![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
لله درك من خطيب . ....هكذا يكونون وإلا فلا (مدمج)
لله در ذلك الخطيب الذي خطب لصلاة الجمعه اليوم والذي بدأ مستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم وشرح للمصلين وضع 12 رسمه ووصفها ووضح مدى الإساءة بها للرسول المفتدى .... ثم تهجم على راسم هذه الرسوم وعلى تلك الصحف ومن راعاهم ومن والاهم وسار على نهجهم ..... ودعاء الله ان يشتت شملهم وان يرينا بهم ما يثلج الصدور وأستمر بالدعاء .... وأستمرت الخطبه عن نفس الموضوع .. حتى انه قام بدعوة العلماء وأصحاب القلم ..... ودعوة المعلمين والمؤدبين والأباء والأمهات وكل المسلمين لنصرة نبي الله .... دعاهم لنصرة الحبيب المصطفى ... دعا العلماء لهذا الوقت بالذات .. دعاء أصحاب القلم للكتابه فما بعد الحدث هذا من حدث ... ثم ركز على المقاطعة وأشاد بها وركز على الإستمرار عليها ... واوضح الخسائر والمشاكل التي بدأت تتكبدها الدنمارك من جراء المقاطعه ..
والله انها لخطبة تثلج الصدر قليلا ... فهل كل خطب الجمعه كذلك .... نتمنى انها كانت كذلك |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
نوبه الخطبة عندنا كانت حول نفس الموضوع.
هل الخطبة جاءت من وزارة الأوقاف أم أن الخطباء كسروا القيود المفروضة عليهم؟؟؟ |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
كل هذا حدث !!!! يبدو أنني غفوتُ بل رقدتُ بعد الأذان الثاني !!! أو أنك تحلم !!! موضـــــــــــــــــــــو ع جميــــــــــــــــل ؟؟ |
|
#5
|
|||
|
|||
|
خطبة الجمعة بولاية نزوى في جامع السلطان قابوس كانت مثل كل أسبوع ... الناس تنام حتى الثمالة
الخطبة عن الهجرة والخطيب يقرأ الخطبة وكأنه خجلان عندما يتحدث عن الرسول عليه الصلاة والسلام ولم يذكر أي إساءة أو حول الأحداث الجارية .. |
|
#6
|
||||
|
||||
|
لا كانت عن الهجره النبوية في جامع نخل
كانت جيدة ولكن لم يتطرق لموضوع الاساءة للاسف |
|
#7
|
|||
|
|||
|
أنا صليت بمسجد الزلفى والخطبة كانت عن الهجرة النبوية وطوووووووووووووووووووووويلة وما نوه الامام الاعند الدعاء عن المقاطعة يمكن بنصف سطر
يا ناس خير الكلام ما قل ودل وانا عارف هذا بكل المساجد ما اعرف ليش الخطب طويلة وما احد يستفيد منها |
|
#8
|
||||
|
||||
|
لا ، ليس كل الخطب لهذا اليوم عن نفس الموضوع - وليتها كانت كذلك - ، فقط كانت هناك إشارات خجوله الى موضوع سب النبي عليه أفضل الصلوات والتسليم.
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
احنا معنا ابدا ما تكلم الخطيب عن هذا الموضوع
علي ما اعتقد انه الخطب تاتيهم من وزاره الاوقاف وما يقدروا يغيروا فيها شي |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أفى عليكم يرعاة نزوى خيبتوا أمال المسلمين فيكم وما هي أخبار المسيره
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
نعم حدث ويمكنك السؤال والتأكد ........ لغة الحوار معاك 10/10 |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أعتقد أن هذا الجامع تحت إدارة الشيخ المفتي العام للبلاد وليس تحت إدارة وزير الاوقاف أو الديوان 0 |
|
#13
|
|||
|
|||
|
أما في جامعنا والحمد لله تحدث حول هذا الموضوع لكن كان اسلوبه ركيك كالعادة وإلقاءه سيء
إذا كان الخطباء ما مؤهلين جيدا للخطابة فما يجدي موضوع الخطبة..... |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
غالبا الخطباء كسروا القيود فخطبة الاوقاف المكتوبه عن الهجره 0 |
|
#15
|
|||
|
|||
|
نفس الموضوع في مسجد الإمام جابر بن زيد
لكنه لم ينطق كلمة الدنمارك بس الصراحة ما قصر في الدعاء عليهم |
|
#16
|
||||
|
||||
|
لا تستبعدوا من محاسبة الخطيب الذي تكلم عن هذه المشكلة
هذه مشكلة لا تخصهم لا تعنيهم لا تمت بصله لحياتهم المبدأ مبدأ سلام وأخذ الأمور بالهداوة والطرق السلمية هذه تبريرات أغلب الحكومات . |
|
#17
|
||||
|
||||
|
والله الشلي ما قصر عندنا في مسجد سلمى عن نفس الموضوع وأيضا مع الشرح للصور والتشجيع على المقاطعة وذكر الدنمارك والنرويج ومن يساندهم حقيقة بكى المصلين
والله أسد يا الشلي |
|
#18
|
||||
|
||||
|
هذه رسالة وصلتني من عمان أسأل فيها عن حال الخطباء :
((جمعه مباركه .. تحدث باختصار شديد وبشكل عام من دون ذكر أسماء دول أو أشخاص )) |
|
#19
|
||||
|
||||
|
وهذه رسالة أخرى :
(( للأسف أخي العزيز صلاتنا كان يصاحبها الخزي والخجل كنا نتمنى أن نسمع شيئا عن الرسول(ص)الخطبة عن الهجره ولم يذكر الإساءة إلا في الدعاء وبشكل عام وسريع )) |
|
#20
|
||||
|
||||
|
وماذا عن المنطقه الجنوبيه 0 ؟
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
لم يذكر لا من قريب ولا من بعيد..ماسك الكتيب ويقرأه والتثاؤب يراوح عند هذا وذاك..
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. |
|
#22
|
|||
|
|||
|
يابوي انقذونا من هذه الخطب التي لا تمت للواقع باي شئ
خطبة الجمعة عندنا كانت عبارة عن جمل وعبارات حتى المتعلمين المثقفين لا يفهموا منها شئ الله المستعان |
|
#23
|
||||
|
||||
|
توفقت في أختيار المسجد الذي أصلي فيه الجمعه اليوم .
اليوم وليس كالعادة ذهبت لأقيم شعائر صلاة الجمعه المباركة في منطقة بعيدة عن موقع سكني
حيث أقيم هنا وكنت متيقنا أنني سأجد بيئة تتناسب والوضع الحالي وما تعرض له رسولنا الكريم فليس لنا إلا الدعاء والأستماع وتغذية القلوب ومعرفة الحقائق والأصول . تركزت الخطبة اليوم في مسجد عمر بن الخطاب بالدوحة على الأستنكار لنشر رسوم تسئ لشخص رسولنا الكريم . وقد أعطى الخطيب جزاه الله ألف خير الخطبة حقها وأطلق في نهايتها تحذيرات تركزت فيما يلي : التحذير الأول : للحكومات العربية المتخاذلة التي تتحسس موقف أمريكا وتستجدي رضاها عجبا كيف يسترضون الناس قبل الله قفي وقفة شجاعه أيتها الحكومات ولا تنفصلي عن الجماهير والشعوب فقد أثبتت غضبها مرارا وتكرار وللأسف حكوماتنا في خنوع وإعطاء الظهر . التحذير الثاني : إلى الغرب والأمريكان إنكم بسكوتكم عن هذه الجرائم التي تستهين برمز دين من الأديان هو منبع للإرهاب فلسان حال الجميع يقول الحكومة لا تأخذ لا تأخذ الحق نحن سنأخذ الحق ))التحذير الثالث : إلى بعض العرب المسلمين الذين ينتقمون من مثل هذه الجرائم بالذهاب إلى مواطنيهم النصارى بإلحاق الأذى بهم وحرق الكنائس فهذا لا يصح .. وأدعو الجميع بأن لا يتصرفون تصرفات لا تليق بالإسلام والدين الإسلامي وليس من أفعال الرسول . والآن ومواصلة لهذا اليوم الغاضب الأستنكاري هناك مهرجان خطابي في نفس المسجد لأستنكار نشر الرسوم التي تسئ للرسول الأعظم وكذلك الحشود الغاضبة تنتظر أنتهاء المهرجان الخطابي لتبدأ المسيره السلمية بشوارع الدوحة وللعلم المهرجان منقول حيا على الهواء في الجزيرة (مباشر) . وبالفعل هنا في دولة قطر نعايش أستنكار شعبي وحكومي وعلى مستوى المؤسسات الخيرية والدينية أقلها أغلب المحلات قاطعت وسحبت المنتجات الدنماركية والنرويجية ونلحظ الإشارة في مداخل المحلات كمحلات المخازن الكبرى ومركز دسمان التجاري وكارفور وجمعية الميره الأستهلاكية وبالفعل يبعث في داخلنا أرتياح شديد ويشعرنا بأن الدنيا بخير وهناك أناس يغارون أناس يحبون الله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم . |
|
#24
|
|||
|
|||
|
أما في إزكي فكانت عن الهجرة مثل سابقتها الاسبوع الماضي .
والله ان هؤلاء الخطباء ليسوا مؤهلين لخطب يوم الجمعه . |
|
#25
|
|||
|
|||
|
لا جديد أبدا في خطب الجمعة لذا ارى غلق الموضوع
|
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
منبع الدين ومجد امتنا العظيم
|
|
#27
|
||||
|
||||
|
خطبة الجمعة في جامع سعيد بن تيمور كانت عن الهجرة في البداية ثم تكلم الخطيب عن موضوع الاساءة على الرسول دون ذكر اسماء دول وكانت الخطبة مكتوبة من وزارة الاوقاف وما قصر في الدعاء عليهم اما الاسبوع الماضي فكانت الخطبة نارية اكثر وارتجالية عن نفس الموضوع والحق يقال ان خطباء جامع سعيد بن تيمور ما مقصرين في خطبهم وحتى في لوحة اعلانات المسجد دعوات لمقاطعة المنتجات الدنماركية باقي حكومتنا الرشيدة تستيقظ من سباتها وعلى الاقل تدين رسميا ما حدث وهذا اضعف الايمان!!!!!
. |
|
#28
|
||||
|
||||
|
الله يعين العمانين على هذه الخطب وعلى الي يلقوها
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
اما عندنا في بركاء في المراغ لا عن الهجره ولا عن الاساءه لرسولنا الكريم!!!
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
نخاف الأسبوع القادم الخطبة عن حفلة هيفاء وهبي ولا إيش إسمها هذي البلاء
|
|
#31
|
|||
|
|||
|
من هاب طلوع القمم ، عاش عمره بين الحفر
هذا حالنا في هذا الزمان الى ان يبديدنا الله عن آخرنا ويأتي بقوم يحبهم ويحبووووووه أما نحن فكل اقوالنا وافعلنا ثرثرة لاطائل منها ، نحن طبول عالية الصوت عديمة الفعل .. نشجب ، نندد ، نستنكر .... الخ وخطبائنا الفطاحلة تلقى الواحد منهم يصرخ بأعلى صوته .. شوي ويتقطعن اوتاره الصوتية .. اللهم بدد شملهم ، اللهم مزقهم اربا اربا ، اللهم عليك بهم ، اللهم انهم لن يغلبوك ، اللهم دمر ديارهم واسكنا مساكنهم ... والله حاله مابقى الا يقول كما قالوا الجماعه اياااااهم .. قَالُواْ يَا مُوسَى إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَداً مَّا دَامُواْ فِيهَا فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ }المائدة24 أو يمكن كانوا هذيلاك أحسن حال شوي ، على الاقل قالوا لنبيهم فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا خطبائنا يقولوا لله .. يارب قاتلهم وحدك فهم لن يغلبوك ، ولما تخلص منهم وتقضي عليهم اسكنا مساكنهم ... والله حااااااااله
|
|
#32
|
|||
|
|||
|
في نزوى الخطبة كل جمعة ليست جيدة وعندما تسمع الخطيب كأنك تسمع صوت امرأة رقيقة
وهذامؤسف جدا ولا يتطرق للامور التي تهم الامة الاسلامية ان هذا الامر يدعوا للخجل |
|
#33
|
|||
|
|||
|
عندنا في بركاء خطب الأمام إرتجاليا وناقش موضوع الأسائة للرسول ص حتى هل الدمع من عينيه
|
|
#34
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سمعت عن النزواني
لكن لا تعمم فـ المسجد الذي دخلته لم يتكلم حتى عن هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم |
|
#35
|
|||
|
|||
|
وانا سئلت احد الاصدقاء من بركاء( الجحيله) واكد لي انه لم يتطرق
الى الموضوع والله انا كنت احترق من داخلي على مايحصل الكفار يسيئون لـ نبينا الكريم ونحن نلتزم الصمت |
|
#36
|
|||
|
|||
|
الشيخ( مسعود المقبالي ) يستنكرا للإساءة الموجهة للرسول الكريم , وبين إن هذه المضايقات
التصرفات المعادية للإسلام ولرسول الإسلام صلى الله عليه وسلم من قبل أعداء الإسلام ليست وليدة اليوم بل هي عميقة منذ أن بعث الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم وهو يتعرض للأذى من قبل المشركين فحاربوه بشتى الطرق والوسائل بدءا بمحاولة تشويه صورته في أنظار الناس فوصفوه بمختلف الصفات وكانت الخطبة حماسية والجميع كانوا له أذان صاغية ، وهو يبن أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وبين ما يفعله أعداء الإسلام من تشويه سمعت الرسول الله صلى الله عليه وسلم .
|
|
#37
|
|||
|
|||
|
اللي يريد يشوف ردة فعل الشعب يقتح قناتنا الموقرة
حسبي الله ونعم الوكيل |
|
#38
|
|||
|
|||
|
في ولاية البريمي خطيب جامع مسجد السلطان قابوس تحدث عن الهجره ومن ثم تحدث عن اخلاق الرسول والاسائة التي تعرض اليها قليلاً لكن احد الاخون بعد صلاة الجمة مباشره قامم وخطب بالناس وحثهم على مقاطعة الدول التي اسائة الى قائد الامة ودعاء الى مقاطعة بضائعهم وقال لقد سبو اغلى شيا نحبة ولكن سوف نقطع عنهم اغلى شي يحبونه الى انفسهم هي المال وقد ذكر عدة دول من بينها الدنمراك وفرنساء والمانياء والنرويج فقال ما اعظما من هذا اهانه الى المسلمين في انحاء الارض ويجب ان نعاقبهم عن طريق المقاطعة .....................
والله انه نعم الرجال الذي تحدث بكلمة حق |
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يكفي الدعاء عليهم لان الكل عرف بالموضوع شكرا لك أخي |
|
#40
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#41
|
|||
|
|||
|
عندنا كانت عن الهجرة ولم يذكر بتاتا عن الأساءة لشخصه صلى الله عليه و سلم....ليس ذنب الخطيب لانه مسكين مصري وممسوك من قبل لانه خطب عن الاعتداء الامريكي ايام الاولى للغزو على العراق...واعتقد انه تعهد ان لا يخطب في هذي المواضيع مرة اخرى.........
|
|
#42
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
وهذا صحيح، للأسف الشديد يعني كنا متحمسين نسمح حول لهذا الموضوع، ولكن للأسف ،، الله أكبر والعزة اللإسلام |
|
#43
|
|||
|
|||
|
ما فعله إمام جامع روي كان أضعف الايمان يقوم به مسلم أتجاه الدفاع عن رسول الله إلى البشريه جمعا 0
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
لماذا يلوم الكثيرون الخطباء على عدم التعرض لقضية الإساءة و إبداء النصرة
مع أن الأمر ليس بأيديهم فالجموع التي لم تتمكن من التظاهر (((((((((((((((((( السلمي )))))))))))))))))) بسبب وجود قوات مكافحة الشغب ليست أقل و أضعف من ذاك الخطيب و لو كان الأمر بيده و لا أظنه يوما سيكون هذا الواقع |
|
#45
|
||||
|
||||
|
اما الخطيب لي عندنا ما شاء الله عليه كعاته ينوم الناس خاصة لي سهرانين بليل ينامو بسرعه. لي جنبي مرتين يوصل راسه لارض بس ما ينلام من الخطيب لي قاعد يقرأ الرساله
|
|
#46
|
||||
|
||||
|
اما الخطيب لي عندنا ما شاء الله عليه كعاته ينوم الناس خاصة لي سهرانين بليل ينامو بسرعه. لي جنبي مرتين يوصل راسه لارض بس ما ينلام من الخطيب لي قاعد يقرأ الرساله
|
|
#47
|
|||
|
|||
|
أما عندنا ، هيفاء وهبي لم تقصر على شاطئ السيب وسط تصفيق وتشجيع الجماهير الحاشدة التي غصت بها الرمال الناعمة ، كنعومة هيفاء .. ولم يغب هذا الحدث عن التلفزيون فقد نقله إلينا مباشرة وعشناه لحظة بلحظة
أما جمعتنا فكانت عن أفول عام هجري وقدوم عام جديد والدروس المستفادة من ذلك .. درس مكرر بأبي أنت وأمي يارسول الله ، فدتك نفسي .. |
|
#48
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#49
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#50
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ساكفيك عن الاجابة لاني شاهدت الخطبة اليوم وانا موجود في عمان عبر القناة القطرية الساعة الواحدة بعد الظهر واعجب منك لماذا لم تخبر الجميع بان الخطيب هو يوسف القرضاوي!!!!! الاشهر من نار على علم لما هذا التواضع يا اخي عناق الارض ام كنت تظن ان العمانيين راقدين في العسل وما سائلين على الدنيا؟؟؟؟ ام تريد ان توصل لنا رسالة بان الخطيب كان قطريا!!!!! وانتم القطريين اشد غيرة على نبينا منا نحن العمانيين وهذا ما لمسته من كلامك عن مقاطعة المحلات التي ذكرتها عندكم للمنتجات الدنماركية وكان احنا في عمان نايمين على وداننا !!!!! اخي الكريم ان وعي المواطن عندنا لما حدث لرسولنا صلى الله عليه وسلم قد وصل لعامة الشعب كبيرهم وصغيرهم نسائهم ورجالهم شيوخهم وشبابهم لدرجة انه عندما ذهبت مع ابني الذي لايتجاوز عمره 4 سنوات لشراء عصير له من البقالة قال لي لا اريد عصير دنماركي!!!! اخي الكريم ان المقاطعة عندنا في عمان شملت معظم المحلات والمتاجر الكبيرة والصغيرة منها ووضعت اللوائح عليها ""لانبيع منتجات الدنمارك"" والناس كلها واعية والحمدلله والمقاطعة للدنمارك ستستمر ولن تتوقف باذن الله . . |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|