سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الدينية

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 09/11/2005, 02:21 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
التكفير ثم التفجير

التكفير ثم التفجير

قد يريد الطفل اللعب بالجمرة ظنا منه بأنها تمرة ولكن هيهات إذ بها تقع الحسرة، ولا شك بأن التكفير بدون ضوابط بمنزلة الجمرة بالنسبة للطفل الذي يعلّم في بدايته حفظ القرآن الكريم،إنّ داء العصر الذي استشرى في عقول كثير من الإرهابيين هو التكفير، ودواؤه قلع الاستلذاذ بتكفير المسلمين.

لا أتكلم هذرا بلا عقل وإنما هو واقع نعيشه فكم من نشرات وزعت وترجمت بالملايين تشربتها أذهان الصغار والكبار من مختلف البلدان، فعلى سبيل المثال نذكر منها:

نواقض الإسلام : عندما يقرأ الطفل بعد أن يحفظ القرآن بأن من أعان كافرا على قتل مسلم فقد انتقض إسلامه بدون تفصيل في التكفير، ماذا يترسخ في ذهن هذا الطفل؟؟

فهذا لا يجعلنا نكفرة من غير ضوابط شرعية وخير دليل على هذا الأمر، ما فعله الصحابي سيدنا حاطب بن أبي بلتعة حيث أرسل رسالة إلى قريش يخبرهم بأن النبي – صلى الله عليه وسلم – قد عزم على غزوهم وأعد العدة لذلك فعلم رسول الله بأمره فسأله فقال:

"لا تعجَلْ عليَّ يا رسولَ الله، إني كنتُ امرأً من قُريشٍ ولم أكنْ من أنفُسِهم، وكان مَن معك من المهاجرين لهم قَرابات يَحمُون بها أهليهم وأموالَهم بمكة، فأحبَبتُ إذ فاتني من النسب فيهم أن أصطنِع إليهم يَداً يحمون قَرابتي، وما فعلتُ ذلك كُفراً ولا ارتداداً عن دِيني. فقال سيدنا عمر: دعني يا رسول الله فأضرب عُنقَ هذا المنافق. فقال رسول الله: إنهُ شهد بدراً، وما يُدريك لعلَّ الله عزَّ وجل اطَّلع على أهل بدرٍ فقال: اعملوا ما شِئتم فقد غَفَرتُ لكم». رواه البخاري والترمذي (3305).

على الرغم من أنه أخذ يخبر قريشًا ويحثهم بالاستعداد للحرب لم يكفره رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ولم يؤيد سيدنا عمر، وهذا الأمر مبسوط في كتب السيرة.

ثم الأدهى من ذلك بقية نواقض الإسلام التي تدرّس، والتي وزعت وهي من شر البدع قاعدة من يشك في كفر الكافر فهو كافر، فيدفعون الناس دفعًا على التكفير، كم من عقول نيرة سلبت اختيارها بسبب هذا الإرهاب الفكري، فلا يكون المؤمن مؤمنا إلا إذا كان على جماعتهم، وبذلك يشقون صفوف المسلمين وكأن أركان الإسلام في نظرهم ستة بزيادتهم ركنا سادسا من لم يكن على طريقتهم فليس بمسلم. فأركان الإسلام خمسة كما جاءت به الأحاديث هي:

عن ابنِ عُمَرَ رضي اللّهُ عنهما قال: رسولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم: «بُنِيَ الإِسلامُ عَلى خَمْسٍ: شَهادَةِ أَنْ لا إِلهَ إلاّ اللّهُ، وَأَنَّ محمداً رسولُ اللّهِ، وَإقامِ الصلاةِ، وإِيتاءِ الزَّكاةِ، والحَجِّ، وصَوْمِ رَمَضان». رواه البخاري ومسلم

فيعيش هذا الولد من نعومة أظفاره في دوامة من الحقد على إخوانه المسلمين اعتقادًا منه بأنه ينكر منكرًا بقلبه وما يزال فؤاده يغلي على الأبرياء، وحين تحين الفرصة يكون الخراب والدمار مسترخصا دماء المسلمين، تفكيرا منه بأن ذلك إنكارٌ للمنكر بيده .

ولا يجوز لنا أن نكفر كل من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله أيّا كان ومهما كانت الأسباب فعن أُسامةَ بن زيد رضيَ الله عنهما يقول: «بَعثَنا رسولُ الله صلى الله عليه وسلم إلى الحُرقَة، فصبَّحْنا القومَ فهزَمْناهم، ولحِقْتُ أنا ورجلٌ منَ الأنصارِ رجلاً منهم، فلما غَشِيناهُ قال: لا إِلهَ إلاّ الله، فكفَّ الأنصاريُّ عنه، فطعنتْهُ برمحي حتى قتَلْتُه. فلما قدِمنا بَلغَ النبيَّ صلى الله عليه وسلم فقال: يا أُسامة أقتلتَهُ بعدما قال لا إِلهَ إلاّ الله؟ قلتُ: كان متعوِّذاً. فما زال يُكرِّرُها حتى تمنَّيتُ أني لم أكن أسلمتُ قبلَ ذلكَ اليوم». رواه البخاري

وللأسف الشديد حتى العلماء والدعاة لم يسلموا من شر هؤلاء فقد وصفوهم بالكفر، فإذا كان العلماء والدعاة كفارا في نظر هؤلاء فما الظنّ بعامة المسلمين؟!! نتمنى أن تغرس في قلوب أبنائنا رموزا من علماء أهل السنة والجماعة من أمثال النووي والعسقلاني والبغوي أفضل مفسر في نظر ابن تيمية.
ويروج بعضهم هذه الأفكار بقوله التوحيد أولا، نعم التوحيد أولا بأركان الإسلام الخمسة لا بأركانه الستة كما يزعمون.

ونود أن تعقد لهذه المسألة مؤتمرات تناقش فيه هذه القصية مع إيجاد الحل لها.
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 09/11/2005, 02:42 AM
for islam for islam غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 06/11/2005
المشاركات: 1,120
هل عندك استعداد للنقاش حول المسألة أخي الكريم أم أنها مسلمات لا تقبل النقاش؟

(وأعني قتل الكفار و المرتدين و ما شابه)
  #3  
قديم 09/11/2005, 04:05 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
عن أي مسألة تريد أن تناقش حولها؟؟
  #4  
قديم 09/11/2005, 04:47 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
بعض الناس يعترفون بوجوب قتال الذين يخالفونهم في بعض المسائل مثل مسألة جواز التوسل بالأولياء، ويسمون من فعل ذلك مبتدعا وقبوريا يجب قتله.
  #5  
قديم 09/11/2005, 09:54 AM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،

أولا: الأخ الكريم المؤيد الأشعري،

- نواقض الإسلام "من أعان كافرا على قتل مسلم" يبدو أن الأخ لا يعترض على حكم من أعان كافرا على قتل مسلم. و لكنه ينكر عدم التفصيل في المسألة.. و الجواب : أن هذه النواقض علق عليها الكثير من الشراح، و فصلوا فيها. و الطفل لا يأخذ علمه من المتون من دون الرجوع إلى من يشرح له كلام أهل العلم.

- الشك في كفر الكافر كفر - و لم أفهم ما يريده الأخ المؤيد، هل يريد أن يقول بأن الشك في كفر أبي جهل و فرعون ليس كفارا، أم إنه ينكر عدم التفصيل في هذه المسألة على وضوحها أم ماذا؟

المهم بقدرة قادر استنتج الأخ من هذا الكلام أن هذا الكلام يؤدي إلى تكفير المسلم لكل من يخالفه في الرأي من المسلمين. سبحان الله، و هل يقول من يقول بهذه القاعدة أن كل من يخالفه الرأي كافر حتى يعد الشك في كفره كفر!؟

أم انها أحكام مجانية من كيس الأخ الكريم المؤيد على مخالفيه؟

أنا أعتقد أن مثل هذا النمط في التفكير التعسفي هو الذي يؤدي إلى تكفير الآخر! هداه الله تعالى حكم على مجرد من كتب هذه الأقوال بأنه يكفر المسلمين! و ردة الفعل الطبيعية كما رأيناها ممن يرون رأي المؤيد هو التكفير العكسي!!!

فأفكار المؤيد تؤدي إلى الحكم على الآخرين بما لم ينطقوا به، ثم تشجيع الجهلة ممن يرون رأيه بالتكفير العكسي!

ثانيا الأخ الإيجابي:

- يقاتلون من يقولون بالتوسل! إذا كان يتوسل بقوله مثلا (يا رب بجاه محمد) فهو مبتدع و لم أسمع بمن قال بجواز قتاله، إلا إن كنت تقصد أن يقوم ولي الأمر بمنعه من نشر هذه البدعة بين الناس. أما إذا كان يدعوا غير الله و يقول مثلا (يا رفاعي أريد ولدا) ثم يسمي هذا توسلا! فهذا أولا مسماه الصحيح ليس "توسل" بل "دعاء غير الله" و هو ثانيا شرك. و لكن حتى مع ذلك لا يجوز قتاله إلا إذا قامت عليه الحجة.

فإن أصر و قال بأن دعاءه الرفاعي ينفعه بعد أن قامت عليه الحجة! فقتال و تكفير هذا الشخص جائز، و الله أعلم.

آخر تحرير بواسطة حسسسسان : 09/11/2005 الساعة 09:57 AM
  #6  
قديم 09/11/2005, 11:22 AM
صورة عضوية *[الـعـالـم]*
*[الـعـالـم]* *[الـعـالـم]* غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/12/2004
المشاركات: 110
Thumbs up

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المؤيد الأشعري
التكفير ثم التفجير

وللأسف الشديد حتى العلماء والدعاة لم يسلموا من شر هؤلاء فقد وصفوهم بالكفر، فإذا كان العلماء والدعاة كفارا في نظر هؤلاء فما الظنّ بعامة المسلمين؟!! نتمنى أن تغرس في قلوب أبنائنا رموزا من علماء أهل السنة والجماعة من أمثال النووي والعسقلاني والبغوي أفضل مفسر في نظر ابن تيمية.
ويروج بعضهم هذه الأفكار بقوله التوحيد أولا، نعم التوحيد أولا بأركان الإسلام الخمسة لا بأركانه الستة كما يزعمون.
ونود أن تعقد لهذه المسألة مؤتمرات تناقش فيه هذه القصية مع إيجاد الحل لها.
كلام جميل ، ولكن يا ليت لو قلت نتمنى ان نغرس في قلوب ابنائنا رموزا من علماء الامة الاسلامية قاطبة ، وجئت بكلام بعض رموز المذاهب الاسلامية المعتدلة كالاباضية مثلا الذين كان شعارهم منذ بدايته:
(الناس منا ونحن منهم إلا ثلاثة : مشركا بالله عابد وثن ، أو كافرا من أهل الكتاب ، أو إماما جائرا حكم بغير ما أنزل الله)

* وذكرت كيف حددوا موقفهم من سائر الأمة،عندما يقول الامام نور الدين السالمي :-)

ونحن لا نطـالب الـعبادا *** فـوق شهـادتهم اعتقادا
فمن أتى بالجملتين (1) قلنا*** إخواننا وبالحــقوق قمنا
إلا إذا ما نقـضوا المـقالا *** واعتقدوا في دينهم ضلالا
قمـنا بين الـصواب لـهم *** ونحسبن ذاك من حقـهم
لو سكتوا عنا سكتنا عنـهم *** ونكتفي منهم بان يسلموا .

(1) بالجملتين معناها : قول (لا اله إلا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم) .


* وكيف يتحرون الدفاع عن اهل التوحيد عندما سُئِل المحقق الاباضي محمد بن عبدالله الخليلي رضوان الله عليه ،عن حكم هؤلاء المشبهة هل هم مشركون ؟ فكان جوابه لسائله :
( إياك ثم إياك أن تعجل بالحكم على أهل القبلة بالإشراك من قبل معرفة بأصوله ، فإنه موضع الهلاك والإهلاك )
  #7  
قديم 09/11/2005, 03:06 PM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
الحقيقة أن ابن عبد الوهاب كفر مخالفية ولو في الأمور الفقهية كالتوسل والصلاة على النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - على المنابر وزيارة القبور وغير ذلك فمن شك في كفر هؤلاء فهو كافر .

فابن عبد الوهاب لم يفصل الأمر لو كان قصده أبا جهل وعتبة بن ربيعة لبينه ولكنه تركها عائمة هكذا.

فمنهج ابن عبد الوهاب كمنهج الخوارج المكفرة على الرغم من أننا لا نكفر أحدا ، ولكن نحذر الناس من شرورهم حتى لا ينخدعوا بكلامهم المعسول.

وهناك رد و نقد على كتاب كشف الشبهات في التوحيد ففيه الغنية إن شاء الله
======================

بالنسبة أخينا العالم كلامك صحيح فأعني أهل السنة والجماعة هم أهل التوحيد والتنزيه الكرام من المسلمين .

ولا يغيب عن بالي أن السادة الإباضية لهم حظ وافر في هذا الأمر.
  #8  
قديم 09/11/2005, 03:27 PM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
أخي المؤيد،

أرشدني أين كفر الشيخ محمد بن عبدالوهاب مخالفيه؟

فلعل الله يهديني على يديك!

أخي الكريم أنت متأثر بالإشاعات، اقرأ كلام الشيخ نفسه لتعرف هل كفر مخالفيه أم لا.

ثم كلامك أنت هو المجمل الغير مفصل!

لماذا؟

لأن الشيخ لا يحرم زيارة القبور بل الإستغاثة و التبرك بها. و إشعال الشموع حولها و سؤالها دفع الضرر و جلب النفع كما هو منتشر في كثير من البلدان، و نذر للقبور و الذبح عندها، هذا هو المحرم! أما أن تزور قبور المسلمين لتدعو لهم فهذا لا يحرمه الشيخ.

و الشيخ لا يكفر المتوسل بذوات الصالحين، بل يقول بأن فعلهم بدعة.

الشيخ محمد يحكم على قول القائل "يا محمد أغثني" أو "يا رفاعي أريد ولدا" بأنه قول كفري.

و هو لا يكفر الشخص المعين إلا إن قامت عليه الحجة!

أرأيت كيف أن كلامك أنت هو الغير مفصل.. و أنه يفضي إلى شق عصى المسلمين و يشجع العوام ممن يرون رأيك على التكفير المضاد و قد رأينا ذلك في بعض المنتديات.

أما كون أن يذكر الشيخ نواقض الإسلام بإجمال في متن كتاب معين يتولى الشيوخ من بعد ذلك شرحه! بل يتولى هو نفسه شرحه لأصحابه في حياته! فهذا عمل عليه الكثير من العلماء..

و الله أعلم...

آخر تحرير بواسطة حسسسسان : 09/11/2005 الساعة 03:37 PM
  #9  
قديم 09/11/2005, 06:04 PM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
يا أخي حسسان موضوع تكفير ابن عبد الوهاب لمخالفيه لا يحتاج لقراءة كتبه، بل يحتاج لمتابعة حروبه على عرب الجزيرة العربية المسلمين، فلماذا قام بقتل أولئك المسلمين؟؟!!
لا تدافعوا عن باطل، دماء المسلمين عظيمة عند الله سبحانه وتعالى.
واقرأ قول الله تعالى: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }النساء93
هذا مؤمن واحد فقط
  #10  
قديم 10/11/2005, 01:09 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
الأخ حسسسسسان

عليك بهذا الرابط وتابع ما أنقله من كلمات محمد عبد الوهاب النجدي ففيه الغنية

http://om.s-oman.net/showthread.php?t=204760

وأما قتال محمد عبد الوهاب للمسلمين وتكفيرهم فهو واضح من خلال التاريخ وعندما يواجه بالمواجهة العلمية يتبرأ من التكفير وأنه ليس من دعاة التكفير .

أنظر إلى هؤلاء الرجال جهيمان بن سيف العتيبي وابن لادن والمكفرة الذين يفجرون المسلمين في السعودية ومصر والكويت وغيرهم من الدول ، كل هؤلاء خرجوا بسبب كتب ابن عبد الوهاب وتعاليمه المباركة.
  #11  
قديم 10/11/2005, 10:12 AM
ساهب الزمان ساهب الزمان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2005
المشاركات: 140
بسم الله الرحمن الرحيم

ليتك يا أخ المؤيد الأشعري نقلت لنا نص صريح في تكفير الشيخ محمد بن عبد الوهاب لمخالفيه
بدل ان تنقل لنا ما خلطت به أو بالأصح ما نقلته ولم تستطع تدارك الأخطاء

ولك طلب مساعدة من أخي الحبيب الايجابي

ننتظر ,,

اقتباس:
المؤيد الأشعري
أنظر إلى هؤلاء الرجال جهيمان بن سيف العتيبي وابن لادن والمكفرة الذين يفجرون المسلمين في السعودية ومصر والكويت وغيرهم من الدول ، كل هؤلاء خرجوا بسبب كتب ابن عبد الوهاب وتعاليمه المباركة.
اذكر أن نصراني قال [ كلهم خرجوا من دين محمد ]

كتب ابن عبدالوهان في كل مكان
اخرج لنا ما فيها يا مؤيد

آخر تحرير بواسطة ساهب الزمان : 10/11/2005 الساعة 10:14 AM
  #12  
قديم 10/11/2005, 03:05 PM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
تابع التعليق على كتاب كشف الشبهات

وإليك ثمرة الفؤاد

كتاب بأسم فتح المجيد شرح كتاب التوحيد لعبد الرحمن حسن آل الشيخ الذي علق عليه عبد العزيز الباز، فيه عبارة بالكتاب وهي: " إن أهل الشام وأهل مصر واليمن والحجاز والعراق وأهل البلاد الإسلامية كفّار ...." اهـ سبحان الله!!!

هذا شرح ما يريده أتباع مدرسة محمد عبد الوهاب النجدي
  #13  
قديم 10/11/2005, 03:07 PM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
تابع التعليق على كتاب كشف الشبهات

وإليك ثمرة الفؤاد

كتاب بأسم فتح المجيد شرح كتاب التوحيد لعبد الرحمن حسن آل الشيخ الذي علق عليه عبد العزيز الباز، فيه عبارة بالكتاب وهي: " إن أهل الشام وأهل مصر واليمن والحجاز والعراق وأهل البلاد الإسلامية كفّار ...." اهـ سبحان الله!!!

هذا شرح ما يريده أتباع مدرسة محمد عبد الوهاب النجدي وتعاليم ابن عبد الوهاب نفسه ولكنه يستخدم التقية ، نسأل الله العافية

آخر تحرير بواسطة المؤيد الأشعري : 10/11/2005 الساعة 03:09 PM
  #14  
قديم 10/11/2005, 07:33 PM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
يا أخي حسسان موضوع تكفير ابن عبد الوهاب لمخالفيه لا يحتاج لقراءة كتبه، بل يحتاج لمتابعة حروبه على عرب الجزيرة العربية المسلمين، فلماذا قام بقتل أولئك المسلمين؟؟!!
لا تدافعوا عن باطل، دماء المسلمين عظيمة عند الله سبحانه وتعالى.
واقرأ قول الله تعالى: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }النساء93
هذا مؤمن واحد فقط
  #15  
قديم 10/11/2005, 07:53 PM
ساهب الزمان ساهب الزمان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2005
المشاركات: 140
بسم الله الرحمن الرحيم


أين قول ابن عبد الوهاب في تكفير المسلمين


اقتباس:
كتاب بأسم فتح المجيد شرح كتاب التوحيد لعبد الرحمن حسن آل الشيخ الذي علق عليه عبد العزيز الباز، فيه عبارة بالكتاب وهي: " إن أهل الشام وأهل مصر واليمن والحجاز والعراق وأهل البلاد الإسلامية كفّار ...." اهـ سبحان الله!!!
ألا يوجد صفحة لكتاب واى طبعة تلك

وارى ان النص فيه بتر , ويتضح لك اذا قرأت آخر عبارة [ وأهل البلاد الإسلامية كفّار .... ]


دائما ما يضطر البعض للبتر إذا الزم بالدليل
  #16  
قديم 11/11/2005, 01:07 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
يا سلام سلّم
  #17  
قديم 11/11/2005, 02:25 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
يقول ابن عبدالوهاب في رسالة الى قاضي الدرعية الشيخ عبد الله بن عيسى :

( وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى (لا إله الا الله) ولا أعرف دين الاسلام ، قبل هذا الخير الذي مَنَّ الله به ، وكذلك مشايخي ما منهم رجل عرف ذلك. فمن زعم من علماء "العارض" أنه عرف معنى (لا اله الا الله) أو عرف معنى الاسلام قبل هذا الوقت ، أو زعم عن مشايخه أن أحداً عرف ذلك ، فقد كذب وافترى ولبّس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه )

المصدر : ( تاريخ نجد ) لابن غنام ، ص 310 .



إذا فهكذا يا شيخ الخوارج ابن عبدالوهاب .. لم يعرف أحد قبلك معنى ( لا إله إلا الله ) ولا كل مشايخك !!!!

ولم يعرف قبلك أحد ماهو الإسلام الحق !!!!

كل الأمة قبلك يا زعيم الخوارج لم تعرف ماهو الإسلام !!!

لا علماء الشام !!

ولا علماء العراق !!!

ولا علماء مصر والأزهر !!!!

ولا علماء تونس والزيتونة !!!

ولا علماء الهند !!!

ولا علماء الحجاز والحرمين الشريفين !!!!


لا أحد .. لا أحد البتة قبلك وصولك المبجل يا مبعوث العناية الإلهية !!!!!

يعني أن كل الامة ارتدت ما دام علماءها قد جهلوا التوحيد فحال عامتها أسوء !!!

ولكن ..

ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( والله ما أخاف أن تشركوا بعدي ) !!!!؟؟
ألم يقل رسول الله ( لا تجتمع أمتي على ضلالة ) !!!!؟؟

فكيف اتفق أن وقع الشرك في أمة الرسول بكل هذا الحجم وطوال هذه القرون من الزمان قبلك !!!!؟؟؟

وكيف اتفق أن اتفق كل علماء أمة الإسلام على الكفر والشرك يا زعيم البادية !!!!

أف لك .. وأف لكل من صدق خرافاتك .. وأف لكل من نصر بدعتك واستحل الدم الحرام والفرج الحرام .. وأف لكل ساذج لا تزال الحقيقة محجوبة عن عينيه رغم وضوحها !!!!!

وستسأل يا زعيم البادية عن كل قطرة دم سالت بسبب تعالمك وتسنمك ما لست له بأهل وتكفيرك الخلق بجهلك !!!

ونواصل إن شاء الله نقل أجزاء من سيرة هذا الرجل ليعرفه الكل وتقام الحجة على الكل .. وكله من كتب أتباعه وتلامذته التي كتبوها ليخلدوا فيها ذكراه وذكرى المذابح التي ارتكبها وهم يهللون ويكبرون بكل نشوة وفخر و هم يسمون أنفسهم ( المسلمين ) وكل من قتلوه من المسلمين من أطفال ونساء وشيوخ ورجال بـ (الكافرين المشركين )

ثم بعد كل هذا يقولون بكل برود وتحجر وجه : ( نحن لسنا تكفيريين ولا نعلم من أين أتانا الإرهاب والتكفير ) !!!!

فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور !!

وكما تدين تدان !!!!
  #18  
قديم 11/11/2005, 02:34 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
ويقول الشيخ عبد الله بن الشيخ محمد بن عبد الوهاب :
[ لا نكفر الا من بلغته دعوتنا للحق ، ووضحت له المحجة وقامت عليه الحجة ، وأصر مستكبرا معاندا ، كغالب من نقاتلهم اليوم ، يصرون على ذلك الإشراك ]
الدرر السنية والأجوبة النجدية ، ج1 ص 234 – 235 وصيانة الانسان عن وسوسة الشيخ دحلان.
  #19  
قديم 11/11/2005, 04:52 AM
ساهب الزمان ساهب الزمان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2005
المشاركات: 140
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المؤيد الأشعري
يا سلام سلّم
واضح الدليل


أين قول ابن عبد الوهاب ؟

<<< >>>


اقتباس:
المؤيد الأشعري
( وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى (لا إله الا الله) ولا أعرف دين الاسلام ، قبل هذا الخير الذي مَنَّ الله به ، وكذلك مشايخي ما منهم رجل عرف ذلك. فمن زعم من علماء "العارض" أنه عرف معنى (لا اله الا الله) أو عرف معنى الاسلام قبل هذا الوقت ، أو زعم عن مشايخه أن أحداً عرف ذلك ، فقد كذب وافترى ولبّس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه )

المصدر : ( تاريخ نجد ) لابن غنام ، ص 310 .
أولا ,, من الملاحظ في هذا النص البتر
ثانيا ,, أن أغفلنا الأول كرما , نجد امر اخر , ان الكلام في مكان بذاته [ العارض ] , لماذا أقحم الشام ومصر والعراق

أن قال يقصد بـ الشيوخ كل من طلب منه العلم , قلنا : الشيخ درس على يد شيوخ مكة والمدينة والبصرة والأحساء , فمن أين اتيت بالشام ومصر وتونس والهند

أليس في هذا دليل على أن كاتب الموضوع في قلبه شيء , وعجز عن نقل نص صريح من كتب ابن عبدالوهاب في ادعائه ..
  #20  
قديم 11/11/2005, 07:30 AM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
شغل عقلك شوي يا أخينا
  #21  
قديم 11/11/2005, 08:34 AM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
الأخ ساهب الزمان:
إذا لم يكن أهل الجزيرة مشركين في زعمه فلماذا استحل دماءهم وأموالهم؟؟!!
  #22  
قديم 11/11/2005, 12:00 PM
ساهب الزمان ساهب الزمان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2005
المشاركات: 140
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الايجابي
الموضوع اكبر من ذلك , الم تقراء قول الأخ الفاضل المؤيد الأشعري

اقتباس:
المؤيد الأشعري
ولم يعرف قبلك أحد ماهو الإسلام الحق !!!!

كل الأمة قبلك يا زعيم الخوارج لم تعرف ماهو الإسلام !!!

لا علماء الشام !!

ولا علماء مصر والأزهر !!!!

ولا علماء تونس والزيتونة !!!

ولا علماء الهند !!!
نقول : الكلام اصبح اكبر من الجزيرة العربية , فقد وصلنا الى مومبي والزيتونة
فان ثبت عدم مصداقية الأخ في ذلك نرجع للجزيرة

أما أن نطبل اخي لكل من يكذب فأني والله أراك ارفع من ذلك

ولي تعليق في الموضوع خلال أسبوع من الان لسفري الى مكة
وارجوا منك ان تلح على الأخ في إثبات كفر آهل مومبي
  #23  
قديم 12/11/2005, 11:54 AM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
الأخ المؤيد،

كتاب فتح المجيد بتعليق الشيخ عبد العزيز بن باز، غير موجود عندي.. و لكن البتر فيه واضح.. إذا كان عندك الكتاب فانقل جملتين قبل هذه العبارة و جملتين بعدها.

و إلا فكفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع.

كذا خلصنا من نقلك المبتور " إن أهل الشام وأهل مصر واليمن والحجاز والعراق وأهل البلاد الإسلامية كفّار ...."
  #24  
قديم 12/11/2005, 12:05 PM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
أما ما نقلته من تاريخ نجد فاعلم أنه ليس كل ما كتب في كتب التاريخ حجة ما لم يوثق... خاصة لو تعارض مع ما هو موثق من كتب الشيخ نفسه.

على أن قوله: ( وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى (لا إله الا الله) ولا أعرف دين الاسلام ، قبل هذا الخير الذي مَنَّ الله به ، وكذلك مشايخي ما منهم رجل عرف ذلك. فمن زعم من علماء "العارض" أنه عرف معنى (لا اله الا الله) أو عرف معنى الاسلام قبل هذا الوقت ، أو زعم عن مشايخه أن أحداً عرف ذلك ، فقد كذب وافترى ولبّس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه )

يمكن أن يحمل على حقيقة "لا إله إلا الله" و حقيقة الدين. أما قولك بأن قوله زعماء العارض محمولة على كل علماء الإسلام فهذا تفسير من عندك، و تكلف. لأن سياق الحديث دل على العلماء الذين تأثروا بالتصوف.. و جوزوا أدعية شركية كقول القائل (يا بدوي أقض لي حاجتي).

و مع ذلك أقول أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب صرح في كتبه عدم تكفير المسلمين، و هذه رواية تناقلت بين الناس.. فالأصل عدم قبولها إلا إذا ثبتت عنه سندا أو كان معناها متوافقا مع ما هو ثابت في كتبه الثابتة عنه و هي صريحة بعدم تكفير المسلمين.
  #25  
قديم 12/11/2005, 12:05 PM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
أما ما نقلته عن الشيخ : "لا نكفر الا من بلغته دعوتنا للحق ، ووضحت له المحجة وقامت عليه الحجة ، وأصر مستكبرا معاندا ، كغالب من نقاتلهم اليوم ، يصرون على ذلك الإشراك" يحتاج إلى تفصيل.

عن أي دعوة كان يتحدث الشيخ... أنا أخبرك كان يتحدث عن أن الأدعية التالية شرك بالله:

- يا بدوي أريد ولدا.

- يا عبدالقادر الجيلاني أغثني.

- يا محمد لا تطردني من بابك.

- يا رفاعي مدد مدد (يعني مدني من قوتك)

- يا ولي ارزقني زوجا.

الدعوة التي كان ينادي بها الشيخ محمد بن عبدالوهاب هي أن هذه الأدعية كفر و شرك بالله تعالى، و هو مع ذلك يؤكد على وجوب قيام الحجة على من يقع في مثل هذه الأدعية الشركية.. لاحتمال الجهل أو التأويل.. الخ.

فإن كنت ترى بأن هذه الدعوة هي دعوة تكفيرية للمسلمين، فهذا شأنك. أما أنا فأرى أن هذا هو الإسلام أصلا.. كما لو قال القائل يا ناس من قال أن محمدا ليس رسولا فهو كافر، لا شك أنه قال بما يقوله الإسلام، فلا يعقل أن يقال له أنت تكفر المسلمين؟

آخر تحرير بواسطة حسسسسان : 12/11/2005 الساعة 03:49 PM
  #26  
قديم 12/11/2005, 04:03 PM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
الأخ الإيجابي،

قتال الشيخ محمد بن عبدالوهاب لبعض قبائل الجزيرة لم يكن لكونه يكفر من خالف رأيه و لكن لكونه كان يكفر من كان يقول:

- يا بدوي أريد ولدا.

- يا عبدالقادر الجيلاني أغثني.

- يا محمد لا تطردني من بابك.

- يا رفاعي مدد مدد (يعني مدني من قوتك)

- يا ولي ارزقني زوجا.

بل و لم يكن يكفر من كان يقول ذلك بمجرد أن يقوله و لكن كما قال الأخ المؤيد، لا يكفره إلا بعد :

- أن يبلغه بالأدلة الشرعية أن هذه الأدعية شرك (لا نكفر الا من بلغته دعوتنا للحق)

- ثم يوضح له هذه الأدلة بما لا يترك له أدنى شك بأن هذه الأدعية أدعية شركية (ووضحت له المحجة)

- فأقام عليه الحجة (وقامت عليه الحجة)

- و لكنه حتى بعد ذلك أصر و استكبر (وأصر مستكبرا)

- من دون أن تكون عنده شبهة بل لمجرد أنه يعتقد أن ما عليه شيوخه و أجداده هو الحق (معاندا)

هذا يكفره الشيخ و يستحل قتاله (كغالب من نقاتلهم اليوم ، يصرون على ذلك الإشراك)

فهل بعد هذا الإنصاف إنصاف؟

و هل ما قاله الشيخ و نقله المؤيد نفسه عنه، يساوي ما ينقله المؤيد عنه من أنه كان يكفر الناس لمجرد اختلافهم في الرأي معه؟

هذا تلبيس على الناس.

و يدل على أن المؤيد هو الذي ينقل عن العلماء المجملات من دون النظر إلى التفاصيل. ثم يشيع في الناس أن السلفيين يكفرون الناس لمجرد الخلاف في الرأي.. و هكذا يشجع عوام من يرى رأيه على التكفير المعاكس..

و السلام.
  #27  
قديم 12/11/2005, 04:57 PM
صورة عضوية الفتى ـ الإباضي
الفتى ـ الإباضي الفتى ـ الإباضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2005
المشاركات: 438
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حسسسسان
الأخ الإيجابي،

قتال الشيخ محمد بن عبدالوهاب لبعض قبائل الجزيرة لم يكن لكونه يكفر من خالف رأيه و لكن لكونه كان يكفر من كان يقول:

- يا بدوي أريد ولدا.

- يا عبدالقادر الجيلاني أغثني.

- يا محمد لا تطردني من بابك.

- يا رفاعي مدد مدد (يعني مدني من قوتك)

- يا ولي ارزقني زوجا.

بل و لم يكن يكفر من كان يقول ذلك بمجرد أن يقوله و لكن كما قال الأخ المؤيد، لا يكفره إلا بعد :

- أن يبلغه بالأدلة الشرعية أن هذه الأدعية شرك (لا نكفر الا من بلغته دعوتنا للحق)

- ثم يوضح له هذه الأدلة بما لا يترك له أدنى شك بأن هذه الأدعية أدعية شركية (ووضحت له المحجة)

- فأقام عليه الحجة (وقامت عليه الحجة)

- و لكنه حتى بعد ذلك أصر و استكبر (وأصر مستكبرا)

- من دون أن تكون عنده شبهة بل لمجرد أنه يعتقد أن ما عليه شيوخه و أجداده هو الحق (معاندا)

هذا يكفره الشيخ و يستحل قتاله (كغالب من نقاتلهم اليوم ، يصرون على ذلك الإشراك)

فهل بعد هذا الإنصاف إنصاف؟

و هل ما قاله الشيخ و نقله المؤيد نفسه عنه، يساوي ما ينقله المؤيد عنه من أنه كان يكفر الناس لمجرد اختلافهم في الرأي معه؟

هذا تلبيس على الناس.

و يدل على أن المؤيد هو الذي ينقل عن العلماء المجملات من دون النظر إلى التفاصيل. ثم يشيع في الناس أن السلفيين يكفرون الناس لمجرد الخلاف في الرأي.. و هكذا يشجع عوام من يرى رأيه على التكفير المعاكس..

و السلام.


كلام لا قيمة له
  #28  
قديم 13/11/2005, 12:50 AM
سييرشوغلاك سييرشوغلاك غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2001
المشاركات: 2,434
سؤالان عل الماشي :

لماذا استحل محمد بن عبد الوهاب دماء المسلمين و قتلهم بحروبه المشهورة ضد أبناء الجزيرة العربية ومنها عمان ??

ومن هو حتى يسمي ما يشاء دار اسلام و غير ذلك دار حرب ??
  #29  
قديم 13/11/2005, 04:02 AM
ALMSLH ALMSLH غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 18/07/2005
المشاركات: 79
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفتى ـ الإباضي
كلام لا قيمة له
آسف أخي


سأضطر للقول


::: بأنك مفلس :::


تبرع دائما في القص واللصق

وفي إجادة لغة الدجاج

التي دائما ما نسمعك ترد بها على من يخالفك بقولك

( بق يا بق )

أما في الحوارات العلمية

فلا ناقة لك فيها ولا جمل ...

وهذا لا يقتصر عليك وحسب

بل على كثير من كتابنا في هذه السبلة


هداك الله

آخر تحرير بواسطة ALMSLH : 13/11/2005 الساعة 04:09 AM
  #30  
قديم 13/11/2005, 08:55 AM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سييرشوغلاك
سؤالان عل الماشي :

لماذا استحل محمد بن عبد الوهاب دماء المسلمين و قتلهم بحروبه المشهورة ضد أبناء الجزيرة العربية ومنها عمان ??

ومن هو حتى يسمي ما يشاء دار اسلام و غير ذلك دار حرب ??
الأخ سييرشوغلاك،

بالنسبة لعمان، الشيخ محمد بن عبدالوهاب لم يحاربها. أما بالنسبة لأهل الجزيرة فقد وضح الشيخ منهجه - كما نقل لنا الأخ المؤيد - الشيخ لا يستحل قتال إلا من رفض الكف عن دعاء غير الله.. يعني رفض أن يكف عن أن يقول:

- يا بدوي أغثني.

- يا رفاعي أريد ولدا.

- يا شيخي أريد زوجا.

لو رفض أحد أن يترك هذه الشركيات التي كانت منتشرة في الجزيرة في زمان الشيخ، و أقام عليه الشيخ الحجة و بين له بأن هذه الأدعية هي أدعية شركية، و لم تبقى لديه أدنى شبهة و بعد ذلك أصر على دعاء غير الله لأن أجداده فعلوا ذلك... طبعا يستحل الشيخ قتاله.

و نحن نسالك أنت أستاذ سيير شوغلاك، هل ترى أنت أن من دعى غير الله و بين له أن هذا شركا و أصر معاندا ، يبقى مسلما موحدا؟

أجبني أخي الكريم.

أما السؤال الثاني فالإجابة عليه: بأن الشيخ لا يسمي ذلك من عنده، أسألك بالله، هل لو أصرت قرية على دعاء غير الله، و بين لها الأمر و لكنها رفضت ليس لوجود شبهة عندهم لم توضح بل لكون الأمر الذي هم عليه ورثوه عن أجدادهم، هل ستسمي هذه القرية دار اسلام!؟

نحن نريد أجوبة على ما حصل فعلا أيام الشيخ، لا نريد تعويمات و تعميمات لإيهام القاريء أن الشيخ كان يكفر كل من يختلف معه!

آخر تحرير بواسطة حسسسسان : 13/11/2005 الساعة 08:57 AM
  #31  
قديم 13/11/2005, 04:23 PM
صورة عضوية الفتى ـ الإباضي
الفتى ـ الإباضي الفتى ـ الإباضي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/04/2005
المشاركات: 438
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ALMSLH
آسف أخي


سأضطر للقول


::: بأنك مفلس :::


تبرع دائما في القص واللصق

وفي إجادة لغة الدجاج

التي دائما ما نسمعك ترد بها على من يخالفك بقولك

( بق يا بق )

أما في الحوارات العلمية

فلا ناقة لك فيها ولا جمل ...

وهذا لا يقتصر عليك وحسب

بل على كثير من كتابنا في هذه السبلة


هداك الله

شكرا على التطبيل
  #32  
قديم 15/11/2005, 01:24 PM
muslim one muslim one غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: حيث أطحن المنحرفين
المشاركات: 307
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المؤيد الأشعري
عن أي مسألة تريد أن تناقش حولها؟؟
http://members.lycos.co.uk/imam12/vb...=newthread&f=6

أريد أن أناقشك في كل ما كتبت هنا في الرابط أعلاه

حيث لا أظن المنتدى يتحمل رأي المخالف

ف"فور إسلام" تم تغيير كلمة السر الخاصة به و بريده بدون علمه فلم يستطع الرد عليك ولا على غيرك.
  #33  
قديم 15/11/2005, 05:13 PM
المؤيد الأشعري المؤيد الأشعري غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/06/2000
الإقامة: الدولة الكويت
المشاركات: 426
لم أستطع الدخول فيه

ولكن تكلم فيما تريد دون قص ولصق أذكر الإشكال وسنرى بإذن الله تعالى
  #34  
قديم 15/11/2005, 08:19 PM
ساهب الزمان ساهب الزمان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2005
المشاركات: 140
التكرار يعلم الشطار ويفضح الـ ..... :)

اقتباس:
أولا ,, من الملاحظ في هذا النص البتر
ثانيا ,, أن أغفلنا الأول كرما , نجد امر اخر , ان الكلام في مكان بذاته [ العارض ] , لماذا أقحم الشام ومصر والعراق

أن قال يقصد بـ الشيوخ كل من طلب منه العلم , قلنا : الشيخ درس على يد شيوخ مكة والمدينة والبصرة والأحساء , فمن أين اتيت بالشام ومصر وتونس والهند

أليس في هذا دليل على أن كاتب الموضوع في قلبه شيء , وعجز عن نقل نص صريح من كتب ابن عبدالوهاب في ادعائه ..

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الايجابي
الموضوع اكبر من ذلك , الم تقراء قول الأخ الفاضل المؤيد الأشعري

اقتباس:
المؤيد الأشعري
ولم يعرف قبلك أحد ماهو الإسلام الحق !!!!

كل الأمة قبلك يا زعيم الخوارج لم تعرف ماهو الإسلام !!!

لا علماء الشام !!

ولا علماء مصر والأزهر !!!!

ولا علماء تونس والزيتونة !!!

ولا علماء الهند !!!
نقول : الكلام اصبح اكبر من الجزيرة العربية , فقد وصلنا الى مومبي والزيتونة
فان ثبت عدم مصداقية الأخ في ذلك نرجع للجزيرة

أما أن نطبل اخي لكل من يكذب فأني والله أراك ارفع من ذلك

ولي تعليق في الموضوع خلال أسبوع من الان لسفري الى مكة
وارجوا منك ان تلح على الأخ في إثبات كفر آهل مومبي
  #35  
قديم 15/11/2005, 08:20 PM
muslim one muslim one غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: حيث أطحن المنحرفين
المشاركات: 307
غريبة مع أن كل الناس يدخلون بلا مشاكل!
  #36  
قديم 15/11/2005, 09:18 PM
muslim one muslim one غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: حيث أطحن المنحرفين
المشاركات: 307
عموماً لا مانع من التنكيل هنا إن شاء الله و سوف نستخدم نفس كلامك بدون تغيير،

وينقل نسخة منه إلى هنا: http://members.lycos.co.uk/imam12/vb...hread.php?t=10

اقتباس:
ولا يجوز لنا أن نكفر كل من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله أيّا كان ومهما كانت الأسباب فعن أُسامةَ بن زيد رضيَ الله عنهما يقول: «بَعثَنا رسولُ الله صلى الله عليه وسلم إلى الحُرقَة، فصبَّحْنا القومَ فهزَمْناهم، ولحِقْتُ أنا ورجلٌ منَ الأنصارِ رجلاً منهم، فلما غَشِيناهُ قال: لا إِلهَ إلاّ الله، فكفَّ الأنصاريُّ عنه، فطعنتْهُ برمحي حتى قتَلْتُه. فلما قدِمنا بَلغَ النبيَّ صلى الله عليه وسلم فقال: يا أُسامة أقتلتَهُ بعدما قال لا إِلهَ إلاّ الله؟ قلتُ: كان متعوِّذاً. فما زال يُكرِّرُها حتى تمنَّيتُ أني لم أكن أسلمتُ قبلَ ذلكَ اليوم». رواه البخاري
الرد مستعيناً بالله،

الرواية لها ثلاث شخصيات محورية و حدث و حوار واحد فقط و هي الآتي

1- محمد صلى الله عليه وسلم

2- الصحابي الجليل زيد بن حارثة رضي الله عنه

3- القتيل

ورجل وصفه زيد رضي الله عنه بأنه "أنصاري" لا دور محوري له ..

تعالوا ننظر في شخصية الشخصيات المحورية:

أولاً محمد رسول الله، أعظم من خلق الله على الأرض لا جدال في ذلك

ثانياً زيد بن حارثة أحد أكبر الصحابة العظام رضوان الله عليهم

ثالثاً رجل وصفه زيد (لاحظ دقة النص) بأنه من الحرقة ثم لاحظ أن الحدث قد صار بعد النصر

لقوله:

فصبَّحْنا القومَ فهزَمْناهم، ولحِقْتُ أنا ورجلٌ منَ الأنصارِ رجلاً منهم،

ومعروف أن بعد النصر تأسر الرجال و تسبى النساء و يندحر الكفر و تُحكّم الشريعة

(والشرط الأخير غير متوافر في ظروفنا هذه حيث لايوجد على الأرض من يحكم بما أنزل الله)

على كل حال هذه هي الشخصيات،

طيب ما هو الحدث؟

كفّ الأنصاري عن الرجل و تعقبه زيد فقتله ..

الآن حدث شئ هام ..

يوجد قتل شرعي / جريمة قتل ... ولا مناص عن هذين الخيارين

قال تعالى:

قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (الأنعام)

فهنا نفس قتلت وقد قال ربنا:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ

والآن ذهب من فعلها إلى النبي صلى الله عليه وسلم ليقول له ما حدث،

إنها قضية كبيرة .. إنها النفس!!

لنخشع جميعاً في حضرة أعظم قاضي عرفه التاريخ، الرجل الذي قال ربه:

يقول ربنا سبحانه و تعالى:

وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُصِيبَهُمْ بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ

نشهد أنه بلغ الرسالة و أدى الأمانة و نصح الأمة و كشف الظلمة و جاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين

بم تحكم يا رسول الله؟

هذا هو الحوار:

فقال: يا أُسامة أقتلتَهُ بعدما قال لا إِلهَ إلاّ الله؟ قلتُ: كان متعوِّذاً. فما زال يُكرِّرُها حتى تمنَّيتُ أني لم أكن أسلمتُ قبلَ ذلكَ اليوم

رفعت الجلسة،

حكمت المحكمة المحمدية العظمى حضورياً بعتاب لطيف على الصحابي الجليل زيد بن حارثة رضي الله عنه،

ولا نفس بنفس

ولا دية مسلمة لأهل القتيل

ولا يرمى زيد بأنه تكفيري

ولا يرمى زيد بأنه من الخوارج

ولا يقال هذا متطرف

ولا يقال هذا متزمت

أما القتيل فإلى جهنم كافراً إن شاء الله، فلو كان مسلماً لقطع القاضي رأس زيد بن حارثة، و لم يفعل

وحكم القاضي صلوات الله عليه وسلامه بأن القتيل قد هلك في أثناء القتال فلا دية ولا يعامل معاملة الأسرى

صلى عليك الله يا علم الهدى ما هبت النسائم و ما ناحت على الأيك الحمائم

وليخسأ المتوهكون من الذين يحزنون لمقتل الكفار و المرتدين أكثر من حزنهم لإستشهاد أولادنا

ويكمل إن شاء صاحب الموضوع على الرابط.

آخر تحرير بواسطة muslim one : 15/11/2005 الساعة 09:21 PM
  #37  
قديم 19/11/2005, 05:09 PM
الايجابي الايجابي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 07/11/2004
المشاركات: 773
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة muslim one
2- الصحابي الجليل زيد بن حارثة رضي الله عنه
الصحابي الجليل المذكور في الحديث هو ابنه أسامة بن زيد رضي الله عنهما، فلعلك أخطأت.
  #38  
قديم 19/11/2005, 06:18 PM
muslim one muslim one غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 09/11/2005
الإقامة: حيث أطحن المنحرفين
المشاركات: 307
نعم أصبت أخي الحبيب.

لكني زهقت من المتوهكين أمثال هذا الأشعري معطل الجهاد،

انظر لما كتب و هو حجة عليه لا له،

اقتباس:
"لا تعجَلْ عليَّ يا رسولَ الله، إني كنتُ امرأً من قُريشٍ ولم أكنْ من أنفُسِهم، وكان مَن معك من المهاجرين لهم قَرابات يَحمُون بها أهليهم وأموالَهم بمكة، فأحبَبتُ إذ فاتني من النسب فيهم أن أصطنِع إليهم يَداً يحمون قَرابتي، وما فعلتُ ذلك كُفراً ولا ارتداداً عن دِيني. فقال سيدنا عمر: دعني يا رسول الله فأضرب عُنقَ هذا المنافق. فقال رسول الله: إنهُ شهد بدراً، وما يُدريك لعلَّ الله عزَّ وجل اطَّلع على أهل بدرٍ فقال: اعملوا ما شِئتم فقد غَفَرتُ لكم». رواه البخاري والترمذي (3305).
طبعاً كلمة :"سيدنا" هذه من دماغ صاحبنا الملئ بالأوهام الإرجائية فالأشاعرة مرجئة للنخاع،

ها هو الفاروق صلوات الله عليه يقول عن صحابي أنه "منافق"

هل قال له الرسول يا تكفيري يا خارجي يا أبا زوجتي الحبيب؟

لا و الله

الرجل رأى أن حاطب قد فعل شئ يستحق القتل فقال أقتله و لو كان حاطب، إنتهى الأمر

والسبب الوحيد كما في الحديث الواضح لمنع الحد عن حاطب هو أن الرجل بدري فقط و لعل الله اطلع على صدور أهل بدر،

أما هؤلاء المتوهكين فهم أعداء هذه الأمة و أصحاب أعداءها ومن يوالون كل من عاداها

إبن عبد الوهاب لم يكن حركة إسلامية بل حركة سياسية محلية فقط نفذ فيها ما طلب منه أسياده،

أما الجهاد فلا يلام لأمثال محمد بن عبد الوهاب، و التكفير و .. تكفيري .. و كل هذا الكلام لا قيمة له

لقد ذكرني هذا الأشعري بقول كونوليزا رايس، سوف نتابع التكفيريين إلى أن نقضي عليهم

طيب يا وليه يا قرشانة، إنتي كافرة أصلاً، حيكفروكي ليه يعني؟
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:06 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.