![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
التقييم:
|
|
#101
|
||||
|
||||
|
أقول انته ابوك ولا خالك وزير عشان تتكلم بأشياء ماتعرفها اذا ماتعرف شيء أسكت
اقتباس:
|
|
مادة إعلانية
|
|
#102
|
||||
|
||||
|
كلامي إلى الذين يقولون ان النتائج صحيحة ... على ماذا تستدل في كلامك و اعتقادك, هل على شيء منطقي و عقلي أم على اعتقادك فقط ؟ فاذا كان لديك شيء منطقي فأطرحه وإلا لاتتكلم من غير دليل رجــاء
والاغرب من هذا ان يأتي شخص و يقول بان الوزارة لن تستفيد اذا لعبت بالنتائج وأنزلتها,, من وجهة نظري أن هناك سبب كافي للوزارة بأن تلعب في النتائج وهــو ان عدد الخريجين من الصف الثاني عشر كبير جدا اذا ما قورن بعدد الذين سيلتحقون بجامعة السلطان و الكيلة التقنية .. فكما حصل في السنوات الماضية بان هناك طلبة حصلوا على النسب في 80 ولم يستطيعوا ان يدخلوا جامعة السلطان او بنات حصلن على 90 ولم يستطعن الدخول في جامعة السلطان و مثل هذه الحالة تعتبر فشلة و عيب على النظام التعليمي في السلطنة , حيث في بقية دول العالم الطالب اذا حصل على 80 يقدر أن يضمن له الدخول في الجامعة وان يكمل دراسته ومن هنا تاتي الوزارة بأن تلعب بالنتائج لكي لا تأتي الاعلام في الدول الاخرى و تتكلم عن الوضع الذي نعيشه في السلطنة بان الطالب العماني مظلوم في حصوله على الحق في التعليم وهذا واجب الوطن تجاه الطلاب.. (في نظري هذا سبب كافي لهم) وأحب ان أذكر واقعتين انا شخصيا أعرف أصحابهم يدل بشكل كبير على ان هناك تلاعب في الدرجات سواء أكانت زيادة ام كانت انخفاضا : * أحد الطلاب حصل على 30 من 30 قبل دخوله الامتحان .. و قال ان الامتحان كان جيد و هو اتوقع شيء جيد ( ممكن 70 او حتى 60 على الاقل) .. بس اتفاجأ بان درجته في تلك المادة جاءت في العشرينات ... خبرووني يا من تدعون بان الوزارة تصحح بشكل جيد و ما عليها غبار ايش تفسير هذا, واذا جزمنا انه حل الامتحان كله غلط في غلط ( وهذا الشيء واقعيا ما أعتقد ممكن يصير) وين راحت بقية الدرجات .. بس انا عندي تفسير حال هذا لكي نبرر الوزارة بأن الطالب قد حصل على درجات سالبة في الامتحان فبالتالي قد نقص في نتيجته النهائية ( فاذا كان كذلك فعلى الدنيا السلام بهذا النظام الجديد)* وشاهد الثاني هو أحد الطلبة الذي طلع من الاوائل في احدى السنوات الماضية.. أنا أعرفه معرفة شخصية وهو بنفسه قال لي ان نتيجة الفصل الاول يتعارض مع نتيجة المتوسط, قال لي انا حاولت ان أحسب نتيجة فصلي الثاني فأكتشقت بأن نسبتي في الفصل الثاني أكثر من 100% والله الدنيا صايرة مصخره مع هذه الوزارة و سياستها ...أنا أعرف ان بعض الاحيان الوزارة ترفع من الدرجات ( كالذي حصل في الفصل الاول من السنة الماضية) وتارة أخرى تنزل من النتائج ( كالذي حصل في الفصل الثاني من السنة الماضية وهذا الفصل) .. أتذكر عن طالبة حصلت على 90% في الفصل الاول من السنة الماضية و في الفصل الثاني حصلت على 70% .. ممكن يكون التقصير منها بس هل يعقل إلى هذا المستوى ... كل شيء جائز أنا أنشد الوزارة بان لاتلعب بالنتائج و تنشر كما هي من غير زيادة ولا نقص وكل شخص ياخذ حقه الذي تعب عليه من عرق جبينه من غير زيادة ولانقص ... وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه |
|
#103
|
||||
|
||||
|
صديقي ماتشوف لما جى هذا الوزير اخترب التعليم فوق وتحت
اقتباس:
|
|
#104
|
||||
|
||||
|
|
#105
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هيييييييييه انتيه يا الغبيه هذيلا بشر واذا كان انتي محصله وظيفه سكري حلقش بلزق اخر زمن تجي وحده تتكلم انتي المفروض ما دشي النت لانه............. شفتي بعينش التصحيح مالت عليش مشكله انا ما اريد اتكلم حال ناس ما يسويوا عندي بيسه ما شفتي عجب ذيك السنه كلهم 99 هذه النسبه وفي الاخر خذلوهم مساكين الله يخذلهم والحين حال هذيلا الطلبه المساكين |
|
#106
|
||||
|
||||
|
سلام عليكم
بدون شجار او تعنيف النتائج صحيحة 1000% قولي كيف؟ كيف انا مدرس و هذي السنة دخلت كنترول الثانوية العامة ماذا يحدث في الكنترول؟ الي يحدث انه تتم مراجعة كل ورقة اربع مرات من من قبل اربعة مراجعين مختلفين و المراجعات الاربع كالتالي 1- تتم مراجعة الورقة بعد خروجها من لجان التصحيح بحيث تتم مطابقة الدرجات الفرعية و مجموعها مع الواجهه الامامية واذا كان هناك اي خطأ تتم ارجاع الورقة الي المصححين للتعديل 2- يتم مراجعة المجموع الكلي للدرجات بالحاسبة 3- يتم وضع ستكر الدرجات و 4- يتم مراجعة الستكرا هذ المرحلة الاولى المرحلة الثانية تشمل ايضا اربع خطوات 1-مراجه الدرجة الكلية 2- مراجعة الستكر الموضوع 3- ادخال الدرجة الى الجهاز 4- مراجعة الدرجه بعد الادخال 5- المراجعة النهائية و تكون بعد الادخال النهائي الوراق المادة ملاحظة كل ورقة بها ستكر للدرجات و للاسماء بحيث ان الورقة التي يتم ادخالها الى الجهاز يستحيل تماما ادخاها مرة اخرى يعني ما يمكن ندخل ورقة بدرجة ورقة اخرى |
|
#107
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#108
|
||||
|
||||
|
إلى الأخ الاستاذ ( عاشق الغبيراء) ..
وعليـكم السلام ورحمة الله وبركــاته , أنا لا أخدش ولا أطعن في تصحيح المدرسين و ضبطهم و حرصهم على التصحيح بشكل صحيح و مراعاة دخول النتائج إلى الجهاز بشكل دقيق .. أنا لا أشك في ذلك ابدا ...... ولكـــن ,, هـــل تستطيع أن تثبت و تجزم لـي بأن النتائج التي تم اعلانها هي نفس النتائج التي ادخلت إلى الكمبيوتر بعد التصحيح و المراجعة و..و.. من غير تغيير فيها او تحريف لاحول ولاقوة إلا باللــه العلي العظيم .. وحسبي الله ونعـم الوكيل |
|
#109
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#110
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#111
|
||||
|
||||
|
|
#112
|
|||
|
|||
|
من وجهة نظري ان النتائج صحيحة وان كان هناك ظلم لبعض الطلاب من قبل المصححين فالمصحح قد لا يعطي الطالب حقه في الدرجة اذا علمنا بان المصحح قد يكون لا يدرس منهج الثاني عشر... صحيحة لان الامتحانات التي واجهها الطلاب صعبة وخصوصا المواد العلمية ... التخبط في نظام التقويم الجديد وقد لا يعطي المعلم الطالب حقه في االبحوث والمشاريع
|
|
#113
|
|||
|
|||
|
المشكلة في الوزارة والطلاب اولا بسبب اعتماد نظام التنجيح لكل واحد واعتقاد الطلاب حتى لو لم يحلوا سيحصلون على نسبة عالية مثل العام الماضي
|
|
#114
|
||||
|
||||
|
مالك الوالد ليش ما تتكلم عن المواد الثانيه الي الطلاب متأكدين من حلهم الصحيح فيها كيف أغلبيت النتائج 50.52.51.51.50.50.50وهذي أول مرة تحصل ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
للأخ كيميائي عماني |
|
#115
|
|||
|
|||
|
مرة ً أخرى المأساة تتكرر
لكني أصارحكم القول بدأت الشك في كون هذه النتائج صحيحة
|
|
#116
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
.
|
|
#117
|
||||
|
||||
|
النتائج غلط × غلط ليش ؟؟؟؟؟
يا ناس يا عالم درجتي في الكيمياء كانت 56 وصارت 56.5 وأزيدك من الشعر بيت اربيعي كان جايب 58 والحين 58 وأزيدكم أربيعي اخر جايب مثلي 56.5 |
|
#118
|
|||
|
|||
|
يا حاسد كيف تقول انت هذا الكلام وان هذي الدرجات درجات الطلاب ليش السنه الماضيه ارتفعن ارتفاع غير معقول وهذى السنه نزلن الدرجات بشكل غير معقول الي حل ولى ما
حل كلهم سواسيه بذمتك نقص الدرجات يتحكم فيهن انت ولا الوزارة ياحاسد
آخر تحرير بواسطة ahmed 0 : 12/07/2006 الساعة 12:02 AM |
|
#119
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
.... اقصد الدرجات ما تغيرت وكذلك متقاربة جدا معقوله
|
|
#120
|
|||
|
|||
|
يا حاسد كيف تقول انت هذا الكلام وان هذي الدرجات درجات الطلاب ليش السنه الماضيه ارتفعن ارتفاع غير معقول وهذى السنه نزلن الدرجات بشكل غير معقول الي حل ولى محل كلهم سواسيه بذمتك نقص الدرجات يتحكم فيهن انت ولا الوزارة ياحاسد
|
|
#121
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
http://om.s-oman.net/showthread.php?t=269398 |
|
#122
|
|||
|
|||
|
للي يقول ان الدرجات الرتفعن
ان اعرف ربيعي ياب في العربي الاختياري 38 والاستاذ حلف انه حطله 30 في اشفوي يعني بذمتكم ياب الولد 8في الامتحان يعني يلعبو في الدرجات على المكشوف
|
|
#123
|
|||
|
|||
|
الموضوع قديم .. يتحدث عن الفصل الأول .. ويا ليتني ما رفعته .. ما ناقص بعدني حد يسبني
|
|
#124
|
||||
|
||||
|
يا جماعة تريدوا اخبركم شي ، مره واحد جانا من التربية وقالنا انه نتايجكم صحيحة هذي السنة وفعلا كلامه صحيح بس قلناله شو تعلل انه نتايج هذيك السنة كانت مرتفعة كثير والحين منخفضة ، قال بلسانة انه من السنة الماضية وانته نازل كانوا يزيدوا الطلاب درجات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اما الحين مايزيدوا الطالب ولا درجة !!
|
|
#125
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#126
|
||||
|
||||
|
كم جبت؟؟
|
|
#127
|
|||
|
|||
|
مرحبا
اشكرك اخي كيميائي على مواضيعك القيمة والرائعة حقا بالنسبة لوجهة نظري مع احترامي لجميع طلابنا وطالباتنا النتائج صحيحة ولكن هذا التدني في المستوى والانخفاض في النسب راجع للاسباب التي طرحها اخوي كيميائي . والسبب الذي يدعو الكثيرين الى عدم تصديق النتائج هو عدم مصداقية الوزارة سابقا ( وعاد يوم بغت تصدق محد صدقها )
|
|
#128
|
||||
|
||||
|
كلنا مظلوميييييييييييييييييييي ييييييييين واع واع واع واع ( ابكي )!!
|
|
#129
|
|||
|
|||
|
يبت 95 وان ابكي ابكي ابكي لئني كنت متوقع 98
|
|
#130
|
|||
|
|||
|
[QUOTE=قبيليه]
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
أو سالفة اللي يسبح ويكذب على ربعه يقول غرقت وآخر مرة كان صادق بس ما حد أنقذه والله حركات على وزارتنا الموقرة
|
|
#131
|
|||
|
|||
|
مثل سالفة الراعي اللي يكذب على ربعه يقول جاني الذيب ولما جاه صحيح ما حد ساعده
أو سالفة اللي يسبح ويكذب على ربعه يقول غرقت وآخر مرة كان صادق بس ما حد أنقذه والله حركات على وزارتنا الموقرة [/QUOTE].................................................. ...... صدقت اخي هذا اللي بغيت اقوله
|
|
#132
|
|||
|
|||
|
تم حذف المشاركات غير المقبولة
ينبغي ضبط النفس يا إخوة . |
|
#133
|
|||
|
|||
|
هل هناك تلاعب بالفعل بالدرجات ام انه اخطاء تقع في نقل الدرجات؟؟
الاحظ ان الطالبة ذوي المستويات العالية يحصلون على حسب توقعاتهم وقليل ما سمعت ان طالب ذكي جدا تفجاء بهبوط شديد في درجاته. اليس من الممكن ان يكون ذلك في سوء تقدير الطالب للاختبار نفسه فربما بعض الطلبة يعتقدون ان حلولهم اغلبها صحيحة وفي الواقع ربما هي ليست كذلك او انها ناقصة ولاتستوفي الاجابة الكلية للسؤال؟؟؟ مجرد تساؤلات راجيا من ذوي الخبرة والذين فعليا دخلوا في لجان التصحيح توضيح هذا اكثر |
|
#134
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
وبعض أسئلة الامتحانات غير المنطقية اقرأ موضوعي الآخر ( أزمة المصداقية ) ربما تجد بعض الإجابات التي تبحث عنها
|
|
#135
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
أحمد ربك .. آلاف غيرك ما محصلينها
|
|
#136
|
|||
|
|||
|
ياخوي المشكله اني حاسب حسابي على 98
|
|
#137
|
|||
|
|||
وبعدين انا يوم تكلمت قصدة الطلاب المضلومين وانا منهم
|
|
#138
|
|||
|
|||
|
|
#139
|
|||
|
|||
|
؟؟؟؟؟
اقتباس:
|
|
#140
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ياليت لو تحط وظيفة الشخص علشان تتم مناقشته ومحاسبته في اللي صار العام الماضي ........ ويجب محاسبة الأشخاص الذين تسببوا في التلاعب بمصائر الطلاب ...حيث أن الطلاب اللي كانوا ينجحو باعافية حصلوا نسب فوق التسعين وطلاب معروف عنهم التفوق حصلوا على نسب متدنية وهذا ظلم كبير ....ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب . |
|
#141
|
|||
|
|||
|
[COLOR="Blue"]الموضوع جدير بالمناقشة و الأجدر مناقشة النظام التعليمي الحالي .
في الحقيقة الكل تفاجأ بنتائج الفصل الماضي بداية بالطلاب وأهلهم و نهاية بالمدرسين الذين لم يستوعبوا ما حصل و من وجهة نظري لا أظن هناك تلاعب بالنتائج من قبل الوزارة لكن المشكلة تبدأ من الإمتحان نفسه فمع هذا النظام الجديد أصبحت أسئلة الإمتحانات أسئلة غير مباشرة فتحتاج لها تفكير و فهم و ليست مثل السابق و هنا يقع الطلاب و يخطأون و يظنون أنهم أجابوا على السؤال و المشكلة الثانية تأتي في مراكز التصحيح حيث أنه نسبة كبيرة من المصححين يلتزموا بنموذج الإجابة و لا يخرجوا عنه فقد تكون الإجابة صحيحية لكنها ليست كما جاء في النموذج فيحسبها المصحح خطأ و هكذا تضيع الدرجات و الطالب لا يقتنع بالدرجة . و مع ذلك لا أنفي وقوع أخطاء في النتائج .[/ COLOR]
|
|
#142
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#143
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لقد أوضحت هذا ألمر سابقا وأعيده لك هنا : ليس الأمر كما تقول .. فلو فرضنا أنني اعترضت على إجابة سؤال معين وجمعت الأصوات المؤيدة لي واقنعنا مشرفي التصحيح بالتعديل .. هل ترضى بأن يتم تصحيح أوراق ذلك المركز بصورة مختلفة عن الثلاثة عشر مركزا الأخرى المنتشرة في السلطنة ؟! طبعا هذا سيكون فيه ظلم لباقي الطلاب .. إذن ما الحل ؟! الحل يكون في يوم تصحيح العينات حيث نناقش المشرفين ونكتب لهم ملاحظاتنا على بعض أسئلة وإجابات الامتحان لكي يتم مناقشتها في اللجنة المركزية ويتم وضع نموذج إجابة المعدل بناءً على هذه الملاحظات .. وعلى كل حال لا يتم أخذ جميع الملاحظات بل تجد أن بعض المعلمين يخالفونك في وجهة النظر. أيضا امتحانات الوزارة في مواد المجموعة ( ب ) تؤثر في مصداقية النتائج ، فلو أردنا تعريف الصدق في الامتحان هو أن يقيس الامتحان ما وضع لقياسه فعلا ، لكن الغريب أن بعض أسئلة الامتحانات لا تقيس المادة العلمية ، وإنما تكون إجاباتها مثل الألغاز السخيفة التي لا يعرف إجابتها إلا قائلها ، كذلك هذه النوعية من الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها ! ، في رأيي امتحانات الشهادة العامة يجب أن تجد اهتماما أكبر ومراجعة أدق عند وضعها ، فهذه الامتحانات تمثل السلطنة ولا تكون على مستوى مدرسة أو مديرية ، يقول أحد المعلمين الوافدين الأفاضل –وأنا أتفق معه تماما- : ( في بلدكم أسئلة القدرات العليا لا يستطيع حتى الطالب العبقري أن يحلها ؛ لأنها بكل بساطة تكون تعجيزية ومن خارج المنهج ! ، فواضع الامتحان تسيطر عليه فكرة أن أسئلة القدرات العليا يجب إلا يحلها أي طالب ! ) ، بمعنى آخر أنها تكون نوعا من استعراض العضلات |
|
#144
|
||||
|
||||
|
الله يرحمنا ويعينا
|
|
#145
|
||||
|
||||
|
بالفعل أخي كيميائي عماني
انها مشكلة كبيرة عالطالب وأعتقد أن النتائج صحيحة ومافيها أي التماس او تزوير او ما شابهها ولاكن من وجهة نظري ألا ترون أن عدد المواد في اليوم الواحد تثقل على الطلاب بمعنى انهم لا يستطيعون التركيز جيدا سواء في أنشطتهم أو مذاكرتهم تخيلو معي 6 مواد الطالب يدرسها في اليوم الواحد تقريبا ولدية تقريبا عشر ساعات بعد الدوام فمتى سيقضي الطالب وقته في المذاكرة وعلى فكرة يادوب يلحق عالمواد الاخرى ليذاكرهن فأعتقد الكم الهائل من المواد في اليوم الواحد تثقل على الطالب لما كنت في الاعدادية كان مدرس مصري يقولي ( أريد أعرف ليش وزارة التربية والتعليم تعطي 5 مواد في اليوم المفروض على سبيل المثال مادة اللغة العربية ساعتين بمعنى انه يقصدد في اليوم الواحد الطالب يدرس من ثلاث مواد الى اربع مواد بحيث انه لا يتوه في مذاكرته)))) تقبلو تحيتي |
|
#146
|
||||
|
||||
|
[QUOTE=أيضا امتحانات الوزارة في مواد المجموعة ( ب ) تؤثر في مصداقية النتائج ، فلو أردنا تعريف الصدق في الامتحان هو أن يقيس الامتحان ما وضع لقياسه فعلا ، لكن الغريب أن بعض أسئلة الامتحانات لا تقيس المادة العلمية ، وإنما تكون إجاباتها مثل الألغاز السخيفة التي لا يعرف إجابتها إلا قائلها ، كذلك هذه النوعية من الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها ! ، في رأيي امتحانات الشهادة العامة يجب أن تجد اهتماما أكبر ومراجعة أدق عند وضعها ، فهذه الامتحانات تمثل السلطنة ولا تكون على مستوى مدرسة أو مديرية ، يقول أحد المعلمين الوافدين الأفاضل –وأنا أتفق معه تماما- : ( في بلدكم أسئلة القدرات العليا لا يستطيع حتى الطالب العبقري أن يحلها ؛ لأنها بكل بساطة تكون تعجيزية ومن خارج المنهج ! ، فواضع الامتحان تسيطر عليه فكرة أن أسئلة القدرات العليا يجب إلا يحلها أي طالب ! ) ، بمعنى آخر أنها تكون نوعا من استعراض العضلات[/QUOTE]
بالفعل ....إجابات الأسئلة لا تخطر إجابتها إلا في بال واضعها بشهادة أكفأ معلمي المواد ........ حسوا بالطلبة شوي .........حراااااااااااااااااا� �اااااااااام ياوزارة التربية ........ نتمنى التغيير في السنوات القادة والإحساس بمعاناة الطلاب . |
|
#147
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#148
|
|||
|
|||
|
الله يعينكم يا طلابناااااا
ترا معرووفه هذي اللعبة كل سنة معناته شي كلياات وجامعات بفلووس في عماااان روحولها مب لازم جامعة السلطان<<هذا هو قصدهم
|
|
#149
|
|||
|
|||
|
1- سوال من أخت : على أي أساس سيتم توزيع الطالب؟
2- هل جميع الطالب سيتم قبولهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 3- على أي أساس سيتم أعلان الاسماء متفرقة,أم أن الوزارة ستتبع مثل التوزيع الذي صار في التسجيل كل مرة مدرسة ؟ |
|
#150
|
|||
|
|||
|
كسبيت ذي الوزارة ونظامها
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|