سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > سبلة السياسة والإقتصاد

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 26/06/2005, 11:47 PM
صورة عضوية واقعية الأمر
واقعية الأمر واقعية الأمر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2005
المشاركات: 17
Angry تفضلي يا معالي الدكتورة راوية وزورينا......

إلى كل من يعي ويسمع في وزارة التعليم العالي بشكل عام والمديرية العامة للبعثات ودائرة الدراسات العليا بصفة خاصة .
إننا نناشدكم بأن تزوروا المملكة المتحدة أو أستراليا أو الولايات المتحدة أو كندا وأن تحضروا معكم مبلغ وقدرة 625 جنيه أسترليني أو ما يوازيه من الدولار الأمريكي أو الأسترالي لتعيشوا في هذه الدول لمدة شهر واحد فقط.
أيها الوزيرة الموقرة ويا أيها المسؤولين في وزارة التعليم العالي إني أعلم تمام العلم بأنكم عندما تأتون إلى أمريكا أو إلى بريطانيا أو كندا أو أستراليا تحضرون معكم الآلاف من الريالات العمانية.

ولكن ألم تسألكم ضمائركم عن أناس يدرسون في هذه الدول وأن ما تعطوهم إياه لا يكفي لإيجار السكن فقط.
فالطالب العماني في الغرب يشعر دائما باليتم إذ أنه إذا فكر بإحضار عائلته فهذا ما سينفقه على الأقل:

1- 650 جنيه أسترليني للسكن.
2- 30 جنيه أسترليني للغاز.
3- 50 جنيه أسترليني للكهرباء.
4- 50 جنيه أسترليني للماء.
5- لا يقل عن 300 جنيه أسترليني للطعام.
6- لا يقل عن 100 جنيه أسترليني للملابس البسيطة.

فهذه أقل الأشياء التي يحتاجها الطالب في هذه البلاد
أي ما يزيد عن 1000 جنيه أسترليني وهذا في أقل المناطق تكلفة
فكيف يوفق الطالب بين الدراسة وبين الحاجة المادية إذا كان ما يعطى من قبل الوزارة هو نصف ما ينفق فعلا.
فيا أيها النائمون عن المسؤلية أعلموا أنكم ستحملون مسؤلية مشاكل الطلاب الذين ترسلونهم إلى دار الكفر وهم في حاجة وعوزة إلى يوم القيامة.
لأن مشاكلهم لا تخطر على بالكم.
فأرجو من الوزارة المعنية تكوين لجنة لدراسة حالة الطلاب في هذه البلدان وإعطائهم على الأقل الحد الأدنى من مستوى المعيشة.

إذا كنت وليا فكن محسن
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 26/06/2005, 11:52 PM
صورة عضوية مرافق السلطان
مرافق السلطان مرافق السلطان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2005
الإقامة: أينما تواجد السلطان
المشاركات: 7,938
سمعت في دراسة لنفقات البعثات الخارجية
وتأملوا خيرا
  #3  
قديم 26/06/2005, 11:52 PM
ملهم ؟؟ ملهم ؟؟ غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 27/09/2003
الإقامة: امبراطورية قابوس
المشاركات: 3,163
Thumbs up

كلام صحيح ... أين المسؤولين من هذه النقطه؟؟؟
  #4  
قديم 26/06/2005, 11:59 PM
صورة عضوية سعد99
سعد99 سعد99 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 23/09/2004
الإقامة: في قلب البابو
المشاركات: 2,399
سمعت من شخص ان الطلاب العمانيين في الخارج راتبهم احسن من بعض الدول الخليجية ... سمعت فقط ولا اعلم
  #5  
قديم 27/06/2005, 12:00 AM
صورة عضوية بوسلطان الرواحي
بوسلطان الرواحي بوسلطان الرواحي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2005
المشاركات: 15
Exclamation الموضوع خطير ويحتاج إلى إهتمام

والله يا واقعية الأمر.................
الموضوع أخطر من كذاك أنا سمعت أن بعض الشباب أضطروا يشتغلوا في المطاعم وفي الملاهي وغيرها....
لقمة العيش ما شي أخطر عنها
ليش ما يعطوا حقهم يكفي أنهم يقدموا رسالة كبيرة للوطن وهي أنهم يطلبوا العلم
والله أنا أقف معاك وأطالب بدراسة الموضوع على وجه السرعة
فأبنائنا أمانة في أعناقنا

وعاشت عمان وعاش قابوس لها
  #6  
قديم 27/06/2005, 12:00 AM
صورة عضوية الفيلسوف9
الفيلسوف9 الفيلسوف9 غير متواجد حالياً
مــشـــــرف9
 
تاريخ الانضمام: 07/08/2000
الإقامة: مــــــســـــقـــــط
المشاركات: 31,748
نعم...أنا معك

وهذا شيء ملاحظ فقط على الطلبة العمانيين في بلاد الغربة اذا ما قارناهم بأخوتهم المبتعثين من دول الجوار

مع أن الطلبة العمانيين أفضل في المستوى الدراسي والتحصيلي...قد ابتعثوا بنسب لا تقل عن 95% لأصحاب البعثات الكاملة..في حين دول الجوار ترسل من هم أقل منهم بنسب الـ70% بمصروف أعلى بكثير مما يستلمه الطالب العماني!نعم...أنا معك

وهذا شيء ملاحظ فقط على الطلبة العمانيين في بلاد الغربة اذا ما قارناهم بأخوتهم المبتعثين من دول الجوار

مع أن الطلبة العمانيين أفضل في المستوى الدراسي والتحصيلي...قد ابتعثوا بنسب لا تقل عن 95% لأصحاب البعثات الكاملة..في حين دول الجوار ترسل من هم أقل منهم بنسب الـ70% بمصروف أعلى بكثير مما يستلمه الطالب العماني!
  #7  
قديم 27/06/2005, 12:05 AM
صورة عضوية واقعية الأمر
واقعية الأمر واقعية الأمر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2005
المشاركات: 17
Exclamation فعلا خطير ............

تعالوا شوفوا طلاب الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة)
مساكين الله يعينهم يتسلفوا من الأخوة المبتعثين الآخرين

اللي يعطى 625 أو 720 جنيه أسترليني وهو في بريطانيا ويش يسويبهم
ما يقدر يتغدا كل يوم صدقوني
إلا إذا كان سندويش
  #8  
قديم 27/06/2005, 12:05 AM
وأمعتصماه وأمعتصماه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/06/2005
المشاركات: 475
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة بوسلطان الرواحي
والله يا واقعية الأمر.................
الموضوع أخطر من كذاك أنا سمعت أن بعض الشباب أضطروا يشتغلوا في المطاعم وفي الملاهي وغيرها.

وعاشت عمان وعاش قابوس لها
انا جاري مبعوث هناك واضطر يشتغل في ملهي ليلي ليوفر نفقات الحياه هناك
ولم يخطر بباله انه يرفع موضوعه الى التعليم العالي لانه الرد يعرفه ومضمون ايضا
  #9  
قديم 27/06/2005, 12:14 AM
صورة عضوية واقعية الأمر
واقعية الأمر واقعية الأمر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2005
المشاركات: 17
والله أصدق كل شي وأنا أعرف الكثير من الروايات لكني أتحفظ في ذكرها
ليش ما يخلوا رواتب العاملين في السفارة والملحقيات مثل رواتب الطلاب
حتى يعيشوا كما يعيش أبنا جنسيتهم


فهيا نحمل راية العدل أن أعطوا المواطن العماني حقه في العيش الكريم كما أراده الأب الحاني مولانا صاحب الجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه
فانتبهوا يا أصحاب القرار في وزارة التعليم العالي فإنا قد عزمن أن نشنها حمله
  #10  
قديم 27/06/2005, 12:25 AM
صورة عضوية بوسلطان الرواحي
بوسلطان الرواحي بوسلطان الرواحي غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 22/06/2005
المشاركات: 15
اللي أعرفه أن الوجبات الرئيسية هي:
1- كبسة تونه
2-صالونة تونه
3- سندويتش تونه
4-فول
الله في عونهم ونقف بجانبهم ونطالب وزارة التعليم العالي بنظر موظوع إخواننا المبتعثين ومراعاتهم
  #11  
قديم 27/06/2005, 12:37 AM
Dr.Majid Dr.Majid غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 27/03/2005
المشاركات: 309
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سعد99
سمعت من شخص ان الطلاب العمانيين في الخارج راتبهم احسن من بعض الدول الخليجية ... سمعت فقط ولا اعلم
عزيزي الذي تسمعه شيء والواقع شيء آخر... رواتب الطلبة العمانيين هي الأقل بين جميع طلبة العالم وحتى الأقل من طلبة الدول الأفريقية الفقيرة... فكيف تقارنها بالدول الخليجية الذين يستلمون ضعف رواتب او ثلثين رواتب الطلبة العمانيين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
  #12  
قديم 27/06/2005, 12:40 AM
صورة عضوية النزواني 1980
النزواني 1980 النزواني 1980 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 06/01/2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,864
الله يعينكم ويصبركم
  #13  
قديم 27/06/2005, 12:50 AM
صورة عضوية نبره صمت
نبره صمت نبره صمت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 1,111
اخي العزيز
لقد بح صوتي عن قوانين البعثات ولكن يبدوا ان لا حياة لمن تنادي فصم بكم عمي فهم لا يعقلون هذا هو القانون اللي تمشي به هذه الوزارة ووزارة الصحة معها والا الامام مع هذه القانون وشكرا للوزارة التي تنفذ هذا القانون
  #14  
قديم 27/06/2005, 12:59 AM
صورة عضوية نبره صمت
نبره صمت نبره صمت غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/06/2004
المشاركات: 1,111
ما مشكلة انتظروا بكرة تتغير الوزيرة وربما نصل الى حل بس متى تتغير الوزيرة الله واعلم
  #15  
قديم 27/06/2005, 01:11 AM
صورة عضوية مرافق السلطان
مرافق السلطان مرافق السلطان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 06/05/2005
الإقامة: أينما تواجد السلطان
المشاركات: 7,938
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبره صمت
ما مشكلة انتظروا بكرة تتغير الوزيرة وربما نصل الى حل بس متى تتغير الوزيرة الله واعلم
يوم تترس فلوس
  #16  
قديم 27/06/2005, 03:48 AM
صورة عضوية زئير الحق
زئير الحق زئير الحق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2005
المشاركات: 44
يا رجل قل الحمد لله ... انت تتكلم عن 625 جنيه استرليني شهريا فما بالك بمن يدرس في المملكة المتحدة ولا ياخذ سوى 100 ريال كعلاوة شهرية ( اين العدالة )
  #17  
قديم 27/06/2005, 04:07 AM
صورة عضوية واقعية الأمر
واقعية الأمر واقعية الأمر غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2005
المشاركات: 17
والله أتوقع الكل عارف بالمعاناة اللي يعانيها الطلاب العمانيين في بريطانيا وغيرها من الدول الغربية وخاصة الوزيرة لأنها درست في بريطانيا وتعرف الحالة ؟؟؟؟؟ بس الموضوع وما فيه تجاهل المعاناة وإهمال الواجب والمسؤولية من قبل المسؤلين وخاصة هنا في بريطانيا وخاصة الملحق الثقافي المحترم
وأعضاء السفارة اللي عليهم أمانة تحقيق الراحة والإطمئنان للمواطن العماني خارج بلاده
ولكن لا نملك إلا النداء والصراخ حتى تتحقق العدالة

والله الموفق لما فيه الخير
  #18  
قديم 27/06/2005, 08:12 AM
صورة عضوية omania69
omania69 omania69 غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 20/06/2005
المشاركات: 8
الحمدلله على كل حال.....

طبعا الموضوع جيد لكي يصل الى آذان المسؤولين ولكن ......

1. المسؤولين على دراية تامة بالموضوع وهم يعرفون بأن المبلغ المخصص لهذه الدول غير كاف لمعيشة اسبوعين...
2. كما تفضل طارح الموضوع" المسؤولون عندما يزورون هذه الدول فأنهم يحضرون معهم المبلغ الكافي للفترة التي سوف يقضوها"...
3. الطلبة الدراسون في هذه الدول من ذوي الطبقة الراقية يستلمون ضعفي المبلغ المخصص من التعليم العالي من قبل ذويهم... فالفقير مكانك سر....
4. الوضع الأسوأ هو المملكة المتحده... فأن المبلغ لا يكفي نهائيا....

ملاحظة: يا جماعة الخير لازم في النهاية نقول الحمدلله على كل حال... بس لازم ننظر الى الناس اللي هم اقل منا, مافي داعي ننظر الى الناس الاعلى مثل الامارات او غيره....

بالنسبة لدول العالم الاخرى(مثل اوربا وأفريقيا), فانها نادر ان تعطي الطالب بعثة دراسية, واذا حصل على بعثة فأنها تكون بقرض بنكي يقوم برده عندما ينهي الدراسة.. ومعظمهم لما يذهبون الى الدراسة خارج دولهم فأنهم يقومون بالعمل مع الدراسة ولا تصرف لهم مخصصات مثل ماتصرف للطلبة عندنا...

في النهاية: الحمدلله على كل حال ويا ايها المسؤولون اتقوا الله الذي اليه تسألون...

اتمنى ان يتم زيادة المخصصات لكي يتوفر للطالب البيئة الدراسية الملائمة ويقوم بتأدية رسالته على اتم وجه, وان لا يتطرق الى سبل اخرى منافية لديننا الاسلامي ومجتمعنا...

وشكرا....

آخر تحرير بواسطة omania69 : 27/06/2005 الساعة 08:17 AM
  #19  
قديم 27/06/2005, 08:58 AM
لورد لورد غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 12/07/2000
الإقامة: AuStReLiA
المشاركات: 1,597
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سعد99
سمعت من شخص ان الطلاب العمانيين في الخارج راتبهم احسن من بعض الدول الخليجية ... سمعت فقط ولا اعلم



اسأل مجرب ولا تسأل طبيب !!!
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:43 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.