سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 04/09/2006, 03:36 PM
صورة عضوية Miss_Classic
Miss_Classic Miss_Classic غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/11/2005
الإقامة: Muscat
المشاركات: 1,333
Talking موضه هاليومين ....و الله حااااااااله

عندما رزت مراكز التجاريه أؤكد لك ان رأيت مخلوقات مبهرجه لا تدري هل ذهبت للشراء احتياجتهم
او للاستعراض بهرجتها ... فالشباب و البنات كلهم سواء ... قبل ان يذهبوا لهذه المراكز يستعدون على الاقل بنحو ساعه للتبرج و التزين ... و التسخف ,,, احيانا اتسائل اهناك حقا ناسا فارغون لهذه الدرجه !!!!! فالشباب
يبدون كمهرجي السيرك ... و شعور رأسهم و كانها مصابه بشراره كهربائيه .... لا بل و الأدهى ان المتحمسين منهم يتحولون الى بنات بعد تلطخ و جوههم بالمكياج و بالسخف ..!!!!!!!!!!!

اما البنات فتنتفخ شعر رأسهن في الخلف و كأنه رأس اضافي !!!!!!!!!!! و وجوهن لا نملك الا ان نترحم لها ... ((( لوحات فنيه )))
ان هؤلاء يشعرون فعلا بالنقص و قرروا سد هذا النقص بمحاوله لفت الانتباه بهذه الطريقه ....
ان اشكالهم حقا غبيه ...
انها مزعجه للنظر .... صحيح ان الانسان يريد ان يظهر بالمظهر الحسن امام الناس.... و لكن ليس لهذه الدرجه انهم اشبه بمهرجي السيرك يتجولون في المركز و لا ينقصهم سوى تقديم العاب البهلوانيه .... هؤلاء يحتاجون شيء واحد انهم حقا بحاجه الى مساعده عاجله ...
انهم يرديون ان تمدحوهم .. امدحوهم .... امدحوهم ......... امدحوهم.............. و انبهروا بجمالهم هذا ما يريدونه .... الم تعلمون بعد !!!!!!!!!!!
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 04/09/2006, 03:38 PM
صورة عضوية مسلم100
مسلم100 مسلم100 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/12/2005
الإقامة: تحت السماء
المشاركات: 523
الله المستعان
  #3  
قديم 04/09/2006, 03:40 PM
SupraTeam SupraTeam غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2006
المشاركات: 1,086
موضه اخر زمن
(((تقلد الغرب)))
  #4  
قديم 04/09/2006, 03:41 PM
دلوعه وايد دلوعه وايد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/04/2006
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 347
موضوع رائع وجميل......وهذا فعلا حاصل ...واشكركي اختي على الموضوع الجميل والاسلوب الراقي
  #5  
قديم 04/09/2006, 03:42 PM
صورة عضوية Miss_Classic
Miss_Classic Miss_Classic غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/11/2005
الإقامة: Muscat
المشاركات: 1,333
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دلوعه وايد
موضوع رائع وجميل......وهذا فعلا حاصل ...واشكركي اختي على الموضوع الجميل والاسلوب الراقي

تسلمي يا احلى دلوووووووووعه
  #6  
قديم 04/09/2006, 03:46 PM
جمال عمان جمال عمان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2006
المشاركات: 36
والله اني ارى عكس ذلك تماما لانني اجدهم في شكل لائق للظهور امام الناس
وكذلك ان الله جميل يحب الجمال
وانا من وجهه نظري ارى انك يا اختي العزيزه تغالين في التعبير "مهرج" لانه لا يجدر بك الالتفاظ بهذا اللفظ
لان الجميع ناس محترميين وليسو مهرجين
مع فائق احترامي لك
  #7  
قديم 04/09/2006, 03:50 PM
صورة عضوية Miss_Classic
Miss_Classic Miss_Classic غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 13/11/2005
الإقامة: Muscat
المشاركات: 1,333
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جمال عمان
والله اني ارى عكس ذلك تماما لانني اجدهم في شكل لائق للظهور امام الناس
وكذلك ان الله جميل يحب الجمال
وانا من وجهه نظري ارى انك يا اختي العزيزه تغالين في التعبير "مهرج" لانه لا يجدر بك الالتفاظ بهذا اللفظ
لان الجميع ناس محترميين وليسو مهرجين
مع فائق احترامي لك
الظاهر انك منهم .........
  #8  
قديم 04/09/2006, 03:54 PM
سبع الجزيرة سبع الجزيرة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2006
المشاركات: 192
موضوع جميل......
يستحق النقاش من الجميع.

تحياتي لك اختي العزيزة.
  #9  
قديم 04/09/2006, 04:00 PM
SupraTeam SupraTeam غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2006
المشاركات: 1,086
الله يخلق وبليس يخسف
  #10  
قديم 04/09/2006, 05:27 PM
lampard lampard غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2005
الإقامة: **معشوقتي عمان**
المشاركات: 1,172
واجد منه ..
  #11  
قديم 04/09/2006, 05:43 PM
الأمل1 الأمل1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 162
الله يهدي الجميع
  #12  
قديم 04/09/2006, 05:48 PM
نور اليقين نور اليقين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 14/04/2004
الإقامة: شخصياتكم
المشاركات: 4,877
هذا الواقع بعينه والله يهدي من يشاء الى سبيله.بدل ما يتقدموا فكريا ,يهتموا بالشكليات فقط.
  #13  
قديم 04/09/2006, 05:52 PM
صورة عضوية civic7om
civic7om civic7om غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
المشاركات: 753
اول طريق لهذا يبدا من العائله
  #14  
قديم 04/09/2006, 05:56 PM
فدواويه فدواويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/10/2005
المشاركات: 486
الحرية زايدة واهلهم مخلينهم مثل الهوش يرعوا برا وعادي يردوا فاي وقت يبونة ,,,, ا خر زمن والله

ولا تشتقي وما عليك غير تتفرج لانك اذا حاولت تقول لهم كلمة ما بتشوف غير الكف واصلنك وغالنك فبلاد الغرب ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وصار عندنا موقف مع بلوشيات الله لا راواك كيف اشكالهن وزين ما كلنا بسح وملح بس اللي ما يستحي منك لا تستحي منة

والمصية انة حد من اهلهن والدتهن انة جدتهن انة شوة شو من الطبش كانت ما معارضة للي سونة ابدا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله المستعان
  #15  
قديم 04/09/2006, 05:59 PM
سفيرمشرد سفيرمشرد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2006
المشاركات: 243
كل يغني بالليله
اري انه هذه الفيئه من الناس انسلخت من عزتها وكرمتها ومن عادات الاسلام والدين الحنيف وما نشاهد الان ما هو الا تقليد الغرب او التقليد الاعمي وهذا فعلا الواقع من تغير شكل الوجه واتباع موضه قص الشعر الا يغني ولا يجمل من جمال الشخص
كن مثل ما خلق الله عليه


لا تعليق اكثر الا الله يهدي شبابنا وشاباتنا ويعود بهن الي طريق الرشاد


تسلموا
ودمتم سالمين


شكر
  #16  
قديم 04/09/2006, 06:04 PM
صورة عضوية civic7om
civic7om civic7om غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
المشاركات: 753
السؤال ياتي للجهات المختصه

اين يقضي هؤلاء المراهقين اوقاتهم او ان يجدو من يهتم لصقل مواهبهم الدفينه

انهم ليسو المذنبين لوحدهم بل المجتمع و بالاخص الجهات المعنيه
  #17  
قديم 04/09/2006, 06:09 PM
صورة عضوية عاشقه المستحيل
عاشقه المستحيل عاشقه المستحيل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/08/2002
المشاركات: 379
...

صراحة هذه (الفئة من الناس)
واقول هذه الفئة من الناس.. لان اصلا اشكالهم ما عادية.. مو مثل الله ما خلقهم في احسن صورة..
هذه اشكالهم حتى الاطفال يخافوا منها لم بعض الاحيان يشوفوها..

يعني البنات حتى بشرتهم صارت مثل بشرة العجائز المسنات من كثر ما يحطو البودرة..
استغفر الله واتوب اليه من الي حاصل في هذه الدنيا..
حتى الشباب صار شعرهم مثل القنفذ.. وملابسهم كانهن ملابس اخوانهم الصغار ..
حتى وجههم تقول بنت ... استغفر الله..
عافانا الله..
شكرا لطارحة الموضوع


تحياتي

آخر تحرير بواسطة عاشقه المستحيل : 04/09/2006 الساعة 06:10 PM السبب: ...
  #18  
قديم 04/09/2006, 06:24 PM
براءة بدويه براءة بدويه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/02/2006
المشاركات: 298
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا

والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها

وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن .................


تحياتي............. ((((.براءة بدوية))))
  #19  
قديم 04/09/2006, 06:36 PM
برهان الحق برهان الحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/04/2002
المشاركات: 88
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة براءة بدويه
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا

والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها

وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن .................


تحياتي............. ((((.براءة بدوية))))
هل من مترجم ليترجم لنا الكلام الملون بالأخضر؟؟
  #20  
قديم 04/09/2006, 06:47 PM
صورة عضوية الوميض الابدي
الوميض الابدي الوميض الابدي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/10/2000
الإقامة: السلطنة العمانية
المشاركات: 142
على الاقل ممكن تشوفو شي تضحكو عليه و انتو طالعين بدل الغم و الملل.............
  #21  
قديم 04/09/2006, 06:54 PM
عُمـOMANـان عُمـOMANـان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/06/2006
المشاركات: 762
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يقال بأن لكل زمان رجال .. وانا اضيف ونساء كذلك .

سبحان الله وحن صغار كانوا اهالينا والناس من حوالينا تعيب علينا وحن اليوم نعيب على شباب وبنات اليوم .. وشباب وبنات اليوم بيعيبوا على شباب وبنات باكر وهكذا الدنيا تدور إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ..

الحين بتقولوا بس حن ما صار في زمانا الي يصير الحين .. ونفس الكلام سمعناه وحن صغار في زمانا ما صار الي تسووه الحين

وبعدين شو المطلوب ؟؟ والله عجيبه
  #22  
قديم 04/09/2006, 07:01 PM
قمر الوجود قمر الوجود غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 11/04/2004
المشاركات: 451
اعتقد كل يوم تزيد الحالة من اسواء إلا الاسواء ويجب نخلى بالنا من هذه النقطة المهمة
ومشكور على الموظوع المطروح
  #23  
قديم 04/09/2006, 07:14 PM
بلكريم أخضر بلكريم أخضر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 15/08/2006
المشاركات: 19
أعتقد ان كل واحد عليه من نفسه , وسبب كتابة موضوع كهذا مجرد غيرة منهم
  #24  
قديم 04/09/2006, 08:02 PM
Bleeding Bleeding غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 09/04/2006
المشاركات: 60
الأخت طارحة الموضوع ما قالت شي غلط ، المصيبة ان هذا صار موضه فعلا الواحد او الوحده يلبس وتكشخ ويتعطر ويتزين كأنه رايح عرس بالضبط مو كأنه رايح يتسوق، وهذا بالطبع يدل على انه او انها ممكن يكونوا رايحيين لغرض آخر غير التسوق ، وهم فلا مقززين ،تشمأز منهم النفس عند رؤيتهم والعياذ بالله ، حتى نظراتهم غريبه ، ولسان حالهم الغير واثق يسأل : هل انا في كامل رونقي؟
هل انا الفت الأنتباه؟ كيف هي مشيتي؟ كم شاب التفت لي (اذا كانت بنت) وكم شابه رقمت اليوم(اذا كان ولد ههه)
شباب وبنات رسالتهم في الحياة هي: علاقات، تيلفونات، قصات شعر،،،،،الخ والحين طالع كريم تفتيح البشرة للشباب ههههه

لو فرضنا جدلا انهم يقلدون الغرب، فهم خاطئون حتى في ذلك فالغربيين منتجين بالرغم من انحطاطهم الخلقي، اما هذه الفئة من الشباب فهو شباب صايع وغير منتج وفوق ذلك زعلان لأنه ما لاقي شغل ، ولا البنات لما تنصحهم تقولك هذي حريتي الشخصية وانا للحين ما اتقدملي عريس(أكيد ما رح يتقدملك عريس وانتي على ها الحالة هههه)

بصراحة لا ادري كيف تهون عليهم انفسهم واوقاتهم ان يقضونها في هكذا تفاهات!!!!
  #25  
قديم 04/09/2006, 08:09 PM
صورة عضوية البروفسور
البروفسور البروفسور غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/07/2006
الإقامة: قمة افرست
المشاركات: 5,223
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلكريم أخضر
أعتقد ان كل واحد عليه من نفسه , وسبب كتابة موضوع كهذا مجرد غيرة منهم
اي غيره اللي تتكلم عنها لما الواحد يخسف بعمره ويلبس لبس حالته ما حاله تسمي هذا غيره
ما اقول الا( لا حول ولا قوه الا بالله )
  #26  
قديم 04/09/2006, 08:12 PM
SupraTeam SupraTeam غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2006
المشاركات: 1,086
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بلكريم أخضر
أعتقد ان كل واحد عليه من نفسه , وسبب كتابة موضوع كهذا مجرد غيرة منهم

لا لا لالالالالالالالالالالالال الالالالالالالالالالالالا لا هذي ماغيره يمكن انته واحد منهم
  #27  
قديم 04/09/2006, 08:18 PM
صورة عضوية راحيـــل
راحيـــل راحيـــل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2005
المشاركات: 351
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة براءة بدويه
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا

والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها

وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن .................


تحياتي............. ((((.براءة بدوية))))



تحياتي الايمانيـــــة لكي أخيتي ...
أختي الحين طارحة الموضوع ما غلطت في الي كتبته...هذا الحال والواقع الي يعيشه فئة معينة من الناس مثل ما قالت أحدى العضوات سابقاً ...
عزيزتي...براءة بدوية...
الرسول عليه الصلاة والسلام قال في حديث من أحدايثه النبوية...فيما ما معناه...انه فيه نساء في آخر الزمان**الي هو زمانا والله العالم**..بيكون رؤوس النساء كأسنمة البخت المائلة...
وصدق الرسول فيما قال...لأن هذا الشيء نشوفه بعيونا يصير الحين ...وهذي حقيقة ليش ننكرها؟؟؟؟!!!...
الحين صار راس البنت مثل الجبل فوق راسها...ليش؟؟؟ ...لجذب الانتباه؟؟؟...أم لمواكبة الموضة الي تنافي الاسلام؟؟؟ ...
وهل النظافة يعني انه نروح ونصبغ نفسنا بأصباغ سادولين...أم نسوي على رووسنا جبال من الزهور والورود الي تضخم الشعر؟؟؟!!!!

ولكل وجهة نظره...
تحياتي الحارة لكي عزيزتي ...
  #28  
قديم 04/09/2006, 08:26 PM
صورة عضوية Mr.7
Mr.7 Mr.7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 694
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Miss_Classic
عندما رزت مراكز التجاريه أؤكد لك ان رأيت مخلوقات مبهرجه لا تدري هل ذهبت للشراء احتياجتهم
او للاستعراض بهرجتها ... فالشباب و البنات كلهم سواء ... قبل ان يذهبوا لهذه المراكز يستعدون على الاقل بنحو ساعه للتبرج و التزين ... و التسخف ,,, احيانا اتسائل اهناك حقا ناسا فارغون لهذه الدرجه !!!!! فالشباب
يبدون كمهرجي السيرك ... و شعور رأسهم و كانها مصابه بشراره كهربائيه .... لا بل و الأدهى ان المتحمسين منهم يتحولون الى بنات بعد تلطخ و جوههم بالمكياج و بالسخف ..!!!!!!!!!!!

اما البنات فتنتفخ شعر رأسهن في الخلف و كأنه رأس اضافي !!!!!!!!!!! و وجوهن لا نملك الا ان نترحم لها ... ((( لوحات فنيه )))
ان هؤلاء يشعرون فعلا بالنقص و قرروا سد هذا النقص بمحاوله لفت الانتباه بهذه الطريقه ....
ان اشكالهم حقا غبيه ...
انها مزعجه للنظر .... صحيح ان الانسان يريد ان يظهر بالمظهر الحسن امام الناس.... و لكن ليس لهذه الدرجه انهم اشبه بمهرجي السيرك يتجولون في المركز و لا ينقصهم سوى تقديم العاب البهلوانيه .... هؤلاء يحتاجون شيء واحد انهم حقا بحاجه الى مساعده عاجله ...
انهم يرديون ان تمدحوهم .. امدحوهم .... امدحوهم ......... امدحوهم.............. و انبهروا بجمالهم هذا ما يريدونه .... الم تعلمون بعد !!!!!!!!!!!
لقد تم النقاش في مثل هذه المواضيع أكثر من مرة ولا بأس ان نعيد النقاش فيه ولاكن 000
يجب ان نعلم بأن لكل منا صورة جمالية يتخيلها لنفسة فهذا يرى نفسة بأنه جميل بقصة الشعر هذه والآخر يرى العكس ولاكنها في النهاية حرية الشخص بنفسه وكيف هو يريد ان ينظر الناس اليه فهو يريد ان يظهر بهذا الشكل ولم يجبر أحدا بأن يتعامل معه بشكل مباشر لكي نطلق التشبيهات كالمهرج وغيره ولاكننا غالبا نتبع ما يرضى عنه عموم الناس حتى ولو كان ذميما فالعامة هنا يلبس الدشداشة واذا لبس احدهم البنطلون اسموه خارج عن عادات المجتمع ويصفونه بما يصفون ويبذلون ما يبذلون من اجل الذم بأخلاقة مع انهم لم يعرفوه عن قرب فهم يرون الظاهر فقط وتأكدى عزيزتي بأنه هو يرى ذلك الشيئ ايضا فيك انت فلربما لم يعجبه ذوقك في اللباس أو اختيارك للأكسسوارات 00تبقى المسالة نسبية ولك حق الأختيار في النظر اليه من عدمه أو التعامل معه من عدمه لأنه لم يجبرك الى النظر اليه أو التعامل معه ولم يسألك عن رأيك الكريم في شخصه الكريم 0وتبقى المسألة كما قلت حرية شخصية لا يتأذى منها احد وطالما لم يتعدى على حريتك فابقى كما انت باغية وسيبقى هو كما هو باغي 00ولك الشكر
  #29  
قديم 04/09/2006, 08:30 PM
south star south star غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2006
المشاركات: 136
نسأل الله الستر وحسن الخاتمه
  #30  
قديم 04/09/2006, 08:30 PM
طالب كسول طالب كسول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/07/2006
المشاركات: 177
التربية وما ادراك ما التربية..
الولد أو البنت قبل خروجهم من المنزل يكونوا على مرآى الأباء والأمهات..
فحريا بهؤلاء الأباء أن يختاروا اللبس والمنظر المناسبين لأبنائهم..

أدعوا الله أن يهدي شباب الأسلام لكل ما هو صالح لدنياهم وآخرتهم..
  #31  
قديم 04/09/2006, 08:44 PM
CPU CPU غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/09/2005
المشاركات: 546
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
=-=-=-=-=
إخواني ...
ليست المشكله كما يراها البعض في التزين والقصات الغريبه والمكياج ورفع الشعر فقط
بل المشكله أكبر من ذلك...
المشكله أن هذا يحدث-مثلما أشار كاتب الموضوع-في المراكز التجاريه الكبيره
أي أن الشباب ذهبوا متفاخرين بأنفسهم قاصدين إصطياد البنات
والبنات لسذاجتهن وقلت الإيمان وكثرة وقت الفراغ يقصدن المكان لنفس الغرض
طبعاً ليس الجميع ولكن يحدث هذا الأمر ولا سبيل لنكرانه
والذي رأي أن الأمر حريه شخصيه فربما قصد شئ آخر

من هنا يجب أن نتعاون لإيجاد حل للمشكله .....

الحمد لله الذي عافانا مما إبتلى به غيرنا وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا

أسعدكم ربي
  #32  
قديم 04/09/2006, 09:06 PM
صورة عضوية Mr.7
Mr.7 Mr.7 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/01/2006
المشاركات: 694
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة CPU
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
=-=-=-=-=
إخواني ...
ليست المشكله كما يراها البعض في التزين والقصات الغريبه والمكياج ورفع الشعر فقط
بل المشكله أكبر من ذلك...
المشكله أن هذا يحدث-مثلما أشار كاتب الموضوع-في المراكز التجاريه الكبيره
أي أن الشباب ذهبوا متفاخرين بأنفسهم قاصدين إصطياد البنات
والبنات لسذاجتهن وقلت الإيمان وكثرة وقت الفراغ يقصدن المكان لنفس الغرض
طبعاً ليس الجميع ولكن يحدث هذا الأمر ولا سبيل لنكرانه
والذي رأي أن الأمر حريه شخصيه فربما قصد شئ آخر

من هنا يجب أن نتعاون لإيجاد حل للمشكله .....

الحمد لله الذي عافانا مما إبتلى به غيرنا وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا

أسعدكم ربي
كلامك جميل اخي العزيز انا رايت أن الموضوع موضوع حرية شخصية كونه لا يمس الغير وانما يمس الشخص نفسة وحريته في رؤية الناس اليه بهذا الشكل 00 اما اذا كان القصد منه اصدياد الفتيات والعكس بين قوسين ( المغازل ) للحديث منحرف ىخر و هذا يحدث في جميع الأماكن وليس فقط في المجمعات حتى في الأماكن العامة وليس للباس شأن فيه فهناك من يمارس الأصطياد بالثوب والمصر والكشخة والنفخة 00اذن المسألة ليست مسالة لباس المسألة مسالة النية الحسنة والخبيثة وأرجو من طارحة الموضوع ان تشرح القصد هل هو المغازل بهذه الملابس أو اللباس بصورة فردية ؟؟
  #33  
قديم 04/09/2006, 09:08 PM
صورة عضوية A7LAWA7D007
A7LAWA7D007 A7LAWA7D007 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2006
الإقامة: قصر الاحلام
المشاركات: 567
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جمال عمان
والله اني ارى عكس ذلك تماما لانني اجدهم في شكل لائق للظهور امام الناس
وكذلك ان الله جميل يحب الجمال
وانا من وجهه نظري ارى انك يا اختي العزيزه تغالين في التعبير "مهرج" لانه لا يجدر بك الالتفاظ بهذا اللفظ
لان الجميع ناس محترميين وليسو مهرجين
مع فائق احترامي لك

كشفت نفسك طلعت منهم

الجمال ليس باتبرج حبيبي وانما الجمال يكون جمال طبيعي مع تحياتي امكن يتكشخ شويه يحطله عطر لاكن مكياج ا الله المستعان
وشكرااااا لطارح الموضوع



مع تحياتي
  #34  
قديم 04/09/2006, 09:09 PM
أكرمني ربي أكرمني ربي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/04/2006
المشاركات: 473
اولا بعد ان شاهدت مناقشاتكم استخلص :

القبح كل القبح في من يقوم بهذه البهرجة
والقبح معنوي اكثر من كونه مادي وهناك عدة أدلة :

أ - الدين الاسلامي يحرم القزع ( قص جزء من الشعر وترك جزء آخر ).
ب - الدين يحرم التبرج للنساء فهل هو مباح للرجال ؟؟؟ أعتقد الكحال المفرط فيه والبودرة والفير أند لفلي ليست من شيم الصحابة رضوان الله عليهم.
ج - الاسلام يأمرنا بعدم تقليد الكفار وعدم موالاتهم وأن لا نتخذهم أولياء من دون الله فمن المسلمين اليوم من يحب أن يلقبه أصدقائه بأسماء قبيحة مثل 2pac و snoop doggy dog وغيرها مثل أسماااء اللاعبين الاجانب والله يقول (( بِأس الأسم الفسوق بعد الإيمان ))
  #35  
قديم 04/09/2006, 09:12 PM
SupraTeam SupraTeam غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 17/08/2006
المشاركات: 1,086
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أكرمني ربي
اولا بعد ان شاهدت مناقشاتكم استخلص :

القبح كل القبح في من يقوم بهذه البهرجة
والقبح معنوي اكثر من كونه مادي وهناك عدة أدلة :

أ - الدين الاسلامي يحرم القزع ( قص جزء من الشعر وترك جزء آخر ).
ب - الدين يحرم التبرج للنساء فهل هو مباح للرجال ؟؟؟ أعتقد الكحال المفرط فيه والبودرة والفير أند لفلي ليست من شيم الصحابة رضوان الله عليهم.
ج - الاسلام يأمرنا بعدم تقليد الكفار وعدم موالاتهم وأن لا نتخذهم أولياء من دون الله فمن المسلمين اليوم من يحب أن يلقبه أصدقائه بأسماء قبيحة مثل 2pac و snoop doggy dog وغيرها مثل أسماااء اللاعبين الاجانب والله يقول (( بِأس الأسم الفسوق بعد الإيمان ))




وانا اؤيد كلامك يا اخي العزيز
  #36  
قديم 04/09/2006, 09:27 PM
REST 'N' PEACE REST 'N' PEACE غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/05/2006
المشاركات: 184
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة براءة بدويه
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا

والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها

وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن .................


تحياتي............. ((((.براءة بدوية))))
[B]يا((( براءة)))
ليش هذا الكلام مبالغ فيه ، أتمنى ما يكون تفكير أخواتنا مريض مثل تفكيرك.
انتي مسلمة ، و تصرفي على هذا الأساس و احترمي دينك ، و شوفي القدوة الصالحة و اقتدي فيها .
و أسالك :هل قول الحق و محاربة هذي الرذيلة و الفجور اللي انتي تدافعين عنهم صار مبالغة؟
أي حرية اللي تتغنين فيها انتي و أشكالك ؟
يعني صارت الألوان و الأصباغ و الكريمات بشكل مبالغ فيه جدا نظافة.؟
يعني هذي الأشكال أفضل من البنات المحترمات المحتشمات واللي يروحون الأسواق لهدف نبيل و هو التسوق للحاجة و مش حال التبرج و الزينة الفاضحة و الألعاب النارية اللي في وجهها كأنها دفتر رسم لطفل في الروضة.
و لا الشباب اللي تارسين شعورهم بالجل كأنهم هنود في عطلة.
يا شباب (((من الجنسين))) طلعوا ، تمشوا ، غيروا جو البيت ،شموا هوا ،تسوقوا ، تعشوا بره،
سووا اللي تبون تسوونه بس في حدود احترام مشاعر و عادات البلد و دينه.
فهل هذا الطلب صعب عليكم يا متطورين.[/
B]
  #37  
قديم 04/09/2006, 09:32 PM
صورة عضوية A7LAWA7D007
A7LAWA7D007 A7LAWA7D007 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/06/2006
الإقامة: قصر الاحلام
المشاركات: 567
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة براءة بدويه
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا

والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها

وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن .................


تحياتي............. ((((.براءة بدوية))))
ومسميه عمرها بدويه آه آه ياقهر



مع تحياتي
  #38  
قديم 04/09/2006, 09:36 PM
الاسود الصغير الاسود الصغير غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/06/2006
الإقامة: SCI:MUSCAT
المشاركات: 319
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة براءة بدويه
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا

والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها

وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن .................


تحياتي............. ((((.براءة بدوية))))
من قال حر!!
  #39  
قديم 04/09/2006, 09:51 PM
20OMAN05 20OMAN05 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 11/10/2005
المشاركات: 81
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة براءة بدويه
اولا سلام عليكم
ثانيا .............الكلام اللي كتبتيه يا أختي مبالغ فيه والاحسن الواحد لما يريد يكتب يكتب بألفاظ عدله وشكلج ما تعرفين تناقشين المواضيع ف الاحسن انج ما تكتبين أبدا

والواحد حر بتصرفاته ......... والناس اللي تتكلمين عنهم أحسن من غيرهم ع الاقل يتنظفون مب شرات اللي مخلي نفسه راعي دين وهو النظافه ما يعرفها

وحاسبي ع الالفاظ اللي تكتبيهن .................


تحياتي............. ((((.براءة بدوية))))
1-الظاهر إنك منهم
2-الرجاء من القائمين على السبلة توفير مترجم
  #40  
قديم 04/09/2006, 09:55 PM
*زهرة النَّور* *زهرة النَّور* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/03/2006
الإقامة: الأندلس
المشاركات: 917
السلام عليكم ..
أولا: اشكرك أختي الفاضلة على طرح مثل هذه المواضيع .
ثانيا: بصراحة أنا أقول أنه من يفعل هذه الديكورات واللوحات الفنية على
وجهه وشعره يشعر بالنقص وخاصة النقص في الجمال لأنه يريد أن
يعوض هذا النقص بأشياء تكمله مثل المساحيق وجواني الطحين .
ثالثا: استغربت من بعض الردود التي تدافع عن هؤلاء وبشدة وكأنه
التبرج والتهرج بهذه الطريقة أصبح شيئا عاديا .. وخاصة من الأخوان
جمال عمان ، وبراءة بدوية ..
  #41  
قديم 04/09/2006, 10:14 PM
jmaab jmaab غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 13
Thumbs up jmaab

فعلا أصبت هي الغيرة ، غيرة المسلم على أخيه المسلم ، وهذه الأفعال منكر واذا تعذرت علينا طرق تغيير المنكر،فعلينا بأضعف الايمان والدين النصيحة هدانا وهداكم الله أشكر الأخت طارحة الموضوع
  #42  
قديم 04/09/2006, 11:22 PM
جـحـمـات جـحـمـات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/12/2005
الإقامة: مب بعييد ..
المشاركات: 3,028
مـن راقـب الناس مـات هـمـاً ...

والكـلام لا يـودي ولا ييب

الـواحـد فالمـرات القادمة يـقـضي حـاجـتـه من التـسوق ... ولا يلتفت لـفـلان وعـلان

عـليـه من نـفـسه بـس

الله بـالهـدايـة
  #43  
قديم 04/09/2006, 11:27 PM
Strategy Strategy غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/11/2005
المشاركات: 235
هل تقصدين هؤلاء:
http://om.s-oman.net/showpost.php?p=...4&postcount=25

http://om.s-oman.net/showthread.php?...t=%E1%E1%D2%D8
  #44  
قديم 04/09/2006, 11:38 PM
صورة عضوية حنين الى الماضي
حنين الى الماضي حنين الى الماضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/12/2003
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 165
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة برهان الحق
هل من مترجم ليترجم لنا الكلام الملون بالأخضر؟؟
لهجة آخر زمن
  #45  
قديم 04/09/2006, 11:52 PM
AMEeeeeERA AMEeeeeERA غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2006
المشاركات: 260
لا حول ولا قوة الا بالله
  #46  
قديم 04/09/2006, 11:53 PM
طالب عفو ربه طالب عفو ربه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 08/11/2002
الإقامة: في أرض الله الواسعة
المشاركات: 119
الله يعين، والله تشوف شباب مسويين بودرة في وجوهم وواضحه جداً وعاد البنات أخس، واحنا نقول ليش الطحين والنوره واجد غالي هالأيام .
  #47  
قديم 04/09/2006, 11:56 PM
هل ترانا نلتقي هل ترانا نلتقي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 80
الله المستعان

الفراغ الكبير الموجود بين الناس هو السبب الرئيسي في وجود هذه الحاله وأتساعها لتشمل الشباب والشابات

وبذلك بقله ثقافتهم في إداره الوقت وأستغلاله يكون هذا الحل الوحيد عندهم

وهو التبرج والتكشخ والدواره في المجمعات التجاريه بدون هدف يذكر


الله المستعان
  #48  
قديم 05/09/2006, 12:11 AM
السحابة الماطرة السحابة الماطرة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/03/2006
المشاركات: 157
هذا الصنف من الشباب والبنات على قولة الشياب ( كل يوم في إرتذال ما كل يوم في اعتدال ) ..........
تو بعد موضة ((( شباب بدون شنب ))) الواحد يصير حاله حال البنية والشعر حد سافنه عقص وحد مخلنه نشل .............بالله عليش ما يستحووووووووووووووووووو كأنهم حريم
واحس هذا الصنف مافي أي هيبة ورجولة الشباب الصح ........
عااااااااااد البنات ........سكت بغمك (( كل يوم يطلعلنا بشي ))
مانقووووووول غير الله يهدي شباب وبنات الوطن ............
  #49  
قديم 05/09/2006, 12:34 AM
بحار الشوق بحار الشوق غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/02/2002
المشاركات: 119
صدقتي والله
وتسلمي ع هالموضوع
نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائله
عليكم بالله شو هذاك الشي اللي يحطنه ف مؤخرة الراس؟؟؟
كنها قنبله
الله يهدينا ويهديهم الى طريق الرشد والسلام
تحياتي
  #50  
قديم 05/09/2006, 01:00 AM
صورة عضوية Star2
Star2 Star2 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/09/2004
الإقامة: ما بين الشمس والقمر
المشاركات: 569
الله المستعان
من كذاك اسرائيل قاسه علينا
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:47 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.