![]() |
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
وهــــم البنات
هذي محاولة شعريه مني.. أخذت البيتين الأول والثاني من أغنية لمحمد عبدو وكملت عليه بقصه شعريه من خيالي سميتها وهم البنات والقصد اني أحكي قصة نهاية الحب عند أغلب فتيات اليوم يمكن ما تنطبق على أحد بالضروره بس سمعت مثل هاي الموقف كثير..
قلبي ياللي خذيته حرب ماهو سلام...زينك اللي بدا لي شلني درب الهيام ضاعت سنتين من عمري في أوهام......لا توجتني الرضا فيها ولا منحتني الوسام علمتني الحب وسهرتني بالليل ....علىأبوابه وسلمتني مفاتيح الغرام مضى على صبري أيام وأعوام .. وأنا أمضي على ماتريد في الرضا والخصام عمره ما عرف قلبي يحبك في سلام..دايم تقهره وتخرب عليه الوئام شفتني وعفتني وحبيتني وخنتني....وأنا على ذا الموال أصحا وأنام ودايم أسامح قلبك المخطئ وأقول..انت الحبيب وكل اللي مضى أضغاث أحلام أدري ماانت نصيبي ولا أنا حظك العاثر... مهما كثر كلامك فيني والغرام __________________ آخر تحرير بواسطة نعمـــة النسيان : 05/07/2005 الساعة 06:31 AM |
|
مادة إعلانية
|
|
#2
|
|||
|
|||
|
تسلمي اختي نعمة النسيان
حقيقه كفيتي ووفيتي تمنيايتي لك بالتوفيق تحياتي |
|
#3
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
Re: وهــــم البنات
اقتباس:
ابياتك جميلة ولكن كل التركيز في القصيدة على عجز البيت والقافية ..... اما الصدر .. ففي بعض الابيات لا اجد تلك القوة والنسق الموسيقي .. على سيبل المثل ...( أدري ماانت نصيبي ولا أنا حظك العاثر) وكذلك ... ( وشو يمنعك انك تاخذني بالمعروف) ....(الله لا يحرمك منهم ابد وتعيش واياهم)... اختي العزيزة ... موهبتك جميلة ولكن القصيدة او البيت الشعري يتكون من صدر وعجز .... يجب ان لا نركز على عجز البيت فقط والقافية ... فالصدر في البيت الشعري يخدم العجر ويضيف اليه المزيد من الجمال يجب ان يضل النسق الموسيقى ثابتا في القصيدة ... تقبلي ملاحظاتي.. وفي النهاية تضل مجرد ملاحظات . اخوك فارس الجامعة |
|
#5
|
|||
|
|||
|
نعمة النسيان ...
بما انها من اوائل مشاركاتك بقول لك شي ... الافكار اكثر من رائعة والابيات بعد .. اما الون ففيه خلل .. بس مو لذيك الدرجة ... بس تعرفي انه كل الشعراء المعروفين كانت بدايتهم مثلك ومثلي .. بس...المحاولة تصنع الكمال بصراحة بدايتك اقوى من بدايتي .. بكثير .. واتوقع انك تكوني شاعرة متميزة اذا استمريتي في فترة قصيرة .. تقبلي تحياتي ..
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
ارى هذه القلم قادم بقوه في سماء السبله
تحياتي لكي على هذه المحاوله الى الامام اختي العزيزه تقبلي انتقادات الاخوه بصدر رحب لكي تصنعي النجاح |
|
#7
|
||||
|
||||
|
أختي نعمة النسيـان ..
أهـلاً بك في سبـلة الشعـر .. ولكِ مـوهبـة في التعبيـر .. لكن تقيـدي بمـلاحظـات أخينـا فـارس الجـامعـة حتـى تفيـدك .. وتتقـدميـن أكثـر في نظـم الشعـر ! |
|
#8
|
|||
|
|||
|
|
#9
|
||||
|
||||
|
Re: Re: وهــــم البنات
اقتباس:
الحمــــدلله وأخيرا تلقيت النقد البناء الذي أحتاجه..بعد المجامله والاطراء بين الصحب و الأصدقاء شكرا للــ الاخ فارس والأخ عيون الذيب..ملاحظاتكم كانت مجديه أنارت الفجوات المظلمه بين سطور شعري وحقا اني أهملت الوزن والموسيقى في صدر الأبيات المذكــــوره... على العموم هذه مجرد مسودة قابلة للتعديل على ايدي خبراء مثلكم في مجال الشعر لأني أكتب الشعر كهوايه و ليس كموهبه مصقوله بدراسه الشعر وأحكامه ..حتى ان تخصصي علمي بحت لا يمت الى الأدب بصله ...لم أتعلم الوزن والموسيقى قط ولم أسبح في بحور العروض من قبل ولكن فضولي جعلني أقرأ عنه وتعمقي في أشعار المبدعين و تأثري ببعض المواقف والقصص أثار قريحة قلمي الوردي فكتب كلام متناسق لا أدري هل هو شعر أم هذيان وحاولت أن أراعي الوزن بالحدس والمعنى بالتذوق واستخدمت بعض النحو والقافيه أداة لترتيب لغتي وتنسيقها....لكني أجهل بعد ذلك كهنه .هل بنيت أبياتا منسقه تدعى شعر موزون ومقفى أم هو بيت اختل توازنه وتناثرت كلماته فأصبح نثرا أسميه قصة أو خاطره. وأرجو من الجميع أن يعذر قدراتي الناشئه . وان التبس على البعض المعنى فليسالني اما اذا أختل الوزن فليرجحه بتعديله أما اذا لم يستحسن موسيقى أبياتي فليعطني لحناجميلا اترنم به ....أما اذا كانت أبياتي مهدومة لا محاله فليعتبرها نثرا ...لكن اذا أصر انه شعر ولكنه مختل فليقبل بصدر رحب هلوسة قلمي وأنتظر اقتراحه.
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#11
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
|
|
#12
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شكــــرا يا ورد على المرور الكريم وأتمنى اني أكون قد أضفت شئ جديد للسبله ....وعذرا على أي تقصير غفل عنه قلمي أو أي تعميم أومعنى لا توافقني البنات عليه.
|
|
#13
|
||||
|
||||
|
Re: Re: Re: وهــــم البنات
اقتباس:
اذا كانت هذه بدايتك فصدقيني اتوقع لك مستقبل جميل في الشعر ... لان معانيك واحاسيسك قوية في القصيدة اما بخصوص الوزن فبالتعود والممارسة راح تصنعي لك لون شعري خاص ورائع ....... واتمنى من قلبي نشوف لك مشاركات مستمرة في السبلة الادبية ... تقبلي مروري اختي العزيزة ........ |
| أدوات الموضوع | البحث في الموضوع |
|
|
|
| تقييم هذا الموضوع | |
|
تقييم هذا الموضوع:
|
|
|
|