![]() |
|
|
#101
|
|||
|
|||
|
أختي (معلمة طفرانة) أين الشاهد من القرآن الكريم
على عذاب القبر وتفاصيل حياة البرزخ؟ |
|
مادة إعلانية
|
|
#102
|
|||
|
|||
|
أشكرك أخي (andy) على تنبيهك
ولكن أستفسر منك عن الأقوال التي قلت أنها صادقة من هم أصحابها؟ وعلى أي أساس اعتمدوا في إثباتها؟ وأين هي القصص الحقيقية الموثوق بها؟ أريد الأدلة. |
|
#103
|
||||
|
||||
|
أنا معاك في كل شيء قلته طارح الموووضوع ... نزلت الفلم وشفته ما امتلكت شيء غير اني اقول حسبي الله عليهم هكذا يصورن الروح بصراحة لعنهم الله اذا كان النبي عليه افضل الصلاة والتسليم لا يعلم بأمرها والاجابة جاءت في القرآن صريحة واضحة " قل هي من أمر ربي " يعني جواب قاطع حتمي وهذا شيء غيبي لا ندركه لكننا نؤمن به ..لا حول لنا ولا قوة سوى بالله العلي العظيم ..الله يهدينا ويهدي المسلمين ....
|
|
#104
|
|||
|
|||
|
أشكرك ألاخت صحماويه على المشاركة
نحن لا نريد أن نجرح أحد ولا نريد سباب وشتاما، ولا نريد أن نصدر أحكاما تعسفية في حق أحد، ولكن نريد أن بحث عن الحقيقة، وأن نصل الى قناعة ذاتية بها. وأنا أدعوا الى تدبر كتاب الله تعالى، والى دراسة السنة الصحيحة، والى قراءة كتابات المفكرين التي تنير العقل، وتصقل الفكر. والله هو الهادي الى الحق. آخر تحرير بواسطة برج بن زيد : 29/03/2006 الساعة 10:50 AM السبب: خطأ إملائي |
|
#105
|
|||
|
|||
|
وأنا مع برج بن زيد في كل ما قال...
|
|
#106
|
|||
|
|||
|
أشكر أخي طارح الموضوع :
وفي الحقيقة دار في خلدي ما ذكره أخونا الفاضل وبحثت عن المستند الذي بني عليه الفلم فلم أجد ، إذ أمر الروح من أمور الغيب التي لا يعلم حقيقتها إلا الله ، وكيفية إخراج الروح وسائر النقاط التي ذكرت . |
|
#107
|
|||
|
|||
|
انا ما شفت الفيلم كيف ممكن اشوفه ?
|
|
#108
|
||||
|
||||
|
أخي العزيز:
الفلم يصور مشاهد سكرات الموت والحساب في حلم انسان , والانسان قد يشاهد أمور كثير وبصور غريبه ومختلفه جدا عن الواقع , ولعل المقصود هي العبرة والعضة ولو لم ينتهي الفلم على أنه حلم لختلف الكلام هذا رأي الشخصي أرجو أن يطرح الموضوع لأهل العلم لمعرفة رأيهم |
|
#109
|
|||
|
|||
|
الإخوة الذين يحتجون أن الفلم عبارة عن حلم
أقول لهم من هو كاتب السيناريو للفلم؟ أما هو شخص كان في يقضته وتخيل كل هذه المشاهد؟ لأن الإنسان لا يمكن أن يطلع على الغيب حتى في منامه والله تعالى يقول: "وما كان الله ليطلعكم على الغيب" فلا يمكن للإنسان أن يحلم شيء خارج عن عالم الشهادة. والذين يقولون أنهم رأوا الرسول في منامهم ما هو دليلهم إن الذي رأوه هو الرسول؟ والذين يقولون أنهم رأوا الجن ما هو دليلهم أنهم رأوا الجن؟ وسيكون لنا وقفة خاصة في المستقبل عن عالم الأحلام إن شاء الله. |
|
#110
|
|||
|
|||
|
شكرا أخي ( الصعب الغامض) والأخ(assarab)
|
|
#111
|
|||
|
|||
|
أوافق طارح الموضوع فيما قاله وأركز على نقطة خرق عالم الغيب، فعالم الغيب حجبه الله سبحانه وتعالى لحكمة إرادها عز وجل، فلماذا الخوض فيه ؟؟!! فما هذه الصورة البشعة التي صور فيها ملك الموت.
فإذا كان السبب هداية الناس لكان من الأولى أن يستخدم هذا الأسلوب النبي صلى الله عليه وسلم في دعوته، فهذه سيرة صلى الله عليه وسلم زاخره بالمواقف الكثيرة الدالة على استخدام الرسول الكريم اسلوب الإقناع والحوار وليس الترهيب والتخويف فالأعرابي الذي بال في المسجد، هم الصحابة رضوان الله عليهم بضربه لكن الرسول الكريم منعهم من ذلك وبين للأعرابي الخطأ الذي وقع فيه بأسلوب تتضح فيه الحكمة (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل:125) الأمر الآخر، هل يعتقد منتج الفلم مِن مَن يشاهد هذا الفلم تغيير سلوكه للأبد؟؟ قد يكون التغيير لأيام أو فلنقل لأسابيع لكن لا أظن أن الأمر سيتعدى أكثر من ذلك لأنه لم يقم للصلاة عن اقتناع وإنما خوفا من أن يصير مآله إلى ما آله إليه الرجل في الفلم وما هي إلا حالات شعورية وستزول بمرور الوقت. أيضا الأخوة الذين ذكروا بإن ما جاء في الفلم موجود في كتاب الله؛ فهل كتاب الله ذكر أن ملك الموت رجل ذو لباس أسود وبيده منجل؟ وأن الأنسان يستطيع رؤية ملك الموت ؟ وأن حوارا سيدور بينهما؟؟ و....... !!!!؟؟؟ |
|
#112
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
هل كنت ستقول ما قلت؟؟ |
|
#113
|
||||
|
||||
|
جاري التحميل شكرا
|
|
#114
|
|||
|
|||
|
اقتباس:
يرجى تصحيحهما مع الشكر .. * نتمنى من كل مَن يستشهد بآية أو شيء من القرآن الكريم أن يتأكد من صحة كلام الله أولا كما هو في المصحف .. |
|
#115
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
استغفر الله العلي العظيم .. خطأٌ غير مقصود .. أشكرك أخي العزيز على التنبيه وتم عمل اللازم .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
|
|
#116
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
أخي العزيز برج بن زيد .. أشكر الله أن جعل لنا من بيننا أخوة مثلك يحبون النصح .. ![]() أخي العزيز كلامك لا محل للشك فيه وأنا تفكرت في تلك النقاط التي ذكرتها أنت قبل شروعي في كتابة موضوعي هذا وجعل الفيلم متوفر لكم للمشاهدة .. واعتقد أن الأخ andy قد دخل قلبي وذكر ما أردت ذكره حينما قال :- اقتباس:
بارك الله فيك .. وأتمنى أن نخرج بالعبر والعظات المختلفة من هذا الفيلم ..
|
|
#117
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
شهادة طيبة منك أختي الفاضلة معمله طفرانه .. هذا ما قصدته بالضبط واستغفر الله إن كنت أخطأت .. المهم أن نخرج كما قلت من هذا الفيلم بعبرة تذكرنا بعمل الخير وسلك طريق الإستقامة قبل فوات الأوان .. وبإذن الله الفيلم لم يتم عمله من أجل هز عقيدتنا الراسخة أو من أجل حاجة في نفس يعقوب "خبيثه" .. بل إنني شخصيا شاهدت الفيلم بتركيز ولم أخرج منه بغير ما أؤؤمن به ولم أخرج منه سوى بالعبرة والموعظة الحسنة .. ![]() أسال الله أن يجعلنا وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .. آخر تحرير بواسطة الــزعــيــم : 31/03/2006 الساعة 07:36 PM |
|
#118
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
بارك الله فيك أخي الكريم واحد من الربع .. |
|
#119
|
|||
|
|||
|
مشكور على الفلم لاكنه ثقيل جدا جدا
|
|
#120
|
|||
|
|||
|
ألف شكر لك أخي الزعيم على هذه الجهود الطيبة
|
|
|