سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 29/04/2006, 11:28 AM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
مشاهد

السلام عليكم ,,,


المشهد الاول ,,,

كنت في مسجد الرسول الاعظم (ص) في يوم من الايام وكان الشيخ يخطب وموضوع الجلسة كانت عبارة عن سيرة ومواقف الخلاف التي حصلت في حياة امير المؤمنين عليه السلام ,,,

تطرق الخطيب الى معركة الجمل وذكر كيف ان السيدة عائشة ذهبت الى المعركة للقيام بثورة على قتلة عثمان وكيف انها تأولت واخطأت وكان اسلوبه غاية في الاحترام وكما ينبغي له ,,,

تفاجأت بشخص بين المستمعين عمره كعمر ابائنا يقول (( لعنة الله عليها !!! )) قاصدا ام المؤمنين عائشة !!!

هممت ان ارد له الصاع صاعين والكيل بمكيالين الا انه ولله الحمد تمالكت نفسي واحمر وجهي خجلا من اصحابي من المذاهب الاخرى الذين دعوتهم للقدوم ,,,


المشهد الثاني ,,,

كنت في رحلة الى مزرعة من مزارع احد الاخوة وكنا اكثر من 12 شخص من الشباب وكنا في غاية الاستمتاع بوقتنا ,,, فقلما نجتمع مع بعضنا لتغير ضروف الحياة فمنا من تزوج ومنا من يعمل ليل نهار ومنا من يكمل دراسته العليا في الخارج ,,,

تطرقنا الى بعض المواضيع التي تثقل كاهل الامة من خلافات وخصوصا في مواضيع الامامة والخلافة الا وانه قام بعض الاخوة بقذف وشتم ابو بكر وعمر والسيدة عائشة وسبوهم وشتموهم !!!

حاولت ان افهمهم فأبوا حاولت ان اوقفهم فرفضوا !!! قمت من المجلس ولممت نفسي وجمعت غضبي مع شنطتي ورحلت ,,,


المشهد الثالث ,,,

كنت طالبا في دولة من الدول وكان الاخوة السعوديون يشتمون الشيعة (( ولا يعلمون بأنني شيعي )) فذكرت الموضوع في جلسة من الجلسات مع اخواني من نفس المذهب فما كان منهم الا قذف ابوبكر وعمر والسيدة عائشة ووصفهم باوصاف لا تليق ولا ترضي صديق ولا عدو !!!


المشهد الرابع ,,,

شاركت في السبلة وتعرضت لجميع انواع الشتم والتجريح ولم ارد السب بالسب ولا الشتيمة بالمثل الا ان قام بعض منا ومن مذهبنا بشتم الصحابه محاولا الانتقام !!!


المشهد الخامس ,,,


جلسة نقاش بين الاخوة حول موضوع ضرب السيدة فاطمة واراء العلماء فيها ,,, بداية الجلسة محبة واخوة نهايتها شتم وقذف في سماحة السيد محمد حسين فضل الله !!!


الخلاصة : ليس شيعي كل من كان الشتم عنوانه ,,, قدوتنا اهل بيت الرسول الاعظم (ص) اسمعتم سبا او شتما من الائمة الاثنا عشر في الصحابة ؟!

لا انكر اني لا احب ابوبكر وعمر ولكن هذا لا يعني التعرض لهم وسبهم !! دعوا الخلق للخالق وليس كل ما ذكره علماء التاريخ صحيح ,,,

جيش الامام علي كان يسب جيش معاوية فأبا الامام علي وسما باخلاقه عاليا فوق هام السحب قائلا لا تسبوهم !! قال بعض من جيشه السنا على حق وهم على باطل قال بلا ولكني لا احب ان تكونوا سبابين ,,,

السب والشتم قوة الضعيف وانحلال كامل في الاخلاق ,,, عيبا عليكم ان تكونوا شيعة علي واولاده وانتم له معاندون ,,,

هل سمعتم ان الامام علي شتم الخلفاء الاثنين يوما !! اما قال الامام جعفر الصادق : (( كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا )) اما قرأتم قوله عليه السلام : (( لا تسبوا ابوبكر فقد ولدني مرتين )) بلى سمعتم ووعيتم وانما الشيطان استزلكم وساقكم الى ما اراده ,,,


اصبح المذهب عار لكل حامله واصبح عنوانه شتم الصحابة وزوجات الرسول !!

اسمعتم السيد السيستاني الذين تقلدوه يشتم اسمعتم السيد محمد حسين فضل الله يشتم اسمعتم السيد حسن نصر الله يشتم اسمعتم السيد الخوئي يشتم !!!

شيعة اهل البيت مقتدين بأهل البيت واخلاقهم واسمحوا لي يا اخواني الكرام ليس كل ما يلمع ذهبا وليس كل من قال علي ولي الله شيعي ,,,

ودمتم في رعاية الله
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 29/04/2006, 11:29 AM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
السلام عليكم ,,,

كررت الموضوع في السبلة الدينية بالخطأ ,,,

ارجوا حذف الموضوع من هناك ,,,

ودمتم في رعاية الله
  #3  
قديم 29/04/2006, 07:32 PM
LiveHeart LiveHeart غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 11/02/2003
المشاركات: 1,045
هذه مشكلتكم الازلية ...

سبق لي ان تحدثت مع شيعي عبر المسنجر قبل سنتين او ثلاث ..من الكويت .... والحقيقة ان أخلاقه تحت مستوى الطين .فتاره يضع صورة مراجعه وتاره يأتيني بأتهامات وانا احاول ان أتلطف معه ..حتى اشرح له ونتناقش بهدوء ولكن الرجل .مصمم على الشتم ...واذكر اني طالبته بعدم أظهار صورة مرجعه في المسنجر لانها تسبب لي القرف والاشمئزاز ..فبدأ يسبني ..ومن ثم قام بدون سبب يسب ابوبكر وعمر ..ألخ ..فقد بأكرامه بالبلوك والدليت ...

نظفوا صدوركم ...وقلوبكم ...وترفعوا عن السب واللعن ...
  #4  
قديم 29/04/2006, 10:46 PM
سييرشوغلاك سييرشوغلاك غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2001
المشاركات: 2,434
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة LiveHeart
هذه مشكلتكم الازلية ...

سبق لي ان تحدثت مع شيعي عبر المسنجر قبل سنتين او ثلاث ..من الكويت .... والحقيقة ان أخلاقه تحت مستوى الطين .فتاره يضع صورة مراجعه وتاره يأتيني بأتهامات وانا احاول ان أتلطف معه ..حتى اشرح له ونتناقش بهدوء ولكن الرجل .مصمم على الشتم ...واذكر اني طالبته بعدم أظهار صورة مرجعه في المسنجر لانها تسبب لي القرف والاشمئزاز ..فبدأ يسبني ..ومن ثم قام بدون سبب يسب ابوبكر وعمر ..ألخ ..فقد بأكرامه بالبلوك والدليت ...

نظفوا صدوركم ...وقلوبكم ...وترفعوا عن السب واللعن ...
هل تعرف تعداد الشيعة ?
هل جميع الشيعة مثل الشخص الذي كان معك على الام اس ان ?
هل سمعت بموقع شبكة الدفاع عن السنة ??
هل سمعت بموقع من هم الاباضية ?
هل تعرف عبد الرحمن دمشقية ?
نعم هناك بعض الشيعة ممن ديدنهم السب و لكنهم لا يمثلون كل الشيعة .
وخطا كبير ان تقول بان السب مشكلة الشيعة الازلية فالسلفية و اهل السنة ايضا فيهم سباباون كثر و اذهب الى المنتديات التي اعطيتم اسمائها و انظر الى حقد البعض على الشيعة . احدهم في مندى الدفاع قالها و بصراحة انه كان مشرفة على ساحة معينة و كان يتحث ان اي مبرر لطرد الشيعة .
هذا نموذج لمشرف في تلك الشبة السيئة .
ثم من سصف الشيعة بالمجوس ? ومن يقوم بسب و شتم و السخرية من الامام المهدي سلام الله عليه . اذا كنت تعيب على بعض الشيعة سبهم لابو بكر وعمر فماذا تقول لمن يسب الامام المهدي ?
  #5  
قديم 29/04/2006, 10:47 PM
سييرشوغلاك سييرشوغلاك غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2001
المشاركات: 2,434
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
السلام عليكم ,,,


المشهد الاول ,,,

كنت في مسجد الرسول الاعظم (ص) في يوم من الايام وكان الشيخ يخطب وموضوع الجلسة كانت عبارة عن سيرة ومواقف الخلاف التي حصلت في حياة امير المؤمنين عليه السلام ,,,

تطرق الخطيب الى معركة الجمل وذكر كيف ان السيدة عائشة ذهبت الى المعركة للقيام بثورة على قتلة عثمان وكيف انها تأولت واخطأت وكان اسلوبه غاية في الاحترام وكما ينبغي له ,,,

تفاجأت بشخص بين المستمعين عمره كعمر ابائنا يقول (( لعنة الله عليها !!! )) قاصدا ام المؤمنين عائشة !!!

هممت ان ارد له الصاع صاعين والكيل بمكيالين الا انه ولله الحمد تمالكت نفسي واحمر وجهي خجلا من اصحابي من المذاهب الاخرى الذين دعوتهم للقدوم ,,,


المشهد الثاني ,,,

كنت في رحلة الى مزرعة من مزارع احد الاخوة وكنا اكثر من 12 شخص من الشباب وكنا في غاية الاستمتاع بوقتنا ,,, فقلما نجتمع مع بعضنا لتغير ضروف الحياة فمنا من تزوج ومنا من يعمل ليل نهار ومنا من يكمل دراسته العليا في الخارج ,,,

تطرقنا الى بعض المواضيع التي تثقل كاهل الامة من خلافات وخصوصا في مواضيع الامامة والخلافة الا وانه قام بعض الاخوة بقذف وشتم ابو بكر وعمر والسيدة عائشة وسبوهم وشتموهم !!!

حاولت ان افهمهم فأبوا حاولت ان اوقفهم فرفضوا !!! قمت من المجلس ولممت نفسي وجمعت غضبي مع شنطتي ورحلت ,,,


المشهد الثالث ,,,

كنت طالبا في دولة من الدول وكان الاخوة السعوديون يشتمون الشيعة (( ولا يعلمون بأنني شيعي )) فذكرت الموضوع في جلسة من الجلسات مع اخواني من نفس المذهب فما كان منهم الا قذف ابوبكر وعمر والسيدة عائشة ووصفهم باوصاف لا تليق ولا ترضي صديق ولا عدو !!!


المشهد الرابع ,,,

شاركت في السبلة وتعرضت لجميع انواع الشتم والتجريح ولم ارد السب بالسب ولا الشتيمة بالمثل الا ان قام بعض منا ومن مذهبنا بشتم الصحابه محاولا الانتقام !!!


المشهد الخامس ,,,


جلسة نقاش بين الاخوة حول موضوع ضرب السيدة فاطمة واراء العلماء فيها ,,, بداية الجلسة محبة واخوة نهايتها شتم وقذف في سماحة السيد محمد حسين فضل الله !!!


الخلاصة : ليس شيعي كل من كان الشتم عنوانه ,,, قدوتنا اهل بيت الرسول الاعظم (ص) اسمعتم سبا او شتما من الائمة الاثنا عشر في الصحابة ؟!

لا انكر اني لا احب ابوبكر وعمر ولكن هذا لا يعني التعرض لهم وسبهم !! دعوا الخلق للخالق وليس كل ما ذكره علماء التاريخ صحيح ,,,

جيش الامام علي كان يسب جيش معاوية فأبا الامام علي وسما باخلاقه عاليا فوق هام السحب قائلا لا تسبوهم !! قال بعض من جيشه السنا على حق وهم على باطل قال بلا ولكني لا احب ان تكونوا سبابين ,,,

السب والشتم قوة الضعيف وانحلال كامل في الاخلاق ,,, عيبا عليكم ان تكونوا شيعة علي واولاده وانتم له معاندون ,,,

هل سمعتم ان الامام علي شتم الخلفاء الاثنين يوما !! اما قال الامام جعفر الصادق : (( كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا )) اما قرأتم قوله عليه السلام : (( لا تسبوا ابوبكر فقد ولدني مرتين )) بلى سمعتم ووعيتم وانما الشيطان استزلكم وساقكم الى ما اراده ,,,


اصبح المذهب عار لكل حامله واصبح عنوانه شتم الصحابة وزوجات الرسول !!

اسمعتم السيد السيستاني الذين تقلدوه يشتم اسمعتم السيد محمد حسين فضل الله يشتم اسمعتم السيد حسن نصر الله يشتم اسمعتم السيد الخوئي يشتم !!!

شيعة اهل البيت مقتدين بأهل البيت واخلاقهم واسمحوا لي يا اخواني الكرام ليس كل ما يلمع ذهبا وليس كل من قال علي ولي الله شيعي ,,,

ودمتم في رعاية الله
موضوع مميز بارك الله فيك اخي بحر الطلاسم
  #6  
قديم 30/04/2006, 02:35 PM
صورة عضوية شيعي كاظمي
شيعي كاظمي شيعي كاظمي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/04/2006
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 140
موضوع ممتاز و اكثر من رائع ..
  #7  
قديم 03/05/2006, 08:50 AM
*نور* *نور* غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 18/03/2006
المشاركات: 24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع اخي بحر الطلاسم , ونرجو من الجميع قرائته وفهمه .
  #8  
قديم 03/05/2006, 10:31 AM
اسد الله حمزة اسد الله حمزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
المشاركات: 101
احسنت اخي الكريم وبك وبامثالك نستطيع ان نوحد الامة الاسلامية تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله ؛ بعيدا عن سبب وشتم الصحابه وتكفير بعضنا البعض ولعاننا بعضنا البعض؛ هدانا جميعا صراطه المستقيم.
  #9  
قديم 03/05/2006, 02:20 PM
alhafah alhafah غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2005
المشاركات: 121
لا نجد في المذاهب المختلفة من يسب لنا صحابي الا الشيعة علي وجه التحديد .. ونعلم نحن اهل السنة ان هناك بعض الصحابة قد اخطأوا او اقترفوا والله اعلم ذنبا ومع هذا نرجع امرهم الي المولي عز وجل ان شاء غفر لهم وان شاء عذبهم ولا نسبهم او نتعرض لهم بالشتم .. وتشهد مدينة قم بايران بالسب العلني وفي خطب مساجدهم والعياذ بالله لكثير من الصحابة الاجلاء رضوان الله عليهم اجمعين .. ولا ادري لماذا الشيعي يظهر هذا الحقد كله ضد الصحابة كسيدنا ابوبكر وعمر وعثمان وام المؤمنين سيدتنا عائشة .. ايشهد اي شيعي انهم اصبحوا كفارا قبل مماتهم حتي يستحقون اللعن وهذا السب كله .. بالله عليكم من اراد ان يغصب امارة او خلافة يعيش عمره معدما فقيرا او دكتاتوريا غنيا مستبدا !

وفي الاخير ماذا لو اعرضنا مذهب الشيعي لمن احب دخول الاسلام اتراه لو فكر مليا وفهم الدين حقا ان يسلم .. قد يقال ان الكثير من الشيعة استطاعوا ان يدخلوا الي دين الاسلام الكثير من غير المسلمين وفي هذا نقول ان الداخل الي الاسلام لو ادرك علم مذهب الشيعة لفكر مرتين قبل دخوله الي الاسلام .. افضل الصحابة هم مرتدون وزوجة الرسول صلي الله عليه وسلم تعد والعياذ بالله حرام حتي وضع وكتابه ماتوصفونه بها رضي الله عنها ..
  #10  
قديم 03/05/2006, 06:20 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
الأخ بحر الطلاسم

اقتباس:
لا انكر اني لا احب ابوبكر وعمر ولكن هذا لا يعني التعرض لهم وسبهم !! دعوا الخلق للخالق وليس كل ما ذكره علماء التاريخ صحيح
لا تحبهم يعني خلاص إنتهى الأمر

لا تحبهم = تبغضهم
تتقرب الى الله ببغضهم

نحن لسنا بلداء حتى تروج علينا هذا الهراء .

نحن مثلا نبغض الشيطان ولا نحبه ....لكن هل تعلم انت اننا نهينا عن شتمه وسبه؟

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم [[ لا تسبوا الشيطان وتعوذوا بالله من شره]]. السلسلة الصحيحة 2422////547-5

وقال عليه الصلاة ةالسلام:

(لا تقل تعس الشيطان فإنه يعظم حتى يصير مثل البيت، ويقول: بقوتي صرعته ولكن قل: باسم الله، فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى صار مثل الذباب). ..رواه احمد والنسائي والحاكم وقال بن كثير في تفسير سورة الناس إسناده جيد قوي

وقال الله تعالى :

﴿وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ﴾

يعني السب منهي عنه حتى في حق الكفار والشيطان

ثم ما ذكرته عن مرجعياتكم وشيوخكم لا نستطيع تصديقه لأمور :
لما عرف عنكم من التقية
وما سطر في كتبكم من التقرب الى الله بلعن الصحابة

تأتينا انت وتقول لنا انا لا اسب الصحابة , لكني لا احبهم
نقول لك نحن لا نسب الشيطان , لكن لا نحبه

روح يا اخي دعنا من هذه الخدع التي لا تنطلي علينا
  #11  
قديم 03/05/2006, 08:10 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alhafah
لا نجد في المذاهب المختلفة من يسب لنا صحابي الا الشيعة علي وجه التحديد .. ونعلم نحن اهل السنة ان هناك بعض الصحابة قد اخطأوا او اقترفوا والله اعلم ذنبا ومع هذا نرجع امرهم الي المولي عز وجل ان شاء غفر لهم وان شاء عذبهم ولا نسبهم او نتعرض لهم بالشتم .. وتشهد مدينة قم بايران بالسب العلني وفي خطب مساجدهم والعياذ بالله لكثير من الصحابة الاجلاء رضوان الله عليهم اجمعين .. ولا ادري لماذا الشيعي يظهر هذا الحقد كله ضد الصحابة كسيدنا ابوبكر وعمر وعثمان وام المؤمنين سيدتنا عائشة .. ايشهد اي شيعي انهم اصبحوا كفارا قبل مماتهم حتي يستحقون اللعن وهذا السب كله .. بالله عليكم من اراد ان يغصب امارة او خلافة يعيش عمره معدما فقيرا او دكتاتوريا غنيا مستبدا !

وفي الاخير ماذا لو اعرضنا مذهب الشيعي لمن احب دخول الاسلام اتراه لو فكر مليا وفهم الدين حقا ان يسلم .. قد يقال ان الكثير من الشيعة استطاعوا ان يدخلوا الي دين الاسلام الكثير من غير المسلمين وفي هذا نقول ان الداخل الي الاسلام لو ادرك علم مذهب الشيعة لفكر مرتين قبل دخوله الي الاسلام .. افضل الصحابة هم مرتدون وزوجة الرسول صلي الله عليه وسلم تعد والعياذ بالله حرام حتي وضع وكتابه ماتوصفونه بها رضي الله عنها ..
السلام عليكم ,,,

اخي الكريم الحافة تحية طيبة ,,,

زرت ايران مرتين وحضرت المحاضرات هناك ولم اسمع شيئا مما ذكرت ,,,

الشيعة الحقيقيون المتمسكين بمبادء وافكار وتعاليم الرسول الاعظم (ص) واهل بيته الاطهار لا يستخدمون اسلوب السب والشتم فكما قلت مسبقا فأن هذا الاسلوب ينم على قلة الادب و منعها الائمة الذين نقتدي بهم ,,,

كل من سب وشتم لا يمثل الشيعة اطلاقا وانما يمثل شيعة ال سفيان الذين كان السب عنوانهم ,,,

قد قلت انه من اراد دخول الاسلام وعرف الشيعة لفكر مرتين قبل تحوله الى الاسلام !!

كلامك عاطفي بحت يا اخي الكريم وهو نفس السبب الذي جعل الكثيرين يخضعون ارادتهم للسب والشتم والقذف ,,,

حكم عقلك لترى كم من اكبر كتاب المسيحين واليهود والهندوس اعتنقوا مبادئ الشيعة وكم منهم اسلموا فقط لحبهم لخط الذي سار عليه الرسول الاعظم (ص) واهل بيته الاطهار ,,,

ودمتم في رعاية الله
  #12  
قديم 03/05/2006, 08:27 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السلحف السريع

الأخ بحر الطلاسم



لا تحبهم يعني خلاص إنتهى الأمر

لا تحبهم = تبغضهم
تتقرب الى الله ببغضهم

نحن لسنا بلداء حتى تروج علينا هذا الهراء .

السلام عليكم ,,,

اخي الكريم السريع تحية طيبة ,,,

هل يشترط السب لشخص لا احبه ؟

انا لم انكر اني لا احبهم ولكن لم اخطاء عليهم يوما ,,, هل تعرف لماذا ؟

لانها امة خلت ولا احاسب بما عملوا ولكن ان اخطأت في حقهم سأقف امام الله غدا احاسب عسيرا ,,,

بغض النظر انهم كانوا على صح ام خطأ فانا لن احاسب على عدم حبي لهم وعدم حبي لهم لا يجلب مضرة فانا لا اخطئ عليهم بل اذكر ما عملوه من امور خيرة قالوها او عملوها كتصدقهم على الفقراء وشراء العبيد من المشركين ومن ثم اطلاق سراحهم لوجه الله تعالى ,,,

لا تفسر الامور من تلقاء نفسك ومن دون بينة ,,, وانا لا اروج افكارا انا هنا اقول الحقيقة انت لست ملزم باخذها ,,,


اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السلحف السريع

نحن مثلا نبغض الشيطان ولا نحبه ....لكن هل تعلم انت اننا نهينا عن شتمه وسبه؟

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم [[ لا تسبوا الشيطان وتعوذوا بالله من شره]]. السلسلة الصحيحة 2422////547-5

وقال عليه الصلاة ةالسلام:

(لا تقل تعس الشيطان فإنه يعظم حتى يصير مثل البيت، ويقول: بقوتي صرعته ولكن قل: باسم الله، فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى صار مثل الذباب). ..رواه احمد والنسائي والحاكم وقال بن كثير في تفسير سورة الناس إسناده جيد قوي

وقال الله تعالى :

﴿وَلا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ﴾

يعني السب منهي عنه حتى في حق الكفار والشيطان

ثم ما ذكرته عن مرجعياتكم وشيوخكم لا نستطيع تصديقه لأمور :
لما عرف عنكم من التقية
وما سطر في كتبكم من التقرب الى الله بلعن الصحابة

تأتينا انت وتقول لنا انا لا اسب الصحابة , لكني لا احبهم
نقول لك نحن لا نسب الشيطان , لكن لا نحبه

روح يا اخي دعنا من هذه الخدع التي لا تنطلي علينا
اخي الفاضل انا لا اعمل بالتقية الا في حالات ثلاث (( ان خفت على نفسي او مالي او عرضي ))

ولم استخدم التقية في حياتي لحد اليوم لانه ولله الحمد لم اصل للحالة الواجبة حينها ان اعمل بالتقية ,,,

الموضوع واضح وصريح وان عملت بالتقية لما قلت اني لا انكر عدم حبي للشيخين ,,,

ولا اتقرب الى الله تعالى بذنب (( كيف التقرب الى الله بشتم !!! ))

وافهم الامور كما يحلوا لك اخي الفاضل ,,,

ودمتم في رعاية الله
  #13  
قديم 03/05/2006, 09:48 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
بحر الطلاسم


اقتباس:
بغض النظر انهم كانوا على صح ام خطأ فانا لن احاسب على عدم حبي لهم وعدم حبي لهم لا يجلب مضرة فانا لا اخطئ عليهم بل اذكر ما عملوه من امور خيرة قالوها او عملوها كتصدقهم على الفقراء وشراء العبيد من المشركين ومن ثم اطلاق سراحهم لوجه الله تعالى ,,,
يا غخوان هل أحد منكم سمع هذا من قبل؟

فعلا تعتقد أنك لن تحاسب؟
يا اخي البغض في الله والحب في الله من اوثق عرى الإيمان
عرى الإيمان ليست الا تعبد
والمرء مسؤول لا محالة عن حبه في الله , لقول الله [[ لا تجد قوما يومنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله...]]
ومسؤول عن بغضه في الله أيضا

وقولك
اقتباس:
لا يجلب مضرة
لو لم تكن هناك مضرة الا الغضب الذي نغضبه لهؤلاء الصحابة لكفي بذلك مضرة
  #14  
قديم 03/05/2006, 10:00 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السلحف السريع
بحر الطلاسم




يا غخوان هل أحد منكم سمع هذا من قبل؟

فعلا تعتقد أنك لن تحاسب؟
يا اخي البغض في الله والحب في الله من اوثق عرى الإيمان
عرى الإيمان ليست الا تعبد
والمرء مسؤول لا محالة عن حبه في الله , لقول الله [[ لا تجد قوما يومنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله...]]
ومسؤول عن بغضه في الله أيضا

وقولك

لو لم تكن هناك مضرة الا الغضب الذي نغضبه لهؤلاء الصحابة لكفي بذلك مضرة

السلام عليكم ,,,

اخي الكريم انا لا احبهم ولكن لا اشمت عليهم ايضا ,,,


(( تلك امة خلت ولا تسألون عما كانوا يعملون ))

الهدف من الموضوع كان لردع هذه العادات السيئة التي لا تمت الى الاسلام بصلة ,,,

وانا والله محاسبي على هذا لا اغلط عليهم بالقول وكفاهم بالله حسيبا ,,,

فان كانوا محسنين زادهم الله من احسانه وان كانوا مسيئين فلتشملهم رحمة الله ان شاء ,,,

ودمتم سالمين
  #15  
قديم 03/05/2006, 10:47 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
السلام عليكم ,,,

اخي الكريم انا لا احبهم ولكن لا اشمت عليهم ايضا ,,,


(( تلك امة خلت ولا تسألون عما كانوا يعملون ))

الهدف من الموضوع كان لردع هذه العادات السيئة التي لا تمت الى الاسلام بصلة ,,,

وانا والله محاسبي على هذا لا اغلط عليهم بالقول وكفاهم بالله حسيبا ,,,

فان كانوا محسنين زادهم الله من احسانه وان كانوا مسيئين فلتشملهم رحمة الله ان شاء ,,,

ودمتم سالمين
تم الرد على هذا

وان البغض في الله من اعظم عرى الإسلام

وانك لا بد متعبد ببغضهم
  #16  
قديم 04/05/2006, 12:07 AM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السلحف السريع
تم الرد على هذا

وان البغض في الله من اعظم عرى الإسلام

وانك لا بد متعبد ببغضهم
السلام عليكم ,,,

اخي الفاضل السريع تحية طيبة ,,,

احكم كما شأت ولكل حقا في الرؤية من الزاوية التي يراها ,,,

انت ترى اني بكره الشيخين اسبهم و اقترب الى الله بشتمهم !!

وغيرك يرى شيعيا يهذي !!

واخر يرى اخلاق الشيعة الحقيقية وكل يغني لليلاه ,,,

وفقكم الله لما يحب ويرضى
  #17  
قديم 04/05/2006, 02:31 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بحر الطلاسم
السلام عليكم ,,,

اخي الفاضل السريع تحية طيبة ,,,

احكم كما شأت ولكل حقا في الرؤية من الزاوية التي يراها ,,,

انت ترى اني بكره الشيخين اسبهم و اقترب الى الله بشتمهم !!

وغيرك يرى شيعيا يهذي !!

واخر يرى اخلاق الشيعة الحقيقية وكل يغني لليلاه ,,,

وفقكم الله لما يحب ويرضى
لا انا ارى انك لا تسبهم , لكن اود القول ان بغض الصحابة ما بعده جريمة

أنت تتقرب الى الله ببغضهم شئت ام أبيت
لا نتكلم نحن عن الشتم
لأنه لا بد لك من سبب تبغضهم لأجله
صححححححححح؟
وهذا السبب ترون انتم انه هو الخيانة لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم
يعني السبب شرعي عندك ’ فلا بد انكم تتعبدون ببغضهم , وان شرعكم يوجب بغضهم

فإن اعجب فلا ينقضي عجبي من رجل يعتقد ان الصحابة خانوا النبي صلى الله عليه وسلم , ثم ياتي يريد ان يتخذ بين ذلك سبيلا, ويقول نحن لا نسبهم.


مكشوفة هذه

وتقول:

اقتباس:
اصبح المذهب عار لكل حامله واصبح عنوانه شتم الصحابة وزوجات الرسول !!
فماذا نقول فيمن يبغض الصحابة وزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وانت منهم بلا شك؟؟؟؟؟
  #18  
قديم 04/05/2006, 02:51 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة السلحف السريع
لا انا ارى انك لا تسبهم , لكن اود القول ان بغض الصحابة ما بعده جريمة

أنت تتقرب الى الله ببغضهم شئت ام أبيت
لا نتكلم نحن عن الشتم
لأنه لا بد لك من سبب تبغضهم لأجله
صححححححححح؟
وهذا السبب ترون انتم انه هو الخيانة لوصية الرسول صلى الله عليه وسلم
يعني السبب شرعي عندك ’ فلا بد انكم تتعبدون ببغضهم , وان شرعكم يوجب بغضهم

فإن اعجب فلا ينقضي عجبي من رجل يعتقد ان الصحابة خانوا النبي صلى الله عليه وسلم , ثم ياتي يريد ان يتخذ بين ذلك سبيلا, ويقول نحن لا نسبهم.


مكشوفة هذه

وتقول:



فماذا نقول فيمن يبغض الصحابة وزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم وانت منهم بلا شك؟؟؟؟؟
السلام عليكم ,,,

اخي الكريم السريع تحية طيبة ,,,

في السبلة الدينية سألني احد الاخوة لماذا اكره الشيخين فقلت لاسباب كثيرة ولكن لا يجب علينا فتح صفحات الماضي السحيق التي تعود الى اكثر من 1400 عام لاجل جلب البغضاء بين المسلمين الان ,,,

قد نختلف ولكن الله ورسوله وصالح المؤمنين شاهدين علي ,,,

لا مجال للسب فاخلاقي اعلى من توجيه السباب والشتيمة ,,, وقد قلت لك فكر كما شئت وقل ما شئت انا لست هنا للدفاع عن الشيعة الحقيقيون ,,, انا هنا لسرد مواقف اشخاص اسائوا للشيعة من حيث لا يعلمون,,,

ودمتم في رعاية الله اخي الكريم
  #19  
قديم 04/05/2006, 06:14 PM
وسيط سبلة السوق وسيط سبلة السوق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2005
المشاركات: 2,202
Talking

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة alhafah
لا نجد في المذاهب المختلفة من يسب لنا صحابي الا الشيعة علي وجه التحديد .. ونعلم نحن اهل السنة ان هناك بعض الصحابة قد اخطأوا او اقترفوا والله اعلم ذنبا ومع هذا نرجع امرهم الي المولي عز وجل ان شاء غفر لهم وان شاء عذبهم ولا نسبهم او نتعرض لهم بالشتم .. ..
أترككم مع الملفات المرفقة بس

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جرّاح القلوب
يعرّف أهل الحديث "الصحابي" بأنه كل من رأى الرسول صلى الله عليه وسلم وهو مسلم.



هل يعقل يا ناس يا عالم هل يعقل يا مسلمين هل يعقل أن يوصف الصحابة بأنهم مخانيث! وأن هؤلاء المخانيث سيدخلون الجنة


ولكن عند الحمقى والمغفلين كل شيء يجوز

فعند هؤلاء الذين يطعنون في الإباضية زورا وبهتانا ويدعون حب الصحابة بين الصحابة يوجد بين الصحابة....

ليس **** واحد

ولا أثنين

بل ثلاثة في عين العدو


أما الأول فقد قال عنه ابن حجر: "هيت الم*** وقع ذكره في "صحيح البخاري" من طريق سفيان بن عتبة عن هشام بن عروة عن أبيه عن زينب بنت أبي سلمة عن أم سلمة قالت دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي م*** فسمعته يقول لعبد الله بن أبي أمية أن فتح الله عليكم الطائف فعليك بابنة غيلان فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: لا يدخل عليكم هذا.

قال سفيان قال ابن جريج اسم الم*** هيت. والحديث عند مسلم وأبي داود والنسائي دون تسميته.

وقد أخرج عبد الملك بن حبيب في الواضحة عن حبيب كاتب مالك قال: قلت لمالك: إن سفيان زاد في حديث بنت غيلان أن م***اً يقال له هيت. فقال مالك صدق، وهو كذلك، وكان النبي صلى الله عليه وسلم غرّبه الى الحمى... وأخرج المستغفري من طريق داود بن بكر عن ابن المنكدر أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى هيتاً في كلمتين تكلم بهما تشبه كلام النساء... وكان يدخل على سودة فنهاها أن يدخل عليها، فلما قدم المدينة نفاه، فكان كذلك إلى إمرة عمر فجهد فكان يرخص له أن يدخل المدينة فيتصدق عليه يوم الجمعة.

وذكر ابن وهب في جامعه عمن سمع أبا معشر قال أمر به رسول الله صلى الله عليه وسلم فغرب إلى عير جبل بالمدينة ثم ذي الحليفة، فشفع له ناس من الصحابة، فقالوا: إنه يموت جوعاً فأذن له يدخل كل جمعة فيستطعم ثم يلحق بمكانه فلم يزل هناك حتى مات. وقد تقدم في ترجمة مانع شيء من خبره، وقال أبو عبيد البكري في شرح أمالي القالي: كان بالمدينة ثلاثة من ******** يدخلون في النساء فلا يحجبون هيت وهدم ومانع"( ابن حجر العسقلاني "الاصابة في تمييز الصحابة" ج6ص440-442، من الطبقة الأولى ترجمة رقم 9040. ).



فوافضيحتاه

وا حب صحابياه

واكذباه على الناس والادعاء بحب الصحابة

اخ وكخ وبخ على هكذا حب وهكذا احترام يجعل من الصحابة مخانيث والعياذ بالله.


فإذا رأيتم م***ا يتمايل في الشوارع ويهز وسطه في الأعراس فاعذروه واشهدوا له بالجنة فإنه متشبه بالصحابة حسب منطق هؤلاء مدعي حب الصحابة
هل تعلم بأنه تم وصف الصحابة الثائرين على عثمان - من قبل أحد علمائكم - بأنهم متمردين وأنهم سفلةألأراذل ومن بينهم إبن أبي بكر الصديق

أدعوك لقراءة كتاب الصراع الأبدي لترى العجب العجاب من السب والشتم من قبل بعضكم
الملفات المرفقة
نوع الملف: zip نواصب أهل الحديث.zip (439.5 كيلوبايت, 19 مشاهدات)
نوع الملف: rar ابن تيمية والإمام علي.rar (567.6 كيلوبايت, 14 مشاهدات)
  #20  
قديم 04/05/2006, 06:34 PM
وسيط سبلة السوق وسيط سبلة السوق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2005
المشاركات: 2,202
وصف أهل الحديث للصحابة الثائرين على الخليفة عثمان مع مدح الخليفة لهم

وكذلك أبي ذر واللمز بعمار بن ياسر

  #21  
قديم 04/05/2006, 07:34 PM
فونطو فونطو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 24/06/2003
الإقامة: مسقط
المشاركات: 728
أخي الكريم بحر الطلاسم بارك الله فيك وكثر من أمثالك
أتمنى ان يوصل صوتك الى كل الشيعة الذين يسبون الصحابة و أمهات المؤمنين عائشة و حفصة رضي الله عنهم جميعا, فنحن بأشد الحاجة لجمع المسلمين ضد أعدائنا
بعض الشيعة وصل بهم السب والشم في السيدة عائشة الى أن قال أنها زانية وسب الرسول بتعرضه لعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم و البعض سماها أم المتسكعين. هداهم الله

على فكره لو كنت انا قاعد في مسجدكم (مسجد الرسول الأعظم) و سمعت ذاك الرجل يلعن السيدة عائشة كنت قمت وقلت بل لعنة الله عليك وبكل قوة صوتي دفاعا عن أمي.
  #22  
قديم 04/05/2006, 07:42 PM
المعافري المعافري غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 3,157
نتمنى الحيطة وتجنب اللعن هنا على الأقل.
  #23  
قديم 05/05/2006, 10:55 AM
أبوالمشاكل أبوالمشاكل غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
المشاركات: 214
أخي بحر الطلاسم

المشاهد كثيرة وكثيرة ولربما المشاهد من أفعال الشيعة لا تعادل 1% من أفعال غيرهم
فلماذا التركيز على ما يبدر من الشيعة والاعراض عن ذكر تصرفات الآخرين !
وخير شاهد على كلامي هذه السبلة التي تحسن وضعها لفترة من الزمن وها هي تعود مرة أخرى الى سابق عهدها قبل حملة التنظيف والتمشيط
وهل الشيعة يسبون أم يلعنون ؟
  #24  
قديم 05/05/2006, 09:43 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبوالمشاكل
أخي بحر الطلاسم

المشاهد كثيرة وكثيرة ولربما المشاهد من أفعال الشيعة لا تعادل 1% من أفعال غيرهم
فلماذا التركيز على ما يبدر من الشيعة والاعراض عن ذكر تصرفات الآخرين !
وخير شاهد على كلامي هذه السبلة التي تحسن وضعها لفترة من الزمن وها هي تعود مرة أخرى الى سابق عهدها قبل حملة التنظيف والتمشيط
وهل الشيعة يسبون أم يلعنون ؟
السلام عليكم ,,,

سيدي الفاضل ابو المشاكل تحية طيبة ,,,

مهما قالوا عنا وسبونا وكفرونا فليس لنا حق بالرد على من يقدسونهم ,,,

فالحمد لله اننا على خطى خير اهل الورى في الانام والشتم والقذف ليس من شيمنا ,,,

كتبت هذا الموضوع لنقف على حقائق تربى عليها الكثيرون من الشيعة وان الاوان الى استئصالها ,,,

هذه الحقائق من تجارب حدثت لي شخصيا و وددت ان ابين للاخوة الشيعة فضلا عن الاخوة الاخرون من بقية المذاهب ان الشيعة (( العلويون )) المنتسبين لاهل البيت واخلاقهم يسمون باخلاقهم عاليا ردعا للخلافات المذهبية واقتداء للامام علي بن ابي طالب حيث صبر ل 25 عاما دون ان يقيم الدنيا ويقعدها تثبيتا للاسلام ولاغراض واهداف سامية ,,,

مانراه حاليا ماهو الا نهج بعض الشيعة التي انجبتها الدولة الصفوية ولا تمت بصلة الى الاسس الحقيقية التي بني عليها التشيع الحقيقي ,,,

انا لا اتفق مع الكثيرين من الاخوة الشيعة في هذه المسألة والكثيرين تعرضوا لي وشتموني لهذه الافكار ,,,

اذا كان الشهيد الدكتور علي شريعتي تعرض للتكفير (( من قبل اكبر علماء الطائفة ان ذاك )) لعدة اسباب منها هذه فمن اكون انا حتى لا يتعرضون علي ؟

في النهاية الدين اخلاق ومهما حصل قبل 14 قرنا من الزمن لا يجب ان يدفع المسلمون ثمنه الان ,,,

سؤالك هل الشيعة يشتمون او يلعنون فان الله يشهد ان الامثلة التي ذكرتها كلها مواقف طغى عليها عنصر الشتم والقذف والتجريح ,,,

ولست ملما في حقيقة الامر كثيرا لموضوع اللعن الا وانه لا اعتقد انه من الجيد ان يكون اللعن شعارا لمذهب بني على محبة اهل البيت عليهم السلام ,,,

ودمتم سيدي الفاضل في رعاية الله

آخر تحرير بواسطة بحر الطلاسم : 05/05/2006 الساعة 09:46 PM
  #25  
قديم 06/05/2006, 11:57 AM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته/

أقول مقتبسًا والله المستعان، أنه:

( عندما سمع الأمام علي بن أبي طالب -كرم الله وجهه- قومًا من أصحابه يسبون أهل الشام أيام حروبهم بصفين، قال لهم: إني أكره أن تكونوا سبابين، ولكنكم لو وصفتم أعمالهم وذكرتم حالهم كان أصوب في القول ، وأبلغ في العذر، وقلتم مكان سبكم إياهم : اللهم إحقن دماءنا ودماءهم ، وأصلح ذات بيننا وبينهم، وأهدهم من ضلالهم، حتى يعرف الحق من جهله، ويرعوى عن الغي والعدوان من لهج به )



هكذا كان خلق الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في التعامل مع أشد أعدائه في معركة صفين الذين كانوا يقاتلونه أشد قتال، ويجهرون في المنابر بسبه ولعانه.



فما بالكم إخواننا من الشيعة تسبون وتلعنون الخليفتين أبي بكر وعمر وهما (وإن صح أنه كرم الله وجهه إختلف معهما في بعض المسائل ) إلا أنهما كانا أقرب إليه من معاوية ، فإذا كان علي كرم الله وجهه نهى أصحابه أن يكونوا سبباين لمعاوية وعمرو بن العاص ، فلا شك عندي بأنه كان سيعاقب أشد العقاب من يسب ويلعن الخليفتين أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضوان الله عليهم،


وقد ثبت عنه كرم الله وجهه أنه جلد شخصين ممن معه (100 جلدة) كانا يسبان السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها.

ولا أقول إلا كما قلت آنفًا:
قوله تعالى:
( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون) صدق الله العظيم.
  #26  
قديم 07/05/2006, 10:32 AM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
يا بحر الطلاسم قولك :
الخلاصة : ليس شيعي كل من كان الشتم عنوانه ,,, قدوتنا اهل بيت الرسول الاعظم (ص) اسمعتم سبا او شتما من الائمة الاثنا عشر في الصحابة ؟!


يابحر الطلاسم - لا أخفي أعجابي بمواضيعك وأسلوبك في النقاش ولكن لدي ملحوضة بسيطة وهي :

أتفق معك في عدم جواز الشتم لأي كان ولكن هل اللعن أيظا غير مطلوب ؟
لا - لأن الله عز وجل ما كان ليذكره في كتابه المقدس أولا .
وأن لم نلعن من يستحق اللعن فذلك يعتبر تقصيرا منا في تطبيق ماورد في كتاب الله
والسؤال من يستحق اللعن ؟
والقرآن يقول "ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه واعد له عذابا عظيما" سورة النساء.

هنا اسئلك ياعزيزي / تعلم جيدا ماذا جرى في واقعة الجمل ومن كان طرفا بها . عاشة كانت ورائها وهنا بعض النقاط :
1 - تقول عائشة " اقتلوا نعثلا فقد كفر " وتقصد عثمان ، فأن كان عثمان مؤمنا فيتجب اللعنة على الأولى بصريح القرآن .
2- قتل يوم الجمل من جيش عائشة عشرون ألفا ، ومن أصحاب علي خمسمائة.
3-وإن من نتائجها القريبة إشعال معاوية الحرب بصفين ، فإنها في حقيقتها كانت امتدادا لحرب الجمل ، إذ أن قيام أم المؤمنين التيمية بالحرب على علي باسم الطلب بثار عثمان مهد السبيل لمعاوية الأموي أن يقيمها عليه كذلك ، كما مهدت له السبيل أيضا لان يجعل الخلافة ملكا وراثيا في آل أمية أسرة الخليفة القتيل يورثها الآباء الأبناء .

إذا حينما نلعن القاتل ليس في نفس واحدة بل في الآلاف من الانفس فلا تأثيم في ذلك لأنها لغة القران الكريم والقرآن يؤكد على خلوده في النار وان كانت زوجة النبي ، أولم تكن زوجة نبي الله نوح من الهالكين وزوجة نبي الله لوط من الهالكين .

وأعذرني مجددا لأن المجاملات مع الأخوة من المذاهب الأخرى في هذه الأمور يزيد الفوه لا يقربها وأرغب شخصيا بالسير خلف القول الخاطئ " الغاية تبرر الوسيلة " فأن كانت غايتنا تقريب المذاهب لا نتخذ الوسائل تنازلات قرآنية .

داعيا العلي القدير أن يوفقنا جميعا لذلك


  #27  
قديم 07/05/2006, 11:44 AM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
الأخ المخضرم باجيو،
بعد تحية الإسلام

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

ما كان يجب أن تجتهد في أمور أنت لا تعلم حقيقتها، فالإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ثبت عنه أنه نهى عن الإساءة إلى السيدة عائشة أم المؤمنين ،

ثم من قال لك أنها لم تتوب إلى الله بعد موقعة الجمل، هل كنت حاضرًا معها حتى أتتها المنية لكي تحكم عليها باللعن؟؟؟؟؟

ثم الآية التي إستدللت بها في قتل المؤمن متعمدًا تنطبق على كثير من الصحابة في الفتنة إذا أردت أن تطبقها فعليًا وأولهم قتلة عثمان رضوان الله عليه.

ولم تخلو يد واحد من الصحابة ممن دخل في الفتنة إلا و يده ملطخة بالدماء المسلمين.

بعدها قلي/ عرفنا سبب لعان عائشة وتفسيرك الغير منطقي والغير علمي له !!!!!،


ولكن لماذا تلعنون عمر وأبو بكر هل يداهما ملطخة بدماء المسلمين كذلك حتى يجوز لك لعانهما؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا أقول إلا ( اللهم إهدي قومي فإنهم لا يعلمون)

اللهم إهدهم وأصلح بالهم

اللهم إصلح ذات بيننا

اللهم آمين
  #28  
قديم 07/05/2006, 01:20 PM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
يا قعقاع :

أنا لم أجتهد بل هو قرأن صريح لا يحمل الخطأ وأن كان كل شخص يقتل ويتوب وينتهي الأمر لفعلها الكثيرون . أي مبدأ تتحدث عنه يارجل .

أما قولك في ( عمر وأبوبكر ) ولعنهما فأنك بهذا تفتح حديث مطولا ولكن لأختصر عليك سأوضح لك الأتي :

نعم نحن نسير على نهج القرآن فكما نلعن الصهاينة والأمريكان لسبب ظلمهم نلعن أي ظالم يقوم بعملية ظلم شخص آخر .

يغتصب ابوبكر فدك من فاطمة وتموت فاطمة غاضبة عليهم

‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أخبرته ‏
‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏ابنة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سألت ‏ ‏أبا بكر الصديق ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ستة أشهر قالت وكانت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تسأل ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏نصيبها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏وصدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فدفعها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وعباس ‏ ‏وأما ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏فأمسكها ‏ ‏عمر ‏ ‏وقال هما صدقة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانتا لحقوقه التي ‏ ‏تعروه ‏ ‏ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم ‏
‏قال أبو عبد الله ‏ ‏اعتراك افتعلت من عروته فأصبته ومنه يعروه واعتراني.

والبخاري يصرح ان غضب الزهراء من غضب رسول الله

‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني

وأخرج البزار وأبو يعلى وابن أبي حاتم وابن مردويه، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال‏:‏ لما نزلت هذه الآية ‏{‏وآت ذي القربى حقه‏}‏ دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة فأعطاها فدك‏.‏

كيف لا نلعن من قام بالهجوم على دار الزهراء وكسر ضلعها وهي بنت نبيهم .

لدي اكثر من اسم 90 عالم سني او كاتب سني او مؤلف سني ذكروا القضية.
ناهيك عن غصب الخلافة وغيرها من الأمور التي في غنا عن ذكرها
والرسول لعن من تخلف عن جيش أسامة فأنظر من تخلف عنه مما أدى الى غضب الرسول
.

آخر تحرير بواسطة المخضرم باجيو : 07/05/2006 الساعة 01:29 PM
  #29  
قديم 07/05/2006, 01:35 PM
وسيط سبلة السوق وسيط سبلة السوق غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2005
المشاركات: 2,202
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المخضرم باجيو
يا قعقاع :

أنا لم أجتهد بل هو قرأن صريح لا يحمل الخطأ وأن كان كل شخص يقتل ويتوب وينتهي الأمر لفعلها الكثيرون . أي مبدأ تتحدث عنه يارجل .

أما قولك في ( عمر وأبوبكر ) ولعنهما فأنك بهذا تفتح حديث مطولا ولكن لأختصر عليك سأوضح لك الأتي :

نعم نحن نسير على نهج القرآن فكما نلعن الصهاينة والأمريكان لسبب ظلمهم نلعن أي ظالم يقوم بعملية ظلم شخص آخر .

يغتصب ابوبكر فدك من فاطمة وتموت فاطمة غاضبة عليهم

‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة أم المؤمنين ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏أخبرته ‏
‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليها السلام ‏ ‏ابنة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سألت ‏ ‏أبا بكر الصديق ‏ ‏بعد وفاة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مما ‏ ‏أفاء ‏ ‏الله عليه فقال لها ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏إن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا نورث ما تركنا صدقة فغضبت ‏ ‏فاطمة بنت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فهجرت ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏فلم تزل مهاجرته حتى توفيت وعاشت بعد رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ستة أشهر قالت وكانت ‏ ‏فاطمة ‏ ‏تسأل ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏نصيبها مما ترك رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏وصدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فأبى ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏عليها ذلك وقال لست تاركا شيئا كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يعمل به إلا عملت به فإني أخشى إن تركت شيئا من أمره أن أزيغ فأما صدقته ‏ ‏بالمدينة ‏ ‏فدفعها ‏ ‏عمر ‏ ‏إلى ‏ ‏علي ‏ ‏وعباس ‏ ‏وأما ‏ ‏خيبر ‏ ‏وفدك ‏ ‏فأمسكها ‏ ‏عمر ‏ ‏وقال هما صدقة رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كانتا لحقوقه التي ‏ ‏تعروه ‏ ‏ونوائبه وأمرهما إلى من ولي الأمر قال فهما على ذلك إلى اليوم ‏
‏قال أبو عبد الله ‏ ‏اعتراك افتعلت من عروته فأصبته ومنه يعروه واعتراني.

والبخاري يصرح ان غضب الزهراء من غضب رسول الله

‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني

وأخرج البزار وأبو يعلى وابن أبي حاتم وابن مردويه، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال‏:‏ لما نزلت هذه الآية ‏{‏وآت ذي القربى حقه‏}‏ دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة فأعطاها فدك‏.‏

كيف لا نلعن من قام بالهجوم على دار الزهراء وكسر ضلعها وهي بنت نبيهم .

لدي اكثر من اسم 90 عالم سني او كاتب سني او مؤلف سني ذكروا القضية.
ناهيك عن غصب الخلافة وغيرها من الأمور التي في غنا عن ذكرها
والرسول لعن من تخلف عن جيش أسامة فأنظر من تخلف عنه مما أدى الى غضب الرسول
.
أنصحك بقراءة كتاب الصراع الأبدي
  #30  
قديم 07/05/2006, 02:04 PM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
السلام على من اتبع الهدى :/

إسمحلي أخي الكريم باجيو المخضرم :

أنت تقرأ الحقائق بنص عين، وتنتقي ما تريد ،

دعنا نقرأ الحقائق كاملةً،

فلكل حادثة من الحوادث الذي ذكرتها ردة فعل من الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه


( موقعة الجمل مثلاً والسيدة عائشة أم المؤمنين تابت إلى الله وأكرم مثواها سيدنا علي ونهى عن سبها أو شتمها حتى أنه جلد شخصين مئة جلدة بسبب أنهما شتماها وراجع المصادر أنت بنفسك )


وكان للإمام علي بن أبي طالب مواقف مماثلة مع كل الصحابة الذين خالفوه (بكائه ورثائه على طلحة عندما رآى جثته بعد موقعة الجمل ولم يقم بلعنة أو التمثيل به (حاشاه كرم الله وجهه)


فيجب أن تمتثلوا أنتم الشيعة بالإمام علي بن أبي طالب وموقفه من هؤلاء الصحابة ، ولا تخالفوه وتجتهدوا بأنفسكم فلستم أعلم منه كرم الله وجهه.



وبالنسبة للحادثة التي ذكرتها عن الخليفة أبي بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه، فأقول:


الحادثة الذي ذكرتها أعرفها أخي العزيز وليست بجديدة علي !!!

ولكنك لم تكمل ماذا قال الأمام علي عندما تأخر عن مبايعة سيدنا أبي بكر بعد ذلك ، وماذا قال بعد أن بايعه بعد ستة أشهر من وفاة الرسول ؟؟؟؟؟؟



حيث طلب الإمام علي من أبي بكر أن يأتي إليه وحده وذلك بعد أن دفن فاطمة ليلاً وقد تخلف عن مبايعته ستة أشهر، وقال له:

( أنه لم يمنعنا من أن نبايعك يا أبا بكر إنكار لفضيلتك ، ولا نفاسة عليك في خير ساقه الله إليك ، ولكنا كنا نرى أن لنا في هذا الأمر حقًا فاستبددتم به علينا)

أنظر أخي باجيو إلى الأدب وكيف كان حد الحجة التي يقيمها الإمام علي وإيمانه بقضاء الله وقدره.



ولم يكن في خطب أو سيرة أو حديث عن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أية إساءة لم سبقوه بالخلافة أبدًا حيث لم يتجاوز بها حد الحجة التي تنهض بحقه فقط ، بل أتحداك أن تأتي بمقال يقوم به الإمام علي بن أبي طالب بلعن أحد الخلفاء الراشدين الذين سبقوه خصوصًا أبوبكر وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم ؟؟؟؟

بل أن أغلب الأحاديث تدل أن الإمام علي أعان الخلفاء الراشدين في أمورهم وقضائهم وحروبهم وغيرها من أمور الدنيا والدين. ( أمور القضاء هناك مسائل كثيرة مع الخليفة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب حتى قيل في بعض المسائل والله أعلم بهذا القول ( لولا علي لهلك عمر) المقصود في مسائل القضاء.


هذا ونسأل الله الهداية للجميع والكف عن القيل والقال وخصوصًا اللعان حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله،

والحمد لله رب العالمين
  #31  
قديم 07/05/2006, 02:13 PM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
أخي العماني وبس/

كتاب الصراع الأبدي

لا يمثل رأي الإباضية أو رأي طائفة معينة ولكن يمثل رأي الكاتب فقط وقد إجتهد وربما يكون قد أخطأ في بعض المسائل وأراك دائمًا محتمل على مافي هذا الكتاب وتصفه بالعجب العجاب،


فأرجو منك عدم الحكم على مذهب أو على صحابة بما قاله شخص أو شخصين بل عليك التمعن والتيقن من الحقائق كلها، والكف عما لا نعلم حقيقته ونوكل أمره إلى الله فهو نعم المولى ونعم النصير /


ثم لن يضر أحد الصحابة إذا شتمتهم الآن بل ربما يخفف الله عليهم وتزداد أنت ذنبًا.



أنا لا أطلب شيئًا يا إخواننا من الشيعة (والله أعلم ما نكن لكم من إحترام وتقدير)

إلا التحلي بما جاء به الإمام علي كرم الله وجهه ، فإذا كنتم تلعنون وتسبون وذلك للدفاع عن الإمام علي وعن السيدة فاطمة الزهراء فأقول لكم أنهما في غنى عن دفاعكم وهذا ليس من ديدنهم حيث لم يثبت أنهما سبا أو شتما أي صحابي حتى ممن خالفوهم. بل حتى قاتل علي بن أبي طالب كرم الله وجهه (عبدالرحمن بن ملجم ) عندما أمر علي ألا يمثل به وألا يقتل أحد غيره.



فالله الله في أنفسكم

آخر تحرير بواسطة القعقاع بن عمرو : 07/05/2006 الساعة 02:19 PM
  #32  
قديم 07/05/2006, 04:02 PM
الماحي السني الماحي السني غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: قلبي
المشاركات: 1,487
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المخضرم باجيو
إذا حينما نلعن القاتل ليس في نفس واحدة بل في الآلاف من الانفس فلا تأثيم في ذلك لأنها لغة القران الكريم والقرآن يؤكد على خلوده في النار وان كانت زوجة النبي ، أولم تكن زوجة نبي الله نوح من الهالكين وزوجة نبي الله لوط من الهالكين .


[/SIZE][/COLOR]
على هذا المنطق ..فأم المؤمنين عائشة بن الصديق في جهنم ..وابوبكر وعمر وعثمان ..في النار ايضا ..

هل هذا ما اردت قوله ..
  #33  
قديم 07/05/2006, 08:34 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
السلام عليكم ,,,

اخواني الكرام شكرا للمشاركة ,,,

اخي الكريم القعقاع بن عمرو بارك الله فيك ومازلت عند رأيي في انك واحد من افضل الاقلام في السبلة الدينية وفرعها سبلة الحوار الديني حيث انك لست متعصبا لمذهب معين وتبحث عن الحق والحقيقة جعلك الله من عباده المخلصين ,,,

سيدي واخي الفاضل المخضرم قال عني بعض الوهابية بأني شيعي مغالي وقال عني الشيعة اني اهذي !!

هنا وصلت يا اخي بالقناعة بأني امشي في الدرب الصحيح ولا يهمني نقد ناقد طالما امشي في خط اهل البيت عليهم السلام ,,,

الشيعة كان يضرب بهم المثل في الصبر والجلد ومحاربة السلطات الظالمة كمثل الدولة الاموية والعباسية وما انفكوا في المقاومة ضد الظلم ولم يردعهم الموت والقتل باشنع الطرق من التمسك بخط الذي رسمه الرسول الاعظم (ص) واهل بيته الاطهار وكذا كان حال الاخوة الاباضية (( رغم الاختلاف العقيدي )) اسسوا مذهبا يقاوم تلكم السلطات ايضا وتعرضوا لكافة انواع الظلم مثلهم كمثل الشيعة الامامية ,,,

للأسف يا سيدي الفاضل اتت دولة تسمى بالدولة الصفوية وهنا تغيرت عقائد الكثير بل غالبية الشيعة وطغت الخرافات على عقائدنا حتى بلغ السيل الزبى وكثرت الاحاديث والفضائل المزعومة وحولت تلك الدولة الشيعي الحقيقي القوي المقاوم للظلم الموالي لاهل البيت الى شيعي ضعيف خائف مستعد ان يرتكب كل انواع الذنوب ليأتي اخر اليوم ويبكي دمعة واحدة للامام الحسين عليه السلام ويحسب ان ابواب الجنة فتحت له !! او بقراءة دعاء واحد او زيارة واحدة من بيته يحصل على 5 او 10 اضعاف من ثواب الحج او العمرة !!

سيدي الكريم لماذا يكره الشيعة ويبغض ام المؤمنين السيدة حفصة بنت عمر ؟ لم اجد ولا سببا واحدا الا ان اباها هو عمر بن الخطاب !!

بخصوص ام المؤمنين السيدة عائشة فلا احد من المسلمين ينكر انها اخطأت بخروجها على الخليفة الشرعي في زمانها (( الامام علي عليه السلام )) ولكن السؤال يطرح نفسه لماذا لم يعاقبها الامام وارسلها بحراس مكرمة معززة الى ديارها بالمدينة دون ان يقتص منها ؟

المسألة يا سيدي الفاضل هو وانا والمسلمون معك في انها اخطأت ولا ريب ولكن ماكانت السيدة عائشة ان تكمل المسير الى ارض المعركة لولا ان شهد 50 من المسلمين شهادة زور في ان المنطقة التي نبحت عليها ****** هو ماء حوأب وهي ارادت الرجوع لتذكرها كلام الرسول بنبح ****** عليها ولكن شهادة الزور قضت على الحقيقة فأكملت المسير واخطأت بالحرب وندمت ندما شديدا واستغفرت الله وسامحها الامام وغضب من جيشه حينما ارادوا ان يغنموا النساء والغنائم وقال لهم (( من يأخذ حرم الرسول في حصته )) فارتعدت فرائص الجيش وتوقفوا عن طلب الغنائم ,,,

المشكلة يا اخي الكريم هو اننا نتدخل في شؤون الله عز وجل وهو الحساب والعقاب فلسنا نحن مخولين بمعاقبتهم والله هو محاسبنا غدا فلماذا لا ندع الخلق للخالق ونتمسك باحاديث واهية عن سجود السيدة عائشة حين علمها بمقتل الامام علي ولا نعرف كيف نفسر احاديثها في فضائل الامام !! فتارة تذكر كتبنا انها قاومت جنازة الامام الحسن وتارة نقول قالت السيدة عائشة ان فاطمة وبعلها وابنائها احب خلق الله الى الرسول !! كيف نجيب على هذا التناقض !!

اخي الكريم انا لا اجامل اي مذهب من المذاهب الاسلامية الاخرى على حساب مبادئي واعتقاداتي ومسألة اللعن فتارة لعن الله الظالمين ولعن القاتلين والكفار والكثيرين فهل لعن صراحة ابوبكر او عمر ؟
لهذا اقول لك لماذا نفتح صفحات سوداء من تاريخنا يدفع المسلمون ثمنها الان ؟ ولماذا يلعن الشيعة المقدسين من المذاهب الاخرى !! وما الاستفادة !! وما هو الافضل في الفترة الحالية ان يتحد المسلمون او ان يتسابوا ويتراشقوا بالافاظ البذيئة !!

اخي الكريم المخضرم مسألة ضرب السيدة فاطمة لم يستند الى سند صحيح ولم يوافق عليه بعض من اكبر علماء مذهبنا بعكس مسألة التهديد باحراق الدار ونحن للأسف نرجع قضايا سكت عنها الائمة الاطهار ونقوم بمحاسبة المسلمين اليوم وبعد 1400 عام !!

في النهاية يا سيدي الكريم انا شيعي اثناعشري واعتقد جازما ان الشيعي العلوي هو مثال يحتذى به وليس مثال للسب واللعن والبغض ,,,

اعتقد بافضلية الامام علي بعد الرسول واعتقد بعصمة ال14 واعتقد بامامة ال 12 واعتقد انهم كثيرا ما ظلموا وحوربوا ولكن اعلم انهم قدوتي وعلى ان احتذي بهم فلم يقل الامام الصادق سبوا ابوبكر او عمر وانما قال (( لا تسبوا ابوبكر فقد ولدني مرتين )) وقال (( كونوا زينا لنا ولا شينا علينا )) ,,,

راجع نفسك اخي الفاضل بكل حيادية تجد الحق ابيضا ناصعا بعيدا عن الخرافات التي لم يدعوا اليها الاسلام ,,,

امل ان يتسع صدرك لبعض ما قلت ,,,

ودمتم في رعاية الله سيدي الفاضل
  #34  
قديم 07/05/2006, 08:55 PM
ابوعبيده ابوعبيده غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2004
المشاركات: 294
اشكر الاخ بحر الطلاسم على هذه العبارات التي كتبها
وارجوا من جميع الاعضاء ان يكونوا على يد واحده وعلى كلمه لا الله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

فهل من مستجيب لقول الله تعالى (( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا))
وقال تعالى (( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ))

ومن هذا المنطلق اوجه دعوه الى جميع اعضاء سبله العرب بأن يجيبوا دعوة الله والاعتصام بحبل الله المتين "وسارعو الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين"

فهل من مستجيب لدعوة الله وجنه عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين؟
  #35  
قديم 07/05/2006, 10:06 PM
اسد الله حمزة اسد الله حمزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/10/2005
المشاركات: 101
الحمد لله على نعمة الاسلام؛
اخواني ؛ الاسلام ناصع البياض ؛آمر بالتقوى؛ حاض على تجنب ما يسيء للانسان او يحط من قيمته؛ فابتعدوا عما يحط من قدركم وتقواكم من سب او شتم اولعن لاي انسان مهما كان؛ وارجو ان ارى الدول الاسلامية تحت راية واحدة تحارب من حارب الله ورسوله.
اشكر اخي بحر الطلاسم واخي القعقاع بن عمرو فهما مثالان جميلان؛ اثلجا قلبي بكلامهما؛
اللهم احفظنا وارحمنا واهدنا لما تحب وترضى؛ انك على كل شيء قدير انت نعم المولى ونعم النصير.
  #36  
قديم 08/05/2006, 10:13 AM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
بحــر الطلاسم والأخوة ألآخرون
هناك فرق بين الشتم واللعن أولا .
وأن كان اللعن لم يرد على لسان الأمام علي فذلك لأسباب عديدة سأذكرها لاحقا ، ولكن ورد في القرآن ذلك الكتاب العزيز في أكثر من مورد فهل نحتج على قرآننا .
مثال "‏33:57 ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة واعد لهم عذابا مهينا "

نبينا (صلى ) أيضا مشى على نهج القرآن وقال : لعــــن الله من تخلف عن جيش أسامة " فهل أخطأ رسولنا الكريم أوقل أدبه حين لعن المتخلفين ( لا والله ) بل سار على نهج القرآن . أم تعتقدون أننا سنكون أكثر منطقا تحضرا من رسولنا الكريم .

ثم لا تنسى الزيارات الواردة عن ألأئمة المعصومين ( زيارة عاشوراء ) أقرأها وستعلم أنهم ساروا على نهج القرآن ورسولهم الكريم .
----------------------
ثانيا تقول بأن :

شيعي ضعيف خائف مستعد ان يرتكب كل انواع الذنوب ليأتي اخر اليوم ويبكي دمعة واحدة للامام الحسين عليه السلام ويحسب ان ابواب الجنة فتحت له !! او بقراءة دعاء واحد او زيارة واحدة من بيته يحصل على 5 او 10 اضعاف من ثواب الحج او العمرة !!

وأقول لم تقبل على الشيعي البسيط التي لم تصل ذنوبه الى حد القتل بأن تفتح له أبواب الجنة عن طريق سفينة النجاة الامام الحسين ولم ترضى بأن يحصل على تلك الحسنات ولكنك ترضى لمن ساهم بقتل الآف من المسلمين في واقعة الجمل بأنه تاب وغفرذنبه وستفتح له أبواب الجنان .
نحن لا نعامل بالمثل صدقوني ( ولكن لم أرى العالم يهتز حين سن معاوية سب ألامام علي في المنابر سنين طويلة الى منعها عمر بن عبدالعزيز ) لم تثر هذه الضجة ولا زال معاوية خليفة راشد في نظر البعض .
والقرآن نفسه يتوعد زوجات الرسول بشكل خاص بحكم أنهن لسن كالنساء الأخريات :
‏33:30 يانساء النبي من يات منكن بفاحشة مبينة يضاعف لها العذاب ضعفين وكان ذلك على الله يسيرا "
"وقرن في بيوتكن "

أما قولك يابحر الطلاسم .
"خي الكريم المخضرم مسألة ضرب السيدة فاطمة لم يستند الى سند صحيح ولم يوافق عليه بعض من اكبر علماء مذهبنا بعكس مسألة التهديد باحراق الدار ونحن للأسف نرجع قضايا سكت عنها الائمة الاطهار ونقوم بمحاسبة المسلمين اليوم وبعد 1400 عام !!"

فأقول : لا تقل لم يوافق عليه أكبر علماؤنا بل معظمهم متفق عليه والقلة التي لا تعد هي من ينكره " واني أتعجب من ذلك . أقرأ كتاب " سليم ابن قيس الهلالي "

وأخيرا أقولها وبكل أمانه صادقة أني أرغب بأن يتحد المسلمون جميعا ولكن لن يتحد المسلمون ألا برجوعهم الى الماظي فهناك الأساس الذي أذا ما أتفق عليه سيكتمل المشروع .وألا لن يتحدوا ألا بقيام الدولة المهدوية

آخر تحرير بواسطة المخضرم باجيو : 08/05/2006 الساعة 10:18 AM
  #37  
قديم 08/05/2006, 11:24 AM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

أخي باجيو المخضرم/

أنت قلت:
أن اللعن لم يرد على لسان الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ، ولكن ورد في القرآن ... وقلت كذلك: وهل نحتج على قرآننا.


أقول لك والله المعين : وهل أنت وغيرك أعلم بالقرآن من الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا لا أعتقد ذلك بتاتًا.


أما الأسباب التي ستذكرها عن عدم سب أو لعن الأمام علي للصحابة فهي غير مقبولة إذا كانت ستبرر السباب واللعان للصحابة الكرام ،

ويكفيك رد أخي الكريم بحر الطلاسم (وشهد شاهد من أهلها)


فنحن قرأنا التاريخ جيدًا وعلمنا بما فعله الإمام مع كل الصحابة ، سواء أعداءه أم أصحابه، ولا يهمنا ما يقوله من بعده القائلون وما يتأوله المتأولون فهم لا يعنون لنا شيئًا مثل ما يعنينا كل قول وفعل منسوب للإمام علي كرم الله وجهه وإلى الخلفاء الراشدين رضوان الله عليهم أجمعين.

ولا أقول إلا :

اللهم أهدي قومي فإنهم لا يعلمون.

آخر تحرير بواسطة القعقاع بن عمرو : 08/05/2006 الساعة 11:32 AM
  #38  
قديم 08/05/2006, 01:26 PM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
[QUOTE=القعقاع بن عمرو]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

أخي باجيو المخضرم/

أنت قلت:
أن اللعن لم يرد على لسان الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ، ولكن ورد في القرآن ... وقلت كذلك: وهل نحتج على قرآننا.


نعم ولكن قلت لأسباب لا تحكم عليها أنت قبل أن تعلمها ثم حاشا أن أعرف القرآن أكثر من الأمام علي ولكن ألم يلعن الرسول المتخلفين عن جيش أسامه . وألم يذكر القرآن وهو كلام الله صيغة اللعن في أكثر من مورد أذا فاللعن جائز لمن أستحقه.
  #39  
قديم 08/05/2006, 01:27 PM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
[QUOTE=القعقاع بن عمرو]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

أخي باجيو المخضرم/

أنت قلت:
أن اللعن لم يرد على لسان الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ، ولكن ورد في القرآن ... وقلت كذلك: وهل نحتج على قرآننا.


نعم ولكن قلت لأسباب لا تحكم عليها أنت قبل أن تعلمها ثم حاشا أن أعرف القرآن أكثر من الأمام علي ولكن ألم يلعن الرسول المتخلفين عن جيش أسامه . وألم يذكر القرآن وهو كلام الله صيغة اللعن في أكثر من مورد أذا فاللعن جائز لمن أستحقه.
  #40  
قديم 08/05/2006, 01:47 PM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
السلام على من اتبع الهدى:/

(وكان الإنسان أكثر شيء جدلا)

الأخ / باجيو المخضرم

أولا : كيف لك أن تضرب لنا بالرسول مثلاً في اللعن (ولله المثل الأعلى) فالرسول محمد عليه الصلاة والسلام لم يعش وقت الفتنة حتى تقيس أنت على ما قاله عليه الصلاة والسلام قبلها، ولكن الإمام علي عاشها ولم يلعن أو يسب أي واحد من الصحابة،

وأذكرك مرة أخرى بالصحابي حاطب بن أبي بلتعة وما فعله في فتح مكة ولم يلعنه الرسول فما قولك فيه ؟؟؟؟؟؟ أتلعنه أنت بقياسك لحوادث أخرى من القرآن فهي تنطبق عليه؟؟؟
ولكن الرسول لم يفعل معه شيء لأنه ممن شهد بدر وترك أمره لله (وراجع القصة كاملة).


أنتظر الأسباب الذي منعت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب من كبح جماح لسانه سب ولعن الصحابة الكرام سواء ممن عادوه أم ناصروه؟

ولله الحمد والمنة.
  #41  
قديم 08/05/2006, 02:20 PM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
قعقاع

ضربت لك مثال من القرآن ووضحت لك أنه أسلوب قرآني .
ضربت لك مثال من السنة وكان من الرسول صلى حيث لعن من تخلف عن جيش أسامه . وانت أعلم بمن تخلف عن الخروج الى آخر لحظات حياة النبي .
والأمام صرح في ومن خطبة له (عليه السلام)
المعروفة بالشِّقْشِقِيَّة


[وتشتمل على الشكوى من أمر الخلافة ثم ترجيح صبره عنها ثم مبايعة الناس له]

أَمَا وَالله لَقَدْ تَقَمَّصَها(1) فُلانٌ، وَإِنَّهُ لَيَعْلَمُ أَنَّ مَحَلِّيَ مِنهَا مَحَلُّ القُطْبِ مِنَ الرَّحَا، يَنْحَدِرُ عَنِّي السَّيْلُ، وَلا يَرْقَى إِلَيَّ الطَّيْرُ، فَسَدَلْتُ(2) دُونَهَا ثَوْباً، وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً(3)، وَطَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَد جَذَّاءَ(4)، أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَة(5) عَمْيَاءَ، يَهْرَمُ فيهَا الكَبيرُ، وَيَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ، وَيَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّهُ.
  #42  
قديم 08/05/2006, 02:45 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
السلام عليكم,,,


اخي الكريم المخضرم تحية طيبة ,,,


اخي الكريم المشكلة كل المشكلة وكما قلت مسبقا اننا نتدخل في شؤون الله من حساب وعقاب ,,,

انا لم اقل ان السيدة عائشة في الجنة او النار هذا عمل الله لا اتدخل به ,,,

ولكن الحق يقال ان الامام كرمها وارسلها معززة مكرمة الى المدينة مع اخيها محمد بن ابي بكر ربيب الامام علي وان كانت يجب ان يقتص منها بسبب تلك الحرب فلم يقتص منها الامام علي عليه السلام فهنا انت تلوم الامام دون وعي ,,,لا انا ولا غيري نجلب التبريرات لام المؤمنين فهي خالفت اوامر الله بالخروج من البيت تطالب بدم عثمان علما انها لم تطق عثمان وطالما دعت عليه ولكن كما قلت الله سبحانه اعلم بالحساب والعقاب فما يدريك ان كانت في جنة الخلد بجوار الحبيب المصطفى (ص) ؟ وان لم تكن فلماذا تحقيرها !! الله كفيل بها وبنا ,,,

اخي الكريم انا لم ارضى على حرب الجمل ولست ارضى بما عملته الدولة الصفوية من بدع تمخضت عن الملايين من المسلمين يؤمنون باحاديث واهية وتجعل من الامام علي والائمة من ولده مسخرة (( وحاشاهم اهل البيت )) والتقول بكلام وروايات تهدر كرامتهم دون تفكير ,,,


اخي الكريم مسألة الضرب مزعومة وحتى اكبر شيوخنا وهو الشيخ المفيد انكرها مع انكاره لوجود محسن في بطن السيدة فاطمة ,,, صحيح ان الكثيرين جدا من العلماء ادلوا بصحتها لكن هذا ليس حتى من اصول الدين كي نتحارب عليه ,,, وليس كل ما ذكره التاريخ صحيح ,,,


العالم اهتز يا سيدي الفاضل بسنة معاوية بشتم الامام علي على المنابر 70 سنة ,,, ولم يسكت عنها الناس ولا ام المؤمنين رضت بهذا الامر بل وقفت ضد معاوية وحاربته بلسانها ,,, ومن ثم قتل معاوية اخاها محمد نكاية بها وبالامام علي ,,,ولم يسكت احد بقتل حجر واصحابه فقط لعدم تبرئهم من الامام علي ,,,


اخي الكريم الموضوع كان عن بعض الاخطاء الكبيرة التي يعملها الشيعة تسئ الى اهل البيت عليهم السلام ,,, واني لارجوا الله ان يهديهم وان لا تذهب دماء اهل بيتنا الاطهار هباء ,,, الشيعة قدوة ومثال وخط ضد الظلم والظالمين وليس خط السب والشتم والنهيق ,,,

بارك الله فيكم ودمتم في رعاية الله سيدي الفاضل
  #43  
قديم 09/05/2006, 09:15 AM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
أخي الكريم باجيو المخضرم،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته/

أنا لدي مطلب واحد منك هو التحلي بأخلاق أهل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليه ، أنا أقول لك إن أفعال الإمام علي وأبناءه الكرام تنافي ما تحث عليه أنت الآن، (السب الشتم اللعان) هذه أخلاق الدولة الأموية التي كان يعلنونها على المنابر وفي صلاة الجمعة إلى أن جاء أمير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز وإستبدلها بمقولة :

(إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي)

فأنا أطلب منك بالنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي،

يعظكم لعلكم تتقون.
  #44  
قديم 09/05/2006, 09:19 AM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
عزيزي بحر الطلاسم

المشكلة تكمن في أن توحد المسلمين لن يتم ألا بالرجوع الى 1400 سنة . والأحداث المهولة التي جرت في تلك الحقبة . وبالتالي يجب ذكر حقائق حصلت وبما أن ( كلمة الحق صعبة ومرة على البعض ) تحدث الخلافات.
وهناك بعض أمور والأخطاء التي لا تغتفر . والتي يجب أن تذكر.
فأنك تقول بأن عائشة حسابها على الله . إذا لماذا يقول الأمام المعصوم في زيار عاشوراء اللهم ألعن أول ووو ضالم لأهل االبيت . وهو أمامنا وأعلم منا ألم يراعي الناس في تلك الفترة .
وإذا كان كذلك فلنقل أن يزيد قاتل الحسين قد يكون في الجنة فلربما تاب بعد فعله . والأمثلة كثيرة
.
  #45  
قديم 09/05/2006, 04:26 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المخضرم باجيو
بحــر الطلاسم والأخوة ألآخرون
هناك فرق بين الشتم واللعن أولا .
وأن كان اللعن لم يرد على لسان الأمام علي فذلك لأسباب عديدة سأذكرها لاحقا ، ولكن ورد في القرآن ذلك الكتاب العزيز في أكثر من مورد فهل نحتج على قرآننا .
مثال "‏33:57 ان الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخرة واعد لهم عذابا مهينا "

نبينا (صلى ) أيضا مشى على نهج القرآن وقال : لعــــن الله من تخلف عن جيش أسامة " فهل أخطأ رسولنا الكريم أوقل أدبه حين لعن المتخلفين ( لا والله ) بل سار على نهج القرآن . أم تعتقدون أننا سنكون أكثر منطقا تحضرا من رسولنا الكريم .

المخضرم بايجو

في اعتقادي ان اللعن الوارد على لسان رسول الله صلى الله عليه ليس تحقيقا , بل هو دعاء منه فقط
لأن الأمر ليس للرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله

وذلك مثل : لعن الله من اتى امراة في دبرها
:لعن الله من غير منار الأرض
فالأمر ليس للنبي صلى الله عليه وسلم
وذلك يتضح إذا عرفنا ان اللعن المحقق هو الطرد المحقق من رحمة الله الذي لا تكون بعده رجعة ولا توبة.

ويتضح هذا أيضا إذا قرانا قول الله الله تعالى يعاتب النبي صلى الله عليه وسلم على مجرد الدعاء على من قتل القراء في بئر معونة
[[ ليس لك من الأمر شيئ او يتوب عليهم او يعذبهم فإنهم ظالمون و لله ما في السماوات و مافي الأرض يغفر لمن يشاء و يعذب من يشاء و الله غفور رحيم]]
فغفر الله لهم رغم لعن النبي صلى الله عليه وسلم لهم
وفيه تاديب للنبي صلى الله عليه وسلم بالقرآن
فلنكن مثله.
قال النبي صلى الله عليه وسلم:
[[ اللهم انما انا بشر فايما رجل من المسلمين لعنته او سببته فاجعله له زكاة واجرا ]] رواه مسلم وغيره بطرق
إذا تبين هذا علمنا ان لعن النبي صلى الله عليه وسلم , إنما يخرج مخرج الدعاء العام , غير المخصوص بشخص معين
وأيضا فمن مفهوم الحديث ان اللعن في المعينين إذا لم يكن دعاء , فهو في حكم معلق غير مجزوم به للبشرية النبوية المنصوص عليها بلسان الرسول صلى الله عليه وسلم.

وهذا شبيه بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
فإن صلاة الله على رسوله وعباده مغفرة
وصلاة الرسول صلى الله عليه وسلم على العبد دعاء
ومن الملائكة للعباد دعاء

فإن الأمر كله لله
  #46  
قديم 09/05/2006, 04:33 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القعقاع بن عمرو
أخي الكريم باجيو المخضرم،

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته/

أنا لدي مطلب واحد منك هو التحلي بأخلاق أهل بيت رسول الله صلوات الله وسلامه عليه ، أنا أقول لك إن أفعال الإمام علي وأبناءه الكرام تنافي ما تحث عليه أنت الآن، (السب الشتم اللعان) هذه أخلاق الدولة الأموية التي كان يعلنونها على المنابر وفي صلاة الجمعة إلى أن جاء أمير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز وإستبدلها بمقولة :

(إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي)

فأنا أطلب منك بالنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي،

يعظكم لعلكم تتقون.
الأخ القعقاع
جزاك الله خيرا على دفاعك عن الأخلاق
لكن انقم عليك هذه:

اقتباس:
(السب الشتم اللعان) هذه أخلاق الدولة الأموية التي كان يعلنونها على المنابر وفي صلاة الجمعة
المرجو الخروج من هذا الإتهام بالتوضيح
لن فيهم معاوية رضي الله عنه. وعموما إتهام المسلمين باللعن بلا دليل فيه ما فيه من التجرأ على الله.

فلتعد تدخلي هذا طلبا للتوضيح
  #47  
قديم 10/05/2006, 09:07 AM
القعقاع بن عمرو القعقاع بن عمرو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/12/2005
المشاركات: 493
السلام عليكم ورحمة الله تعالى /

أخي السلحف السريع،

هدانا الله وإياك لما فيه خير الصلاح، وجزاك الله ألف خير

أخي الكريم من الإنصاف أن لا ( تنقم علي ) وتتهمني بأني أتهم المسلمين بلا دليل ، فما قلته عن الدولة الأموية لم أقصدها كلها طبعًا فالحادثة معروفة للجميع وكيف جاء الخليفة عمر بن عبدالعزيز ونهى عن السب والشتم على المنابر وأنا لا أتهم أحد بغير ما جاء به التاريخ وإذا كنت تريد الدليل فأقرأ كتب التاريخ كلها السنية والشيعية والأباضية والوهابية فالحادثة معروفة وسب الإمام علي كرم الله وجهه على المنابر صرح به كثير من المأرخين (سنة وشيعة وتأكد أخي الكريم من ذلك فأنا لم أبتدع هذا من عندي)،


وأنا أتفق معك أنه كان الأجدر بي القول أن هذه الأفعال هي من ديدن بعض الخلفاء الأمويين وليس كلهم لكي لا ننكر أن بعضهم كانوا منصفين (عمر بن عبد العزيز)، فكما تعلم أن الأمة الإسلامية قاطبة تسمي الخليفة عمر بن عبد العزيز بالخليفة الراشد الخامس،

فهل تعتقد هذا تقليل من قيمة معاوية ومن تبعه من خلفاء ؟؟؟؟؟؟؟

الجواب يعود إلى الأمة الإسلامية كلها ، لماذا سمت عمر بن عبدالعزيز بالخليفة الراشد الخامس وتجاهلت معاوية ومن معه؟؟؟؟؟؟


والله أعلم فيما قلت،


أخي الكريم أنا أفضل السكوت وعدم الخوض في هذه المسائل وذلك من مبدأ أن (تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون)
  #48  
قديم 10/05/2006, 09:40 AM
صورة عضوية المخضرم باجيو
المخضرم باجيو المخضرم باجيو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2006
المشاركات: 375
أخي السلحف : قولك

في اعتقادي ان اللعن الوارد على لسان رسول الله صلى الله عليه ليس تحقيقا , بل هو دعاء منه فقط
لأن الأمر ليس للرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

- أخي الفاضل نحن لانريد أعتقادات قابلة للصحة وقابلة للخطأ ، فكلام رسول الله " ماينطق عن الهوى " لا تأخذ على محمل الأعتقاد .
  #49  
قديم 10/05/2006, 02:40 PM
السلحف السريع السلحف السريع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/04/2006
المشاركات: 137
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة القعقاع بن عمرو
السلام عليكم ورحمة الله تعالى /

أخي السلحف السريع،

هدانا الله وإياك لما فيه خير الصلاح، وجزاك الله ألف خير

أخي الكريم من الإنصاف أن لا ( تنقم علي ) وتتهمني بأني أتهم المسلمين بلا دليل ، فما قلته عن الدولة الأموية لم أقصدها كلها طبعًا فالحادثة معروفة للجميع وكيف جاء الخليفة عمر بن عبدالعزيز ونهى عن السب والشتم على المنابر وأنا لا أتهم أحد بغير ما جاء به التاريخ وإذا كنت تريد الدليل فأقرأ كتب التاريخ كلها السنية والشيعية والأباضية والوهابية فالحادثة معروفة وسب الإمام علي كرم الله وجهه على المنابر صرح به كثير من المأرخين (سنة وشيعة وتأكد أخي الكريم من ذلك فأنا لم أبتدع هذا من عندي)،


وأنا أتفق معك أنه كان الأجدر بي القول أن هذه الأفعال هي من ديدن بعض الخلفاء الأمويين وليس كلهم لكي لا ننكر أن بعضهم كانوا منصفين (عمر بن عبد العزيز)، فكما تعلم أن الأمة الإسلامية قاطبة تسمي الخليفة عمر بن عبد العزيز بالخليفة الراشد الخامس،

فهل تعتقد هذا تقليل من قيمة معاوية ومن تبعه من خلفاء ؟؟؟؟؟؟؟

الجواب يعود إلى الأمة الإسلامية كلها ، لماذا سمت عمر بن عبدالعزيز بالخليفة الراشد الخامس وتجاهلت معاوية ومن معه؟؟؟؟؟؟


والله أعلم فيما قلت،


أخي الكريم أنا أفضل السكوت وعدم الخوض في هذه المسائل وذلك من مبدأ أن (تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون)
السكوت افضل لك اخي القعقاع
لكن طالما فتح الموضوع فلعلك تذكر لنا هذه الحوادث التي تحدثت عنها بالسند الصحيح

واما كونها مبثوثة في كتب التاريخ لا يعني أبدا انها صحيحة, اللهم الا إذا وردت صحيحة متناسقة مع ما تعلمه مت المنهج الذي تعارف عليه الناس في التعامل مع المرويات.
واعتذر عن تعبيري ب انقم

المخضرم باجيو
اقتباس:
أخي السلحف : قولك

في اعتقادي ان اللعن الوارد على لسان رسول الله صلى الله عليه ليس تحقيقا , بل هو دعاء منه فقط
لأن الأمر ليس للرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

- أخي الفاضل نحن لانريد أعتقادات قابلة للصحة وقابلة للخطأ ، فكلام رسول الله " ماينطق عن الهوى " لا تأخذ على محمل الأعتقاد .
أعذرني لاكن هذا الذي تريد ان ترد به كلامي ليس من العلم في شيئ
لو كان العلم يقتضي رد كلام الناس بمجرد أنهم قالو في اعتقادنا

لما سمي علما أصلا

ودمتم بسلام
  #50  
قديم 10/05/2006, 02:44 PM
بحر الطلاسم بحر الطلاسم غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 24/03/2006
الإقامة: لا ادري !!
المشاركات: 2,460
السلام عليكم ,,,

اعتقد ان الموضوع اخذ حقه من النقاش واخذ يمضي الى امور ومواقف اخرى بعيدة كل الصلة عن اساس الموضوع نفسه ,,,

لهذا اطلب من الاخوة المشرفين الكرام غلق الموضوع ,,,

ودمتم في رعاية الله
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:06 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.