![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
إلى كل من يعي ويسمع في وزارة التعليم العالي بشكل عام والمديرية العامة للبعثات ودائرة الدراسات العليا بصفة خاصة .إننا نناشدكم بأن تزوروا المملكة المتحدة أو أستراليا أو الولايات المتحدة أو كندا وأن تحضروا معكم مبلغ وقدرة 625 جنيه أسترليني أو ما يوازيه من الدولار الأمريكي أو الأسترالي لتعيشوا في هذه الدول لمدة شهر واحد فقط. أيها الوزيرة الموقرة ويا أيها المسؤولين في وزارة التعليم العالي إني أعلم تمام العلم بأنكم عندما تأتون إلى أمريكا أو إلى بريطانيا أو كندا أو أستراليا تحضرون معكم الآلاف من الريالات العمانية. ولكن ألم تسألكم ضمائركم عن أناس يدرسون في هذه الدول وأن ما تعطوهم إياه لا يكفي لإيجار السكن فقط. فالطالب العماني في الغرب يشعر دائما باليتم إذ أنه إذا فكر بإحضار عائلته فهذا ما سينفقه على الأقل: 1- 650 جنيه أسترليني للسكن. 2- 30 جنيه أسترليني للغاز. 3- 50 جنيه أسترليني للكهرباء. 4- 50 جنيه أسترليني للماء. 5- لا يقل عن 300 جنيه أسترليني للطعام. 6- لا يقل عن 100 جنيه أسترليني للملابس البسيطة. فهذه أقل الأشياء التي يحتاجها الطالب في هذه البلاد أي ما يزيد عن 1000 جنيه أسترليني وهذا في أقل المناطق تكلفة فكيف يوفق الطالب بين الدراسة وبين الحاجة المادية إذا كان ما يعطى من قبل الوزارة هو نصف ما ينفق فعلا. فيا أيها النائمون عن المسؤلية أعلموا أنكم ستحملون مسؤلية مشاكل الطلاب الذين ترسلونهم إلى دار الكفر وهم في حاجة وعوزة إلى يوم القيامة. لأن مشاكلهم لا تخطر على بالكم. فأرجو من الوزارة المعنية تكوين لجنة لدراسة حالة الطلاب في هذه البلدان وإعطائهم على الأقل الحد الأدنى من مستوى المعيشة. إذا كنت وليا فكن محسن |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
سمعت في دراسة لنفقات البعثات الخارجية
وتأملوا خيرا
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
كلام صحيح ... أين المسؤولين من هذه النقطه؟؟؟
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
سمعت من شخص ان الطلاب العمانيين في الخارج راتبهم احسن من بعض الدول الخليجية ... سمعت فقط ولا اعلم
|
|
#5
|
||||
|
||||
والله يا واقعية الأمر.................الموضوع أخطر من كذاك أنا سمعت أن بعض الشباب أضطروا يشتغلوا في المطاعم وفي الملاهي وغيرها.... لقمة العيش ما شي أخطر عنها ليش ما يعطوا حقهم يكفي أنهم يقدموا رسالة كبيرة للوطن وهي أنهم يطلبوا العلم والله أنا أقف معاك وأطالب بدراسة الموضوع على وجه السرعة فأبنائنا أمانة في أعناقنا وعاشت عمان وعاش قابوس لها |
|
#6
|
||||
|
||||
|
نعم...أنا معك
وهذا شيء ملاحظ فقط على الطلبة العمانيين في بلاد الغربة اذا ما قارناهم بأخوتهم المبتعثين من دول الجوار مع أن الطلبة العمانيين أفضل في المستوى الدراسي والتحصيلي...قد ابتعثوا بنسب لا تقل عن 95% لأصحاب البعثات الكاملة..في حين دول الجوار ترسل من هم أقل منهم بنسب الـ70% بمصروف أعلى بكثير مما يستلمه الطالب العماني!نعم...أنا معك وهذا شيء ملاحظ فقط على الطلبة العمانيين في بلاد الغربة اذا ما قارناهم بأخوتهم المبتعثين من دول الجوار مع أن الطلبة العمانيين أفضل في المستوى الدراسي والتحصيلي...قد ابتعثوا بنسب لا تقل عن 95% لأصحاب البعثات الكاملة..في حين دول الجوار ترسل من هم أقل منهم بنسب الـ70% بمصروف أعلى بكثير مما يستلمه الطالب العماني! |
|
#7
|
||||
|
||||
تعالوا شوفوا طلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة)مساكين الله يعينهم يتسلفوا من الأخوة المبتعثين الآخرين اللي يعطى 625 أو 720 جنيه أسترليني وهو في بريطانيا ويش يسويبهم ما يقدر يتغدا كل يوم صدقوني إلا إذا كان سندويش |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
ولم يخطر بباله انه يرفع موضوعه الى التعليم العالي لانه الرد يعرفه ومضمون ايضا |
|
#9
|
||||
|
||||
|
والله أصدق كل شي وأنا أعرف الكثير من الروايات لكني أتحفظ في ذكرها
ليش ما يخلوا رواتب العاملين في السفارة والملحقيات مثل رواتب الطلاب حتى يعيشوا كما يعيش أبنا جنسيتهم فهيا نحمل راية العدل أن أعطوا المواطن العماني حقه في العيش الكريم كما أراده الأب الحاني مولانا صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه فانتبهوا يا أصحاب القرار في وزارة التعليم العالي فإنا قد عزمن أن نشنها حمله |
|
#10
|
||||
|
||||
|
اللي أعرفه أن الوجبات الرئيسية هي:
1- كبسة تونه 2-صالونة تونه 3- سندويتش تونه 4-فول الله في عونهم ونقف بجانبهم ونطالب وزارة التعليم العالي بنظر موظوع إخواننا المبتعثين ومراعاتهم |
|
#11
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
الله يعينكم ويصبركم
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
اخي العزيز
لقد بح صوتي عن قوانين البعثات ولكن يبدوا ان لا حياة لمن تنادي فصم بكم عمي فهم لا يعقلون هذا هو القانون اللي تمشي به هذه الوزارة ووزارة الصحة معها والا الامام مع هذه القانون وشكرا للوزارة التي تنفذ هذا القانون |
|
#14
|
||||
|
||||
|
ما مشكلة انتظروا بكرة تتغير الوزيرة وربما نصل الى حل بس متى تتغير الوزيرة الله واعلم
|
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
يا رجل قل الحمد لله ... انت تتكلم عن 625 جنيه استرليني شهريا فما بالك بمن يدرس في المملكة المتحدة ولا ياخذ سوى 100 ريال كعلاوة شهرية ( اين العدالة )
|
|
#17
|
||||
|
||||
|
والله أتوقع الكل عارف بالمعاناة اللي يعانيها الطلاب العمانيين في بريطانيا وغيرها من الدول الغربية وخاصة الوزيرة لأنها درست في بريطانيا وتعرف الحالة ؟؟؟؟؟ بس الموضوع وما فيه تجاهل المعاناة وإهمال الواجب والمسؤولية من قبل المسؤلين وخاصة هنا في بريطانيا وخاصة الملحق الثقافي المحترم
وأعضاء السفارة اللي عليهم أمانة تحقيق الراحة والإطمئنان للمواطن العماني خارج بلاده ولكن لا نملك إلا النداء والصراخ حتى تتحقق العدالة والله الموفق لما فيه الخير |
|
#18
|
||||
|
||||
|
الحمدلله على كل حال.....
طبعا الموضوع جيد لكي يصل الى آذان المسؤولين ولكن ...... 1. المسؤولين على دراية تامة بالموضوع وهم يعرفون بأن المبلغ المخصص لهذه الدول غير كاف لمعيشة اسبوعين... 2. كما تفضل طارح الموضوع" المسؤولون عندما يزورون هذه الدول فأنهم يحضرون معهم المبلغ الكافي للفترة التي سوف يقضوها"... 3. الطلبة الدراسون في هذه الدول من ذوي الطبقة الراقية يستلمون ضعفي المبلغ المخصص من التعليم العالي من قبل ذويهم... فالفقير مكانك سر.... 4. الوضع الأسوأ هو المملكة المتحده... فأن المبلغ لا يكفي نهائيا.... ملاحظة: يا جماعة الخير لازم في النهاية نقول الحمدلله على كل حال... بس لازم ننظر الى الناس اللي هم اقل منا, مافي داعي ننظر الى الناس الاعلى مثل الامارات او غيره.... بالنسبة لدول العالم الاخرى(مثل اوربا وأفريقيا), فانها نادر ان تعطي الطالب بعثة دراسية, واذا حصل على بعثة فأنها تكون بقرض بنكي يقوم برده عندما ينهي الدراسة.. ومعظمهم لما يذهبون الى الدراسة خارج دولهم فأنهم يقومون بالعمل مع الدراسة ولا تصرف لهم مخصصات مثل ماتصرف للطلبة عندنا... في النهاية: الحمدلله على كل حال ويا ايها المسؤولون اتقوا الله الذي اليه تسألون... اتمنى ان يتم زيادة المخصصات لكي يتوفر للطالب البيئة الدراسية الملائمة ويقوم بتأدية رسالته على اتم وجه, وان لا يتطرق الى سبل اخرى منافية لديننا الاسلامي ومجتمعنا... وشكرا.... آخر تحرير بواسطة omania69 : 27/06/2005 الساعة 08:17 AM |
|
#19
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب !!! |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|