سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > السبلة الإجتماعية والتربوية > سبلة التعليم

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 11/10/2006, 02:32 PM
صورة عضوية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة نفسي عزيزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 291
تحليل المناهج !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذا العام وفي إطار إحتفاليه مديرية الباطنة شمال بضعف التحصيل الدراسي مطلوب من جميع المعلمين تحليل مناهجهم ....

زين يا ناس كيف نحلل المنهج ؟؟ بس المحتوى والإسلوب والأخطاء ولا تبوا شئ زيادة ؟؟ حللوا كامل وكل شئ .. وما أقل من عشر صفحات !! ( المشرف روحه ما عارف !!)

بإختصار .. كيف أحلل منهج ؟؟
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 11/10/2006, 02:46 PM
قبيليه قبيليه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: بين الغيوم
المشاركات: 226
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نفسي عزيزة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذا العام وفي إطار إحتفاليه مديرية الباطنة شمال بضعف التحصيل الدراسي مطلوب من جميع المعلمين تحليل مناهجهم ....

زين يا ناس كيف نحلل المنهج ؟؟ بس المحتوى والإسلوب والأخطاء ولا تبوا شئ زيادة ؟؟ حللوا كامل وكل شئ .. وما أقل من عشر صفحات !! ( المشرف روحه ما عارف !!)

بإختصار .. كيف أحلل منهج ؟؟
تحليل المنهج ياخذ وقت ... وفيه كتب تشرح التحليل تحلل( حسب المفاهيم والمصطلحات العلمية ...الخ)
درسناه بالجامعة وفيه كتب تشرح التحليل .. لكني بصراحة ياخذ وقت.. واصلا هو يطبق على المناهج الجديدة
لكن الحل للجميع هو طنش تعش تنتعش ..... ولما حد يسألكم قولوا ( انزين ان شاء الله ولا يهمكم ) وبس
  #3  
قديم 11/10/2006, 02:50 PM
صورة عضوية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة نفسي عزيزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 291
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قبيليه
تحليل المنهج ياخذ وقت ... وفيه كتب تشرح التحليل تحلل( حسب المفاهيم والمصطلحات العلمية ...الخ)
درسناه بالجامعة وفيه كتب تشرح التحليل .. لكني بصراحة ياخذ وقت.. واصلا هو يطبق على المناهج الجديدة
لكن الحل للجميع هو طنش تعش تنتعش ..... ولما حد يسألكم قولوا ( انزين ان شاء الله ولا يهمكم ) وبس
زين أنا أحيد درسته بالجامعه و أظن كان يعطنا الدكتور النبهاني .. بس كله طار .. الشغل اللي على راسنا طير عقولنا ..

والله ياليت يصير طنش تعش .. لكن السنه ناويين علينا .. تصوري يبونا نحلل الإختبارات بعد
  #4  
قديم 11/10/2006, 02:58 PM
قبيليه قبيليه غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: بين الغيوم
المشاركات: 226
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نفسي عزيزة
زين أنا أحيد درسته بالجامعه و أظن كان يعطنا الدكتور النبهاني .. بس كله طار .. الشغل اللي على راسنا طير عقولنا ..

والله ياليت يصير طنش تعش .. لكن السنه ناويين علينا .. تصوري يبونا نحلل الإختبارات بعد
اتفق معك اخي ... العلم كله طار من استماراتهم وملفاتهم
شفت النشرة بهذا الخصوص اخي ولكن عن نفسي ما بسوي شي يسد الاعباء واللجان
وبتم اماطل .. لانه صدق ما عندنا وقت .. وازيدك بعد اخوي يبونا نسوي ابحاث ودراسات حالة علشان لجنة التحصيل الدراسي
  #5  
قديم 11/10/2006, 03:12 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نفسي عزيزة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هذا العام وفي إطار إحتفاليه مديرية الباطنة شمال بضعف التحصيل الدراسي مطلوب من جميع المعلمين تحليل مناهجهم ....
زين يا ناس كيف نحلل المنهج ؟؟ بس المحتوى والإسلوب والأخطاء ولا تبوا شئ زيادة ؟؟ حللوا كامل وكل شئ .. وما أقل من عشر صفحات !! ( المشرف روحه ما عارف !!)
بإختصار .. كيف أحلل منهج ؟؟
حشا .. كأنا مكاين ما بشر !!

والله مستعد أدرس 22 حصة ولا أحلل لا مناهج ولا امتحانات ولا اختبارات قصيرة ولا أعبي استمارات ليل ونهار وما منها فايدة
  #6  
قديم 11/10/2006, 03:14 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
المشكلة أن هناك أناس يحبون التسلق على أكتاف الآخرين ..

التعب والهلاك لنا ، وفي النهاية غيرنا من سيقطف الثمار

بعد أيام سنشاهد في الصحف بالبنط العريض ( تعليمية شمال الباطنة تقوم بتحليل المناهج )
  #7  
قديم 11/10/2006, 03:31 PM
صورة عضوية حيرانة
حيرانة حيرانة غير متواجد حالياً
أم مريم
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
الإقامة: نبـــض مريــــم
المشاركات: 26,766
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
حشا .. كأنا مكاين ما بشر !!

والله مستعد أدرس 22 حصة ولا أحلل لا مناهج ولا امتحانات ولا اختبارات قصيرة ولا أعبي استمارات ليل ونهار وما منها فايدة
22 حصة

تعالوا عندنا نصاب المعلمات فوق الـ 27 حصة الى 30
غير المهمات الاخرى
  #8  
قديم 11/10/2006, 03:32 PM
صورة عضوية حيرانة
حيرانة حيرانة غير متواجد حالياً
أم مريم
 
تاريخ الانضمام: 24/01/2005
الإقامة: نبـــض مريــــم
المشاركات: 26,766
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
المشكلة أن هناك أناس يحبون التسلق على أكتاف الآخرين ..

التعب والهلاك لنا ، وفي النهاية غيرنا من سيقطف الثمار

بعد أيام سنشاهد في الصحف بالبنط العريض ( تعليمية شمال الباطنة تقوم بتحليل المناهج )

وانته صح
بالفعل هذا هو المعمول به في كل منطقة
  #9  
قديم 11/10/2006, 06:41 PM
صورة عضوية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة نفسي عزيزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 291
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة قبيليه
اتفق معك اخي ... العلم كله طار من استماراتهم وملفاتهم
شفت النشرة بهذا الخصوص اخي ولكن عن نفسي ما بسوي شي يسد الاعباء واللجان
وبتم اماطل .. لانه صدق ما عندنا وقت .. وازيدك بعد اخوي يبونا نسوي ابحاث ودراسات حالة علشان لجنة التحصيل الدراسي
المصيبة إني معلم أول وفي وجه المدفع .. والمشرف كل ما يجي يذكرني بطلباته يبغي تحليل المناهج جميعها ويبغي تحليل للإختبارات .. هذي طلباته غيرطلبات لجنة التحصيل الدراسي و لجنة النظافه ولجان الأنشطة !!
  #10  
قديم 11/10/2006, 06:43 PM
صورة عضوية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة نفسي عزيزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 291
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
حشا .. كأنا مكاين ما بشر !!

والله مستعد أدرس 22 حصة ولا أحلل لا مناهج ولا امتحانات ولا اختبارات قصيرة ولا أعبي استمارات ليل ونهار وما منها فايدة
حظكم إحنا نصابنا ( الطبيعي ) 28 حصة .. بس بعدها أفضل من كل هالشغل والهلاك .. الواحد صاير ما يشوف أهله .. كله إما يملئ إستمارات ولا في النت يدور معلومات وبحوث ومطويات وخرابيط ولا يطبع على الجهاز ...
  #11  
قديم 11/10/2006, 06:48 PM
صورة عضوية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة نفسي عزيزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 291
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
المشكلة أن هناك أناس يحبون التسلق على أكتاف الآخرين ..

التعب والهلاك لنا ، وفي النهاية غيرنا من سيقطف الثمار

بعد أيام سنشاهد في الصحف بالبنط العريض ( تعليمية شمال الباطنة تقوم بتحليل المناهج )
يقولك التربويون الإداري الناجح اللي يخلي غيره يشتغل وينسب الفضل له ..( لإنه أحسن إدارتهم ) وهذا المطبق علينا ... الحين اللي يخلوا المناهج ماعندهم من ينقد مناهجهم ؟؟ بس فالحين يخلوها .. زين آمنا بالله وقلنا بنحلل زين على الأقل عطونا مشغل ويتجمعوا المعلمين ويحللوا المنهج كل جماعه تحلل وحده وخلاص .. بدل ما كل معلم في كل مدرسة يحلل المنهج بروحه وهو ما عارفه ساسه من كرياسه ..

أزيدك من الشعر بيت ما بس تحليل المناهج بعد تحليل الإختبارات .. وإحتضان مشروع رفع المستوى التحصيلي ..

أنا الصراحه أحب الشغل بس عاد ما كذا ما يكفي سجل معلم أول ما سلمونا ( ميزانية ما تسمح ) وعاد لازم نعمله بروحنا
  #12  
قديم 11/10/2006, 06:49 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حيرانة
22 حصة

تعالوا عندنا نصاب المعلمات فوق الـ 27 حصة الى 30
غير المهمات الاخرى
بنت الحلال أنا مستبلي معلم أخير أقصد أول في مدرسة تعليم عام ( 11-12 ) نصابي 12 حصة .. مستعد أخذ فوقهن 10 حصص زيادة ولا أقوم بهاذي الأعمال
  #13  
قديم 11/10/2006, 06:51 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نفسي عزيزة
حظكم إحنا نصابنا ( الطبيعي ) 28 حصة .. بس بعدها أفضل من كل هالشغل والهلاك .. الواحد صاير ما يشوف أهله .. كله إما يملئ إستمارات ولا في النت يدور معلومات وبحوث ومطويات وخرابيط ولا يطبع على الجهاز ...
أتوقع تقصد أو تقصدي 28 حصة من 40 حصة وليس من 35 صح ؟
  #14  
قديم 11/10/2006, 06:57 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نفسي عزيزة
يقولك التربويون الإداري الناجح اللي يخلي غيره يشتغل وينسب الفضل له ..( لإنه أحسن إدارتهم ) وهذا المطبق علينا ... الحين اللي يخلوا المناهج ماعندهم من ينقد مناهجهم ؟؟ بس فالحين يخلوها .. زين آمنا بالله وقلنا بنحلل زين على الأقل عطونا مشغل ويتجمعوا المعلمين ويحللوا المنهج كل جماعه تحلل وحده وخلاص .. بدل ما كل معلم في كل مدرسة يحلل المنهج بروحه وهو ما عارفه ساسه من كرياسه ..
ما يغيظني أنهم دائما يتحدثون وكأن التخبط الذي نعيشه في مدارسنا سببه المعلمين والمعلمات ، ولا يتحدثون أبدا عن نظام تعليمي أو أدوات تقويم أو مناهج أو مبنى مدرسي

اقتباس:
أزيدك من الشعر بيت ما بس تحليل المناهج بعد تحليل الإختبارات .. وإحتضان مشروع رفع المستوى التحصيلي ..
كنت قد بشرتكم سابقا بمسابقة رفع المستوى التحصيلي التي يفوز فيها من يملأ أوراقا أكثر بالكلام الفارغ
وأنا أتكلم جادا عن المسابقة فهذا ما وصلنا
اقتباس:
أنا الصراحه أحب الشغل بس عاد ما كذا ما يكفي سجل معلم أول ما سلمونا ( ميزانية ما تسمح ) وعاد لازم نعمله بروحنا
أنا مسمنه سجل أبو 25 خانة

عساه ما يوصل يا رب العالمين .. وما بسويه نفسي ..

وأنا اتصلت بالمشرف وخبرت المدير وقلتلهم طايبة نفسي من المعلم الأول خلالالالالالالالالالاص طفح الكيل
  #15  
قديم 11/10/2006, 07:00 PM
صورة عضوية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة نفسي عزيزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 291
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني
أتوقع تقصد أو تقصدي 28 حصة من 40 حصة وليس من 35 صح ؟
لا تقهرني روحي مقهور ... الحين شو الفرق من 35 ولا من 40 .. المعلم ما يدرس بكلتا الحالتين 6 حصص .. 6 حصص رياضيات باليوم ومعلم الرياضيات ما يقعد ولا يرتاح أبداا من بداية الحصة لنهايتها .. قولي إنت من يقدر يشتغل ست حصص باليوم حتى لو إرتاح حصتين بعدها !!!

يعني 28 حصة من 40 مثل 25 حصة من 35 ... بس الفارق إنه التعب أكثر
  #16  
قديم 11/10/2006, 07:07 PM
كيميائي عماني كيميائي عماني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 17/03/2005
المشاركات: 895
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نفسي عزيزة
لا تقهرني روحي مقهور ... الحين شو الفرق من 35 ولا من 40 .. المعلم ما يدرس بكلتا الحالتين 6 حصص .. 6 حصص رياضيات باليوم ومعلم الرياضيات ما يقعد ولا يرتاح أبداا من بداية الحصة لنهايتها .. قولي إنت من يقدر يشتغل ست حصص باليوم حتى لو إرتاح حصتين بعدها !!!
كلامك صحيح

اقتباس:
يعني 28 حصة من 40 مثل 25 حصة من 35 ... بس الفارق إنه التعب أكثر
خبراء التربية والتعليم يحسبونها بصورة مختلفة
28 حصة x دقيقة 40 = 1120 دقيقة
25 حصة x دقيقة 45 = 1125 دقيقة

يعني الثاني يتعب أكثر
  #17  
قديم 11/10/2006, 07:12 PM
صورة عضوية نفسي عزيزة
نفسي عزيزة نفسي عزيزة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/08/2006
المشاركات: 291
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة كيميائي عماني


خبراء التربية والتعليم يحسبونها بصورة مختلفة
28 حصة x دقيقة 40 = 1120 دقيقة
25 حصة x دقيقة 45 = 1125 دقيقة

يعني الثاني يتعب أكثر
صح يتعب أكثر بينهم 5 دقايق ... معلم الرياضيات يضطر إلى قضاء مثلها كل حصة ليستكمل ما تبقى عليه من شرح !! يعني 5 × 6 = 30 دقيقة ... بس مع هذا لا نجد أنصبه المعلمين تصل إلى 25 حصة في الثانوية .. اللي قاهرني إنه أحد المدارس الثانوية نصاب 4 معلمات من معلماتها أقل من 15 حصة إحداهن 7 حصص وهم رياضيات حالنا حالهم .. وين التخطيط ووين العدل !!

يا الله طلعنا عن موضوعنا .. أبغي أعرف كيف أحلل المناهج ولا بصنف ولا بحلل شئ
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:41 PM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.