![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح
كحسن نية من قبل بعض المسؤليين وفتح القلوب.. لماذا لا يقوم المسؤلين في الجامع الاكبير بدعوه بعض أئمة السنة لإمامة صلاة التراويح مرة أو مرتان في الاسبوع..
لقد رائيت ذلك في مسجد الرحمن __ حيث يقومون بدعوة الائمة الاباضية لصلاة التراويح..وهذه بادرة جيدة والحمد لله.. فمثلا لماذا لا يقومون بدعون الشيخ يوسف البلوشي...وهو من أفضل القراء في السلطنة.. |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
المذهب الرسمي للدوله هو الإباضي والجامع الأكبر صرح من الصروح الإسلامية الإباضية دون كره وبغضاء
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
لماذا لاتستدعي جوامع السنة مثل مساجد بهوان وموسى عبدالرحمن حسن ومساجد الزواوي علم من اعلام الاباضية كطالب بن سعيد القنوبي
هل البنجالية أفضل من العمانيين الاباضية؟ |
|
#4
|
|||
|
|||
|
أنا أشجع أيضا أن تقوم جميع المساجد الإباضية في المناطق التي فيها سنية بوضع يوم واحد مثلا لإمام سني، وكذلك تقوم جميع المساجد السنية في المناطق التي فيها إباضية بوضع يوم واحد أيضا لإمام إباضي، وأظن أن هذه الخطوة سيكون لها أثر بالغ في تقريب وجهات النظر والتآلف والتسامح بين المذاهب المختلفة.
ويا حبذا لو تتبنى هذه الفكرة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية. سؤال لإخواننا الشيعة: هل توجد صلاة تراويح في مساجد الشيعة في عمان؟ للعلم فقط، وليس لغرض آخر. |
|
#5
|
|||
|
|||
|
السلام عليكم،،،
في مساجد عمان وباختلاف مذاهب أئمتها نرى المأموميين باختلاف مذاهبهم يصلون خلفهم بغض النظر عن مذهب الإمام اباضي كان أم سني. فإن كان المقصد من دعوتكم لتناوب الأئمه على اختلاف مذاهبهم هو جمع الشمل من الإباضيين والسنيين، فلا أرى هناك حاجة لهذا التناوب، لأنه في الأصل لا يخلو مسجد من مصلين من كلتا الفئتين لا سيما مساجد منطقة مسقط. جزاكم الله خيراً... |
|
#6
|
||||
|
||||
|
وأتمنى أن يكون في الحرم المكي والحرم المدني
أيضا من ضمن الأئمة إمام إباضي |
|
#7
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بس اريد تبسيط الطلب اريد اماما شافعيااو مالكيا في الحرمين وهم من اهل السنة فهل سوف تكون لي هذه الامنية؟؟؟ |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#9
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
امام سني وامام اباضي ومسجد سني ومسجد اباضي
توقفوا يا اخوان عن هذا التعصب المقيت هذه بيوت الله فلنصلي خلف بعضنا البعض لا فرق بين اباضي وسني
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ألا قاتل الله المذهبية ...حقا انها مقيتة !!!!! |
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
تعرف الشيخ علي محمد باجابر حضرمي شافعي الشيخ محمد ايوب ماليزي اما شافعي او مالكي او حنفي (لست متاكد ) يا أخي اتق الله ولا تهرف بما لا تعرف ..العشر الاواخر من رمضان فاحرص عليها وادع الله ان يوفق المشائخ الائمة في الحرمين الشريفين ...وادع الله ان يعطيك شرف أمامة احد الحرمين اذا كنت اهلا لها ...واترك عنك هذه الاشياء !!!والله من وراء القصد محبكم |
|
#13
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
اعتقد ان هذا الموضوع و غيره من المواضيع المشابهة هي فتنة لاحداث الشقاق المذهبي في هذا البلد الوحيد الذي يندر فيه هذه الخلافات. |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ولم ولن يؤم المصلين في الحرمين الا وهابي سلفي مادامت السعوديون هم على راس الحكومة هناك لان كما قال احدهم المذهب الرسمي هو المذهب الوهابي السلفي وليس احد من اهل السنة ولا غيرهم فتمعن في قولك وانظر الحق قبل ان تتهم غيرك فانك محاسب على كل قول تقوله............ ادعوا اله ان يهدي الوهابية المكفرين والمفسقين الناس من المشائخ ائمة الحرمين وغيرهم الى لم شمل هذه الامة وان يرزقني الشرف بستمرار الصلاة في الحرمين ما امد الله لي من العمر وشكرا لك على النصيحة بارك الله فيك |
|
#15
|
|||
|
|||
|
أرجو ألا يُنحى بالموضوع إلى جانب إثراء الفرقة و الطائفية على عكس ما أريد له (و لو ظاهرا). و بغض النظر عن إمكانية هذا الطلب أو عدمها، فجميل أن نبحث عن طرق عملية ، لا أقول لجمع مذاهب السلطنة و التقريب بينها ، بل من أجل دعم هذا التلاحم و هذه الوحدة الموجودة أصلا لتفويت الفرصة على المتربصين الذين يبثون سموم الفرقة بين الفينة و الأخرى و عندها نقول لأولئك: "موتوا بغيظكم".
لذا أبارك لصاحب الموضوع فكرته "العملية" و أدعو الجميع للتفكير بإيجابية أكثر و اقتراح أفكار "عملية" لدعم البيت المسلم العماني في مختلف المناسبات و في مختلف الظروف و الأماكن!! و تقبل الله منكم الصيام و القيام و شدوا الحيل فالعشر الأواخر دونكم
|
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|