سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث مواضيع اليوم جعل المنتديات كمقروءة

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 06/10/2004, 01:29 AM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
سؤال لوزارة التربية والعارفين عن إكمال الدراسة لحاملي الدبلوم !!

نسأل الإخوة المعلمين وأصحاب القرار ،

حول موضوع سماح الوزارة للمعلمين حملة الدبلوم لإكمال تعليمهم لمدة سنتين ، فحسب ما علمنا أن الوزارة سمحت مؤخرا للمعلمين بذلك ، أي أجازة دراسية لمدة عامين براتب كامل


فما هي الإجراءات والضوابط المقيدة لذلك ؟!!

وهل هناك من المعلمين من حملة الدبلوم من أكمل دراسته على نفقته ؟ وفي أي الدول يسمح بذلك ؟!!

شكرا لكم
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 06/10/2004, 10:10 PM
جبل كاواس جبل كاواس غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2002
الإقامة: hotmail@com
المشاركات: 2,059
حسب علمي أن الكثير من المعلمين الذين يكملون حاليا دراستهم على نفتهم الخاصة براتب كامل أنا أعرف شخص يدرس في كلية البريمي الخاصة ، والعديد من المعلمين في جامعة عجمان ، ولكن الضوابط ما أعرف عنها
لك تحياتي
  #3  
قديم 06/10/2004, 10:53 PM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جبل كاواس
حسب علمي أن الكثير من المعلمين الذين يكملون حاليا دراستهم على نفتهم الخاصة براتب كامل أنا أعرف شخص يدرس في كلية البريمي الخاصة ، والعديد من المعلمين في جامعة عجمان ، ولكن الضوابط ما أعرف عنها
لك تحياتي

شكرا على الإفادة ، وأسأل أسئلة مثل : كم تكاليف الدراسة ؟

وهل توجد كليات أخرى في عمان تعطي سنتين للمعلمين لإكمال البكالريوس؟!

وهل يوجد بالإنتساب أم الإنتظام ؟!

وهل يوجد دراسة مسائية مثلا ؟!!

شكرا لك وللجميع
  #4  
قديم 07/10/2004, 12:29 PM
الفرسان الفرسان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2003
الإقامة: عقول الابطال
المشاركات: 3,100
لما شاب ودوه الكتاب ,,,,,,,,,,,,, خليك من الدراسة ودقلك الراتب ترى بتموت قهر قبل عن يعين عليك حد
  #5  
قديم 09/10/2004, 01:02 AM
جني عمان جني عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: الكرة الأرضية
المشاركات: 4,594
الفرسان لاتحبط الرجال !! ناس يأخذون الماجستير وهم في الستين والسبعين !!

أمرك غريب الرجل يريد يطور نفسه وليس همه الراتب فقط !! لو كان الراتب فقط مبتغاه فهو يعرف حاله طبعا ويعرف حقوقه !!
  #6  
قديم 12/05/2005, 01:31 PM
جني عمان جني عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: الكرة الأرضية
المشاركات: 4,594
شيء أخبار معك ياجريء جديدة ؟!
  #7  
قديم 12/05/2005, 02:03 PM
BIGBOOS BIGBOOS غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 27/04/2005
المشاركات: 95
في عمان لا توجد كلية تقبل نظام المعادلة وما عليك الا ان تقدم رسالة للمدير العام مفادها رغبتك في اكمال الدراسة على نفقتك الخاصة ، وبيعطوك اجازة اربع سنوات براتب كامل(تفريغ) وبامكانك الالتحاق باحدى كليات السلطنة او خارجها واذا بغيت تختصر سمعت أنه في جامعة تونسية تعادل الدبلوم بسنتين وتكمل السنتين وتمنح شهادة في علوم التربية
أو ممكن تروح الهند أو استراليا او بريطانيا وتحصل على الماجستير على طول

هذا والله اعلم
  #8  
قديم 13/05/2005, 09:53 AM
الفرسان الفرسان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2003
الإقامة: عقول الابطال
المشاركات: 3,100
Question

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة جني عمان
الفرسان لاتحبط الرجال !! ناس يأخذون الماجستير وهم في الستين والسبعين !!

أمرك غريب الرجل يريد يطور نفسه وليس همه الراتب فقط !! لو كان الراتب فقط مبتغاه فهو يعرف حاله طبعا ويعرف حقوقه !!


صدقني يالجني مااحبطه بس اخبره كم هو الواقع اليم ومر في منهجية وزارتنا الموقرة بخصوص معلمي الدبلوم وكأنهم حمل ثقيل والمفروض انهم اهل الخبرة والتجارب والاسفادة ,,,,,,,,,,,, واعذروني فما كان قصدي تثبيط الهمم-
  #9  
قديم 13/05/2005, 02:13 PM
صورة عضوية الهيزم
الهيزم الهيزم غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/10/2003
المشاركات: 564
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الفرسان
صدقني يالجني مااحبطه بس اخبره كم هو الواقع اليم ومر في منهجية وزارتنا الموقرة بخصوص معلمي الدبلوم وكأنهم حمل ثقيل والمفروض انهم اهل الخبرة والتجارب والاسفادة ,,,,,,,,,,,, واعذروني فما كان قصدي تثبيط الهمم-
أتمنى أن يفيدك هذا الموقع
http://www.moe-hrd.com/hrd/pages/join_dev.htm
  #10  
قديم 13/06/2006, 06:59 PM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
هل من أمور جديدة حول الموضوع ؟
  #11  
قديم 14/06/2006, 06:35 AM
الجنادل الجنادل غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 09/06/2001
الإقامة: الأرض
المشاركات: 3,056
إذا كنت تريد تدرس بالعربي وسنتين مع الصيفي

روح الأردن سواءا آل البيت أو اليرموك

سيعادلوا لك بعض المواد وتكمل دراسة الباقي

وإذا تريد بالإنجليزي وتغير تخصصك سير أستراليا أو بريطانيا

وطبعا هذا كله بعد موافقة منطقتك وما أتوقع عندهم مانع أنك تكمل دراستك

بس تغيير التخصص صعب شوية

وفقك الله
  #12  
قديم 14/06/2006, 08:33 PM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
يعني يحتاج أجازة لمدة عامين
هل الوزارة تمنح هذه الأجازة بسهولة ؟!!
  #13  
قديم 14/06/2006, 09:07 PM
المهاجررر المهاجررر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2005
الإقامة: S Q U
المشاركات: 486
اخي العزيز
اليك الخطوات التي يجب اتباعها في سبيل ما تود
1- تقديم طلب يفيد رغبتك في التفرغ للدراسة براتب كامل لمدة سنتين بنفس التخصص
2- يقدم الطلب الى جهتين : " المدير العام " او " قسم التدريب بدائرة الاشراف "
3- يقدم الطلب قبل نهاية شهر مارس من كل عام
4- تجتمع لجنة المفاضلة بين المتقدمين حيث تعطى الاولوية للمعلمين ومن ثم للاخصائين الاجتماعيين ومن ثم لموظفي المديرية والموجهين الاداريين ومن ثم للمشرفين ومن ثم للوظائف الادارية ، ويحق لكل مديرية ان تغير في هذه الاوليات بناء على حاجة المنطقة وسياسة المدير العام
5- تعلن نتائج الذين تم قبول طلباتهم في منتصف شهر ابريل من كل عام
6- يجوز لغير المقبولين تحويل طلباتهم بحيث تكون للدراسة بتفريغ جزئي ويحصلون على موافقة على منحهم اجازة دراسية في اوقات تقديم الامتحانات ولا يحق لهم طلب التفريغ بعد قبول طلبات الانتساب في السنوات اللاحقة
7- يشترط في حاملي الدبلوم من المعلمين ان يستكموا الدراسة في نفس تخصصاتهم السابقة .

بالنسبة للجامعات والكليات التي تقدم نظام المعادلة في السلطنة تقتصر هذه الخدمة على " جامعة صحار " ، حيث تقدم الجامعة نظامين كالتالي :
1- نظام الانتساب الكامل على النحو التالي :
أ - سنه دراسية لتقوية اللغة الانجليزية
ب - سنتين دراسيتين في نفس التخصص السابق
المجموع 3 سنوات او اقل او اكثر بحسب المستوى في اللغة الانجليزية
2- نظام الانتساب المسائي او الموجه لمدة سنتين او اكثر
ويشترط في هذه الحالة ان يكون هناك زمرة من الطلاب في نفس التخصص تتعدى العشرة بحيث يتم وضع جدول للمحاضرات يتوافق مع الاوقات التي يفضلونها والتي غالبا ما تكون في الفترة المسائية .
التكاليف :
تتكلف الدراسة في جامعة صحار في حدود 3000 الى 4500 ريال حتى التخرج ويمكن مناقشة عميد الكلية في حالة وجود زمرة من المتقدمين

معلومات :
* بالنسبة لجامعة تونس فمن خلال تجارب الملتحقين بها لا نوصي بالالتحاق بها لعدم ارتياح كل من سجل بها ولصعوبة المقررات الدراسية
* هناك جامعات محترمة في لبنان تعادل شهادة الدبلوم ويمكن الرجوع لدائرة البعثات وتحديدا لقسم العلاقات العامة ومعادلة المؤهلات او لمكتب خدمات التعليم في وزارة التعليم العالي لمعرفتها
* جامعة اليرموك وآل البيت تقدمان برنامج ممتاز لتكملة الدراسة وهي من الجامعات الموصى بها لتميزها في التقييم
* يمكن اعتماد شهادة الدبولم ومعادلتها بالجامعة المفتوحة بمصر ولكن لم يرى البرنامج النور لحد الان عبر مكاتب خدمات التعليم بالسلطنة لحد الان ولا نري عن السبب.
امل ان اكون قد افدتك ولعل وعسى ان نرى تجربتك قريبا هنا ليستفيد الجميع وبالتوفيق مقدما

للاستفسار :
يمكن الاتصال بموظفي قسم العلاقات العامة ومعادلة المؤهلات على الارقام التالية :
24780003
24702694
  #14  
قديم 14/06/2006, 09:49 PM
صورة عضوية حشمت
حشمت حشمت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/01/2006
المشاركات: 404
ما قصرت يا المهاجر كفيت ووفيت
ودمتم
  #15  
قديم 15/06/2006, 12:26 PM
صورة عضوية الكشاف111
الكشاف111 الكشاف111 غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 27/11/2004
الإقامة: الأرض التي لا تنبت إلا نباتا طيبا
المشاركات: 1,281
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BIGBOOS
في عمان لا توجد كلية تقبل نظام المعادلة وما عليك الا ان تقدم رسالة للمدير العام مفادها رغبتك في اكمال الدراسة على نفقتك الخاصة ، وبيعطوك اجازة اربع سنوات براتب كامل(تفريغ) وبامكانك الالتحاق باحدى كليات السلطنة او خارجها واذا بغيت تختصر سمعت أنه في جامعة تونسية تعادل الدبلوم بسنتين وتكمل السنتين وتمنح شهادة في علوم التربية
أو ممكن تروح الهند أو استراليا او بريطانيا وتحصل على الماجستير على طول

هذا والله اعلم
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ
معادلة الشهادة والأخذ بالخبرة ...ثم إكمال الماجستير لا يوجد هذا النظام في الدول العربية وإنما يوجد في ماليزيا و أستراليا وربما بريطانيا.... والدراسة باللغة الإنجليزية ...
ولكــــــــن هناك خطوات تدرس في وزارة التربية لحاملي الدبلوم ستكون بشرى سارة لهم .
  #16  
قديم 16/06/2006, 10:01 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BIGBOOS
في عمان لا توجد كلية تقبل نظام المعادلة وما عليك الا ان تقدم رسالة للمدير العام مفادها رغبتك في اكمال الدراسة على نفقتك الخاصة ، وبيعطوك اجازة اربع سنوات براتب كامل(تفريغ) وبامكانك الالتحاق باحدى كليات السلطنة او خارجها واذا بغيت تختصر سمعت أنه في جامعة تونسية تعادل الدبلوم بسنتين وتكمل السنتين وتمنح شهادة في علوم التربية
أو ممكن تروح الهند أو استراليا او بريطانيا وتحصل على الماجستير على طول

هذا والله اعلم
اعرف حد من الشباب اكمل في تونس
بس يا اخي الموافقة ما تأتي بالشي البسيط
يحتاج لك حرف الواو وبحجم كبير بعد

تحياتي
  #17  
قديم 17/06/2006, 11:09 AM
untold story untold story غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/08/2002
الإقامة: ***بينكـــم***
المشاركات: 3,059
Exclamation

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة البرق المرعد
اعرف حد من الشباب اكمل في تونس
بس يا اخي الموافقة ما تأتي بالشي البسيط
يحتاج لك حرف الواو وبحجم كبير بعد

تحياتي
.................................................. ..................................................

انت كله عندك وووووووووووووووووووواسطه.. ...

مشي سقووووووووووووووووووووووو وط حـــــــــــــــــــــر.... ؟؟؟

ســــــــــــــــــــــــ ـــــــلام...
  #18  
قديم 18/06/2006, 05:31 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة untold story
.................................................. ..................................................

انت كله عندك وووووووووووووووووووواسطه.. ...

مشي سقووووووووووووووووووووووو وط حـــــــــــــــــــــر.... ؟؟؟

ســــــــــــــــــــــــ ـــــــلام...
انا ما قلت ان كل شي واسطة يا اختاه
انا اقتبست رد احد من الاخوان وكان كلامه يوحي بأن اكمال الدراسة بالشي البسيط
وانا اقصد يكون باشي البسيط لو كان معك واسطة
انظري الى من حولك واديري النظر بتمعن
اليس يوجد من حملة الدبلوم وقد اكمل دراسته قبل اقرانه
حيث ان الوزارة تقول بانها تمشي على حسب السنوات والمستوى التراكمي من التقارير

اما يتردد في ذهنك لماذا هذا اكمل قبل ذاك

اصح يا نائم


تحياتي واحترامي
  #19  
قديم 18/06/2006, 07:11 PM
خيوط العنكبوت خيوط العنكبوت غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/01/2003
المشاركات: 268
حتى الجامعات الخاصة في السلطنة تعادل الدبلوم
كجامعة صحار والبريمي ونزوى وعجمان
حيث يتبقى لك ما يقارب من 75 ساعة دراسية للحصول على الباكريوس

ولكن طبعا الرسوم تكون اضعاف خمس او ست مرات او عشر حتى بالنسبة للدراسة في الاردن او غيره

ولكن الدراسة في استراليا مصاريف المعيشة غالية وبالمثل في بريطانيا
  #20  
قديم 18/06/2006, 08:28 PM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
شكرا للمهاجر على المعلومات

سؤال : أين وصل التأهيل بالتفريغ في المجال الأول ؟
والمجال الثاني ؟!
يعني أي دفعة يتم تأهيلها هذا العام ؟
شكرا لكم
  #21  
قديم 19/06/2006, 03:35 PM
جني عمان جني عمان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 28/05/2000
الإقامة: الكرة الأرضية
المشاركات: 4,594
أين وصل التأهيل الآن ؟!!
  #22  
قديم 19/06/2006, 06:01 PM
صورة عضوية البرق المرعد
البرق المرعد البرق المرعد غير متواجد حالياً
عضو فوق العاده
 
تاريخ الانضمام: 26/05/2002
الإقامة: الســـــــــــــــحاب
المشاركات: 13,348
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة أبو لا لا
شكرا للمهاجر على المعلومات

سؤال : أين وصل التأهيل بالتفريغ في المجال الأول ؟
والمجال الثاني ؟!
يعني أي دفعة يتم تأهيلها هذا العام ؟
شكرا لكم
اظن دفعة 90
والاولوية يقال لتقارير الاداء وسعة المواد


تحياتي
  #23  
قديم 19/06/2006, 08:52 PM
أبو لا لا أبو لا لا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 06/03/2004
الإقامة: عمان
المشاركات: 555
شكرا للبرق المرعد
نريد كلام أكيد وليس أظن .
ثم أيضا قضية الأولوية للتقارير غير واضحة ؟
الاولوية للتقارير أم أقدمية التعيين أم غير ذلك ؟!!!!!
  #24  
قديم 21/06/2006, 11:42 AM
الاول-1 الاول-1 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
المشاركات: 3,018
سمعت عن جامعة الاسكندرية تعادل
بس ما اعرف ادا كان صحيح ام لا
  #25  
قديم 21/06/2006, 03:33 PM
المهاجررر المهاجررر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2005
الإقامة: S Q U
المشاركات: 486
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الاول-1
سمعت عن جامعة الاسكندرية تعادل
بس ما اعرف ادا كان صحيح ام لا
جامعة الاسكندرية تعادل شهادة الدبلوم ولكن ...
مدة الدراسة فيها 4 اربع سنوات عن طريق الانتساب
  #26  
قديم 21/06/2006, 03:39 PM
المهاجررر المهاجررر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/08/2005
الإقامة: S Q U
المشاركات: 486
خبر جديد

تقدم جامعة نزوى الفرصة للمعلمين الحاصلين على دبلوم الكليات المتوسطة لاستكمال دراستهم في التخصصات التالية :
اللغة العربية
اللغة الانجليزية
الرياضيات
الكيمياء
الاحياء
الفيزياء
وفق الشروط التالية:
* التفرغ للدراسة
* الدراسة باللغة العربية ما عدا لتخصص اللغة الانجليزية
وسيكون نظام المعادلة والساعات المعتمده كالتالي:
اولا : اجتياز التاهيل في اللغة الانجليزية لخمس مستويات
ثانيا: اعطاء الطالب مستوى متقدم في الحاسوب
ثالثا: ستة فصول دراسية بمعدل ( 60 ) ساعة معتمدة في مجال التخصص

تمنياتي بالتوفيق للجميع
  #27  
قديم 22/06/2006, 11:04 AM
الاول-1 الاول-1 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2005
المشاركات: 3,018
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة المهاجررر

جامعة الاسكندرية تعادل شهادة الدبلوم ولكن ...
مدة الدراسة فيها 4 اربع سنوات عن طريق الانتساب
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
اذاً ما كأننا سوينا شيء
احسنت على التوضيح
  #28  
قديم 24/06/2006, 02:31 AM
ملك المعرفه ملك المعرفه غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 17/06/2006
المشاركات: 17
اختصار لجميع المواضيع المذكوره من قبل الاخوان والاخوات فيه كثير من الجامعات تعمل معادله بس لازم الواسطه الكبييييييييييييييييييييي يره عشان يفرغوك لانه التفريغ لناس محددين
  #29  
قديم 26/06/2006, 08:59 AM
الفرسان الفرسان غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 02/03/2003
الإقامة: عقول الابطال
المشاركات: 3,100
كل يغني على ليلاه,,,,,,,,,,,,,,,,,, الله يوفقكم
  #30  
قديم 26/06/2006, 09:26 PM
حارث الأول حارث الأول غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 22/07/2000
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 271
الفرسان
واللي ما عنده ليلى على من يغني ؟
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 02:02 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.