سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 29/06/2006, 10:08 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
Question هل صحيح ما بثته العربيه 000

أسرائيل تختطف 28 وزير ونائب من حماس 000على أثر خطف الجندي الصهيوني 000
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 29/06/2006, 10:10 AM
السفير الحزين السفير الحزين غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2002
الإقامة: في قلوب الأوفياء
المشاركات: 2,678
هههه عيل من بقى من الوزراء !!!!!!
  #3  
قديم 29/06/2006, 10:13 AM
sami77 sami77 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/12/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 385
سبحان الله ... انا اللي سمعت في الجزيرة ثمانية وزراء والبقية نواب ... كله لاجل جندي ... هذه هي الكرامة والا فلا
  #4  
قديم 29/06/2006, 10:13 AM
الاول-1 الاول-1 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
المشاركات: 3,018
الله المستعان
توقع هذا الشيء من دولة العصابات والصهاينة
  #5  
قديم 29/06/2006, 10:20 AM
أبو إسراء أبو إسراء غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/02/2005
المشاركات: 402
صحيح 100 %
  #6  
قديم 29/06/2006, 10:24 AM
ابوهيما
ضيف
 
المشاركات: n/a
  #7  
قديم 29/06/2006, 10:26 AM
JUNGLE JUNGLE غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 10/06/2006
المشاركات: 223
خبر خطير هذا والله
بس تعمله اسرائيل
حبيبي الموساد هذا مش لعبة
الاختطاف اهم وسيلة عنده لتحقيق مطالبة
  #8  
قديم 29/06/2006, 10:27 AM
ابوهيما
ضيف
 
المشاركات: n/a
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو إسراء
صحيح 100 %
ابو اسراء وش هالتوقيع بعد انا ما صدقت ركضت ادور المليون
  #9  
قديم 29/06/2006, 10:30 AM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
أسرائيل تختطف 28 وزير ونائب من حماس 000على أثر خطف الجندي الصهيوني 000
اسرائيل اختطفت وطنا باكمله .. فما بالك بوزراء بلا وطن .. استعراض للقوة امام العالم واهانات متواصلة للعالمين العربي والاسلامي .. نحن نندد ونشجب ونستنكر .. وان رفعنا صوتنا ودافعنا عن عرضنا اتهمونا بالارهاب .. اليوم فلسطين وغدا لبنان ..فسوريا ..فالاردن .. ونحن نستنكر ونشجب ونندد .. لا حول ولا قوة الا با الله.
  #10  
قديم 29/06/2006, 10:58 AM
صورة عضوية المرافق الخاص
المرافق الخاص المرافق الخاص غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/06/2006
الإقامة: في كل مكان يكون فيه السلطان
المشاركات: 162
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
أسرائيل تختطف 28 وزير ونائب من حماس 000على أثر خطف الجندي الصهيوني 000
28 وزير عشان جندي كيف لو كانوا 5 جنود يعني كلها الحكومة الفلسطينية.
  #11  
قديم 29/06/2006, 11:08 AM
nabras31 nabras31 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 20/11/2002
المشاركات: 2,424
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Wahiba Sands
اسرائيل اختطفت وطنا باكمله .. فما بالك بوزراء بلا وطن .. استعراض للقوة امام العالم واهانات متواصلة للعالمين العربي والاسلامي .. نحن نندد ونشجب ونستنكر .. وان رفعنا صوتنا ودافعنا عن عرضنا اتهمونا بالارهاب .. اليوم فلسطين وغدا لبنان ..فسوريا ..فالاردن .. ونحن نستنكر ونشجب ونندد .. لا حول ولا قوة الا با الله.

أي قوة لتستعرضها على عزل بلا سلاح ...؟؟!!

مايحدث يكشف حقيقة مجلس الامن الذين يعبده العالم من دون الله وينزهه ويكشف حقيقة عصابة الامم المتحده الغير نزيه والتي تشن اميركا واسرائيل حروبها وقتلها بغطاء منها ....!!
  #12  
قديم 29/06/2006, 12:33 PM
بن شمط بن شمط غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2006
المشاركات: 28
يا لهواننا على الناس

يا للعار .... يا للهوان ...أين العزة ..... أين الكرامة.... أينكم ياعرب ... أين المسلمين ....أين العالم ... أين الضمير الحي .....أين ......من أجل جندي واحد ....تقوم الدنيا و لا تقعد ... من أجل قرد واحد فقط ... يقتحموا منطقة بأكملها ... يهلكوا شعب بأكمله ..... أي عقل يستطيع أن يفهم هذا الذي يحدث .... بالأمس القريب أسرة تقتل بأكملها وهي تتنزه على الشاطىء... و لا أحد تكلم ....و اليوم يقتحموا غزة ..... ويختطفوا الوزراء.....و في النهاية.... من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ...
إن الفكر ليعجز عن التعبير في مثل هذه المواقف ....
و لكن ماذا عسانا نقول فقبل أيام فقط .... عباس ينادي بالإستفتاء .... من أجل ماذا ... من أجل أن يسقط حكومة حماس .... لأنها رفضت أن تعترف بإسرائيل ...
ماذا جنيتم من التفاوض و من السلام.... فقط كل ما جنيتموه هو تجميد قضيتكم لخمس عشرة سنة ....
و الله ثم و الله لو إجتمع العرب في صف واحد و وقفوا وقفة واحدة ضد كل ما يحدث في فلسطين ... لكان الوضع العكس ... لنادت إسرائيل و طلبت السلام من الفلسطينيين ...
إخواني في الله لا تنسوا إخوتكم في فلسطين من الدعاء فهذا أقل ما نستطيع أن نقدمه لهم بعد أن وقف العالم كله ضدهم وضدنا و ضد الإسلام كله ...........
  #13  
قديم 29/06/2006, 12:43 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بن شمط
يا للعار .... يا للهوان ...أين العزة ..... أين الكرامة.... أينكم ياعرب ... أين المسلمين ....أين العالم ... أين الضمير الحي .....أين ......من أجل جندي واحد ....تقوم الدنيا و لا تقعد ... من أجل قرد واحد فقط ... يقتحموا منطقة بأكملها ... يهلكوا شعب بأكمله ..... أي عقل يستطيع أن يفهم هذا الذي يحدث .... بالأمس القريب أسرة تقتل بأكملها وهي تتنزه على الشاطىء... و لا أحد تكلم ....و اليوم يقتحموا غزة ..... ويختطفوا الوزراء.....و في النهاية.... من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ...
إن الفكر ليعجز عن التعبير في مثل هذه المواقف ....
و لكن ماذا عسانا نقول فقبل أيام فقط .... عباس ينادي بالإستفتاء .... من أجل ماذا ... من أجل أن يسقط حكومة حماس .... لأنها رفضت أن تعترف بإسرائيل ...
ماذا جنيتم من التفاوض و من السلام.... فقط كل ما جنيتموه هو تجميد قضيتكم لخمس عشرة سنة ....
و الله ثم و الله لو إجتمع العرب في صف واحد و وقفوا وقفة واحدة ضد كل ما يحدث في فلسطين ... لكان الوضع العكس ... لنادت إسرائيل و طلبت السلام من الفلسطينيين ...
إخواني في الله لا تنسوا إخوتكم في فلسطين من الدعاء فهذا أقل ما نستطيع أن نقدمه لهم بعد أن وقف العالم كله ضدهم وضدنا و ضد الإسلام كله ...........





نعم أخي الكريم فلو وقفوا ومن خلال كلمه واحده متفق عليها وليس با العسكر؛ لحسب العالم لهم حساب وحسب مجلس الامن لهم حساب وحسبت أمريكا حاضنة أسرائيل لهم ألف حساب وحساب ؛ لكن هل تطلب هذا من أموات 0
  #14  
قديم 29/06/2006, 12:53 PM
ابوهيما
ضيف
 
المشاركات: n/a
قبل قليل خبر عاجل اختطاف نائب رئيس الحكومة الفلسطينية من قبل جيش الاحتلال
  #15  
قديم 29/06/2006, 01:12 PM
صورة عضوية عاشق المسجد الأقصى
عاشق المسجد الأقصى عاشق المسجد الأقصى غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2002
المشاركات: 4,641
السلام عليكم

احمل العرب ايضا مسؤلية الانتهاكات الصهيونية في فلسطين لان الساكت عن الحق شيطان اخرس.والعرب يشاركون الصهاينة في المجازر لسكوتهم وعدم تحريك موقفهم من كل هذا الظلم.
  #16  
قديم 29/06/2006, 01:18 PM
البحر الصامت البحر الصامت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 23/06/2005
الإقامة: الوطـــ قلب ــن
المشاركات: 1,747
إسرائيل ليست بحاجة إلى ذريعة لترتكب ما تريده من شنيع الأفعال

وخطف الوزراء والنواب من حماس دون غيرهم !! عملية مخطط لها مسبقا

لكن الغريب في الأمر ؟!!

إلى الآن لم نسمع ردة فعل عربية إسلامية أقله الشجب والإدانة .. وهذا ما يجيدونه ... حول ما يحصل وكأن الأمر لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد

بينما ندد البعض عند اختطاف إحدى حثالات اسرائيل في أقل ما يوصف عن هذا التنديد بالسخف



إلى كل عربي ... الأزمة الحالية التي تمر بها فلسطين ستظهر معدن الرجال
  #17  
قديم 29/06/2006, 01:44 PM
صورة عضوية ودعم
ودعم ودعم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/11/2005
المشاركات: 314
ما كان احسن لو خطفوا عباس "رئيس السلطه"

الغريبه انهم مازالوا ينتقدوا حماس .... ليش ما تعترف باسرائيل؟

شر البلية ما يضحك
  #18  
قديم 29/06/2006, 01:54 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اعتقدت انهم اختطفوا 64 وزيرا
والله انها مهزلة ، كيف يمكن اقامة سلام مع دولة كهذه؟
  #19  
قديم 29/06/2006, 02:10 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
وتناوب وزراء إسرائيليون في اتهام رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل بالترتيب للعملية والتهديد باغتياله ومطالبة سوريا بطرده.
فقد هدد وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي آفي ديختر بتوجيه ضربة إسرائيلية إلى قياديي حماس في سوريا.
وقال ديختر في تصؤيح إذاعي إن "المقر العام لحماس والجهاد الإسلامي وقيادييهما موجودون في دمشق في أماكن معروفة تماما".
أما شمعون بيريز النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي فوصف خالد مشعل بـ"مجرم حرب".
وكان وزير العدل حاييم رامون طالب في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية المجتمع الدولي بممارسة ضغوط على الرئيس بشار الأسد لطرد مشعل من الأراضي السورية.
بيد أن وزير البنى التحتية الإسرائيلي بنيامين بن إليعازر هدد بأن "مشعل لا يمكنه الإفادة من أي حصانة طالما أنه يقود الخط الأكثر تطرفا".
نمن ناحيتها نفت قيادة حماس السياسية الاتهامات الإسرائيلية بإصدار الأوامر لتنفيذ عملية كرم أبو سالم.
وقال ممثل الحركة في لبنان أسامة حمدان إن على إسرائيل أن تفكر مليا في التداعيات المحتملة لمحاولة اغتيال مشعل التي قال إنها "قد تكون أكبر كثيرا مما يعتقد" الإسرائيليون.

منقول لإثراء المناقشة
  #20  
قديم 29/06/2006, 02:11 PM
أمواج بحر العرب أمواج بحر العرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/08/2001
الإقامة: الوطن العربي الكبير
المشاركات: 2,965
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ودعم
ما كان احسن لو خطفوا عباس "رئيس السلطه"

الغريبه انهم مازالوا ينتقدوا حماس .... ليش ما تعترف باسرائيل؟

شر البلية ما يضحك


وليش ما تكون عناصر عباس الذي وصل للسلطه بموافقه أمريكيه سهلوا للقوات الصهيونيه عمليت الخطف
  #21  
قديم 29/06/2006, 02:36 PM
fact sound fact sound غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2002
الإقامة: أبجديات الحب
المشاركات: 13,084
الحمد لله إسرائيل لم تفكر الى الأن خطف المقاعد الرئاسية في وطننا العربي..

حينها لن تبقي لنا شمّاعة نعلق عليها ضعفنا والهوان..
__________________
الى جنة الفردوس يا أحمـــد
14/12/2004م
رثــاء أحمــد
***
لم يَعُد ثمّةَ أطلال لكي نبكي عليها.
كيف تبكي أمَّةٌ أخَذوا منها المدامعْ؟؟
  #22  
قديم 29/06/2006, 02:43 PM
بن شمط بن شمط غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 04/04/2006
المشاركات: 28
قرأت في موقع الجزيرة نت قبل قليل أن حماس تنفي اعتقال قوات الاحتلال لناصر الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني صباح اليوم.
  #23  
قديم 29/06/2006, 02:51 PM
fact sound fact sound غير متواجد حالياً
إداري
 
تاريخ الانضمام: 02/05/2002
الإقامة: أبجديات الحب
المشاركات: 13,084
من المؤكد أن سياساتنا الموحدة وإعلامنا العربي سيتفق مع الحكومة الإسرائلية في أن الأخيرة تسعى لفتح فرع للحكومة الفلسيطينة في السجون الإسرائلية ..
وأنها ما كانت لتخطف نصف الحكومة إلا لتجميعهم تحت مظلة واحدة ليتسنى لهم آلية أسرع للتشاور والخروج بالأفضل لخدمة صالح القضية الفلسطينية....





حسبي الله ونعم الوكيل...
__________________
الى جنة الفردوس يا أحمـــد
14/12/2004م
رثــاء أحمــد
***
لم يَعُد ثمّةَ أطلال لكي نبكي عليها.
كيف تبكي أمَّةٌ أخَذوا منها المدامعْ؟؟
  #24  
قديم 29/06/2006, 03:31 PM
جبل النور جبل النور غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/04/2004
المشاركات: 547
و الله مهزلة و الله مهزلة
  #25  
قديم 29/06/2006, 05:01 PM
صورة عضوية سماء الشرق
سماء الشرق سماء الشرق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 16/09/2001
الإقامة: كلنا عرب
المشاركات: 4,783
بل هي أم المهازل أن تختطف حكومه وأعضاء مجلس تشريعي منتخب لكن ليس الاول على مستوى المنطقه ألم تختطف حكومة العراق الشرعيه نفس المسلسل فما جراء في العراق يجري في فلسطين والسبب فلسطين 0
  #26  
قديم 29/06/2006, 05:20 PM
صورة عضوية free pearl
free pearl free pearl غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/02/2006
المشاركات: 200
yes it is true 100%
  #27  
قديم 29/06/2006, 08:22 PM
صورة عضوية Ginger Man
Ginger Man Ginger Man غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 30/05/2006
المشاركات: 65
هذه هدية لزعماء العرب عموما وخصوصا عبد الله الثاني + حسني مبارك
  #28  
قديم 29/06/2006, 08:33 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سماء الشرق
بل هي أم المهازل أن تختطف حكومه وأعضاء مجلس تشريعي منتخب لكن ليس الاول على مستوى المنطقه ألم تختطف حكومة العراق الشرعيه نفس المسلسل فما جراء في العراق يجري في فلسطين والسبب فلسطين 0
وسيستمر المسلسل دام ان لا احساس بما يحدث ولا رد فعل
  #29  
قديم 29/06/2006, 08:38 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sami77
سبحان الله ... انا اللي سمعت في الجزيرة ثمانية وزراء والبقية نواب ... كله لاجل جندي ... هذه هي الكرامة والا فلا
السلام عليكم ,,,

مكتوب في الجواز الامريكي ,,, من اجلك نحرك اسطول !!

والعرب مكتوب في جوازاتهم نناشد تسهيل المعاملات للمواطن !!

لعنة الله على امريكا و ربيبتها اسرائيل

ودمتم في رعاية الله
  #30  
قديم 29/06/2006, 10:21 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة fact sound
الحمد لله إسرائيل لم تفكر الى الأن خطف المقاعد الرئاسية في وطننا العربي..

حينها لن تبقي لنا شمّاعة نعلق عليها ضعفنا والهوان..
شر البلية ما يضحك .. بعد اعتقالها لحكومة حماس وصفاء الجو للفاشلين والمتقاعسين والفاسدين في حكومة ابو مازن .. على من يكون الدور .. فقد اصبحت اسرائيل الناهي والامر .. شخصيا اتمنى ان تختطف بعضا من الحكومات العربية الفاسدة وتريح الشعوب المضطهدة من جبروتهم .
  #31  
قديم 29/06/2006, 10:28 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
أسرائيل تختطف 28 وزير ونائب من حماس 000على أثر خطف الجندي الصهيوني 000
اخي المشرق العربي

الجندي الاسرائيلي لم يختطف بل أسر في معركة بين المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني ضد الاحتلال البغيض للغزاة الصهاينة .. لذا ارجوا من الاخوة عدم الوقوع في الخطأ الذريع هذا واضفاء البراءة على الجندي الذي قد قتل بدم بارد عشرات الفلسطينيين وخاصة وانه المسئول عن الرشاش الثقيل في الدبابة التي داهمها الفدائيون وقتلوا اثنين من طاقمها في معركة اسطورية حطت من هيبة الالة العسكرية الاسرائيلية ومرغت سمعتها في التراب وليس الهجوم على غزة سوى محاولة يائسة لاعادة الهيبة لجيش العدوان الاسرائيلي ******.
  #32  
قديم 29/06/2006, 10:33 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
عرفتوا بو سواه ملك الاردن خلال الفنره القليله الماضيه دعى لمؤتمر يجمع الحاصلين على جائزة نوبل وجمعهم في عمان ؛ ووضع لرئاسته صهيونيا متعصب ومن بين الافتاءات التي خرج بها المؤتمر برئاسة هذا الصهيوني ؛ وضع تعريف للمجاهدين والمدافعين عن أوطانهم ؛ وسماهم الارهابين الانتحاريين
هذا هو أخر أجتهاد في سبيل القضيه يخرج به حاكم عربي 0
  #33  
قديم 29/06/2006, 10:57 PM
القحطاني القحطاني غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2001
الإقامة: وطني الحبيب أنا هنا : حدق أتذكر من أنا
المشاركات: 2,564
كل السيوف تكسرت لم يبق إلا إبن الوليد !!
  #34  
قديم 29/06/2006, 11:10 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
يبدو ان عزرائيل قد قررت اجتياح الضفة وممارسة هوايتها في القتل والتدمير
  #35  
قديم 29/06/2006, 11:25 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القحطاني
كل السيوف تكسرت لم يبق إلا إبن الوليد !!








أخوي حفيد قحطان من هين محصلنه ذا الخط باغي مثله
  #36  
قديم 30/06/2006, 12:29 AM
ZiDaNe_5 ZiDaNe_5 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 10/07/2003
الإقامة: في الهايبري
المشاركات: 9,700
ما اعرف اضحك ولا ابكي

وتو ابو مازن يقدر يقول انا ما عندي حكومه فـ يجب علينا انتخاب حكومه اخرى ومن دون حماس
الا لعنة الله على اسرائيل وامريكا وكل من يواليهم
  #37  
قديم 30/06/2006, 12:49 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
ننتظر رد فعل الجامعة العربية
ننتظر رد فعل الشارع العربي
فهل سيخيب املنا؟
  #38  
قديم 30/06/2006, 12:58 AM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ZiDaNe_5
ما اعرف اضحك ولا ابكي

وتو ابو مازن يقدر يقول انا ما عندي حكومه فـ يجب علينا انتخاب حكومه اخرى ومن دون حماس
الا لعنة الله على اسرائيل وامريكا وكل من يواليهم





خلاص دحلان المتاجر با النساء الفلسطينيات ورباعته طالبوا أبو مازن بتشكيل حكومه جديده بدل الحكومه المختطفه من قبل أسرائيل 0
  #39  
قديم 30/06/2006, 01:27 AM
صورة عضوية عبدالناصر20
عبدالناصر20 عبدالناصر20 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/02/2004
المشاركات: 2,008
منقول من موقع الجزيرة

إدانات عربية ودولية لاجتياح غزة واعتقال مسؤولي حماس
قوات الاحتلال تشن أوسع عملية لها ضد غزة منذ انسحابها من القطاع

تواصلت ردود الأفعال العربية والدولية المنددة باجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، وخطف العديد من وزراء الحكومة الفلسطينية وأعضاء بالمجلس التشريعي.

فلسطينيا اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن اعتقال الوزراء والبرلمانيين يهدف إلى "إسقاط الحكومة وإحداث اختلال بالمجلس التشريعي". وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري إن "قصة الجندي الإسرائيلي مجرد ذريعة واهية لتمرير أهداف الحملة وخاصة إسقاط الحكومة".

كما طلب رئيس السلطة الوطنية محمود عباس من الأمم المتحدة المساعدة في إطلاق عشرات الوزراء والنواب من حماس المعتقلين من قبل قوات الاحتلال.

وأصدر التشريعي بيانا حمل فيها إسرائيل كافة تبعات ما تقوم به من اعتقالات واعتداءات, مطالبا الجامعة العربية والمجتمع العالمي ومؤسسات المجتمع الدولي ومراكز حقوق الإنسان الوقوف بمسؤولياتهم أمام هذه الجريمة بحق أعضاء البرلمان ووزراء الحكومة.
من جهتها استنكرت الحركة الإسلامية على لسان رئيسها الشيخ إبراهيم صرصور "الهجمة الإسرائيلية الشرسة" والذي اعتبر تصعيد الاحتلال الإسرائيلي بأنه تجاوز الخطوط الحمراء القانونية والأخلاقية وإعلان للحرب على الفلسطينيين, مدينا في الوقت ذاته ما وصفه بالصمت العربي والعالمي تجاه ذلك العدوان.
كما دعا رئيس الحركة الإسلامية بالداخل رائد صلاح إلى صيام الخميس تضامنا مع الشعب الفلسطيني. وقالت الحركة في بيان لها إن الشيخ صلاح سيلقي عقب الإفطار الرمزي محاضرة بالمسجد الأقصى تركز على التطورات الأخيرة.

تحركات وإدانات
ولبحث الوضع بالأراضي الفلسطينية عقد المندوبون الدائمون بالجامعة العربية اجتماعا لهم, بطلب من وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار, ناقشوا فيه التصعيد الإسرائيلي الأخير واعتقال نواب ووزراء حماس.
وأدنت منظمة المؤتمر الإسلامي في بيانها عملية الاعتقال, واصفة ذلك بـ "الجريمة" مطالبة بالدبلوماسية لإطلاق الجندي الأسير, معتبرة الانتهاكات الإسرائيلية بأنها تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والاتفاقات الموقعة وعدوانا غاشما ضد الديمقراطية.
وفي القاهرة دانت مصر التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الفلسطينيين، وأبدت خشيتها من انعكاسه سلبا على المنطقة. وأجرى الرئيس حسني مبارك سلسلة اتصالات لـ "احتواء التصعيد" شملت الرئيس عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية إيهود أولمرت بالإضافة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وأدان مؤتمر الحوار الوطني اللبناني خلال اجتماعه اليوم بالإجماع "العدوانية الإسرائيلية المتمادية التي تمثل أعلى درجات إرهاب الدولة" معلنا تضامنه مع الشعب الفلسطيني.
من جانبه طالب اتحاد الصحفيين العرب الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين" مستنكرا تقاعس مجلس الأمن في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ضبط النفس
دوليا دعت دول مجموعة الثماني اليوم تل أبيب إلى "التزام أقصى درجات ضبط النفس" بالأزمة الحالية. وقالت في البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية المجموعة بموسكو "إن احتجاز أعضاء منتخبين في الحكومة والمجلس التشريعي يثير قلقا كبيرا".
كما أعرب الاتحاد الأوروبي في بيان له عن قلقه العميق من تدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية, مشيرا إلى أنه سيستمر في متابعة تطور الأحداث عن كثب.

وحثت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس كافة الأطراف في نزاع الشرق الأوسط، إلى التصرف بمسؤولية من أجل الحفاظ على السلام.

من جانبه دان وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي "توقيف شخصيات سياسية" مؤكدا أن بلاده "تدين أعمال العنف على أشكالها في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني خصوصا التي وقعت أخيرا" مضيفا في الوقت ذاته أن "العملية السياسية هي الحل الوحيد".
ودعت الخارجة التركية في بيان لها تل أبيب إلى وقف هجومها العسكري في غزة, مطالبة في الوقت ذاته الخاطفين بالإفراج عن الجندي الإسرائيلي.
أما الخارجية الروسية فطالبت بالإفراج عن الجندي الأسير وإلى وقف العملية العسكرية التي تشنها القوات الإسرائيلية, لكنها عادت وقالت إن "حق إسرائيل في الدفاع عن حياة وأمن مواطنيها ليس موضع جدل" لكن يجب ألا يكون على حساب أرواح الفلسطينيين المسالمين.

وفي الفاتيكان دعا البابا بنديكت السادس عشر لإنهاء الأزمة عبر إطلاق الجندي الإسرائيلي، واستئناف الحوار بين القياديتين الفلسطينية والإسرائيلية للتوصل إلى تسوية للنزاع.
  #40  
قديم 30/06/2006, 01:49 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
أشارت صحيفة الجارديان إلى التعزيزات العسكرية على الحدود مع قطاع غزة، إلا أنها قالت إن فرضية القيام بهجوم عسكري تبدو مستبعدة في الوقت الراهن طالما أن هناك وسائل أخرى لتحرير الجندي الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد قوله إن الحركة لا علم لها بوجود جندي إسرائيلي مختطف لديها. وقالت إن تلك التصريحات كانت مبهمة عن قصد على حد قولها.

كما اعتبرت الجارديان أن مشاركة الجناح العسكري لحركة حماس في العملية يؤشر إلى ما أسمته بوجود " انشقاق في صفوف هذه الحركة التي عرف عنها الانضباط ووحدة الصف."

وحسب الجارديان فإن مصادر في الحركة أكدت أنها تسعى جاهدة لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي بينما قال مسؤولون كبار في الحركة إنهم قد بدأوا يشعرون بصعوبة التحول من حركة عسكرية إلى جماعة سياسية.

وفي هذا الشأن تنقل الصحيفة عن يحيى موسى عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس والذي كان من أشد المدافعين عن تحول الحركة إلى حزب سياسي قوله إن هذا الانتقال أفسدته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
ويضيف موسى: أوروبا تقاطعنا والولايات المتحدة تعارض ديمقراطيتنا. الفلسطينيون يعيشون في سجن كبير والمفتاح بيد الإسرائيليين. ليس لدينا الحق في أن يكون لدينا رئيس وزراء أو ما شابه ذلك. الحقيقة أننا واقعون تحت الاحتلال. نحن نريد إنهاء الاحتلال بالمفاوضات ولكن المحتل لا مصلحة له في ذلك، لذا فإن السبيل الوحيد هو المقاومة." منقول

آخر تحرير بواسطة الأميرة ياقوت : 30/06/2006 الساعة 01:52 AM
  #41  
قديم 30/06/2006, 01:55 AM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
في صحيفة الجارديان نجد على الصفحة الأولى تقريرا بعنوان "غزة تعد نفسها لمواجهة هجوم طويل" أعده كريس ماكجيل مراسل الصحيفة في رفح.

استهل ماكجيل تقريره بالعبارة التالية:"حملت اسرائيل أمس أكثر من مليون فلسطيني مسؤولية اختطاف جندي اسرائيلي واحد، وتوعدت بعملية كاسحة من أجل اطلاق سراحه".

ووصف التقرير الحالة السائدة في رفح من اقبال على شراء المواد الغذائية تحسبا لحصار طويل وحالة الترقب والخوف السائدة في أوساط المواطنين.

كما يصف التقرير الاستعدادات لمواجهة احتمال الاجتياح كبناء المتاريس، ولكن كاتب التقرير لاحظ قلة عدد المسلحين في الشوراع.

وفي نفس الصحيفة مقال بعنوان "عاصفة فوق غزة" يقول كاتبه: "لم تمض سنة على انسحاب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة ولكن كان هناك شعور بأنه لا بد أن يعود".

ويتساءل كاتب المقال عن جدوى تدمير محطة توليد الطاقة "ان لم يكن بهدف العقاب الجماعي".

وفي نهاية المقال يقول الكاتب" ان من سخرية الأقدار ان الهجوم الاسرائيلي يحدث في وقت تحسنت فيه حظوظ استئناف المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين" مع اقتراب وجهات نظر فتح وحماس حول الموقف من اسرائيل.

منقول
  #42  
قديم 30/06/2006, 07:46 AM
الاوزون الاوزون غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2006
المشاركات: 21
[ليش هذا الاستغراب :هل هذه اول واخر مرة لااعتقد
ولماذا لأننا دئما نشجب ونستنكر طبعا بعد موافقة الام الكبرى :بالله عليكم لو احد منكم اسر هل ستقوم دولته بكل هذا الشئ ]
  #43  
قديم 30/06/2006, 08:14 AM
صورة عضوية fahad.m
fahad.m fahad.m غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 15/09/2003
الإقامة: صحار الغاليه
المشاركات: 5,862
طبعاً عادي عند العرب..

لا وجامعة الدول العربية ستستنكر الخطف وستقول ان الأمور آلت إلى ما هي عليه بسبب الفلسطينيين.. وان إسرائيل تدافع عن مواطنيها.
  #44  
قديم 30/06/2006, 10:54 AM
القحطاني القحطاني غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 26/09/2001
الإقامة: وطني الحبيب أنا هنا : حدق أتذكر من أنا
المشاركات: 2,564
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
أخوي حفيد قحطان من هين محصلنه ذا الخط باغي مثله
هذا خط يد

كنت أتوقع من أخي المشرق أن تسألني عن معنى ما كتبت وليس عن الخط ..
  #45  
قديم 30/06/2006, 11:04 AM
صورة عضوية امين مخزن
امين مخزن امين مخزن غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
الإقامة: في مخزن
المشاركات: 361
راعي توقيع المليون اي موقع انا عندي مثل ذا جاهز لكن كيف ادخله على النت ارجو ان ترسلي على الخاص الشرح
  #46  
قديم 30/06/2006, 01:10 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
اعتبر وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني تحليق مقاتلات إسرائيلية فوق قصر للرئيس السوري بشار الأسد في اللاذقية جزءا من الوضع الصعب الذي تمر به الأمة العربية.

وقال حمد بن جاسم في برنامج بلا حدود الذي تبثه قناة الجزيرة إن تحليق المقاتلات الإسرائيلية "جزء من اللامبالاة من قبل المجتمع الدولي ومن قبل إسرائيل بردة الفعل الدولية والعربية".

واعتبر ردود الفعل الدولية في كثير من القضايا "حازمة وحاسمة ما عدا قضية فلسطين", ودعا إلى "وقفة واضحة صريحة ليست كلامية وليست اجتماعا طارئا وليست بيانا".

واستغرب أن يعمد الجانب الإسرائيلي إلى قتل من يشاء و"التقاط الفلسطينيين واحد مثل الثاني بالملقاط، وساعات بالجماعات بالأطفال وبالنساء ويقتلهم ويطلب من المقاومة ألا تقاوم".

وأضاف وزير خارجية قطر أن إسرائيل تريد تحديد حدودها بمفردها وتقتل من تعتقد أنه إرهابي أو أنه لا يروق لها وتريد ألا يكون هناك رد فعل فلسطيني, كما أنها تدمر البنية التحتية للفلسطينيين "ثم تدعو الدول والعرب لمساعدة الفلسطينيين, لكن لا يطلب من إسرائيل دفع تكاليف ما دمرته خلال السنوات الأربع الماضية".
منقول لإثراء المناقشة
  #47  
قديم 30/06/2006, 01:11 PM
الأميرة ياقوت الأميرة ياقوت غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/03/2006
المشاركات: 2,935
ارى من الجيد ان هناك من يتكلم ولكننا ننتظر من الأمة العربية والإسلامية اتخاذ موقف جاد وحازم لإيقاف هذه المهزلة
  #48  
قديم 30/06/2006, 01:30 PM
ألم الماضي ألم الماضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/02/2006
المشاركات: 211
سبحان الله
من اجل جندي واحد قلبوا الدنيا ع راسهم
والعرب دول قاعده تغتصب واعراض تنتهك وكل العرب ......................؟
  #49  
قديم 30/06/2006, 03:30 PM
المشرق العربي المشرق العربي غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
المشاركات: 15,752
Unhappy

هذا بعده كذاك لمخطوف جندي صهيوني مرتزق ومن أصل فرنسي جاء لمساعدة بني صهيون فكيف يكون الحال لو تم خطف جندي عماني ود قبائل الله يستر كيف ستكون ردة فعل لحكومه
  #50  
قديم 30/06/2006, 04:56 PM
Wahiba Sands Wahiba Sands غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/01/2005
المشاركات: 2,465
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المشرق العربي
هذا بعده كذاك لمخطوف جندي صهيوني مرتزق ومن أصل فرنسي جاء لمساعدة بني صهيون فكيف يكون الحال لو تم خطف جندي عماني ود قبائل الله يستر كيف ستكون ردة فعل لحكومه

قلنا لك الجندي الاسرائيلي لم يختطف بل أسر .. وهناك فرق بين الاختطاف والاسر .. ولا ادري اصرارك على الخطأ والترويج للصهاينة بأن جنديهم خطف ولم يأسر .
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:59 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.