سبلة العرب
سبلة عُمان الصحيفة الإلكترونية الأسئلة الشائعة التقويم البحث

العودة   سبلة العرب > سبلة الشعر والأدب

ملاحظات

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع تقييم الموضوع
  #1  
قديم 05/11/2006, 11:47 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
~ْ، قصاصات من الذات ،ْ~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جئت لكم بومضات قديمة كتبتها
لكي أكسر دوائر حمقاء لا أود أن أعيشها
ولتقرئوا بعضا مني ..


في الحياة صدمات متوالية:
أمطرت السماء.. كنت واقفة لوحدي فمضيت أعدو بسرعة.. صدمتني العارضة فأغمي علي.. استفقت رأيت الظلام اكتساه الوقت.. خفت وارتعبت فنظرت إلى السماء " رحماك ربي " فعدوت بسرعة في تلك الدروب الموحشة وأصوات البشر من حولي تناديني.. قالت لي انتظريني وهي تمشي الهوينا أتعبها المشي المتثاقل.. توقفت فإذا المكان يكسوه الظلام وأطفال لطخت أجسادهم الدماء يمشون يحملون قلوبهم بين أيديهم..نظرتُ إليها فصفعتني بقوة فأغمي علي.. استفقت وخفقان في قلبي يزداد نظرت بهلع إلى الكون ماذا افعل.. لا يوجد أحد.. صرخت إلى الأعلى " ربي أنقذني" .. رأيتها مرة أخرى أمامي وتوالت الصفعات تلو الأخرى.. كدت أموت.. ركضت مبتعدة خائفة ألتمس الطرق.. وجدت قلبي يخفق بقوة فجأة، فالتفتُ ووجدت رجلا جالسا في صمت.. قلت عله يدلني واستفيق من هذا الكابوس الموحش.. فمضيت إليه فتناول معولا فحفر في الأرض فنظرت إلى جسدي إذا بجوف عميق بداخلي فارغ..أردت أن أصرخ فرشقني بحجارة أدمت يداي التي كانت قد امتدت إليه ليساعدني.. "رباه ماذا يحدث لي؟".. نظرت من حولي فسمعت أصوات أخرى ووجوه غريبة تلفني، تخنقني، وتضحك ساخرة تنظر في وجهي.. "من أنتم وماذا تريدون اذهبوا بعيدا عني..!!" أردت أن أركض وجدت أسوارا أمامي فتراجعت وإذا بأسوار خلفي وعن يميني وشمالي أشباح.. وعلى كتفي ورأسي.. لا استطيع الصراخ.. "رباااه ساعدني أنقذني مما أنا فيه بت غارقة بداخلي.. أرقب من خلف القضبان الأحداث"

بعد الاعتياد على مسلسل متكرر:
أضحيت جثة أحسبني بلا مشاعر.. وكأنني مجرد جسد يمشي على الأرض.. أصبح الضحك والبكاء سيان.. الفرحة والحزن متشابهان.. كل شيء له نفس الألوان الرمادية.. خاوية القلب.. يبتسمون كثيرا يقولون أنني الأفضل بينهم وأنا دماء أوجاعي لطخت الجدران.. أصبحت الأيام متشابهه والأوجاع والأفراح طعمها واحد.. ضاعت الألوان.. أنت وأنتي وهم وهن والكثير لا شيء، أحدق في الأعين التي تنظر إلي بإعجاب فأكسرها.. أنا لا شيء أيضا!

واليوم أكتب:
عند الفجر تشرق الشمس تبعث أشعتها الدفء في نفسي فيأخذني الحنين إلى اللحظات الأولى التي تعلن بداية صفحة اليوم الجديد، إلى حيث يشع القلب تفاءلا بابتسام عريض يملأ النفس حياة وطاقة ذهبية للاستمرار والعمل من أجل الأفضل. هل علي أن أنظر إلى الخلف؟ فبعض الذكريات مؤلمة وذكرها قد يهيج أحزان القلب.. لست أستمد طاقتي منها على الكتابة بل مشاعر حسناء في قلبي تود أن تتشكل بألوان جميلة تلتحف الحروف حمراء تارة وبيضاء وزرقاء زرقة السماء تصب حبرها على صفحة البحر.. ما أجمل الحياة عندما يعتري الهدوء أنفاسي والسكينة أعماقي والنقاء قلبي أشعر لحظتها برغبة في الطيران إلى الأعلى لكي امرح كالطيوور وأغرد .. ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !


اختكم~ ربيع .~,ْ،
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 05/11/2006, 11:57 AM
BlackHacker BlackHacker غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 26/02/2006
المشاركات: 1,132
جميلة هي المشاعر والومضات التي كتبتها

نعم نعم "ما أجمل الحرية..."

وشكراً
  #3  
قديم 05/11/2006, 12:04 PM
صورة عضوية دخون
دخون دخون غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 14/05/2006
المشاركات: 615

ربيع

في الحقيقه لقد اخافتني هذه الومضات التي كتبتيها هنا..... لا ادري اننا شعرت بانني سأصل الى ما لانهايه
ولكن جيد ما ختمت به فلا شي اجمل من الحريه في هذا الكون

سأنتظرها هناك

دمت ودام قلمك النابض غاليتي
لك مني اعذب دخوني
دخون

آخر تحرير بواسطة دخون : 05/11/2006 الساعة 12:10 PM
  #4  
قديم 05/11/2006, 12:09 PM
سديم الفجر سديم الفجر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/11/2004
الإقامة: بين طيات النسيان
المشاركات: 477
ربيع الذكريات

لا يلزمني ترتيب الكلماتُ و صياغةُ الألفاظُ هُنـا

لأن بريقُ نصُكـِ أخطتفها مني.

بين الحين و الحين يحتاج البشر لنشاطُ نفسي ، و لغوي ، وأدبي ، و موسيقي صاخب

وأنا أجده فقط في نصوصكـِ و في خيالاتك المجنونة

دام قلبكـِ بنور
.
  #5  
قديم 05/11/2006, 01:26 PM
صورة عضوية sultan4646
sultan4646 sultan4646 غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/10/2005
الإقامة: في قلب الوطن الغالي
المشاركات: 4,206
فمضيت إليه فتناول معولا فحفر في الأرض فنظرت إلى جسدي إذا بجوف عميق بداخلي فارغ..أردت أن أصرخ فرشقني بحجارة أدمت يداي التي كانت قد امتدت إليه ليساعدني.. "رباه ماذا يحدث لي؟".. نظرت من حولي فسمعت أصوات أخرى ووجوه غريبة تلفني، تخنقني، وتضحك ساخرة تنظر في وجهي.. "من أنتم وماذا تريدون اذهبوا بعيدا عني..!!" أردت أن أركض وجدت أسوارا أمامي فتراجعت وإذا بأسوار خلفي وعن يميني وشمالي أشباح.. وعلى كتفي ورأسي.. لا استطيع الصراخ.. "رباااه ساعدني أنقذني مما أنا فيه بت غارقة بداخلي.. أرقب من خلف القضبان الأحداث"


أخيتي ربيع الذكريات كلمات تنفطر لها القلوب أخيتي كتابتك تدل على أنه عايشتي أيام عصيبه اعانك الله اختاه وما أجمل خاتمة موضوعك أنتي متفائله بالخير تفائلوا بالخير تجدوه بارك الله لك وفيك احترامي لقلمك النابض مودتي ..
  #6  
قديم 05/11/2006, 01:54 PM
BokaHantes BokaHantes غير متواجد حالياً
مميز سبلة الروح
 
تاريخ الانضمام: 14/08/2005
المشاركات: 1,896
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخيتي العزيزة ( ربيع الذكريات)
لاني اعلم من انت استطيع ان افهم ما تكتبين

قلتها لكِ ، رب ضارة نافعة،

كنت تائهة والطرق امامك مسدودة وحتى انكِ لم تجدي من يمد يديه اليكِ ليساعدكِ

لا ادري حينها كنت اين انا منكِ، كنت كالمتعجبة منكِ، كنت ارى نظراتكُ واتفكر فيها لاعرف ما تخبين ورأها

كنت احاول مؤاساتك ولو من بعيد ولكن لم اعلم ان كنت ترغبين بان اتكلم عن ذلك لكِ حتى افصحت انتي لي به

الحمد لله بانكِ تتمسكين بحبل التفاؤل بل وتمسكين عليه بقوة

توكلك عليه سبحانه سيساعدكِ كثيرا وانت اعلم بحال غيرك اين اوصلته
لكنك ستكونين مثلما الله يريد ومثما تريدين ومثلما نريد باذنه سبحانه

اخيتي اعود واقولها لكِ رب ضارة نافعة

أكتبي وأبدعي فيما تكتبين، فانتِ بحق قلم يجبرنا على قرأته وفهم زواياه
لكِ خالص حبي وتقديري
تحياتي
  #7  
قديم 05/11/2006, 02:52 PM
Abear Alharmaly Abear Alharmaly غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 29/05/2006
المشاركات: 537
ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !


ربيع الذكريات

اراك كالطير تحلقين بابداعك هذا
لذا سأردد معك
مااااأجمل الحرية
مااااأجمل الحرية

مودتي
عبير
  #8  
قديم 05/11/2006, 06:38 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BlackHacker
جميلة هي المشاعر والومضات التي كتبتها

نعم نعم "ما أجمل الحرية..."

وشكراً
شكرا لحضورك بلاك هاكر
والجمال من مرافقتك لنا أخي الكريم

وبأعلى صوتي
.. حرية حرية حرية ..
  #9  
قديم 05/11/2006, 06:40 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة دخون

ربيع

في الحقيقه لقد اخافتني هذه الومضات التي كتبتيها هنا..... لا ادري اننا شعرت بانني سأصل الى ما لانهايه
ولكن جيد ما ختمت به فلا شي اجمل من الحريه في هذا الكون

سأنتظرها هناك

دمت ودام قلمك النابض غاليتي
لك مني اعذب دخوني
دخون
عزيزتي الغالية ( دخون )

اعتذر لكِ ان أخافتكِ عزيزتي
هي مجرد رموز لأشياء وأمور نراها في الواقع
من دوائر في ذاواتنا إلى دوائر في مجتمعنا الكبير
منها عندما وصفت أطفال فلسطين الشجعان الذي يحملون الحجر
كمن يحمل قلبه بين يديه أمام الدبابات في :

(وأطفال لطخت أجسادهم الدماء يمشون يحملون قلوبهم بين أيديهم)
انما أردت أن أصور متواليات الحياة من الصدمات كحلم مريع
نمر عليه..
الا انني اليوم أنظر الى تلك المتواليات كرحمة
لأنها تشتتك عن التفكير بشيء واحد
فتثرثرين حروفا تنثرين وردا وابتساما وربيعا
تحاولين جمع الشتات وتتمردين
ومقاومة الأوجاع

أختك ربيع.~,ْ.
  #10  
قديم 05/11/2006, 06:41 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سديم الفجر
ربيع الذكريات

لا يلزمني ترتيب الكلماتُ و صياغةُ الألفاظُ هُنـا

لأن بريقُ نصُكـِ أخطتفها مني.

بين الحين و الحين يحتاج البشر لنشاطُ نفسي ، و لغوي ، وأدبي ، و موسيقي صاخب

وأنا أجده فقط في نصوصكـِ و في خيالاتك المجنونة

دام قلبكـِ بنور
.
سديم الفجر
بل أرى وجودكم حولي..
كفراشات..
وإنما أتألق كالورود عندما تحط
أعينكم إلى صميم الحرف..
سعيدة
أن جنون هذا الحرف
كان مرتعا لجنونكِ
مساءكِ ماء بارد
  #11  
قديم 05/11/2006, 06:43 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة sultan4646
فمضيت إليه فتناول معولا فحفر في الأرض فنظرت إلى جسدي إذا بجوف عميق بداخلي فارغ..أردت أن أصرخ فرشقني بحجارة أدمت يداي التي كانت قد امتدت إليه ليساعدني.. "رباه ماذا يحدث لي؟".. نظرت من حولي فسمعت أصوات أخرى ووجوه غريبة تلفني، تخنقني، وتضحك ساخرة تنظر في وجهي.. "من أنتم وماذا تريدون اذهبوا بعيدا عني..!!" أردت أن أركض وجدت أسوارا أمامي فتراجعت وإذا بأسوار خلفي وعن يميني وشمالي أشباح.. وعلى كتفي ورأسي.. لا استطيع الصراخ.. "رباااه ساعدني أنقذني مما أنا فيه بت غارقة بداخلي.. أرقب من خلف القضبان الأحداث"


أخيتي ربيع الذكريات كلمات تنفطر لها القلوب أخيتي كتابتك تدل على أنه عايشتي أيام عصيبه اعانك الله اختاه وما أجمل خاتمة موضوعك أنتي متفائله بالخير تفائلوا بالخير تجدوه بارك الله لك وفيك احترامي لقلمك النابض مودتي ..
أخي الفاضل / سلطان
ومن منا لم يعش أياما صعبة في حياته
انما نبتلى على قدر إيماننا
وربما على قدر ذنوبنا
علنا نطهر..
والتفاؤل أخي العزيز
من إيمان عميق بداخلي
أن ما أصابني لم يكن ليخطئني
وما أخطأني لم يكن ليصيبني
طيب الله قلبك
وعطره بالنور

  #12  
قديم 05/11/2006, 06:45 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة BokaHantes
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخيتي العزيزة ( ربيع الذكريات)
لاني اعلم من انت استطيع ان افهم ما تكتبين

قلتها لكِ ، رب ضارة نافعة،

كنت تائهة والطرق امامك مسدودة وحتى انكِ لم تجدي من يمد يديه اليكِ ليساعدكِ

لا ادري حينها كنت اين انا منكِ، كنت كالمتعجبة منكِ، كنت ارى نظراتكُ واتفكر فيها لاعرف ما تخبين ورأها

كنت احاول مؤاساتك ولو من بعيد ولكن لم اعلم ان كنت ترغبين بان اتكلم عن ذلك لكِ حتى افصحت انتي لي به

الحمد لله بانكِ تتمسكين بحبل التفاؤل بل وتمسكين عليه بقوة

توكلك عليه سبحانه سيساعدكِ كثيرا وانت اعلم بحال غيرك اين اوصلته
لكنك ستكونين مثلما الله يريد ومثما تريدين ومثلما نريد باذنه سبحانه

اخيتي اعود واقولها لكِ رب ضارة نافعة

أكتبي وأبدعي فيما تكتبين، فانتِ بحق قلم يجبرنا على قرأته وفهم زواياه
لكِ خالص حبي وتقديري
تحياتي

Bokahantes
الروح البيضاء

نعم، رب ضارة نافعة
رب ضارة نافعة
رب ضارة نافعة

غاليتي
وقتها كنت في غيبوبة
فسامحيني
إن سافرت عيناي إليكِ
وأنا في عالمي الحزين
بداخلي ذاك الأنين
من تلك التي نفعتني

فخوفي يا عزيزتي
بات واحد
من الذنب ألا يطهر
من الرسالة ألا تبلغ
وما عدا ذلك
فالحمد لله
قبلا والآن وبعد



ولا تلومي نفسكِ على شيء
لم يكتب لي ولم يكتب لكِ
فاسعدي أخية
وافتحي قلبكِ دوما الى السماء
وابتسمي ابتسمي ابتسمي
  #13  
قديم 05/11/2006, 06:47 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Abear Alharmaly
ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !


ربيع الذكريات

اراك كالطير تحلقين بابداعك هذا
لذا سأردد معك
مااااأجمل الحرية
مااااأجمل الحرية

مودتي
عبير
أخيتي العزيزة ( عبير الحرملي )
سرني تحليق روحكِ بين نبضي

فلنحلق معا
ولنتمرد على الأوجاع
على الأحزان
لنرسم ابتسامة
وسط الدموع
ونزيح هما
من على قلوب

أسعدكِ الله عزيزتي
  #14  
قديم 05/11/2006, 07:26 PM
صورة عضوية ** جلنار**
** جلنار** ** جلنار** غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/02/2006
الإقامة: في قلب الأم
المشاركات: 867
ربيع الذكريات
يبدو اني سأقف كثيرا امام ما سطرته هنا...فلكل مرور نكهته..
دام ابداع قلمك أخيتي...
  #15  
قديم 05/11/2006, 09:29 PM
صورة عضوية نورس عمان
نورس عمان نورس عمان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 31/10/2005
الإقامة: عمان
المشاركات: 669
مبدعة اختي ربيع الذكريات

تسطير جميل وخيال رائع ومميز

تسلمي
  #16  
قديم 06/11/2006, 09:05 AM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
لي عوده أخرى ..
  #17  
قديم 06/11/2006, 09:15 AM
صورة عضوية يعقوب الحوسني
يعقوب الحوسني يعقوب الحوسني غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 12/12/2005
الإقامة: سبلة الروح
المشاركات: 3,189
*

ربيع ... ربيع .... ربيع

دعيني أولا ً أفيق من نشوتي

ثم أنتهي من احتفاليتي بنصك

ثم أبحث عن كلمات تصف

روعة ابداعك

صباحك سكر

**
  #18  
قديم 06/11/2006, 09:27 AM
صورة عضوية حزن القوافي
حزن القوافي حزن القوافي غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 04/05/2006
المشاركات: 863
غاليتي ربيع الذكريات

رغم الهذيان الذي حاصرني بالبدايه

ارتحلت هناك حيثما كنتي

وكانني سمعت ذاك الصراخ

وذاك الاستنجاد بالبارئ

فهو منجدنا ومفرج كروبنا

وهو الحافظ الرحيم لنا

اللهم فرج هم أخيتي واسعدها بسعادة لا تنتهي وأبعد حزنها كبعد السماء عنت الارض انك سميع مجيد مجيب الدعاء اللهم آآآآمين

هذيانك بالنهاية اسعدني فقد أكتسى الامل لغدا جديد مشرق لونتيه بالوان رسمتك شروقا جميل قبل بزوغ الفجر

غاليتي دمتي متألقه فأنتي دائما متميزة

تحية لقلبكِ

اختكِ


حزن القوافي
  #19  
قديم 06/11/2006, 11:44 AM
سديم الفجر سديم الفجر غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/11/2004
الإقامة: بين طيات النسيان
المشاركات: 477
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ربيع الذكريات
سديم الفجر

مساءكِ ماء بارد

مسـائي غرقُ في مـاءٍ بااااارد



أنـا لكِ يا ربيع
  #20  
قديم 06/11/2006, 02:06 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ** جلنار**
ربيع الذكريات
يبدو اني سأقف كثيرا امام ما سطرته هنا...فلكل مرور نكهته..
دام ابداع قلمك أخيتي...
عزيزتي ( جلنار ) النسمة الرقيقة ~~
أتمنى أن تقفي عند آخر محطة فيها أكثر، حتى تبتسمي
دمت لي رفيقة دائمة لحروفي~
  #21  
قديم 06/11/2006, 02:11 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نورس عمان
مبدعة اختي ربيع الذكريات

تسطير جميل وخيال رائع ومميز

تسلمي
أخي الفاضل/ نورس عٌمان

شكرا لك الوقوف على حروفي
والاطلالة على خوالج ربيع الذكريات
والتميز في حضوركم ايها الكريم

تحياتي اليك
  #22  
قديم 06/11/2006, 02:12 PM
صورة عضوية عاشق الأوقات
عاشق الأوقات عاشق الأوقات غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 25/06/2006
الإقامة: أوقـات الغـربـه
المشاركات: 509
ومضات جميله ورائعه .....
كست الصفحه جمال وفن ....
فدامت الروح ودمتي ان كانت تضع الماضي وتجدده ...

تحياتي ......
  #23  
قديم 06/11/2006, 02:13 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
لي عوده أخرى ..
في انتظار عودتك أخي العزيز / نبراس اليحيائي
  #24  
قديم 06/11/2006, 02:18 PM
فارع العميري فارع العميري غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 28/06/2002
المشاركات: 1,590
للجميع دققوا هنا .. جيداً ..

اقتباس:
لست أستمد طاقتي منها على الكتابة بل مشاعر حسناء في قلبي تود أن تتشكل بألوان جميلة تلتحف الحروف حمراء تارة وبيضاء وزرقاء زرقة السماء تصب حبرها على صفحة البحر.. ما أجمل الحياة عندما يعتري الهدوء أنفاسي والسكينة أعماقي والنقاء قلبي أشعر لحظتها برغبة في الطيران إلى الأعلى لكي امرح كالطيوور وأغرد .. ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !
هنا تكتشفوا فلسفة الكتابه / الحياة عند .. ربيع الذكريات ..
أنها فلسفة تنطلق من طُهر الروح .. مخاطبة جماليات الحياة ..!!
  #25  
قديم 06/11/2006, 02:23 PM
صورة عضوية سالم السيفي
سالم السيفي سالم السيفي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 22/03/2003
المشاركات: 5,178
زيدينا جنونا فكم نحن نعشق هذا الجنون .. ماذا اقول هنا .. سوى .. وبكل بساطة ..
اكررررررررررهك ..لروعة ما قرأت اعلاه ..
كوني بخير ..سالم
  #26  
قديم 06/11/2006, 02:38 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة يعقوب الحوسني
*

ربيع ... ربيع .... ربيع

دعيني أولا ً أفيق من نشوتي

ثم أنتهي من احتفاليتي بنصك

ثم أبحث عن كلمات تصف

روعة ابداعك

صباحك سكر

**
أخي الطيب/ يعقوب الحوسني

لا أدري كيف اوفي لك ردا
على انبهاري بردك أنت
على ما قرأت من قصاصاتي

شكرا لمرورك الذي عطر حروفي ~

ومساءك سكر !
  #27  
قديم 07/11/2006, 08:43 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حزن القوافي

اللهم فرج هم أخيتي واسعدها بسعادة لا تنتهي وأبعد حزنها كبعد السماء عنت الارض انك سميع مجيد مجيب الدعاء اللهم آآآآمين

هذيانك بالنهاية اسعدني فقد أكتسى الامل لغدا جديد مشرق لونتيه بالوان رسمتك شروقا جميل قبل بزوغ الفجر

غاليتي دمتي متألقه فأنتي دائما متميزة

تحية لقلبكِ

اختكِ


حزن القوافي
لا تدرين عزيزتي الغالية ( الحزن الشافي )
كم سعدت لهذا الرد الجميل وسعدت أكثر بدعاءك
وسعدت اذ رايتني على صفحة قلبكِ الرائع عزيزتي


غاليتي أحبكِ في الله
أسعد الله قلبكِ ولون أيامك بلون الفرح
في دنياكِ وآخرتكِ
  #28  
قديم 07/11/2006, 08:53 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سديم الفجر
مسـائي غرقُ في مـاءٍ بااااارد



أنـا لكِ يا ربيع
صباحك مساءك من جمال حضورك
ويا رب تغرقين في ماء بارد - روحكِ الجميلة
وأن تمطرك السماء رذاذا جميلا ونسمات الهواء العليلة باردة على وجنتيكِ

سديم الفجر
ذكرتني بالعندليب الاسمر
يقول
أنا لك على طووول خلييك ليا
  #29  
قديم 07/11/2006, 08:56 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عاشق الأوقات
ومضات جميله ورائعه .....
كست الصفحه جمال وفن ....
فدامت الروح ودمتي ان كانت تضع الماضي وتجدده ...

تحياتي ......
أخي الكريم سعيدة جدا بلقاء عينيك بحروفي،،
أسعد الله قلبك وأيامك ( عاشق الأوقات )

دمت لنا متابعا ودامت روحك صفية نقية ~

  #30  
قديم 07/11/2006, 09:00 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة فارع العميري
للجميع دققوا هنا .. جيداً ..


هنا تكتشفوا فلسفة الكتابه / الحياة عند .. ربيع الذكريات ..
أنها فلسفة تنطلق من طُهر الروح .. مخاطبة جماليات الحياة ..!!
أتعرف يا فارع شعرت برغبة في امساك عدسة مكبرة
عند كلمة دققوا هنا..

حضورك دائما له تميزه يا فارع الأخضر ،،
وانني أكتب ذلك اليوم لأني أرجو أن أكونه يا فارع العميري
وان الأوجاع أيها الطيب انما تدفعني الى التمرد ،،
دمت طيب كطيب هذا الحضور دوما
أسعدك الله
  #31  
قديم 07/11/2006, 09:03 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سالم السيفي
زيدينا جنونا فكم نحن نعشق هذا الجنون .. ماذا اقول هنا .. سوى .. وبكل بساطة ..
اكررررررررررهك ..لروعة ما قرأت اعلاه ..
كوني بخير ..سالم
ان شاء الله سنزيدك جنونا ~
لا كرهك الا قلب يشبه لون قلبك ~

شكرا لك ولـ حضورك الجميل
بين نبض حروفي
أسعدتني أسعدك الله
  #32  
قديم 07/11/2006, 12:53 PM
صـ المراس ـعب صـ المراس ـعب غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/02/2006
الإقامة: قلب الإحساس
المشاركات: 596
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ربيع الذكريات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جئت لكم بومضات قديمة كتبتها
لكي أكسر دوائر حمقاء لا أود أن أعيشها
ولتقرئوا بعضا مني ..


في الحياة صدمات متوالية:
أمطرت السماء.. كنت واقفة لوحدي فمضيت أعدو بسرعة.. صدمتني العارضة فأغمي علي.. استفقت رأيت الظلام اكتساه الوقت.. خفت وارتعبت فنظرت إلى السماء " رحماك ربي " فعدوت بسرعة في تلك الدروب الموحشة وأصوات البشر من حولي تناديني.. قالت لي انتظريني وهي تمشي الهوينا أتعبها المشي المتثاقل.. توقفت فإذا المكان يكسوه الظلام وأطفال لطخت أجسادهم الدماء يمشون يحملون قلوبهم بين أيديهم..نظرتُ إليها فصفعتني بقوة فأغمي علي.. استفقت وخفقان في قلبي يزداد نظرت بهلع إلى الكون ماذا افعل.. لا يوجد أحد.. صرخت إلى الأعلى " ربي أنقذني" .. رأيتها مرة أخرى أمامي وتوالت الصفعات تلو الأخرى.. كدت أموت.. ركضت مبتعدة خائفة ألتمس الطرق.. وجدت قلبي يخفق بقوة فجأة، فالتفتُ ووجدت رجلا جالسا في صمت.. قلت عله يدلني واستفيق من هذا الكابوس الموحش.. فمضيت إليه فتناول معولا فحفر في الأرض فنظرت إلى جسدي إذا بجوف عميق بداخلي فارغ..أردت أن أصرخ فرشقني بحجارة أدمت يداي التي كانت قد امتدت إليه ليساعدني.. "رباه ماذا يحدث لي؟".. نظرت من حولي فسمعت أصوات أخرى ووجوه غريبة تلفني، تخنقني، وتضحك ساخرة تنظر في وجهي.. "من أنتم وماذا تريدون اذهبوا بعيدا عني..!!" أردت أن أركض وجدت أسوارا أمامي فتراجعت وإذا بأسوار خلفي وعن يميني وشمالي أشباح.. وعلى كتفي ورأسي.. لا استطيع الصراخ.. "رباااه ساعدني أنقذني مما أنا فيه بت غارقة بداخلي.. أرقب من خلف القضبان الأحداث"

بعد الاعتياد على مسلسل متكرر:
أضحيت جثة أحسبني بلا مشاعر.. وكأنني مجرد جسد يمشي على الأرض.. أصبح الضحك والبكاء سيان.. الفرحة والحزن متشابهان.. كل شيء له نفس الألوان الرمادية.. خاوية القلب.. يبتسمون كثيرا يقولون أنني الأفضل بينهم وأنا دماء أوجاعي لطخت الجدران.. أصبحت الأيام متشابهه والأوجاع والأفراح طعمها واحد.. ضاعت الألوان.. أنت وأنتي وهم وهن والكثير لا شيء، أحدق في الأعين التي تنظر إلي بإعجاب فأكسرها.. أنا لا شيء أيضا!

واليوم أكتب:
عند الفجر تشرق الشمس تبعث أشعتها الدفء في نفسي فيأخذني الحنين إلى اللحظات الأولى التي تعلن بداية صفحة اليوم الجديد، إلى حيث يشع القلب تفاءلا بابتسام عريض يملأ النفس حياة وطاقة ذهبية للاستمرار والعمل من أجل الأفضل. هل علي أن أنظر إلى الخلف؟ فبعض الذكريات مؤلمة وذكرها قد يهيج أحزان القلب.. لست أستمد طاقتي منها على الكتابة بل مشاعر حسناء في قلبي تود أن تتشكل بألوان جميلة تلتحف الحروف حمراء تارة وبيضاء وزرقاء زرقة السماء تصب حبرها على صفحة البحر.. ما أجمل الحياة عندما يعتري الهدوء أنفاسي والسكينة أعماقي والنقاء قلبي أشعر لحظتها برغبة في الطيران إلى الأعلى لكي امرح كالطيوور وأغرد .. ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !


اختكم~ ربيع .~,ْ،
مرحبا بقديمك وجديدك..
أتحفتينا بهذه الباذخة

لك عظيم الإحترام
  #33  
قديم 07/11/2006, 08:18 PM
حور الدنيا حور الدنيا غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/08/2006
المشاركات: 313
روووووووعة
  #34  
قديم 08/11/2006, 08:28 AM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
بعد الاعتياد على مسلسل متكرر:
أضحيت جثة أحسبني بلا مشاعر.. وكأنني مجرد جسد يمشي على الأرض.. أصبح الضحك والبكاء سيان.. الفرحة والحزن متشابهان.. كل شيء له نفس الألوان الرمادية.. خاوية القلب.. يبتسمون كثيرا يقولون أنني الأفضل بينهم وأنا دماء أوجاعي لطخت الجدران.. أصبحت الأيام متشابهه والأوجاع والأفراح طعمها واحد.. ضاعت الألوان.. أنت وأنتي وهم وهن والكثير لا شيء، أحدق في الأعين التي تنظر إلي بإعجاب فأكسرها.. أنا لا شيء أيضا!

كلمات مكثت فيها طويلاً ..

ولي عوده ..
  #35  
قديم 08/11/2006, 10:14 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة صـ المراس ـعب
مرحبا بقديمك وجديدك..
أتحفتينا بهذه الباذخة

لك عظيم الإحترام
مرحبتين أخي صعب المراس ،،

شكرا لتواجدك أيها الاخ الكريم بين أسطر حروفي ،،

ولك جزيـــل الاحترام
  #36  
قديم 08/11/2006, 10:23 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة حور الدنيا
روووووووعة
الروعة حضورك حور الدنيا
لا عدمتكِ بين أسطري تقرئيــن

صباحك نور وخير
  #37  
قديم 08/11/2006, 10:28 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
بعد الاعتياد على مسلسل متكرر:
أضحيت جثة أحسبني بلا مشاعر.. وكأنني مجرد جسد يمشي على الأرض.. أصبح الضحك والبكاء سيان.. الفرحة والحزن متشابهان.. كل شيء له نفس الألوان الرمادية.. خاوية القلب.. يبتسمون كثيرا يقولون أنني الأفضل بينهم وأنا دماء أوجاعي لطخت الجدران.. أصبحت الأيام متشابهه والأوجاع والأفراح طعمها واحد.. ضاعت الألوان.. أنت وأنتي وهم وهن والكثير لا شيء، أحدق في الأعين التي تنظر إلي بإعجاب فأكسرها.. أنا لا شيء أيضا!

كلمات مكثت فيها طويلاً ..

ولي عوده ..
طاب لي مكثك، وأتمنى أن تبقى عند آخر ابتسامة
رسمتها لكمـ هنا،، شكرا لحضورك الجميــل ،

أسعدك الله ~~
  #38  
قديم 09/11/2006, 08:03 AM
Deema_S Deema_S غير متواجد حالياً
خــــــاطر
 
تاريخ الانضمام: 12/10/2006
المشاركات: 3
أخيتي الغالية....
أعتذر على الحضور المتأخر إلى معزوفتك الرائعة وحروفك المنتقاة
نزفت فأبدعتي ... تصوير رائع أخذني إلى هناك وتجسيد ممتع ..... تصوير رائع .... وإبداع مميز
متابعة لإبداعاتك من بعيد

لك حبي وخالص تحياتي ,,,,,,
ديما
  #39  
قديم 09/11/2006, 09:35 AM
نبراس الحب نبراس الحب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 17/01/2006
الإقامة: مملكة النساء
المشاركات: 3,947
عند الفجر تشرق الشمس تبعث أشعتها الدفء في نفسي فيأخذني الحنين إلى اللحظات الأولى التي تعلن بداية صفحة اليوم الجديد، إلى حيث يشع القلب تفاءلا بابتسام عريض يملأ النفس حياة وطاقة ذهبية للاستمرار والعمل من أجل الأفضل. هل علي أن أنظر إلى الخلف؟ فبعض الذكريات مؤلمة وذكرها قد يهيج أحزان القلب.. لست أستمد طاقتي منها على الكتابة بل مشاعر حسناء في قلبي تود أن تتشكل بألوان جميلة تلتحف الحروف حمراء تارة وبيضاء وزرقاء زرقة السماء تصب حبرها على صفحة البحر.. ما أجمل الحياة عندما يعتري الهدوء أنفاسي والسكينة أعماقي والنقاء قلبي أشعر لحظتها برغبة في الطيران إلى الأعلى لكي امرح كالطيوور وأغرد .. ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !

هنا سأبقى طويلاً ..
لانني أبحث عن هذا المعنى الموجود هنا ..
  #40  
قديم 09/11/2006, 08:07 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Deema_S
أخيتي الغالية....
أعتذر على الحضور المتأخر إلى معزوفتك الرائعة وحروفك المنتقاة
نزفت فأبدعتي ... تصوير رائع أخذني إلى هناك وتجسيد ممتع ..... تصوير رائع .... وإبداع مميز
متابعة لإبداعاتك من بعيد

لك حبي وخالص تحياتي ,,,,,,
ديما
الغالية العزيزة على قلوبنا ( ديما )
أشكركِ على فهمكِ الواسع وصدرك المنشرح لقراءة ما بين السطور
أتمنى لك سعادة دائمة أينما حللتِ وكنتِ وذهبتِ
وأتمنى أن أقرأ لكِ بيننـــا نزفا من روحكِ الجميلة
التي اعتدنا عليها بيننا هناك ، والتي أتمنى أن أقرأ لها هنا

تحياتي مطوية بأشواق يعزفها قلبي مني اليكِ
  #41  
قديم 09/11/2006, 08:16 PM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة نبراس الحب
عند الفجر تشرق الشمس تبعث أشعتها الدفء في نفسي فيأخذني الحنين إلى اللحظات الأولى التي تعلن بداية صفحة اليوم الجديد، إلى حيث يشع القلب تفاءلا بابتسام عريض يملأ النفس حياة وطاقة ذهبية للاستمرار والعمل من أجل الأفضل. هل علي أن أنظر إلى الخلف؟ فبعض الذكريات مؤلمة وذكرها قد يهيج أحزان القلب.. لست أستمد طاقتي منها على الكتابة بل مشاعر حسناء في قلبي تود أن تتشكل بألوان جميلة تلتحف الحروف حمراء تارة وبيضاء وزرقاء زرقة السماء تصب حبرها على صفحة البحر.. ما أجمل الحياة عندما يعتري الهدوء أنفاسي والسكينة أعماقي والنقاء قلبي أشعر لحظتها برغبة في الطيران إلى الأعلى لكي امرح كالطيوور وأغرد .. ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ما أجمل الحرية ماااا أجملهااااااا !

هنا سأبقى طويلاً ..
لانني أبحث عن هذا المعنى الموجود هنا ..
( نبراس الحب)

اشتقنا الى كتاباتكِ بحق ~
~~~ تحياتي اليك والى كل اطلالة تطل بها علينا هنا ،،
مساء يشبه قلبك ~
  #42  
قديم 10/11/2006, 12:39 AM
صورة عضوية الدلوعة الصغيرة
الدلوعة الصغيرة الدلوعة الصغيرة غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/01/2006
الإقامة: مكان في القلب
المشاركات: 967
مسساء الخير والدلع

سلمت يداك أختي ربيع الذكريات


نصك قد أمتعني بقراءته وكلماتك المميزة وأسلوبك الرائع الذي يجتذب الشخص من بعيد ليلقي عليه نظرة وسرعان ما يتغير فيبدأ بالقرأة بتمعن حتلى لا يفوته معنى أو مقصد


دام قلمك عزيزتي ربيع الذكريات
  #43  
قديم 10/11/2006, 09:03 AM
ربيع الذكريات ربيع الذكريات غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 25/09/2002
المشاركات: 5,164
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الدلوعة الصغيرة
مسساء الخير والدلع

سلمت يداك أختي ربيع الذكريات


نصك قد أمتعني بقراءته وكلماتك المميزة وأسلوبك الرائع الذي يجتذب الشخص من بعيد ليلقي عليه نظرة وسرعان ما يتغير فيبدأ بالقرأة بتمعن حتلى لا يفوته معنى أو مقصد


دام قلمك عزيزتي ربيع الذكريات
عزيزتي ( الدلوعة الصغيرة )

صباحك / مساءك ورد

سعدت بحضورك بيننا وبقراءتكِ لي

وشكرا للدعوة الجميلة بدوام قلمي ،، وهذا ما أرجوه
أن يصب من حبر قلبي ،،

تحياتي لكِ

أختك ربيع .~ْ,،
 


قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز الصور لا تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 03:38 AM.


سبلة العرب :: السنة السابعة والعشرون
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.