![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
سؤال لوزارة التربية والعارفين عن إكمال الدراسة لحاملي الدبلوم !!
نسأل الإخوة المعلمين وأصحاب القرار ،
حول موضوع سماح الوزارة للمعلمين حملة الدبلوم لإكمال تعليمهم لمدة سنتين ، فحسب ما علمنا أن الوزارة سمحت مؤخرا للمعلمين بذلك ، أي أجازة دراسية لمدة عامين براتب كامل فما هي الإجراءات والضوابط المقيدة لذلك ؟!! وهل هناك من المعلمين من حملة الدبلوم من أكمل دراسته على نفقته ؟ وفي أي الدول يسمح بذلك ؟!! شكرا لكم |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
حسب علمي أن الكثير من المعلمين الذين يكملون حاليا دراستهم على نفتهم الخاصة براتب كامل أنا أعرف شخص يدرس في كلية البريمي الخاصة ، والعديد من المعلمين في جامعة عجمان ، ولكن الضوابط ما أعرف عنها
لك تحياتي |
|
#3
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
شكرا على الإفادة ، وأسأل أسئلة مثل : كم تكاليف الدراسة ؟ وهل توجد كليات أخرى في عمان تعطي سنتين للمعلمين لإكمال البكالريوس؟! وهل يوجد بالإنتساب أم الإنتظام ؟! وهل يوجد دراسة مسائية مثلا ؟!! شكرا لك وللجميع |
|
#4
|
|||
|
|||
|
لما شاب ودوه الكتاب ,,,,,,,,,,,,, خليك من الدراسة ودقلك الراتب ترى بتموت قهر قبل عن يعين عليك حد
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
الفرسان لاتحبط الرجال !! ناس يأخذون الماجستير وهم في الستين والسبعين !!
أمرك غريب الرجل يريد يطور نفسه وليس همه الراتب فقط !! لو كان الراتب فقط مبتغاه فهو يعرف حاله طبعا ويعرف حقوقه !! |
|
#6
|
|||
|
|||
|
شيء أخبار معك ياجريء جديدة ؟!
|
|
#7
|
|||
|
|||
|
في عمان لا توجد كلية تقبل نظام المعادلة وما عليك الا ان تقدم رسالة للمدير العام مفادها رغبتك في اكمال الدراسة على نفقتك الخاصة ، وبيعطوك اجازة اربع سنوات براتب كامل(تفريغ) وبامكانك الالتحاق باحدى كليات السلطنة او خارجها واذا بغيت تختصر سمعت أنه في جامعة تونسية تعادل الدبلوم بسنتين وتكمل السنتين وتمنح شهادة في علوم التربية
أو ممكن تروح الهند أو استراليا او بريطانيا وتحصل على الماجستير على طول هذا والله اعلم |
|
#8
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
صدقني يالجني مااحبطه بس اخبره كم هو الواقع اليم ومر في منهجية وزارتنا الموقرة بخصوص معلمي الدبلوم وكأنهم حمل ثقيل والمفروض انهم اهل الخبرة والتجارب والاسفادة ,,,,,,,,,,,, واعذروني فما كان قصدي تثبيط الهمم- |
|
#9
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
http://www.moe-hrd.com/hrd/pages/join_dev.htm |
|
#10
|
|||
|
|||
|
هل من أمور جديدة حول الموضوع ؟
|
|
#11
|
|||
|
|||
|
إذا كنت تريد تدرس بالعربي وسنتين مع الصيفي
روح الأردن سواءا آل البيت أو اليرموك سيعادلوا لك بعض المواد وتكمل دراسة الباقي وإذا تريد بالإنجليزي وتغير تخصصك سير أستراليا أو بريطانيا وطبعا هذا كله بعد موافقة منطقتك وما أتوقع عندهم مانع أنك تكمل دراستك بس تغيير التخصص صعب شوية وفقك الله |
|
#12
|
|||
|
|||
|
يعني يحتاج أجازة لمدة عامين
هل الوزارة تمنح هذه الأجازة بسهولة ؟!! |
|
#13
|
|||
|
|||
|
اخي العزيز
اليك الخطوات التي يجب اتباعها في سبيل ما تود 1- تقديم طلب يفيد رغبتك في التفرغ للدراسة براتب كامل لمدة سنتين بنفس التخصص 2- يقدم الطلب الى جهتين : " المدير العام " او " قسم التدريب بدائرة الاشراف " 3- يقدم الطلب قبل نهاية شهر مارس من كل عام 4- تجتمع لجنة المفاضلة بين المتقدمين حيث تعطى الاولوية للمعلمين ومن ثم للاخصائين الاجتماعيين ومن ثم لموظفي المديرية والموجهين الاداريين ومن ثم للمشرفين ومن ثم للوظائف الادارية ، ويحق لكل مديرية ان تغير في هذه الاوليات بناء على حاجة المنطقة وسياسة المدير العام 5- تعلن نتائج الذين تم قبول طلباتهم في منتصف شهر ابريل من كل عام 6- يجوز لغير المقبولين تحويل طلباتهم بحيث تكون للدراسة بتفريغ جزئي ويحصلون على موافقة على منحهم اجازة دراسية في اوقات تقديم الامتحانات ولا يحق لهم طلب التفريغ بعد قبول طلبات الانتساب في السنوات اللاحقة 7- يشترط في حاملي الدبلوم من المعلمين ان يستكموا الدراسة في نفس تخصصاتهم السابقة . بالنسبة للجامعات والكليات التي تقدم نظام المعادلة في السلطنة تقتصر هذه الخدمة على " جامعة صحار " ، حيث تقدم الجامعة نظامين كالتالي : 1- نظام الانتساب الكامل على النحو التالي : أ - سنه دراسية لتقوية اللغة الانجليزية ب - سنتين دراسيتين في نفس التخصص السابق المجموع 3 سنوات او اقل او اكثر بحسب المستوى في اللغة الانجليزية 2- نظام الانتساب المسائي او الموجه لمدة سنتين او اكثر ويشترط في هذه الحالة ان يكون هناك زمرة من الطلاب في نفس التخصص تتعدى العشرة بحيث يتم وضع جدول للمحاضرات يتوافق مع الاوقات التي يفضلونها والتي غالبا ما تكون في الفترة المسائية . التكاليف : تتكلف الدراسة في جامعة صحار في حدود 3000 الى 4500 ريال حتى التخرج ويمكن مناقشة عميد الكلية في حالة وجود زمرة من المتقدمين معلومات : * بالنسبة لجامعة تونس فمن خلال تجارب الملتحقين بها لا نوصي بالالتحاق بها لعدم ارتياح كل من سجل بها ولصعوبة المقررات الدراسية * هناك جامعات محترمة في لبنان تعادل شهادة الدبلوم ويمكن الرجوع لدائرة البعثات وتحديدا لقسم العلاقات العامة ومعادلة المؤهلات او لمكتب خدمات التعليم في وزارة التعليم العالي لمعرفتها * جامعة اليرموك وآل البيت تقدمان برنامج ممتاز لتكملة الدراسة وهي من الجامعات الموصى بها لتميزها في التقييم * يمكن اعتماد شهادة الدبولم ومعادلتها بالجامعة المفتوحة بمصر ولكن لم يرى البرنامج النور لحد الان عبر مكاتب خدمات التعليم بالسلطنة لحد الان ولا نري عن السبب. امل ان اكون قد افدتك ولعل وعسى ان نرى تجربتك قريبا هنا ليستفيد الجميع وبالتوفيق مقدما للاستفسار : يمكن الاتصال بموظفي قسم العلاقات العامة ومعادلة المؤهلات على الارقام التالية : 24780003 24702694 |
|
#14
|
||||
|
||||
|
ما قصرت يا المهاجر كفيت ووفيت
ودمتم |
|
#15
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
معادلة الشهادة والأخذ بالخبرة ...ثم إكمال الماجستير لا يوجد هذا النظام في الدول العربية وإنما يوجد في ماليزيا و أستراليا وربما بريطانيا.... والدراسة باللغة الإنجليزية ... ولكــــــــن هناك خطوات تدرس في وزارة التربية لحاملي الدبلوم ستكون بشرى سارة لهم . |
|
#16
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بس يا اخي الموافقة ما تأتي بالشي البسيط يحتاج لك حرف الواو وبحجم كبير بعد تحياتي |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
انت كله عندك وووووووووووووووووووواسطه.. ... مشي سقووووووووووووووووووووووو وط حـــــــــــــــــــــر.... ؟؟؟ ســــــــــــــــــــــــ ـــــــلام... |
|
#18
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
انا اقتبست رد احد من الاخوان وكان كلامه يوحي بأن اكمال الدراسة بالشي البسيط وانا اقصد يكون باشي البسيط لو كان معك واسطة انظري الى من حولك واديري النظر بتمعن اليس يوجد من حملة الدبلوم وقد اكمل دراسته قبل اقرانه حيث ان الوزارة تقول بانها تمشي على حسب السنوات والمستوى التراكمي من التقارير اما يتردد في ذهنك لماذا هذا اكمل قبل ذاك اصح يا نائم تحياتي واحترامي
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
حتى الجامعات الخاصة في السلطنة تعادل الدبلوم
كجامعة صحار والبريمي ونزوى وعجمان حيث يتبقى لك ما يقارب من 75 ساعة دراسية للحصول على الباكريوس ولكن طبعا الرسوم تكون اضعاف خمس او ست مرات او عشر حتى بالنسبة للدراسة في الاردن او غيره ولكن الدراسة في استراليا مصاريف المعيشة غالية وبالمثل في بريطانيا |
|
#20
|
|||
|
|||
|
شكرا للمهاجر على المعلومات
سؤال : أين وصل التأهيل بالتفريغ في المجال الأول ؟ والمجال الثاني ؟! يعني أي دفعة يتم تأهيلها هذا العام ؟ شكرا لكم |
|
#21
|
|||
|
|||
|
أين وصل التأهيل الآن ؟!!
|
|
#22
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
والاولوية يقال لتقارير الاداء وسعة المواد تحياتي |
|
#23
|
|||
|
|||
|
شكرا للبرق المرعد
نريد كلام أكيد وليس أظن . ثم أيضا قضية الأولوية للتقارير غير واضحة ؟ الاولوية للتقارير أم أقدمية التعيين أم غير ذلك ؟!!!!! |
|
#24
|
|||
|
|||
|
سمعت عن جامعة الاسكندرية تعادل
بس ما اعرف ادا كان صحيح ام لا |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
مدة الدراسة فيها 4 اربع سنوات عن طريق الانتساب |
|
#26
|
|||
|
|||
|
خبر جديد
تقدم جامعة نزوى الفرصة للمعلمين الحاصلين على دبلوم الكليات المتوسطة لاستكمال دراستهم في التخصصات التالية :
اللغة العربية اللغة الانجليزية الرياضيات الكيمياء الاحياء الفيزياء وفق الشروط التالية: * التفرغ للدراسة * الدراسة باللغة العربية ما عدا لتخصص اللغة الانجليزية وسيكون نظام المعادلة والساعات المعتمده كالتالي: اولا : اجتياز التاهيل في اللغة الانجليزية لخمس مستويات ثانيا: اعطاء الطالب مستوى متقدم في الحاسوب ثالثا: ستة فصول دراسية بمعدل ( 60 ) ساعة معتمدة في مجال التخصص تمنياتي بالتوفيق للجميع |
|
#27
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
اذاً ما كأننا سوينا شيء احسنت على التوضيح
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
اختصار لجميع المواضيع المذكوره من قبل الاخوان والاخوات فيه كثير من الجامعات تعمل معادله بس لازم الواسطه الكبييييييييييييييييييييي يره عشان يفرغوك لانه التفريغ لناس محددين
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
كل يغني على ليلاه,,,,,,,,,,,,,,,,,, الله يوفقكم
|
|
#30
|
|||
|
|||
|
الفرسان
واللي ما عنده ليلى على من يغني ؟ |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|