سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة العامة

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع التقييم: تقديرات الموضوع: 3 تصويتات، المعدل 5.00.
  #101  
قديم 29/03/2006, 10:00 AM
برج بن زيد برج بن زيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
المشاركات: 391
أختي (معلمة طفرانة) أين الشاهد من القرآن الكريم
على عذاب القبر وتفاصيل حياة البرزخ؟
  مادة إعلانية
  #102  
قديم 29/03/2006, 10:05 AM
برج بن زيد برج بن زيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
المشاركات: 391
أشكرك أخي (andy) على تنبيهك
ولكن أستفسر منك عن الأقوال التي قلت أنها صادقة
من هم أصحابها؟ وعلى أي أساس اعتمدوا في إثباتها؟
وأين هي القصص الحقيقية الموثوق بها؟
أريد الأدلة.
  #103  
قديم 29/03/2006, 10:32 AM
صورة عضوية صحماويه
صحماويه صحماويه غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 29/06/2005
الإقامة: ولاية صحم
المشاركات: 3,265
أنا معاك في كل شيء قلته طارح الموووضوع ... نزلت الفلم وشفته ما امتلكت شيء غير اني اقول حسبي الله عليهم هكذا يصورن الروح بصراحة لعنهم الله اذا كان النبي عليه افضل الصلاة والتسليم لا يعلم بأمرها والاجابة جاءت في القرآن صريحة واضحة " قل هي من أمر ربي " يعني جواب قاطع حتمي وهذا شيء غيبي لا ندركه لكننا نؤمن به ..لا حول لنا ولا قوة سوى بالله العلي العظيم ..الله يهدينا ويهدي المسلمين ....
  #104  
قديم 29/03/2006, 10:48 AM
برج بن زيد برج بن زيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
المشاركات: 391
أشكرك ألاخت صحماويه على المشاركة
نحن لا نريد أن نجرح أحد ولا نريد سباب وشتاما،
ولا نريد أن نصدر أحكاما تعسفية في حق أحد، ولكن نريد
أن بحث عن الحقيقة، وأن نصل الى قناعة ذاتية بها.
وأنا أدعوا الى تدبر كتاب الله تعالى، والى دراسة السنة الصحيحة،
والى قراءة كتابات المفكرين التي تنير العقل، وتصقل الفكر.
والله هو الهادي الى الحق.

آخر تحرير بواسطة برج بن زيد : 29/03/2006 الساعة 10:50 AM السبب: خطأ إملائي
  #105  
قديم 29/03/2006, 11:14 AM
الصعب الغامض الصعب الغامض غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2005
المشاركات: 23
وأنا مع برج بن زيد في كل ما قال...
  #106  
قديم 29/03/2006, 11:47 AM
Assarab Assarab غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 10/11/2005
المشاركات: 23
أشكر أخي طارح الموضوع :
وفي الحقيقة دار في خلدي ما ذكره أخونا الفاضل وبحثت عن المستند الذي بني عليه الفلم فلم أجد ، إذ أمر الروح من أمور الغيب التي لا يعلم حقيقتها إلا الله ، وكيفية إخراج الروح وسائر النقاط التي ذكرت .
  #107  
قديم 29/03/2006, 12:31 PM
فراشة الندى فراشة الندى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2005
المشاركات: 788
انا ما شفت الفيلم كيف ممكن اشوفه ?
  #108  
قديم 29/03/2006, 10:15 PM
صورة عضوية Friendly User
Friendly User Friendly User غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 05/03/2006
المشاركات: 28
أخي العزيز:
الفلم يصور مشاهد سكرات الموت والحساب في حلم انسان , والانسان قد يشاهد أمور كثير وبصور غريبه ومختلفه جدا عن الواقع , ولعل المقصود هي العبرة والعضة
ولو لم ينتهي الفلم على أنه حلم لختلف الكلام

هذا رأي الشخصي
أرجو أن يطرح الموضوع لأهل العلم لمعرفة رأيهم
  #109  
قديم 30/03/2006, 12:09 PM
برج بن زيد برج بن زيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
المشاركات: 391
الإخوة الذين يحتجون أن الفلم عبارة عن حلم
أقول لهم من هو كاتب السيناريو للفلم؟
أما هو شخص كان في يقضته وتخيل كل هذه المشاهد؟
لأن الإنسان لا يمكن أن يطلع على الغيب حتى في منامه
والله تعالى يقول: "وما كان الله ليطلعكم على الغيب"
فلا يمكن للإنسان أن يحلم شيء خارج عن عالم الشهادة.
والذين يقولون أنهم رأوا الرسول في منامهم ما هو دليلهم إن الذي رأوه هو الرسول؟
والذين يقولون أنهم رأوا الجن ما هو دليلهم أنهم رأوا الجن؟
وسيكون لنا وقفة خاصة في المستقبل عن عالم الأحلام إن شاء الله.
  #110  
قديم 30/03/2006, 12:14 PM
برج بن زيد برج بن زيد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/07/2005
المشاركات: 391
شكرا أخي ( الصعب الغامض) والأخ(assarab)
  #111  
قديم 30/03/2006, 01:13 PM
أبو أسعد أبو أسعد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/11/2001
الإقامة: بلد العزة والكرامة
المشاركات: 356
أوافق طارح الموضوع فيما قاله وأركز على نقطة خرق عالم الغيب، فعالم الغيب حجبه الله سبحانه وتعالى لحكمة إرادها عز وجل، فلماذا الخوض فيه ؟؟!! فما هذه الصورة البشعة التي صور فيها ملك الموت.
فإذا كان السبب هداية الناس لكان من الأولى أن يستخدم هذا الأسلوب النبي صلى الله عليه وسلم في دعوته، فهذه سيرة صلى الله عليه وسلم زاخره بالمواقف الكثيرة الدالة على استخدام الرسول الكريم اسلوب الإقناع والحوار وليس الترهيب والتخويف فالأعرابي الذي بال في المسجد، هم الصحابة رضوان الله عليهم بضربه لكن الرسول الكريم منعهم من ذلك وبين للأعرابي الخطأ الذي وقع فيه بأسلوب تتضح فيه الحكمة (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل:125) الأمر الآخر، هل يعتقد منتج الفلم مِن مَن يشاهد هذا الفلم تغيير سلوكه للأبد؟؟ قد يكون التغيير لأيام أو فلنقل لأسابيع لكن لا أظن أن الأمر سيتعدى أكثر من ذلك لأنه لم يقم للصلاة عن اقتناع وإنما خوفا من أن يصير مآله إلى ما آله إليه الرجل في الفلم وما هي إلا حالات شعورية وستزول بمرور الوقت.

أيضا الأخوة الذين ذكروا بإن ما جاء في الفلم موجود في كتاب الله؛ فهل كتاب الله ذكر أن ملك الموت رجل ذو لباس أسود وبيده منجل؟ وأن الأنسان يستطيع رؤية ملك الموت ؟ وأن حوارا سيدور بينهما؟؟ و....... !!!!؟؟؟
  #112  
قديم 30/03/2006, 01:15 PM
أبو أسعد أبو أسعد غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 01/11/2001
الإقامة: بلد العزة والكرامة
المشاركات: 356
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Friendly User
أخي العزيز:
الفلم يصور مشاهد سكرات الموت والحساب في حلم انسان , والانسان قد يشاهد أمور كثير وبصور غريبه ومختلفه جدا عن الواقع , ولعل المقصود هي العبرة والعضة
ولو لم ينتهي الفلم على أنه حلم لختلف الكلام

هذا رأي الشخصي
أرجو أن يطرح الموضوع لأهل العلم لمعرفة رأيهم
ماذا تقول لو صور لنا الفلم الله سبحانه وتعالى وهو يحاسب عباده!!!!
هل كنت ستقول ما قلت؟؟
  #113  
قديم 30/03/2006, 01:19 PM
صورة عضوية zozyom
zozyom zozyom غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 07/04/2002
الإقامة: oman
المشاركات: 32
جاري التحميل شكرا
  #114  
قديم 30/03/2006, 01:27 PM
طائر الليل طائر الليل غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 20/01/2003
الإقامة: قلب الليل
المشاركات: 7,419
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الــزعــيــم
-الــ ع ــفوو أخي العزيز ..

نسيت أذكر أن الفيلم هذا يصّور حالك(بشكل توقعي فقط) لحظة خروج الروح منك (عندها تتذكر لحظات حياتك منذ ولادتك وحتى آخر ثانية في حياتك ( فكشفنا ...... فبصرك اليوم حديد ) ..
الآية الكريمة فيها خطأ في الكلمتين مكان النقط ... صحتهما كما في الآية ( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ) ..

يرجى تصحيحهما مع الشكر ..

* نتمنى من كل مَن يستشهد بآية أو شيء من القرآن الكريم أن يتأكد من صحة كلام الله أولا كما هو في المصحف ..
  #115  
قديم 30/03/2006, 07:40 PM
صورة عضوية الــزعــيــم
الــزعــيــم الــزعــيــم غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2002
الإقامة: الصافات
المشاركات: 13,013
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة طائر الليل
الآية الكريمة فيها خطأ في الكلمتين مكان النقط ... صحتهما كما في الآية ( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ) ..

يرجى تصحيحهما مع الشكر ..

* نتمنى من كل مَن يستشهد بآية أو شيء من القرآن الكريم أن يتأكد من صحة كلام الله أولا كما هو في المصحف ..
-

استغفر الله العلي العظيم .. خطأٌ غير مقصود ..

أشكرك أخي العزيز على التنبيه وتم عمل اللازم .. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
  #116  
قديم 30/03/2006, 07:52 PM
صورة عضوية الــزعــيــم
الــزعــيــم الــزعــيــم غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2002
الإقامة: الصافات
المشاركات: 13,013
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة برج بن زيد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
وبعد
بداية أشكر جميع الأعضاء على مجهودهم في هذا المنتدى الشامخ
وأشكر الأخ الزعيم على نشاطه وأرجو من الله للجميع التوفيق.

أطلب في البداية من الأخوة أن يقفوا عند موضوعي هذا ويأخذوه ببصيرة
وبعقل واع، وأن لا تتملك عليهم العاطفة.

لقد قام الأخ الزعيم بطرح موضوع الفلم المصور( رب رجعون)
وأنا أعلم أن الكثير من الأخوة شاهد الفلم.

وقد شاهدت الفلم بكامله ولدي هنا بعض الملاحظات عليه وأرجوا التنبيه
من الإخوة على كل شيء في كلامي والعقيب عليه:
1- يعرض الفلم مشاهد مخيفة ومرعبة، عوضا عن المؤثرات الصوتية
التي ترهب الأطفال، بل وحتى الكبار.

2- تصوير ملك الموت في صورة لا تليق بها تصوير الملائكة
وهذا خرق واضح لعالم الغيب.

3- الأداة التي يحملها ملك الموت في يده لينزع بها الروح، وهل يكون نزع الروح بهذه الطريقة؟ وما أدرانا نحن كيف يكون ذلك؟
4- التمادي أثناء نزع الروح أو الوقت الذي أخذ ملك الموت يتحدث فيه عند الإنسان، وهذا أيضا لا يليق بالمقام.
5- خروج الروح من الإنسان وتصويرها بصورة إنسان يتحرك ويتكلم ويرى؟ وما يدرينا نحن كيف يكون خروج الروح من الجسد وبأي هيئة؟ قال تعالى: ((ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)) والروح من عالم الغيب الذي أخفاه الله عنا.
6- حضور الروح في مجلس العزاء ومشاهدتها لعالم الشهادة وما يحدث فيه، ومشاهدتها لجثة صاحبها وهو يغسل ويكفن.
7- حضور الشيطان في صورة إنسان أسود اللون وأسود اللباس وبيده سلاسل، وما أدرانا نحن عن صورة الشياطين وهيئتهم، يقول الله تعالى: " إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم" فمن أين لنا أنتصور صورتهم؟
8- تهديد الشيطان للروح –وهل صحيح أن الشيطان يفعل ذلك بعد موت الإنسان؟ ألا يكون أمر الروح إلى الله تعالى بعد الموت ؟ وهل الشيطان يعلم ويرى عالم الغيب ؟ لا والله أنى يكون له ذلك.
9- قول الشيطان للإنسان ( الروح) أنه هو الذي كان يتحكم في الإنسان وهو الذي يسيره، ولم يكن للإنسان اختيار في أفعاله وأعماله بل الشيطان هو فوق كل ذلك. ويقول الله تعالى حكاية عن إبليس اللعين (( وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي، فلا تلوموني ولوموا أنفسكم)).
10- الإستهزاء من قبل الشيطان بالإنسان.
11- تصوير الماء الذي يغسل به الميت بالحميم. وما أدرانا بذلك.
12- تصوير عمل الميت بالكلب الذي يظهر فوق الجنازة.
13- تصور القبر في صورة حفرة ملتهبة بها جمر، وقول الشيطان للإنسان أنه سيلقى كذا وكذا في قبره.
14- إشتعال القبر بالإنسان بعد دفنه.


هذه الملاحظات وغيرها على الفلم أما التعليق فهو:
إن هذا الفلم يعتبر صورة واضحة على اختراق الغيبيات والخوض فيها، بل وفيه ما فيه من الأمور التي تشكك المسلم في عقيدته وتقدح فيها.
عرض هذا الفلم على العوام من الناس يدخل في قلوبهم الخوف الشديد والروع من أشياء لا يجوز تصويرها بهذه الصورة التي جاء بها الفلم.
فيه مخالفة واضحة لمنهج الدعوة الصحيحة التي مشى عليها الرسول عليه السلام ، فلو أن الله تعالى حاجة في توضيح وبيان الأشياء الغيبية للإنسان في حياته لبينها له، فلماذا أخفى الله عنى عالم الشياطين، والملائكة، والجنة والنار، وما يحدث في البرزخ، والروح...... وغيرها من الأمور الغيبية؟ بل وهدد سبحانه وتوعد الذين يخوضون في عالم الغيب.
كل ذلك لحكمة منه سبحانه وتعالى، وأن عقولنا قاصرة عن إدراك ذلك وحواسنا أيضا، فلماذا الغلو والخروج عن عالم الشهادة، إن الله سبحانه أنزل إلينا كتابا لو أنزل على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله، أفلا يكون حريا بنا أن نتدبر القرآن الكريم ونستخلص منه من نسعد به في دنيانا وأخرانا.
فما بالنا أن نشغل الناس بمثل هذه الأفلام عن القرآن الكريم،
ولو سلمنا بتأثير مثل هذه الأساليب في الدعوة -التى لا يكون منها إلا تلاعب بعواطف الناس وأحاسيسهم- فكم سيدوم ذلك التأثير؟ إن هي إلا لحظات أو دعنا نقول أياما معدودة ولا أكثر ثم تعود النفوس الى ما كانت عليه من قبل لماذا؟
لأن هذه النفوس لم تتوصل الى الهداية بقناعة يوافقها العقل ويتشربها الضمير، ولكنها العاطفة التي لا يعرف الكثير منا كيف يوجهها ويتحكم بها.

والمطلوب منا أن نبحث عن أساليب جديدة صالحة للدعوة الفاضلة كما أمر القرآن الكريم والسنة الصحيحة المطهرة عن صاحبها –صلى الله عليه وسلم.

وفي الأخير أعتذر على الإطالة ولعل الموضوع يستحق أكثر من ذلك، لأنه يمس العقيدة التى مكث رسول الهدى -صلى الله عليه وسلم- يرسخ قواعدها في نفوس الناس طيلة ثلاث عشرة سنة في مكة المكرمة، التي كان نتاجها قوما لا يخافون في الله لومة لائم.


هذا السلام عليكم.
-

أخي العزيز برج بن زيد .. أشكر الله أن جعل لنا من بيننا أخوة مثلك يحبون النصح ..

أخي العزيز كلامك لا محل للشك فيه وأنا تفكرت في تلك النقاط التي ذكرتها أنت قبل شروعي في كتابة موضوعي هذا وجعل الفيلم متوفر لكم للمشاهدة ..

واعتقد أن الأخ andy قد دخل قلبي وذكر ما أردت ذكره حينما قال :-

اقتباس:
أخي الكريم جزاك الله خيرا على ملاحظاتك وتكبدك عناء الكتابة والشرح المطول الوافي وهو في محله من حيث أن الواقع ربما يكون مغايرا ولا أحد يستطيع الإلمام به وعسى أن تكون نية فاعليه هي تذكير الناس والعظة والعبرة في زمان قد إبتعد الإنسان فيه عن الإتعاظ من الآيات وليس تغييب الحقيقة والمسلم معقود به الخير ومرجو منه تحري الصدق ولعلهم قد جمعوا الآيات والأحاديث و أقوال الصحابة والتابعين وغير ذلك من أقوال العلماء والقصص المأكدة والموثوق في أصحابها متحرين الصحة ومبتعدين عن كل ما فيه شك أو غير موثوق في قائله.... حتى خرجوا بهذا العمل والله من وراء القصد.


ملاحظة:
وهذا لا يمنع أن يبحث الإنسان عن صحة ما يسمع وحقيقة مايرى وتفنيد ما يقص عليه و المؤمن كيس فطن. وشكرا لك أخي الكريم على التذكير بالقرآن وكفى به واعظا.
وهذا لا يعني أنني لا اقبل نصحك .. بل تأكد أنني أحب أن ينبهني الآخرين حينما أقع في المحظور .. فأنا بشر ولست معصوما من الخطأ ...

بارك الله فيك .. وأتمنى أن نخرج بالعبر والعظات المختلفة من هذا الفيلم ..
  #117  
قديم 30/03/2006, 07:57 PM
صورة عضوية الــزعــيــم
الــزعــيــم الــزعــيــم غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2002
الإقامة: الصافات
المشاركات: 13,013
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة معلمه طفرانه
وعليك السلام اخي الكريم

انا رأيت الفلم وفي البداية دار في عقلي ما فكرت انت فيه

من هم ليعلموا الغيب ومن اين استقوا كل هذه الافكار , ولماذا اخرجوا الفلم بهذه الصورة

ولكن لو لاحظت اخي الكريم بان نهاية الفلم ظهر ان الشخص الذي توفى وعانى ما عانى من سكرات الموت والحساب لم يكن الا في حلم

اذا فالركيزه الاساسيه في هذا الفلم هو الحلم والانسان في حلمه يترآى له اشياء واعمال وافعال لا تخطر على بال قد تكون سويه وغير سويه ( والشخص كانه قد حلم ما حصل له ), وفعلا كثير من الاشخاص قد رأوا في منامهم انهم يموتون ويحاسبون , فالمعول هو الحلم اتمنى ان تكون فهمت وجهة نظري .

اخي بالنسبه للفلم الذي حوى كثير من مشاهد الرعب ( لدرجة انني لم انم الا والمصباح مضاء من شدة الخوف ) فالقرأن الكريم والسنه النبوية قد احتويا على كثير من المشاهد المرعبه وصور مخيفه من صور عذاب القبر وعذاب النار -اجارنا الله واياكم منهما .

اخي

انت لا تدري فربما الصورة المرعبه للموت والتي اظهرها الفلم قد ايقظت قلوبا غافله لم توقظها الموعظه السهله اللينه , والناس يختلفون منهم من يكفيهم كلمه حسنه واسلوب لين ومنهم لا يعتبر الا بمشاهد مرعبه وصور مفجعه ترجعه الى سبيل الحق والرشاد .

واسمحوا لي على هذه المداخله والتي قد تكون مخطئه او صائبه

وفي النهايه يجزى الاخ الزعيم خيرا على الفلم , وكذلك انت اخي الكريم لما حاولت ايصاله لنا .
-

شهادة طيبة منك أختي الفاضلة معمله طفرانه .. هذا ما قصدته بالضبط واستغفر الله إن كنت أخطأت ..

المهم أن نخرج كما قلت من هذا الفيلم بعبرة تذكرنا بعمل الخير وسلك طريق الإستقامة قبل فوات الأوان .. وبإذن الله الفيلم لم يتم عمله من أجل هز عقيدتنا الراسخة أو من أجل حاجة في نفس يعقوب "خبيثه" .. بل إنني شخصيا شاهدت الفيلم بتركيز ولم أخرج منه بغير ما أؤؤمن به ولم أخرج منه سوى بالعبرة والموعظة الحسنة ..

أسال الله أن يجعلنا وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..

آخر تحرير بواسطة الــزعــيــم : 31/03/2006 الساعة 07:36 PM
  #118  
قديم 30/03/2006, 08:00 PM
صورة عضوية الــزعــيــم
الــزعــيــم الــزعــيــم غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 29/10/2002
الإقامة: الصافات
المشاركات: 13,013
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة واحد من الربع
السلام عليكم،

اخواني الفلم لم يأتي باي غيبيات فكل الذي حصل من لقطات هي مذكورة في القرآن الكريم وكل لقطة مرفق بها آيات من القرآن الكريم توضح سببها. وهذه التشبهات تكون للاهين في الدنيا عن الآخرة.

فملك الموت ينزع روح اللاهي عن الآخرة بتلك الأداة التي يحملها في الفلم وكل ذلك ورد في الذكر الحكيم وايضا يشبه بالكلب.

ارجوا عدم الحكم بهذه السرعة بدون التأكد من معنى الاحداث.
-

بارك الله فيك أخي الكريم واحد من الربع ..
  #119  
قديم 30/03/2006, 10:29 PM
مجنون الهوى مجنون الهوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 15/10/2005
الإقامة: القمر
المشاركات: 197
مشكور على الفلم لاكنه ثقيل جدا جدا
  #120  
قديم 04/04/2006, 04:55 PM
النور المشرق1 النور المشرق1 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 28/08/2004
الإقامة: بلاد الحق والإستقامة
المشاركات: 246
ألف شكر لك أخي الزعيم على هذه الجهود الطيبة
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:58 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.