![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
التقييم:
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
فلسطين: الحُريّة للكاتبة والإعلامية العُمانية "طيبة المعولي"
نحن الموقعين أدناه، نستنكر قرار المحكمة الابتدائية، للعاصمة العمانية مسقط، يوم الثالث عشر من تموز 2005، بالحكم بالسجن سنة ونصف السنة، على البرلمانية السابقة والإعلامية "طيبة المعولي"، ومرشحة نوبل للسلام 2005 من عُمان، بتهمة نشر مقالات على شبكة الإنترنت، انتقدت فيها انتهاكات حقوق الإنسان في بلادها.
ونعتبر، نحن الموقعين على هذا البيان، أن الطريقة التي تتعامل بها سلطات الأمن في عمُان، مع الكُتاب والمثقفين ونشطاء حقوق الإنسان، انتهاكٌ واضح للنظام الأساسي للدولة في عُمان (الدستور) – الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (101) لعام 1996-، وخصوصا المادة (18) التي تنص على أن: "الحرية الشخصية مكفولة وفقا للقانون. ولايجوز القبض على إنسان أو تفتيشه أو حجزه أو حبسه أو تحديد إقامته أو تقييد حريته في الإقامة أو التنقل إلا وفق القانون"، والمادة (29) التي تنص على أن "حرية الرأي والتعبير عنه بالقول والكتابة وسائر وسائل التعبير مكفولة في حدود القانون". كما أن السلطات، بإصدارها حكماً على الكاتبة والناشطة "طيبة المعولي"، دون أن تحصل على حقها في محاكمة عادلة؛ تنتهك بصورة واضحة، الأعراف والقوانين والعهود الدولية، التي تكفل حرية وحقوق الإنسان، وفي مقدمتها "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"، المعتمد بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، رقم(217 ألف المؤرخ في 10 كانون الأول/ديسمبر 1948). إننا إذ نعلن تضامننا مع المعتقلة؛ نطالب السلطات العمانية، باحترام التزاماتها تجاه المواطنين، وفقاً للقوانين المحلية والدولية، والإفراج السريع عن الكاتبة "طيبة المعولي". محمود شقير كاتب ليزا تراكي أستاذة جامعية/بيرزيت وليد أبو بكر كاتب صافي صافي كاتب/أستاذ جامعي جميل هلال كاتب وباحث زكريا محمد شاعر محمد سعيد مضية كاتب محمد سليمان كاتب وصحافي سامي الكيلاني شاعر/أستاذ جامعي مهند عبد الحميد كاتب وصحافي تيسير عاروري منسق التجمع الديمقراطي الفلسطيني/أستاذ جامعي سالم خلة عضو المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي الفلسطيني سميح خليل ناشط سياسي مصطفى الرنتيسي عضو المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي الفلسطيني عصام عاروري ناشط في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية يوسف كتلو فنان تشكيلي ليلى العلي رابطة النجدة/لبنان غادة الزغير ناشطة جماهيريجمانة عودة طبيبة أمل غضبان العاروري ناشطة نسوية عايشة عودة ناشطة نسوية آمال شحادة صحافية/الناصرة وصفي الكفري أستاذ جامعي ناصيف معلم ناشط في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية سعد عبد الهادي رجل أعمال فارس عاروري ناشط في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية علياء السكسك مستشارة ومدربة لبنى حمد محامية ساما عويضة ناشطة نسوية سميرة حسنين ناشطة نسوية فيحاء عبد الهادي كاتبة/عضو المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي الفلسطيني مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف/الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني المركز الفلسطيني للسلام والديمقراطية مركز القدس للمساعدة القانونية مركز إنسان للديمقراطية وحقوق الإنسان سمير عبد الله عضو المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي الفلسطيني نظام عطايا ناشط جماهيري وسياسي خليل شيحة مستشار تنموي عرار زيدان مناهض للعنف صلاح عاروري مناصرة حقوق الإنسان عبد المجيد حمدان حزب الشعب بسام الصالحي حزب الشعب داود تلحمي كاتب وصحافي عبد الجواد صالح نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد أبو شمعة عضو المجلس الوطني الفلسطيني شادي الغضبان أستاذ جمعي/بيرزيت حلا عقال حلاف طبيبة أسنان سليم تماري أستاذ جامعي/بيرزيت عادلة العايدي ناشطة نسوية خالد درويش كاتب عامر بدران شاعر وطبيب كمال يوسف ناشط حقوقي طه حنفي مركز الدراسات النسوية/فلسطين |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
دع القانون يأخذ مجراه, ودائما القانون هو الحكم
والحكومة مهما عملت تسعى لآمن الوطن والمواطن |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
الدليل على كلامك إنه يأخذ مجراه هو الأمن يعتقل ومولانا يعفو . أين القانون ؟؟؟؟ أين القانون من مهربي المخدرات ؟؟؟ أين القانون من الزناة ؟؟؟ أين القانون من حرامية الوزارات ؟؟؟ أين القانون من من لا تسري عليهم قوانين الرقابة ؟؟؟ أين القانون من وزير رفض تسليم ملف إبن لأبيه ؟؟؟ أين القانون من المتسبب في وفاة الطفلة في قريات بسبب تلوث مياه الشرب ؟؟؟ أين القانون من وجود ضابط ثمل أثناء الدوام الرسمي في القسم الخاص ؟؟؟ أين القانون من ..... وأين من ..... وأين .... وأين .... أم أن القانون يسري على الضعفاء والذين حاولوا إظهار الحقيقة .؟؟؟؟؟؟ |
|
#4
|
|||
|
|||
|
عندي سؤال بسيط :
ماذا تعرف تلك المنظمات والصحف والأسماء الموقعة أعلاه وغيرها عن طيبة المعولي ؟؟!! آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 25/07/2005 الساعة 08:19 AM |
|
#5
|
|||
|
|||
|
عندي سؤال بسيط : ما معنى إلا وفق القانون ؟
فالأخ 2006م : قال : دع القانون يأخذ مجراه. وهنا تكرر مع كل مادة قانونية كلمة وفق القانون ؛ فهل يعني ذلك أن القانون يأخذ مجراه ؟ |
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يقصد بـ"القانون" هنا قانون المطبوعات والنشر المتهالك الذي أصبح لا يتماشى مع متطلبات ومتغيرات العصر. فهذا القانون صدر في السبعينات ودخلت عليه تعديلات طفيفة في الثمانينات، والعام الماضي تم تعديله فيما يخص الجانب المالي للنشر فقط. فكيف تكون هناك "حرية التعبير" بقانون صدر منذ ثلاثين عاما؟ هذا القانون أصبح غير دستوريا.. |
|
#7
|
||||
|
||||
|
كنـا نتمنى ألا تطــال الأحكــــام أولئك الذين ينتقدون من أجل مصلحة الوطـــن أمثال طيبة.. أمـــا وإن صــدرت الحكـــم في حق الأستاذة طيبـــة المعولي ؛ إننـــا نقول لتلك المنظمات.. كفى سخفــاً ؛ ابحثـوا لكم عن مكــان آخــر تبثون فيه سمومكــم.. عشنا وشفنا فلسطينيين......... الله يكفك يا لسان. |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
النزواااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااانيييييي ييييييييييييييييييييييييي يي: لا تهرف بما لاتعرف أؤكد لك بأن القضاء في السلطنة من أكثر قضاء العالم نزاهة هات الحكم بحيثياته وتفاصيله ومبرراته وحطه على السبله بتشوف كيف يحكم القضاة في عمان ، (( وفقا للقانون )) وبعدين تعال كيف تقول أن القانون بعيد عن الجرائم الثانيه القانون ينظم كل شي في المجتمع وحاط على كل جريمه ( ثابته ) عقوبه بمقدار الجرم . بسكم من التخريف وانتقاد كل شي حتى القضاء ماسلم منكم بسكم بسكم |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
سيدي..
هل لك أن تعطينا بنود هذا القانون المتهالك؟؟؟؟ حتى نكون على بينة من أمرنا. |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
عبدالناصر20 مواطن سلطنة عمان |
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هذه المؤسسات بمجرد أن تسرد لها أسما وتلصق به دفاعه عن حقوق الإنسان فستتبناه بلا تردد.. اعطها اسما وهمياً {خميس بن جمعة بن سبت بن أحد} وعلى طول ستطالب بإطلاق سراحه وستندد باعتقاله (وإن كــــان شخصــــية وهميـــــــة) ختاماً أقول: لم أعن بكلامي الفاضلة طيبة فهي فوق أن أتكلم أنا عنها؛ إنما عنيت تلك المنظمات والهيئات والتي لا يعرف لها أصل وتقحم تفسها في كل شاردة ووارة من أجل أن تصنع لنفسها مكاناً ولو كان ذلك زيفاً وعلى حساب الآخرين.. تحياتي للسيدة طيبة وأرجو أن تمر هذه الأزمة عليها سريعاً وإلى زوال. |
|
#13
|
|||
|
|||
|
قبل لا تكبروا السالفة والقيل والقال
او اتهامات اجهزة القضاء العمانية او المنضمات المناوئة لحقوق الانسان بعطيكم كم نقطة اريدكم تقريوها بهدوء وبتمعن اول شيء // الحكم كان على اساس المادة المادة (18) التي تنص على أن: "الحرية الشخصية مكفولة وفقا للقانون. ولايجوز القبض على إنسان أو تفتيشه أو حجزه أو حبسه أو تحديد إقامته أو تقييد حريته في الإقامة أو التنقل إلا وفق القانون"، والمادة (29) التي تنص على أن "حرية الرأي والتعبير عنه بالقول والكتابة وسائر وسائل التعبير مكفولة في حدود القانون[B]". يعني هل انتفى حق القانون في تعبيراتها ام لا ؟؟؟؟ ثاني شيء /// كاتب هذا المقال صرح بجملة كبيرة ونيرة بان الحكم صدر من المحمة الابتدائية ، هل بامكان المدعى عليها السيدة طيبة ، ان تستانف الحكم واين محاميها واي هي ذاتها اليست هي برلمانية اولا نعلم ان الشخص بامكانه ان يكون محامي نفسه في المحمة اذا اراد بشرط ان يتكلم من ناحية قانونية ثالث شيء// المدعوة قدمت مقالاتها خارجا وفي منتديات ..... لماذا؟؟؟ اذا كان هدفها اصلاحي وحيادي .. اين قلمها عندما كانت في مجلس الشورى ولماذا لم تستغل نفوذها ومنصبها لايصال الرسالة الى من يهمه الامر ( بالتسلسل التصاعدي وصولا الى مولاي ) واذا راينا العكس اذا قالت بان البلد مصادر فيه الفكر وكلمة الحق لماذا تم تبرات المتهمين على الرغم من ان بعضهم وحتى في المحمة صرحوا بان الهدف هو راس الحكومة الحالية الم يصدر العفو بحقهم اذا لماذا اختي الفاضلة طيبة لم تناضل لايصال كلمتها لذلك الهمام جلالته اخيرا /// لست في منصب اتهم به سيدتي الفاضلة طيبة او ارمي الحكومة بترهات ليس لي دليل ضدها اما بشان المنظمات فكلام الناس يطول اي كائن ولن يسلم فاعل الخير من قال وقيل |
|
#14
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
:شيطان:
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
أقول لكل من يتهجم على إسم شخص أو جمعية أو منظمة هل بإمكانك أن تسجل إسمك الحقيقي هنا في السبلة ؟؟؟
هذه الجمعيات والمنظمات تتحدث وتدافع عن الأستاذة طيبة من عدة نواحي أولا أنها مرشحة لجائزة نوبل للسلام وثانيا سجينة رأي عام وثالثا ناشطة حقوق إنسان وأخيرا أنها امرأة !!!! فأين أنتم يا رجال عمان ؟؟؟؟؟
|
|
#17
|
|||
|
|||
|
نقول صراحة لمن ينادون ويتصايحون باسم الحرية :
حرية الرأي والتعبير لا تكون مطلقة وأبدا ، وانما مقيدة بنص من القانون فيما يخص الآداب العامة ، والأمن الوطني ، والصحة العامة ، والالتزام بالقوانين الخ .. حتى الاسلام ذاته لم يجوز الحرية المطلقة لا على لباس الانسان ولا قوله ولا فعله ولا حتى في الهمس و الاشارة ، وانما حدد نوعية الباس ونوعية الكلام المباح والفعل المباح وغيره، وكل هذا التحديد من أجل الحفاظ على الآداب العامة والأخلاق والصحة والأمن وغيره .. آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 25/07/2005 الساعة 12:49 PM |
|
#18
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
خميس بن جمعة بن سبت بن أحد بن اثنين ...
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ماذا لوكان احمد الصقري مسجون فماذا تعرف هذه المنظمات الحقوقية والصحف والصحافين والموقعين ادناه عن هذا الشخص اليس هو مجرد تشهير. انها مجاملة للاخرين فهل يا يا استاذ محمد الحارثي ان ترد علينا وهل تعرف انت احمد الصقري ... ام انها للتشهير والتفخير. اعذرني على هذا السؤال اذن يجب ان نحتكم الى العقل ولا نميل الى المشاعر والعواطف التي تستهجن افراد دون دراية وشكرا لكم والشكر موصول الى السيدة ملعقة آخر تحرير بواسطة 2006م : 25/07/2005 الساعة 02:15 PM |
|
#20
|
|||
|
|||
|
إليك يا حافظ
وما قدرة إلا يد الله فوقها ... وما ظالم إلا سيبلى بظالم
الدفاع عن من تدافع عنهم وتلميع صورتهم كان زمان لكنه ولى وراح فالحقائق كشفت وظهرت جلية مثل الشمس في وضح النهار
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
المتابع للقضايا الأخيرة (التنظيم السري - المسيرة السلمية - مركز الوجاجة - قضية الأستاذة طيبة) سوف يفند ما تقول : من نزاهة ما تدعي ... أن يقول القاضي للمحامي : لا تتطاول على عدالة المحكمة ..ليمنعه من الحوار والمناقشة القانونية ... فهذه هي النزاهة من نزاهة ما تدعي .. أن يسأل القاضي الأستاذة طيبة : هل تشككين في الأمن - هل تشككين في نزاهة القضاء - أنت لا تعترفين بقضية التنظيم السري؟؟؟ وغيرها الكثير من الأسئلةالتوريطيةوالتي يهدف من خلالها إلى تحويل المتهم والذي دخل بريئا إلى قاعة المحكمة ليخرج متهما بتهم خارجة عن الموضوع وتهم جديدة على لائحة الإتهام.. أدلة النزاهة كثيرة والحمد لله ما يحتاج الواحد يتكلم عن يقولوا إنتوا تشككوا في نزاهة القضاة... تو عدنا ما عارفين نزاهة القضاء ولا قضاء النزاهة ولا كيف النتيجة
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
كما ذكرت سابقا وما زلت على رأيي بأن طيبة مع إحترامي لها تفتقر إلى الدبلوماسية و الحكمة في طرح موضوعاتها و كأنها شرجة لاقية مهباط كما يقول الشياب و هذا ربما ناتجا عن الفراغ و عدم بروزنا نحن العمانيات في الساحة والتي عودنا رجالنا القيام بما يجب على أن نقوم نحن بتربية أبنائنا وإعدادهم للمستقبل و إدارة شئون المنزل و لا أعتقد بأن هناك أي مواطن صالح يرضى بأن يقحم المنظمات الفلسطينية و غيرها في شئوننا كما أرى بأن أمثال هؤلاء لم يتبقى لهم إلا طيبة في تنفيذ مآربهم حيث قام جلالته يحفظه الله بسحب البساط من تحت أقدامهم و أتمنى أن طيبة قد وعت الدرس و أن يطلق سراحها في القريب العاجل أسوة بالآخرين.
|
|
#23
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
ســـــلامـــاً ســـــلامــــــــــا |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تعرف أنها إعلامية وبرلمانية عربية بارزة ...مرشحة لجائزة نوبل..
وأنها سيدة ناشطة من أجل خير وصالح مجتمعها ... وحتى لو كانت هذه المنظمات لا تعرف عنها شيئاً...فيكفي أنها سُجنت وأدينت لأنها عبرت عن رأيها ... هذه المنظمات لا تتضامن مع الأشخاص لذواتهم فقط ...وإنما تتضامن مع الموقف ...مع الكلمة الحرة .... ألم تسأموا نظرية المؤامرة هذه؟؟!!! |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
لو أدين خميس بن جمعة بن سبت بن أحد وحوكم لأنه عبَر عن رأيه...فنعم ...ستتضامن معه هذه المنظمات ...وسأتضامن أنا معه ...حتى لو لم أكن أعرفه ...لأني أتضامن مع حريته وحريتي ....حقه وحقي في التعبير عن قناعاتنا وما نؤمن به بلا خوف ولا وجل ....
نتضامن مع المواقف ..مع المباديء والقيم ...مع الحقوق ...بغض النظر عن ذات الشخص ....فما بالك إن كان الشخص هو الأستاذة طيبة المعولي بكل مواقفها النبيلة ؟؟؟ |
|
#26
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سؤال أخر بسيط موجه للمنظمات الانسانية، والصحافة، والموقعين أعلاه وغيرهم ممن اهتموا بقضية الأخت طيبة المعولي و أطلقوا عليها صفة " الكاتبة "..
لعلمي بأن هذه الصفة الأدبية لا تمنح الا من تشتمل فيه سمات و مؤهلات وملكات وابداعات الكتّاب... ومن هنا نسألهم : ما أشهر مؤلفات أو كتابات الأخت طيبة المعولي وعلى اعتبارها كاتبة ؟؟!!! شخصيا أود الاطّلاع عليها والاستفادة منها .. آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 25/07/2005 الساعة 11:34 PM |
|
#28
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
هم مثل ............ و ................ يحاولوا إستغلال الفرص للظهور |
|
#29
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي الكريم جهــــاد.. شخصية خميس بن جمعة بن سبت بن أحد هي شخصية وهميـــــــــــة.. وهمية.. تلك المنظمات المشبوهة ستتضامن مع هذه الشخصية الوهمية من أجل رفع أسهمها كذباً وغشاً.. ولكن ؛ ما الذي يدفعك للتضامن مع شخصية وهمية؟؟ أكــــرر ؛ وهميـــة لا وجود لها وليست افتراضية.. |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تلك المنظمات وما شابهها تمهد لامريكا الدخول في شئون الدول، والسيطرة عليها سواء سياسيا أو عسكريا
آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 26/07/2005 الساعة 08:56 AM |
|
#31
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
عزيزي الأخ جهاد أتذكر قصيدة "لا تصالح" لأحمد فؤاد نجم؟؟؟ طبقها لكن بمعنى آخر وهو "لا تحاور" لأن الحوار هنا حوار طرشان!!! |
|
#32
|
|||
|
|||
|
نحسن الظن بالأخت طيبة ومن على شاكلتها لأنهم لا شك كانو يسعون للخير ومن كان في حاجة أخيه كان الله معه
نحسن الظن بالحكومة الرشيدة ونرجوا أن يفرج عن المسجونين وقد عهدنا منها الرأفة الوطن يقوى بلم الشمل ويضعف بالفرقة والمشاحنة هذا ليس وقت لتصفية الحسابات والتهجم بين الطرفين لكن لابد من أن ينزل بالناس منازلهم يقول رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام فيما معنا الحديث"ما دخل الرفق في شيء إلا زانه وما نزع الرفق من شيء إلا شانه" والرفق بالمرأة هذا شأنها مما ينبغي أن يسارع إليه كما يرجى الرفق بالريامي هذا وكل وقت وحين والوطن والسلطان والمواطن بخير وأمان |
|
#33
|
|||
|
|||
|
كم أثار دهشتي الردود رقم(3 + 14 + 15 + 16) للنزواني1980، والردود (20 + 21) لابومنيب.
كنت أتمنى من النزواني1980 أن يضيف في قائمة رده(3) الآتي: أين القانون من وزير يمنع أيتام من حقوقهم؟ وأيضا ردك(16)، ذكرت كون الأخت طيبة(فك الله أسرها) امرأة، كان من أحد الأسباب التي دعت جمعيات ومنظمات حقوقية للدفاع عنها، وأنا أسألك ماذا كانت ردت فعلك، على موضوعي للمطالبة بحقوق أولادي، وأنا امرأة وغريبة أيضا، تهجمت ولفقت علي التهم جزافا، وطالبت المشرفين بحذف موضوعي، لدفاعك المستميت عن الوزير والعم، وأنت لاتعرف حقيقة الموضوع أصلا. لابو منيب: ردك(21)، شككت في نزاهة القضاة، لدرجة انك تتهمهم انهم يقولوا للمحامين: لا تتطاولوا على عدالة المحكمة، ليمنعوهم من الحوار والنقاش، أين هذا الكلام من تشكيكك في كلامي؟ عندما شكوت أن المحامين اللذين وضعتهم، لم يستطيعوا فعل شيء لقضيتنا، بسبب تدخل الوزير، وكذبت كلامي وقلت انهم لم يستطيعوا فعل شيء ، بسبب خسارة قضيتي وليس الوزير والعم. أرجو مراجعة ردودكم في موضوعي، قبل ان تكتبوا في أي موضوع آخر. لم أرى مثل هذا التناقض في إنسان من قبل، حسبي الله ونعم الوكيل. |
|
#34
|
|||
|
|||
|
إذا غامرت في شرف مَروم فلا تقنع بما دون النجوم فطعم الموت في أمر **** كطعم الموت في أمر عظيم! يرى الجبناءُ أن العجز عقل وتلك خديعة الطبع اللئيم ولا يْسْلَمُ الشرفُ الرفيعُ من الأذى حتى يُراق على جوانبه الدَّمُ فلتعِش عزيزاً أو مُت وأنت كريمٌ المتنبي
|
|
#35
|
|||
|
|||
|
كما أن السلطات، بإصدارها حكماً على الكاتبة والناشطة "طيبة المعولي"، دون أن تحصل على حقها في محاكمة عادلة؛ تنتهك بصورة واضحة، الأعراف والقوانين والعهود الدولية، التي تكفل حرية وحقوق الإنسان، وفي مقدمتها "الإعلان العالمي لحقوق الإنسان"، المعتمد بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، رقم(217 ألف المؤرخ في 10 كانون الأول/ديسمبر 1948).
إننا إذ نعلن تضامننا مع المعتقلة؛ نطالب السلطات العمانية، باحترام التزاماتها تجاه المواطنين، وفقاً للقوانين المحلية والدولية، والإفراج السريع عن الكاتبة "طيبة المعولي". هذي هي فضيحتكم يا امن السلطنة لعنة الله عليكم لقد شوهتو سمعت بلدنا وامنها ...الكتاب والناشطين يجدون انتهاكات لحقوق الانسان في السلطنه وتطالبهم وبنصيحه عدم انتهاك حقوق الانسان..... ماهذا يا امننا السيء ؟ |
|
#36
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لا تخلطي المواضيع ببعضها . حسبنا الله ونعم الوكيل عليكي انتي . |
|
#37
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
نحن في الإنتظار |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|