![]() |
|
|
|||||||
|
|
أدوات الموضوع | البحث في الموضوع | تقييم الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
|
صرخة من شرفاء الشعب إلى وزير إعلامنا الموقر ومدير تلفازه وإذاعته.
سيدي وزير الإعلام.
شأت الظروف المحيطة بي.أن تجبرني على ترك تسمري أمام قناة الجزيرة وبثها المتواصل للأحداث المتسارعة في العراق وبخاصة الفلوجة. للذهاب في حوالي الساعة الواحدة والنصف مساء الى مستوصف صحي لإعادة أحد العاملين من أهلي.وطوال مسافة الطريق التي إمتدت زهاء الساعة والنصف فقدت إرتباطي بالإحداث والاوجاع والهموم هناك.لأنصت لأغاني وبث فكري يشوه الحقائق ولا يلامس الواقع عبر بثنا ألإذاعي بجميع قنواته. سيدي الوزير المحترم. للبرامج الترفيهية متتبعون كثر من العابثين والاهين يطربون لما يقدم من عبث فكري وأخلاقي.يخدر العقول ويجمد الضمائر.ولكن أحبت أن أذكرك أن بين جنبات هذه الدولة وهذه الامة المسلمة من يرغبون بالإرتباط بما يحدث لأبناء جلدته في عراق الرشيد وفلسطين مرورا بأفغانستان والشيشان وسرايفو. وقد يتقول المتقولون ويتذرعون بنقص الإمكانيات والكوادر والإتصالات.حينئذ أقول فلنقل خيرا أو لنصمت. فإن لم يواكب بثكم عبر التلفاز والإذاعة الاحداث. فلا أقل أن تقلوا من موادكم العبطية التي تسي لكم بقدر ما تسي لنا. سيدي ما عادت في هذه الفترة أغاني من شاكلة غني لي شوي شوي.وغيرها من البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي تضحكون بها على المستمع العادي. مناسبة لما يعيشه هذا العالم المتداعي علينا من كل حدب وصوب. والإعلام رسالة شريفة أرجو أن لا تستمروا في تدنيس شرفها. سيدي.إتفقتم أنتم ووزراء إعلامنا الخليجي على محاربة الجزيرة.وها هي الجزيرة تحارب ظلاما من الجهل والامية إختطها حكامنا لنا. فإن لازلتم مصرين على محاربتها فلا أقل من أن تسعوا سعيها وتعملوا صنيعها.سيدي الجزيرة تحارب هناك جنبا إلى جنب مع اهالي الفلوجه والرمادي والسماوة والديوانية وكركوك. وحربها ضد الجهل والامية وبزوغ الحقائق قد وصل إلى مسقط والرياض والبحرين وقطر وكل عواصم العالم. سيدي فهلا حاربتم أنتم ولو في جبهة واحدة حتى نقف وراكم ونتبعكم فيما ذهبتم إليه? سيدي.أرهقتم كاهلنا ببث متواصل طوال أربعة وعشرين ساعة لمناسبات فقدنا إتصالنا بها منذ أكثر من عقد. فقد وعينا على تمجيد الحاكم والتطبيل له في بث تستنفرون فيه جميع الإمكانيات لمدة قد تستغرق الاسبوع.سيدي حاكمنا لا يرغب في ذلك وهو في غنن عن ذلك من أراد أن يصنع لنفسه مجدا فالتاريخ لا يسطره إعلام مطبل مسبح. وتذكر أن للزمن عجلات تغلب الحق دائما. سيدي.قد بثثت لكم ما في ضميري بجراءة متناهية فأرجو أن لا تكون صيحة في صحراء خاوية ولا نقدا لأحجار صماء لا تكترث لصرخات أبنأها. أخيرا أقول: اللهم إهدنا فيمن هديت وثبت بنصرك إخواننا في عامرية الفلوجة وفي كل بقاع المسلمين. اللهم أمين. آخر تحرير بواسطة قائد المعارضة : 10/04/2004 الساعة 07:14 PM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
اللهم أمين.
|
|
#3
|
|||
|
|||
|
صدقت
وما رميت إذ رميت ولكن الله رما
|
|
#4
|
|||
|
|||
|
الله المستعان
|
|
#5
|
|||
|
|||
|
عادة وزراء الاعلام هم الناطقين والمعبرين بأسم الدوله والشعب فلماذا لانسمع صوتا لوزير إعلامنا 000 ؟
|
|
#6
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
الله المستعان ... |
|
#7
|
|||
|
|||
|
سلمت يداك " قائد المعارضة " :
نعم يامعالي الوزير ارهقت كاهلنا بقناواتكم الاذاعية والفضائية الغير هادفة وكفاكم تضليل وتخدير لهذا الشعب الذي ستسأل عنه يوم القيامة .... واضم صوتي الى كل من يطالب بتغير كل البرامج التافة على الاذاعة والتلفزيون |
|
#8
|
||||
|
||||
|
يا ناس فكروا في شيء نستطيع بواسطته تغيير اعلامنا لابد من تغييره ولن نرضي بأن يمثلنا هذا الاعلام المخزي
|
|
#9
|
|||
|
|||
صرخه من شرفاء الشعب هذا هو المتيسر والمتوفر والمباح والمتاح عندنا كان تبغيوا وبو ما يبغى يسكر على عمره الباب ويرتاح 0
|
|
#10
|
|||
|
|||
|
عجيب حقا أن لا تهز هذه الاوضاع المأساوية من كان له قلب..أو أن تخاطب روح العروبة الحرة في بعضنا النخوة و الشهامة التي يستبسل أبطال العراق في الدفاع عنها..اننا حقا نعيش في عالم عصيب من العنجهية و الانقياد الاعمى والاحتلال الفكري الذي سلب عقول بعضنا وحتى قلوبهم..
يثبت آخر تحرير بواسطة السيف المسلول : 10/04/2004 الساعة 08:51 PM |
|
#11
|
|||
|
|||
يمكن خارجه عن الموضوع لكنها تخص وزير أعلام ضحكني قبل شويه صفوت الشريف في قناة المحور يقولوله فيه بطاله فمص وغضب قال حنوه كل سنه نوظف أكثر من أربعمائة الف شخص في السنه بما يعادل سكان دوله خليجيه من هذيلا بو جالسات فوق برميل بترول وعندها بطاله
|
|
#12
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#13
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#14
|
|||
|
|||
|
يعندم يرتبط صوتنا بالاعلام والمطالبه بتطويره فاولى بنا ان نطالب بوظائف لابنائنا واخواننا الطلبه الذين انهوووو دراستهم ولا يزالو يجلسون في بيوتهم..........
الاعلام مكلف جدا جدا واعتقد انه من الافضل ان نهتم بالمواطن ومشاكله اليوميه بينما الاخ اوالقائدالمعارض خصص اسم شخص بلا سبب من اجل اعلام جاهل ومنحط فلا يجدر بنا الاستهزاء بما يدوووور وان نعمل بصوت واحد من اجل الشعب والمواطن وليس لتقضية الوقت على التلفاز............. |
|
#15
|
|||
|
|||
|
تخدير تخدير
|
|
#16
|
||||
|
||||
|
سبقتني اخي قائد المعارضة في طرحك للموضع ، كنت قد خططت لموضوع عن نفس القضية يبدأ بالتالي
"صوت انفجارات وقنابل، والصواريخ الامريكية تهطل من كل مكان، ومن بين الاكوام والجثث يخرج ذلك الرجل ويمسك في يديه شيء ما، هل هو رشاش، لا..هل هي سكين ..؟؟ لا.. هل هو ايس كريم..؟؟ ربما..لا لا لا انه مايكروفون، المذيع الرشيق السباق الى قلب الحدث: ننقل لكم اعزائنا المشاهدين هذه الوقائع لمجازر الامريكان في الفلوجة والرمادي والسماوة، ومثلما تحارب المقاومة العراقية بسلاحها نحارب نحن باعلامنا عبد الله الذهلي لتلفزيون سلطنة عمان الفلوجة المحتلة العراق" اما عن مناشدتك لوزير الاعلام، فاخبرك بهذه الحادثة التي رواها لي احد اعضاء مجلس الشورى السابقين عند مقابلته لوزير الاعلام حمد بن محمد بن محسن بن حمد الراشدي. العضو: اتق الله يا معالي الوزير في ما يعرض في الشاشة الصغيرة معاليه: ابواه يهودانه او ينصرانه او يمجسانه العضو: نعم، الابوان يبنيان، والمدرسة تبني وتأتي وزارتكم لتمسح كل شيء، من اليوم وصاعدا سنسمي وزارتك بوزارة المساحة. ومثلما يقول المثل العماني "ما جادت في الجبنة، بتجود في الصلَّالة..؟؟" تحياتي..!! |
|
#17
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#18
|
||||
|
||||
|
فاقد الشيء لايعطيه .
|
|
#19
|
|||
|
|||
|
بارك الله فيك أخي قائد المعارضة .. لا فض فوك !!
للسياسة الإعلامية العمانية هدف واحد فقط .. الكل يعرفها .. ولكن ما لا يعرفه القائمون عليها .. أنها سياسة فاشلة وستؤدي في النهاية إلى عكس ما يسعون إليه !! بارك الله في أبطال الفلوجة المباركة .. ورحم الله شهدائهم .. ونصرهم الله على سياسة الظلم والطغيان !! |
|
#20
|
|||
|
|||
|
اللهم انصر المسلمين واذل المشركين .. وانصر اهل الفلوجة وبغداد وفلسطين وكل المسلمين يارب العالمين
|
|
#21
|
|||
|
|||
|
الغريب انهم لا يفقهون ان التطبيل و التظليل و التعتيم لم يعد ينفع كالسابق- فالمشاهد صار اكثر تنورا و فهما لما يدور حوله و هم ما زالوا يعاملوه بعقلية السبعينيات
|
|
#22
|
|||
|
|||
|
للأسف الشديد سوف تظهر أجيال في هذا الوطن لن تعرف إذا كان هناك أعلام في هذا البلد وما الذي يجري فيه وسوف تزداد الهوة بينه وبين من يحاولون أن يوصلوا أي رسالة لهذا الشعب.
لقد غابت المصداقية في الأعلام العماني بخاصه والأعلام الخليجي بشكل عام وربما وصل الأمر بهم أن يكون من يشرف على أعلامهم من سفارتي أمريكا وبريطانيا. لم أنسى ذلك اليوم الذي كان قرار مقاطعة قناة الجزيره رتب له في هذه البلاد حيث لم يكن ضمن جدول الأعمال ولكن بقدرة قادر وضع ضمن الجدول وأتخذ القرار فيه بسرعة البرق ولكن ظلت قناة الجزيرة وسقط الأعلام الخليجي وسقط معه من أتخذ قرار المقاطعة. |
|
#23
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
تقبل الله منك ومنا. |
|
#24
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي الفاضل:
تشكر على هذا الدعم.الذي أرجو أن يغير شيئا ما. |
|
#25
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي:
تكثر تلك البرامج التي تخاطب الغريزة.وتندر تلك البرامج التي تبني العقل والشخصية في إعلام يكتسي ثوب الظلمة في زمن يبحث عن قاهر للظلمة. آخر تحرير بواسطة قائد المعارضة : 10/04/2004 الساعة 01:32 PM |
|
#26
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي:
نعم الله المستعان على ما إبتلينا به. |
|
#27
|
||||
|
||||
|
80% من برامجنا هي عبارة عن اغاني ومسلسلات هابطة . اما البرامج الاخبارية والدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية فتمثل 20% تقريبا .
|
|
#28
|
|||
|
|||
|
الوزير الراشدي مثله كمثل الكثير من العمانيين و العرب في هذا العصر... فحصوله على منصب الوزير يجعله في وضع لا يستطيع معه الا مجاراة السياسة العالمية او سياسة البقاء و التي تتمثل حاليا بالخنوع و الأنقياد للسياسة الأمريكية و أذنابها، و محاولة الظهور كداعم حقيقي لهذا الفكر الأمريكي و محاربة كل ما يحاربه الأمريكان في العالم الأسلامي من تدين أسلامي او الى أي شئ يوحي بذلك...
فالوزير الراشدي ليس سوى شخص يحاول أن يحافظ على النعمة التي يعيشها و المركز الذي وصل اليه و ما عدا ذلك فليذهب الى الجحيم...
|
|
#29
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي:
من المفترض ان يكون لوزراء الإعلام والخارجية كلمة مسموعة في هذا الشأن. ولكن?????????(أترك التعليق لكم) |
|
#30
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي:
نرجو لإعلامنا ان يتغير شأنه. فإعلام إدفرني وبطيح وقناة عوال TV تعبر عن واقع اليم نرجو من الحكومة أن تعفينا من إستمرارية منهجه. |
|
#31
|
|||
|
|||
|
في البلدان المتقدمة يعتبر منصب مدير عام التلفزيون منصب رفيع المستوى ويحسب له حساب
وصاحب سلطة، في حين منصب وزير الإعلام في وطننا العربي ليس سوى أداة للوصول من خلالها للأهداف المنشودة التي من أجلها انشئت الإذاعة والتلفزيون. |
|
#32
|
||||
|
||||
|
تحية تقدير واجلال إلى قائد المعارضة على ما جاء به .. ولكن العيب ليس في مسؤولي دولتنا فقط وإنما في دول العالم العربي أجمع .. فهم ورغم الاحداث التي تجري في عراق الرشيد وأبناء الرباط في فلسطين لم يقم أي حاكم عربي ولو على أستحياء بتوجيه نقد أو إعتراض على السياسة الأمريكية المتصهينة في دولنا الإسلامية ، والله أن المجد يبنى بالعزة والكرامة أولا وليس بالتحضر الأجوف الذي نراه في أيامنا هذه الذي يدعون أنهم يحافظون عليه .. فأخواننا وأبنائنا يقتلون في العراق وفلسطين .. وقادتنا منقسمون على مكان إنعقاد القمة التي لا تغني ولا تسمن من جوع .. وأجزم كل الجزم أن ما يدور حول القمة هو إلهاء الشارع العربي والإسلامي وتشتيت إنتباهه عن القضية الأهم وهي إحتلال العراق وضرورة مقاومته . وإفلاس هؤلاء القادة عن تقديم إي شئ لإنقاذ ماء الوجه أمام شعوبهم ..
فتحية إلى الشعب العراقي المقاوم وتحية إلى أبناء الفلوجة والناصرية والجف والموصل والكوفة وتحيةإلى كل ذرة رمل من أرض العراق الطاهرة .. والله كم تمنيت أن أكون من أهل العراق .. فهؤلاء الرجال بحق .. ولو كان الشعب العراقي يرجوا في القادة العرب أمل .. فأن مصير العراق سيكون كمصير فلسطين .. فهذه فلسطين محتلة لأكثر من 50 سنة ولازال قادتنا ينادون ويسعون من أجل السلام .. فتحية إلى المقاومة العراقية شيعة وسنة وتركمان وأكراد إلى كل مخلص إلى وطنة فليس هنالك رجاء في قادتنا وإنما الرجاء في قوة عزيمتكم على دحر هؤلاء الغزاة الصهاينة والرجاء على أرض العراق الطيبة التي لا تخرج إلا طيبا فأتخنوا عدوكم وأرهبوه فهم جبناء يخافون الحجارة . |
|
#33
|
||||
|
||||
|
أشكرك أخي قائد المعارضة على هذا الموضوع ولكن لا حياة لمن تنادي.....
والله يجيب العواقب سليمة إن شاء اللـــــــــــــــــه |
|
#34
|
|||
|
|||
|
أصلاً ما عندنا لا إذاعه ولا قناة تلفاز هادفه إنما إذاعة موسيقى وأغاني وتلفاز زمن الستينات بس طالعات فيه بعض المذيعات المتبرجات الي ما تقول انهن في دوله مسلمه (يا ويلكن من عذاب ربكن إذا ما تبتن)
|
|
#35
|
||||
|
||||
|
أضم صوتي لكل الأخوة فإعلامنا لايقوم بدورة الصحيح...
|
|
#36
|
|||
|
|||
|
اصلا من قال ان هناك من يتابع هذه الاذاعات وهذا التلفزيون ؟؟!!
احنا تركنالهم الاذاعات والتلفزيون لهم هم ..يشاهدونها وقتما يشاؤون فهي مسليه جدا بالنسبة لهم اما نحن فالحمد لله تكفينا الجزيره والعربيه وبيقية القنوات ذات الضمير الحي عن نفسي تابعت مستجدات اخبار الجزيره وتغطيتها لذكرى احتلال العراق من الصباح حتى المساء .وتسمرت في مكاني مثلما تسمرت انت |
|
#37
|
||||
|
||||
|
الأمجاد تسطر فوق ساحات المعارك لا في المكاتب الفخمة والسيارات الفارهة , وتختبر الرجال عند الشدائد , المجد للإسلام وامة الإسلام , عاش الوطن وعاشت فلسطين حرة ابية والنصر للمجاهدين بأرض الرافدين . التاريخ يعيد نفسه يذكرنا بالمجاهد عبد القادر الجزائري الذي قاتل الفرنسيين حتى نالت بلاده على حريتها واستقلالها , البطل المجاهد عمر المختار الذي قارع الإيطاليين حتى دوخهم ونالت ليبيا على حريتها واستقلالها , وفوق ارض الرافدين هنا من يسطر الأمجاد بدماء الأحرار من العرقيين والعرب الأحرار الذين يتوقون إلى الشهادة أو النصر وليس بغريب على أمة الإسلام هذا الصنيع فهم من سطروا الأمجاد والتاريخ خير شاهد على ذلك . والأعلام في حقيقة الأمر لايحتاج إلى وزير ووزارة يكفي ان تكون هيئة تشرف عليهما , انا لم اشاهد ولم ارى وزير اعلام في الدول الأوروبية ولا حتى في امريكا لماذا عندنا في الدول العربية وزارء اعلام ؟؟ بالأمس الصحاف يتهم قناة الجزيرة بأنها تسيس الأخبار لصالح الأمريكان وهدد بإغلاق مكاتبها وقص ارجل مراسيلها , وفي احداث معركة بغدا قتل المراسل طارق ايوب الذي قتلته القوات الأمريكية الغازية واليوم هاهي الجزيرة مرة اخرى في موقع الحدث في ساحات القتال تنقل الحقائق كما هي , والله انا خائف على هذه القناة لايرسلولها صاروخ ويدمروها مثلما حصل لمكتبهم في اففانستان ومكتبهم في العراق بس الله يحفظهم, اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ودمر أعداء الدين يارب العالمين اللهم آمين .
|
|
#38
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي:
نشكر دعمكم ومساندتكم. وعسى أن يسمع منا ومنكم. |
|
#39
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
سيدي:
أحد هذه الخيارات هو المقاطعة. ولكن هذا الخيار يحتاج إلى إجماع شعبوي. وفي ظل تعذر الحصول على هذا الإجماع لا نملك إلا توجيه الدعوات والنداءت للقيادات الفاعلة في هذا البلد. وننتظر منهم تحريك المياه الراكدة والجامدة. |
|
#40
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
لك كل الاجلال والاحترام على الطرح الرائع ويجب ان نقول ان أعلامنا ما هو الا فرع من شجرة كبيرة أكل عليها الزمان وشرب ((أخيرا أقول: اللهم إهدنا فيمن هديت وثبت بنصرك إخواننا في عامرية الفلوجة وفي كل بقاع المسلمين)) اللهم آميــــــــــــــــــــــ ـــ اللهم ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ أللهم ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــن |
|
#41
|
||||
|
||||
|
نهتم بالمظاهر واللب مفقود ,,,,
برامجنا الترفيهية طغت على البرامج الدينية والثقافية ,,, اغاني ورقص وهز وفيديو كليبات فيها من قلة الادب تستحي ان تستمع اليها لا ان تراها ,,, اصبح اعلامنا العماني يهتم بالزينة وبالشكل ولا يهتم بالجوهر ,,, العالم الغربي يعد العدة لمهاجمة عقولنا وقد حاربنا بها في عقر ديارنا ونحن ما زلنا في سبات نوم عميق ,, الصهاينة يتفننون في مقتل الفلسطينيين والامريكان يفعلون اكثر من ذلك ونحن ما زلنا نطبل ونزمر ونرقص ونتسمر باجمل الاغاني والسهرات الماجنة والحفلات الفاحشة ,,, حفلات غنائية للمطرب الفلاني وللمطربة العلانية الى وقت متأخر من الليل يتسابق اعلامنا العماني على بثها كاملة ويدفع الملايين لكسب حقوق النقل بينما اخواننا يقتلون في العراق الابي واتغتصب اخواتنا وتشرد وتقتل ويتفنن الامريكيون في قتلهم ,,, كل راع مسئول عن رعيته ، فأين المسئولية في هذا رعيتكم ؟!! ماذا ستقولون في يوم يسأل المرء عن رعيته وماذا فعل بسئوليته اتجاههم ,,, هل عمل على رضى الله ورضى الرسول ام ان شهوات وملذات الدنيا الزائلة عمت على عينه من رؤية الحق واتباعه ,,, ان كنتم لا تقدرون على حمل المسئولية فتنحوا عنها ودعوا القادر على حملها ان يحملها ,,,, فلا تزر وازرة وزر اخرى ,, نسأل الله لي ولكم الهداية والثبات على الحق ,,, ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . |
|
#42
|
|||
|
|||
|
عجيب أمر هذا التلف...زيون العماني: حتى القنوات العربية الاخرى كان فيها شيء من التغطية الحية من الفلوجة...أما مالنا مطلعلنا حاشاكم وحاشا السامعين برامج من نوع(صادوه)....
|
|
#43
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
|
|
#44
|
|||
|
|||
|
الاعلام العماني فضيحة ووصمة عار على جبين هذا البلد اعلام متخاذل لا يعنى الا بتوافه الامور
اللهم ارحمنا |
|
#45
|
|||
|
|||
|
كاتب الموضوع السيف المسلول مشرف
أخي الكريم يؤلمنا كثيرا مصائب أخواننا في الشرق والغرب ونحن هويتنا أسلاميه قبل أن نكون نحمل نخوة العرب وشهامتهم 0
|
|
#46
|
||||
|
||||
|
الكل يدرك اننا كأمه اسلاميه نتعرض الى حرب اعلاميه بشكر يفوق عن مانراه من قذائف وصاواريخ وغيرها , والكل يدرك مدى خطورة الاعلام والدور الكبير الذى يلعبه في تشتيت الافكار وزرع الصور المنافيه للحقيقه , مما يؤدى بالفرد الى عدم الاستقرار .
ومن الجهة الاخرى نجد اعلامنا يقوم بمساندة الاعلام الغربي ضدنا , وكم اتمنى ان يصمت اعلامنا فيصبح بطلاً . كم هو عجيب هذا الدم البارد لدينا , اخواننا وديننا في حرب وظلم متكاتف عليه , ونحن نقيم المسرحيات وقنوات الشباب , وكل برامجنا على الهواء , الو من أنتى , من أسمك , اي اغنيه تطلبين , او هل عندك خاطره . المذيع يرد على مكالمة المتصله , والمذيعه ترد على مكالمة المتصل , وكأنهم خطوط الصداقه الغربيه .... لدينا مراسلين غريبين , اول مره اسمع , مراسل تلفزيون سلطنة عمان لشرق وغرب ووسط أوروبا , الناس وصلت مراسيلها الى القرى والمدن في الدول , ونحن نركض به في قاره كامله . |
|
#47
|
|||
|
|||
|
أخشى أن نطالب بشيء من وزارة الأعلام فتظهر لنا قناة أغاني أخرى
كما حدث عندما طالبنا بإذاعة للقرآن فظهرت لنا قناة الشباب أصبح الفهم عند مسؤولينا معكوس لكن ما يشفع لهم هو وجود قناة الجزيرة التي أكتسحت جميع القنوات بلا منافس أما قناة عمان فهي لا تغني ولا تسمن من جوع والبرنامج الوحيد الذي أستفيد منها هو "سؤال أهل الذكر" أما عدى ذلك فأنا لا أتابع هذه القناة التي لا أعتبر أنها موجودة بل أخجل مما تقدمه من برامج تافهه
|
|
#48
|
|||
|
|||
|
يبدو أن المسؤولين لدينا لا يؤمنون بمبدأ "فإذا بليتم فاستتروا" ، فقد قامت وزارة الإعلام مؤخراً بتوقيع اتفاقية بث القناة الفضائية العمانية او كما يحلو للبعض ان يطلق عليها "عوال تي في" وبالفعل اصبح بالإمكان مشاهدتها في امريكا الشمالية ...
يا ربي هل مكتوب علينا ان يلاحقنا السباح والذهلي حتى في غربتنا
|
|
#49
|
||||
|
||||
|
|
#50
|
|||
|
|||
|
أمانة وأنانية
ما يقارب من أربعمائة مليون يد أو يزيد وهو عدد تقريبي للشعب العربي لطمت وجه الأنانية في الوطن العربي محاولة في الحد منها , ولكن لا جدوى من ذلك أبدا حيث أنها ترقد مع أحلامها لهانئة، وتلتحف بدفء وحنان الإفرنج فخافت الرضوخ وعززت تشبثها من الناس وقلبت المساواة والحرية لكي لا يقل قدرها وتنحط مكانتها من (المهيمن) على الموقف الدولي وليتها راجعت ملفات عقولها وأرشفتها علها تتذكر وهي في نعيمها الزائل بأن قوتها وحليفتها المهيمنة هناك من يهمن عليهما وعلى الجميع وعلى كل مخلوق على هذه الأكوان وما بينهما وما تحت الثرى ، إنه المهيمن الجبار الذي لا شريك له . إننا حسبنا سكوت الجامعة العريقة ومبادراتها الضعيفة المرتجفة جدالا من وراء عجز يصيبها ، لأننا على ما نعلم من وجوه الضعف الكثيرة في أنفسنا كعرب مسلمين نعلم يقينا انه ليس في هذه الجامعة من يقوم للأمة العربية جدالا أو دفاعا عنها (( ولكن هل عسانا أن نقول بأن العشاء الفاخر المتنوع بين أقطار الوطن العربي هو الذي عادة يفتح الجلسة.. وما بال تونس وهي أم الأكلات)) .إن من يحمل المسؤولية يحمل الثقل و الأمانة وإذا لم يؤدها حسب شرعيتها ونهجها المنوط أعطى تهاوناً لا محدود وقد يصل ذلك التهاون إلى أن يضع لقمة كبيرة في أفواه المسئولين منه الذين أحبوا العزة والكرامة ودمعهم يسيل دما على ما يشاهدوه من إراقة دماء إخوانهم الأبرياء في المكان المبارك لجة من السب والشتم والدعوى عليه .فليكن في فم من أسكت الحق وسكت عن الحق البحر فإن ذلك لا يعجز خير أمة أخرجت للناس، ولو جاءته في وسط اللجة براعم فلسطين والعراق العزيزين بحجارة من سجيل رغم الأنوف. والرجاء كل الرجاء بأن لا يكن الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر تزينا فقط كتجمل تلك المرأة السوداء التي سخر منها القدر حين وُلدت فسماها أهلها دنانير، … ثم سُخر منها حين كبرت فتزوجها أعشى سليم الشاعر، ثم سُخر منها الثالثة حين تجملت وتكحلت بالإثمد فأنطق الأعشى بهذا البيت : كأنها والكحل في مرودها تكحل عينيها ببعض جلدها أيها العالم العريق ، إن العلم الناقص ما أن يلتوي بصاحبه ويسيطر عليه حتى يبدأ الصاحب بعجرفة دقائق الأمور إلى أن ينتهي بالحكم فيها عجزا أو ضعفا أو يكون اضطرابا فيبدأ البحث عن عقد القمة وكأنه لا مشاكل للأمة غير عقدها .وذلك شيء طبيعي لا يكون غير ذلك فما العقل الناقص إلا كالعين المريضة أو غصباً منا نقول (كالجامعة العريقة) لا ترى أثر مرضها إلا في ا لأشياء التي تراها ولأشياء مع ذلك صحيحة لا مرض فيها. واعلم أن الخطأ ولو في فكرة واحدة إن لم يكن إتلافا وإحالة وإفسادا فهو تشويه ونقص من جهات أخرى صاغت قراراتهم ،وقرارات جامعتنا العريقة حبذا لو أخذت عكس الشطر الذي يقول : ( الرأي قبل شجاعة الشجعان ) فلعل النفوس الهادرة للانتقام تهدأ قليلا وعلهم وفروا أوراقا كتبت فيها مقالات بجهد تجارة الكتاب لا من العقول للتسابق في إلقاء الخطاب .. والنهاية قراراً بعشاء فاخر وتفاخر بمن حسن تعبيره وصوته الشجي في الجلسة). وعلى الدنيا السلام ولتمت يا صغير محاصرا بين فكي كماشة ودع رموز العرب يتمتعون في مشاهدة الدراما الطبيعية.. ويا خوفاه من دوران الدائرة .. ان الحاجب يعلو العين ولونه أسود، ولأسود ضده الأبيض ، والضد يظهر حسنه الضد ، فالعين في الصورة يجب أن يكون لونها أبيضا ولكن عيون الشعوب المغلوب على أمرها صار لونها اليوم احمر قاني وكأنه سيدمي غيضًا من فيض ، ونأسف أن يكون رد الشعوب البسيطة بأن قراراتكم يا رؤوس القوم كصورة المرأة الجميلة ، ولكنها عمياء ملتحية لم تخرج من الكرامة ولا من العزة ولأدهى من ذلك أين الدين منها، ونظن أننا أبدعنا واخترعنا، ونسينا بأننا كأمة عربية ذو مصيبة واحدة ، إلا بعض الاستثناء بالطبع … ليكون ذووا مصيبتين ، الأولى هي الأنانية وحدها التي تناولت أمر الأمة ، فأصبحت قاب قوسين أو أدنى من الخسارة ، والثانية هي أن فكرة الأنانية بأنه لا بديل عنها في الفلسفة والسياسة وإذا جادلتها الأمة التوت عليها التواء الغول على قدم الصاحي فلا تنظر إلى ما هي ناظرة خوفا على مال وجاه وكرسي. والغريب أن أثقال الميزان ناقصة ولا يقع الرجحان فيها إلا بعد أن تلقي ( القوة العظمى )في كفتيه عملها المدبر القذر ويبارك من قبلنا وجميعنا غير مقتنع بالوزن مستنكرا لما يحصل بالرغم من أنه سبب ما جنت أيدينا. إيــــــــــــه يا أمه ... لا أدري لما السكوت ولما ندير القفا في موقف نطلب أنفسنا فيه قبل غيرنا ، وأين غضبنا للدين والكرامة أو حتى الأمانة التي في أعناقنا . لماذا أردنا كشعوب عربية أن نشكك أن وراء سكوتنا كبسطاء ، أخلاق ضعيفة أو أمر مغلوب عليه أو علم ناقص.… أعداء خنازير.. قتلة أنبياء .. وسط منازلنا يذبحون ويستحيون ونحن ما زلنا في غينا وجهلنا والمذهبية والطائفية، و الله تعالى يرعى دينه ويكلؤه ويعلو من شأنه ، ألا نتعلم قليلاً ، الا نسخر منفعة ما وهبنا الله لمصلحتنا ، الا نخفف عن كواهلنا قبل يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون، فجميعنا مسؤول.. أين أنتم .. حتى في أحاديثنا أصبحنا نستمع الى الرخيص من القول . وبنفس يوم حديثنا تفرس البيئة المسلمة المباركة بجرافات نجسة. ويستهان بصحة المسلم ونظافته بتقطيع شرايينه واستئصال كبده ، وتهتك أعراض المسلمين وتذبح أطفال غره بيوم مولدها وما زلنا نسمع بعضنا من منبر أحاديثنا عادة مللناها و سئمناها . فأين نحن من ذاك الذي لا يخاف في الله لومة لائم ، ولا ينسى طريق الحق برؤيته أصناف الولائم . لقد أصبح عالمنا هذا البحر العظيم مستنقعا صغيرا يخوض فيه العدو في ضحضاح من الماء الراكد، ويخرج صارخا مدعيا الغرق وقد أغرقه الإرهابيون والحقيقة انه لا يغرق في مثله أحد إلا إلى الكعبين و الإرهابيون ما هم إلا دعاة حق وسلام . أبو خالد |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|