![]() |
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
بديعة أنت
يا شعراء السبلةفاضت قريحتي وخط قلمي ولست بشاعر ولكن هذه أول محاولاتي الشعرية وأنا في انتظار ما تجودون به من نصح حتى أستطيع ترجمة هذه النصائح إلى أسطر تنساب بعبير أحرف تفوح بكلمات تزكي قارئها وتحملة ألى أروقة تتمايل في ما بينها لتكون جملة مفيدة .
كتبت هذه الأبيات إن صح تسميتها وها انا اضعها بين ايديكم لتنال شرف قراءتكم لها . أسميتها ( بديعة انت ). أولا أدري أحور أُنزلت إلى الدنيا ** أم خلقك الله لتغار منك الحــــــورُ بديعة أنت بل أنت أروع مــن ** وردة تلئلئت في سماء كل مسحـــورُ لو تعلمون ما بقلبي من لوعة ** لقلتم والله إنه في حبه لمعـــــذورُ فكيف يطيب لي عيشا بدونهـمُ ** وعقلي مصبحٌ ممسيٍ عليهمُ مشغــولُ ضحكتها تملئ لي الكون فرحا ** وثغر بسمتِها أذهلت به الكــــــونُ لو تكلمت لقالوا قليل مـروءة ** ولو صمت لقالوا أوليس بغيـــــورُ أُحبك أقولها بملء صوتــي ** ولكن هل صوتي مسّمع من في القبــورُ أواه من قلب تثغب دمــــا ** من ضرب حبيب له وهو مكلــــومُ فيا عجبا كيف أعيش بسعـادة ** ولم أبقى سوى أشلاء جسم مبتـــورُ أعذروني فليس باستطاعتـي ** تحمُل ما هو ليس بمقـــــــدورُ فتركوني ها هنا ورحلـــوا ** أشكوا إلى الله إنـــي لـمفتـــونُ أنا في إنتظار نقدكم البناء ونصحكم الرشيد.مع أعترافي بأني لا أجيد النحو في اللغة العربية وربما ستلاحظون الكثير من الأخطاء. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
أهلا بك أخي/أول الصباح..
وأهلا بحروفك بأول الصباح... لا عليك سيمر أرباب الشعر هنا وسيعطونك رأيهم... دمت بخير. |
|
#3
|
||||
|
||||
|
محاولة جيدة .. ولكن تأكد أن هذه بداية .. أهم شي بقصيدتك حددت الفكرة لترجمة احاسيسك.. علما بان الشعر الفصيح يجب الالتزام باوزان الشعر المختلفة أكثر من الشعر النبطي
والى الأمام |
|
#4
|
||||
|
||||
|
اول الصباح بل البكور
نعم قد لا تسعفنا الكلامات احيانا وتخوننا في الشعر البحور ولكن سنظل نكتب ونكتب فبركان الحب لا بدَّ ان يثور الشعر ياصديقي ُوجِــدَ ليترجم احاسيسنا ونعرض به على الاحبة مشاعرنا وإنفعالاتنا وقد فعلت ذلك! انصحك- ونفسي اولى- بالقراءة ثم القراءة وحسب ما اعتقد انك كلما ملئتَ جوارحك بالشعر فلا بد ان تتفتق قريحتك يوما وانت هنا على اول درب الابداع اترك النقد لاساطين السبلة ولست بالطبع الا متذوق احاول ان اللحاق بركب الخالدين لك الدعاء بالتقدم محبتي |
|
#5
|
||||
|
||||
|
)-_-(
اقتباس:
جميل منك أيها المتألق ..
فلا كلام بعد هذا الرحيق .. |
|
#6
|
|||
|
|||
|
أشكر لكم مروركم الكريم وجزيتم خيرا على توجيهكم الرشيد.
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
بداية موفقة تحتاج الى جهد اكثر
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|