك يتوجب الحذر من الجانبين وكما قلت لكي ان الامر متبادل اي ان الطرفين على خطأ. |
|
#166
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ما تستاهل أيها العضو أن تكون موقوف |
|
#167
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ولكن هناك طرف يتمادى اكثر ... ردودنا تعتبر (دفاعا) بالمقام الاول بينما الردود الاخرى تعتبر ( هجوما ) من جميع الاتجاهات |
|
#168
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
خاصة وان العضو لم يكن عماني فتحول الامر كما رأينا.
|
|
#169
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شتان ما يفعله بعض الجهلة من العمانيين في شوارع الامارات وما يسببه ذلك من زحمه على قول الاخت اماراتية وبين ما يفعله الامارتيين في عمان الفرق واضح ولا يحتاج الى مقارنه اصلحك الله اختاه. |
|
#170
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
انصحك ان تتابع ردوده قبل ان تقف على هذه النقطه ربما ( تغير ) رايك اما ان كنت قرأت جميع الردود ومازلت ترى انه لايستحق الطرد... فهذا امر اخر المعذره
|
|
#171
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#172
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#173
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ربما... اشكرك اخي على الاسلوب الراقي في التحاور... هذا مانحتاجه بالفعل
|
|
#174
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الحقيقة ماتزعل ، لكن يجب إنها ما تكون مُجزأة ، بل متكاملة ، والحقيقة المتكاملة تفيد بأن هناك مظاهر مشتركة بين الدولتين في الفساد والظلم .. لكن ، والحق يقال ، أن دولة الإمارات وصلت إلى مستويات وذرى متقدمة في التنمية على مستوى الشرق الأوسط ، وهذا شئ لايخفى على العيان ، ويمكن لأي واحد فينا يزور لؤلؤة الشرق وكوالالمبور الخليج ( إمارة رأس الخيمة ) هذي المدينة الساحرة والتي وصل التقدم والتنمية فيها إلى درجة إنك تسوق سيارتك في الشارع اللي الحفر فيه وكأنك تمشى على سطح القمر والبقر تتمشى معك في الشارع وتهفهف بذيولها على سيارتك يمكن الواحد اللي يقرا ها الكلام يعتقد إن الإمارة فقيرة والفساد ينخرها نخر الدود والحاكم اللي يعتبر أقدم حاكم في الشرق ( أكثر من خمسين سنة !) لم يأخذ بيد الإمارة إلا إلى الحضيض ، ولكن ، لو عرفنا سبب تواجد البقر في الشوارع المغبرة والمكسرة لعرفنا العقلية المتقدمة اللي يدير فيها بعض شيوخ الإمارات إماراتهم ، والسبب هو رؤية حكيمة من الساسة في هذي الإمارة تجاه ( الأطفال ) فاليهـــال يعتبروا أحسن طريق عندهم هذا الطريق ، لإنهم يضحكون على البقر الرأس خيماوية ويتسلوا بالمشهد ، اللي مامكن للواحد يشوفه إلا في مدينتين عظيمتين ،هما مومبي ورأس الخيمة ...ززززززززأما إمارة الشارقة ، فهذي حكاية لوحدها ، فحاكم الإمارة ( الدكتور سلطان القاسمي ) كان شخص ليبرالي ومتفتح وكانت إمارة الشارقة إنعكاس لهذا المستوى من التفتح ، إلى أن قام الشيخ عبدالعزيز بالإنقلاب على سلطان ثم سُويت الأوضاع ورجع الدكتور للحكم ونُفي عبدالعزيز إلى المغرب ( يالطيب المنفى ) ومن ذلك الحين إنقلب سلطان وتدين وأصبح متشددا في النواحي الدينية بعد الهزة التي تعرض لها باقتلاعه من الحكم ، ومن يومها صارت إمارة الشارقة هي أفغانستان الخليج أيام طالبان ، وإنطلق المتشددين والمرتزقة من المتعالمين الدينيين في العودة بالإمارة 1400 سنة فيما يختص بالقوانين الجنائية والشرعية التي تطبقها مثل الجلد و لا أستبعد الرجم رغم عدم معرفتي بحادثة رجم إلا أن الجلد شغّال يومياً وكأننا عايشين في العصور الوسطى ، ومنظمات حقوق الإنسان تكحل عيونها بشيكات الرشاوي والشراء الذممي الذي يجعلها تسكت عن هذه القوانين المزرية بكرامة الإنسان ، ويتم تطبيقها لا لسبب بل لأن الحاكم فقط متطرف .وكل إمارة من هذي الإمارات السبع لها قانون جنائي خاص بها ، إلى درجة التناقض المضحك المبكي في بعض أحكام القوانين فيما بين الإمارات ، وكل إمارة تريد أن تعمل من نفسها مركزاً للدولة ، وكما هو عيب أن يكون في عمان فقراء يتاجرون في علب الصفيح وبرميل النفط سعره أكثر من سبعين دولار ، فإن العيب أكثر أن يكون هناك في الإمارات فقراء وشيوخها شاطرين في التبرعات الإعلامية للآخرين البعيدين ، وفقراء الإمارات وصمة عار في جبين التخطيط التنموي الإجتماعي الإماراتي ، كما هي حال فقراء عمان . والكلام لسه جاي في هذا الموضوع ، ، |
|
#175
|
||||
|
||||
|
يـؤسـفـني مـا اراه
|
|
#176
|
||||
|
||||
|
|
#177
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لاكن اتمنى ان يطبق قانون الجلد والرجم في عُمان على الاقل لرضا الله سبحانه وتعالى. |
|
#178
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عجيب غريب امرك.. الحمدلله ان الجلد شغال عندنا... وان شاء الله يتم تطبيق القصاص حرفيا كما السعوديه لاعزه لنا الا باسلامنا والقران هو دستورنا |
|
#179
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#180
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#181
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الان امارة راس الخيمة ...بدات تنطلق .. نعم هناك مشاريع كثيرة بدات تنجز في الامارة.. والامارة تسعى لجذب المستثمرين ورؤس الاموال اليها ... بس !! انتظر 5 سنوات ..وتعال اكتب عن راس الخيمة.. اخي هل زرت ولاية تكساس الامريكية!!! برغم خروج النفط منها وامريكا المسيطرة عالعالم ..الا ان تكساس افقر ولاية امريكية مدن البقرات ثلاث ..وليس اثنان..كما تدعي لقد نسيت صلاله اما بخصوص تبرعات شيوخنا ..فاقول لك.. وليس من شروط التبرع وتقديم المساعدات للغير ان تكون شبعانا ومكتفيا من كل شيئ ....اذا انت كذلك فلن يخرج منك الفلس الاحمر طوال عمرك ..لان الانسان لا يشبع ابدا قد اكون محتاجا لدشداشة جديدة..ولكن ارى شخص لا يلبس دشداشة فالاولى ان اتبرع له بقيمة الدشدااشة...واستمر بدشداشتي القديمة والسموحة |
|
#182
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
والغريب من هذاا انه لما تسافر الى دول اوروبيه يفتكرون الشعب العربي مثل السعوديه ...( يعيثون فساداا عندما يسافرون وهذه فئه ليست بقليله)) وهذاا واقع ولكن عندما يلاحظون انك تختلف عنهم في تصرفاتهم وافعالهم يسئلونك غريبه اذاا كنت من السعوديه وبهذا الاحترام... السعوديه الغزيره بالنفط ولكن يا ليت لو تسيروا هناك وتشوفوا كيف الحاله راح تستغرب... لا اريد ان ادخل بتفاصيل اكثر |
|
#183
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#184
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#185
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يبدو انك لم تزر عجمان منذ فتره طويله
|
|
#186
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لا اظن ان عمان خاليه من الدعاره.. عندنا وعندكم الخير الكثير لا اعلم لماذا دائما الدعاره هي الحجه التي تتحجون بها.. على الرغم من ان الدعاره منتشره في كل مكان لماذا الامارات بالذات...؟؟!!!! لانها مجرد حجه وبالنسبه لسواقة التاكسي لم نقل شي..المهنة الشريفه لا يعيبها شي وازيدك من الشعر بيت لدينا مواطنون سواقين تكاسي .. هذا امر غير غريب.. ولا شي مهين مداخلة الاخ جاءت ردة فعل كمن يضع النقاط على الحروف.. وكل ذي عقل لبيب يفهم دون ان يحرف القول |
|
#187
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
زرتهااا وياليتني لما ازورهاااااااااااااا... بشكل عام لما تكون في دبي تحس انك في دوله اروبيه كلهم اجانب وبتانيه...وعندمااا تمر بجنب الابراج تلاحظ مناطق ومساكن شو بقول عنهااا ... |
|
#188
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ردي لم يكن استهزاءا باي عمل شريف... الرجاء قراءة الردود قبل ردي هذا وبعدين في اخ تتطاول على الامارات واعتبرها واجهة لجلب الدعارة. كما فعلت انت واتا برد عليك .... وعلية الان اذا الامارات تجلب الدعارة ..فعمان تنتج الدعارة .. وما داعي اسمي الاماكن
|
|
#189
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وجاءت فتره وتم طردهن من دبي واغلقت العيديد من الفنادق وهذاا كان واضحاا وضوح الشمس وقلنا الحمدالله هنالك تحسن ...ولكن بعد فتره عادت المجاري الى طبيعتهااااا؟؟؟؟ اصبحن بالشارقه ...وتحصل القوادين والقوادات بالشوارع لماذااا... ...وكانهم يقولون حريه...اتمنى ان يكون هنالك حد لهذه الظاهره لانه راح تؤدي الى فساد...ليس للخليج وانمااا للشعب اولاا كيف يرضون بمثل هذه الاشياء هناك!!!!!!!!!! |
|
#190
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
بالنسبه للدعاره... هل تعلم ان هناك رقم خاص وضع للابلاغ عن مثل هذه الممارسات... الحكومه غير مقصره وتحاول قدر الامكان ان تتغلب على هذه الممارسات ولكن لم تجبني... هل عمان خاليه من بيوت الدعاره..؟؟!! |
|
#191
|
|||
|
|||
|
حسبي الله ونعم الوكيل
ليش تتناقرون على اشياء مثل هذي تقلل من قيمة كل شخص فينا اونه دعاره وسوالف الحين خلونا نرجع شوي ونعرف لييش اساسا هالاشياء في بلادنا وبلاد غيرنا مب محرمه ! خلونا بدال ما نذبح اخوتنا بايدنا نحل مشاكلنا هذي واكيد مافي مسلم يرضى بهالشي بديرته ومالنا الحق نهاجم الامارات اذا كثر فيها هالشي لانه دوله قائم اقتصادها على الاسثمارات الاجنبيه ونحن جاي علينا الدور لاننا نفكر نقيم اقتصادنا على السياحه كلنا بالهوى سوا فتحروا الحكيم بينكم قبل ان تاخذكم الايام كل ماخذ وبعدين شوو سالفه ساحل عمان والامارات وحالتكم صعبه نهايته شوو يعني هاي العراق كانت عاصمه الخلافه العباسيه الي معظم الدول كانت تحت سيطرتها وهاي السعوديه الي بيوم من الايام حكمت عمان والامارات والبحرين والكويت وكانت صاحبه اكبر جيش بري في المنطقه ليش بعد نجيب اهل السعوديه ونتضارب وياهم صدق اصحاب العقووول براحه والسموحه منكم والسموحه لاهل الامارات لا خذيتوا بالخاطر ترانا كلنا اخوه لبنان راحت وفلسطين راحت والعراق راحت ونحن لا زلنا نخلي الهفوات هذي تمزقنا ،، الله يعين من الي جاي ،، |
|
#192
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#193
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الحين الحرمه شو يخصها سير خبرر الحكام قولهم ما نبا حكم اشتراكي هي شو بتسوي غير انها تصون نفسها وبيتها وما يحتاج نجرح في بعض وانت كون العاقل لا صرنا جميع ميانين ! |
|
#194
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كنت متأكده انك ستقول فيها ولكن ليس بمثل دبي المهم انها ( موجوده ) بالنسبه الى ماجاء باللون الاحمر كيف علمت انها مجرد دعايه ؟؟!!
|
|
#195
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شوفي وطبقي حديث النبي فيما معناه لوعيبك احد بشي يعلمه فيك فلا تعيبه بشي تعلمه فيه اجعله وبال عليه والاجر لك
|
|
#196
|
|||
|
|||
|
الأخت اماراتية وافتخر
أرجو ان لا تردي على مهاتراتهم والله يديم المحبة بينا وبين الإمارات وأرجو من المشرفين وعلى رأسهم الراشدي وضع حد للمهازل الحاصلة في السبلة |
|
#197
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
إنتي حدك كلبا ودبي والعين إذا طلعتي من بيتكم المسلمين اللي في بريطانيا وهولندا والدول الأوروبية يفتحون الصحف كل صبح على مقالات عن تهديد ووعيد من الجماعات الدينية المتطرفة هناك التي تهدد بقتلهم في الشوارع وذبحهم وسحلهم كما يفعل أبطال المسلمين بهم . هذه النتيجة ، هي حصيلة تراكم معرفي يبدأ مساره من تطبيق أشكال عقابية متخلفة ولا أنسانية إطلاقاً كما يحدث في بعض الكور الإسلامية المتطرفة ؛ في زمن متقدم في التاريخ مثل الزمن الآني ألفين وست سنوات بعد ولادة المسيح وألف وأربعمائة وسبعة وعشرون عاماً بعد حادثة هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، مثل هذه التصرفات اللاإنسانية تصلح لكي تكون منطلقات مُثلى لتكوين الصورة المعرفية النهائية لدى الآخر البعيد ، في الطرف المقابل من الكرة ، عن مدى الفساد الفكري والتخلف الإنساني الذي يعاني منه الإنسان في الفسطاط الشرقي جميع المظاهر العنيفة الأخرى من تكفير وقتل وذبح وأحادية متصلبة في المفاهيم وإسقاط المثال الفاضل على خمسة مليارات إنسان بالمعيار الديني الغير قابل للنقاش .. كل ذلك يصب في خانة تنذر بالأذى المحتمل للإنسان .إن إلحاق الأذى بالإنسان بوسائل عقابية بشعة ولا إنسانية هو أمر مفروغ من شيطانيته أياً كانت منطلقاته الأيدلوجية و أطره الدينية ، سواء كان يحدث في جوانتانامو أو في الشارقة ، بدعوى الدين أو السياسة أو أي دعوىً أخرى ، بتحويل رجال الشرطة إلى جلادين متوحشين للناس في عصر الحضارة والمدنية لا بسبب مُقترفهم الذي يمكن معاقبتهم عليه بوسائل أخرى أكثر حضارية وإنسانية ، ولكن بسبب التواطؤ بين السلطة السياسية والسلطة الدينية ، هذا العامل ، يكاد يكون الملمح المشترك للأنظمة الحاكمة في دول المنطقة بشكل عام ، وحين تستطيع السلطة الدينية أن ترجح كفتها في المعادلة ، وتثبت قوتها وتقدم لها الظروف التاريخية والسياسية فرصة سانحة لأن تكون عامل ضمان وحفاظ على الأسرة المالكة ، وتصبح صاحبة الفضل في إنقياد الناس بسلاسة وإنصياعهم وإنضوائهم تحت لواء السلطة الرسمية ، أو تخدمها الظروف بأن تجعلها ورقة الرهان الأقوى والسلاح الأفعل في مواجهة محاولات إزاحة العوائل الحاكمة عن مركز السلطة ؛ كما يحدث في السعودية وعلى مستوى إمارة الشارقة في الإمارات العربية مثلاً ، تمضي السلطة الدينية في التلذذ بالقراءات المذهبية الضيقة و الممارسات الموتورة والمعتوهة والمريضة نفسياً والمكروهة والمنبوذة دولياً وإنسانياً ، تحت غطاء التشريع الرسمي ، وفي هذه الحالة ، تكون الأنتلجنسيا والخطاب الإعلامي واقعين تحت تأثير الخدر والبنج الرسمي ، فيغدو ، الخطاب الثقافي بشكل عام شركة مُغلقة على الشريكين الديني والسياسي ، من يدفع ثمن هذا الزواج السري ؟ الإنســــــــان يرجم ويجلد ويعاقب بوحشية لأن السلطة الدينية في هذا الموضع أو ذاك من العالم الإسلامي إستطاعت أن تحصل على قطعة أكبر من الكعكة ! وتكون ذات أهمية أكبر للسلطة لجهة ضمان بقاء العائلة حاكمة . الصورة العنيفة عن الإنسان العنيف في العالم الإسلامي تنبني فسيفسائياً لدى الآخر من هكذا ممارسات مثل الجلد والعقاب العنيف ، طبعاً إلى جانب مظاهر أخرى كثيرة . الإنسان في هذه الحالات يُجلد ليس لأنه شرب الخمر ، ويرجم لا لأنه إرتكب الزنا ، لكنه يُعذب في الحالتين من أجل إرضاء الزيجة والتحالف المقدس بين السلطتين الدينية والسياسية . هدف العقاب إصلاح الإنسان ، فهل قللت ممارسة الجلد اللاإنسانية من نسبة شاربي الخمر في الشارقة ؟ هل طبقت هذه العقوبة على أحد أمراء الإمارة مثلما طُبقت في عهد عُمر على إبنه عبدالله حين كانت تلك العقوبة بمثابة الحل الناجع لمشاكل الشرِّيبه يومها ؟ أبداً ، الذين يُجلدون هم أولئك الباكستانيين والهنود المسلمين وبعض الوافدين من جنسيات أخرى وبعض الإماراتيين الفقراء اللي ما عندهم واسطه وكل ذلك يحدث لأن السلطة الدينية كانت الوعاء الذي إحتضن الحاكم الحالي حين عاد للحكم بعد الهزة التي تعرضت لها الإمارة بالإنقلاب المعروف ، وتعزز ذلك التحالف بتشدد الشيخ سلطان دينياً على المستوى الشخصي ، وتحققت الغاية النهائية من هذا التحالف ببقاء الشيخ في منصبه وحفاظ السلطة الدينية على وجودها من خلال صلاحيات أوسع ، كان من إحدى نتائجها ، عملية الجلد التي نتحدث عنها هنا . الكلام يجر بعضه ... ولكن ، الجزء الغارق من جبل الجليد ، أكبر من ذلك العائم ، في أحيان كثيرة . . |
|
#198
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ان شاء الله اشكرك عزيزتي ^.^ |
|
#199
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#200
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
![]() وبيا يطلع حرته في حاكم الشارقة
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|